المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المتابعة اللحظية: المصرية للاتصالات


falke
27 - 10 - 2007, 00:02
بالتعاون مع الأهلي للاستثمار العقاري..المصرية للاتصالات تقدم خدمات الصوت والصورة لـ 20 منطقة سكنية

وقعت الشركة المصرية للاتصالات برئاسة المهندس عقيل بشير اتفاقية مع مجموعة الأهلي للاستثمار العقاري برئاسة حسين صبور لتقديم خدمات tripe play "نقل خدمات الصوت والصورة والفيديو على شبكة الاتصالات" للمناطق السكنية التابعة للمجموعة.
أكد المهندس ياسر البدراوي نائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات للشئون التجارية والتسويقية أن هذه الاتفاقية بداية جديدة للمصرية للاتصالات لتقديم خدمات التليفون الثابت والبيانات والفيديو للمجمع السكني الجديد بالقطامية.
وأشار البدراوي إلي أن الشركة بصدد توقيع اتفاقية عامة تشمل جميع التجمعات السكنية التابعة لمجموعة الأهلي للاستثمار العقاري والتي تبلغ 20 تجمعا سكنيا على مستوى الجمهوري لتقديم تلك الخدمات بها وأوضح أن هناك مفاوضات تتم حاليا مع بعض التجمعات السكنية خارج المجموعة للاتفاق معها على تقديم نفس الخدمات بها.
كشف المهندس ياسر البدراوي أن الشهر الماضي تم التعاقد على 75 ألف خط تليفون جديد للمصرية للاتصالات نتيجة التخفيضات التي أعلن عنها منذ 40 يوماً تقريبا التي وصلت إلي 70% قيمة التعاقد على التليفون وتوقع البدراوي أن يصل عدد المشتركين الجدد إلي 300 ألف مشترك بنهاية العام الجاري مشيرا إلي أن عدد المشتركين حاليا في التليفون الثابت بلغ 11.2 مليون مشترك.

falke
27 - 10 - 2007, 00:04
المصرية للاتصالات أفضل مشغل للتليفونات الثابتة في الشرق الأوسط

وكالة أنباء الشرق الأوسطGetAllLocalTime (2007, 10-1, 21 , '12:43:00' );الاحد 21 أكتوبر 2007 2:43 م
منحت منظمة "أي تي بي" العالمية الشركة المصرية للاتصالات جائزة أفضل مشغل للتليفونات الثابتة في المنطقة "كومز ميا 2007" عن أدائها المتميز في تحديث شبكة الخطوط التليفونية الثابتة والتوسع باستمرار في تقديم خدمات جديدة في ظل التطور التكنولوجى السريع فى مجال الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات .
وتعد الجائزة من أهم وأكبر الجوائز في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتقيم مشغلي الاتصالات في المنطقة من 13 جانبا من أهمها تحديث الشبكة والخدمات المقدمة ومدى الاتساع في تقديم هذه الخدمات .
كما تقيم المنظمة التي تمنح الجائزة أيضا مقدمي خدمات الإنترنت وشركات المحمول والمستثمرين في مجال الاتصالات في المنطقة من خلال عدد من الخبراء العاملين في مجال الاتصالات في أمريكا وكندا والهند والعالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط .
تسلم الجائزة المهندس عقيل بشير رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة في حفل كبير حضره عدد من كبرى الشخصيات العاملة في مجال الاتصالات في أفريقيا والشرق الأوسط .
واعتبر المهندس عقيل بشير حصول المصرية للاتصالات على هذه الجائزة الكبيرة تتويجا للجهد الذي يبذله فريق العمل بالشركة لتنفيذ السياسات والاستراتيجيات التي يضعها مجلس ادارة الشركة من أجل التطوير والتحديث لمواكبة كل تطور في مجال الاتصالات .
وأضاف أن التحدي الأكبر لا يكمن في حصول الشركة على الجائزة وانما في محافظتها على ريادتها لسوق الاتصالات في المنطقة خاصة في ظل المنافسة القوية التي يشهدها سوق الاتصالات في الفترة الأخيرة .
كما أكد المهندس عقيل على أن حصول الشركة على هذه الجائزة يعد حافزا لجميع العاملين بها لبذل مزيد من الجهد واتخاذ الخطوات اللازمة التي تضمن باستمرار جودة الشبكات الأرضية وزيادة نسبة رضاء المشتركين .
وأضاف أن التخفيض الضخم الذي تقدمه الشركة على أسعار تركيب الخطوط الثابتة والذي بلغ 70 فى المائة منذ سبتمبر الماضي وحتى نهاية العام هو خير دليل على اهتمام الشركة بمشتركيها ورغبتها في توفير خدماتها بجودة عالية وأسعار منخفضة لجميع فئات الشعب .
يذكر أن الشركة المصرية للاتصالات تعتبر أكبر شبكة تقدم خدمات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط من حيث عدد مشتركيها ومن حيث تنوع خدماتها وحلولها الاتصالاتية ومن حيث عراقتها التي تعدت مائة وخمسين عاما من الخبرة في مجال الاتصالات مما يجعلها واحدة من أكثر الشركات خبرة في مجال الاتصالات على المستوى العالمي .

falke
27 - 10 - 2007, 00:07
"سيتي تريد" تعيد تقييمها لـسهم " المصرية للاتصالات " عند 24.12 جنيه
العالم اليوم المصرية الاربعاء 24 أكتوبر 2007 9:45 ص
في دراستها للشركة المصرية للاتصالات أعادت شركة "سيتي تريد" لتداول الأوراق المالية تقييمها لسهم المصرية للاتصالات محددة قيمة عادلة للسهم 17.68 جنيه باستخدام أسلوب المضاعفات معتبرة مضاعف القطاع 12.19 مرة أما باستخدام طريقة التدفقات النقدية المخصومة بمعدل خصم 14% ومعدل نمو 8% فحددت القيمة العادلة للسهم عند مستوى 24.12 جنيه.
كما حددت "سيتي تريد" أهم التحديات التي تواجه الشركة المصرية للاتصالات عن ارتفاع حدة المنافسة وطرح رخصة التليفون الثابت الثانية ومنح المزيد من رخص المكالمات الدولية في الوقت الذي أشارت إلي أكثر الفرص والمزايا أمامها مثل الأداء القوي للاقتصاد المصري والعمل بأكثر الأسواق كثافة والشراكة مع "فوادفون" وارتفاع حجم وقيمة أصولها العاملة
GetAllLocalTime (2007, 10-1, 24 , '07:45:00' );

falke
27 - 10 - 2007, 00:10
تاريخ النشر: 21 اكتوبر 2007المصرية للاتصالات أفضل مشغل للتليفونات الثابتة في الشرق الأوسط

