المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الحوادث والقضايا


TAWTAW
13 - 12 - 2010, 13:25
ارتفاع عدد ضحايا انهيار مصنع الأسكندرية إلى 17 قتيلا ومصابا

http://productnews.link.net/general/News/13-12-2010/DSC_0161.jpg_m.jpg

ارتفع عدد ضحايا انهيار مصنع الملابس بمنطقة محرم بك شرق الأسكندرية إلى 7 قتلى و10 مصابين بعد أن تمكن رجال الحماية المدنية بالأسكندرية الاثنين من انتشال 5 جثث من تحت أنقاض المصنع المنهار بسبب موجة الطقس السيئ التى تشهدها محافظة الاسكندرية .
ويواصل رجال الحماية المدنية بالأسكندرية بإشراف اللواء سامي سعيد مدير إدارة الحماية المدنية عملهم في إنقاذ وانتشال باقي ضحايا العقار من تحت الأنقاض.
وكان مصنع "أمبروزو" للملابس الجاهزة بدائرة قسم شرطة محرم بك ملك المدعو أحمد طيرة والمكون من 6 طوابق قد انهار الأحد الماضي وبداخله نحو 50 عاملا .
وقرر محافظ الاسكندرية عادل لبيب صرف 10 آلاف جنيه كتعويض لضحايا انهيار المصنع من المتوفين، وكذلك مبلغ تعويضى آخر للمصابين.
الجدير بالذكر أن الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية عضو مجلس الشعب عن دائرة محرم بك التي يتبعها المصنع المنكوب حرص على متابعة آخر تطورات الوضع بموقع الحادث حيث وعد بمتابعة إجراءات صرف الإعانات الفورية لأهالي الضحايا بالتعاون مع الجهاز التنفيذي لمحافظة الأسكندرية.

TAWTAW
13 - 12 - 2010, 13:30
مصرع شخص وإصابة خمسة آخرين في حادثى تصادم بسبب سوء الأحوال الجوية بالبحيرة


لقي شخص مصرعه وأصيب خمسة آخرون بجراح في حادثى تصادم متفرقين بمحافظة البحيرة ، بسبب هطول الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية.
وكان اللواء مجدي أبو قمر مدير أمن البحيرة قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة بوقوع حادث على الطريق الدولي إتجاه رشيد أمام قرية "الأمراء" .
وتبين أنه أثناء سير إحدى السيارات الأجرة اختلت عجلة القيادة في يد قائدها بسبب الأمطار الغزيرة فاصطدم بالحاجز الخرساني ؛ مما أسفر عن مصرع محمود محمد عوض
(20 عاما - عامل) وإصابة 3 آخرين من مرافقيه ، فيما فر السائق هاربا عقب الحادث .
وعلى طريق البستان - الدلنجات انقلبت إحدى سيارات النقل (قيادة السائق محمد الشحات عمران) في المصرف المجاور للطريق ، وذلك نتيجة اختلال عجلة القيادة في
يده ، مما أسفر عن إصابته ومرافقه محمد ربيع أبوقرين
(26 عاما - عامل زراعي).
تم نقل الجثة والمصابين إلى المستشفى ، وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بسرعة ضبط قائد السيارة الهارب، وتولت النيابة العامة التحقيق .

TAWTAW
13 - 12 - 2010, 13:35
الطقس السيئ يوقف حركة الصيد ويغلق الموانئ والطرق.. ويتسبب فى انقطاع الكهرباء بالمنوفية

أثرت الأحوال الجوية السيئة التي تتعرض لها معظم محافظات مصر على حركة المرور على الطرق الصحراوية والزراعية والأنشطة اليومية للمواطنين.
ففي محافظة البحيرة، امتلأت الشوارع ببرك المياه ، فى حين لم تنتظم الدراسة بالمدارس لتغيب أعداد كبيرة من التلاميذ ، كما لم تنتظم أعداد كبيرة من الطلاب بكليات جامعة دمنهور بسبب البرد الشديد ، كما أعلنت حالة الطوارئ فى قطاعي الكهرباء والصرف الصحي ، وبالمستشفيات تحسبا لتلقي أى حوادث .
من ناحية أخرى ، توقفت حركة الصيد ببحيرة "إدكو " وفرع نهر النيل برشيد والرحمانية والمحمودية وسيدى غازي بكفر الدوار لارتفاع الأمواج ، كما أغلق ميناء الصيد بالمعدية وبوغاز رشيد أبوابهما أمام مراكب الصيادين ، وتوقفت المعديات بنيل رشيد، كما انقطع التيار الكهربائي عن مدن ومراكز المحافظة ، بالإضافة إلى إغلاق طريق وادي النطرون الصحراوي بسبب سوء الأحوال الجوية، وسيتم إعادة فتحه مرة أخرى بعد تحسن الأحوال الجوية.
وفى محافظة قنا، استمرت العاصفة الترابية اجتياحها لأجواء المدن والقرى بالمحافظة، وكلف المحافظ مجدي أيوب كافة الجهات المعنية من التعليم والزراعة والبيئة والصحة والطرق والكباري وإدارة المرور باتخاذ الإجراءات والاستعدادات اللازمة ورفع حالة الطوارئ لمواجهة أى تطورات قد تحدث.
وشكلت المحافظة غرفة عمليات بالديوان العام تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي واستقبال أى بلاغات متصلة بجميع المديريات والمراكز والقرى بالمحافظة.
من جانبها ، قامت إدارة المرور بوضع العلامات الإرشادية بالطرق السريعة ومطالبة السائقين بالسير بالسرعات المقررة خشية وقوع حوادث .
وفى هذا الصدد،أكد الدكتور أيمن عبد المنعم وكيل وزارة الصحة بقنا أن المستشفيات العامة والمركزية وكافة الوحدات الصحية لم تتلق أى بلاغات أو تستقبل حوادث خاصة بسوء الأحوال الجوية.
[/URL]

(http://videohat.masrawy.com/view_video.php?viewkey=01082bf2c92132a455d9)

وفى محافظة المنوفية، تعرضت قرى ومدن المحافظة لموجة من الطقس السىء وذلك لليوم الثانى على التوالى،حيث زادت سرعة الرياح المثيرة للرمال والأتربة وأثرت على حركة السير على الطرق الرئيسية والطريق الزراعي السريع القاهرة- الإسكندرية المار بمركزى قويسنا وبركة السبع، والصحراوي السريع المار بمدينة السلام وانقطاع التيار الكهربائي بعدد من قرى المحافظة.
وأوضح محافظ المنوفية المهندس سامى عمارة أنه تم التنبيه على مرفق الإسعاف بالمحافظة أن يكون على أهبة الاستعداد لأية حالات مرضية أو حوادث طرق ، وتوفير أدوية الطوارئ بأقسام الاستقبال بالمستشفيات العامة والمركزية وتجهيز المعدات والآلات المختلفة بالوحدات المحلية لرفع أى إشغالات تنجم عن هذه الموجة فضلا عن تنظيف مخرات الأمطار وبلوعات الصرف الصحي لتستوعب أى أمطار متوقعة.
وشدد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية تجاه هذه الموجة السيئة من الطقس بجميع الوحدات المحلية بالمراكز ومديريات الخدمات.
وفى محافظة الإسماعيلية، تعرضت المحافظة لموجة من الطقس السيئ لليوم الثانى على التوالى شملت عاصفة ترابية وارتفاع فى سرعة الرياح التى بلغ متوسطها 40 عقدة وانخفاض مستوي الرؤية علي الطرق السريعة.


[URL="http://videohat.masrawy.com/view_video.php?viewkey=469b8c1e61f84b7d5bb5"] (http://videohat.masrawy.com/view_video.php?viewkey=469b8c1e61f84b7d5bb5)
سوء الاحوال الجوية
وتسببت شدة الرياح وسوء الأحوال الجوية فى تأخر عبور السفن بالمجرى الملاحي لقناة السويس من الاتجاهين الشمالى والجنوبى ، حيث تأخر عبور 26 سفينة من القافلة الشمالية القادمة من البحر المتوسط بسبب انعدام الرؤية لمسافة قريبة وارتفاع سرعة الرياح لمدة قاربت خمس ساعات، بينما تم تأجيل عبور سفن القافلة الجنوبية البالغ عددها 29 سفينة القادمة من البحر الأحمر لمدة قاربت 3 ساعات عقب حدوث تحسن جزئى فى الأحوال الجوية.
وقد قامت الأجهزة الأمنية المعنية اليوم الأحد بإغلاق طريق وادى النطرون بسبب سوء الأحوال الجوية ، حتى تحسن حالة الطقس.
تجدر الإشارة الى انه قد تم إغلاق الطريق السبت وإعادة فتحه مرة أخرى بعد تحسن الأحوال الجوية.

TAWTAW
13 - 12 - 2010, 13:37
غرق لنش سياحي جنوب سفاجا وانقاذ أفراد طاقمه

تمكنت فرق الإنقاذ فى البحر الأحمر من انقاذ أفراد طاقم لنش سياحي تعرض للغرق على بعد 15 كيلومترا جنوب مدينة سفاجا.
وكان اللواء مجدى قبيصي محافظ البحر الأحمر تلقى اخطارا بتعرض اللنش السياحي "توينز 1225" للغرق جنوب مدينة سفاجا بسبب سوء الأحوال الجوية وعلى الفور تم التنسيق مع الأجهزة المعنية بالتوجه إلى مكان الحادث وتم انقاذ أفراد الطاقم وعددهم أربعة أشخاص دون وقوع أية إصابات.
وقرر محافظ البحر الأحمر تكشيل لجنة لبحث تداعيات غرق اللنش.

TAWTAW
13 - 12 - 2010, 13:41
توابع سوء الأحوال الجوية.. مصرع طفل واستخراج 4 من تحت أنقاض منزل بعد انهياره بالمحلة

http://productnews.link.net/general/News/17-03-2010/abo_main.jpg

شهدت منطقة أبو الحسن بمدينة المحلة الكبرى مساء الأحد، كارثة كبيرة، إثر انهيار منزل مكون من 5 طوابق، بسبب وجود أعمال ترميمات في مقهى أسفل المنزل، إضافة إلى العواصف الشديدة التي ساعدت على انهياره.
وتمكنت قوات الدفاع المدني بالغريبة من استخراج جثة طفل، و4آخرين، بينهم أثنين مصابين.
وانتقل اللواء سيد شلتوت رئيس مدينة المحلة الكبرى، ورفعت الصادق رئيس حي ثان، والمسئولون عن الإدارات الهندسية إلى موقع الحادث.
وتم أخذ الإجراءات اللازمة حول المنزل المنهار خشية تصدع المنازل الأخرى التي تم إخلائها من سكانها في ظروف قاسية بسبب سوء الأحوال الجوية.
وتم إخطار اللواء رمزى تعلب، مدير أمن الغربية، والذي قرر على الفور صرف خيم إيواء للأسر المتضررة، وتشكيل لجنة هندسية عاجلة لعرض أسباب الانهيار.

وأرجعت التقارير المبدأية انهيار المنزل إلى قيام صاحب المقهي الموجود أسفل المنزل بأعمال ترميمات بالمقهى، مما أثر على أساسات المنزل، وساعد على سرعة انهياره شدة الرياح والعواصف وسقوط الأمطار بغزارة.
وتواصل قوات الانقاذ استخراج الجثث من أسفل الانقاض والبحث عن أحياء.

TAWTAW
13 - 12 - 2010, 13:45
مسلح بالسيوف يحتجز رهائن فى مدرسة ابتدائية بشرق فرنسا

احتجز شاب (17 سنة) مسلح بسيفين خمسة أو ستة أطفال رهائن ظهر اليوم، الاثنين، فى مدرسة ابتدائية بشرق فرنسا، حسبما أعلن رئيس بلدية المنطقة.

وأوضح رئيس البلدية جان لوى فوسريه أن عملية احتجاز الرهائن بدأت قرابة الساعة 8,30 عند دخول التلاميذ إلى الفصل بمدرسة "شارل فورنييه" التى تقع فى لابلانواز، واحتجز الشاب فى البدء نحو عشرين طفلاً تتراوح أعمارهم بين أربع وست سنوات قبل أن يطلق سراح عدد كبير منهم.

وقال رئيس البلدية إن الشاب "دخل إلى المدرسة حاملا سيفين، وقال إنه يريد شيئا" دون أن يعطى تفاصيل أخرى. وأشارت إذاعة فرانس اينفو إلى أنه معروف بأنه يعانى من الكآبة وأنه يتابع علاجاً نفسياً.

وأضاف رئيس البلدية أن اتصالا هاتفيا جرى بين الشرطة ومحتجز الرهائن الذى أفرج عن طفل ثم خمسة ثم ثمانية أطفال.

وأوضحت النيابة العامة لبيزانسون أن طوقا أمنيا فرض حول المدرسة، كما أرسل فريق من فوج التدخل للشرطة الوطنية إلى المكان للتفاوض مع محتجز الرهائن.

ومن المقرر أن يتوجه وزير التربية الوطنية لوك شاتيل إلى المكان، بحسب وزارته.

TAWTAW
13 - 12 - 2010, 13:47
تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار مصنع الإسكندرية

http://productnews.link.net/general/News/02-02-2010/homedown4_m.jpg

قرر المحامى العام لنيابات شرق الاسكندرية المستشار ياسر عمارة تشكيل لجنة فنية للوقوف على الأسباب التى أدت إلى إنهيار مصنع بوسط الإسكندرية حيث توجه فريقا من النيابة العامة لموقع الحادث للمعاينة والاستماع لاقوال شهود العيان.
يذكر أن رجال الحماية المدنية بالإسكندرية تمكنوا من انتشال جثة أحد العاملين ، إلى جانب إخراج 6 مصابين من تحت انقاض المصنع.
وكان مدير إدارة الحماية المدنية بالاسكندرية اللواء سامى سعيد قد تلقى بلاغا بانهيار مصنع ملابس مكون من 4 طوابق بمنطقة الحضرة بوسط الإسكندرية حيث هرع على الفور رجال الحماية المدنية لموقع الحادث وتمكنوا من انتشال جثة لعامل و6 مصابين.
فيما تتواصل جهود رجال الحماية المدنية بالإسكندرية لانتشال ضحايا المصنع المنهار.

TAWTAW
13 - 12 - 2010, 13:50
مزارع يذبح أبنته الثانية بعد خروجه من السجن فى جريمة قتله الأولى

قام مزارع بمركز البلينة بمحافظة سوهاج بذبح أبنته الشابة عقب خروجه من السجن بعد قضاء العقوبة فى قتل أبنته الطفلة.
كانت أجهزة الأمن بسوهاج قد تلقت بلاغا بالحادث من المزارع المتهم بقيامه بقتل أبنته منى 16 سنه بعد أن قام بذبحها ومزق جسدها بالسكين، ولم يبرر سبب ارتكاب للحادث .
تبين من التحريات أن الأب سبق له أن قتل ابنته الأولى وحكم عليه بالسجن.
كما تبين أن المتهم سبق له قتل ابنته (8 سنوات) بنفس الطريقة وصدر حكم بحبسه 7 سنوات وخرج فى 10 أكتوبر 2007 .
تم إلقاء القبض على المتهم ويدعى عز الدين.خ 57 سنه
تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وأمرت بانتداب الطب الشرعى لتشريح الجثة.

TAWTAW
13 - 12 - 2010, 13:53
القبض على موظف ونجليه قاما بالإبلاغ كذبا عن تفجير قسم شرطة الساحل

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على موظف ونجليه قاما بالإبلاغ كذبا عن تفجير قسم شرطة الساحل.
وكانت غرفة عمليات النجدة قد تلقت اتصالا هاتفيا من مجهول مفاده أنه سيتم تفجير قسم شرطة الساحل.
وبإخطار اللواء فاروق لاشين مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تم تشكيل فريق بحث موسع أشرف عليه اللواء سامى سيدهم نائب مدير الإدارة تمكن من تحديد صاحب الهاتف ويدعى عصام ا.ح "موظف" مقيم بالساحل.
وعقب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ، تمكن اللواء أمين عز الدين مدير المباحث الجنائية من ضبط المذكور، وبمواجهته قرر أن الهاتف يستخدمه أبناؤه الاثنين عبدالرحمن "16 سنة طالب بالمرحلة الثانوية" ، وسيد "9 سنوات تلميذ بالمرحلة الإبتدائية".
وبمواجهة نجلى المذكور اعترفا بقيامهما بالاتصال بالنجدة على سبيل الدعابة.
وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وجارى عرض المذكورين على النيابة العامة التى تولت التحقيق.

TAWTAW
13 - 12 - 2010, 18:43
حبس "مسجَـل" تعدى على خطيبته السابقة بـ"شفرة" وسرق مصوغاتها

http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s620092813288.jpg

أمر أحمد حسنى، وكيل نيابة الخليفة، بإشراف أمير نوار، رئيس النيابة، بحبس مسجل خطر 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد أن وجهت له النيابة تهمة سرقة طالبة بالإكراه، وذلك بعد أن استوقفها فى الطريق العام وأخرج شفرة حادة وسدد لها عدة ضربات وسرق مصوغاتها الذهبية وفر هارباً.

كان قسم شرطة الخليفة تلقى بلاغاً بتعرض "نجلاء. س"
(17 سنة) لسرقة مصوغاتها، خاتمين ودبلة وإنسيال، أثناء عودتها من الدرس، حيث استوقفها مسجل خطر وسرق مصوغاتها ثم سدد لها عدة ضربات بشفرة حادة.

أفادت التحريات أن المتهم "مصطفى. ع" كانت تربطه علاقة خطوبة بالمجنى عليها، وبعد انفصالهما وعلمه بخطبتها لآخر أصر على معرفة سبب انفصالهما من وجهة نظرها فاستغل عودتها من الدرس بأحد شوارع المقطم، حيث استوقفها وسألها عن سبب الانفصال فأجابته بأن والدتها علمت بأنه مسجل خطر، ويتعاطى المواد المخدرة، الأمر الذى أدى إلى مشادة كلامية بينهما انتهت بتعديه عليها بشفرة حادة وسرقة مصوغاتها.

بإعداد الأكمنة تم القبض على المتهم، وتحرير محضر بالواقعة، وإحالته إلى النيابة التى أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

TAWTAW
13 - 12 - 2010, 18:45
انفجار لغم فى مزرعة بالسويس يصيب 4 مواطنين

http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/11020093011458.jpg

أصيب 4 أشخاص عصر اليوم، الاثنين، أثناء عملهم بمزرعة شرق نفق الشهيد أحمد حمدى بمحافظة السويس بإصابات مختلفة إثر انفجار لغم أرضى من مخلفات الحرب بهم.

تلقى الرائد سيد الجوهرى، رئيس مباحث قسم شرطة الجناين، بلاغا بإصابة كل من محمد على (28 سنة) وعبد الفتاح محمد عبده (24 سنة) وممدوح إبراهيم (19 سنة) ورضا محمد 23 سنه بإصابات خطيرة إثر انفجار لغم أرضى بالمزرعة شرق نفق الشهيد أحمد حمدى أدى إلى بتر كف اليد اليمنى للمصاب الأول.

انتقل رجال الأمن وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتم نقلهم إلى مستشفى السويس العام لتلقى العلاج اللازم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

TAWTAW
13 - 12 - 2010, 18:47
مكافأة أمين شرطة ضبط لص كابلات فى مطاردة بالجيزة

كافأ اللواء محسن حفظى، مدير أمن الجيزة أمين شرطة، لنجاحه فى مطاردة عاطل وضبطه أثناء سرقته كابلات كهربائية من أحد منافذ السكك الحديدية بشارع السودان، حيث أفادت التحريات أن المتهم سبق ضبطه فى عدة قضايا، فتحرر المحضر اللازم له، وأخطرت النيابة للتحقيق.

بدأت تفاصيل الواقعة أثناء عودة أمين الشرطة محمد إقبال فى الحادية عشرة مساء أمس من عمله، متوجها إلى منزله، حيث لاحظ خروج أحد الأشخاص من منفذ مؤدى للسكك الحديدية بشارع السودان حاملا لفة كابلات وتظهر عليه علامات التردد والريبة وعند محاولة الأمين إيقافه ترك لفة الكابلات وفر هاربا.

أسرع أمين الشرطة فى مطاردته، وألقى القبض عليه بشارع السودان واصطحبه لديوان قسم شرطة الدقى لتحرير المحضر، وتبين للمقدم محمد فوزى، رئيس مباحث القسم، أن المتهم يدعى "صبرى. ف.ع" (20 سنة) عاطل، ومقيم بمنطقة بولاق الدكرور، وبالكشف الجنائى عليه تبين أنه سبق ضبطه فى 5 قضايا منهم (هتك عرض) فتم إخطار النيابة للتحقيق، فيما أمر اللواء كامل ياسين، مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، بمكافأة أمين الشرطة تقديرا له على عمله، وذلك بناء على توجيه من اللواء محسن حفظى مساعد أول الوزير لمنطقة الجيزة.

TAWTAW
13 - 12 - 2010, 18:49
مصرع 6 من أسرة واحدة فى انهيار منزل بسوهاج

تسبب انهيار منزل بقرية كوم العرب التابعة لمركز طما محافظة سوهاج فى مصرع 6 أشخاص من أسرة واحده وانهيار 3 منازل أخرى مجاورة.

تلقى اللواء أحمد خميس، مدير أمن سوهاج، بلاغا فجر اليوم، الاثنين، بانهيار منزل بقرية كوم العرب، وتم انتشال جثتين لكل من إبراهيم عبد المريد أبو رحاب، وشقيقه سيد، وجارى انتشال 4 أخرى جثث من تحت الأنقاض.

انتقلت قوات الحماية المدنية وفرق الإنقاذ، وتبين أن المنزل المنهار ملك عبد المريد أبو رحاب، مكون من 3 طوابق ويقطن به أولاده إبراهيم ومحمد وآمال وفرحة وسيد، وولاء عادل زوجة نجله، تحرر المحضر اللازم، وتباشر النيابة التحقيقات فى الحادث.

TAWTAW
13 - 12 - 2010, 18:52
بالأسماء.. ارتفاع ضحايا مصنع محرم بك إلى 13 قتيلا و10 مصابين

http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220101218430.jpg

تواصل إدارة الحماية المدنية وفرق الإنقاذ بالإسكندرية عملها لانتشال ضحايا مصنع أبو طيره للملابس الجاهزة الذى ارتفع عدد ضحاياه إلى 13 متوفى و10 مصابين.

وينفرد "اليوم السابع" بنشر أسماء بعض الضحايا من المتوفين وهم: محمد رمزى أحمد محمود (15 سنة) وسمر يوسف السيد (23 سنة) وزينب إسماعيل على (57 سنة) ونعمة محمد حسين (23 سنة) والسيد رأفت عبد العاطى
(19 سنة) وسلوى إبراهيم أحمد (51 سنة) وماجدة محمود متولى غانم (50 سنة) وجيهان خميس أحمد سلامة (18 سنة) وليلى السيد محمود (52 سنة) ومحمد محمد على البربرى وعصام الدين حسن مصطفى وأميرة أحمد ياسين.

أما عن بعض أسماء المصابين فهم مصطفى عبد ربه ومروة يوسف شحاتة وجهاد عبد المنصف وأشرف حمدى محمد وفاطمة مصطفى وماجدة حسين وفاطمة مصطفى وأحمد محمد أحمد وقدرية حمدى ورشا عبد الحميد.

كان المصنع المكون من 6 طوابق والمبنى على أرض مرخصة منذ 1977 انهار صباح أمس أثناء تواجد نحو 50 عاملا به وانتقلت قيادات المحافظة إلى موقع الحادث ومازال البحث جارياً عن باقى الجثث.

TAWTAW
13 - 12 - 2010, 18:54
حبس سيدة جمعت بين زوجين بالقطامية

أمر كمال مسعود وكيل أول نيابة القاهرة الجديدة، بحبس ربة منزل 4 أيام على ذمة التحقيق بعد اتهامها بالجمع بين زوجين فى القطامية.

بدأت تفاصيل الواقعة، بتلقى قسم شرطة القاهرة الجديدة بلاغا من "محمد.ع" مقاول يفيد فيه تغيب زوجته "داليا.ف" عن المنزل لمدة شهر، وبتكثيف التحريات تبين أن المتهمة نشأت بينها وعامل علاقة عاطفية تطورت إلى جنسية تركت على إثرها منزل زوجها، واتفقت مع عشيقها على استئجار شقة بالعقار الذى يسكن فيه مع والدته بمنطقة القطامية.

وبعد مرور عدة أيام على علاقتهما تزوجا عرفيا ومع تردد العامل على شقة المتهمة عدة مرات، اكتشفت والدته العلاقة التى تجمعه معها فأبلغت قسم الشرطة وألقى القبض عليهما متلبسين.

تحرر المحضر اللازم، وبإحالتهما إلى النيابة التى اعترفت الزوجة بارتكابها للواقعة، فأمرت النيابة بحبسها، وإخلاء سبيل العشيق بعدما أكد أنه لم يكن يعلم بزواجها من آخر، وقررت النيابة استدعاء زوجها.

TAWTAW
14 - 12 - 2010, 11:32
انتشال الجثة 14 من تحت أنقاض مصنع الملابس بالإسكندرية

http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220101218430.jpg

تمكن رجال الحماية المدنية بالإسكندرية فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء من انتشال الجثة رقم 14 من تحت أنقاض مصنع الملابس الذى انهار بمنطقة محرم بك شرق الإسكندرية، وبذلك يصل عدد ضحايا المصنع إلى 14 قتيلا و10 مصابين بينهم أحد رجال الحماية المدنية.

ويواصل رجال الإنقاذ بإشراف اللواء سامى سعيد مدير إدارة الحماية المدنية بالإسكندرية جهودهم لرفع أنقاض مبنى المصنع المنهار والبحث عن ضحايا آخرين.

وكان رجال الحماية المدنية قد تمكنوا الليلة الماضية من انتشال الجثة رقم 13 من تحت أنقاض مصنع الملابس الذى انهار يوم أمس الأول الأحد.

TAWTAW
14 - 12 - 2010, 11:37
غرق سفينة شحن إيطالية بميناء الإسكندرية

http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/ميناءالاسكندرية1200813153135.jpg

ذكرت مصادر مسئولة أن سفينة شحن إيطالية غرقت بالقرب من أحد أرصفة ميناء الإسكندرية صباح اليوم بعد أن تم جرها من على بعد 50 ميلا بحريا إلى مدخل الميناء خلال إدخالها إلى أحد الأرصفة لإنقاذها من الغرق.

وقال مصدر مطلع إن السفينة تحمل مواداً كيميائية فيما لم يعرف ما إذا كان غرق السفينة سيؤثر على حركة الملاحة فى الميناء من عدمه، مشيرا إلى أن ارتطامها برصيف الميناء وراء غرقها بعد محاولات حثيثة لإنقاذها.

وأضافت المصادر أن سفينة الشحن "جولى أمارانتو" القادمة من ميناء جنوة الإيطالى تعرضت لعطل فنى قبل يومين جراء توقف أحد المحركات وتعرضت للشحوط خلال اقترابها من السواحل المصرية بين "مرسى مطروح والإسكندرية" وتحمل موادا كيميائية ومواد طلاء وأحبار خاصة بالطباعة وسط مخاوف من تلوث البحر المتوسط بالمواد التى تقلها 39 حاوية.

يذكر أن السفينة على متنها طاقم من 16 إيطاليا و5 رومانيين وهى مملوكة لشركة "إيجنازيو مسينا إس بى إيه" الإيطالية للملاحة ومحملة بمواد طلاء وألوان خاصة للمطابع ومواد كيميائية وتقل 39 حاوية مختلفة سقطت إحداها فى البحر المتوسط.

وقالت وكالة الأنباء الإيطالية آكى، إن عملية إنقاذ سفينة الشحن الإيطالية "جولى أمارناتو" العالقة قبالة السواحل المصرية منذ السبت الماضى بعد تعطل محركاتها بدأت صباح أمس الاثنين.

والسفينة "جولى أمارناتو" بنيت عام 1977، وحمولتها الإجمالية تتجاوز عشرة آلاف طن حيث يبلغ طولها 145 مترا، تعمل على خط "ميسينا" وكانت متجهة إلى الإسكندرية على متنها 22 حاوية تحتوى على بضائع كيميائية تصنف بعضها بأنها خطيرة.

TAWTAW
14 - 12 - 2010, 14:21
ماجدة تستغيث بالنائب العام لسرقتها


الفنانة الكبيرة ماجدة تقدمت ببلاغ للنائب العام تتهم فيه بعض موظفي شركة أفلام ماجدة بخيانة الأمانة والسطو علي أموالها‏.
‏جاء في البلاغ أنها تتهم الموظف ويدعي محمد مسعد محمد وشقيقه محمود بتزوير توقيعها وتبديد مقتنياتها ونقل بعض الشقق التي تمتلكها الي أسماء أشقائه وأصدقائه بعد أن أعطتهم توكيلا عاما بإدارة أعمالها‏.‏
يذكر أنه تم إلقاء القبض علي المتهم الأول محمود مسعد وتم إحالته للنيابة التي باشرت التحقيق بينما فر المتهم الثاني هاربا ولايزال مطاردا من أجهزة الامن‏.
‏أموال الغد : 14 ديسمبر 11:04

TAWTAW
14 - 12 - 2010, 14:25
سائق توك توك يجر مضيفة طيران 50 مترا لسرقة حقيبتها

قام سائق توك توك بجر مضيفة جوية مسافة وصلت إلى 50 مترا عندما حاولت ان تحافظ على حقيبتها من السرقه ، فيما أصيبت بكدمات فى ذراعها وقدمها وجانبها الأيمن .كما ورد في اخبار مصر
كانت الضحية "24 سنة" عائدة من عملها فى طريقها إلى منزلها بالقرب من شارع الهرم الرئيسى ، وفوجئت بسائق توك توك "25 سنة" يقترب منها ويخطف حقيبتها ، حيث تمسكت بها لما تحويه من أوراق مهمة بجهة عملها فى مصر للطيران ، ولكن المتهم لم يتوقف واستمر فى سحب الحقيبة وجر الفتاه مسافة 50 مترا تسببت فى اصابتها بكدمات فى جسمها ، وعندما سمع ضابط شرطة استغاثة الفتاة ، قام بمطاردة المتهم وتمكن من القبض عليه ، "بحسب صحيفة المصرى اليوم الاثنين" .
وتبين أن المتهم دخل بـ«التوك توك» فى 3 سيارات كانت متوقفة بجوار مدرسة أم المؤمنين بمنطقة الهرم وأحدث بها تلفيات قبل أن يسقط فى يد الضابط و3 أمناء شرطة. ، كما أوضحت التحريات ان السائق سبق اتهامه فى قضايا مخدرات.
وقد تقدمت الضحية بخطاب شكر لمدير أمن الجيزة ، وتحرر محضر بالواقعة ولاتزال التحقيقات مستمرة.

TAWTAW
14 - 12 - 2010, 18:33
القبض على عاطلان شكلا عصابة لإستغلال أطفال الشوارع فى التسول

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على عاطلان شكلا عصابة تخصصت فى إستغلال أطفال الأحداث والقاصرات وإستغلالهم في أعمال التسول.
تلقت أجهزة الأمن معلومات عن قيام كلا من إسلام محمد كامل منصور (22 سنة - عاطل) وأحمد زينهم أحمد محمود (20 سنة – عاطل)، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في إستقطاب الصبية الأحداث والقاصرات من شريحة أطفال الشوارع وفرض السيطرة عليهم تحت تهديد الأسلحة البيضاء وإستغلالهم في أعمال التسول وتقديم السلع التافهة بالطريق العام والإستيلاء على ما يتحصلون عليه.
تمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على المتهمان بميدان زين العابدين بالسيدة زينب بحوزتهما عدد من شفرات أمواس الحلاقة يستخدمونها في إرهاب وترويع الأطفال من ضحاياهم لإستغلالهم وإفسادهم تحت التهديد والإكراه وإحداث إصابات بهم.
كما ضبط بصحبتهما خمسة أطفال في أعمار مختلفة ما بين 13 إلى 16 سنة من بينهم طفلة عمرها 13 عاماً، وبمناقشة المجنى عليهم أكدوا جميعاً قيام المتهمان بإستغلالهم في أعمال التسول والإستيلاء منهم على ما يتحصلون عليه.
وبمواجهة المتهمان إعترفا بما جاء بأقوال المجنى عليهم، تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

TAWTAW
14 - 12 - 2010, 18:36
انتشال الجثة رقم 15 من تحت أنقاض مصنع ملابس الأسكندرية

http://productnews.link.net/general/News/13-12-2010/DSC_0161.jpg_m.jpg

تمكن رجال الحماية المدنية بالاسكندرية فى ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء من إنتشال الجثة رقم 15 من تحت أنقاض مصنع الملابس الذى إنهار بمنطقة محرم بك شرق الاسكندرية، وبذلك يصل عدد ضحايا المصنع إلى 15 قتيلا و 10 مصابين بينهم أحد رجال الحماية المدنية.
ويواصل رجال الإنقاذ بالاسكندرية جهودهم لرفع انقاض مبنى المصنع المنهار والبحث عن ضحايا آخرين .
وكان رجال الحماية المدنية قد تمنكوا الاثنين من انتشال الجثة رقم 13 من تحت انقاض مصنع الملابس الذى انهار الأحد الماضي.

TAWTAW
14 - 12 - 2010, 18:39
ضبط شخصين قاما بسرقة سلاح ميري من خفير تحت تهديد السلاح

قام شخصان بسرقة بندقية ميرى من خفير نظامى بقرية "الهياتم" التابعة لمحافظة الغربية بعد تهديدة بسلاح نارى وسلاح ابيض وفرا هاربين.
كان اللواء رمزى تعلب مدير امن الغربية قد تلقى اخطارا من مأمور مركز المحلة بقيام شخصان بالتعدى على خفير نظامى بقرية الهياتم اثناء توجهه لعملة مستخدمين سلاح نارى وسكين كبير على الفور تم تشكيل فريق بحث لضبط المتهمين.