منحت منظمة "أي تي بي" العالمية الشركة المصرية للاتصالات جائزة أفضل مشغل للتليفونات الثابتة في المنطقة "كومز ميا 2007" عن أدائها المتميز في تحديث شبكة الخطوط التليفونية الثابتة والتوسع باستمرار في تقديم خدمات جديدة في ظل التطور التكنولوجى السريع فى مجال الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات .
وتعد الجائزة من أهم وأكبر الجوائز في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتقيم مشغلي الاتصالات في المنطقة من 13 جانبا من أهمها تحديث الشبكة والخدمات المقدمة ومدى الاتساع في تقديم هذه الخدمات .
كما تقيم المنظمة التي تمنح الجائزة أيضا مقدمي خدمات الإنترنت وشركات المحمول والمستثمرين في مجال الاتصالات في المنطقة من خلال عدد من الخبراء العاملين في مجال الاتصالات في أمريكا وكندا والهند والعالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط .
تسلم الجائزة المهندس عقيل بشير رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة في حفل كبير حضره عدد من كبرى الشخصيات العاملة في مجال الاتصالات في أفريقيا والشرق الأوسط . واعتبر المهندس عقيل بشير حصول المصرية للاتصالات على هذه الجائزة الكبيرة تتويجا للجهد الذي يبذله فريق العمل بالشركة لتنفيذ السياسات والاستراتيجيات التي يضعها مجلس ادارة الشركة من أجل التطوير والتحديث لمواكبة كل تطور في مجال الاتصالات .
وأضاف أن التحدي الأكبر لا يكمن في حصول الشركة على الجائزة وانما في محافظتها على ريادتها لسوق الاتصالات في المنطقة خاصة في ظل المنافسة القوية التي يشهدها سوق الاتصالات في الفترة الأخيرة .
كما أكد المهندس عقيل على أن حصول الشركة على هذه الجائزة يعد حافزا لجميع العاملين بها لبذل مزيد من الجهد واتخاذ الخطوات اللازمة التي تضمن باستمرار جودة الشبكات الأرضية وزيادة نسبة رضاء المشتركين . وأضاف أن التخفيض الضخم الذي تقدمه الشركة على أسعار تركيب الخطوط الثابتة والذي بلغ 70 فى المائة منذ سبتمبر الماضي وحتى نهاية العام هو خير دليل على اهتمام الشركة بمشتركيها ورغبتها في توفير خدماتها بجودة عالية وأسعار منخفضة لجميع فئات الشعب . يذكر أن الشركة المصرية للاتصالات تعتبر أكبر شبكة تقدم خدمات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط من حيث عدد مشتركيها ومن حيث تنوع خدماتها وحلولها الاتصالاتية ومن حيث عراقتها التي تعدت مائة وخمسين عاما من الخبرة في مجال الاتصالات مما يجعلها واحدة من أكثر الشركات خبرة في مجال الاتصالات على المستوى العالمي .

falke
27 - 10 - 2007, 00:13
عقيل بشير يوضح اسباب ارتفاع المصرية للاتصالات

في تصريحات خاصة لراديو مباشر أوضح عقيل بشير رئيس مجلس ادارة شركة المصرية للاتصالات ان تقييمات الجهات المتخصصة لسعر السهم هي الدافع وراء ارتفاع السهم بالسوق ليتجاوز سعر 20 جنيه مشيرا الى ان اخر تقييم لمؤسسة ميرال لينش كانت اكثر من 20 جنيه للسهم ، ومزيد من التفاصيل على راديو مباشر الرابعة عصراً..

falke
27 - 10 - 2007, 00:28
مهندسي الاتصالات» تطلب السماح لـ «لمحمول» بالمنافسة علي الرخصة الثانية للثابت

كتب محمد مجاهد ٢٥/١٠/٢٠٠٧
قالت «الجمعية العلمية لمهندسي الاتصالات» إن السماح لشركات المحمول بالمنافسة علي الرخصة الثانية للهاتف الثابت، أصبح مطلباً ملحاً لانعكاس ذلك علي مصلحة المواطن.
وأوضح المهندس طلعت عمر خلال الندوة التي عقدتها الجمعية أمس الأول تحت عنوان «الرخصة الثانية للتليفون الثابت لمن؟» أن شركات المحمول سيكون لها قدرة كبيرة علي المزج بين خدمات الهاتف الثابت والمحمول، لاسيما بعد حصول الشركات الثلاث «موبينيل- فودافون- اتصالات» علي ترخيص يجيز لها تقديم خدمات الجيل الثالث.
وتابع أن المصرية للاتصالات ستكون في موقف حرج للغاية، خاصة أن أي مشغل جديد للتليفون الثابت سيعكف علي بناء شبكات حديثة للغاية تعتمد علي تكنولوجيا متطورة بما سيجتذب مزيدا من العملاء سواء التابعين الآن للمصرية للاتصالات أو من غيرهم من المشتركين الجدد.
مما سيكون له دور كبير لدفع الشركة المصرية لتطوير إمكاناتها لمواجهة التحديات والتطوير بإستخدام أحدث وسائل تكنولوجيا الإتصال للقدرة على المنافسة.

falke
27 - 10 - 2007, 00:32
منافسة مبكرة على رخصة تشغيل الشبكة الثانية للهاتف الثابت بمصر