وأظهرت التحريات أن مرتكبى الواقعة كلا من أ . أ . ع
(25 سنة) "حلاق" ومقيم بثان المحلة وشهرتة "الشيطان"، ط . ف .ش (21 سنة) عامل وشهرتة "طارق الخرسة".
تم ضبط المتهمين وبحوزتهما السلاح المسروق، وعثر بحوزة الاول على فرد خرطوش وبحوزة الثانى على سكين كبير.
تم تحرير المحضر رقم 1420 جنايات مركز المحلة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

TAWTAW
15 - 12 - 2010, 08:02
انتشال 16 جثة واستخراج 10 مصابين تحت أنقاض مصنع طيرة


واصلت قوات الحماية المدنية لليوم الثالث جهودها لرفع أنقاض مصنع طيره المنهار بمنطقة محرم بك بالاسكندرية ولم تسفر الجهود عن خروج أي احياء من تحت الانقاض حيث تضاءل الامل كلية في خروج احياء
وقد اسفرت جهود الانقاذ عن استخراج خمس جثث لعاملات بالمصنع هن إيمان عادل زكريا وسماح عبد الله وعزه عبد الرحيم ورحاب مختار وسلوي ابراهيم صادق وبذلك يرتفع عدد ضحايا المصنع الي 16 جثة والمصابين الي عشرة منهم أحد افراد الحماية المدنية ويبقي طبقا لأقوال الناجين من تحت الأنقاض في اليوم الاول عشرة أشخاص مازالت جثثهم تحت ركام وانقاض المصنع
ويجد رجال الحماية المدنية صعوبة بالغة في التعامل مع الانقاض بسبب ضيق الشارع المقام به المصنع مما يعوق دخول المعدات الكبيرة وحرصهم علي التعامل بحرص شديد خلال اليومين الأولين مع الأنقاض خوفا من وجود أحياء تحتها
وقد كلف اللواء محمد إبراهيم مدير أمن الاسكندرية ضباط الحماية المدنية بمواصلة جهودهم لاستئناف أعمال رفع الانقاض.
وقرراللواءعادل لبيب محافظ الاسكندرية دعم الجهود الميكانيكية للحماية المدنية بوحدات ميكانيكية من المحافظة للمساعدة في رفع الانقاض.
من جهه أخري واصل محمد جميل رئيس نيابة شرق الكلية بإشراف المستشار عادل عمارة المحامي العام الأول لنيابات شرق الاسكندرية تحقيقاته في القضية حيث استمعت النيابة لأقوال مهندس التنظيم بحي وسط والمهندسة المسئولة عن شارع المفتش الكائن به المصنع المنهار ومدير الرخص.
وقد تبين أن ملف المصنع بالحي عبارة عن ورقتين فقط وأنه خالي من أي موافقات من ادارة الأمن الصناعي وانه مقام منذ 30 سنة وان كان يعمل برخصة تشغيل قديمة باسم أحمد طيره تم نقلها لزوجة ابنه مصطفي رانيا محمد عام 2004 دون استكمال الإجراءات القانونية الخاصة بنقل الرخصة وقررالمحامي العام صرف الثلاثة مؤقتا من سراي النيابة
وتواصل النيابة اليوم تحقيقاتها لاقوال باقي مهندسي التنظيم بالحي ومواجهتهم بالشكاوي التي كان المواطنون بالشارع يتقدمون بها ضد المصنع والتصدعات التي كانت واضحة بها وكيف تعامل معها الحي.
كما تستمع النيابة لأقوال مسئولي القوي العاملة بالاسكندرية لسؤالهم عن كيفية تشغيل المصنع لفتيات أعمارهن لاتزيد علي14 عاما وكذلك عدم وجود أي تأمين علي العماله به وفي نفس الوقت لم يتم تحرير اي محاضر ضد ادارة المصنع عن هذه المخالفة
وقد كشفت ادارة الحماية المدنية في ردها للنيابة العامامة أن المصنع ليس مسجلا لديها وأن ذلك يعني أنه ليس له رخصة صحيحة من الحي لأن ذلك يستلزم موافقة الحماية المدنية عليه
من جهه اخري قامت رانيا محمد زوجة نجل صاحب المصنع والتي تحولت الرخصة باسمها بتسليم نفسها للواء محمد ابراهيم مدير أمن الاسكندرية الذي كلف اللواء خالد غرابه حكمدار شرق واللواء ناصر العبد مدير المباحث باتخاذ الإجراءات القانونية لتسليمها للمستشار عادل عماره مع تشديد الحراسة عليها للتحقيق معها في جلسة مسائية وفي ذات الوقت شددت مديرية الأمن الحراسة علي مالك المصنع الأصلي أحمد طيره والذي نقل لأحد المستشفيات الخاصة بعد إصابته بأزمة قلبية
وأصدرت اليوم نيابة شرق نشرة بوضع اسم مصطفي أحمد طيره علي قوائم ترقب الوصول بعد أن كشفت التحريات خروجه من البلاد يوم الحادث
ويقوم المستشار عبد المجيد محمود النائب العام اليوم الأربعاء بمعاينة لمكان المصنع

TAWTAW
15 - 12 - 2010, 08:04
الأب عثر علي ابنتيه الهاربتين داخل شقة .. فقفز صديقهما من الثالث


قادت "اسراء" 20 سنة شقيقتها حنان 18 سنة وأحمد 19 سنة للهروب من منزل الاسرة. واستأجروا شقة في مدينة 6 أكتوبر واستضافت فيها صديقها العاطل .. لكن شقيقهم الاصغر لم يستطع كتم السر لفترة طويلة وعاد لوالده ليخبره بتفاصيل الهروب فاقتحم الشقة. ليقفز "العاطل" من الطابق الثالث هربا من بطش خصمه. ويتم نقله الي المستشفي. وتم اخطار اللواء اسامة المراسي مساعد أول وزير الداخلية لامن اكتوبر وتولت النيابة التحقيق.
تلقي اللواء أحمد عبدالعال مدير الادارة العامة للمباحث بلاغا من مستشفي زايد التخصصي بوصول فاروق "21 سنة" عاطل مصاب بكسور وكدمات متفرقة بجميع انحاء الجسم اثر سقوطه من الطابق الثالث فكلف رجال المباحث بسرعة الانتقال لفحص ظروف وملابسات الحادث.
انتقل العميد عبدالوهاب شعراوي مفتش المباحث الي المستشفي وبسؤال المصاب قرر انه أثناء تواجده داخل الشقة بصحبة "الشقيقين" فوجئ بوالدهما "الجواهرجي" وشقيقه أسامه. فلاذ بالفرار.
كشفت تحريات المقدم هاني درويش رئيس مباحث قسم شرطة أول أكتوبر ان الفتاتين وشقيقهما الاصغر هربوا من والدهم منذ 6 أشهر وأستأجروا شقة بمدينة 6 أكتوبر بصحبة العاطل الذي نشب بينه وبين الفتاتين علاقة عاطفية تطورت الي علاقة غير شرعية.

TAWTAW
15 - 12 - 2010, 08:09
عصابة الحريم سرقت حقائب بمليون جنيه


نجح رجال مباحث القاهرة في ضبط اللصوص الذين تخصصوا في خطف حقائب وسلاسل السيدات باحياء العاصمة المختلفة باستخدام دراجات نارية في وضح النهار .. توصل الضباط الي ان وراء ارتكاب الحوادث 6 تشكيلات عصابية تضم 9 متهمين من أرباب السوابق والمسجلين خطر تم القبض عليهم في عدة اكمنة واعترفوا بارتكاب 50 حادثا بمسروقات تصل الي مليون جنيه من اموال ومجوهرات واخطر اللواء اسماعيل الشاعر مساعد اول الوزير لامن العاصمة ونائبه اللواء عبدالجواد احمد عبدالجواد بعملية الضبط وجار اعادة المسروقات لاصحابها بقرار من النيابة التي تولت التحقيق.
كانت البلاغات قد تعددت من السيدات الضحايا امام اللواء فاروق لاشين مدير الادارة العامة لمباحث العاصمة ونائبه اللواء سامي سيدهم بخطف حقائبهن اثناء سيرهن بالطريق العام وبها مصوغاتهن واموالهن منها بلاغ ايمان محمد عبدالودود 49 سنة ربة منزل من حدائق القبة بخطف حقيبتها وبها 6 الاف جنيه وموبايل وبلاغ زينب محمود عزب ربة منزل بعين شمس بخطف حقيبتها وبها 9 آلاف جنيه و3 سلاسل ذهبية واوراق هامة وبلاغ هاجر خليفة 23 سنة سكرتيرة باحدي الشركات من باب الشعرية بسرقة 3 الاف جنيه وغيرها الكثير من البلاغات المثيرة.
تم تشكيل عدة فرق بحث بقيادة اللواء أمين عز الدين مدير المباحث الجنائية وشارك فيها جميع رؤساء المباحث بالقاهرة لفحص المشتبه فيهم وارباب السوابق المعروف عنهم ارتكاب مثل تلك الحوادث باستخدام دراجات نارية. ونجحت القوات في تحديد شخصية الجناة واماكن تواجدهم بتلك الدراجات النارية التي يفضلونها لسهولة الهرب بها في الشوارع الضيقة من مطاردة الشرطة.
* في منطقة عين شمس ضبط المقدم خالد عباس رئيس المباحث عاطلا من سكان منطقة المرج ومعه صديقته مني التي تستقل الدراجة النارية خلفه لمساعدته في خطف الحقائب من السيدات واعترفا بارتكاب 9 حوادث.
في منطقة مصر الجديدة تمكن المقدم محمود هندي رئيس المباحث من القبض علي عامل بمطعم من سكان منطقة الساحل بشبرا سبق ضبطه في قضية تعاطي مخدرات واعترف باستخدام دراجته في ارتكاب 7 بلاغات لزيادة دخله وحتي يتمكن من شراء شقة والزواج بها.
* في منطقة حدائق القبة تمكن المقدم محمد يوسف من القبض علي عاطل وعمه السابق ضبطهما في عدة حوادث اجرامية وهما من سكان منطقة الزاوية الحمراء واعترفا بارتكاب 9 حوادث خطف.
* في منطقة الوايلي ضبط المقدم شريف فيصل رئيس مباحث الوايلي مسجل خطر سبق ضبطه في 18 قضية وشهرته سماحة من سكان المنطقة واعترف ب6 جرائم.
* في منطقة السلام تمكن المقدم حسام حنفي رئيس المباحث من القبض علي عاطل يدعي كريم سبق ضبطه في 3 جرائم واعترف بارتكاب 5 حوادث خطف.
* في منطقة الظاهر تمكن المقدم عبدالفتاح القصاص رئيس المباحث من القبض علي بلطجي من الوراق بالجيزة أثناء استقلاله دراجة بدون لوحات واعترف بارتكاب 6 حوادث.
* في نفس الوقت تمكن المقدم ايمن صلاح رئيس مباحث الازبكية ومعاونه الرائد مدحت خيري اثناء تفقد الحالة الامنية بشارع رمسيس من القبض علي مسجل خطر وصديقه من سكان منطقة حدائق القبة اثناء قيامهما بانتحال صفة رجال شرطة واستيقاف عامل بالشارع بحجة الاشتباه فيه وتفتيشه والاستيلاء منه علي 600 جنيه وعثر معهما علي 2 مسدس صوت وكارنيهات شرطة مزورة وصاعق كهربائي بسيارة ملاكي خاصة باحدهما لاستخدامها في تحركاتهما.. وجار استجوابهما بمعرفة اللواء حسام رضا رئيس المباحث لقطاع الشمال عما ارتكباه من جرائم اخري واحالهما العميد محمد مدكور مأمور قسم الازبكية للنيابة التي تولت التحقيق.

TAWTAW
16 - 12 - 2010, 08:44
ضبط شاب بحوزته كميات كبيرة من أجهزة التنصت المحظور تداولها

ألقت الادارة العامة لمباحث الأموال العامة القبض علي شاب يعرض كميات كبيرة من أجهزة التنصت وتسجيل الصوت والصورة في أشكال أقلام مزودة بكاميرات فيديو دقيقة‏,
وأشكال أخري حديثة محظور تداولها‏.‏ وكانت أجهزة مكافحة جرائم النقد والتهريب بإشراف اللواءات حسين عماد مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة ونجاح فوزي نائب المدير العام‏,‏ وبلال سعد مدير مكافحة جرائم التهريب والنقد قد تلقت معلومات بقيام شاب مقيم بالزاوية الحمراء بتداول وعرض تلك الأجهزة للاتجار فيها وتم ضبط كميات كبيرة من أجهزة التنصت وتسجيل الصوت والصورة صينية الصنع سوداء اللون صغيرة الحجم بها موضع لشريحة تليفون محمول تستخدم في تسجيل الصوت لمدة ساعتين متواصلتين أو‏4‏ ساعات متقطعة وتعمل تلقائيا بمجرد الاتصال برقم شريحة التليفون من اي مكان آخر‏,‏ كما تم ضبط كمية كبيرة من أقلام جاف سوداء اللون صينية الصنع مزودة بذاكرة فلاش وبها كاميرا دقيقة أعلي القلم وتستخدم لتسجيل الصوت والصورة وضبط كمية كبيرة من أجهزة علي شكل مفتاح سيارة بالريموت مزودة بكاميرا دقيقة تستخدم في تسجيل الصوت والصورة‏.

TAWTAW
16 - 12 - 2010, 13:55
٢٦ قتيلاً و١٠ مصابين الحصيلة النهائية لضحايا «مصنع الإسكندرية»


تفقد المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، بمرافقة اللواء عادل لبيب، محافظ الإسكندرية، والمستشار ياسر رفاعى، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، واللواء محمد إبراهيم، مدير الأمن، أمس، موقع مصنع الملابس الذى انهار فى منطقة محرم بك بعد انتهاء عمليات رفع الأنقاض ، وفقا لصحيفة المصري اليوم .
أعلن مدير الأمن أن الحصيلة النهائية للضحايا هى ٢٦ قتيلاً و١٠ مصابين، بينهم شرطى بدرجة عريف من قوات الحماية المدنية. وأمر النائب العام باستعجال تقرير اللجنة المشكلة من أساتذة كلية الهندسة بمعرفة النيابة العامة، للوقوف على أسباب الحادث، واستفسر من المحافظ عن وجود رخصة للمصنع من عدمه، فأكد لبيب أن المصنع تم إنشاؤه قبل صدور قوانين تراخيص البناء ولم تتسلم المحافظة أى شكاوى بشأنه.
وطالب النائب العام بالتفتيش الدورى على مثل تلك المنشآت بمعرفة الجهات المعنية حتى لا تنهار وتؤدى لمثل هذه الكوارث.
وأعرب النائب العام عن أسفه لوفاة هذا العدد، مشدداً على ضرورة التعامل مع العقارات المنشأة دون تراخيص قبل عام ١٩٦٥، وحصرها واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها.

TAWTAW
16 - 12 - 2010, 14:00
بلاغ ضد حى العمرانية لإزالة سور حضانة أثناء تواجد الأطفال

تقدم المحامى محمود البدوى رئيس الجمعية المصرية لمسـاعدة الأحداث وحقوق الإنسان صباح اليوم، الخميس، ببلاغ للنائب العام حمل رقم 21129 عرائض النائب العام، ضد كل من اللواء محسن حمودة رئيس حى العمرانية ومأمور قسم شرطة العمرانية، بالإضافة إلى 3 من مهندسى الحى، وذلك لقيامهم بالشروع فى إزالة سور مقام بإحدى الحضانات أثناء تواجد الأطفال بها، مما أثار فزعهم وعرض حياتهم للخطر.

وأشار البدوى فى بلاغه إلى أن ما قام به مهندسو الحى من محاولة لإزالة السور وتكسير المظلة البلاستيكية فى وجود الأطفال عرض حياتهم لخطر داهم، بالإضافة إلى عما أحدثه من فزع ورعب شديد لهم ولذويهم، حيث إن تلك الأفعال تعد مجرمة قانوناً وفقاً لقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 وتصل عقوبتها إلى الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن ألفى جنيه ولا تتجاوز خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وكانت مديرة حضانة أبو الفتوح النموذجية بالهرم، فوجئت صباح أول أمس، الثلاثاء، بهجوم مهندسين من لجنة الإزالات بالحى بمرافقة رجال الشرطة على الحضانة لهدم سور تم بناؤه بها قبل 20 عاماً بسبب شكوى كيدية، حيث تم تدمير باب الحضانة والشروع فى تكسير المظلة البلاستيكية فوق رؤوس الأطفال، إلا أن بعض أولياء الأمور الذين تواجدوا بالصدفة لاستلام أطفالهم تدخلوا لمنعهم.

TAWTAW
16 - 12 - 2010, 14:05
السجن 5 سنوات لضابط العمرانية وعزله من وظيفته لإدانته بتهريب مساجين

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، برئاسة المستشار سامى بشر عبد السلام، وعضوية المستشارين عادل أبو المال ووفيق مكاوى، بالسجن 5 سنوات مع الشغل للملازم أول محمد فتحى إمام ضابط شرطة بقسم شرطة العمرانية، وعزله من وظيفته بعد اتهامه بتهريب المسجونين من داخل حجز قسم شرطة العمرانية.

كما قضت المحكمة بسجن كل من "أيمن.م.ج" و"عماد.س.ش" و"رشا.أ.ع" و"ممدوح.ط" هارب، 3 سنوات مع الشغل، وسجن "مصطفى.ط" سنتين مع الشغل، وهم المتهمين الذين تمكن الضابط من تهريبهم، عدا المتهمة الثانية التى كانت تتفق معه على الرشوة لإخراج زوجها المتهم الأول.

تعود أحداث تلك القضية بعدما اعترف السجين الأول وزوجته "رشا" أمام محمد إسماعيل وكيل نيابة العمرانية تحت إشراف محمد القاضى أنه قام بدفع مبلغ 17 ألف جنيه، والتنازل عن محل تجارى لضابط الشرطة على سبيل الرشوة مقابل تهريبه، مضيفين أن عملية التهريب تمت قبل ترقية ونقل ضابط الشرطة من قسم العمرانية إلى قسم شرطة الجيزة.

وأشار الزوجان فى تحقيقات النيابة أن الضابط المتهم غافل ضباط القسم ليتمكن من الحصول على مفاتيح الحجز، وما إن تمكن من التحصل عليها أسرع بالاتصال بزوجة السجين، وأخبرها أنه سيقوم بانتظارها بصحبة زوجها السجين أمام مبنى القسم، وطلب منها إحضار المبلغ المتفق عليه "الرشوة"، ونجح فى إخراج السجين.

فيما أكد السجين أن الضابط طلب منه حمل جهاز تلفزيون بحجة أنه أحد العمال بالقسم، وعقب خروجهما سلمه لزوجته التى كانت تنتظرهما بسيارتها بالخارج، واصطحبته وفرا هاربين حتى تم إلقاء القبض عليهما بالمنصورة.

ومن جانبه أنكر الضابط المتهم فى تحقيقات النيابة أمام المستشار حمادة الصاوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة ارتكابه الواقعة.

وكانت الإدارة العامة لمباحث الجيزة قد تلقت بلاغاً من قسم شرطة العمرانية يفيد بهروب سجين كان يقضى فترة عقوبة حتى نهاية عام 2017، وتبين من التحريات أن ملازم أول يدعى محمد فتحى إمام قام بتهريبه، حيث أكدت زوجة السجين أنها أعطت مبالغ مالية على سبيل الرشوة للضابط مقابل السماح لها برؤيته، كما أثبتت تحريات المباحث أن الضابط قام بتهريب سجين آخر من قبل.

TAWTAW
16 - 12 - 2010, 14:11
فرض كردون أمنى على أرض بالإسماعيلية بسبب وجود ألغام

فرضت قوات الأمن بالإسماعيلية أمس كردونا أمنيا حول قطعة أرض زراعية ملك لأحد المواطنين بمنطقة أبو صوير قام بالإبلاغ عن وجود 3 أجسام غريبة بأرضه أثناء قيامه بأعمال الزراعة بها.

وكان المواطن محمد حسن موظف قد قام بإبلاغ العميد هشام الشافعى رئيس المباحث الجنائية والرائد أحمد حماد رئيس مباحث أبو صوير بوجود 3 قطع حديدية قديمة داخل الأرض يشك أنهم ألغام من مخلفات الحروب.

وتم استدعاء إدارة المفرقعات والدفاع المدنى وتم عمل كردون حول المنطقة وتم إبطال مفعول القطع الحديدية التى تبين أنها دانات قديمة من الحروب يعلوها الصدأ نتيجة لوجودها فى باطن الأرض مدة طويلة.

TAWTAW
17 - 12 - 2010, 11:08
غرق عروسين و4 معازيم فى انقلاب سيارة بترعة كفر الدير

بسبب السرعة الجنونية أثناء زفاف عروسين بمدينة شبين القناطر، انقلبت السيارة بهما بالترعة وتحول الفرح إلى صريخ فى ليلة الدخلة، حيث تم إنقاذ العريس والعروسة وشقيقتها و4 أشخاص آخرين من المعازيم من الغرق مساء أمس، الأربعاء، حيث تم نقلهم لمستشفى شبين القناطر العام، وتحويل العروسين لمستشفى القصر العينى لسوء حالتهما، وأخطرت النيابة فتولت التحقيق برئاسة هانى مصطفى مدير النيابة.

تلقى المقدم جمال الدغيدى، رئيس مباحث شبين القناطر، بلاغا من الأهالى بانقلاب سيارة بترعة كفر الدير وبداخلها عروسين وبعض المعازيم، تم إخطار اللواء محمد الفخرانى، مدير أمن القليوبية بالحادث، وانتقلت على الفور قوات الإنقاذ لانتشال السيارة وإنقاذ الركاب من الغرق.

تبين للواء محمود يسرى، مدير مباحث القليوبية، والعميد دكتور أشرف عبد القادر، رئيس المباحث، أنه أثناء سير السيارة رقم ص ف س 254 قليوبية بسرعة جنونية وبداخلها العريس "عاصم حامد سيد" محام، وعروسته "جهاد محمد جاد"، وشقيقتها و4 آخرين فى موكب زفاف العروسين من مدينة شبين إلى قرية كفر طحا، اختلت عجلة القيادة من قائد السيارة وانقلبت فى ترعة كفر الدير.

أصيب العريس والعروس بإصابات خطيرة فى ليلة الدخلة، وتم تحويلهما للقصر العينى، وأسفر الحادث عن إصابة 4 أشخاص آخرين هم سالى مصطفى فهمى، ومحمود حلمى، وكريم محمد زهران، ومحمد على محمد.

TAWTAW
17 - 12 - 2010, 11:14
دجال يتزوج 24 سيدة لإستغلالهن في شبكات الدعارة

القاهرة: ألقت أجهزة الأمن بمحافظة المنوفية المصرية القبض علي عاطل يمارس أعمال الدجل والشعوذة ومتزوج من 24 سيدة من المطلقات والأرامل والفتيات يقوم باستغلالهن في أعمال الدعارة.
وكانت أجهزة الأمن بمحافظة المنوفية "100 كم شمال القاهرة" قد تلقت بلاغا يفيد بوجود عاطل بمركز شبين الكوم يمارس أعمال الدجل والشعوذة ويستخدم زوجاته في ممارسة أعمال منافية للآداب بحسب ما ورد فى جريدة "روز اليوسف" .
وأكدت التحريات أن المشعوذ يدعي جمال "35 سنة- عاطل" ومتزوج من 24 سيدة من المطلقات والأرامل والفتيات ويستأجر 3 عقارات بشبين الكوم تستخدمها زوجاته في شبكة دعارة وممارسة الرذيلة وأعمال الدجل والشعوذة مقابل مبالغ مالية تم القبض علي المتهم وبحوزته 21 ألف جنيه وكمية كبيرة للمواد المخدرة وعدد من الموبايلات، تم تحرير محضر بالواقعة وأحيل المشعوذ إلي النيابة التى تولت التحقيق .

TAWTAW
17 - 12 - 2010, 11:19
إعدام "التوربيني" و"حناطة" بعد إدانتهما باغتصاب وقتل 24 طفلا

القاهرة : نفذت السلطات المصرية صباح الخميس 16 ديسمبر/ كانون أول 2010 حكم الإعدام شنقا فى المدعو رمضان عبدالرحمن منصور الشهير بـ"التوربيني" ومساعده فرج سمير محمود الشهير بـ"حناطة", وذلك تنفيذا لحكم محكمة النقض فى القضية رقم 33304 لعام 2006، القاضى بإعدامهما شنقا، بعد إدانتهما و4 أخرين باختطاف واغتصاب والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لـ 24 طفلا من أعلى قطارات السكك الحديدية .
وخلال تنفيذ الحكم لم يتمكن المتهمان من نطق الشهادة قبل إعدامهما، وكانا يهذيان بكلمات غير مفهومة، وقامت السلطات بتسليم جثتيهما إلى مشرحة مستشفى برج العرب فى الاسكندرية .
من جانبه قال محمد عبد الرحمن شقيق رمضان التوربيني إنه علم بتنفيذ حكم الإعدام في شقيقه في الثانية ظهرا وأن والدته هي أول من تلقت الخبر وأصيبت بصدمة وبإغماء.
وأضاف أنه توجه إلى سجن برج العرب لاستلام جثمان شقيقه ودفنه بمدافن الأسرة في باب النصر، مشيرا إلى أنه ووالدته وشقيقته التقوا رمضان في محبسه الأسبوع الماضي، وكان يرتدي البدلة الحمراء، وقال لهم إن الجميع يعامله معاملة رائعة ولا يرفضون له طلبا وشرح أن شقيقه كان "عادي ومبسوط" ولا يشعر بخوف أو قلق لأنه "مش عارف إيه اللي بيحصل" .
وكانت محكمة النقض قد أيدت فى 26 يناير 2009 الأحكام الصادرة من محكمة جنايات طنطا ضد المتهمين الستة في قضية "عصابة التوربيني"، والمنسوب إليهم اختطاف واغتصاب وقتل عمدي بسبق الإصرار والترصد لـ 24 طفلا من أعلى قطارات السكك الحديدية، حيث رفضت المحكمة الطعن بالنقض المقدم من المتهمين .
وسبق لمحكمة جنايات طنطا أن قضت فى يونيو/حزيران من عام 2007 بمعاقبة اثنين من المتهمين الستة بالإعدام وهما رمضان عبد الرحمن منصور الشهير بـ"التوربيني" وفرج سمير محمود السيد الشهير بـ"حناطة"، فيما عاقبت مؤمن أحمد عبد المنعم وشهرته "الجزار" بالسجن المشدد 40 عاما وأحمد سمير عبد المنعم الشهير بـ "بقة" بالسجن المشدد 45 عاما، وحمادة محمد معروف الشهير بـ "بزازة" بالسجن المشدد 30 عاما، ومحمد شعبان رجب الشهير بـ "السويسي" بالسجن المشدد 18 عاما.
وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى المحاكمة بعد أن نسبت إليهم قيامهم خلال الفترة من 9 أبريل/نيسان 2004 وحتى 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2006 بمحافظات "الغربية والبحيرة والإسكندرية والقليوبية" باستدراج وخطف 24 طفلا وهتك عرضهم وقتل معظمهم عمدا مع سبق الإصرار والترصد، والتنكيل بجثثهم والتخلص منها عقب ارتكابهم لجرائمهم .
وأشارت النيابة في تحقيقاتها إلى أن المتهمين كانوا يقومون بخطف الأطفال المجني عليهم من صغار السن باستخدام طرق احتيالية من شأنها التغرير بهم بزعم السفر للتنزه، حيث استخدموا أسقف القطارات في انتهاك أعراض الأطفال والتعدي عليهم جنسيا بالقوة والتخلص منهم بالقتل.
وأوضحت التحقيقات أن المتهمين كانوا يلقون بالضحايا من أعلى القطارات أو يقومون بقتلهم في الأماكن المهجورة أو داخل الأنفاق بعد إغتصابهم. وأضافت تحقيقات النيابة أن المتهمين اعترفوا بجرائمهم تفصيلياً أمام النيابة وأمام قاضي المعارضات ابان حبسهم احتياطياً وإرشادهم عن أماكن إرتكابهم لجرائمهم والتخلص من جثث المجني عليهم .
وكشفت النيابة العامة أن المجني عليهم من المشردين وأطفال الشوارع المنتمين لأسر مفككة تفتقد لقواعد التنشئة الصحية والإجتماعية والنفسية للأطفال بما جعلهم من أكثر الفئات عرضة للاعتداء عليهم، وأشارت إلى أن المتهمين في القضية يتسمون بالإنحرافات الشديدة .

TAWTAW
17 - 12 - 2010, 11:20
يلقى بنفسه من الطابق الثانى هرباً من الشرطة بالفيوم

أصيب شخص من قرية هوارة بمركز الفيوم، بعد أن ألقى بنفسه من الدور الثانى أثناء محاولة القبض عليه فى قضية تحرير شيكات بدون رصيد.

كان اللواء مرسى عياد مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطاراً يفيد بإصابة "أحمد.ع" (27 سنة) من قرية هوارة بمركز الفيوم، حيث تبين أنه أثناء محاولة الشرطة القبض عليه بعد صدور أحكام ضده بالحبس لتحريره شيكات بدون رصيد مقابل شراء دراجة بخارية، قام بإلقاء نفسه من الدور الثانى.

أصيب المتهم بكسور فى أماكن متفرقة من جسده، وتم نقله إلى مستشفى الفيوم العام، والتى قامت بتحويله إلى مستشفى الجامعة.

kot
17 - 12 - 2010, 11:26
صباح الخير
استاذنا...استاذ الروائع والابتكارات
باب رائع وجميل
ودائما انت اجمل
تحياتي

TAWTAW
17 - 12 - 2010, 11:28
سائق سيارة نقل وقود ينقذ منطقة المنصورية من كارثة مروعة

شجاعة سائق سيارة لنقل الوقود- محملة بـ34 ألف لتر بنزين "90"- منطقة المنصورية بالجيزة من كارثة مروعة، إثر احتراق السيارة داخل محطة الوقود، أثناء قيامه بتفريغ حمولتها.

وكانت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة قد تلقت بلاغا بنشوب حريق في سيارة نقل وقود بمنطقة المنصورية، فتوجه على الفور رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال الفحص أن السيارة كانت قادمة من السويس إلى محطة وقود بمنطقة المنصورية، ومحملة بـ34 ألف لتر بنزين "90"، وأثناء تفريغ حمولتها نشب لهب مفاجئ، إلا أن قائدها قام بالقفز سريعا داخل السيارة، وقادها إلى خارج المحطة والكتلة السكنية، ووضعها في منطقة صحراوية؛ حيث قام رجال الإطفاء بالسيطرة على النيران بها.

وأتى الحريق على السيارة بالكامل، دون أن يسفر عن أية إصابات أو خسائر في الأرواح، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

kot
17 - 12 - 2010, 11:28
دجال يتزوج 24 سيدة لإستغلالهن في شبكات الدعارة

القاهرة: ألقت أجهزة الأمن بمحافظة المنوفية المصرية القبض علي عاطل يمارس أعمال الدجل والشعوذة ومتزوج من 24 سيدة من المطلقات والأرامل والفتيات يقوم باستغلالهن في أعمال الدعارة.
وكانت أجهزة الأمن بمحافظة المنوفية "100 كم شمال القاهرة" قد تلقت بلاغا يفيد بوجود عاطل بمركز شبين الكوم يمارس أعمال الدجل والشعوذة ويستخدم زوجاته في ممارسة أعمال منافية للآداب بحسب ما ورد فى جريدة "روز اليوسف" .
وأكدت التحريات أن المشعوذ يدعي جمال "35 سنة- عاطل" ومتزوج من 24 سيدة من المطلقات والأرامل والفتيات ويستأجر 3 عقارات بشبين الكوم تستخدمها زوجاته في شبكة دعارة وممارسة الرذيلة وأعمال الدجل والشعوذة مقابل مبالغ مالية تم القبض علي المتهم وبحوزته 21 ألف جنيه وكمية كبيرة للمواد المخدرة وعدد من الموبايلات، تم تحرير محضر بالواقعة وأحيل المشعوذ إلي النيابة التى تولت التحقيق .



بصراحة المفروض محدش يحكمه
ويصبروا عليه لم يكمل 30
الرجل بيحل مشاكل البلد
بالزواج
ولسه يابلد فيكي العجب

TAWTAW
17 - 12 - 2010, 11:34
المشدد 3 سنوات لسائق خطف ربة منزل وحاول اغتصابها

القاهرة: قضت محكمة الجنايات فى القاهرة، بمعاقبة سائق بالسجن المشدد 3 سنوات، لاتهامه بخطف ربة منزل، ومحاولة التعدى عليها جنسيا داخل سيارته .
وكانت التحقيقات قد كشفت عن قيام المتهم أحمد عاطف "20 سنة" فى مارس الماضى، بخطف عزيزة عبد الرازق "21 سنة- ربة منزل"، إثر ركوبها سيارة ميكروباص قيادة المتهم، من منطقة مصر القديمة، لتوصيلها إلى موقف دار السلام .
وحال سير السيارة عرض المتهم عليها مواقعتها جنسيا، وهددها بمطواة قرن غزال، أخرجها من بين طيات ملابسه، وهددها بالقتل فى حالة رفضها، مما دفعها إلى الصراخ، ولفت أنظار المارة بالشارع، فقام بإلقائها من السيارة وهى مسرعة، وبصحبتها طفلها 3 سنوات أمام حى مصر القديمة، مما أدى إلى إصابتها وغيرها بإصابات بالغة .
بالقبض على المتهم عن طريق أرقام سيارته، اعترف بارتكابه الواقعة، كما عثر بسيارته على السلاح المستخدم، وباعترافه أمرت النيابة بحبسه وإحالته لمحكمة الجنايات، التى أصدرت حكمها السابق.

TAWTAW
17 - 12 - 2010, 11:35
مصر: ضبط عاطل حاول سرقة "فيلا" نجل وزير الخارجية

القاهرة: ألقت أجهزة الأمن بمحافظة 6 اكتوبر المصرية القبض على لص قبل سرقة فيلا نجل وزير الخارجية بمنطقة أكتوبر هيلز .
وكان رجال المباحث قد اشتبهوا فى شخص يحوم حول فيلا نجل وزير الخارجية بأكتوبر، وبتتبعه تسلق المتهم أسوار الفيلا، فألقى رجال المباحث القبض عليه، وتبين أنه يدعى محمد "39 سنة- عاطل" وأنه يمر بضائقة مالية جعلته يفكر فى سرقة الفيلا ليلا، وتبين أنها تقع بمنطقة أكتوبر هيلز ملك رجل الأعمال كمال أحمد أبو العيط .
تحرر المحضر رقم 11212 لسنة 2010 بالواقعة، ، وأخطرت النيابة التى أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات .

TAWTAW
17 - 12 - 2010, 11:37
حزن داخل عائلة خالد سعيد بسبب وفاة محامية المتهمين بقتله

أعرب الدكتور على قاسم عم خالد سعيد قتيل الإسكندرية الذى لقى مصرعه على يد مخبرين من قسم شرطة سيدى جابر عن حزنه الشديد إثر وفاة المحامية بشرى عصفور من هيئة الدفاع عن المتهمين الرقيب عوض سليمان وأمين الشرطة محمود صلاح، لافتاً إلى أنها كانت أكثر المحامين اتزاناً وموضوعية، ولم تكن تمثل أى عامل إزعاج.

وأكد الدكتور على قاسم أن جريمة القتل كانت واضحة بالشهود والأوراق، وإذا كان بعض محامىّ المتهمين يطلبون طلبات خارجة عن الموضوع مثل التحرى عن شقيقه، لن يزحزحنا عن القضية من قريب أو بعيد.

TAWTAW
18 - 12 - 2010, 18:36
صباح الخير

استاذنا...استاذ الروائع والابتكارات
باب رائع وجميل
ودائما انت اجمل
تحياتي




http://www.quran.maktoob.com/vb/up/1752903062865336747.gif

TAWTAW
18 - 12 - 2010, 18:38
أحداث شغب في المدينة المنورة

http://img.naseej.com/images/News/world/376404_212.jpg

سيارة هشمت أمام منزل صاحبها

المدينة المنورة / سيطرت الجهات الأمنية بشكل كامل على حي العصبة، الذي شهد مضاربات مساء أمس وقعت قُرْب مسجد قباء.
وقال شهود عيان إن الوضع استقر تماماً في ظل حضور أمني مكثَّف بعد مغرب اليوم.
و ذكر أصحاب المحال القريبة من الموقع أنهم اضطروا لترك محالهم مفتوحة والهرب من المكان خوفاً على حياتهم، فيما أشار أحدهم إلى أنه شاهد إطلاق نار لتفرقة المتشابكين.
وأوضح أحد السكان أن فوضى عارمة سادت الحي، فيما حاول البعض إتلاف ممتلكات المواطنين، لكن الأمن سيطر على الوضع في وقت قياسي.
من جانبه قال الناطق الرسمي بشرطة المدينة المنورة إن الجهات الأمنية تلقت بلاغاً عن وجود مشاجرة بين مجموعتين بحي العصبة بالمدينة المنورة، وباشرت الحادثة، وقد نتج من الاشتباكات تكسير زجاج سيارات مواطنين وزجاج سيارات الأمن، إضافة إلى إصابات خفيفة تم نقلها للمستشفى، والتحقيقات متواصلة مع المتسببين.

TAWTAW
18 - 12 - 2010, 18:41
يحاول إدخال 803 حبات كبتاجون إلى والده بالسجن




http://img.naseej.com/images/News/world/366886_190951k.JPG

حبوب كبتاجون

حفر الباطن / أحبط رجال الأمن بسجن محافظة حفر الباطن محاولة تهريب 803 حبات كبتاجون كانت مخفية بطريقة صعبة بداخل علبة التمر حاول حدث يبلغ من العمر 15 سنة إدخالها إلى والده الموقوف بسجن حفر الباطن بقضية مخدرات.
وكان الفتى قدم إلى سجن حفر الباطن بعد انتهاء الدوام الرسمي وأصر على إدخال الملابس وكيس التمر إلى والده، وشك رجال الأمن على إصرار الحدث بإدخال الملابس في وقت خارج الدوام الرسمي وقاموا بتفتيشها تفتيشا دقيقا وقد عثروا على كمية الحبوب المخدرة وتم ضبط الحدث وتسليمه للجهات ذات الاختصاص

TAWTAW
18 - 12 - 2010, 18:44
الشرطة المصرية تلقى القبض على مجنونة عادل إمام

القاهرة / تلقت أجهزة الأمن بمحافظة 6 أكتوبر المصرية، بلاغا من الفنان عادل إمام، بقيام إحدى الفتيات المعجبات "27 عاما" موظفة بمصلحة الضرائب، باقتحام فيلته الخاصة الواقعة على ترعة المنصورية والاعتداء على الحراس من أجل السماح لها بالدخول لمقابلة الفنان والتصوير معه، مدعية أنها حصلت على موافقته خلال مكالمة تليفونية تمت بينهما.
وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الحادث، وأقرت المتهمة بأنها معجبة بعادل إمام، وحرصت على الحضور من محافظة المنيا "250 كم جنوب القاهرة" خصيصا للتصوير معه، وأنها فوجئت بالحرس يمنعها من الدخول، الأمر الذي جعلها تدخل معهم في مشادة كلامية تحولت إلى مشاجرة، وأحيلت في النهاية إلى النيابة التي تولت التحقيق.

TAWTAW
18 - 12 - 2010, 18:46
بلاغ كاذب بوجود قنبلة فى "مول" هيلتون رمسيس يثير الذعر

حالة من الفزع شهدتها منطقة وسط البلد وتحديدا حول فندق هيلتون رمسيس بميدان عبد المنعم رياض بعد تلقى الأجهزة الأمنية بلاغا بوجود قنبلة داخل مول الفندق، إلا أن الفحص أثبت عدم صحة البلاغ وخلوه من أى مفرقعات.

كانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، تلقت إخطارا من غرفة النجدة، بتلقيها إخطارا من أحد الأشخاص يفيد وجود قنبلة داخل الملحق التجارى لمول هيلتون رمسيس، فهرعت على الفور القيادات الأمنية بصحبتهم سيارات الإنقاذ، وخبراء المفرقعات، إلى محل البلاغ، وما إن وصلوا تم فرض كردون أمنى خارج المبنى وفحص المول بأكمله باستخدام الكلاب البوليسية وخبراء المفرقعات، وتبين عدم وجود أى قنابل داخل المول.. جار تحرير محضر بالواقعة، والتوصل إلى هوية المبلغ.

TAWTAW
18 - 12 - 2010, 18:52
ضبط ربة منزل تدير مسكنها للدعارة ببولاق الدكرور

ألقت الإدارة العامة لمباحث الآداب القبض على ربة منزل لاتهامها بإدارة منزلها للدعارة بمنطقة بولاق الدكرور وتحرر لها المحضر اللازم وإخطار النيابة للتحقيق.

كانت معلومات وردت إلى العميد عمرو عبد العال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بإدارة ربة منزل تدعى"هناء.ا" 40 سنة مسكنها لاستقطاب الساقطات من أجل ممارسة الدعارة مع الرجال مقابل مبالغ مالية تقتسمها معهن، فأخطر اللواء محسن حفظى مدير أمن الجيزة وأمر بسرعة ضبطها وبمداهمة شقتها الكائنة بمنطقة بولاق الدكرور ألقى القبض عليها وبصحبتها ساقطتين ورجل عمره 60 عاما.

TAWTAW
18 - 12 - 2010, 18:53
عامل يشنق نفسه لمروره بضائقة مالية

أقدم عامل محارة بمركز بئر العبد على التخلص من حياته بعد أن شنق نفسه داخل غرفته لمروره بضائقة مالية وعدم قدرته على الإنفاق على أسرته، حيث تلقى اللواء محمد نجيب، مدير أمن شمال سيناء، إخطارا اليوم من قسم شرطة بئر العبد يفيد قيام عامل محارة، ويدعى عادل عبد المنعم عيسوى 53 سنة من منطقة حى البساتين بالقاهرة، ويقيم بمدينة بئر العبد بشمال سيناء، بشنق نفسه، حيث وجدته ابنته معلقا بحبل ومشنوقا.

أشارت التحريات المبدئية إلى أن المنتحر كان يمر بظروف مالية صعبة، حيث لم يستطع تلبية احتياجات أسرته.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيقات وأمرت بدفن جثة القتيل لعدم وجود شبهة جنائية.

TAWTAW
18 - 12 - 2010, 18:55
عامل يقذف زوجته بموقد مشتعل بسبب الخلافات الأسرية

استقبل مستشفى طما بسوهاج سيدة مصابة بحروق متفرقة بالجسم قدرها الأطباء بنسبة 85%، وتم تحويلها إلى مستشفى أسيوط الجامعى، نظراً لخطورة حالتها وصعوبة علاجها بالمستشفى. كان اللواء أحمد خميس، مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغاً من مركز شرطة طما، يفيد وصول سيدة محترقة على إثر إدعاء يشير إلى قيام زوجها بضربها بموقد الكيروسين المشتعل، مما تسبب فى إصابتها بحروق بالغة بجميع أنحاء جسمها.

وعلى الفور انتقل إلى مكان الواقعة العميد محمود العبودى، رئيس مباحث المديرية، وتبين من خلال التحريات التى قام بها رئيس مباحث مركز طما أن الزوجة المصابة تدعى "نجاة عبد اللطيف محمد" (28 عاماً- ربة منزل)، وبسؤالها شفاهة قررت أنه عقب اشتداد الخلافات الأسرية بينها وبين زوجها "أ. سيف دياب عبد اللطيف أحمد الدوينى، عامل" بسبب صعوبة المعيشة قام بضربها بموقد الكيروسين المشتعل، مما تسبب فى إصابتها بحروق مختلفة بالرقبة والصدر واليدين والبطن والفخذين، وبلغت نسبة الحروق أكثر من 85 %.

تم نقلها إلى مستشفى طما المركزى التى قامت بدورها بتحويلها إلى مستشفى أسيوط الجامعى، نظراً لخطورة حالتها. تم تحرير محضر بالواقعة تحت رقم 5841 إدارى المركز، وتم إخطار النيابة العامة التى أمرت بسرعة ضبط الزوج الهارب.

TAWTAW
18 - 12 - 2010, 18:57
25 محتجزاً بقسم "الوايلى" يغلقون الحجز عليهم من الداخل

أعلن 25 متهماً من المحتجزين داخل حجز بقسم شرطة الوايلى اعتراضهم على الطريقة التى يتعاملون بها من قبل ضباط القسم، فلم يجدوا أمامهم طريقة سوى أن قاموا بإغلاق باب الحجز من الداخل عليهم، فى محاولة منهم لتوصيل اعتراضهم لقيادات الأجهزة الأمنية.

وكان العميد عصام رأفت، مأمور قسم شرطة الوايلى، قد فوجئ بمجموعة من المحتجزين داخل إحدى غرف الحجز بالقسم، حيث قاموا بكسر ماسورة المياه المتواجدة داخل دورة المياه بالحجز، ثم أغلقوا بها باب الحجز من الداخل، فأسرع بإبلاغ القيادات الأمنية بمديرية أمن القاهرة بالواقعة.

وعلى الفور انتقل عدد من القيادات إلى قسم الشرطة، فى محاولة منهم لإقناع المحجوزين بفتح باب الحجز، والنظر فى طلباتهم بتحسين طريقة معاملة الضباط لهم، وهو ما استجاب له المحتجزون وقاموا بفتح الباب.

TAWTAW
18 - 12 - 2010, 18:59
إنهاء خصومة ثأرية عمرها 7 سنوات بالمنوفية

فى مشهد حافل من أهالى قرية شمنديل التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، وبحضور أمنى مكثف وحشود من جنود الأمن المركزى، نجحت قيادات الشرطة ونواب مجلسى الشعب والشورى فى إنهاء خصومة ثأرية دامت نحو 7 سنوات بين عائلتى عبد ربه ولطفى، حيث قدم الجانى كفنه لعائلة المجنى عليه، ودفع لأسرته دية 250 ألف جنيه، وعقب ذلك تعالت الزغاريد وعمت الأفراح بين أبناء العائلتين معلنين انتهاء العداء.

بدأت الخصومة فى عام 2005 عندما أفرغ سائق جرار كسح، الحمولة أمام منزل طالب من أبناء العائلة الثانية فنشبت مشاجرة بينهما، أمطر على إثرها الطالب السائق بوابل من الرصاص فأصابه فى رأسه ما أدى لوفاته.

تلقى اللواء حمدى الديب، مدير أمن المنوفية إخطارا من رئيس مباحث قويسنا بمقتل شخص يدعى محمود لطفى (21 سنة، سائق) ومقيم بقرية شمنديل مركز قويسنا بعد إصابته بوابل من الرصاص من جانب طالب إثر نشوب مشاجرة بينهما.

تم القبض على المتهم محمود عبد ربه (23 سنة، طالب) الذى اعترف بارتكابه الحادث، وأحيل للنيابة فأمرت بحبسه وتقديمه لمحاكمة عاجلة انتهت بحبسه 7 سنوات، وبعد قضائه مدة العقوبة المقررة عقدت الأجهزة المعنية جلسات اتفاق لإنهاء الخصومة، وقبلت أسرة القتيل بعد استلامها مبلغ الدية.

hanan desoky
18 - 12 - 2010, 19:30
مساء الخير
استاذ توفيق
http://quran.maktoob.com/vb/up/115831435283286233.gif

TAWTAW
18 - 12 - 2010, 19:38
مساء الخير

استاذ توفيق

http://quran.maktoob.com/vb/up/115831435283286233.gif

http://img208.imageshack.us/img208/3660/17bz25nm.gif

TAWTAW
18 - 12 - 2010, 21:14
مصرع لاعب كرة طائرة ووالده وإصابة 5 فى تصادم بالبحيرة

لقى لاعب كرة طائرة ووالده مصرعهما، وأصيب 5 آخرين بإصابات بالغة فى حادث تصادم بالطريق الدولى الساحلى "اتجاه الإسكندرية" بالقرب من قرية المعدية التابعة لمركز إدكو بالبحيرة.

تم نقل الجثتين والمصابين إلى المستشفى وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء مجدى أبو قمر مدير أمن البحيرة، إخطارا بالحادث وتبين من المعاينة اصطدام السيارة رقم 72982 ملاكى الغربية قيادة "ياسر.عبد العزيز" (25 سنة) لاعب الكرة الطائرة بفريق كفر الشيخ بالسيارة رقم 2137 أجرة إسكندرية قيادة "محمد.ن" (24 سنة) مقيم بسيدى جابر بالإسكندرية أثناء سيرهما بالطريق الدولى الساحلى وذلك بسبب السرعة الزائدة.

أسفر الحادث عن وفاة اللاعب ووالده عبد العزيز إبراهيم محمد (58 سنة، مدرس) مقيم بكفر الشيخ وإصابة قائد السيارة الأجرة و4 من مستقليها.

TAWTAW
18 - 12 - 2010, 21:16
مدرسة تعتدى على تلميذ بالحذاء وتصيبه بجرح فى رأسه بالغربية

شهدت مدرسة اللواء عبدالمنعم خضر الإعدادية بقرية صفط تراب التابعة لمركز المحلة بالغربية، اعتداء مدرسة على تلميذ بالضرب بحذائها فوق رأسه ما أدى إلى إصابته بجرح وذلك بعد رفض الطالب توجيهها السباب والشتائم له.

تم نقل التلميذ إلى مستشفى المحلة العام لإسعافه، وأفاد التقرير الطبى إجراء جراحة بجرح قطعى غائر طوله 4 سم بالرأس وحرر والده المحضر رقم 37 أحوال مركز المحلة لسنة 2010 وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء رمزى تعلب، مدير أمن الغربية، إخطار بالواقعة وتبين لأجهزة الأمن أن "ناهد.ا" مدرسة إنجليزى بمدرسة اللواء عبدالمنعم خضر الإعدادية بقرية صفط تراب، سبت التلميذ محمد عبدالمعبود فتوح علوان بالصف الثانى الإعدادى أثناء الحصة، وعندما أبدى احتجاجه صفعته على وجهه عدة مرات متلاحقة وخلعت حذاءها وظلت تضرب به التلميذ على رأسه ما أدى الى إصابته بجروح بالرأس تسببت فى إصابته بنزيف حاد.

انتقل فتحى هراس وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية إلى المدرسة بعد إخطاره بالواقعة وقرر إيقاف المدرسة عن العمل وإحالتها للتحقيق الفورى من جانب الشئون القانونية، فيما أرسل والد التلميذ برقيات عاجلة إلى وزيرى الداخلية والتربية والتعليم لإخطارهما بالواقعة.

TAWTAW
18 - 12 - 2010, 21:19
الابن يهدد والديه بالقتل لمنحه ثمن الهيروين

لم يجد "تامر" أمامه أي وسيلة للحصول علي ثمن تذكرة الهيروين، الذي يدمنه، سوي استخدام القوة ضد والديه، بعد أن كشفا كل حيله للحصول علي أموال منهما، لشراء "السموم البيضاء"، فقد فوجئ الوالدان بابنهما يتشاجر معهما بعد أن رفضا منحه مبلغ مائة جنيه، ثم قام بتقييدهما بحبل الغسيل ليعيق حركتهما، وهددهما بالقتل باستخدام سكين المطبخ، ورغم ذلك أصر الوالدان علي رفضهما منحه أي اموال، وعندها قرر الابن أن يطور معركته معهما بفك خرطوم أنبوبة البوتاجاز لقتلهما خنقا، وعندها استسلما له، وأرشداه عن مكان معاش الأب، والذي لا يتجاوز الـ700 جنيه.
وفور حصول الابن علي المبلغ، أصر علي أن يوقعا له علي إيصالات أمانة، ثم غادر المنزل، بعد أن فك قيود أمه، لتتوجه مع الأب إلي نيابة العمرانية، لتحرير محضر برقم 3706 لسنة 2010 جنح العمرانية ضد الابن. أمام مصطفي ماهر وكيل النيابة العامة، وجه الاب الاتهام إلي ابنه بسرقته تحت تهديد السلاح، وبإجباره هو والأم علي توقيعهما علي إيصالات أمانة بالإكراه، وتهديدهم بالقتل، وعلي الفور تم إخطار قسم شرطة العمرانية الذي تمكن ضباطه من ضبط الابن، وبعرضه علي النيابة أصدرت قراراً بحبسه 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

TAWTAW
19 - 12 - 2010, 18:16
حبس حوت السكر 9 سنوات وإلزامه برد 300 مليون جنيه

قضت محكمة جنح قصر النيل، بمعاقبة رجل الأعمال محمد على يوسف الصفدى الشهير بـ"حوت السكر"، بالسجن لمدة تسع سنوات مع الشغل وكفالة 30 ألف جنيه وألزمته برد مبلغ 300مليون جنيه، لاتهامه في قضايا شيكات بدون رصيد لحساب البنك الوطنى للتنمية.
وكان دفاع رجل الأعمال، قد أكد فى مرافعته أن المتهم أصدر تلك الشيكات لجهاز المدعى العام الاشتراكى لتسوية مديونيته لدى بعض البنوك وقدم للمحكمة صورة من عقد تلك التسوية، إلا أن دفاع البنك طالب بتوقيع أقصى عقوبة ضد المتهم وألزمه بسداد تلك المديونيات..موضحا أن عقد التسوية الذى عقده المتهم مع جهاز المدعى الاشتراكى سبق إلغاؤه، وهو الأمر الذى دفع إدارة البنك لإقامة تلك القضايا عليه.

TAWTAW
19 - 12 - 2010, 18:22
محاكمة 19 شخصا بتهمة ذبح شاب داخل مسجد أثناء صلاة التراويح

تنظر محكمة جنايات الاسماعيلية برئاسة المستشار محمود طه وعضوية المستشارين احمد الشهاوى وباهر بهاء الدين يوم 18 يناير المقبل القضية التى تحمل رقم "6965 " لسنة 2010 جنايات التل الكبير" والتي يحاكم فيها 19 متهما بتهمة قتل شاب داخل مسجد اثناء ادائه لصلاة التراويح فى رمضان الماضى أخذا بالثأر.
كان المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف الاسماعيلية قد أحال المتهمين إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد لشاب داخل مسجد .
وقد وجهت النيابة العامة من "الأول وحتى الثامن"تهمة القتل عمدا مع سبق الاصرار والترصد للمجنى عليه "أسامة السيد حسين محيلس" بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على قتله واعدوا لذلك اسلحة بيضاء"سنج،سكاكين،مواسير حديدية،عصى" وترصدوا له فى المسجد الذى ايقنوا تواجده فيه وما أن ظفروا به مصليا بين يدى "الله عز وجل" فى سلام حتى انهالوا عليه طعنا وضربا بالاسلحة البيضاء قاصدين من ذلك قتله .وللمتهمون من "التاسع وحتى الثانى عشر" تهمة انهم ارتكبو جريمة القتل مع المتهمين من"الاول وحتى الثامن" عمدا مع سبق الاصرار والترصد وذلك بان تعقب "المتهم التاسع"المجنى عليه. وأخبرهم بمكان تواجده وراقب "المتهم الثانى عشر" الطريق شادا من ازرهم وقام المتهمان "العاشر والحادى عشر" بنقل الجناة وصولا وهروبا من مسرح الجريمة.
ووجهت النيابة العامة للمتهمين من "الأول وحتى الثانى عشر" تهمة انهم دنسوا دار من دور العبادة"مسجدا"بأن قامو بقتل المجنى عليه وهو قائم يصلى بداخله مماترتب عليه التشويش على اقامة شعيرة صلاة التراويح،والمتهمون من "الثالث عشر وحتى التاسع عشر" قاموا بتحريض المتهمون من "الاول الى الثانى عشر" على قتل المجنى عليه مع سبق الاصرار والترصد بأن بثوا فى نفوسهم فكرة الثأر من المجنى عليه لمقتل شقيق المتهم الاول على يد احد اقارب المجنى عليه.
ويحاكم في القضية كلا من "رضا.ص.ح" 20 عام عامل زراعى محبوس، ومحمد.ع.ح ،وعبده.ع.م ،وعبده.ح.د ،وعصام.م.س، وحسين.ن.م، وصباح.ح.ص، وعبد الملك.م.ع ،وحسن.م.ع 48 سنة سكرتير مدرسة السويدات الابتدائيةمحبوس، ووائل.م.س، وعامر.ل.ا ،وطلال.ع.ع ،وحسن.ع.ص ،وعبد الجليل.ع.ع وعبده.ع.ع، وعاطف.ع.ع، وسالم.د.ن ،وصلاح.ح.ع".
ترجع وقائع القضية الى رمضان الماضى عندما تلقى اللواء مصطفى كامل حلمى مساعد وزير الداخلية مدير امن الاسماعيلية اخطار من اللواء ياسر صابر مدير مباحث الاسماعيلية يفيد بمقتل شاب فى العقد الثانى من العمر داخل مسجد أبوعليان بالتل الكبير وبه عدة طعنات بالراس والظهر والبطن وذلك اثناء ادائه لصلاة العشاء والتراويح بالمسجد على يد مجموعه من الاشخاص مجهولين وبحوزتهم سلاح الى واسلحة بيضاء.
واكدت تحريات فريق البحث أن المجنى عليه يدعى "رضا حسين 24 سنة عامل وبالمعاينة المبدئية لجثة المجنى عليه وجد بها عدة طعنات بالرأس والظهر والبطن باسلحة بيضاء.
وتوصلت فريق البحث الى أن مرتكبى الجريمة هم أشقاء واقارب المجنى عليه فى جريمة قتل اثر مشاجرة بين شقيق المتهم الاول وابن عم المجنى عليه فى مذبحة المسجد من الدرجة الثالثة حيث قام المتهمين بمراقبة المجنى علية عدة ايام اثناء دخوله وخروجه واثناء توجه للمسجد لقضاء الصلاة.ودخلو عليه المسجد لقتله واخذ الثار منه.
واعترف المتهمون تفصيلا بالواقعة أمام عمرو الشربينى وكيل نيابة التل الكبير بسكرتارية محمود عبد المقصود باشراف المستشار عصام عبد المطلب المحامى العام لنيابات الاسماعيلية انهم قامو بارتكاب جريمتهم بدافع الثار لشقيق المتهم الاول الذى قتل على يد ابن عم المجنى علية فى يوليو الماضى.

TAWTAW
19 - 12 - 2010, 18:24
وفاة الملاح رئيس نادي الشمس السابق داخل مخبئه بمدينة الشروق

عثرت أجهزة الأمن بحلوان علي جثة المهندس محمد عبد المنعم الملاح الرئيس السابق لنادي الشمس داخل شقته بمدينة الشروق، وتبين أنه كان يختبئ بها منذ صدور حكم عليه منذ عامين بالسجن 7 سنوات في قضية الإستيلاء وتسهيل الإستيلاء علي أموال نادي الشمس والتزوير في محررات رسمية.

وتبين من التحريات أنه أثناء توجه أحد من أفراد أسرته للإطمئنان عليه اليوم ظل يطرق باب الشقة كثيرا، ولم يستجب أحد فقام بكسر الباب ليجد المهندس محمد الملاح جثة هامدة، وقد تبين أن الوفاة طبيعة وجاءت نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية ولا يوجد بها أي شبهه جنائية.

شيعت بعد ظهر أمس السبت جنازة الملاح وأقيمت صلاة الجنازة على الراحل في مسجد ناديي الشمس وشيعه حوالي أربعة آلاف شخص من أعضاء النادي وأصدقائه.

كان الراحل قد تولى قيادة نادى الشمس على مدى أكثر من ثلاث دورات ماضية لما كان يتمتع به من شعبية بين أعضاء النادى نظرا للإنجازات التى تحققت فى عهده. نجح الراحل فى الصعود بفريق كرة القدم للدورى الممتاز، ووضع النادى على خريطة الأندية الكبرى فى مصر والشرق الأوسط، وأفرز النادى خلال فترة إدارته العديد من الأبطال أصحاب المواهب، وشارك "الشمس" فى عهده في 42 اتحاداً أوليمبياً وغير أوليمبي ونافس علي مستوي البطولة في كل الألعاب.

TAWTAW
19 - 12 - 2010, 18:33
القبض على مزور بحوزته أختام حكومية مقلدة

تمكن ضباط وحدة مباحث المنشية بالإسكندرية من ضبط "م.م. س" (37 سنة)، حاصل على دبلوم معهد فنى صحى، مقيم بالمحلة الكبرى أثناء استقلاله السيارة "م. ر. و" ماركة كيا، وبحوزته بطاقة رقم قومى عليه صورته، وتحمل اسم "يوسف سمير" مزورة، وكذلك رخصة قيادة صادرة من مدينة نصر مزورة.

كما عثر بحوزته على طبنجة صوت وهاتفى محمول، وسكين كبير الحجم، وعدد 7 أختام تحمل شعار الجمهورية من الشهر العقارى شمال القاهرة، وكلية التجارة جامعة بنها، معهد البحوث بالقاهرة.

كما تم ضبط 9 أختام تقرأ بصمتها لبنوك منها سيتى بنك، وبنك بلوم مصر، والبنك المركزى المصرى، وبنك اجريكول مصر، وبنك باركليز جاردن سيتى، وشركة الغاز الطبيعى للسيارات، ومصر للتأمين، وجميعها مقلدة، وعدد 5 توكيلات بيع سيارة بدون بيانات.

بالكشف عن السيارة تبين أنه مبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 105 جنح العمرانية أمن الجيزة عن بلاغ "عزة على محمد" وأن سيارتها لوحاتها الأصلية تحمل "س ر ق" ومبلغ بسرقتها فى المحضر.

بمواجهته المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات، وقال إن السيارة واللوحات متحصلة من جريمة سرقة.

TAWTAW
19 - 12 - 2010, 18:35
إنقاذ 70 راكبا من الموت بعد احتراق أتوبيس نقل عام بالقليوبية

http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/37201015195829.jpg

أنقذت العناية الإلهية أكثر من 70 راكبا من الموت المحقق، إثر اشتعال النيران فى أتوبيس نقل عام بقليوب، بسبب ماس كهربائى به مما أدى إلى تفحم الأتوبيس، وهرع الركاب بالقفز من الشبابيك والأبواب قبل أن تحرقهم النيران وتفحم الأتوبيس تماما، وانتقلت قوات الدفاع المدنى والحريق ولم تحدث خسائر فى الأرواح.

تلقى العميد أشرف رياض رئيس شرطة النجدة، بلاغا باشتعال النيران فى أتوبيس نقل عام رقم 186 ج- ن د، فتم إخطار اللواء محمد الفخرانى مدير الأمن، وانتقل على الفور اللواء محمود يسرى مدير المباحث، وقوات الدفاع المدنى وتمت السيطرة على الحريق.

وبالمعاينة، تبين أن الحريق نشب بسبب ماس كهربائى، وأن النيران بدأت فى الأتوبيس من الخلف، حيث شعر الركاب بها وصرخوا للسائق بالتوقف فى جانب الطريق بقليوب وهرع الركاب خارجه ولم تحدث أى إصابات وأخطرت النيابة لتولى التحقيق.

TAWTAW
19 - 12 - 2010, 18:38
ضبط عاطل بحوزته 15 ألف جنيه مزيفة قبل شراء المخدرات بهم

ألقت الإدارة العامة لمباحث القاهرة، القبض على عاطل أثناء تواجده بموقف عبود وبحوزته 15 ألف جنيه مزورة كان فى طريقة لشراء كميات من المواد المخدرة بهم، وفى كمين بلبيس تم ضبط محام بحوزته كمية من الهيروين، تحرر المحضران اللازمان وأخطرت النيابة للتحقيق.

كان ضباط مباحث القاهرة، المتواجدون بموقف عبود، اشتبهوا فى أحد الأشخاص، وباستيقافه تبين أنه "محمد.ن.م" 29 سنه عاطل، ومقيم بالقليوبية، وبتفتيشه ضبط بحوزته 15 ألف جنيه تبين أنها مزورة، وبمواجهته أعترف أنه تحصل على الأموال من تاجر مخدرات بمنطقة المثلث الذهبى فى منطقة أبو الغيط بالقليوبية، بقصد توصيلها لأحد تجار المخدرات بالمنيا لشراء المخدرات.

وفى كمين بلبيس تمكن ضباط المباحث من ضبط "محمد.ف.ا" 37 سنة، محام، وبحوزته كمية من مخدر الهيروين، وزنتها 50 جراما.

TAWTAW
19 - 12 - 2010, 18:39
حريق يلتهم محتويات سطحى منزلين بالمنوفية

نجحت قوات الحماية المدنية بالمنوفية فى السيطرة على حريق شب فى سطح أحد المنازل وانتقل إلى سطح المنزل المجاور له، محدثا تلفيات كبيرة ونفوق عدد كبير من الطيور، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

تلقى اللواء حمدى الديب، مدير أمن المنوفية، إخطارا من الرائد خالد عبد الحليم رئيس مباحث تلا، بنشوب حريق فى سطح منزل مكون من 4 طوابق ملك "سعيد .ا" (57 سنة) وامتد إلى سطح المنزل المجاور له.

انتقلت 3سيارات إطفاء وسيارتا إسعاف وتمت السيطرة على الحريق وإخماده قبل امتداده إلى منازل أخرى، ورجح رجال الأمن أن يكون سبب الحريق إشعال أحد الأطفال عود ثقاب أثناء لهوه.

TAWTAW
19 - 12 - 2010, 18:42
دفاع المذيع إيهاب صلاح يطعن بالنقض على إدانته بالسجن 15عاماً

تقدم اليوم، الأحد، بهاء الدين أبو شقة المحامى عن إيهاب صلاح سالم المذيع فى قطاع الأخبار بالتليفزيون المصرى بطعن أمام محكمة النقض على الحكم الصادر مؤخرا بحق المذيع من محكمة جنايات الجيزة بمعاقبته بالسجن المشدد لمدة 15 عاماً، وذلك إثر إدانته بقتل زوجته ماجدة كمال كامل حسن مستخدما سلاحه النارى المرخص له والمقترن بإحراز وحيازة جوهر مخدر البانجو والحشيش.

واستند أبو شقة فى أسباب الحكم إلى أن موكله كان متعاطيا لمخدر أثر على إرادته وأقواله إبان التحقيق معه بمعرفة نيابة جنوب الجيزة الكلية، وذلك وفقا لما أكده تقرير مصلحة الطب الشرعى فى شأن التحاليل الطبية التى أجريت للمذيع، والتى كشفت عن تعاطيه لمخدر الحشيش، الأمر الذى اعتبر معه دفاع المذيع اعترافاته فى النيابة باطلة كونها ليست وليدة إرادة حرة، كما دفع ببطلان الأدلة المستمدة من ذلك الاعتراف وكافة الإقرارات الأخرى المنسوبة إليه.