القاهرة - مكتب
قال مسئول في شركة MTC الكويتية ان الشركة مهتمة بالرخصة الثانية لتشغيل التليفون الثابت في مصر أو أي استثمار جديد في قطاع الاتصالات المصري بعد دراسته الدراسة الوافية ومعرفة ملاءمته لخطط الشركة.
أوضح مدير مكتب MTC في القاهرة المهندس محمد عيد في تصريح خاص ل"الرياض" ان الشركة ستدرس إمكانية المنافسة على هذه الرخصة بعد طرح كراسة شروطها لان الشركة مهتمة بهذه الرخصة خاصة بعد إعلان وزارة الاتصالات بان هذه الشبكة سيكون في قدرتها تقديم خدمات غير تقليدية في مجال الهاتف الثابت .
وتوقع عيد ان تستحوذ هذه الشركة الجديدة على حصة كبيرة في السوق رغم وجود المصرية للاتصالات المحتكر الوحيد للهاتف الثابت حاليا في مصر مشيرا في الوقت نفسه الى الكثافة السكانية في مصر "عدد سكان مصر يبلغ 75مليون نسمة".
وعن نشاط مكتب الشركة في القاهرة قال ان MTC تستفيد من الخبرات المصرية في مجال الاتصالات في شبكاتها الخارجية لافتا الى انه تم الاستعانة بعدد كبير من العمالة المصرية للعمل في شبكتها الجديدة بالسعودية.
وعن سوق الهاتف النقال في مصر رأى عيد ان السوق المصري بقاعدته السكانية العريضة لديه القدرة على استيعاب شبكة نقال رابعة لافتا الى ان هونج كونج على سبيل المثال الاقل بكثير عن مصر في عدد السكان لديها 9شبكات للنقال لذلك وجود 3شبكات للنقال في مصر غير كاف.
وفي الوقت نفسه أعلن صالح العيدولي المدير التنفيذي لشركة اتصالات مصر عزم الشركة المنافسة على رخصة تشغيل الشبكة الثانية للثابت في مصر لتعزيز تواجد الشركة في مصر كما اعلنت عدة شركات مصرية عن نفس الخطوة ومن جانبه توقع الرئيس التنفيذي للجهاز القومي للاتصالات المصري الدكتور عمرو بدوي أن يتم طرح كراسة شروط الرخصة الثانية للهاتف الثابت في مصر في ديسمبر أو يناير القادمين. وقال بدوي إنه من المتوقع أن يراعى تصور الرخصة الثانية للثابت اجتذاب أكبر عدد من مقدمي الخدمة وتقديم خدمات جديدة مثل (التريبل بلاي) "الصوت والصورة والبيانات" وأضاف أن الإطار العام للرخصة قد يشمل حق استخدام تكنولوجيا (الواي ماكس) للخطوط الثابتة كحافز للتنافس عليه . وأشار الدكتور عمرو بدوي الى أن جميع شركات الاتصالات سيسمح لها بالتنافس على الرخصة الثانية للثابت ، فيما عدا الشركة المصرية للاتصالات بالطبع لأن لديها نفس الرخصة.
وفيما يتعلق بتكنولوجيا (الواي ماكس) "الانترنت اللاسلكي واسع المدى" .. أكد الرئيس التنفيذي للجهاز القومي للاتصالات عدم رغبة مصر في إنفاق استثمارات ضخمة على تكنولوجيا لم تثبت جدواها الاقتصادية بعد . إلا أنها تركت الباب مفتوحا أمام التجارب إلى أن يتم التوصل إلى نموذج اقتصادي يسمح بتطبيق هذه التكنولوجيا دون التأثير على الاستثمارات التي تم إنفاقها بالفعل على تكنولوجيات أخرى تقدم نفس الخدمات وذلك للحفاظ على تكافؤ الفرص أمام جميع شركات الاتصالات. وأشار الدكتور عمرو بدوي إلى أن الجهاز يفكر في توجيه هذه التكنولوجيا لخدمة الخطوط الثابتة لتغطية مساحات واسعة بسعر منخفض لتوسيع حجم الاتصالات الثابتة وخدماتها ..مشيرا إلى أن شبكات (الواي فاي) "الانترنت اللاسلكي قصير المدى" قد تكون حلا جيدا لبعض الأماكن وبالنسبة لاستخدام تكنولوجيا (الواي ماكس) في الاتصالات النقالة أشار الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي للاتصالات إلى أن الجهاز لايزال يبحث عن أفضل الحلول في هذا الشأن لإدخال لاعبين آخرين في سوق الاتصالات في مصر .. مؤكدا أن هذا الموضوع يتطلب دراسة مستفيضة خاصة وأنه ليس هناك دافع ملح يجعل الجهاز يتعجل في قراره في هذا الشأن.

falke
27 - 10 - 2007, 00:36
المصرية للاتصالات تدرس المنافسة على الرخصة الثانية للثابت في السعودية

القاهرة : رويترز
قال مسؤول كبير في الشركة المصرية للاتصالات أمس إن شركة الخطوط الهاتفية الثابتة الوحيدة في مصر تدرس المنافسة على رخصة شبكة الهواتف الثابتة الثانية في السعودية العام المقبل . ويتوقع أن تطرح السلطات السعودية في 2007 رخصة ثانية للخطوط الهاتفية الثابتة وثالثة للهاتف المحمول.
وقال مدير الاستثمار بالشركة المصرية للاتصالات طارق طنطاوي"سيتعين بالطبع أن ندرس شروط الطرح ورسوم الترخيص المتوقع سدادها." وأضاف "إذا وجدنا الشروط مقبولة إذن نعم... سنسعى وراءها."
وتملك المصرية للاتصالات التي زادت حصتها في فودافون مصر إلى قرابة 49 % في صفقة نفذت أول من أمس عمليات إنترنت فائقة السرعة عبر خطوط دي.إس.إل في الأردن عن طريق وحدة تي.إي داتا التابعة لها ومشروعا للخطوط الهاتفية الثابتة في الجزائر.
وقال طنطاوي "نشاطنا في الجزائر ليس كبيرا لكن أهميته تكمن أساسا في كونه أول عملية خارج الحدود ونحن نستغله كاختبار لاستكشاف المزيد من الفرص في المنطقة."
وتقدمت المصرية للاتصالات بعرض للفوز برخصة شبكة الهاتف المحمول الثالثة في مصر لكنها خسرت المنافسة في يوليو لصالح شركة اتصالات الإماراتية التي فازت بعرض قيمته 16.7 مليار جنيه.
وقال طنطاوي "كنا نفضل امتلاك حصة أغلبية في وحدة لاتصالات الهاتف المحمول لكن ثاني أفضل خيار بالنسبة لنا كان زيادة حصتنا في فودافون مصر مما يتيح تواجدا أكبر في سوق اتصالات المحمول سريعة النمو من حيث زيادة العائدات والربحية."
وأضاف أن المصرية للاتصالات مستعدة لشراء المزيد من الأسهم في فودافون مصر إذا وافقت مجموعة فودافون البريطانية على بيع أي جزء من حصتها في الشركة البالغة 50.1 %.
لكن الشركة البريطانية قالت إنها لن تبيع أيا من أسهمها في فودافون
مصر. وتمت خصخصة المصرية للاتصالات جزئيا عام 2005 وقفزت أسهم الشركة 27 % إلى حوالي 16.55 جنيها للسهم منذ أعلنت رغبتها في زيادة حصتها في فودافون مصر.
ومولت الشركة شراء أسهم فودافون مصر عن طريق قروض بنحو 4.5 مليارات جنيه وحوالي 1.1 مليار جنيه من مواردها الذاتية.
وأضاف طنطاوي "تم تدبير القرض في غضون ساعة" مقدرا نسبة الدين إلى حقوق المساهمين بأقل من 40 % قائلا إنه رقم "متحفظ جدا في قطاع الاتصالات."
وقال طنطاوي إن المصرية للاتصالات ستبدأ "محادثات جادة" مع فودافون مصر بحلول منتصف نوفمبر بشأن خدمات مشتركة مقترحة بمقدور الشركتين تقديمها لعملائهما العام المقبل.
وقال "لدينا الخطوط الهاتفية الثابتة والاتصال فائق السرعة بالإنترنت ولدى فودافون الهاتف المحمول وسيكون من الأنسب لكل مشترك الحصول على كل الخدمات من مصدر واحد."
وأضاف"يتعين الحصول على موافقة الهيئة المشرفة على مرفق الاتصالات بهذا الشأن... سننفذها"الخدمات المشتركة" بطريقة لا تمس الوضع التنافسي في السوق."