وقال دفاع المذيع المدان - فى معرض سرده لأسباب الطعن بالنقض على حكم محكمة الجنايات - إن المحكمة التفتت عن الدفع الذى أبداه أمامها والمتعلق بكون المتهم وقت ارتكابه للجريمة فى حالة من الدفاع الشرعى عن النفس، موضحا أن موكله كان بمفرده فى مواجهة الزوجة القتيلة وشقيقتها التى كانت متواجدة بالمنزل معهما.

وأضاف أبو شقة أن المذيع استشعر خطراً يهدد حياته أثناء شجاره مع زوجته التى اتسمت بالعنف - بحسب وصف الدفاع - قائلا إن الخلاف تطور بينهما لحد قيامها بالتعدى عليه بالسب والقذف والتشابك معه بالأيدى، الأمر الذى أسفر عن تحطم نظارته الطبية.

وأشار إلى أن المحكمة لم تتطرق إلى الدفع الذى أبداه أمامها والمتعلق بملاحظة وجود إصابات بجسد المذيع المدان، حيث لم توضح المحكمة فى أسباب حكمها ما إذا كانت تلك الإصابات سابقة على الحادث أم لاحقة عليه.

ودفع الدفاع ببطلان التكييف القانونى للجريمة، موضحا أن الثابت من واقع أوراق القضية أن الزوجة المجنى عليها قامت بكسر النظارة الطبية لموكله أثناء الشجار الدائر بينهما الأمر الذى ترتب عليه حدوث خلل فى مجال الرؤية البصرية له فى ضوء الضعف الشديد الذى يعانيه فى قوة الإبصار والذى يجعله يرى ويميز الأشياء
بصعوبة من دون النظارة الطبية.

وقال إن الغرفة التى دارت فيها وقائع الجريمة كانت الإضاءة بها خافتة إلى جانب تحطم نظارة موكله، الأمر الذى ترتب عليه عدم الدقة فى تصويبه للسلاح النارى المستخدم فى الجريمة، بما يقتضى الأمر معه تعديل القيد والوصف فى شأن التهمة لتصبح جنحة قتل خطأ عوضا عن تكييفها على أنها جناية قتل عمد.

TAWTAW
19 - 12 - 2010, 18:44
إصابة سيدة بأنفلونزا الطيور فى البحيرة

أثبتت نتيجة العينة التى تم أخذها من "شيرين الشحات محمود الشوربجى" ( 28 سنة) ربة منزل ومقيمة بمنشية راغب مركز دمنهور، بإصابتها بمرض أنفلونزا الطيور قبل احتجازها بمستشفى حميات دمنهور تحت العناية الطبية وحالتها مستقرة.

وكانت المريضة دخلت مستشفى الصدر بدمنهور منذ أيام بعد ظهور أعراض تتشابه مع أعراض الإصابة بأنفلونزا الطيور من ارتفاع مفاجئ فى درجة الحرارة وألم بالعظام واحتقان فى الحلق ورشح فى الأنف وسعال وإجهاد شديد فيما فحصت مديرية الصحة محل إقامتها، والمحيطين بها والمخالطين لها وتبين عدم ظهور أعراض المرض بهم.

TAWTAW
19 - 12 - 2010, 18:47
مختل عقليا يقتل والده المسن فى السويس

قتل مختل عقليا، والده المسن فى شندورة البر الغربى بمنطقة الجناين محافظة السويس، بسبب الخلافات الأسرية المستمرة بينهما.. تم نقل الجثة إلى المستشفى، وألقى الرائد سيد الجوهرى رئيس مباحث الجناين، القبض على المتهم وضبط السكين المستخدم فى الجريمة، وتحرر المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تلقى اللواء محمد عبد الهادى حمد مدير أمن السويس، اليوم، إخطارا من مأمور قسم شرطة الجناين بقتل شاب لوالده المسن بعد أن سدد له عدة طعنات.

انتقلت وحدة مباحث قسم شرطة الجناين إلى مكان الحادث وكشفت تحريات الرائد سيد الجوهرى رئيس مباحث الجناين، أن المتهم "وليد.ع" (31 سنة) عاطل، والمقيم مع أسرته مختل عقليا ويعانى من مرض نفسى ودائم الخلاف مع أسرته ووالده (60 سنة) وأن الجريمة كانت بسبب خلافات بين المتهم وأسرته حول طعام الغذاء، وعندما تدخل شقيقه عمرو أصابه المتهم بطعنة بسكين فتدخل الأب الذى تلقى طعنات أودت بحياته فى الحال.

TAWTAW
20 - 12 - 2010, 18:06
طالب الإعدادية يشعل النار فى جسد زميله بالشرقية

أصيب طالب بالصف الثالث الإعدادى اليوم بحروق شديدة، بعد سكب زميله بنفس الصف عليه بنزين فى أحد شوارع مدنية مشتول السوق، انتقاما منه على إطلاق المجنى عليه شائعة تفيد تحرش المتهم بالطلاب جنسيا ورفض المجنى عليه تحرش المتهم به. تم نقل المصاب إلى المستشفى والقبض على المتهم وتحرير المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء حسين أبو شناق مدير أمن الشرقية بلاغا من مأمور مركز شرطة مشتول السوق، بإصابة الطالب "عمرو .ع" (15 سنة) بالصف الثالث الإعدادى فى مدرسة الإعدادية بمشتول، بحروق شديدة فى جميع أنحاء الجسم وصلت إلى 50%، وتم نقله إلى مستشفى السعدين.

تبين من تحقيقات الرائد أيمن غانم رئيس مباحث المركز أن خلافا بين المجنى عليه والمتهم "إسلام .ا" بنفس الصف، نشب نتيجة اتهام المجنى علية للمتهم أمام طلاب المدرسة بممارسة التحرش الجنسى مع طلاب بالمدرسة.

TAWTAW
20 - 12 - 2010, 18:08
العثور على مومياوين أثناء الحفر لإنشاء عمارة سكنية بسوهاج

http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s22009111622.jpg

تحفظت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج على منطقة حفر مخصصة لإنشاء وحدات سكنية تابعة لمجلس قروى أم دومة التابعة لمركز طما عقب العثور على مومياوين أثريتين داخل الحفر حيث تم تشكيل لجنة هندسية من الأثريين ومجلس المدينة للمعاينة وتحديد مدى أثرية تلك المومياوات.

تلقى اللواء أحمد خميس مساعد الوزير ومدير أمن سوهاج بلاغا من مركز شرطة طما بعثور مقاول بناء بناحية قرية القطنة على هياكل عظمية ملفوفة بقطع قماش من الكتان أثناء تنفيذ وحدات سكنية.

انتقل إلى مكان الواقعة العميدان عاصم حمزة ومحمود العبودى من إدارة المباحث الجنائية وتبين من التحريات التى قام بها رئيس مباحث طما أن المنطقة التى وجدت بها المومياوات تقع بجوار منطقة أثرية معروفة.

تبين من خلال تقرير هيئة الآثار أنها تتبع العصر البيزنطى - بداية العصر المسيحى-وهما عبارة عن مومياوين طول الواحدة منها 180 سم ملفوفة بقطع من قماش الكتان.

تم التحفظ على المكان ووقف أعمال الحفر لحين صدور قرار هيئة الآثار وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 5890 أدارى المركز لسنة 2010 وإخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق.

TAWTAW
20 - 12 - 2010, 18:10
مصرع مجهول بعد سقوطه من قطار بكفر الشيخ

لقى مجهول فى العقد الخمسين من عمره مصرعه بمحطة بيلا، بعد انزلاق قدمه وسقوطه من القطار رقم 488 المتجه من قلين إلى شربين وإصابته بتهتك شديد فى الرأس، وبتر مشط القدم، تم نقل جثته إلى مستشفى بيلا وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

تبين من خلال التحريات والفحص أن الضحية كان يستقل القطار من مدينة قلين، ولا يوجد فى جلبابه ما يدل على شخصيته، فتحرر المحضر رقم 6461 جنح بيلا لسنة 2010 وجارى العرض على النيابة.

TAWTAW
20 - 12 - 2010, 18:12
إصابة 3 فى تصادم سيارتين بأسيوط

أصيب 3 أشخاص فى حادث تصادم بين سيارتين فى مركز الفتح بأسيوط، وتم نقلهم إلى المستشفى. تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية، ومدير أمن أسيوط إخطاراً من غرفة عمليات المديرية، بإصابة كل من أيمن صدقى، (39 سنة)، ونجله ماريو (7 سنوات)، ومحمد سيد خليل (32 سنة)، فى تصادم سيارتين أمام قرية "الواسطى" التابعة لمركز الفتح.

تم نقل المصابين إلى مستشفى الإيمان العام بمدينة أسيوط. وتحرر محضر بالواقعة، وجارى العرض على النيابة.

TAWTAW
20 - 12 - 2010, 18:14
أول فبراير.. بدء محاكمة محاسب بـ"الأهرام" اختلس 850 ألف جنيه

حددت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار السيد عبد العزيز عمر، جلسة أول فبراير المقبل، لبدء محاكمة "وليد.أ.ا"
(40 سنة) محاسب بإدارة الشئون المالية للتوزيع والاشتراكات بمؤسسة الأهرام، أمام الدائرة الأولى بمحكمة شمال القاهرة بعد اتهامه بغسيل الأموال التى استولى عليها من جهة عمله.

تبين من التحقيقات أن المتهم فى الفترة من يونيو حتى ديسمبر 2006 استولى على 850 ألف جنيه من أموال جهة عمله عن طريق تزوير فى الأوراق الرسمية، ثم اشترى وحدتين سكنيتين إحداهما بالساحل الشمالى والثانية فى 6 أكتوبر، لإخفاء الأموال التى استولى عليها عن طريق التزوير، ما يعد جريمة غسيل أموال اقترنت بجريمة تزوير واستيلاء على المال العام.

TAWTAW
20 - 12 - 2010, 18:17
تأجيل محاكمة ضابط الشرطة المتهم بالاعتداء على أستاذة جامعية بالزقازيق

أجلت محكمة جنح قسم ثان الزقازيق بالشرقية، اليوم، برئاسة المستشار عبد الفتاح زراع، أولى جلسات المحاكمة العاجلة لضابط الشرطة "أحمد محمد عبد اللطيف" المتهم بالتعدى على الدكتورة نوال حامد رئيس قسم الجغرافيا بكلية الآداب جامعة الزقازيق، داخل قاعة المحاضرات بكلية الآداب إلى جلسة الاثنين القادم مع استمرار حبس المتهم.

تواجد الضابط المتهم منذ الساعة العاشرة داخل قاعة المحكمة دون إدخاله قفص الاتهام، حيث جلس على مقعد جانبى وبدت عليه علامات الغرور والتكبر، كما سب مهنة الإعلام والصحفيين أثناء محاولة تصويره داخل سيارة الشرطة فى طريقه للسجن.

كان القاضى المختص بدائرة جنج قسم ثان، اعتذر عن الحضور لظروف خارجة عنه وانتدب المستشار عبد الفتاح زراع، الذى نظر الجلسة كلها بدلا منه ونظر الدعوى فى جلسة مغلقة استمرت ساعة استمع فيها لأقوال هيئة دفاع المتهم التى نفت الواقعة، وادعت أنها كيدية لوجود خلافات شخصية بين المدعية بالحق المدنى ووالد الضابط المتهم زميلها فى الجامعة.

ومن جانبه، قال إبراهيم مختار السيد محامى المدعية، إن كلام محامى المتهم ليس له أى أساس من الصحة ومرسل مطالبا بتوقيع أقصى العقوبة على المتهم، وطالب بتعويض مدنى 10 آلاف وواحد جنيه طبقا للمادة 133 من قانون العقوبات، وهنا قرر المستشار الاستماع لأقوال المتهم على انفراد وأمر بخروج المحامين من الغرفة.

كان المتهم ذهب لرؤية خطيبته بالفرقة الثانية بقسم الجغرافيا كلية الآداب، التى اصطحبته إلى قاعة المحاضرات وجلسا سويا فى آخر مقعد وأثناء ذلك تلاحظ انبعاث دخان كثيف من آخر المدرج وشكى الطالبات من وجود شخص غريب يدخن بشراهة ويتهكم على المحاضرة بصوت عال ما شتت تركيزهن، فأسرعت الدكتورة لاكتشاف الأمر وطلبت الكارنيه الخاص به فرفض وهددها وتعدى عليها بالسب والضرب.

TAWTAW
20 - 12 - 2010, 18:19
رفض دعوى أميرة سعودية ضد ناقد رياضى شهير

قضت الدائرة الاستئنافية بمحكمة القاهرة الاقتصادية اليوم، الاثنين، برفض دعوى إلزام ناقد رياضى شهير برد 66 ألف جنيه للأميرة السعودية "نورا بنى بندر آل سعود".

تعود تفاصيل القضية إلى إقامة الأميرة دعوى أمام المحكمة الاقتصادية تتهم فيها الناقد الرياضى بأخذ 66 ألف جنيه منها، مقابل شراء سيارة لها، واستولى على المبلغ، مما دفعها إلى إقامة دعواها المشار إليها لإلزامه برد الأموال.

كانت المحكمة الاقتصادية أصدرت حكمها برفض الدعوى مؤكدة فى حيثيات حكمها بأن المدعية لم تقدم أى دليل على الواقعة، إلا أن المدعية استأنفت الحكم الذى أيدته المحكمة اليوم.

TAWTAW
20 - 12 - 2010, 18:21
إصابة 4 من أسرة واحدة بالتسمم لتناولهم وجبة فاسدة بالبحيرة

أصيب 4 أشخاص من أسرة واحدة بينهم طفلان بكفر الدوار بمحافظة البحيرة بحالة تسمم نتيجة تناولهم لوجبة غذائية فاسدة، وتم نقلهم إلى المستشفى فى حالة خطرة.. تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة فتولت التحقيق.

تلقى اللواء مجدى أبو قمر مدير أمن البحيرة إخطارا من مستشفى كفر الدوار العام بوصول كل من محمود عبدالنبى
(40 عاما عامل) وزوجته فاتن رمضان (38 عاما - ربة منزل)، ونجليه هدى 6 سنوات، وشعبان 9 سنوات تلميذ بالابتدائى مصابين بألم بالبطن وقىء ومغص وأعراض التسمم، وذلك عقب تناولهم وجبة غذائية فاسدة من الجبن والبلح الأسود اشتروه من أحد الباعة الجائلين.

TAWTAW
20 - 12 - 2010, 18:22
مصرع وإصابة 3 فى انهيار منزل بقنا

لقى شخص مصرعه وأصيب آخران إثر انهيار منزل بالطوب اللبن مكون من طابقين بقنا. تم نقل المصابين والجثة إلى مستشفى قنا العام، وتولت نيابة قسم قنا التحقيقات فى الواقعة، وصرحت بدفن الجثة .

تلقى اللواء عادل مهنا مدير أمن قنا إخطاراً من اللواء محمد بدر مدير المباحث بانهيار منزل ملك محمود عطيتو مكون من طابقين مبنى بالطوب اللبن، ما أسفر عن مصرع قطب بشارة
(30 سنة) وإصابة كل من مسعد مصطفى وصالح شاذلى، وتبين من المعاينة الأولية أن قدم المنزل وبناءه من الطوب اللبن سبب انهياره.

TAWTAW
20 - 12 - 2010, 18:26
شطب دعوى تعويض "الجاسوس النووى" ضد حكومة إسرائيل

http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/small620091894720.jpg

قضت محكمة استئناف القاهرة اليوم، بشطب الدعوى المقامة من ليلى الزناتى والدة السجين النووى محمد السيد صابر ضد رئيس الوزراء الإسرائيلى وسفير إسرائيل بالقاهرة، لعدم حضور أطراف الدعوى وعدم الإعلان بأصل العريضة.

قال سعيد أباظة محامى والدة السجين النووى، لـ"ليوم السابع"، إنه لم يحضر جلسة اليوم وتركها للشطب حتى يعاود رفعها مرة أخرى أمام محكمة الاستئناف بعد تصحيح الوضع القانونى، وأكد أنه سيختصم فى دعواه وزارة الخارجية لرفضها إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلى وسفير إسرائيل بالقاهرة.

تعود تفاصيل القضية إلى إقامة والدة الجاسوس النووى دعوى قضائية ضد رئيس الحكومة الإسرائيلية بصفته، وسفير دولة إسرائيل بالقاهرة، وتساءلت عن موقف الحكومة المصرية التى اكتفت بتقديم ابن مصر «البرىء» كبش فداء لأمر سياسى، أو لهدف آخر غير معلوم، وأشارت إلى أن المواطن المصرى ليس له قيمة، ويمكن التضحية به وإهدار سمعته، ولا مانع من تدمير أسرته بكاملها لإثبات أن العيون ساهرة على حماية البلد.

أشارت الدعوى إلى أن السفارة الإسرائيلية فى القاهرة لعبت دوراً مهماً فى تجنيد المتهم محمد السيد صابر، بإرسال أوراقه إلى «الموساد» والإيقاع به للعمل جاسوسا لحسابها، كما وصفت المركز الأكاديمى الإسرائيلى بـ«بؤرة فساد فى مصر»، لأنه على صلة مباشرة بالموساد، وأن دوره الخفى فى مصر هو العمل على الإخلال بأمن وسلامة مصر، وهو مخالف تماماً مع ما ورد فى معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية، لما يشكله هذا المسلك من سلوك عدوانى نصت المعاهدة على الامتناع عنه، وأن خرقه يعتبر خرقاً لبند من بنود المعاهدة يستوجب المساءلة القانونية الدولية.

TAWTAW
20 - 12 - 2010, 18:28
السجن والغرامة للوسيطة فى قضية زواج القاصرات

عاقبت محكمة جنايات الجيزة فى جلستها اليوم، الاثنين، برئاسة المستشار إميل حبشى "أمل. ا" الوسيطة بالسجن 3 سنوات، وتغريمها 50 ألف جنيه، فى قضية زواج القاصرات، بعد اتهامها بتقديم فتاة قاصر للزواج من عجوز سعودى الجنسية مقابل مبلغ مالى، وذلك بعدما تقدمت بطلب إلى النيابة العامة لإعادة محاكمتها حضوريا، حيث كان صدر ضدها حكم غيابى بالحبس 10 سنوات والغرامة 100 ألف جنيه.

تعود أحداث القضية إلى 27 يناير الماضى عندما أمر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام بإحالة 5 متهمين أب وأم ومحامى ووسيطة وسعودى الجنسية إلى محاكمة عاجلة، بتهمة الاستغلال الجنسى لفتاة قاصر "13 عاما"، وتسهيل الاستغلال الجنسى بعدما زوجها الأب والأم لكهل سعودى مقابل 14 ألف جنيه عن طريق الوسيطة والمحامى.

صدر الحكم على الأب والأم والمحامى حضورياً، وظلت الوسيطة والرجل السعودى هاربين، فأمر النائب العام بسرعة ضبطهما وإدراج اسمهما على قوائم الممنوعين من السفر، إلا أن الوسيطة تقدمت بطلب إلى النيابة لإعادة محاكمتها حضوريا ووافقت النيابة.

TAWTAW
20 - 12 - 2010, 18:30
حبس اثنين بحى وسط الإسكندرية فى واقعة انهيار المصنع

قرر المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية المستشار ياسر رفاعى حبس مدير إدارة التنظيم ومدير الإدارة الهندسية ومهندسة بحى وسط الإسكندرية لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق بعد أن وجهت لهم تهم القتل والإصابة الخطأ والتزوير والإضرار بمصالح الغير والإهمال فى تأدية عملهم وذلك فى واقعة انهيار مصنع ملابس بمنطقة محرم بك وسط الإسكندرية والذى راح ضحيته 26 متوفيا و 10 مصابين.

كما قرر إخلاء سبيل رئيس حى وسط الإسكندرية بضمان محل إقامته وإخلاء سبيل مهندستين بالحى بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه لكل واحدة منهما وإخلاء سبيل موظف بإدارة المحلات بالحى بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه بعد أن وجهت لهم تهم القتل والإصابة الخطأ والأضرار بمصالح الغير والإهمال فى تأدية عملهم.. وأمرت النيابة بضبط وإحضار موظف بإدارة المحلات بالحى.

وكشفت التحقيقات التى تابعها النائب العام المستشار عبد المجيد محمود عن أن المصنع صادر له قرار بإقامة وبناء دور واحد عام 1971 وصدر له قرار أخر بتعلية دور آخر، إلا أن صاحب المصنع قام ببناء أدوار بدون ترخيص ليصل عدد أدوار المصنع إلى طابق أرضى وخمسة طوابق علوية.

وتبين من التحقيقات التى أشرف عليها المستشار عادل عمارة المحامى العام لنيابات شرق الإسكندرية أن مهندسى ومسئولى الحى أنكروا وجود ملف وترخيص بناء للمصنع بالحى والذى عثر عليه فى خزينة المصنع التى وجدت تحت الأنقاض، كما أهملوا فى تأدية عملهم وتحرير محاضر مخالفات لأعمال البناء بدون ترخيص.

TAWTAW
20 - 12 - 2010, 18:34
عماد الكبير "رئيس جمهورية بولاق الدكرور" يعود للساحة بعد الحكم ببراءته

عاد عماد الكبير بطل فيديو التعذيب الشهير، ليطل على الساحة مجددا بعد صدور حكم محكمة جنايات جنوب الجيزة ببراءته من تهمة إحداث الشغب وإصابة عدد من المواطنين بمنطقة بولاق الدكرور، حيث كان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أمر بإحالته إلى محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ بتهمة إحراز سلاح نارى وذخيرة حية بدون ترخيص، وإطلاق أعيريه نارية وإثارة الذعر بين المواطنين.

عماد الكبير كما يطلق عليه الجميع ويحب أيضا أن يطلق على نفسه لقب "رئيس جمهورية بولاق الدكرور" كان له باع طويل من الأزمات التى كان طرفها الآخر رجال المباحث وبالأخص فى قسم شرطة بولاق الدكرور، بدأت شهرته مع النقيب "إسلام نبيه عبد السلام": معاون مباحث قسم بولاق عندما أصدرت محكمة جنايات الجيزة حكمها بمعاقبته بالحبس ثلاث سنوات بتهمة تعذيب "الكبير"فى القضية التى بدأت إحداثها عندما ألقى الضابط "إسلام" القبض على "عماد الكبير" بدون وجه حق، واحتجزه ثم مارس عليه ألوان التعذيب وهتك عرضه بالقوة مستخدما عصا خشبية ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد بل صوره بهاتفه المحمول ووزع فيديو التعذيب على السائقين لإذلاله، وحينها التفت جمعيات حقوق الإنسان حول الكبير وأصبحت قضيته تتابعها القنوات الفضائية باعتبارها مسار حديث الرأى العام.

عماد الكبير عقب انتهاء هذه القضية أصبح يمثل لدى الجميع الضحية التى كشفت أساليب التعذيب التى تمارسها الداخلية على المحبوسين فى أقسام الشرطة، والتى ساهمت قضيته بشكل كبير فى كشف طريقة معاملة المواطنين من قبل بعض رجال الأمن فنال اهتمام الجميع وأصبح محاطا بالعديد من جمعيات حقوق الإنسان التى تدافع عنه وتتابع حياته منعا لتعرضه لانتهاكات أخرى على يد رجال المباحث للتنكيل به بسبب سجن زميلهم إسلام نبيه فازدادت قوة "الكبير"، وقال البعض حينها إنه بدأ يمارس أعمال البلطجة بمنطقته مستغلا الوضع الذى وصل إليه ومن بين القضايا التى ذكر اسمه فيها عندما تعدى شقيقه "عبد الجابر" (29 سنة) سائق، بالضرب على ضابط بالإدارة العامة للمرور أثناء محاولته منعه من تحميل الركاب خارج الموقف، ما أسفر عن إصابته بكدمات وجروح وتم إلقاء القبض عليه وأحيل إلى النيابة التى أمرت بحبسه على ذمة التحقيق وانتشرت الأخبار حينها التى تقول إن عائلة الكبير تحولت إلى البلطجة مستغلة قوة عماد حتى جاءت الواقعة التى زجت بالكبير خلف الأسوار عندما تلقى اللواء محسن حفظى مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة، بلاغا من الأهالى بنشوب مشاجرة بالأسلحة النارية والبيضاء فى شارع ناهيا، فأمر بانتقال رجال المباحث إلى محل الواقعة وإجراء التحريات وتبين للواء كمال الدالى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن مشادة كلامية نشبت بين عماد الكبير وسائق بموقف ناهيا يدعى على الزهيرى، بسبب رفض الأخير دفع إتاوة لعماد الكبير وتطورت المشادة إلى مشاجرة استعان خلالها الكبير بعدد كبير من أصدقائه وتوجهوا لمنزل السائق وتعدوا عليه بالضرب وأثناء محاولة جيران الزهيرى من أصحاب المحلات التجارية الدفاع عنه وحمايته أطلق الكبير ورفاقه عدداً من الأعيرة النارية أسفرت عن إصابة 21 ثم حطموا 8 محلات تجارية، وفر الكبير هارباً عقب الواقعة، بينما تم ضبط عدد من المتهمين الآخرين ومن بينهم "محمد.ش" نجل عم عماد، الذى أمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، فيما أخلت سبيل باقى المتهمين بضمان مالى، وأمرت بسرعة ضبط عماد الكبير.

أصبح الكبير متهما مطاردا بعدما تمكن من الاختفاء عن أعين رجال المباحث حتى توصلت التحريات إلى أنه يختبئ بمنزل أحد أقاربه داخل قرية "بنى مجدول" بكرداسة، وتم التنسيق مع الإدارة العامة لمباحث أكتوبر وحاصرت قوات الأمن القرية وبتضييق الخناق عليه سلم نفسه لرجال المباحث التى ألقت القبض عليه دون أى مواجهة وأحيل إلى النيابة التى قررت حبسه ثم أحيل إلى المحاكمة الجنائية التى أصدرت قرارها ببراءته.

TAWTAW
20 - 12 - 2010, 18:36
كشف غموض العثور على جثة شاب بالقطامية

كشفت تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة، غموض العثور على جثة شاب مجهول الهوية ملقاة بطريق القطامية، وتبين أنه لقى مصرعه بعد أن صدمته سيارة فر قائدها هاربا.

وكان قسم شرطة ثان القاهرة الجديدة، تلقى بلاغاً من الأهالى بعثورهم على جثة لشاب ملقاة على طريق القطامية، به إصابات فى الوجه والظهر، وأنحاء متفرقة من جسده أودت بحياته.

انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتحرر محضر وأحيل إلى النيابة فانتقل عصام ماهر وكيل أول نيابة القاهرة الجديدة، إلى موقع الحادث وقام بمناظرة الجثة، وتبين أنها لشاب فى العقد الثالث من عمره، فأمر بعرضها على الطب الشرعى لبيان سبب الوفاة، والذى اتضح أنه نتيجة صدمة بسيارة أمرت النيابة بسرعة ضبط قائدها، والتوصل لهوية المجنى عليه.

swalmi
20 - 12 - 2010, 19:19
عماد الكبير "رئيس جمهورية بولاق الدكرور" يعود للساحة بعد الحكم ببراءته

عاد عماد الكبير بطل فيديو التعذيب الشهير، ليطل على الساحة مجددا بعد صدور حكم محكمة جنايات جنوب الجيزة ببراءته من تهمة إحداث الشغب وإصابة عدد من المواطنين بمنطقة بولاق الدكرور، حيث كان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أمر بإحالته إلى محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ بتهمة إحراز سلاح نارى وذخيرة حية بدون ترخيص، وإطلاق أعيريه نارية وإثارة الذعر بين المواطنين.



منطقة بولاق الدكرور التي ينتمي اليها البلطجي منطقة تعج بالبلطجية لحد لا يمكن تصوره

من يشاهد تصرفات شبابها من سائقي الميكروباص وغيرهم من بلطجية الشوارع وحدث ولا حرج عن تصرفاتهم
ولكن احنا في مصر بلد البلطجة فلا عجب ان يبرأ بلطجي ويهان محترم

TAWTAW
20 - 12 - 2010, 20:48
"ضرتان" تشبعان زوجهما العربي ضربا بمطار القاهرة

القاهرة ـ تلقى زوج عربي ضربا مبرحا من زوجتيه في صالة السفر بمطار القاهرة الاحد بعد محاولته فض مشاجرة بينهما قبل سفرهم إلى ليبيا.

جاء ذلك أثناء إنهاء سفر ركاب الطائرة المتجهة إلى طرابلس حيث فوجئ الركاب بحدوث مشاجرة بين الزوجتين تطورت إلى الضرب 'بالاقلام والارجل وشد الشعر' وعندما تدخل الزوج لفض المشاجرة تطور الامر إلى اعتداء مشترك من الزوجتين عليه حيث قالت الزوجتان إنه السبب فيما حدث بينهما.

توجهت شرطة السياحة إلى مــــكان المشاجــــرة بعد حدوث جلبة وزحام بصالة السفر مما هدد بتعطــيل العمل فيها وأصطحبت الثلاثة لتحرير محضر وتحويلهم للنيابة إلا أن الجميع وافقوا على التصالح والسفر

TAWTAW
21 - 12 - 2010, 12:34
سرقة ''كسّارة تزن 80 طنًا'' في وضح النهار بحلوان

http://productnews.link.net/general/News/20-12-2010/8499_jawcrusher.jpg_m.jpg

أكد احمد عبدالحميد المدير الإداري للشركة العربية لخدمات النقل، أن مجموعة من الأشخاص قاموا بتهديد سائقي الشركة وسرقوا "كسارة حجر" يتعدى وزنها الـ 80 طنا، ويقدر ثمنها بحوالي 3 مليون جنيه.
وقال عبدالحميد في تصريحات خاصة لمصراوي أن الأشخاص يتبعون شخص يدعى "صابر.ا"، وقاموا بذلك بهدف السطو، مضيفصا أنه تم تحرير محضر بقسم التبين يحمل رقم 5915 / 2010 / جنح التبين.
يذكر أن "الكسارة" : وهي آلة كبيرة تزن الواحد منها 40 طن ومهمتها "تكسير الصخور والقطع الحجرية وتحويل الحديد إلى أجزاء صغيرة"، كانت تقوم بأعمال تكسير حجارة وحديد لدى مصنع الحديد والصلب، بمنطقة حلوان، وقررت الشركة المالكة لها نقلها لمخازنها في منطقة العين السخنة.
فوجئ السائقون بمجموعة من الأشخاص يهجمون عليهم، في وضح النهار، عند طريق الاوتوستراد في اتجاه الدائري، وقاموا بسبهم - وفقًا للسائق ياسر حلمي في تصريحات هاتفية لمصراوي - ، وتم إنزال الكسارات بشكل عشوائي وبطريقة بدائية، مما عرضها هي وسيارات النقل للتلافيات.
تم الإبلاغ عن الواقعة، وأمرت النيابة المباحث بإجراء التحريات لإثبات صحة الواقعة.

TAWTAW
21 - 12 - 2010, 17:56
النظر في قضية وكيل المعهد الأزهري المتهم بهتك عرض 11 طالبة

تنظر محكمة شمال القاهرة ثالث جلسات محاكمة وكيل المعهد الأزهري المتهم بهتك عرض 11 تلميذة وعرض مشاهد جنسية وأفلام إباحية عليهن في منزله أثناء إعطائه دروساً خصوصية لهن.
كانت أجهزة الأمن قد تلقت بلاغاً من أولياء أمور 4 طالبات معهد أزهري بمنطقة حدائق القبة، أكدوا فيه أن بناتهم يأخذن دروساً خصوصية عند "نبيل .ع" وكيل المعهد الأزهري في منزله، أخبروهم أن المدرس يعرض عليهن أفلاماً مخلة ومقاطع جنسية علي جهاز الكمبيوتر الخاص به.
ويشغل لهن قنوات إباحية علي القمر الأوروبي، واعتدي علي بعضهن في المعهد جنسيا بشكل غير كامل، وروت بعض الطالبات لأمهاتهن عما يدور داخل شقة وكيل المعهد أثناء تلقيهن الدروس الخصوصية.
تبين من تحريات المباحث صحة الواقعة، وألقي القبض علي المتهم، الذي اعترف بالوقائع المنسوبة إليه أثناء استقباله الفتيات في شقته لإعطائهن دروساً خصوصية، تحرر محضر بالواقعة وتمت إحالته إلي النيابة العامة، حيث أنكر التهم الموجهة إليه، فاتهمته النيابة بهتك عرض قاصرات دون رضائهن، والتحريض علي الفسق وعرض مشاهد وأفلام إباحية، وقرر المستشار عبد الخالق عابد، المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة، إحالته إلي محاكمة عاجلة التي أصدرت اليوم قرارها المتقدم

TAWTAW
21 - 12 - 2010, 18:01
تنظر جنايات جنوب الجيزة غدا قضية موظفة البنك المركزي

قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة اليوم الاثنين تاجيل محاكمة فاديه عبد الحليم الشرقاوي "46 سنة".. موظفة مصرفية بالبنك المركزي فرع الهرم لاتهامها باختلاس 8 . 2 مليون جنية من خزينة البنك الي جلسة بعدغد الاربعاء لطلب هيئة الدفاع رد هيئة المحكمة.
صدر القرار برئاسة المستشار نبيل محمد عبد المجيد وعضوية المستشارين فتحي الكردي ومحمد ابو العيون بأمانة سر هشام حافظ واحمد الهادي.
حضرت المتهمة إلي جلسة اليوم وكان من المنتظر أن تستكمل المحكمة الإستماع لأقوال الشهود ولكن الدفاع أصر علي إثبات طلباته قبل الشهود ووصف أقوالهم بالمرسلة وطلب بإجراء تحريات المباحث من جديد في الواقعة ,وحدثت مشادة بين الدفاع رئيس المحكمةإعتراضا علي تلقين الشاهدة الأقوال ولذلك الدفاع إحالة القضية لدائرةأخري.
وطلب الدفاع بالحق المدني الحاضر عن شهاب شحاته صاحب محل مجوهرات إسترداد مبلغ مليون و400 ألف جنيه والتي دفعتها المتهمة له سدادا للديون المستحقه له .
كان المستشار عبد المجيد محمود النائب العام قد أحال المتهمة للمحاكمة الجنائية ضوء قرار الإحالة الذي أعدته نيابة الأموال العامة العليا بإشراف المستشار علي الهواري المحامي العام الأول للنيابة لاتهامها بالاستيلاء واختلاس 2 مليون و800 ألف جنيه مملوكة لجهة عملها البنك المركزي كانت مودعة بخزينة الاستبدال التي في عهدتها والمسلم إليها نسخة من مفتاحها وذلك لتسديد ديونها المتراكمة جراء نشاطها التجاري كوسيطة في بيع المشغولات الذهبية التي كانت تحصل عليها من أحد تجار المصوغات بنظام الأجل في السداد وتقوم ببيعها لتاجر اخر.

TAWTAW
22 - 12 - 2010, 12:31
منع والده المصروف عنه فطعن نفسه بسكين

طعن طالب نفسه بسكين، بعدما منع والده المصروف عنه، فتم نقله إلى مستشفى الساحل لتلقى العلاج، وأخطرت النيابة لتولى التحقيق.

تلقى اللواء كمال الدالى، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بلاغًا من مستشفى الساحل يفيد استقباله "إسلام.أ" 16سنة طالب مصاب بجرح طعنى بالبطن، فأخطر اللواء محسن حفظى، مدير أمن الجيزة، وأمر بانتقال رجال المباحث وبيان سبب الحادث.

وأفادت تحريات المقدم علاء فتحى، رئيس مباحث قسم شرطة إمبابة، أن المجنى عليه اعترض على طريقة معاملة والده له بسبب منع المصروف عنه فطعن نفسه بسكين، وبسؤال والده نجار المسلح أكد صحة التحريات، فحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

TAWTAW
22 - 12 - 2010, 12:33
الحبس 10 سنوات لسرقته مواطناً بالإكراه

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية برئاسة المستشار الدكتور محمد الجنزورى بالسجن المشدد 10 سنوات على المتهم "م.س" لقيامه بسرقة "عبد الغفار.م" بالإكراه فى الطريق العام تحت تهديد السلاح الأبيض وسرقة متعلقاته الشخصية.

ترجع أحداث الواقعة إلى أغسطس 2010، عندما تلقى العميد ياسر صابر مدير المباحث بلاغا من الرائد هانى حمودة رئيس مباحث فايد يفيد بتعرض المجنى عليه للسرقة بالإكراه فى الطريق العام، وسرقة متعلقاته الشخصية تحت تهديد السلاح، حيث تمكنت المباحث الجنائية برئاسة العميد هشام الشافعى والنقيب ياسر عبد العزيز معاون مباحث فايد من القبض على المتهم.

وأشارت التحريات إلى أن المتهم قام بإيقاف المجنى عليه بالطريق العام بمدينة فايد، وأشهر فى وجهه سكيناً، واستولى على متعلقاته الشخصية ومبلغ مالى وهاتف محمول وفر هاربا، أحيل المتهم إلى النيابة ثم إلى محكمة الجنايات التى أصدرت حكمها السابق.

TAWTAW
22 - 12 - 2010, 12:35
طالب ينتحل صفة ضابط للهروب من المرور

تمكنت مباحث أسيوط من القبض على طالب بكلية الحقوق بجامعة أسيوط انتحل صفة ضابط شرطة باستخراج كارنيه مزور.

كان اللواء أحمد جمال الدين مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من اللواء إبراهيم صابر مدير المباحث الجنائية بأسيوط بإلقاء القبض على طالب بكلية الحقوق يدعى "عبد الرحمن .ن"
(28 سنة) أثناء استقلاله إحدى السيارات الملاكى بكمين على طريق أسيوط - سوهاج الزراعى.

وبسؤال الطالب عن تحقيق شخصيته تبين أنه يحمل كارنيه ضابط شرطة برتبة ملازم برقم 947 لسنة 2009 باسم ضابط شرطة يدعى أحمد حمزة بمركز شرطة البدارى، ولا توجد عليه العلامة المائية.

تم تحرير محضر بالواقعة واعترف المتهم بحمله الكارنيه المزور للهروب من حملات المرور، وتولت النيابة التحقيق.

TAWTAW
22 - 12 - 2010, 12:36
ضبط 48 كيلو بانجو وحشيش قبل ترويجها فى رأس السنة

شنت الإدارة العامة لمباحث مكافحة المخدرات بالقاهرة، حملة مكبرة على كل قطاعات العاصمة.

استهدفت الحملة جميع أوكار المخدرات، وضبط التجار قبل ترويج بضاعتهم على عملائهم من المتعاطين، قبل أيام من احتفالات رأس السنة، وجار إحالتهم للنيابة لتولى التحقيق..

أسفرت الحملة التى قادها اللواء وليد محمود مدير مباحث مكافحة المخدرات بالقاهرة، وبإشراف اللواء فاروق لاشين مدير مباحث العاصمة، عن ضبط 8 تجار مخدرات بحوزتهم 40 كيلو بانجو و8 كيلو حشيش و600 جرام من الهيروين.

كان من بين المتهمين "محمد.ق" 37 سنة وشهرته "كوكو"، وبحوزته 2 كيلو حشيش قبل ترويجها بمنطقة السلام، و"نادى.س" 24 سنة مسجل خطر وبحوزته ربع كيلو هيروين بمنطقة عين شمس و "عمرو.ع" 38 سنة مقيم بعين شمس، وشهرته "رنجو" وبحوزته 75 جرام هيروين، وجار اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاههم وإحالتهم للنيابات المختصة لتولى التحقيق.

TAWTAW
22 - 12 - 2010, 12:38
حريق هائل بمؤسسة أحداث عين شمس ولا خسائر فى الأرواح

شب حريق هائل داخل أحد عنابر المؤسسة العقابية "الأحداث"، فى شارع أحمد عصمت بمنطقة عين شمس، أسرعت سيارات الحماية المدنية إلى مكان الواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

كانت غرفة النجدة بالقاهرة، قد تلقت بلاغا مساء اليوم الثلاثاء، يفيد اندلاع ألسنة النار من داخل عنابر المؤسسة العقابية "الأحداث"، فانتقلت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى مكان الواقعة، وتبين أن الحريق قد نشب فى الطابق الثانى بمبنى سعد زغلول، والذى يضم 17 نزيلا، قاموا بالقفز من أعلى المبنى فور اندلاع الحريق مما تسبب فى إصابة بعض النزلاء بكسور.

وجار نقل المصابين إلى مستشفيات عين شمس لتلقى الإسعافات الأولية.

وتحاول سيارات المطافئ حاليا، السيطرة على النيران وإخماد الحريق، إلا أنها تجد صعوبة للوصول إلى المبنى، تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة التى تباشر التحقيق فى الحادث.

TAWTAW
22 - 12 - 2010, 12:44
مصرع طالبة صدمها قطار بمحطة قويسنا

لقيت طالبة بالثانوية العامة مصرعها، عندما صدمها قطار " طنطا ـ القاهرة"، أثناء عبورها شريط السكة الحديد بمحطة قويسنا محافظة المنوفية ، بينما نجت زميلتها بأعجوبة.تم تحرير محضر بالواقعة وباشر أحمد أبو فدان مدير نيابة قويسنا التحقيق فى الواقعة.

تلقى اللواء حمدى الديب مدير أمن المنوفية ، إخطارا من الرائد حاتم الدهشان رئيس مباحث قويسنا عن ورود إشارة من مستشفى قويسنا المركزى بوصول "نوران يحيى "
(16 سنة) طالبة بمدرسة أم خنان الثانوية جثة هامدة.

تبين للعميد جمال شكر رئيس المباحث الجنائية بسؤال زميلتها "إيمان جودة عبد الواحد" (17 سنة ـ طالبة) ، أنهما أثناء عبورهما شريط السكة الحديد من أمام نادى المعلمين اصطدم القطار بزميلتها، وأكد ناظر محطة قويسنا اصطدام القطار رقم 948 القادم من طنطا إلى القاهرة بالطالبة مما أدى إلى مصرعها.

تم تحرير محضر بالواقعة رقم 7810 إدارى مركز قويسنا وباشرت النيابة التحقيق.

TAWTAW
22 - 12 - 2010, 12:46
إصابة 4 فى مشاجرة بكوم حمادة

http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/S920081114726.jpg

أصيب 4 أشخاص بمدينة كوم حمادة بالبحيرة، بإصابات بالغة فى مشاجرة بسبب الجيرة، تم نقلهم لمستشفى كوم حمادة لتلقى العلاج اللازم وباشرت النيابة التحقيق فى الواقعة.

تلقى اللواء مجدى أبو قمر مدير أمن البحيرة، إخطاراً من شرطة النجدة بالواقعة، وتبين من التحريات نشوب مشاجرة بين "فوزى.ع" (45 سنة _ عامل) و"صلاح.ح" (50 سنة _ عامل) و"صباح.ا" (34 سنة _ ربة منزل) مع "على.م"
(34 سنة)، وذلك بسبب خلافات الجيرة

أسفر الحادث عن إصابتهم جميعاً بسجحات وكدمات وجروح متفرقة فى الجسم، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 24251 لسنة 2010 جنح كوم حمادة.

TAWTAW
22 - 12 - 2010, 12:47
إخماد حريق بأحد المواقع البترولية فى الصحراء الغربية

أبلغت إحدى شركات البترول، مديرية أمن مطروح بنشوب حريق وإخماده بمعرفة أجهزة إطفاء الشركة بحقل إنتاج السلام التابع لها بطريق مرسى مطروح- سيوه، كما تعرض عدد من العاملين للإصابة بحروق متفاوتة وإصابات أخرى.

كلف اللواء حسين فكرى، مدير أمن مرسى مطروح، إدارة البحث الجنائى تحرير محضر بالواقعة وعمل المعاينات والتحريات اللازمة للوقوف على حقيقة الموقف ومعرفة أسباب الحريق، حيث أفاد المسئولون بالشركة من خلال البلاغ، أن انفجارا وقع بأحد سخانات الموقع وساعد على نشوب الحريق تسرب بعض الزيت من أنابيب النقل القريبة من السخان.

تم السيطرة على الحريق من خلال أجهزة الإطفاء الشركة و بمشاركة إحدى شركات البترول القريبة من الموقع.

أسفر الحريق عن إصابة 11 عاملا بإصابات متفاوتة تم نقلهم إلى أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة للعلاج.

TAWTAW
22 - 12 - 2010, 12:49
إصابة 4 طلاب فى حادث تصادم بالبحيرة

أصيب 4 طلاب جامعيين بإصابات بالغة فى حادث تصادم بالطريق الصحراوى بوادى النطرون اتجاه القاهرة، وتم نقلهم لمستشفى السادات العام لتلقى العلاج اللازم.

تلقى اللواء مجدى أبو قمر مدير أمن البحيرة، إخطاراً بالحادث من شرطة النجدة وتبين من المعاينة بانقلاب السيارة رقم 2387 عند الكيلو 84 بوادى النطرون اتجاه القاهرة قيادة محمد سعيد أحمد "18 سنة ـ طالب بكلية الحقوق"، حيث اختلت عجلة القيادة من يديه واصطدمت بسيارة نقل مجهولة.

أسفر الحادث عن إصابة السائق وثلاثة من مستقلى السيارة، وهم: وإسلام رفعت عبد الفتاح "21 سنة ـ طالب بالمعهد العالى للإدارة والتكنولوجيا"، ومصطفى محمود عمران "21 سنة ـ طالب بكلية الحقوق"، ومحمد مجدى مصباح "19 سنة - طالب بكلية الشرطة"، تم تحرير محضر بالحادث وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

TAWTAW
22 - 12 - 2010, 12:50
إصابة 25 مواطنا بسبب التدافع على أسطوانات الغاز بكفر الشيخ

شهدت عدة قرى بكفر الشيخ تزاحما شديدا، واندفاعا بين الأهالى على العربات المحملة بالغاز، وتدخلت الشرطة فى مدينة سيدى سالم بعد اندفاع المواطنين على سيارة تحمل أنابيب الغاز للحد من التدافع.

وعلى الرغم من نقل السيارة فى مكان بعيد من مدينة سيدى سالم، ولكن لشدة الأزمة اندفع الأهالى، حاملين الأسطوانات نحوها مما أدى إلى سقوط 15 مواطنا على الأرض، وحدثت لهم إصابات طفيفة.

فيما شهدت قريتا برج معيزل، والجزيرة الخضراء تدافع الأهالى حول سيارة تحمل ما يقرب من مائتى أسطوانة غاز، على الرغم من أن المتواجدين يزيد عددهم على خمسمائة مواطن، مما أدى لتدافع المارة، وسقوط بعض الأفراد على الأرض، وأصيب 10 بكدمات فى اليد، والقدم.

TAWTAW
22 - 12 - 2010, 22:12
حبس "نقاش" باع "البانجو" لضابط بـ"مكافحة المخدرات"

أمر محمد الطويلة وكيل نيابة الخليفة، بحبس نقاش 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامه بالاتجار فى المخدرات، بعدما تم ضبطه أثناء بيع 15 كيلو بانجو لأحد ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

كشفت تحقيقات النيابة التى باشرها المستشار أمير نوار رئيس النيابة، أن معلومات وردت إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقيام "محمد.ح.ع" نقاش بالاتجار فى المخدرات، خاصة "البانجو"، على الفور قام رجال المباحث بالتأكد من المعلومات عن طريق التحريات، وبعد استصدار إذن من النيابة العامة لضبط وإحضار المتهم، قام أحد ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتحايل على المتهم عن طريق إيهامه برغبته فى شراء كمية من البانجو، وهو الفخ الذى وقع فيه المتهم، فتم القبض عليه وبحوزته 3 لفافات كبيرة من البانجو وزنت 15 كيلو فأمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

TAWTAW
22 - 12 - 2010, 22:15
ضبط 15 فداناً مزروعة بالبانجو والقنب الهندى فى سيناء

تواصل أجهزة الأمن بشمال سيناء، لليوم الرابع على التوالى، حملتها ضد الزراعات المخدرة بشمال سيناء، حيث تم ضبط قرابة 15 فداناً مزروعة بالبانجو والقنب الهندى فى مناطق متفرقة قرب الحدود المصرية الفلسطينية المحتلة.

ووفق المصادر، فإنه تم ضبط 1.5 طن بانجو جاف معد للتهريب إلى إسرائيل قرب الحدود يوم أمس.

وكانت الحملة التى بدأت منذ 3 أيام قد ضبطت قرابة 2,5 طن من البانجو الجاف وقرابة 850 ألف شجرة بانجو فى قرابة 20 فدانا جنوب رفح، وبوادى الأزارق وفى القسيمة، وفى مناطق متفرقة.

وقد استخدمت طائرات استطلاع لرصد الزراعات المخدرة، وسيتم الإعلان اليوم عن زراعات جديدة وكميات من المخدرات ضبطتها الحملة التى تستعين بالكلاب البوليسية وسيارات الأمن المركزى.

TAWTAW
22 - 12 - 2010, 22:16
وفاة 3 أطفال أثناء النوم بسبب "دخان التليفزيون"

لقى 3 أطفال أشقاء اليوم مصرعهم، إثر اختناقهم بعد استنشاق دخان حريق محدود نشأ نتيجة حدوث ماس كهربائى بالتليفزيون أثناء نومهم.

تلقى اللواء حسين أبو شناق مدير أمن الشرقية، بلاغاً من مأمور مركز كفر صقر باكتشاف محمد عبد الدايم وفاة أبنائه الثلاثة مختنقين، وانتقل الرائد محمد عبد الرحيم رئيس مباحث كفر صقر إلى حى النصر بالمدنية للتحقيق.

وبمعانية الشقة تبين نشوب ماس كهربى بالشفة أثناء نوم الأسرة، واحتراق التليفزيون، مما تسبب فى انبعاث أدخنة، فتسبب فى وفاة كل من إيناس محمد عبد الدايم (5 سنوات)، وشقيقتها تميمة (3 سنوات ونصف)، وشيماء (عام ونصف عام).

صرحت النيابة بدفن جثث الأطفال وتكليف المباحث بعمل التحريات اللازمة حول الواقعة.

TAWTAW
22 - 12 - 2010, 22:20
بسبب رفض والده شراء "بيتش بجى".. طالب يسرق مجوهرات والدته

أمر معتز صادق، مدير نيابة السلام، بحبس جواهرجى وموظف ونجله 4 أيام على ذمة التحقيق، عقب اتهامهم ببيع مجوهرات ومشغولات ذهبية قدرت بربع مليون جنيه، كانوا على علم بأنها مسروقة.

بدأت تفاصيل الواقعة بخلاف بين تلميذ فى المرحلة الإعدادية ووالده بسبب رفض الثانى شراء "بيتش بجى" لنجله، ومن ثم بدأ التلميذ يخطط لسرقة المشغولات الذهبية الخاصة بوالدته لبيعها وشراء الـ "بيتش بجى" بثمنها، حيث رسم سيناريو سرقة المشغولات الذهبية من غرفة والدته مستغلا عدم وجودها بالمنزل، وأسرع إلى أحد زملائه فى المدرسة لبيعها له، حيث دفع بها الثانى إلى والده الذى باعها إلى جواهرجى، ولم يعط زميل نجله سوى 40 ألف جنيه فقط من ثمنها.

اكتشفت الأم سرقة مجوهراتها وبدأت أصابع الاتهام تشير ناحية نجلها، وبمحاصرته بالأسئلة، اعترف تفصيليا بارتكابه للواقعة، فأسرع الأب إلى قسم شرطة السلام وحرر محضرا ضد والد زميل نجله "خالد. م" وابنه "محمود" والجواهرجى الذى كان على علم بأن المجوهرات مسروقة، فأمرت النيابة برئاسة أكرم مهنا وسكرتارية إبراهيم زين بحبس المتهمين الثلاثة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

TAWTAW
22 - 12 - 2010, 22:25
"هبوط أرضى" بقرية برج مغيزل بكفر الشيخ

شهدت قرية برج مغيزل هبوطا أرضيا أمام مدخل عزبة العالى، وجاء الهبوط على جزئين بطول أربعين مترا، والآخر على بعد 50 مترا بطول 10 أمتار بعمق متر ونصف للجانب الأيمن للطريق.

كانت المعاينة التى قام بها مهندسو الوحدة المحلية بمركز مطوبس، أفادت أن سبب الهبوط ارتفاع المياه بترعة الرشيدية المجاورة الناتج عن سوء الأحوال الجوية، وسقوط الأمطار بغزارة منذ عشرة أيام ألأمام مدخل القرية الشارع المؤدى للقرية، تحرر محضر رقم المحضر 8300 إدارى مركز مطوبس وجارٍ عمل اللازم.

TAWTAW
22 - 12 - 2010, 22:29
"النيابة" تحقق فى اتهام ضباط شرطة بقتل متهم داخل الحجز

عثر رجال المباحث فى قسم أول المنصورة على جثة أحد المتهمين داخل غرفة الحجز مشنوقة برباط حذاء أثناء وجوده بالبحث الانفرادى بعد اتهامه فى قضية سرقة فى المحضر رقم 26835 جنح أول المنصورة لسنة 2010، واكتشف ضباط القسم وفاته وقالوا إنهم وجدوه مخنوقاً برباط حذاء.

حيث تلقى اللواء محمد طلبة مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من العميد سعد سرية مأمور قسم أول المنصورة بانتحار محمد أنيس عبده (35 سنة) يعمل فى مجال وصلات الدش، داخل غرفة الحجز بالقسم مشنوقاً برباط حذاء من رقبته، ومعلقاً فى سقف غرفة الحجز، وتم نقل جثته إلى مشرحة المستشفى الدولى بالمنصورة.

ونفت أسرة المتوقى أن يكون ابنهم أقبل على الانتحار كما ادعت الشرطة فى تقريرها، واتهموا الشرطة بقتله أمام نيابة أول المنصورة.

ويقول أسامة فتحى عبد الفتاح زوج أخت القتيل: إن محمد حسن السمعة ومن المستحيل أن يقبل على الانتحار، كما أنه من الصعب أن يموت برباط حذاء، فهو قوى الجسم شديد البنيان، وضباط القسم قاموا بقتله لأنه سبق وأن اتهمهم فى تحقيقات النيابة بأنهم طلبوا منه شاشة تليفزيون بلازما ورفض، مؤكداً أنه قبل الحادث بيومين تم عرضه على طبيب بالمستشفى العام الجديد بالمنصورة بتذكرة رقم 135614 وحصل على تقرير طبى أثبت وجود سحجات بالوجه وخدوش بالبطن تحتاج إلى علاج أقل من 21 يوماً، وذلك نتيجة اعتداء مخبرى وضباط القسم عليه.

وقد استمعت نيابة أول المنصورة تحت إشراف راضى القصاص المحامى العام الأول لأقوال أسرة المتوفى وقررت انتداب الطبيب الشرعى لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة وبيان ما به من إصابات وبيان هل المتوفى انتحر أم أن هناك سبب آخر للوفاة؟

TAWTAW
22 - 12 - 2010, 22:32
بأمر من المطرب المغمور.. كفتة وصديقه قتلا العامل

تباشر نيابة حوادث جنوب الجيزة التحقيق فى واقعة مقتل عامل على يد اثنين من بلطجية الهرم، بعدما تم ضبط المتهمين.

أفادت التحقيقات والتحريات أن المجنى عليه كان يقضى سهرة داخل ملهى ليلى بشارع عمر الخيام بالهرم، ونشبت بينه وبين مطرب بالملهى مشادة كلامية، فاستدعى المطرب اثنين من أصدقائه البلطجية، واصطحبا المجنى عليه إلى الخارج بالقوة، ثم قيد أحدهما حركته، بينما قام الثانى بطعنه عدة طعنات بمطواة وفرا هاربين.

كان اللواء كمال الدالى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة قد تلقى بلاغا بمقتل أحد الأشخاص أمام ملهى ليلى بشارع عمر الخيام بمنطقة الهرم، فتم إخطار اللواء محسن حفظى مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة الذى كلف رجال المباحث بالانتقال إلى محل الواقعة وبيان سبب الحادث.

تبين للعميد فايز أباظة مدير المباحث الجنائية من خلال التحريات أن المجنى عليه يدعى "مصطفى.ر"(53 سنة) عامل كان يقضى سهرة داخل الملهى، فنشبت بينه وبين مسئولى الملهى مشادة كلامية بسبب اختلافهم على دفع الفاتورة، مما أثار غيظ "محمد.ا.ع" مطرب بالملهى بسبب الإزعاج الذى سببه العامل، فاستدعى اثنين من البلطجية هما "ع.كفتة" و"أ.فتحى" وطلبا منهما التعامل معه، فاصطحباه إلى الخارج بالقوة وتعديا عليه بالضرب، ثم قام الثانى بشل حركته وتقييده، بينما قام كفته بإشهار مطواة وطعنه عدة طعنات حتى سقط قتيلا، وفرا هاربين.

تحريات رجال المباحث توصلت إلى مكان اختباء المتهمين وبإعداد الأكمنة لهما تمكن المقدم محمد إمبابى رئيس مباحث قسم شرطة الهرم من القبض عليهما وبحوزتهما السلاح المستخدم فى الحادث، فتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى أمرت بحبسهما على ذمة التحقيق.

TAWTAW
22 - 12 - 2010, 22:40
حبس المتهمين بحرق مقطورتين مملوكتين لنائب "الشعب" بدمياط

قرر رئيس نيابة بلطيم، حبس 4 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيق، والتحفظ على المقطورتين المحترقتين المملوكة لنائب مجلس الشعب بدمياط رفعت الجميل، والتحفظ أيضاً على 80 طناً من الفول الصوفيا حمولة السيارتين بعد ضبطها لدى تاجرين.

والمتهمون بحرق المقطورتين هم "أحمد.أ" (32 سنة)، و"محمد.ص" (40 سنة)، و"السيد.م" (35 سنة)، و"وائل.م" (40 سنة).

كان اللواء محمد عليان مدير أمن كفر الشيخ قد تلقى بلاغاً باشتعال النيران فى السيارة رقم 14718 نقل دمياط قيادة "أحمد.أ" والسيارة الأخرى رقم 14760 نقل دمياط قيادة "محمد.ص" محملتين بعبوة تزن 90 طناً من بذور فول الصويا قادمة من ميناء دمياط فى طريقهما إلى الإسكندرية، واشتعلت النيران بهما عند قرية (النفى) بالبرلس غرب ميناء الصيد بكفر الشيخ.

كشفت التحريات عن وجود 2 طن من الحمولة فى كل سيارة، حيث تم الشك فى السائقين، وبضبطهما اعترفا السائقان بأنهما باعا الحمولة لأحد التجار بمحافظة الدقهلية مقابل 80 ألف جنيه، ثم أشعلا النيران فى السيارتين لإخفاء الجريمة، وتم العثور على المبلغ فى منزل أحد السائقين، وألقى القبض على التاجرين اللذين اشتريا حمولة السيارتين، والشخصين الآخرين اللذين قاما بإشعال النار بالسيارتين، وبمواجهة المتهمين بالسائقين اعترفوا بجريمتهم.

TAWTAW
22 - 12 - 2010, 22:41
مقتل 4 عمال نتيجة انهيار مدخنة محطة كهرباء بالسويس

تلقى اللواء محمد عبد الهادى حمد، مدير أمن السويس، إخطارا بانهيار مدخنة محطة كهرباء السويس الحرارية بعد عصر اليوم الأربعاء، أثناء عملية هدمها، نتج عنه مقتل 4 عمال، هم محمود عبد الحميد هاشم (35 سنة) الجيزة، ومحمد محمد الرفيقى (19 سنة) دار السلام، ووليد عبد الخالق معين (31 سنة) القاهرة، ونبيل محمود عبد السلام (32 سنة)، وإصابة طارق حسين محمد (41 سنة).

وقد تم انتشال الضحايا من بين الأنقاض، وتبين من التحريات الأولية أن العمال الخمسة، والذين يعملون مع مقاول فى إحلال، وتجديد المحطة كانوا يقومون بهدم المدخنة الخرسانية التى يصل طولها حوالى 90 مترا وقطرها 35 مترا، وأثناء العمل فوجئوا بانهيار المدخنة على رؤوسهم، وتم إبلاغ النيابة لمباشرة التحقيق.

TAWTAW
22 - 12 - 2010, 22:46
تراجع مواطن عن قرار انتحاره بالدقهلية

نجحت محاولات بعض مسئولى محافظة الدقهلية فى إقناع مواطن بالعزوف عن قراره بالانتحار، بصحبة نجله الصغير أمام مكتب اللواء سمير سلام محافظ الدقهلية.

تعود أسباب إقدام المواطن على الانتحار بسبب هدم أجزاء من منزله، رغم حصوله على أوراق ملكية للمنزل، وعدم تعدية على أملاك الدولة أو المخالفة، وأرجع ما حدث إلى خلافات قديمة بينه وبين أحد مسئولى المحافظة من قريته التى لم يتم تصفيتها بعد.

يقول نصر أحمد الصعيدى، يعمل مراقب صحة فى مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية، من قرية سماحة التابعة لمركز أجا أنه حضر اليوم الأربعاء إلى مبنى المحافظة، بصحبته نجله الصغير مصطفى، كى ينتحر أمام مكتب اللواء سمير سلام محافظ الدقهلية، بعد أن فشل فى إيجاد حل رغم تقديمه ما يفيد على صحة موقفة من بناء منزله.

وأشار إلى وجود خلافات بينه وبين أحد المسئولين، الذى استصدر قرارا بهدم "ثلث" المنزل، وتقدم بآلاف الشكاوى، والفاكسات، والاستغاثات دون أن يعيره أحد اهتماما، فقرر الانتحار، وبصحبته طفله الصغير، حتى لا يعيش فى عالم لا يستطيع أن يسترد فيه حقوقه.

وأكد نصر أن عددا من الموظفين، والمسئولين بالمحافظة، أمسكوا به قبل أن يقفز من أمام مكتب المحافظ، وحاولوا إقناعه بعدم الانتحار، مع وعد ببحث مشكلته والعمل على حلها.

TAWTAW
23 - 12 - 2010, 13:58
عائلة باحثة سورية بالطاقة الذرية تتهم جهات مجهولة بخطف ابنها بالقاهرة


اختفى شاب سورى يدعى محمد أحمد الحمصى فى ظروف غامضة من أحد الفنادق، وحسبما أفاد مازن شيخو أحد أقارب أسرة الشاب السورى لـ "اليوم السابع" أن الشاب اختفى منذ الواحدة والنصف ظهر أول أمس الثلاثاء، وتم إغلاق هاتفه المحمول وانقطعت الاتصالات به، مؤكداً أنه تم إبلاغ الأجهزة الأمنية التى لم تفده بأى معلومات حقيقية حتى الآن.

وأوضح شيخو أن مخاوف الأسرة تتركز من أن يكون هناك شبهات وراء الاختفاء، وأن يصل الأمر لمرحلة الاختطاف من قبل إحدى الجهات، خاصة أنه كان برفقة شقيقته مرح أحمد الحمصى التى جاءت إلى القاهرة لمدة 4 أيام لتلقى دورة تدريبية فى هيئة الطاقة الذرية المصرية.

وأضاف شيخو: أسرة الشاب بسوريا استقلت أول طائرة إلى مصر فور علمها بالواقعة، ووصلت القاهرة صباح اليوم الخميس خوفا على حياة نجلها.

TAWTAW
23 - 12 - 2010, 14:07
تخفيف الحكم على "أبو عقرب" من الإعدام إلى السجن 50 عامًا

قضت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ اليوم، الخميس، برئاسة المستشار عبد الله أبو هاشم، تخفيف الحكم على "عبد الحميد عثمان" الشهير بـ"أبو عقرب"، أحد أعضاء تنظيم الجماعة الإسلامية، وذلك من الإعدام إلى السجن 50 عامًا فى الاتهامات المنسوبة إليه.

جاء منطوق الحكم تفصيليا بمعاقبة " أبو عقرب " بالسجن المؤبد 25 عامًا فى القضية الأولى، والسجن المؤبد 25 عامًا فى القضية الثانية وهما القضيتان التى حكمت فيهما محكمة أول درجة بالإعدام شنقا.

كانت قوات الأمن قد فرضت كردونا أمنيا حول مبنى المحكمة ووضعت بوابات حول القاعة، وقامت بتفتيش الحضور بمساعدة شرطيات، تحسبا لحدوث اشتباكات عقب نطق المحكمه بالحكم.


كانت المحكمة قد قررت إحالة أوراق "عبدالحميد أبوعقرب" القيادى بتنظيم الجماعة الإسلامية إلى فضيلة المفتى، لاستطلاع رأيه فى إصدار حكمين بإعدامه لاتهامه بقتل عميد ولواء شرطة بمديرية أمن أسيوط فى بداية التسعينيات.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا اتهمت "أبو عقرب" بالوقوف وراء سلسلة من الهجمات الإرهابية المسلحة والاغتيالات التى طالت قيادات أمنية كبيرة بوزارة الداخلية.

وأضافت، أن أبو عقرب الذى ظل هاربا أكثر من 15 عاما بمحافظة المنيا، انضم إلى تنظيم الجماعة الإسلامية الذى ينتهج العنف، ويهدف إلى تعطيل السلم العام والخروج على الحاكم وتكفيره من خلال القيام ببعض الأعمال الإرهابية داخل البلاد، حيث خطط واتفق مع باقى عناصر الخلية الإرهابية التابعة له على قتل العميد شرين محمد فهمى قائد قوات أمن محافظة أسيوط الأسبق وأمين الشرطة حسن سعد أثناء محاولاتهما إيقاف أعماله الإرهابية داخل البلاد.

ونسبت إليه النيابة حيازة أسلحة ومفرقعات بهدف القيام بأعمال إرهابية والانضمام إلى جماعة تخالف القانون وتعطل أحكامه وتهدف إلى الاعتداء على السياح الأجانب من خلال ضرب إحدى الحافلات السياحية بمحافظة قنا.

كما نسبت إليه الاتفاق بطريق التخطيط والاشتراك فى قتل اللواء محمد عبد اللطيف الشيمى مساعد مدير أمن أسيوط الأسبق واثنين من حرسه.

TAWTAW
23 - 12 - 2010, 14:11
مصرع مدرس فى أسيوط بسبب الثأر

لقى شخص مصرعه أخذاً بالثأر فى أسيوط، بعدما قام ابن عمومته بإطلاق الأعيرة النارية عليه.

تلقى اللواء أحمد جمال الدين، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط، إخطاراً من مستشفى البدارى المركزى، يفيد وصول "أحمد عبد الوارث حمادة" (28 سنة) مدرس، جثة هامدة.

ودلت التحريات على أن "محمد. م" (24 سنة) مزارع، ابن عم المجنى عليه، هو من ارتكب الجريمة، حيث إن الجانى والضحية أبناء عمومة، وينتميان إلى عائلة واحدة هى أولاد إسماعيل، وبينهما ثأر يعود إلى العام الماضى.

نقلت الجثة المدرس إلى مشرحة مستشفى البدارى المركزى، وتمكنت المباحث من إلقاء القبض على القاتل، حيث اعترف بارتكابه للواقعة وأرشد عن السلاح المستخدم فيها، حيث تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى باشرت التحقيقات.