falke
27 - 10 - 2007, 14:59
صحيفة: أوراسكوم تبيع حصة قيمتها 205 ملايين دولار في هوتشيسون
وكالة أنباء رويترزGetAllLocalTime (2007, 10-1, 26 , '12:30:00' );الجمعة 26 أكتوبر 2007 2:30 م قالت صحيفة سوث تشاينا مورنينج يوم الجمعة إن شركة اوراسكوم تليكوم القابضة خفضت حصتها في هوتشيسون تليكومونيكيشنز انترناشيونال ببيعها حصة قيمتها 1.6 مليار دولار هونج كونج (205 ملايين دولار) في شركة الاتصالات في هونج كونج.
ونقلت الصحيفة عن وثيقة حصلت عليها من صناديق استثمار تفيد ان الشركة المصرية عينت سيتي جروب لادارة بيع حصة 143.4 مليون سهم في هوتشيسون بسعر يتراوح بين 10.70 و10.95 دولار هونج كونج للسهم.
ويمثل سعر البيع خصما بما بين 3.1 و5.3 بالمئة عن سعر إقفال السهم يوم الخميس البالغ 11.30 دولار هونج كونج. وقالت الصحيفة ان حصة اوراسكوم في هوتشيسون خفضت بذلك الى 16.3 بالمئة من 19.3 بالمئة.
ووافقت اوراسكوم على شراء حصة 19.3 بالمئة في هوتشيسون بسعر 11 دولار هونج كونج للسهم في ديسمبر كانون الاول عام 2005.

falke
27 - 10 - 2007, 15:00
زيادة في أرباح أوراسكوم تيليكوم هتظهر على ميزانياتها وقطاع الإتصالات هيشهد إرتفاعات تاريخية، والدور على المصرية للإتصالات

falke
27 - 10 - 2007, 15:18
عقيل بشير: «المركزي للمحاسبات» لم يوجه اتهامات بل ملاحظات عادية وتقدمت بمذكرة للنائب العام

كتب محمد مجاهد ٢٧/١٠/٢٠٠٧
خرج المهندس عقيل بشير، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، عن صمته حيال التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة بشأن اتهام مجلس الإدارة بالتسبب في إهدار أموال الشركة، وأكد أن جميع الاتهامات الموجهة إليه باطلة، مشيراً إلي أنه لم يطلب منه التوجه إلي النيابة العامة للإدلاء بأقواله في تلك القضية.
وأكد في رده علي سؤال لـ«المصري اليوم» أنه أرسل مذكرة وافية إلي النائب العام تضمنت ردوداً علي الاتهامات التي وردت في البلاغ الذي قدمته مجموعة من أعضاء الجمعية العلمية لمهندسي الاتصالات وبعض جمعيات المجتمع المدني، موضحاً أن التحقيقات معه لم تجر وجهاً لوجه في النيابة العامة إطلاقاً.
وأوضح أن عملية نقل أصول الشبكة القومية لنقل المعلومات إلي الشركة المصرية لنقل البيانات TE DATA لم تشبها أي مخالفة قانونية لأن الشركتين بالأساس تتبعان «المصرية للاتصالات».
وتابع: إن الجهاز المركزي للمحاسبات أبدي بعض الملاحظات علي هذا الأمر، وقامت الشركة بتوضيحها تفصيلياً لكن الجهاز لم يعترض علي عملية الدمج، مشيراً إلي أن الاتهامات التي تحقق فيها النيابة الآن لا تتجاوز كونها ملاحظات طبيعية من جهاز المحاسبات تتم مراجعتها بين الطرفين بشكل دوري.
وكان مصدر مسؤول في جمعية مهندسي الاتصالات، أكد لـ«المصري اليوم» أنه من المنتظر استدعاء المهندس عقيل بشير إلي نيابة الأموال العامة للاستماع إلي دفوعه في البلاغ المقدم ضده بعد أن استمعت النيابة يوم الأحد الماضي إلي أقوال مقدمي البلاغ.
من ناحية أخري، أكد بشير خلال مؤتمر صحفي مشترك مع شركة «فودافون» بمناسبة افتتاح فروع للأخيرة في بعض السنترالات، أن شركته لا تتحمل مسؤولية تأخر تطبيق خدمة انتقال المشتركين بأرقامهم بين شركات المحمول مثلما أورد الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في تصريح له منذ عدة أيام،
وقال إن هناك تأخيراً لدي شركتي «موبينيل» و«اتصالات» في الوقت الذي أنهت فيه شركة «فودافون» استعدادتها لإتمام هذا الأمر، موضحاً أن «المصرية للاتصالات» ستكون جاهزة في غضون شهر، نظراً لعلمها المسبق أن الخدمة لن تبدأ إلا مطلع العام المقبل،
وقال إن هناك عدة دراسات تجري الآن مع «فودافون» لتنفيذ عمليات دمج خدمات الهاتف الثابت بالمحمول، مشيراً إلي أن هناك سبع خدمات جديدة من المنتظر أن تحصل علي موافقة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بعد الانتهاء منها، لكنه رفض الإفصاح عن نوعية تلك الخدمات في الوقت الحالي.
من ناحيتها، حسمت شركة «فودافون» أمرها بشأن رخصة الاتصالات الدولية بعد أن أعلنت أنها سوف تستثمر شراكتها مع «المصرية للاتصالات» في تقديم خدمات الاتصالات الدولية عبر بوابة الأخيرة.
ونفي ريتشارد دالي الرئيس التنفيذي للشركة في رده علي سؤال لـ«المصري اليوم»، وجود رغبة لدي فودافون في التقدم للمنافسة علي الرخصة الثانية للهاتف الثابت التي من المفترض طرحها نهاية العام الجاري لتنحصر بذلك المنافسة بين شركتي أوراسكوم تيليكوم واتصالات مثلما أعلنتا مؤخراً.
وأكدت المصرية للاتصالات أنها مستمرة في التفاوض مع شركة «موبينيل» للاستمرار في تقديم الاتصالات الدولية عبر الشركة، كما هو الوضع حالياً، إذ أن الاتفاق علي تقديم خدمات الدولي سينتهي بنهاية العام الحالي،
وهناك محاولات لتجديده بين الطرفين، وشددت علي صعوبة توقع انخفاضات في أسعار الاتصالات الدولية في الوقت الحالي، إلا أن ذلك لا يمنع توقع انخفاضات في المستقبل بسبب المنافسة بين المشغلين.
ويسعي مجلس إدارة الشركة في الوقت الحالي لوضع حلول جذرية لتكرار عمليات سرقة الكابلات الخاصة بها، خاصة مع ارتفاع أسعار النحاس.
وأكد بشير أن الشركة تسعي لامتلاك أنظمة إنذار تمكنها من اكتشاف أي حالة من حالات قطع الكابلات سواء بدافع السرقة أو غير ذلك.
وقال إن محافظة الإسكندرية تم وضعها في خطة زيادة الترقيم بعد أن تم الانتهاء من القاهرة الكبري وستبدأ في العام المقبل، مشيراً إلي صعوبة استخدام جميع الترقيمات الحالية نظراً لوجود مشغل ثان للهاتف الثابت من المنتظر أن يدخل السوق في عام ٢٠٠٩.