TAWTAW
23 - 12 - 2010, 14:13
الخلافات الزوجية تنهى حياة موظف بالمنوفية

تسببت الخلافات الزوجية فى إنهاء حياة زوج بالمنوفية بسبب نفقات المنزل بعد زواج لم يتجاوز العام الواحد، إثر قيام الزوجة بترك منزل الزوجية، ليكتشف أهل الزوج بعد أيام وفاته داخل شقته، فتم نقل الجثة إلى المستشفى، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

تلقى اللواء حمدى الديب مدير أمن المنوفية إخطاراً من الرائد نبيل مسلم رئيس مباحث منوف بالعثور على جثة "أحمد.ف"
(25 سنة) موظف داخل شقته، وبانتقال رجال البحث الجنائى تبين أن الجثة ليس بها أى إصابات ظاهرية، وأن المتوفى كان يعانى من مشاكل بالقلب ومتزوج حديثا، وقامت زوجته بترك عش الزوجية منذ عدة أيام عقب مشاجرة نشبت بينهما للخلاف على نفقات المنزل، وأنه لم يغادر شقته، حيث فوجئ جيرانه بانبعاث رائحة كريهة من داخل الشقة، وقاموا على إثرها بكسر الباب ليجدوه جثة ملقاة على الأرض.

أكد تقرير الطبيب الشرعى أن الوفاة حدثت نتيجة سكتة قلبية، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

TAWTAW
23 - 12 - 2010, 14:16
14 فبراير محاكمة المتهم الأخير فى تفجيرات الأزهر

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسه المستشار محمد محمود الشوربجى، تأجيل محاكمة رضا سيد أحمد المتهم الأخير فى قضية تفجيرات الأزهر وميدان عبد المنعم رياض التى وقعت فى عام 2005، وأسفرت عن مصرع 7 وإصابة 22 آخرين إلى جلسة 14 فبراير المقبل لتنفيذ نفس القرار السابق بحضور المتهم أمام المحكمة لسماع أقواله عقب تماثله للشفاء.
كانت المحكمة قد أجلت القضية أكثر من مرة، حيث كان المتهم يخضع لعملية قلب مفتوح على يد الجراح الدكتور مجدى يعقوب.
ترجع وقائع القضية إلى 7 أبريل 2005 عندما فجر المتهم حسن بشندى نفسه بمنطقة الأزهر، وأدى ذلك لمصرع 3 سائحين وإصابة 19 مصريين وأجانب، وفى يوم 30 من الشهر نفسه وقع تفجير آخر بميدان عبد المنعم رياض تسبب فى إصابة 4 سائحين و3 مصريين، وأعقبه فى نفس اليوم محاولة فاشلة قامت بها سيدتان، حيث أطلقتا النيران على حافلة سياحية بميدان السيدة عائشة بالقاهرة، ثم قامت إحداهما بإطلاق النيران على الأخرى، فقتلتها ثم أطلقت النيران على نفسها ففارقت الحياة على الفور.
وكان النائب العام السابق المستشار ماهر عبد الواحد ، قرر إحالة 14 متهما بينهم سيدتان إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ ، وهم طارق أحمد السيد "34 سنة" بكالوريوس علوم، ومحمد يسرى ياسين " 17 سنة" طالب، وأكرم أحمد "34 سنة" تاجر، وسعيد إبراهيم " 26 سنة" سائق، وجمال أحمد عبد العال " 35 سنة" مترجم ورضا السيد إبراهيم " 18 سنة" طالب بكلية الزراعة، وتامر يسرى ياسين " 23 سنة" عامل فنى، وأشرف سعيد زين الدين " 25 سنة" عامل، ورامى محمد العربى " 18 سنة" تباع، وصلاح إبراهيم عبد الرحمن "31 سنة" خباز، وتامر عبد السلام نونو " 30 سنة" ليسانس آداب،
ومحمد فكرى عبد العظيم "43 سنة" تاجر حاصلات زراعية، و سهام قمر الزمان على " 48 سنة" تاجرة خردة، وزينب كامل محمد " 27 سنة" ربة منزل.

TAWTAW
23 - 12 - 2010, 14:21
الحرامى المنحوس سقط بالمسروقات من الدور السادس

شهدت منطقة الجيزة حادثا غريبا من نوعه، إذ فوجئ سكان أحد العقارات بسقوط شخص فى المنور من الدور السادس، ومعه حقيبتان تحتويان على مصوغات ذهبية وأموال، وبعد إبلاغ الشرطة اكتشف السكان أن المصاب "حرامى".

بدأت تفاصيل الواقعة ببلاغ تلقاه اللواء كمال الدالى مدير مباحث الجيزة، عن سقوط شخص من الدور السادس فى منور أحد العقارات الكائنة بشارع فاروق المشتاوى بالجيزة، وبانتقال رجال الشرطة لموقع الحادث، كشفت التحريات أن المصاب لص سقط من الدور السادس، بعدما تمكن من سرقة كمية من المشغولات الذهبية وبعض الأموال من شقة "جداوى.ع" الذى يعمل موظفا، ولكنه استيقظ فجأة من النوم، وفى أثناء محاولة اللص الهروب سقط من النافذة ليصاب بكسور متفرقة، تحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وتم نقل اللص إلى المستشفى وأخطرت النيابة للتحقيق.

TAWTAW
23 - 12 - 2010, 21:40
ظهور الشاب السورى بعد 48 ساعة من الاختفاء وسفارة إسرائيل السبب

ظهر الشاب السورى محمد أحمد الحمصى شقيق باحثة الطاقة الذرية مرح أحمد الحمصى، بعد 48 ساعة من اختفائه فى ظروف غامضة.

وكشف عصام سلطان محامى الأسرة السورية، أن الشاب السورى كان يلتقط صوراً فوتوغرافية للباب الرئيسى لحديقة الحيوانات بالجيزة، غير أن الحراسة الأمنية على السفارة الإسرائيلية ألقت القبض عليه تحت زعم التقاطه صوراً للسفارة التى تبعد مسافة قصيرة عن السفارة.

وأضاف سلطان، العجيب فى القصة أن أجهزة الأمن اعتقدت أن الشاب ضابط فى المخابرات السورية ويتخفى فى صورة سائح أو زائر للحديقة من أجل التقاط صور للسفارة الإسرائيلية، وهو الأمر الذى زاد من توتر الأجهزة الأمنية، خاصة بعد الإعلان عن قضية التخابر الأخيرة المتهم فيها طارق عبد الرازق الذى كشف فى اعترافاته عن نشاط لشبكة تجسس بسوريا لصالح الموساد الإسرائيلى.

وأوضح سلطان، أن الشاب السورى ظل محتجزاً فى جهاز مباحث أمن الدولة خلال الـ48 ساعة الماضية حتى تم التأكد من حسن نواياه.

فيما رفضت مرح الحمصى الباحثة بهيئة الطاقة الذرية السورية التعليق على تفاصيل الواقعة، مبدية أسفها على ما تعرضت له وشقيقها فى أول زيارة للقاهرة.

TAWTAW
23 - 12 - 2010, 21:42
ضبط 8 متهمين يستغلون أطفال الشوارع فى السرقة وممارسة الجنس

تجرى نيابة أول مدينة نصر تحقيقاتها فى واقعة القبض على 8 متهمين يستغلون أطفال الشوارع فى السرقة ويمارسون معهم الجنس ليلاً، تم ضبط 12 طفلاً، اعترفوا أمام المستشار أحمد دعبس رئيس النيابة بقيام المتهمين بإجبارهم على سرقة المواطنين، بالإضافة إلى تعرضهم لانتهاكات جنسية من قبل المتهمين.

تعددت البلاغات أمام اللواء فاروق لاشين مدير مباحث القاهرة، بقيام مجموعة من أطفال الشوارع بسرقة المواطنين بمنطقة مدينة نصر، وبتكثيف التحريات تمكن رجال المباحث من ضبط 12 طفلاً أثناء سرقتهم للمواطنين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم للوقائع بتحريض من 8 متهمين، فأمر اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة بالقبض على المتهمين وإحالتهم للنيابة التى تجرى تحقيقاتها معهم.

TAWTAW
23 - 12 - 2010, 21:45
القبض على مسجلين خطر قبل سرقتهم "مولد كهربائى" بحلوان

ألقت الإدارة العامة لمباحث حلوان، برئاسة اللواء حسن السوهاجى مدير مباحث حلوان، القبض على 5 عاطلين كانوا على استعداد لمغافلة أحد أصحاب محلات الفراشة بحلوان وسرقة مولد كهربائى، فتم ضبطهم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق..

كان الرائد عمر الفاروق، رئيس قسم رعاية الأحداث بإدارة البحث الجنائى، يتفقد الحالة الأمنية بمنطقة حلوان، وبصحبته قوة أمنية، وأثناء ذلك تمكن من ضبط "أسامة.ع" (33 سنة) مسجل خطر، وسبق ضبطه واتهامه فى 27 قضية آخرهم سرقة، والمطلوب التنفيذ عليه فى 3 أحكام آخرهم بالسجن عام، و"أحمد.ب" (25 سنة)، والمطلوب التنفيذ عليه فى قضية سرقة بالحبس 6 أشهر كفالة 100 جنيه، و"أحمد.خ"
(21 سنة)، والسابق ضبطه واتهامه فى 6 قضايا آخرهم سرقة وسائل نقل، و"محمد.ح.ع" (30 سنة)، والسابق ضبطه واتهامه فى 6 قضايا آخرهم مخدرات، و"حسان.ع.ع"
(19 سنة)، والسابق ضبطه واتهامه فى قضية سرقة، وجميعهم عاطلين، ومقيمين منطقة كفر العلو بحلوان..

تبين أنهم قد تم ضبطهم أثناء محاولتهم سرقة مولد كهربائى ملك "عاطف.أ" (61 سنة) صاحب محل فراشة، عقب مغافلتهم له، وبمواجهتهم اعترفوا أمام اللواء حامد عبد الله مدير أمن حلوان بصحة التحريات وأنهم كانوا يستعدون لسرقة المولد الكهربائى، فتحرر عن ذلك المحضر رقم 56744 لسنة 2010 ، جنح حلوان، وجار عرض المتهمين على النيابة لتولى التحقيق.

TAWTAW
23 - 12 - 2010, 21:48
مصرع وإصابة 4 سيدات من أسرة واحدة أمام منزلهن بالفيوم

لقيت "نوال عبد المولى محمود" (60 سنة) مصرعها، وأصيبت ثلاث سيدات من أقاربها وجيرانها، عندما صدمتهن سيارة أجرة مسرعة أمام منزل الأسرة بقرية الغرق مركز إطسا بالفيوم.

تلقى اللواء مرسى عياد، مدير أمن الفيوم، إخطارا بوقوع حادث تصادم بقرية الغرق، تبين أن سيارة أجرة مسرعة صدمت 4 سيدات كن يجلسن أمام أحد المنازل بقرية الغرق وفرت هاربة.

تم نقلهن ‘لى مستشفى الفيوم العام حيث لفظت "نوال عبد المولى" أنفاسها الأخيرة فور وصولها المستشفى، وتلقت "صفاء سالم عبد الحميد" (40 سنة) و"زينات سالم عبد المجيد" (40 سنة) و"هناء سليم عبد الحميد" (40 سنة) الإسعافات الأولية.

حرر مخضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى صرحت بدفن الجثة.

TAWTAW
23 - 12 - 2010, 21:50
صاحب شركة دواجن وآخرون يستولون على 3 ملايين جنيه بحجة توظيفها

أوهم صاحب شركة دواجن وآخرون عددا من المواطنين بقدرتهم على توظيف أموالهم مقابل عائد شهرى، وجمعوا مبالغ مالية طائلة ثم امتنعوا عن دفع العائد ورد الأموال، فتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.

تفاصيل تلك الواقعة بدأت بتلقى المقدم أحمد الألفى رئيس مباحث قسم أول مدينة نصر، بلاغا من "مجدى.م" (49 سنة)، والمفوض عن 20 شخصا آخرين، يفيد اتهامهم كل من "هانم.أ" (34 سنة)، وزوجها "أحمد.م"، ونجلهم "محمد"، وآخر يدعى "علاء.أ" صاحب شركة دواجن، بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم.

وبإخطار اللواء فاروق لاشين مدير مباحث العاصمة، أمر بسرعة التحرى عن الواقعة والتأكد من صحة البلاغ، وتبين من التحريات أن المتهمين تحصلوا على أموال المبلغين والبالغ قيمتها 2 مليون و750 ألف جنيه، بقصد توظيفها فى مجال الدواجن، مقابل عائد شهرى، إلا أنهم امتنعوا عن سداد العائد ورفضوا رد الأموال للمبلغين.

ومن خلال الأكمنة أمكن ضبط المتهمة الأولى، وبمواجهتها اعترفت بصحة التحريات، موضحة أنها قامت برد بعض الأموال لأصحابها، وأنها ستقوم برد باقى المبالغ، فتحرر عن ذلك المحضر رقم 61957 جنح مدينة نصر، وأخطرت النيابة لتولى التحقيق.

TAWTAW
24 - 12 - 2010, 11:57
3 سنوات سجن غيابى لشقيقة عامر منيب

قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار أحمد حسنى عبد الله وأمانة سر ناصر عبد الرازق، تأييد حكم سجن "أمينة" شقيقة المطرب عامر منيب، 3 سنوات، وإلزامها بدفع تعويض مدنى قدره 10 آلاف وواحد جنيه، عقب اتهامها بالنصب والاستيلاء على مبلغ 600 ألف دولار من رجل أعمال.

وكان أحد رجال الأعمال أقام دعوى قضائية ضد "أمينة" اتهمها بالنصب عليه والاستيلاء منه على 600 ألف دولار، بعدما أوهمته بقدرتها على تسهيل بيع صفقات حصص منظمة "الأوبك" العالمية من البترول والغاز ووقعت على شيكات بنكية بدون رصيد.

صدر حكم غيابى ضدها فى القضية رقم 972 لسنة 2010 بالسجن 3 سنوات والكفالة ألف جنيه، إلا أن المتهمة قامت بعمل معارضة على الحكم.

TAWTAW
24 - 12 - 2010, 11:58
مصرع شيخ البلد فى "مييت يعيش" غرقاً فى الترعة

لقى شيخ بلد مصرعه بعد سقوط الجرار الذى كان يقوده فى المصرف القديم بقريته التابعة لمركز ميت غمر محافظة الدقهلية وتولت النيابة التحقيقات.

تلقى اللواء محمد طلبة مدير أمن الدقهلية إخطارا من الرائد عبد الغفار العشرى رئيس مباحث مركز ميت غمر يفيد وفاة عبد المنعم مأمون (75 سنة) شيخ البلد بقرية ميت يعيش التابعة لمركز ميت غمر، إثر انقلاب جرار زراعى كان يقوده فى القرية وانجرف به إلى المصرف، وتم نقلة إلى مستشفى ميت غمر ولفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

تحرر المحضر رقم 12794 إدارى مركز شرطة ميت غمر وتولت النيابة التحقيقات وصرحت بتسليم الجثة لذويها تمهيدا لدفنها.

TAWTAW
24 - 12 - 2010, 12:00
حبس سارقة فيلا ماجدة زكى بمدينة
الشيخ زايد

أمرت نيابة أكتوبر بحبس خادمة سنغالية تدعى "آوه" تعمل بفيلا الفنانة ماجدة زكى بمدينة الشيخ زايد بعدما اتهمتها الأخيرة بسرقة بعض المتعلقات الشخصية من فيلتها.

كان اللواء أحمد عبد العال مدير الإدارة العامة لمباحث 6 أكتوبر تلقى إخطاراً من الرائد أحمد قابيل رئيس مباحث قسم شرطة الشيخ زايد بتلقيه بلاغاً من الفنانة ماجدة زكى تتهم فيه خادمتها "آوه" سنغالية الجنسية بسرقة بعض المتعلقات الشخصية والملابس من فيلتها الكائنة بمدينة الشيخ زايد وهروبها.

تم تشكيل فريق بحث من رجال المباحث، وبجمع المعلومات تم تحديد مكان الخادمة والقبض عليها وبحوزتها المسروقات، فتم إخطار اللواء أسامة المراسى مدير أمن 6 أكتوبر الذى أحالها للنيابة التى أمرت بحبسها.

TAWTAW
24 - 12 - 2010, 12:04
تشكيل عصابى يشترى مشغولات ذهبية بأوراق بيضاء بكفر الشيخ

وقعت سيدتان تعملان بالجمعية الزراعية بقرية العجمى مركز بيلا فى عملية نصب بعد خروجهما من عملهما عندما استقلا سيارة وبها ثلاثة أشخاص فى العقد الخامس من عمرهم، ادعى أحدهم بأنه سعودى الجنسية وطلب من السيدتين وهما "أمينة.أ" (50 سنة) و"إحسان.غ" (57 سنة) بيع مشغولاتهما الذهبية لحاجته لشراء مشغولات ذهبية قبل سفره للسعودية.

ووافقت السيدتان على بيع 5 غوايش تمتلكها أمينة و4 غوايش تمتلكها إحسان بـ11 ألف جنيه وأعطت السيدتان الغوايش له وسلمهما ورقة جرائد ملفوفة على أن المبلغ بداخلها واكتشفتا أن داخل ورقة الجرائد ورق أبيض عقب نزولهما من السيارة، وتوجهت السيدتان لمركز بيلا وحررتا محضر رقم 3320 جنح قسم بيلا وأدليا بأوصاف النصابين ورقم السيارة التى يستقلونها.

كلف اللواء محمد عليان مدير أمن كفر الشيخ إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة والتوصل للمتهمين وضبطهم والسيارة المستخدمة والمسروقات.

TAWTAW
25 - 12 - 2010, 20:07
تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية خالد سعيد لجلسة 22 يناير

قررت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار موسى النحراوى وعضوية المستشارين عبد العظيم البيه وعمرو عباس وأمانة سر أنيس ميساك، تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية خالد سعيد لجلسة 22 يناير المقبل لحين استكمال المرافعات.

كانت المحكمة قد استمعت على مدار 5 جلسات لشهود الإثبات والنفى من أصدقاء المجنى عليه والطبيب الشرعى وكبير الأطباء الشرعيين وحارس العقار الذى حدثت بجواره الواقعة وزوجته.

TAWTAW
25 - 12 - 2010, 20:09
مصرع طفل غرقاً فى ترعة بالدقهلية

لقى طفل مصرعه غرقاً بعد سقوطه بالترعة المارة بقرية منشية عبد الرحمن بدكرنس، وظل أهالى القرية يبحثون عنه حتى تمكنت قوات الإنقاذ النهرى من انتشال جثته، تحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق، وصرحت بالدفن.

تلقى اللواء محمد طلبة، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مأمور مركز دكرنس بغرق الطفل محمد رشاد على العصفورى بترعة قرية منشية عبد الرحمن، وانتقلت إلى المكان قوات الإنقاذ النهرى وتمكنت من انتشال الجثة وتسليمها إلى أسرته.

TAWTAW
25 - 12 - 2010, 20:11
السيطرة على حريق نشب بصيدلية فى الفيوم

تمكنت قوات الحماية المدنية والإطفاء بالفيوم فجر اليوم السبت، من السيطرة على حريق شب بإحدى الصيدليات الخاصة بقرية (المشرك قبلى) مركز يوسف الصديق، وقررت النيابة العامة ندب خبراء المعمل الجنائى للمعاينة وتحديد أسباب الحريق الذى من المرجح أن يكون الماس الكهربائى.

تلقى مدير أمن الفيوم اللواء مرسى عياد، إخطارا بنشوب الحريق، وتمكنت قوات الحماية المدنية بإشراف العميد مجدى شلقامى من السيطرة على الحريق، ومنعت امتداده للمنازل والمحال المجاورة بالقرية، ولم يسفر الحريق عن وقوع خسائر بشرية، فى الوقت الذى قدرت الخسائر المادية بحوالى 200 ألف جنيه.

TAWTAW
26 - 12 - 2010, 18:28
للمرة الثانية.. ضبط أم تعرض ابنتها على راغبى المتعة بالمرج

للمرة الثانية، خلال أيام تمكنت الإدارة العامة لمباحث الآداب بالقاهرة، من كشف وكر جديد للدعارة، بمنطقة المرج، وتبين أن ربة منزل حولت مسكنها إلى شقة دعارة، واستخدمت نجلتها وأخرى ساقطة فى عرضهما على الرجال من راغبى المتعة الحرام لممارسة الرذيلة معهما مقابل مبالغ مالية تتحصل عليها، تحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة للتحقيق.

تلقى اللواء هشام الصاوى، مدير مباحث الآداب بالقاهرة، معلومات من مصادره السرية، بإدارة "ألفت" 43 سنة ربة منزل، مسكنها بمنطقة المرج للدعارة، وتبين من تحريات العميد زكى زمزم وكيل إدارة الآداب، أنها تعرض نجلتها "دنيا" (25 سنة)، وساقطة أخرى تدعى "زينب" (34 سنة)، على الرجال ممن يترددون على الشقة لممارسة الرذيلة معهما.

أمر اللواء فاروق لاشين مدير مباحث العاصمة، بسرعة استهداف الشقة فى مأمورية، وبمداهمتها تم ضبط الأم ونجلتها أثناء ممارسة الرذيلة مع "أحمد.ق" (29 سنة)، كما تم ضبط الفتاة الأخرى.

بمواجهتهن اعترفن بصحة التحريات، فتحرر لهن المحضر اللازم، وأحالهن اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة إلى النيابة، حيث تولى ضياء عبد الله وكيل أول نيابة المرج التحقيق معهن.

TAWTAW
26 - 12 - 2010, 18:38
انتحار طالب الطب بالدقهلية بعد اكتشاف والدته أنه مدخن

نهاية مأساوية لطالب الطب المتفوق كتبها لنفسه بعد أن شرب مبيدا حشريا لاكتشاف والدته أنه يدخن السجائر وغضبها الشديد من فعلته.. تم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى ميت غمر العام وتحرر المحضر اللازم وقرر رئيس نيابة ميت غمر تحت إشراف المستشار راضي القصاص المحامى العام لنيابات شمال الدقهلية انتداب الطب الشرعى لتشريح الجثة ومعرفة سبب الوفاة.

تلقي اللواء محمد طلبة، مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من مأمور مركز شرطة ميت غمر بانتحار الطالب "عبد الله .ا"
(19 سنة) بالفرقة الثانية فى كلية طب الزقازيق والمقيم بقرية كوم النور مركز ميت غمر.

كشفت تحريات المقدم عبد الغفار العشرى، رئيس مباحث ميت غمر، أن الطالب اكتشفت والدته "عزة. ب" أنه يدخن السجائر فغضبت منه وعنفته بشدة على ما يفعل فدخل حجرته وشرب مبيدا حشريا ومات فى حينها.

TAWTAW
27 - 12 - 2010, 19:24
ضبط 8 أطنان ملابس جاهزة مهربة بالإسماعيلية

ضبطت مباحث تموين الإسماعيلية اليوم، الاثنين، بقيادة العقيد خالد العوادلى 8 أطنان ملابس جاهزة مهربة كانت بداخل 4 سيارات قبل عبورها كوبرى السلام متجهة إلى القاهرة والإسماعيلية، إضافة إلى كميات كبيرة من الملابس داخل محلات تجارية بالقنطرة غرب بدون فواتير سداد جمارك، تم مصادرة المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة، وإحالة المتهمين إلى النيابة للتحقيق.

داهمت حملة من تموين الإسماعيلية ومباحث التموين وشرطة المرافق أسواق الجمعة وبورسعيد وحى السلام والقنطرة غرب، للقضاء على العشوائيات وضبط الأسواق، وانتهت بتحرير 450 محضر أشغال طرق لمحلات سوبر ماركت، وبيع طيور حية و120 محضر إغلاق منشآت تعمل بدون ترخيص.

شارك فى الحملة العميد حسين السماحى، رئيس قسم شرطة مرافق الإسماعيلية، والمقدم حسام فراج رئيس مباحث المرافق.

TAWTAW
27 - 12 - 2010, 19:26
تجديد حبس "خط الصعيد" بعد اعترافه بحيازة أسلحة نارية

جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنح سوهاج، حبس "شعيب السيد علم الدين" (58 سنة) الشهير إعلاميا بـ "خط الصعيد" 15 يوما عقب القبض عليه مؤخرا وبحيازته مجموعة كبيرة من الأسلحة النارية اعترف بامتلاكه لها بهدف تأمين تجارته للمواد المخدرة.

كانت معلومات وردت للواء أحمد خميس مدير أمن سوهاج من العميد وائل جمال الدين مأمور مركز شرطة سوهاج بمزاولة أحد المسجلين خطر (قتل وسرقة) بعد خروجه من السجن نشاطه الإجرامى داخل نطاق دائرة مركز سوهاج فتم تشكيل فريق بحث بقيادة العميد عاصم حمزة مدير المباحث الجنائية ضم العميد محمود العبودى رئيس مباحث المديرية والعقيد عمر صلاح مفتش مباحث مركز سوهاج.

تبين من تحريات العقيد علاء جلال رئيس مباحث مركز سوهاج، صحة المعلومات الواردة، وبعدة أكمنة أمنية لإلقاء القبض على المسجل خطر، تمكن المقدمان ضياء سعيد وأحمد المولد من القبض على شعيب السيد علم الدين (58 سنة) مقيم بقرية القرامطة دائرة مركز سوهاج مسجل خطر سرقات وقتل، وبحوزته يحمل بندقية آلية وابن عمه "عزت .ع" (45 سنة) خفير بمحطة بحوث زراعية، وبحوزته فرد روسى وكمية من الطلقات أثناء توجهما لشراء المخدرات من جزيرة شندويل.

وأشارت تحريات المقدم محمد فاروق والرائد محمود الشريف إلى أن المسجل خطر سبق سجنه لمدة 20 سنة فى قضايا سرقة وقتل، وأنه خرج من السجن سنة 2005 وعاد من جديد لممارسة نشاطه الإجرامى.

وتبين أنه مسجل خطر تحت رقم 340 فئة أ سرقات بالإكراه وقتل، وأنه اتهم فى 28 قضية كانت الأولى رقم 2520 سنة 1969 جنح مركز سوهاج وآخر قضية كانت 2545 سنة 1984 جنايات سرقة بالإكراه وتم حبسه 20 سنة وخرج من السجن فى 9/3/2005.

تم تحرير المحضر رقم 197 جنايات أمن دولة لخط الصعيد والمحضر رقم 198 جنايات أمن الدولة لابن عمه وأخطرت النيابة العامة التى أمرت بحبسهما.

TAWTAW
27 - 12 - 2010, 19:33
حريق يلتهم محتويات مسرح مدرسة الجيزة بالعجوزة

شب حريق هائل بمسرح مدرسة الجيزة الثانوية بمنطقة العجوزة، عقب انتهاء اليوم الدراسى، ما أسفر عن احتراق جميع محتويات المسرح دون إصابات وخسائر بشرية، تم السيطرة على النيران وتحرير المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

تلقت غرفة النجدة بلاغاً باشتعال النيران داخل مدرسة الجيزة الثانوية، فانتقل رجال الحماية المدنية بصحبة 5 سيارات إطفاء وسيارتين إسعاف وتمت السيطرة على الموقف.

أفادت المعاينة الأولية أن ماسا كهربائيا أسفر عن اشتعال النيران التى أثارت الذعر بين عدد من الطلاب المتواجدين فى آخر اليوم الدراسى داخل المدرسة.

TAWTAW
27 - 12 - 2010, 19:35
تغريم رئيس تحرير وصحفيين 60 ألفا بتهمة سب الأنبا كيرلس

قضت محكمة جنح الدقى اليوم، الاثنين، برئاسة المستشار أحمد عبيد بتغريم كل من ياسر أحمد التهامى، رئيس تحرير جريدة الأنباء الدولية، ومحررين بالجريدة هما أشرف سيد محمد ومحمود سيد إبراهيم، 60 ألف جنيه لكل منهم، بعد اتهامهم بسب وقذف الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى.

تعود وقائع القضية إلى فبراير الماضى عندما نشرت جريدة الأنباء الدولية تحقيقا صحفيا عن الأنبا كيرلس عقب حادث نجع حمادى، واعتبر كيرلس أن ما تضمنه فيه إساءة له، فأقام دعوى ضد رئيس التحرير والصحفيين اللذين نشرا التحقيق الصحفى.

TAWTAW
27 - 12 - 2010, 19:37
حبس رئيس جامعة القاهرة 3أشهر وعزله لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائى

قضت محكمة جنح المعادى اليوم، الاثنين، برئاسة المستشار أحمد جمال بمعاقبه الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة بالحبس 3 أشهر غيابيا بكفالة 200 جنيه، كما قضت المحكمة بمعاقبته بالعزل من الوظيفة و إلزامه بدفع تعويض مدنى 2001 جنيه، وذلك عقب اتهامه من قبل الدكتورة صافيناز إبراهيم، أستاذ مساعد فى كلية الصيدلة بالامتناع عن تنفيذ حكم قضائى.

كانت الدكتورة صافيناز إبراهيم، تقدمت بدعوى إلى نيابة المعادى ضد الدكتور حسام كامل، رئيس جامعة القاهرة، طالبت فيها بتوقيع أقصى عقوبة عليه، لامتناعه عن تنفيذ قرار محكمة القضاء الإدارى بإلغاء القرار الصادر منه بمنع عضوات هيئة التدريس المنتقبات من أداء عملهن وإلقاء المحاضرات داخل الجامعة بالنقاب.

وأكدت فى دعواها أن رئيس الجامعة امتنع عن تنفيذ قرار المحكمة دون مبرر، ورغم إنذاره، وطالبت بإلزامه بدفع ٢٠٠١ جنيه على سبيل التعويض المدنى المؤقت، لما أصابها من أضرار مادية وأدبية.

TAWTAW
27 - 12 - 2010, 19:39
إحالة المتهمين فى أحداث "معروف" إلى "الجنايات"

أحال المستشار عمرو فوزى، المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة، 13 متهما فى أحداث معروف بوسط البلد والتى راح ضحيتها شخص وأصيب 8 آخرون إلى محكمة الجنايات، بتهمة القتل والشروع فى القتل وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة وتعطيل حركة المرور.

كانت النيابة العامة أنهت تحقيقاتها مع المتهمين بأعمال الشغب أثناء المشاجرة التى استخدمت فيها الأسلحة النارية والبيضاء وزجاجات مولوتوف، بسبب محاولة "أحمد .ج" صاحب محلات قطع غيار، إيقاف سيارته أمام مخازن أبناء عائلة أبو الدهب الذين رفضوا وقوف السيارة، وتسبب فى ذلك حدوث مشادة كلامية، استدعى على أثرها عبد الهادى أقاربه وبعض أعوانه للانتقام من أبناء أبو الدهب.

أسفرت المعركة عن تحطم أكثر من 10 محلات، وسيارة مرسيدس، وإصابة العشرات، إضافة إلى مصرع شخص تصادف وجوده فى مكان الواقعة، فأمرت النيابة بحبسهم، وتم تجديد الحبس وإحالتهم إلى المحاكمة.

TAWTAW
27 - 12 - 2010, 19:41
إلزام "الداخلية" بتعويض 3 مصابين فى أحداث 6 أبريل بالمحلة

قضت محكمة طنطا الابتدائية مأمورية المحلة الكبرى دائرة 34 مدنى كلى حكومة، أمس، بإلزام وزارة الداخلية بصرف تعويض لثلاثة مصابين فى أحداث 6 و7 أبريل التى شهدتها مدينة المحلة وذلك بقيمة 70 ألف جنيه لاثنين منهما و12 ألف جنيه لآخر.

كان عدد من المصابين فى أحداث العنف والشغب التى شهدتها المدينة عام 2008 أقاموا دعاوى قضائية ضد وزير الداخلية ومدير أمن الغربية لتعويضهم عما حدث من أضرار وإصابات.

وقضت المحكمة أمس بإلزام وزارة الداخلية بصرف تعويضات قيمتها 70 ألف جنيه لكل من بلال عبد العاطى فى الدعوى رقم 15 لسنة 2010 والذى أصيب بعاهة مستديمة فى عينه وأيمن البسيونى "عامل" فى القضية رقم 54 لسنة 2010 والذى أصيب بعاهة مستديمة أيضا فى عينه.

كما ألزمت المحكمة وزارة الداخلية بدفع 12 ألف جنيه للمصاب حسين أحمد فى القضية رقم 21 لسنة 2010 بعد إصابته بطلق نارى.

TAWTAW
28 - 12 - 2010, 13:53
واشنطن: مصابو أمريكا بحادث أسوان تلقوا أفضل رعاية بمصر

أكد مارك تونر، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن جميع الأمريكيين الذين أصيبوا فى حادث حافلة أسوان يتلقون الرعاية الطبية المناسبة فى مصر.

وتوقع أن يبقوا فى مصر إلى أن يتمكنوا من العودة إلى الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن السفارة الأمريكية فى القاهرة على أهبة الاستعداد لمساعدتهم بأى طريقة ممكنة، بما فى ذلك التواصل مع أسرهم وأحبائهم.

وأوضح أنه قد تم التعرف على جميع الأمريكيين فى هذا الحادث وتم الاتصال بذويهم، مشيراً إلى أن هناك اتصالاً بشكل وثيق جدا مع الجهات التى توفر الرعاية الصحية لمصابى الحادث. وأعرب تونر عن عميق الحزن بشأن هذا الحادث المأساوى وتعازى الخارجية الأمريكية لأسر الضحايا.

ومن جانبها، قدمت مارجريت سكوبى السفيرة الأمريكية بالقاهرة، الشكر للحكومة المصرية ومحافظة أسوان لدورهما فى سرعة إنقاذ السائحين الأمريكيين المصابين فى حادث الأتوبيس السياحى بطريق أسوان ـ أبوسمبل.

جاء ذلك خلال الاتصال التليفونى، الذى أجرته السفيرة مع محافظ أسوان.

صرح بذلك اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان، خلال لقائه بأعضاء الملتقى الثالث لأبناء المصريين بالخارج، الذى ينظمه المجلس القومى للشباب.

يذكر أن 8 سائحين أمريكيين لقوا مصرعهم وأصيب 23 آخرون، خلال الحادث إثر اصطدام أتوبيس سياحى بسيارة نقل محملة بالرمال فى مدخل مدينة أبوسمبل بمحافظة أسوان.

TAWTAW
28 - 12 - 2010, 13:55
تأجيل محاكمة المرأة الحديدية إلى الغد للمرافعة

http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s11200921174155.jpg

أجلت محكمة جنايات شمال القاهر اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار جمال القيسونى، إعادة محاكمة هدى عبد المنعم الشهيرة إعلاميًا بـ"المرأة الحديدية" فى الحكم الغيابى الصادر ضدها من محكمة جنايات القاهرة فى 23 أغسطس 2000 بمعاقبتها بالأشغال الشاقة 10 سنوات، لإدانتها بالتزوير فى محررات رسمية واستعمالها والاستيلاء على ملايين من بنوك "تشيس الأهلى والقاهرة والبنك العقارى العربى" إلى جلسة باكر للمرافعة، على أن يحضر المحامى الأصيل فى القضية.

بدأت الجلسة بتقديم محام منتدب من قبل رجائى عطية محامى المرأة الحديدية، اعتذاراً إلى هيئة المحكمة، وطلب تأجيل نظر القضية، على أن تكون جلسة الغد لمرافعة الدفاع فى القضية.

كانت محكمة الجنايات أصدرت حكمها "غيابيا" فى 2000 بمعاقبة هدى عبد المنعم لإدانتها بتزوير خطاب ضمان مقدم لأحد البنوك حصلت بموجبه على قرض قيمته 2.5 مليون دولار أمريكى.

ألقت أجهزة الأمن فى مطار القاهرة القبض على هدى فور وصولها على متن الطائرة القادمة من اليونان بعد هروبها خارج البلاد لنحو 22 عاما، وأحيلت إلى المحكمة لاتخاذ إجراءات إعادة محاكمتها فى الحكم الغيابى الصادر ضدها.

TAWTAW
28 - 12 - 2010, 19:58
معلِّمة تجبر 3 طالبات على خلع ملابسهن داخل مدرسة بأكتوبر

كشف المحضر رقم 7243 بمركز شرطة كرداسة، التابع لمديرية أمن 6 أكتوبر، عن قيام معلِّمة بمدرسة "ناهيا الابتدائية المشتركة"، تُدعَى ميرفت أ.م، بإجبار 3 طالبات على خلع ملابسهن أمام بقية الطلاب داخل الفصل.

وأفادت المعلومات الأوَّلية التى تضمنها المحضر حول الواقعة بأن المعلِّمة اعترفت بما قامت به وبررت ذلك برغبتها فى معاقبة الطالبات الثلاثة لأنهن تواجدن داخل المدرسة بـ"زى مخالف"، وأضافت أنها أجبرتهن على نزع "البنطلونات" عقاباً لهن على عدم ارتدائهن الزى "الموحد"، فيما قامت مديرة المدرسة، عقب علمها بالأمر، بإرسال ملابس الطالبات إلى أولياء أمورهن!

كما أشارت المعلومات إلى أن الجهة الإدارية أمرت بنقل المعلِّمة ومديرة المدرسة من "ناهيا الابتدائية المشتركة" إلى "أبو رواش الابتدائية المشتركة" لحين انتهاء التحقيقات فى نيابة كرداسة.

TAWTAW
28 - 12 - 2010, 20:00
السيطرة على حريق نشب داخل مدرسة بالبحيرة

تمكنت أجهزة الدفاع المدنى بالبحيرة من السيطرة على حريق نشب داخل إحدى المدارس الابتدائية بالمحافظة دون حدوث أية إصابات أو خسائر بشرية.

وكان اللواء مجدى أبوقمر، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا من شرطة النجدة بنشوب حريق داخل مدرسة العنانى الابتدائية بقرية "النجيلة" بأبو المطامير، فانتقلت القيادات الأمنية المختصة وقوات إدارة الحماية المدنية والإطفاء، حيث تم السيطرة على الحريق وإخماده قبل امتداده لباقى المدرسة.

ولم يسفر الحادث عن أية إصابات وخسائر بشرية، إلا أنه نجم عن الحريق حدوث تلفيات وخسائر مادية بعدد 140 كرتونة بسكويت وحليب، و 2 شباك ألوميتال، وتبين من الفحص والمعاينة نشوب الحريق داخل مخزن للمواد الغذائية بالطابق الأرضى بالمدرسة.

وأرجع ناظر المدرسة محمد شوشة سبب الحريق لحدوث ماس كهربائى بأحد الأسلاك داخل الغرفة ولم يتهم أحد بالتسبب فى ذلك.. تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

TAWTAW
28 - 12 - 2010, 20:02
الإعدام شنقا لعامل قتل طفلة بالشرقية

قضت محكمة جنايات الزقازيق فى جلستها اليوم، الثلاثاء، برئاسة المستشار صلاح الدين عبد الحفيظ بالإعدام شنقا للمتهم "على.ع" (25 عاما) عامل، لقيامه بخنق طفلة جاره ودفنها بحديقة موالح انتقاما من والدها اعتقادا منه أنه تسبب فى إنهاء تعاقده وطرده من إحدى الدول التى كان يعمل بها.

ترجع وقائع القضية إلى يونيو من العام الماضى، عندما تلقى اللواء حسين أبو شناق مدير أمن الشرقية، بلاغا باختفاء الطفلة "ندى محمد محمد" (3 أعوام) فى ظروف غامضة عقب توجهها لشراء حلوى من المتجر المجاور لمنزلها والكائن بقرية "المشاعلة" مركز أبو كبير.

وتوصلت التحريات إلى أن وراء اختفاء الطفلة هو جارها المتهم، حيث استدرجها من أمام منزلها إلى حديقة الليمون الكائنة بالقرية وقام بكتم أنفاسها وخنقها ودفنها بالحديقة انتقاما من والدها لاعتقاده أنه وراء ترحيله من عمله بالخارج، وتم إلقاء القبض على المتهم وقررت النيابة إحالته إلى المحكمة التى أصدرت حكمها المتقدم.

TAWTAW
28 - 12 - 2010, 20:05
مصرع عامل بحديقة الحيوان بالإسكندرية

فوجئ عمال حديقة الحيوان بالإسكندرية صباح اليوم، الثلاثاء، بوجود جثة زميلهم عبد العزيز إبراهيم 55 سنة عامل أمام جبلاية القرود بالحديقة ويرتدى كامل ملابسه.

تم إبلاغ قسم شرطة سيدى جابر والتى تبين من الفحص إصابة المجنى عليه بجرح بالأنف وكدمات بالوجه والظهر وعند سؤال زميله زكريا عبد الحليم 35 سنة عامل أمن بالحديقة أشار إلى أن المتوفى كان معينًا حراسة بالنوبة الليلية وفى الصباح اكتشفوا وجود الجثة.. تحرر المحضر 893 لسنة 2010 وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق وكلفت المباحث بالتحرى عن الواقعة.

TAWTAW
28 - 12 - 2010, 20:08
ضبط 161 كيلو أسماك فاسدة بالمنوفية

تمكنت مباحث التموين بالمنوفية من ضبط 161 كيلو سمك غير صالح للاستهلاك الآدمى داخل منفذ توزيع بناحية السادات إضافة إلى 12 كيلو من الفراخ البانيه فاسدة داخل مطعم.

وأكد عزت حمزة، وكيل وزارة التموين بالمنوفية، إعدام الكميات المضبوطة بالطرق الصحية، مشيرًا إلى أن مثل هذه الحملات تأتى فى إطار خطة المديرية لضبط المتلاعبين والحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم.

TAWTAW
28 - 12 - 2010, 20:10
إحالة دعوى موظفى "المعلومات" لتطبيق الحد الأدنى للأجور إلى" الإدارية "

قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة اليوم، الثلاثاء، برئاسة المستشار كمال اللمعى إحالة دعوى المطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور على العاملين بمركز المعلومات للتنمية المحلية، إلى المحكمة الإدارية بمجلس الدولة.

كان 12 من العاملين بمركز المعلومات للتنمية المحلية، أقاموا دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة حملت رقم 5822 لسنة 65 قضائية، أشاروا خلالها إلى أن هناك ما يقرب من 32 ألف عامل وعاملة بمركز معلومات التنمية المحلية، التابع لوزارة التنمية المحلية، تم اختيارهم للعمل بتلك المراكز من خلال مسابقة رسمية عامى 2001 ـ 2002، ووقعوا على عقد عمل طبقا لقواعد قانون العمل 137 لسنة 1981 وليس طبقا لقواعد قانون العاملين المدنيين بالدولة، ولم تكفل لهم تلك العقود تأمينًا اجتماعيًا أو صحيًا أو صندوق عاملين، ويحصلون على أجور مجحفة تتراوح بين 90 و150 جنيهًا طبقا للمؤهلات، وعلى مدار 8 سنوات وحتى الآن ظلوا يحصلون على نفس الأجر دون أى زيادة.

TAWTAW
28 - 12 - 2010, 20:12
حبس عاطل تخلص من زوج والدته لرفضه تطليقها بالمقطم

أمرت نيابة الخليفة بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيق، بعد اتهامه بقتل زوج والدته "نجار مسلح"، إثر مشاجرة بينهما لرغبته فى تطليق والدته من النجار، وعندما رفض سدد له طعنة أودت بحياته.

بدأت أحداث الواقعة بتلقى اللواء فاروق لاشين مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارا من مستشفى المقطم، باستقباله "على.م.م" (24 سنة) نجار مسلح، مصاباً بجرح نافذ بالصدر، وتوفى أثناء إسعافه متأثراً بإصابته، فأمر بسرعة التحرى عن الواقعة وضبط مرتكبيها.

من خلال تحريات المقدم أحمد سمير رئيس مباحث قسم شرطة المقطم، أمكن التوصل أن المجنى عليه متزوج من والدة "حسن.م.ع" (20 سنة)، والذى نشبت بينهما خلافات حول رغبة الابن فى تطليق والدته من زوجها، حيث اتفقا على أن يتقابلا فى منزل شقيق الزوجة بالمقطم لفض الخلاف بينهما، وأثناء الجلسة شب خلاف بين الابن وزوج والدته لرفضه تطليق والدته، الأمر الذى أثار غضب الابن ودفعه للإمساك بسكين وتسديد طعنة نافذة لزوج والدته أودت بحياته، تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بصحة التحريات، فقررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

TAWTAW
28 - 12 - 2010, 20:14
دعوى قضائية ضد "بدر"بشأن تحويل المدارس القومية إلى تجريبية

أقام المحامى رمضان جاويش، ولى أمر طالبة بمدرسة النصر للبنات، دعوى قضائية بمحكمة القضاء الإدارية بالإسكندرية حملت رقم 6150 لسنة 65 ق ضد كل من الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم ومحافظ الإسكندرية ووكيل وزارة التربية والتعليم للمطالبة بإلغاء قرار الوزير بتحويل ابنته من المدرسة القومية إلى التجريبية.

وقال جاويش فى دعواه إن المادة رقم 24 من الدستور أكدت أن الملكية الخاصة لا يجوز فرض الحراسة عليها وحدد القانون طرق الاستيلاء ونزع الملكية لافتاً إلى أن الوزير خالف ذلك عندما قرر تحويل المدرسة إلى تجريبية.

ودعا جاويش جميع أولياء الأمور والطلبة إلى وقفة احتجاجية أمام مجلس الدولة يوم الخميس القادم موعد النظر فى القضية.

TAWTAW
28 - 12 - 2010, 20:17
محامية تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مأمور قسم شرطة الجيزة

تقدمت نورا على الفرا المحامية، ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، ضد مدير أمن الجيزة بصفته، ومأمور قسم الجيزة بصفته، ورئيس مباحث قسم شرطة الجيزة، وذلك بسبب ما وصفته بالإخلال الأمنى الذى وقع بميدان الجيزة وتعرض مكتبها للسطو من قبل البلطجية، ما أدى إلى إتلافه والعبث بمحتوياته، وقالت إنها أبلغت الجهات الأمنية بالواقعة دون استجابة.

المحامية أوضحت فى بلاغها الذى حمل رقم 2169 عرائض النائب العام لسنة 2010، أنها تلقت اتصالا تليفونيا من أحد زملائها الذين يعملون معها بمكتب المحاماة الكائن بشارع الغرفة التجارية برج مراد بميدان الجيزة، يخطرها أنه نسى تليفونه وعندما عاد إلى المكتب لإحضاره فوجئ ببلطجية يقتحمون المكتب ويكسرون الباب الخلفى وباب الحجرة الخاص بها، والذى يحتوى على المستندات الخاصة بموكليها، وبحوزتهم عصى وأسلحة بيضاء، وأنه كان هناك ضابط وأمين شرطة متواجدين.

وأوضح البلاغ أن المحامية اتصلت بمدرية أمن الجيزة، دون جدوى، وبعد أن اتصلت بجهات أعلى، وصلت - بعد مرور 10 دقائق - ثلاث سيارات شرطة وبها العديد من ضباط وأمناء الشرطة، ولكنهم رفضوا معاينة المكتب ولم يقبضوا على البلطجية، مشيرة أن المحامى زميلها عندما سأل أحد الضباط "هل ستأخذ البلطجية إلى القسم؟"، قال له الضابط "هو أنا مش خرجتهم من البرج أعملك إيه تانى".

طالب البلاغ بالتحقيق مع مدير أمن الجيزة بصفته المسئول عن الإخلال الأمنى بالميدان مما أدى إلى وقوع الحادث وإتلاف المكتب والعبث بمحتوياته، والتحقيق مع مأمور قسم الجيزة بسبب تقاعس قوات الشرطة فى القبض على البلطجية، رغم من حضورهم إلى مكان الواقعة، ما يهدد بتكرار ما حدث فى أماكن أخرى، والتحقيق مع رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة بتهمة التزوير الثابتة فى الحكم الصادر فى الدعويين رقمى (1909/ 1987 لسنة 2010 مستعجل الجيزة ) واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

TAWTAW
28 - 12 - 2010, 20:21
حبس صاحب مصنع يبيع دواجن فاسدة بالإسماعيلية

قرر أحمد البوشى وكيل نيابة مركز الإسماعيلية حبس أ.ف صاحب مصنع منتجات دواجن بالمنطقة الصناعية 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامه ببيع دواجن فاسدة، كما قرر تشميع المصنع وإرسال عينات من منتجات الدواجن للتحليل بمعامل وزارة الزراعة.

كانت معلومات وردت إلى اللواء مصطفى كامل مدير أمن الإسماعيلية بوجود مصنع بالمنطقة الصناعية يبيع منتجات الدواجن الفاسدة فى أكثر من محافظة.

تم تشكيل فريق بحثى من مباحث التموين والطب البيطرى ومراقبة الأغذية بتموين الإسماعيلية ومداهمة المصنع، الذى تبين أنه بدون ترخيص وأن صاحبه يقوم بتجميع مخلفات الدواجن من المجازر ووضعها فى أكياس مغلفة وبيعها على أنها طازجة.

أشارت التحريات التى باشرها كل من العميد هشام الشافعى رئيس المباحث الجنائية والعقيد خالد العوادلى، رئيس مباحث التموين والدكتور صالح الخباز، مدير الطب البيطرى والمهندس عبد السميع سويلم مدير التموين والتجارة الداخلية أن صاحب المصنع (أ.ف 30 سنة) حاصل على دبلوم صنايع من محافظة 6 أكتوبر واستأجر المصنع منذ فترة قريبة ويخلط مخلفات الدواجن "أجنحة وهياكل وأرجل" بفول الصويا وأنه يعمل فى الفترة المسائية حتى لا يكتشف أمره.

تم ضبط 10 أطنان مخلفات دواجن و3 أطنان فول صويا، وألقى القبض على المتهم وتحويله إلى النيابة التى أصدرت قرارها السابق.

TAWTAW
28 - 12 - 2010, 20:24
أمن أكتوبر يتدخل لفض تجمهر أمام مدرسة قومية تحولت إلى "تجريبية"

شهدت مدرسة القومية للغات بـ 6 أكتوبر، تجمهر عدد من أولياء الأمور احتجاجا على تحويل المدرسة إلى تجريبية، مطالبين بالحفاظ على تبعية المدرسة لإدارة المعاهد القومية.

كان اللواء أسامة المراسى مدير أمن 6 أكتوبر، تلقى إخطارا بتجمهر أكثر من 50 من أولياء أمور طلاب المدرسة القومية للغات الكائنة أمام مدينة مبارك للتعليم، فأمر بسرعة تشكيل فريق بحث لبيان سبب التجمهر ومحاولة فضه.

بالانتقال تم التقابل مع وكيل وزارة التربية والتعليم بـ6 أكتوبر نسيبة عبد المنعم وأكدت رفض أولياء الأمور تحويل المدرسة إلى تجريبية وتقديمهم مذكرة عاجلة بضرورة المحافظة على وضع المدرسة الإدارى من حيث التبعية لإدارة المعاهد القومية ورفض ربطها بالمدارس التجريبية وفى حالة وجود مخالفات مالية بالمدرسة عرضها على النيابة العامة أو الإدارية لأن مال المدرسة من المال الخاص، والذى لا يجوز الاعتداء عليه أو مصادرته وضرورة المحافظة على حقوق المساهمين بالمدرسة وحقوق الطلبة بالاستمرار فى المدرسة القومية وليست التجريبية.

وأكدت وكيلة وزارة التربية والتعليم، رفع المذكرة على الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم لبحث الموقف.

انصرف أولياء الأمور من أمام المدرسة لحين عرض الأمر على وزير التربية والتعليم والتوصل لحل الأزمة وتحرر المحضر 6625 إدارى قسم شرطة أول أكتوبر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

TAWTAW
28 - 12 - 2010, 20:26
حبس عامل طعن صديقه بسكين بسبب 40 جنيها فى الأميرية

أمر رامى على وكيل أول نيابة الأميرية، بحبس عامل 4 أيام على ذمة التحقيق عقب اتهامه بالشروع فى قتل صديقه بسب مطالبة المجنى عليه للمتهم برد 40 جنيها كان اقترضها منه، إلا أنه رفض وعندما نشبت بينهما مشاجرة سدد المدان للدائن طعنه أصابته فى الصدر نقل على إثرها إلى المستشفى.


بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى قسم شرطة الأميرية، إخطارا من مستشفى الزيتون بوصول "وليد.ب" عامل فى حاله سيئة متأثرا بجرح نافذ بالبطن وتم إيداعه العناية المركزة فانتقل على الفور ضباط مباحث قسم الأميرية، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة.

كشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم والمجنى عليه جاءا من محافظة بنى سويف للبحث عن فرصة عمل وأقاما بشقه واحدة فى الأميرية وفى يوم الحادث طلب المجنى عليه من صديقه المتهم رد 40 جنيها كان اقترضها منه فنشبت بينهما مشاجرة استل على أثرها المتهم "المدان" سكينا من المطبخ وطعن به المجنى عليه فى بطنه.

اعترف المتهم أمام النيابة بارتكابه للواقعة، وقال إنه كان فى حالة غضب بسبب معايرة صديقه له برد المبلغ الذى اقترضه منه ولكنه لم يقصد قتله فأمرت النيابة بحبسه وطلبت سرعة إرسال تقرير الطب الشرعى الخاص بالمجنى عليه والاستماع إلى أقواله بعد تحسن حالته الصحية.

TAWTAW
28 - 12 - 2010, 20:28
القضاء يقضى ببطلان إعلان فوز مؤمنة كامل بمقعد الكوتة بأكتوبر

قضت محكمه القضاء الإدارى برئاسة المستشار كمال اللمعى، نائب رئيس مجلس الدولة، بوقف تنفيذ قرار اللجنة العليا للانتخابات وبطلان إعلان نتيجة الانتخابات بمجلس الشعب عن المقعد المخصص للمرأة فئات بمحافظه 6 أكتوبر والتى أسفرت عن فوز الدكتورة مؤمنة كامل مع تنفيذ الحكم بمسودته ودون إعلانه.

أكدت المحكمة فى حيثيات حكمها أن أحد المرشحين عن ذات الدائرة أقام الدعوى رقم 264 لسنة 2010 وقضت فيها محكمه القضاء الإدارى لصالحه بوقف تنفيذ قرار إجراء الانتخابات بدائرة 6 أكتوبر وهو حكم صادر فى دعوى عينية وامتد أثرها فى كامل الدائرة و لا يقف أثره على حد من صدر لصالحه فقط ومن ثم يؤثر على جميع المرشحين.
وبسبب امتناع الجهة الإدارية عن تنفيذ الحكم ولم توقف الانتخابات وأصرت على إجرائها فى الموعد المحدد سلفا متجاهلة عن قصد أحكام القضاء النافذة فى ذلك دون تنفيذ الأحكام وأعمال مقتضاها يصبح إجراء الانتخابات يوم 28 نوفمبر الماضى وأعادتها يوم 5 ديسمبر وما يتبعها من عمليات الاقتراع والفرز وإعلان النتائج على المقعد المخصص للمرأة فئات بمحافظه 6 أكتوبر مشوب بعيب مخالفه القانون.

كانت كريمان سيد أقامت دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى حملت رقم 8989 لسنة 65 قضائية ضد رئيس اللجنة العليا للانتخابات طالبت فيها بوقف وبطلان إعلان نتيجة الانتخابات على المقعد المخصص للمرأة بمحافظه 6 أكتوبر وطالبت بتعويض قدره 50 ألف جنيه.

TAWTAW
28 - 12 - 2010, 20:31
مخرج يلجأ إلى كاميرا مراقبة ليكتشف أن السارق هو مدرس أبنائه

لجأ مخرج تلفزيونى إلى حيلة لاكتشاف السرقات المتعددة التى تحدث داخل شقته بمنطقة العجوزة فقام بتركيب كاميرا صغيرة داخل الشقة لاكتشاف اللص، وكانت المفاجأة أن المدرس الخاص بأولاده هو مرتكب الوقائع ، بضبطه اعترف بما نسب إليه وتم إحالته إلى النيابة لمباشرة التحقيق.

تلقى المقدم أحمد الوتيدى رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة بلاغا من "خالد .م .أ" مخرج بالتلفزيون أفاد فيه أنه اكتشف أن مرتكب وقائع السرقة داخل شقته هو المدرس الخاص بأولاده، فتم إخطار اللواء محسن حفظى مدير أمن الجيزة.

بانتقال رجال المباحث إلى محل الواقعة تبين أن المخرج التلفزيونى تعددت له وقائع اختفاء مبالغ مالية ومصوغات ذهبية من داخل شقته ، فلجأ إلى شراء كاميرا لاكتشاف المتهم، وتبين له أن السارق هو" أمير .ى .ا "وبمواجهته اعترف باستيلائه على 13 ألف جنيه وبعض المصوغات الذهبية خلال 4 أشهر قضاها فى إعطاء الدروس لأبناء المخرج.. تحرر المحضر اللازم وإحالة المتهم إلى النيابة للتحقيق.

TAWTAW
29 - 12 - 2010, 21:18
القبض على قاتلى عامل حديقة الحيوان بالإسكندرية

توصلت جهود رجال مباحث الإسكندرية تحت إشراف العميد ناصر العبد رئيس المباحث إلى تحديد والقبض على مرتكبى جريمة القتل التى اكتشفها عمال حديقة الحيوان بالإسكندرية صباح أمس، الثلاثاء، حيث تبين أن المتهمين هم "محمد.م"
(23 سنة _ عامل)، و"عبد الله.خ" (16 سنة _ بائع بحديقة الحيوان من أهالى مركز جرجا بمحافظة سوهاج) و"رنا.م"
(20 سنة _ بدون عمل مقيمة بالزقازيق).

تم ضبط المتهمين واعترفوا بارتكابهم الواقعة بقصد الانتقام منه لمحاولته مواقعة المتهمة الثالثة جنسياً دون رضاها، حيث قام الثانى والثالثة بركله وعضه، وقام الأول بكتم أنفاسه بطاقية مبللة، ثم قاموا بسرقة حافظة نقوده وبعض المتعلقات التى كانت بحوزته.

كان عمال حديقة الحيوان بالإسكندرية قد عثروا صباح أمس، الثلاثاء، على جثة زميلهم عبد العزيز إبراهيم (55 سنة _ عامل) أمام جبلاية القرود بالحديقة.

تم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

TAWTAW
29 - 12 - 2010, 21:23
إصابة 3 أشخاص فى معركة بالأسلحة النارية بالمحلة

شهدت قرية المعتمدية مركز المحلة معركة بالأسلحة النارية بين مسجلين خطر، مما أدى إلى إصابة 3 أشخاص بطلقات نارية من بينهم تاجر ملابس مقيم بكفر الشيخ تصادف مروره أثناء المشاجرة، تم نقل المصابين إلى مستشفى المحلة العام وأخطرت النيابة للتحقيق.

كان اللواء رمزى تعلب مدير أمن الغربية، قد تلقى إخطاراً من مستشفى المحلة العام بوصول كل من عنتر السيد مرزوق صاحب محل ملابس مقيم بكفر الشيخ بطلق نارى بالكتف وتامر سليمان (25 سنة) صاحب محل قطع غيار بقرية المعتمدية بجروح وكسور متعددة وسعد حسنى حلمى نجار مسلح مصاب بطلق نارى بالبطن والصدر.

على الفور تم تشكيل فريق بحث لبيان سبب الواقعة قادة اللواء السيد جاد الحق مدير المباحث الجنائية والعميد خالد العرنوسى رئيس المباحث بالمديرية، وتبين نشوب معركة بالأسلحة النارية بين 2 من المسجلين خطر بقرية المعتمدية مركز المحلة وبين تاجر قطع غيار بالقرية.

وبسؤال المصابين أكدوا قيام كل من سيد البندارى (35 سنة) ومحمد عبد القادر (28 سنة) وشهرته "فله" مسجلين خطر بإطلاق النيران من فرد خرطوش كان بحوزتهم على تاجر قطع غيار بالقرية، مما أدى إلى اصابتة بطلق نارى وإصابة 2 آخرين.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة وكلفت إدارة البحث الجنائى بسرعة ضبط المتهمين وسرعه تحريات المباحث حول الواقعة.

TAWTAW
29 - 12 - 2010, 21:25
"كريمة" ماتت حزناً على احتراق "كشك" زوجها

توفيت سيدة بمدينة رشيد بمحافظة البحيرة متأثرة بإصابتها بأزمة قلبية، فور علمها باحتراق كشك زوجها.

تلقى اللواء مجدى أبو قمر مدير أمن البحيرة، بلاغاً من مركز شرطة رشيد بنشوب حريق داخل كشك بجوار المساكن الشعبية بمدينة رشيد مخصص لبيع المواد الغذائية يمتلكه سعيد السيد عبد الحميد (58 سنة_ عامل)، ونتج عنه احتراق الكشك بجميع محتوياته.

بسؤال مالك الكشك اتهم "رجب.س" وأولاده بحرقه، وذلك بسبب خلافات الجيرة بينهما.

فور علم زوجة صاحب الكشك كريمة محمد اللبان بالحادث أصيبت بحالة إغماء وتوفيت بأزمة قلبية عقب وصولها مستشفى رشيد العام.

تحرر محضر بالواقعة برقم 11 أحوال لسنة 2010 وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

TAWTAW
29 - 12 - 2010, 21:28
رفضت ممارسة الرذيلة..

طالبة وصديقها اختلقا واقعة وهمية خوفاً من عقاب أسرتها


لجأ طالب فى الثانوى وصديقته إلى حيلة غريبة استخدماها حتى لا ينكشف أمر غياب الفتاة عن منزل أسرتها، بعد أن قضت ليلتها بصحبة صديقها الذى استدرجها إلى شقته لممارسة الرذيلة معها، إلا أن الفتاة رفضت الاستجابة لصديقها، واتفقا على أن يقضيا الليلة داخل الشقة، وفى الصباح يفتعلان واقعة أنه عثر عليها بجوار الأوبرا وتسليمها لقسم الشرطة، إلا أن التحريات كشفت عن عدم صحة روايتهما.

البداية كانت بتلقى المقدم عمرو طلعت رئيس مباحث قسم شرطة بولاق أبو العلا، بلاغا من مدير قسم النقل بشركة بترول، مفاده تغيب نجلته البالغة من العمر 17 سنة، فى الصف الأول الثانوى، والذى أفاد أنها خرجت من المنزل لأخذ درس خصوصى فى مادة الفيزياء، ولم ترجع إلى المنزل.

بعد البلاغ بقليل تقدم أحد الأشخاص وادعى أنه ملازم أول بأمن الدولة، وأوضح أنه عثر على الفتاة المبلغ بتغيبها بمنطقة الأوبرا، وبالكشف الفنى عليه تبين أنه يدعى "إسلام.م.أ" (20 سنة ـ طالب ثانوى) وتم ضبط بحوزته ولاعة على شكل طبنجة، معترفا أنه كان يدعى لصديقته أنه ضابط شرطة بأمن الدولة.

بمواجهته اعترف أنه على علاقة بالفتاة منذ شهر، وفى يوم تغيبها طلب مقابلتها، واتفقا أن يتقابلا عقب انتهاء درس الفيزياء، وأثناء ذلك توجها إلى مسكن والد الطالب، والذى يعيش فيه بمفرده، وحاول أن يعتدى جنسيا على الفتاه إلا أنها رفضت، وفوجئا بتأخر الوقت، واتفقا على أن يظلا فى الشقة حتى الصباح دون أن يحدث شىء بينهما.

وأضاف أنه لجأ إلى تلك الحيلة حتى لا ينفضح أمرهما، فتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتم استدعاء الأب لاستلام نجلته، وأخطرت النيابة للتحقيق.

TAWTAW
29 - 12 - 2010, 21:30
دعوى قضائية لإلغاء صفقة جديدة لتصدير الغاز لإسرائيل

تقدم السفير إبراهيم يسرى، مساعد وزير الخارجية الأسبق ومدير إدارة القانون الدولى، والدكتور إبراهيم زهران، الخبير البترولى، والمهندسة عزة مطر، بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، طالبوا فيها بوقف تنفيذ وإلغاء الاتفاقية المبرمة مع 4 شركات إسرائيلية لشراء الغاز المصرى لمدة 20 عاماً بقيمة تتراوح بين 5 و10 مليارات دولار.

ذكر المدعون فى دعواهم التى حملت رقم 13900 لسنة 65 قضائية أن الصحف ووكالات الأنباء الأجنبية والإسرائيلية - نقلت عنها الصحف المصرية - أنه فى يوم 12 ديسمبر الجارى أعلنت شركة إسرائيلية أن 4 شركات إسرائيلية وقعت اتفاقات لشراء الغاز المصرى لمدة 20 عاماً بقيمة تتراوح بين 5 و10 مليارات دولار، وقالت شركة "امبال- أميركان إسراييل كوربوريشن الاثنين" إن شركات "إسراييل كاميكالز، وديد سى ووركس، واويل ريفاينريز، واو بى سى روتم" وقعت اتفاقات تقضى بتسلم 1,4 مليار متر مكعب من الغاز المصرى خلال عقدين مع خيار رفع هذه الكمية إلى 2,9 مليار متر مكعب.

ونصت الاتفاقيات على أن تستخدم الشركات هذا الغاز لتشغيل ثلاث محطات خاصة لتوليد الكهرباء على أن يبدأ التسليم "بين الفصل الأول والثانى من العام المقبل"، وقال الخبراء إنه بهذه العقود ترتفع كمية الغاز التى ستسلم إلى إسرائيل إلى ما مجموعة ستة مليارات متر مكعب بقيمة 19 مليار دولار، لأن شركة "ايست مديرانيان غاز" سبق أن وقعت سلسلة أخرى من الاتفاقيات مع شركات إسرائيلية أخرى منذ العام 2005.

ووصف المدعون الصفقة بأنها مخالفة للدستور، وتمثل إهدارا جسيما وفاضحا للثروة المعدنية المصرية، كما تنبئ عن سوء إدارة جهة الإدارة لثروات الشعب، وتؤدى إلى حرمان الشعب من استيفاء حاجته من الطاقة بسعر مقبول فى الوقت الذى لم يصل فيه الغاز إلى أكثر من 80% من المنازل المصرية التى تتصارع للحصول على أنابيب البوتاجاز وتلهث المصانع ومحطات توليد الكهرباء وراء وزارة البترول للحصول على غاز رخيص وصديق للبيئة بدلا من المازوت الذى يتم استيراده بعشرة أضعاف سعر الغاز.

TAWTAW
29 - 12 - 2010, 21:32
إصابة 56 راكباً فى انقلاب أتوبيس عام بطريق أسيوط المنيا

أصيب اليوم الأربعاء 56 راكبا فى انقلاب أتوبيس عام بطريق أسيوط المنيا الصحراوى الشرقى، بعد أن أدى هطول الأمطار بغزارة إلى انحراف الأتوبيس عن مساره الطبيعى وانقلب فى مجرى للسيول على الطريق الصحراوى. كما قامت وحدتا الطوارئ بمحافظتى أسيوط والمنيا بإرسال سيارات إسعاف لمكان وقوع الحادث.

TAWTAW
29 - 12 - 2010, 21:37
اتهام رجل أعمال بالاستيلاء على أرض بـ 20 مليون جنيه

تقدم اليوم رجل الأعمال هاشم إبراهيم هاشم ببلاغ إلى النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود ضد رجل الأعمال "أحمد.م.ا" يتهمه فيه بتزوير توكيل منسوب له والاستيلاء على 16 قطعة أرض مساحتها 16 فداناً بطريق مصر إسماعيلية الصحراوى تبلغ قيمتها 20 مليون جنيه، ويتظلم من قرار نيابة الدقى والمحامى العام لنيابات شمال الجيزة بحفظ المحضر.