falke
27 - 10 - 2007, 15:38
المصرية للاتصالات‏ تخفض أسعار اتصال التليفون الثابت بالمحمول 8/8/2007 11:04:00 AM

http://directory.masrawy.com/Images2007/telecom_egypt_tcm6-283895.jpg شعار المصرية للاتصالت
القاهرة - تبدأ الشركة المصرية للاتصالات استعداداتها لمواجهة المنافسة المتوقعة من شركة التليفون الثابت الثانية (http://www.masrawy.com/news/2007/egypt/economy/july/10/license.aspx) المتوقع الإعلان عنها أوائل العام المقبل باتخاذ مجموعة من السياسات الجديدة وخفض تعريفة الاتصال من التليفون الثابت إلي التليفون المحمول ليصبح تنافسيا مع خدمة الاتصال من التليفون المحمول إلي تليفون محمول آخر‏ والتركيز علي التجمعات السكنية والمدن الجديدة‏ وتقديم الخدمات الثلاثية الصوت والصورة والبيانات لها عبر خط التليفون والاستفادة من خدمة الدليل ‏142140‏ كقاعدة بيانات في محاولات جديدة‏.‏
وقال المهندس ياسر البدراوي نائب الرئيس التنفيذي للشركة للتسويق إن الشركة ستسعي من خلال تخفيض تعريفة المكالمة من الثابت للمحمول إلي تقليل الخسائر التي تتكبدها نتيجة استخدام المؤسسات والشركات لخطوط المحمول في توفير اتصالات لموظفيها وهي طريقة غير شرعية‏
وأشار إلى أن التعامل مع هذا الموقف سيكون بالسعي لتخفيض مكالمة الثابت للمحمول بشكل مقارب أو أقل من تعريفة المحمول للمحمول لتشجيع هذه المؤسسات مرة أخري لاستخراج التليفون الثابت في الاتصال بالمحمول‏، حسبما ذكرت جريدة الأهرم.‏
وأضاف أما بالنسبة للتجمعات العمرانية والسكنية الجديدة التي تتميز ببنية أساسية وشكل عمراني متطور مثل العديد من القري السكنية في 6 أكتوبر‏ والشيخ زايد والقاهرة الجديدة فإن الشركة ستركز علي أن تقدم خدمات متطورة جدا لهذه المدن وتقديم الخدمات الثلاثية علي خط التليفون‏.‏
وتوقع أن تحصل المصرية للاتصالات علي ‏500‏ مليون جنيه خلال عامين من وراء تقديم هذه الخدمات لتلك المدن والتجمعات الحديثة وستقدم هذه الخدمات من خلال سنترالات متطورة تعمل بنظام بروتوكولات الإنترنت آي‏.‏بي وسيمكن للشركة المصرية أن توفر التكنولوجيات الملائمة لجعل الخط التليفوني يستقبل الفيديو حسب الطلب والإنترنت فائق السرعة‏بالإضافة إلي القيام بتأجير أجزاء من السنترالات لمصلحة مؤسسات أو شركات أو فيلات بدلا من قيام هذه الجهات بشراء سنترالات صغيرة لهمواستخدام شبكة التليفونات في تأمين الدخول والخروج من المؤسسات‏.‏

falke
27 - 10 - 2007, 15:42
خطوط تليفون ثابت بنظام الكارت المدفوع مقدما بالصعيد وغرب الدلتا 7/28/2007 11:41:00 AM

http://www.masrawy.com/Images2007/telecom_egypt_tcm6-283895.jpg
الإسكندرية- صرح المهندس عقيل بشير رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات أن الشركة تستعد حاليا لتقديم عرضين لطرح خطوط تليفون ثابت بنظام الكارت المدفوع مقدما بمنطقتى الصعيد وغرب الدلتا بدءا من أول أغسطس القادم بهدف الوصول إلى مختلف شرائح المجتمع بما يناسبهم من خدمات وذلك بعد أن تم الحصول على موافقة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.
وأوضح المهندس عقيل بشير - خلال لقاء ضم بعض قيادات الشركة المصرية للاتصالات والصحفيين والإعلاميين في مدينه الاسكندرية - أن العرضين الجديدين سيعملان جنبا إلى جنب مع نظام الاشتراك العادى للتليفون الثابت وللمشترك حرية إختيار النظام الذى يرغب فيه.
وأشار إلى أن الخط الجديد سيكون مجهزا لاستقبال المكالمات من داخل مصر وخارجها ، وفى حالة ما إذا أراد العميل إجراء مكالمات محلية أو محافظات أو محمول أو دولى فإنه يستطيع إستخدام أى من كروت الاتصال المدفوعة مقدما والمتوفرة بالأسواق بكل فئاتها.
وأضاف أن العرضين يستهدفان تحقيق أقصى إستفادة ممكنة من إستثمارات الشركة المصرية للاتصالات في بنيتها التحتية في محافظتى البحيرة وكفر الشيخ ومحافظات الوجه القبلي ، إضافة إلى زيادة معدلات إستخدام الكروت المدفوعة مقدما.
ومن جانبه أكد المهندس ياسر البدراوى نائب الرئيس التنفيذى للشئون التجارية بالشركة المصرية للاتصالات أن العرض الأول بإسم "خط وفرلى" بالنسبة لمنطقة غرب الدلتا سيطبق فى محافظتى البحيرة وكفر الشيخ فقط ويتيح للمشترك إمتلاك خط تليفون أرضى مقابل رسوم تعاقد 60 جنيها يدفعها المشترك مرة واحدة فقط عند التعاقد مع دفع إشتراك شهرى 25 جنيها ، والعرض الثانى باسم "خط مزايا" سيطبق فى الوجه القبلى فقط مقابل نفس رسوم التعاقد وإشتراك شهرى 30 جنيها منها 8 جنيهات شهريا رصيد للمشترك لإجراء المكالمات.
وأوضح أن رسوم الاشتراك الشهرى تشمل ضريبة المبيعات فى الحالتين وسيتم دفعها مجمعة كل ثلاثة أشهر كما هو متبع فى النظام الحالى لفواتير الخطوط العادية.
ونوه بأن العرض فى الحالتين يسرى حتى نهاية 2007 وسيكون سعر الدقيقة الأولى بستة قروش وباقى الدقائق بقرشين للدقيقة كما هو الحال بالنسبة لأسعار دقائق الاتصال على خطوط التليفون الثابت العادية.