وأوضح فى بلاغه الذى حمل رقم 1999 لسنة 2010 عرائض النائب العام، أن "أحمد.م.ا" تقدم فى 14 أغسطس الماضى بطلب للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بالدقى يفيد أنه حصل على توكيل موقع من المدعى لبيع الأرض المملوكة له بطريق مصر إسماعيلية الصحراوى والبالغ مساحتها 16 فداناً لنفسه ونزع ملكيتها منه، وهو ما لم يحدث فى الحقيقة.

وحرر المدعى المحضر رقم 5162 لسنة 2010 إدارى الدقى يتهم فيه "أحمد.م.ا" بتزوير توكيل والاستيلاء على أرضه، إلا أن النيابة قامت بحفظ المحضر دون الالتفات إلى ما أسفرت عنه تحريات المباحث والتى أثبتت تزوير التوكيل، بالإضافة إلى أن الشهر العقارى أثبت أن التوكيل غير موثق لديهم.

وطالب فى نهاية بلاغه بالتحقيق فى الواقعة وإعادة التحقيق فى المحضر الذى تم حفظه من قبل نيابة الدقى.

TAWTAW
29 - 12 - 2010, 21:40
حبس 7 سيدات تزعمن شبكة آداب تضم شواذاً بالخليفة

أمر محمد صفوت الحسينى وكيل نيابة الخليفة بحبس سبع سيدات 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامهن بممارسة الدعارة، وحيازة كليبات خادشة للحياء، وإخلاء سبيل رجلين بعد ضبطهما فى شقة دعارة بمنطقة الخليفة.

كشفت التحقيقات التى باشرها أمير نوار رئيس النيابة بإشراف المستشار ممدوح وحيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة أن معلومات وردت إلى مباحث قسم شرطة الخليفة بقيام كل من "حنان وكريمة وعواطف وسحر وهبة وجيهان وإسكندرة" بتكوين شبكة دعارة فيما بينهن متخذات من مسكنهن مرتعاً لكل راغبى المتعة الحرام مقابل المال.

على الفور قام رجال المباحث بعمل التحريات التى أثبتت أن بواب العمارة "أنور" يقوم بمساعدتهن، وباستصدار إذن من النيابة العامة تم مداهمة الشقة، وإلقاء القبض على "فتحى.س.ف" أثناء ممارسته الرذيلة مع كل من "كريمة وحنان"، والقبض على باقى السيدات والبواب، كما عثر على كليبات خادشة للحياء تظهر فيها المتهمة "حنان"، وتبين أن المتهمة "كريمة" شاذة جنسياً وتمارس الفحشاء باستمرار فى تلك الشقة. تم تحرير محضر بالواقعة وإحالتهن إلى النيابة التى أمرت بحبسهن وإخلاء سبيل الرجلين.

TAWTAW
29 - 12 - 2010, 21:42
أهالى "قلما" يشيعون جثمان ضحايا الحادث المرورى

شيع المئات من أهالى قرية "قلما" بقليوب جثمان المتوفيين فى حادث التصادم الذى وقع مساء أمس على طريق مصر ـ إسكندرية الزراعى، فى موقف مأسوى، حيث خيم الحزن على القرية، بعدما تسلم المواطنون جثتى المتوفيين "عبد الراضى شعبان 25 سنة" و"يوسف طه 30 سنة" من مشرحة قليوب، وتوجهوا إلى مقابر القرية لدفنهما.

كانت الأجهزة الأمنية بالقليوبية قد تمكنت من القبض على أكثر من 40 مواطنا من مثيرى الشغب، على خلفية أحداث مساء أمس عندما قطع الأهالى الطريق العام قرابة ثلاث ساعات متواصلة وأشعلوا النيران فى قطع الخشب وإطارات السيارات وحملوا السلاح ودخلوا فى مصادمات مع رجال الأمن، بعدما توفى شخصان وأصيب 12 آخرين فى حادث سيارة، مطالبين بضرورة إنشاء كوبرى مشاه لتفادى هذه الحوادث التى تقع باستمرار فى نفس المنطقة.

TAWTAW
29 - 12 - 2010, 21:46
طلاب الـig يطالبون بحبس وعزل "هلال" لعدم تنفيذه الأحكام القضائية


تقدم 3 من أولياء الأمور برفع جنحة مباشرة أمام محكمة جنح مصر الجديدة، طالبوا فيها بحبس وعزل وزير التعليم العالى الدكتور هانى هلال لعدم تنفيذه الأحكام الصادرة من محكمة القضاء الإدارى بأحقية أبنائهم وجميع الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة الإنجليزية الـig فى الالتحاق بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة، والانتظام فى الدراسة من بداية الفصل الدارسى الأول من العام الجامعى 2010/2011 ، كما طالبوا بتعويض مؤقت قدره 5 آلاف وواحد جنيه لكل منهم.

أشار سيد بحيرى المستشار القانونى لجميع طلاب الــig إلى أنه صدرت أحكام قضائية لصالح المئات من الطلاب من محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة بوقف تنفيذ قرار المجلس الأعلى للجامعات رقم 534 الصادر بتاريخ 29 أغسطس 2010، والذى حرم الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الإنجليزية فى سنتين بعد الإعدادية أو من لم يمض فى التعليم قبل الجامعى 11 سنة من دخول الجامعات هذا العام 2010/2011 ، ومنذ صدور هذه الأحكام ووزير التعليم يتعمد إلى تعطيل تنفيذها، واستغل سلطة وظيفته لإحباط الطلبة وأهاليهم وإشعارهم بالعجز أمامه، مما أثر على الطلاب وتفوقهم وجعلهم متخلفين عن أقرانهم بلا ذنب أو جريرة.

واستند البحيرى إلى المادة 123 من قانون العقوبات التى تنص على أن يعاقب بالحبس والعزل كل موظف عمومى امتنع عمدا عن تنفيذ حكم أو أمر مما ذكر بعد مضى 8 أيام من إنذاره على يد محضر إذا كان تنفيذ الحكم أو الأمر داخلا فى اختصاص الموظف.

TAWTAW
29 - 12 - 2010, 21:55
مصرع طفل غرقاً فى إناء غسيل بالبحيرة


لقى طفل عمره (عام ونصف العام) مصرعه غرقا داخل إناء غسيل ملابس بمدينة النوبارية بمحافظة البحيرة، وتم نقل الجثة للمستشفى، وأخطرت النيابة فتولت التحقيق.

وكان اللواء مجدى أبو قمر مدير أمن البحيرة قد تلقى بلاغا من سميرة عبد الحافظ زكى (24 عاما - ربة منزل) ومقيمة بقرية "محمد عبد الوهاب" فى النوبارية، بوفاة نجلها الرضيع محمد ربيع يونس غرقا إثر سقوطه فى إناء كبير لغسيل الملابس مملوء بالماء بالمنزل، حيث قام الطفل باللهو بجانب الإناء وسقط داخله مما أدى لمصرعه غرقا فى الحال.

تم نقل جثة الطفل للمستشفى، وبتوقيع الكشف الطبى عليه أفاد مفتش الصحة بأن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق ولا توجد أية شبهة جنائية فى الوفاة.

TAWTAW
29 - 12 - 2010, 21:58
مصرع وإصابة 4 أطفال فى انهيار سقف غرفة بعين شمس

لقى طفل مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون بمنطقة عين شمس، إثر انهيار سقف غرفة كان يقوم أحد الأشخاص ببنائها، وقد تصادف وجود عدد من الأطفال أسفل العقار فسقط عليهم السقف.

كانت غرفة النجدة بالقاهرة قد تلقت بلاغاً بانهيار سقف غرفة بمنطقة "عين شمس"، فانتقلت على الفور قوات الإنقاذ، حيث تبين أن "محمد.ج" كان يقوم ببناء غرفة أعلى سطح العقار الذى يسكنه، وأثناء قيامة ببناء السقف انهار على رأسه وسقط جزء منه فى الشارع على عدد من الأطفال الذين كانوا يلهون فى الشارع.

أسفر الحادث عن مصرع الطفل "عزت.أ.ع" (8 سنوات)، وإصابة 3 آخرين.

تم تحرير المحضر اللازم، كما تم ضبط الشخص الذى كان يقوم بالبناء وأخطرت النيابة لتولى التحقيق.

TAWTAW
30 - 12 - 2010, 20:17
إحالة عاطل ذبح شقيقته أثناء نومها لـ"الجنايات"

أمر المستشار مصطفى خاطر المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة بإحالة عاطل ذبح شقيقته فى عين شمس وهى نائمة ليلا إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد.

اعترف المتهم "محمد. ج" خلال التحقيقات التى أجراها معه أحمد عيد وكيل أول نيابة حوادث شرق القاهرة، وقال إنه كان يعانى من الاكتئاب منذ فترة ولا يطيق التحدث مع أحد، وفى ليلة الحادث عاد ووجد شقيقته نائمة فذهب إلى المطبخ واستل سكينا وتأكد أن أفراد أسرته نائمون وتوجه مرة أخرى إلى سرير شقيقته وكتم أنفاسها وسدد لها عدة طعنات نافذة فى الصدر والبطن ثم فر هاربا.

وبتكثيف التحريات، تبين أن شقيق المجنى عليها وراء الحادث وتمكنت أجهزة الأمن من القبض عليه وإحالته إلى النيابة.

استمعت النيابة إلى أقوال والدة المتهم والتى أكدت أنه يعانى من الاكتئاب وحالته النفسية كانت سيئة قبل وقوع الحادث، فأمرت النيابة بعرض المتهم على الطب النفسى، وجاء التقرير ليؤكد أنه لا يعانى من أى أمراض نفسية وارتكب الجريمة وهو فى كامل قواه العقلية.

TAWTAW
30 - 12 - 2010, 20:23
السجن سنة لمعاون مباحث قتل شاباً بسلاحه الميرى

قضت محكمة جنايات شبر الخيمة اليوم الخميس، برئاسة المستشار مجدى مرسى خليل وعضوية المستشارين ناصر صادق بربرى وصلاح الدين زايد، بمعاقبة معاون مباحث قسم ثان شبرا الخيمة بالسجن لمدة سنة مع الشغل لقيامه باقتحام منزل شاب للقبض عليه لاشتباهه بأنه مطلوب فى قضية سرقة، حيث أطلق عليه عدة أعيرة نارية من سلاحه الميرى، ولقى مصرعه متأثرا بإصابته.

تعود وقائع القضية التى حملت رقم 8342 جنايات قسم ثان شبرا الخيمة عندما كان يتفقد المتهم ويدعى "عبد الناصر .ا" معاون مباحث قسم ثان شبرا الخيمة للحالة الأمنية، فتلقى اتصالا هاتفيا بحدوث واقعة سرقة ووجود مصاب تم نقله إلى المستشفى.

انتقل الضابط إلى مكان البلاغ وتوصل إلى أن مرتكب واقعة السرقة أحد الأشخاص يدعى " سكر .ا "، فقام بضبطه ومعه مطواه، وعند مواجهته بالسرقة، اعترف بأنه يوجد شخص آخر ساعده وهو المجنى عليه " مسعد احمد السيد" 30 سنة، فقام معاون المباحث بالإسراع إلى منزل المجنى عليه واقتحم الشقة وعندما حاول القبض عليه وجده يقوم بالهروب أطلق عليه أعيرة نارية فى ظهره ورأسه فأرداه قتيلا وسط ذهول أسرته.

تحرر محضر بالواقعة ، وبإحالته للنيابة العامة قررت إحالة القضية إلى محكمة الجنايات التى أصدرت حكمها السابق .

وقالت فى حيثياتها إنها استعملت الرأفة مع الضابط المتهم عملا بالمادة 17 من قانون العقوبات وعاقبته بالسجن لمدة سنة وعزله من وظيفته بتهمة القتل.

TAWTAW
30 - 12 - 2010, 20:26
"أمن الدولة" توافق لمحامية جاسوس "الفخ الهندى" على زيارته

أكدت عصمت طلعت، محامية طارق عبد الرازق، المتهم بالتخابر لصالح الموساد الإسرائيلى فى القضية رقم 650 لسنة 2010 أمن دولة عليا والشهيرة إعلاميا بقضية "الفخ الهندى"، أنها حصلت اليوم، الخميس، على موافقة من المستشار هشام بدوى، رئيس الاستئناف والمحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، على زيارة طارق عبد الرازق بمحبسه فى سجن طره.

وأوضحت أن زيارتها يوم الأحد المقبل تعد الزيارة الأولى منذ انتهاء التحقيقات معه، وبعد إعلان نيابة أمن الدولة العليا إحالته إلى محكمة أمن الدولة العليا المقرر بدء نظرها للقضية يوم 15 يناير المقبل، ولم تشر ما إذا كانت أسرته سيسمح لهم بزيارته أم لا.

وأضافت أنها حصلت على موافقة من النيابة بالحصول على نسخة من ملف التحقيقات، ومن المنتظر أن تتقدم لمحكمة الاستئناف يوم الاثنين المقبل، وتدفع الرسوم المقررة وتحصل على ملف التحقيقات.

وكان المستشار الدكتور عبد المجيد محمود قد أحال المصرى طارق عبد الرازق، الشهير بجاسوس "الفخ الهندى"، والإسرائيليين "إيدى موشيه" و"جوزيف ديمور"، "هاربين"، إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ بتهمة التخابر مع الموساد الإسرائيلى.

وقال المستشار هشام بدوى، المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة، فى مؤتمر صحفى إن المتهم المصرى تخابر مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، واتفق مع الإسرائيليين للعمل لصالح جهاز "الموساد" الإسرائيلى، وإمداده بتقارير عن مصريين يعملون بمجال الاتصالات لانتقاء من يصلح منهم للتعامل مع المخابرات الإسرائيلية.

واتهمت النيابة المتهم بالقيام بعمل عدائى ضد دولة أخرى بالمنطقة، وهو عمل من شأنه تعريض الدولة المصرية لخطر قطع العلاقات الدبلوماسية والسياسية معها، نتيجة اتصاله مع سوريين ولبنانيين لانتقاء من يصلح منهم للعمل مع "الموساد"، ونقل معلومات من أحد الجواسيس الإسرائيليين فى سوريا لصالح إسرائيل.

TAWTAW
31 - 12 - 2010, 15:01
"ياسمين" الناجية من "أتوبيس الموت" فى المنيا تتحدث لـ"اليوم السابع": فقدت صديقة عمرى.. وشاهدت جثث زميلاتى طافية على مياه السيول.. وأتمنى أن التقى الرجل "القبطى" الذى أنقذنى لأشكره

"لم تفارق عينيها الدموع حزناً على صديقة عمرها التى فقدتها"، بهذه الكلمات بدأت والدة ياسمين أنور الناجية الوحيدة ممن جرفتهم مياه السيول فى حادث المنيا مساء أمس.

وقالت الأم: "لم نصدق أنفسنا عندما تلقينا تليفونا ظهر اليوم يبلغنا بالعثور على ياسمين ضمن الناجين، ولكن الشىء الذى أحزننا عندما علمنا بموت صديقة عمرها منار جمال".

أما ياسمين، التى بدت مستسلمة للحزن، حاولنا أن نتجاذب معها أطراف الحديث، إلا أنها رفضت فى البداية أن تتكلم ولكن بمساعدة والدتها، بدأت تتذكر تفاصيل الحادث قائلة: "كنا نجلس أنا وصديقة عمرى منار نشاهد صورنا فى الأماكن التى زرناها فى المنيا، وفجأة حدثت رجة فى الأتوبيس وكأنه ارتطم بشىء، ولكن اكتشفنا بعد ذلك أن الأتوبيس سقط فى حفرة بسبب مياه السيول ثم وجدنا المياه تندفع بقوة فى الأتوبيس مما أدى انقلابه، ثم قمت أنا ومنار بالقفز من الشباك الذى تحطم بسبب اندفاع المياه".

وتابعة ياسمين حديثها قائلة: "عندما وجدنا المياه عميقة وتكاد تغطينا احتضنا بعضنا بشدة، ولكن قوة المياه جرفتنا فذهبت كل منا إلى جانب، فأخذنا نصرخ جميعا أنا وزميلاتى حتى ينقذنا أحد، ولكن دون جدوى".

وأوضحت ياسمين أنها تجيد السباحة، ولكنها كانت ترتطم طوال الوقت بصخور واستمر هذا الوضع لأكثر من ساعة حتى وجدت صخرة عالية، والتى كانت طوق النجاة فأمسكت بها، وبدأ البرد يطاردنى حتى شعرت وكأننى تجمدت وبعدها زادت المياه حتى قامت بتغطيتى تماما فشربت مياه كثيرة، ولكن بدأ منسوب المياه ينخفض وهدأت الدنيا من حولى وأنا على الصخرة طوال الليل.

وأضافت ياسمين، بمجرد ظهور أول ضوء للصباح فوجئت بجثث طافية من حولى، وبدأت أنادى على منار ولكنها لم ترد، وعندما شاهدت جثتها أردت أن ألقى بنفسى من فوق الصخرة إلى المياه.

وقالت ياسمين: "مع جفاف المياه بدأت أسمع أصوات سيارات وعندما سرت تجاهها وجدت رجلين، وعندما سألانى من أنا فأخبرتهما بما جرى ولكنهما لم يصدقا فى البداية ولكن الدماء التى تسيل من كل أنحاء جسدى كانت أكبر دليل، فقام أحدهما بجلب ملابس لى وأجلسانى فى غرفة خاصة بهما، وطلبا منى رقم تليفون منزلى، وطلبا أهلى الذين جاءوا لأخذى"، وأضافت ياسمين: "أتمنى أن التقى بـ "كامل بشرى" الرجل القبطى الذى أنقذ حياتى لأشكره".

أما والد ياسمين الحاج أنور إمام، فقال إنه يحمد الله أولا وأخيرا على أنه ساعد ابنته على النجاة، والبقاء لله لكل من فقد ابنه أو ابنته فى هذا الحادث الأليم.

TAWTAW
02 - 01 - 2011, 14:27
ملثمون يقتحمون نقطة شرطة بالمنيب ويقتلون أحد أفرادها

اقتحم ملثمون نقطة شرطة بالمنيب وأشهروا الأسلحة الآلية لتهديد 4 من أفراد الشرطة كانوا متواجدين بها فى محاولة لسرقة أسلحتهم الميرى، وعندما حاول رجال الشرطة الهرب أطلق المتهمون الأعيرة النارية عليهم فقتلوا أحدهم واستولوا على سلاحه الميرى وفروا هاربين.. تم نقل الجثة إلى المستشفى وتحرر المحضر اللازم قبل إخطار النيابة للتحقيق.

تلقى اللواء أسامة المراسى مدير أمن الجيزة بلاغاً بالحادث، فأمر بانتقال رجال المباحث إلى محل الواقعة وأفادت التحريات التى باشرها اللواء كمال الدالى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة أن مجهولين ملثمين اقتحموا نقطة شرطة تابعة لإدارة تأمين الطرق والمنافذ وأشهروا الأسلحة الآلية وطلبوا من 4 من رجال الشرطة كانوا متواجدين بها رفع أيديهم للاستيلاء على أسلحتهم، وعندما حاولوا الهرب أطلق الملثمون النار بطريقة عشوائية فأصابوا "عماد.ر" شرطى درجة أولى بطلقة أعاقته عن الهرب ثم أطلقوا عليه 3 طلقات أخرى، واستولوا على سلاحه الميرى ولاذوا بالفرار. تمكن رجال المباحث من تحديد هوية المتهمين وجار ضبطهم وتولت النيابة التحقيق.

TAWTAW
02 - 01 - 2011, 20:19
شهيد كمين المنيب العائل الوحيد لأسرته وأهالى قريته يطالبون بالثأر من الجناة

اتشحت قرية حرفوش بمحافظة الفيوم اليوم بالسواد بعدما فقدت أحد أبنائها فى الحادث الإرهابى الذى شهده كمين المنيب صباح اليوم، حيث اقتحم ملثمون الكمين وأشهروا الأسلحة فى وجه أفراد الشرطة المتواجدين به لإجبارهم على تسليم أسلحتهم، وعندما حاولوا الهرب أطلق الملثمون النار فتسببوا فى قتل الشرطى بالدرجة الأولى (عماد رمضان نمر) شاب فى الثامنة والعشرين من عمره.

ويعتبر المجنى عليه هو العائل الوحيد لأسرته المكونة من والدته وأشقائه الأربعة، وزوجته بعد وفاة والده فى حادث سيارة منذ 10 سنوات، وعلم اليوم السابع أن الفقيد تزوج منذ ثلاثة أشهر فقط.

وأكد أهالى القرية فى تصريحات لليوم السابع أن عماد شاب متدين وحسن الخلق وكانوا جميعهم يحبونه ويحترمونه ويعمل ما بين القاهرة والفيوم وفى فترة عمله بالفيوم يزور الجميع ويتواصل معهم وأكدوا أنه منذ وفاة والده فى حادث طريق منذ 10 سنوات تحمل هو أعباء أسرته المكونة من والدته وشقيقيه وليد الذى يعمل مساعد نجار، وجمعة (تلميذ)، وشقيقتين صغيرين وزوجته، وطالب الأهالى بسرعة الكشف عن الجناة والانتقام منهم والأخذ بثأر ابن قريتهم.

وفى تصريح لليوم السابع قال مجدى لطفى عبد الغنى شيخ البلد بقرية حرفوش إن الفقيد كان شديد الطيبة وحسن الخلق وتسلم عمله منذ عام وينتدب 24 ساعة للقاهرة، و28 ساعة فى الفيوم، وكان حريصا على تأدية الصلاة فى المسجد، وكان منخفض الصوت يحسده جميع أهل القرية على حسن خلقه، وطالب بأن تقوم الدولة برعاية أسرته بعدما فقدت عائلها الوحيد، خاصة وأنهم ليس لديهم مصدر آخر للدخل.

TAWTAW
02 - 01 - 2011, 20:23
إضراب مواطن عن الطعام ببنى سويف بعد اعتداء ضابط شرطة عليه

يواصل محمد وهبة شبل إضرابه عن الطعام داخل مستشفى ببا المركزى لليوم الخامس، اعتراضا على اعتداء أحد ضباط مركز شرطة ببا عليه بالضرب، محدثا به عدة إصابات فى وجهه وعينيه، وقام أحد أعضاء نيابة ببا بأخذ أقواله داخل قسم الجراحة بالمستشفى.

أكد فى تحقيقات النيابة إصراره على مواصلة إضرابه عن الطعام حتى يحصل على حقه، وقال شبل (40 سنة) صاحب محلات عطارة يقيم مدينة ببا لـ"اليوم السابع" أنه فوجئ يوم الاثنين الماضى بالنقيب مصطفى أبو طالب، معاون مباحث مركز شرطة ببا، يطلب منه الذهاب معه إلى القسم، تنفيذا لحكم بعدم سداد غرامة وعندما طالبه بالانتظار حتى يتصل بمحاميه رفض الضابط واصطحبه إلى قسم الشرطة، وهناك سبه بألفاظ جارحة قائلا: (أنت بتعرف تعارضنى أمام محلك وتعطلنى يا ابن ...)، وواصل سبه بالعديد من الألفاظ النابية والشتائم.

وأضاف قائلا قام الضابط بوضع القيود الحديدية فى يدى وألقى بى على الأرض، ثم ضربنى بقدمه فى وجهى، كما انهال على رأسى ووجهى ضربا بأحد المقاعد الحديدية، فأصابنى فى عينى وجبهتى كما تورمت رأسى.

مشيرا إلى أنه قام بتصويره بواسطة هاتفه المحمول متباهيا بين زملائه بما فعله، كما احتجزه بعد ذلك حتى صباح يوم الثلاثاء، متعللا بعرضه على نيابة مركز سمسطا، بدعوى أن عليه غرامة 300 جنيها، رغم أنه كان يحتفظ بقسيمة السداد وعرضها عليه، إلا أنه أصر على ذهابه إلى سمسطا كنوع من المماطلة.

ويواصل وهبة حديثه ذهبت إلى سمسطا فتبين صدق كلامى، وأن الغرامة تم سدادها منذ 3 سنوات، فعدت إلى مركز شرطة ببا مرة أخرى فى اليوم نفسه، ومكثت حتى صباح الأربعاء فى القسم، وتم عرضى على نيابة ببا، وقمت بسداد رسوم معارضة حكم تبديد لصالح التأمينات.

وفى نهاية حديثه أكد وهبة أنه عقب خروجه من قسم الشرطة ذهب إلى منزله للاطمئنان على زوجته وأبنائه ليعود بعدها إلى السنترال، حيث قدم بلاغا برقم 62 لسنة 2011 إدارى مركز شرطة الفشن، كما أرسل العديد من الشكاوى والتظلمات عبر الفاكس إلى جميع الجهات المعنية مثل رئاسة الجمهورية، والنائب العام والمحامى العام لنيابات بنى سويف، ورئيس نيابة ببا ومدير أمن بنى سويف، وجميع الجهات المختصة، أملا فى حصوله على حقه، مؤكدا على استمراره فى الإضراب عن الطعام حتى يقتص القانون من الضابط الظالم الذى اعتدى عليه بالضرب وأهان آدميته.

TAWTAW
02 - 01 - 2011, 20:25
العادلى: الوقت ما زال مبكرا لكشف مرتكبى حادث كنيسة الإسكندرية

صرح مجدى راضى، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، أن حبيب العادلى قال فى اجتماعه مع رئيس الوزراء بأن الوقت مازال مبكرا للكشف عن مرتكبى حادث كنيسة الإسكندرية والجهات التى تقف وراءه.

وأكد أن هناك سرعة فى كشف الملابسات تأكيدا لتوجيهات الرئيس مبارك، وأن وزارة الداخلية بالتعاون مع النائب العام والأدلة الجنائية وجميع الجهات الجنائية تقوم بتعقب المخططين والجهات التى استغلت وجود مشكلة بين أبناء البيت الواحد فى مصر وهم "المسلمين والمسيحيين"، واستغلت التوقيت والمنطقة التى يقطن بها أغلبية مسيحية.

وأكد الدكتور نظيف على أن الظواهر التى تحيط بالحادث تؤكد على أن من قام به أفراد فخخوا أنفسهم حسب المشاهدات المبدئية لأبعاد الحادث، وأنه يدخل فى إطار عمليات إرهابية يتعرض لها العالم أجمع، وأن مصر دولة مستهدفة بشكل ينم عن خبث لمرتكبى الحادث.

وأكد نظيف أن مصر تتمتع بالأمن والأمان، ولم يكن هناك أى قصور فى الإجراءات الأمنية.

TAWTAW
04 - 01 - 2011, 19:01
مصدر قضائي: تحريز "اللاب توب" ومتعلقات نجل صاحب سيارة المفخخة

قال مصدر قضائى إن الجهات الأمنية تواصل تحرياتها للتوصل إلى الجانى فى حادث كنيسة القديسين بالإسكندرية، مشيرا إلى ضبط الـ"لاب التوب" الشخصى والكتب الموجودة داخل منزل "إسلام. م" ابن صاحب السيارة الخضراء التى انفجرت أمام الكنيسة، ويعمل كيميائيا بإحدى الشركات، وتم تعيين حراسة أمنية مشددة عليه، مع وجود وكيل نيابة بجواره لاستجوابه فور إفاقته.

ونفى المصدر ما تردد حول توصل جهات التحقيق لأى رسم يحدد معالم مرتكب الجريمة.

TAWTAW
04 - 01 - 2011, 19:03
النائب العام ومساعده يتوجهان غدا إلى الإسكندرية لمتابعة تحقيقات حادث الكنيسة

يتوجه المستشار د. عبد المجيد محمود النائب العام يرافقه المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد ورئيس المكتب الفنى إلى محافظة الإسكندرية صباح غد الأربعاء للمتابعة عن كثب لسير التحقيقات التى تجريها نيابة شرق الإسكندرية فى حادث الاعتداء الإرهابى على كنيسة القديسين، والذى أسفر عن مصرع وإصابة أكثر من 100 شخص من المواطنين.

TAWTAW
04 - 01 - 2011, 19:05
مصرع وإصابة 12 فى انقلاب سيارة بالبحيرة

لقى سائق مصرعه وأصيب 11 آخرون بجروح خطيرة فى حادث انقلاب سيارة وقع بالطريق الدولى الساحلى "اتجاه مطوبس / كفر الشيخ"، تم نقل الجثة والمصابين إلى المستشفى، وتحرر المحضر 96 لسنة 2011 أحوال، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء مجدى أبو قمر، مدير أمن البحيرة، إخطارا من شرطة النجدة بالحادث وتبين من المعاينة أنه أثناء سير السيارة رقم 8247 ب أ س نقل قيادة "محمد. ك" بالطريق الدولى الساحلى اتجاه مطوبس / كفر الشيخ، اختلت عجلة القيادة بيده وانحرفت السيارة عن خط السير ثم انقلبت.

أسفر الحادث عن وفاة قائد السيارة وإصابة كل من كمال إبراهيم سعد ورضا كامل وسرحان كامل وسعد هندى ورامى الفيل وحسن السيد وأشرف سميح ومحمد أحمد وياسين كامل ورجب محمد وعبد المفيد حلمى وسعد حلمى، وآخرين مجهولين وجميعهم عمال زراعيون بكسور وجروح وكدمات بأنحاء متفرقة بالجسم.

TAWTAW
04 - 01 - 2011, 19:07
طالب الصيدلة سقط بـ 50 ألف قرص مخدر فى الجيزة

ألقت الإدارة العامة لمباحث الجيزة القبض على طالب بكلية الصيدلة وبحوزته 50 ألف قرص مخدر قبل ترويجها بمنطقة العجوزة وأفادت التحريات أن المتهم استخدم سيارة ملاكى فى توزيع بضاعته وبمواجهته اعترف بحيازتها لترويجها على عملائه.. تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.

وردت معلومات إلى اللواء كمال الدالى، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، باتجار "محمد.س.ع" طالب بكلية الصيدلة للمواد المخدرة فى الأقراص المخدرة ويستخدم سيارة ملاكى فى توزيعها، فتم إخطار اللواء أسامة المراسى، مدير أمن الجيزة الذى أمر بسرعة ضبطه.
بإعداد الأكمنة تمكن مدير إدارة مكافحة المخدرات من القبض عليه بشارع شهاب فى العجوزة، وبتفتيشه عثر بحوزته على 50 ألف قرص مخدر أثناء استقلاله سيارة ملاكى.

TAWTAW
04 - 01 - 2011, 19:09
الحكم ببطلان قرار "بدر" بتحويل مدرسة أكتوبر القومية لـ"تجريبى"

قضت محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار محمد قشطة النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، بوقف تنفيذ قرار الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، بتحويل مدرسة 6 أكتوبر القومية إلى مدرسة تجريبية مع تنفيذ الحكم بمسودة وبدون إعلان.

عقب الحكم ارتسمت البهجة والسعادة على وجوه العشرات من تلاميذ المدرسة وأولياء أمورهم الذين حضروا الجلسة.

TAWTAW
04 - 01 - 2011, 19:23
إصابة شخص بطلق نارى فى مشاجرة عائلية بمدينة نصر

شهدت منطقة مدينة نصر مشاجرة بين صاحب محل مجوهرات، وصاحب شركة وصديقه، بسبب خلافات عائلية، استخدم فيها الأول سلاحًا نارياً وأطلق منه عيارًا فى الهواء تسبب فى إصابة شخص تصادف وجوده بالمنطقة، تم ضبط المتهمين وأخطرت النيابة للتحقيق..

تلقى اللواء أمين عز الدين، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بلاغًا من أهالى شارع أحمد الخشاب، بمدينة نصر، أفادوا فيه بوجود مشاجرة بالأسلحة النارية أمام العقار رقم 13، فأمر بسرعة انتقال رجال المباحث والتحرى عن الواقعة، وضبط مرتكبيها..

بانتقال المقدم حسام عبد العزيز، رئيس مباحث قسم شرطة أول مدينة نصر، أمكن التوصل إلى أن مشاجرة نشبت بين "مصطفى.ر.أ" 46 سنة، صاحب محل مجوهرات طرف أول و"عاطف.ح.ع" 45 سنة، صاحب شركة، ومقيم بمحل البلاغ، وهو زوج شقيقة زوجة الأول، وصديقه "محمد.أ.و" 27 سنة، حاصل على ليسانس حقوق طرف ثان..

كما تبين من تحريات الرائد شادى وسام، معاون المباحث، أن خلافات زوجية بين صاحب محل المصوغات وزوجته، دفعت الأخيرة إلى الذهاب لمسكن شقيقتها والإقامة معها، وهو المنزل الذى شهد المشاجرة، وما إن حضر صاحب محل المصوغات إلى مسكن شقيقة زوجته لاصطحابها والعودة إلى منزلهما، نشبت بينه وزوج شقيقتها مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة..
تبين أن صاحب الشركة تعدى خلالها على صاحب محل المجوهرات بالضرب محدثًا إصابته بالعديد من الكدمات والسجحات، إضافة إلى إحداث العديد من التلفيات فى سيارة صاحب محل المجوهرات، ما دفع الأخير إلى استخدام سلاح نارى خاص به "مرخص" وأطلق عيارًا نارياً تسبب فى إصابة "أحمد.م.ع" 31 سة موظف بشركة خاصة، والذى تصادف تواجده بالمنطقة أثناء المشاجرة، فتم نقله أقرب مستشفى، وتم ضبط طرفى المشاجرة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 147 لسنة 2011، وتم التحفظ على السلاح المستخدم فى المشاجرة، وأحالهم اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة للنيابة للتحقيق.