وفى حالة ما إذا تبقى جزء من رصيد المشترك يتم ترحيله له لاستخدامه فى المستقبل ، وذلك كنوع من الحافز لتشجيع المشتركين بالمنطقتين.
واكد المهندس ياسر البدراوى نائب الرئيس التنفيذى للشئون التجارية بالشركة المصرية للاتصالات أن العرضين الجديدين سيخضعان للتقييم بعد مرور 3 أشهر لإدخال مزيد من التعديلات والتحسينات عليهما وفقا للنتائج.
وأوضح أنهما يستهدفان محدودى الدخل خاصة بالمناطق التى تنخفض فيها الكثافة التليفونية إلى 8 % فقط مقابل المتوسط العام على مستوى الجمهورية الذى يبلغ 15 %.
وأضاف أن العرضين يتغلبان على المشكلة التى يواجهها المشتركون عند بداية التعاقد على التليفون بالنظام العادى فى هذه المناطق وهى مبلغ التعاقد الذى يصل إلى ألف جنيه ، وذلك وفقا لنتائج الأبحاث التى أجرتها الشركة لمعرفة ما يحتاجه المشتركون هناك.
وأشار إلى أن دراسة تحليل معدلات إستهلاك العملاء للمكالمات بمحافظات غرب الدلتا والصعيد بينت أن أكثر من 70% من المشتركين تقل فواتيرهم الربع سنوية عن 100 جنيه.
وأردف أن المشتركين من خلال العرضين غير ملزمين بشراء جهاز التليفون من الشركة المصرية للاتصالات بمبلغ 175 جنيها ، بل يمكنهم شراء ما يناسب كل منهم حسبما يرى.
ونوه بأن العرضين ، اللذين يمكن أن يتم تعميمهما مستقبلا على مناطق أخرى على مستوى الجمهورية ، يجمعان للمشترك جميع مزايا الخط الثابت إضافة إلى القدرة على التحكم فى مكالماته مع إشتراك شهرى بسيط ودون أن يكون لهذا الخط فاتورة تليفون ، كما يمكن لكل فرد فى الأسرة إجراء مكالماته عن طريق الكارت الخاص به.
وقال "إنه سيتم توفير مركز خدمة للعملاء برقم "111" سيكون جاهزا للرد على أى إستفسارات بشأن العرضين الجديدين من بداية شهر أغسطس".
وأضاف أن العرضين يأتيان ضمن مجموعة عروض تقدمها المصرية للاتصالات بدأت بعروض الساحل الشمالى التى تضمنت عرض خط الصيف والخط الدائم الجديد اللذين لقيا إقبالا كبيرا هناك ، مما شجع الشركة على مد هذا العرض إلى محافظة مطروح أيضا.

falke
28 - 10 - 2007, 09:24
سيشهد بداية شهر نوفمبر إقتراب موعد إعلان نتائج أعمال شركات الإتصالات، مع توقع في زيادة حجم ونمو نتائج المصرية للإتصالات

falke
28 - 10 - 2007, 17:02
اخر تقييم لمؤسسة ميرال لينش كانت اكثر من 20 جنيه للسهم، مما دفع كثير من المؤسسات الأجنبية للإستثمار إلى شراء أسهم الشركة؛ حيث أن مؤسسة ميرال لينش تتمتع بسمعة عالمية في مجال التقييم، وكنتيجة للحملة التروجية في الدول الأوروبية التى بدأها رئيس مجلس الإدارة منذ شهرين تقريباً.
ونحن ننتظر في الفترة القادمة أسعار جديدة للسهم كالتي حدثت في السهم منذ قرابة الـ 14 شهر الماضية عندما رفعت الشركة المصرية حصة مساهمتها في فودافون.
وذلك نتيجة دخول سيولة جديدة للسهم.

falke
28 - 10 - 2007, 17:18
بعد تراجع الدولار.. بدأ ماراثون البورصة
رقم قياسي للمؤشر..والأجانب أشعلوها
سليمان فؤاد الجمهورية 2007/10/28
بدأها ماراثون البورصة "للجري" السريع حيث تخطي المؤشر حاجز ال9 آلاف نقطة لأول مرة في تاريخه.. بفضل تراجع أسعار الدولار عالمياً.. واقبال لم يسبق له مثيل من المستثمرين الاجانب.. علي البورصة المصرية.
قاد سهم الاتصالات المصرية.. شعلة النصر وبلغ حجم تعاملات أكثر من 6 ملايين سهم في ساعات قليلة خلال آخر تعاملات الاسبوع الماضي وسجل سعر السهم 19.25 جنيه مقابل 18.30 جنيه بينما فاق سهم الانتاج الاعلامي من الغيبوبة الطويلة وان كان قد ارتفع بشكل طفيف جداً وسجل سعر السهم 12.50 جنيه مقابل 12.27 جنيه.
الماراثون طبيعي
ياسر سعد رئيس شركة الاقصر للأوراق المالية يقول: أن ماراثون البورصة طبيعي وهذا ماتوقعته "الجمهورية" قبل عيد الفطر بأن هناك تفاؤلا شديداً بين المستثمرين عن صعود الاسهم بعد العيد.
أرجع ارتفاع مؤشر البورصة وتحقيقه رقماً قياسياً قد يتخطي ال9 آلاف نقطة إلي انخفاض اسعار الدولار عالميا.. والاقبال الشديد من المستثمرين الأجانب علي الاستثمار في الاسواق الناشئة منها مصر لارتفاع معدل الربحية بها بالاضافة إلي التيسيرات التي منحتها الحكومة خلال الفترة الأخيرة من حرية دخول وخروج الأموال المستثمرة دون عقبات.
الاتصالات والشعلة
اضاف: ان سهم الاتصالات قاد شعلة النصر.. وهو سوبر البورصة حاليا وبلغ حجم التعامل عليهم أكثر من 6 ملايين سهم في جلسة واحدة وقفز سعره من 18.30 جنيه إلي 19.25 جنيه.
اضاف ان قطاع الاسمنت جاء في المرتبة الثانية مباشرة وحقق طفرات هائلة داخل مقصورة البورصة وارتفع سعر السويس للاسمنت من 71 جنيها إلي 76 جنيهاً.
كما ارتفع سعر سهم بني سويف للأسمنت من 139 جنيها إلي 145 جنيها.
واعترف محمد طلبه المحلل بالبورصة: بأن قطاع العقارات دخل هو الآخر اللعبة في هوجة البورصة مشيراً بأن سهم مدينة نصر ارتفع من 50.40 جنيه إلي 53.90 جنيه والقاهرة للاسكان من 14.25 إلي 14.70 جنيه وسوديك من 197 جنيها إلي 208 جنيهات.
اضاف: أن سهم الانتاج الإعلامي فاق من الغيبوبة مؤقتاً وحقق ارتفاعاً طفيفاً جداً وحق السهم من 12.27 جنيه إلي 12.50 جنيه.
وتوقع ان تستمر حركة صعود البورصة خلال المرحلة القادمة وأن كان السوق.. قد ساده الهدوء في بعض الأيام.
اضاف: ان البورصة المصرية ترد علي كافة الشائعات.. والمشككين في قدرات الاقتصاد المصري.. تزيل هذه القمامة السوداء التي اصابت عيون كل المصريين الذين لايؤمنون ببلادهم.
قال: علي الحكومة.. ان تبحث عن حزمة من الافكار والآليات الجديدة التي تساعد في استمرار انتعاش البورصة وان يكون هناك متحدث دائم يفهم في الاقتصاد يرد علي الشائعات التي يروجها الطابور الخامس وهو معروف في مصر.. بألاعيبه للقفز علي السلطة.
الجميع ابطال
أحمد ابراهيم المحلل بالبورصة يقول ان جميع الاسهم ابطال بالورصة وإن كان هناك فروق في حركة التعاملات ومدي إقبال المستثمرين.
قال: أرتفع سهم السويدي للكابلات ليسجل 115 جنيها مقابل 110 جنيهات.
أما سهم هيرمس القابضة فقد ارتفع من 49.15 جنيه إلي 50.50 جنيه وسهم أوراسكوم تيلكوم 40.78 جنيه مقابل 77.60 جنيه واراسكوم للانشاء 474 جنيها مقابل 468 جنيها.
ورفض مايتردد من مخاوف عن زيادة استثمارات الأجانب وامتلاكهم مايزيد عن 30% من حركة التعاملات حاليا مؤكداً أن أي بورصة في العالم ترتفع بأستثمارات الأجانب.. ويجب ان نتخطي هاجس نظرية المؤامرة لأن العالم اصبح الآن مفتوحاً علي مصراعيه والصراع اصبح علي أشده بين دول المنطقة لخطف المستثمرين الاجانب وتقديم تسهيلات لهم وهذا مايحدث حاليا في تونس.. حيث حققت نجاحاً كبيراً في النهوض بالاقتصاد التونسي وهناك اخبار تؤكد علي انشاء منطقة حرة في تونس مثل دبي باستثمارات أماراتية تبلغ 18 مليار دولار.

falke
29 - 10 - 2007, 17:50
المصرية للاتصالات أصبحت من أسهم الرخص، وهي في انتظار أخبار جديدة على الرخصة الثانية للتيليفون الثابت

falke
29 - 10 - 2007, 17:55
في ظل تراجع الدولار أمام العملات الأخى ستحول آداء الأجانب إلى صافي شراء في سوق الأوراق المالية، وخصوصاً الأسواق الناشئة وخصوصاً مصر.

falke
29 - 10 - 2007, 17:56
والأجانب في العادة لا تتجه إلا إلى الأسهم ذات الأداء المالي الجيد.

falke
30 - 10 - 2007, 13:31
وأوضح أن موبينيل يتعين عليها بموجب هذا الشرط بالترخيص دفع 4ر1 مليار جنيه لأن لديها 14 مليون مشترك حاليا بينما ستقوم الشركة الثالثة للمحمول بدفع 200 مليون جنيه فقط مقابل نفس الترخيص، وهو ما يمثل 7 أضعاف ما ستدفعه الشركة الثالثة.وأشار إلى أن موبينيل تلجأ فى الوقت الحالى إلى الخيار الثانى وهو تقديم الاتصالات الدولية من خلال البوابة الدولية للشركة المصرية للاتصالات.
وأضاف أن هناك مفاوضات حاليا بين موبينيل والشركة المصرية للاتصالات حول العديد من المواضيع منها موضوع تقديم الاتصالات الدولية، مشيرا إلى أن الطرفين دخلا فى مرحلة جديدة من اتفاقية الترابط بينهما فى إبريل الماضى ولمدة 5 سنوات قادمة.

falke
31 - 10 - 2007, 20:08
وائل جودة عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين:المصرية للاتصالات كان يوجد عنده مقاومة رئيسي عند بين مستوى 18.5 و 19 جنيه فاستطاع أن يتخطاها بعملية شراء قوية من قبل الأجانب جعلت السهم يتخطى حاجز المقاومة الرئيسي الّي لم يتخطى منذ أكثر من 6 أشهر اليوم مستوى المقاومة التالي وهو مستوى 22 جنيه ومستوى 22 جنيه أعتقد إن سيجد عنده بيع كبير نظرا لأن مستوى الـ 22 جنيه مستوى تاريخي للسهم لم يتحقق إلا عند بداية طرح السهم للتداول عند الاكتتاب وبالتالي أعتقد إن السهم في الفترة القادمة سيتراوح بين 19 جنيه و 22 جنيه وسيثبت عند هذا المستوى.

falke
01 - 11 - 2007, 09:17
النفط في نايمكس يسجل مستوى مرتفعا جديدا 95.73 دولار

نيويورك (رويترز) - قفزت أسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكي مسجلة مستوى قياسيا مرتفعا جديدا 95.73 دولار للبرميل يوم الخميس وقد لاقت دعما من هبوط في مخزونات الخام الأمريكية وخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي أسعار الفائدة.
وفي معاملات ما بعد التسوية في بورصة نايمكس قفز سعر عقود النفط الأمريكي الخفيف لأقرب استحقاق شهر ديسمبر كانون الاول الى 95.73 دولار للبرميل مرتفعا 1.20 دولار.
وبحلول الساعة 2205 بتوقيت جرينتش بلغ سعر العقد في التعاملات الالكترونية عبر نظام جلوبكس 95.44 دولار للبرميل مرتفعا 91 سنتا.

falke
01 - 11 - 2007, 09:18
ألف ألف ألف مبروك لحملة سهمي سيدي كرير وأموك

falke
01 - 11 - 2007, 09:21
إنشاء الله نشوف مستويات سعرية جديدة للسهمين

falke
04 - 11 - 2007, 09:16
عقيل بشير يوضح اسباب ارتفاع المصرية للاتصالات
خاص - مباشر الخميس 25 أكتوبر 2007 2:31 م
في تصريحات خاصة لراديو مباشر أوضح عقيل بشير رئيس مجلس ادارة شركة المصرية للاتصالات ان تقييمات الجهات المتخصصة لسعر السهم هي الدافع وراء ارتفاع السهم بالسوق ليتجاوز سعر 20 جنيه مشيرا الى ان اخر تقييم لمؤسسة ميرال لينش كانت اكثر من 20 جنيه للسهم ، ومزيد من التفاصيل على راديو مباشر الرابعة عصراً..

معلومات مباشر - راديو معلومات مباشر (http://www.*********/vb/redirector.php?url=http://www.mubasher.info/CASE/Market/MarketRadio.aspx)

falke
04 - 11 - 2007, 09:17
"سيتي تريد" تعيد تقييمها لـسهم " المصرية للاتصالات " عند 24.12 جنيه
العالم اليوم المصرية الاربعاء 24 أكتوبر 2007 9:45 ص
في دراستها للشركة المصرية للاتصالات أعادت شركة "سيتي تريد" لتداول الأوراق المالية تقييمها لسهم المصرية للاتصالات محددة قيمة عادلة للسهم 17.68 جنيه باستخدام أسلوب المضاعفات معتبرة مضاعف القطاع 12.19 مرة أما باستخدام طريقة التدفقات النقدية المخصومة بمعدل خصم 14% ومعدل نمو 8% فحددت القيمة العادلة للسهم عند مستوى 24.12 جنيه.

كما حددت "سيتي تريد" أهم التحديات التي تواجه الشركة المصرية للاتصالات عن ارتفاع حدة المنافسة وطرح رخصة التليفون الثابت الثانية ومنح المزيد من رخص المكالمات الدولية في الوقت الذي أشارت إلي أكثر الفرص والمزايا أمامها مثل الأداء القوي للاقتصاد المصري والعمل بأكثر الأسواق كثافة والشراكة مع "فوادفون" وارتفاع حجم وقيمة أصولها العاملة.

falke
04 - 11 - 2007, 09:18
بالتعاون مع الأهلي للاستثمار العقاري..المصرية للاتصالات تقدم خدمات الصوت والصورة لـ 20 منطقة سكنية
العالم اليوم المصرية الاثنين 8 أكتوبر 2007 10:44 ص
وقعت الشركة المصرية للاتصالات برئاسة المهندس عقيل بشير اتفاقية مع مجموعة الأهلي للاستثمار العقاري برئاسة حسين صبور لتقديم خدمات tripe play "نقل خدمات الصوت والصورة والفيديو على شبكة الاتصالات" للمناطق السكنية التابعة للمجموعة.

أكد المهندس ياسر البدراوي نائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات للشئون التجارية والتسويقية أن هذه الاتفاقية بداية جديدة للمصرية للاتصالات لتقديم خدمات التليفون الثابت والبيانات والفيديو للمجمع السكني الجديد بالقطامية.
وأشار البدراوي إلي أن الشركة بصدد توقيع اتفاقية عامة تشمل جميع التجمعات السكنية التابعة لمجموعة الأهلي للاستثمار العقاري والتي تبلغ 20 تجمعا سكنيا على مستوى الجمهوري لتقديم تلك الخدمات بها وأوضح أن هناك مفاوضات تتم حاليا مع بعض التجمعات السكنية خارج المجموعة للاتفاق معها على تقديم نفس الخدمات بها.

كشف المهندس ياسر البدراوي أن الشهر الماضي تم التعاقد على 75 ألف خط تليفون جديد للمصرية للاتصالات نتيجة التخفيضات التي أعلن عنها منذ 40 يوماً تقريبا التي وصلت إلي 70% قيمة التعاقد على التليفون وتوقع البدراوي أن يصل عدد المشتركين الجدد إلي 300 ألف مشترك بنهاية العام الجاري مشيرا إلي أن عدد المشتركين حاليا في التليفون الثابت بلغ 11.2 مليون مشترك.

falke
04 - 11 - 2007, 09:19
برئاسة عقيل بشير .. وفد من المصرية للاتصالات للترويج لأسهمها فى لندن
العالم اليوم المصرية الاثنين 3 سبتمبر 2007 8:40 ص
غادر القاهرة وفد من الشركة المصرية للاتصالات برئاسة المهندس عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة متوجها إلى لندن لحضور أحد المؤتمرات الخاصة الدولية لبحث فرص الاستثمار وذلك لبحث ترويج أسهم المصرية للاتصالات على هامش المؤتمر.

أكد طارق طنطاوى نائب رئيس مجلس الإدارة للشئون المالية أن حضور مثل هذه المؤتمرات يأتى ضمن استراتيجية الشركة والتى تحرص دائما على مقابلة المستثمرين بشكل دورى .

أضاف طنطاوى أنه سيتم عقد لقاءات مع مساهمين ماليين ومستثمرين لديهم الرغبة فى معرفة المزيد من المعلومات عن الشركة والرد على الاستفسارات الخاصة بها.

falke
04 - 11 - 2007, 09:20
عقيل بشير .. استثمارات "المصرية للاتصالات" في "فودافون" بلغت 507 مليون جنيه خلال سته شهور
خاص - مباشر الاربعاء 15 أغسطس 2007 1:30 م
صرح المهندس عقيل بشير، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات ان نتائج أعمال النصف الأول بمثابة بداية قوية لعام 2007 وانعكاسا للنجاح الذي حققته الشركة في تطوير العمل إلي جانب تأقلم الشركة مع التطور السريع في سوق الاتصالات في مصر.

كما ساهم الأداء المالي المتميز لشركة فودافون مصر للاتصالات وهي شركة تمتلك المصرية للاتصالات حصة مساهمة فيها تبلغ 44.79% في تحقيق عائد متميز خلال النصف الأول من عام 2007. حيث بلغ إيراد استثمار المصرية للاتصالات في شركة فودافون 507 مليون جنيه خلال فترة الستة أشهر المنتهية في يونيو 2007.

وباعتبار الشركة المقدم الوحيد لخدمات التليفون الثابت في جمهورية مصر العربية، فقد قامت الشركة بالتركيز على التوسع في إيرادات قطاع خدمات الجملة المقدمة لشركات الاتصالات الأخرى العاملة في مصر والذي بلغت إيراداته 1.6 مليار جنيه مصري خلال النصف الأول من هذا العام مما يمثل نسبة نمو ملحوظ بلغت 32% مقارنة بنفس الفترة في عام 2006.

ومن الجدير بالذكر بأن شبكة الاتصالات الثابتة المملوكة للشركة المصرية للاتصالات تم تحديثها خلال الأعوام الماضية وكان استثمارنا في تلك الشبكة وراء قدرتنا على تلبية الاحتياطات المتزايدة لمقدمى خدمات الاتصالات في مصر بصفة عامة وشركات التليفون المحمول ومقدمي خدمات الإنترنت بصفة خاصة.

أما على صعيد إيرادات خدمات التجزئة، فقد واصلت الشركة في تقديم خدمات متميزة للعملاء مما نتج عنه تحقيق إجمالي إيرادات خدمات التجزئة بمبلغ 3.2 مليار جنيه مصري خلال النصف الأول لهذا العام.

هذا وقد بلغ إجمالي إيرادات النشاط 4.9 مليار جنيه مصري محققا نسبة نمو 9% مقارنة بنفس الفترة للعام السابق.

وفيما يتعلق بالإيرادات تقديم خدمات الإنترنت، فقد استمرت الشركة المصرية لنقل البيانات (TE Data) في تقديم أداء متميز محققة حصة سوقية بلغت 48% بنهاية النصف الأول من عام 2007 في مقابل 38% في يونيو من عام 2006. كما نجحت الشركة في مضاعفة قاعدة مشتركي الإنترنت فائق السرعة ثلاثة مرات مقارنة بنفس الفترة للعام السابق ليصل إلي حوالي 135 ألف مشترك.

falke
04 - 11 - 2007, 09:22
نجيب ساويرس: «أوراسكوم تليكوم» عازمة علي المضي نحو الحصول علي رخصة الهاتف الثابت الثانية بأي ثمن،
المصري اليوم ٢/١٠/٢٠٠٧
يأتي هذا في الوقت الذي حملت تصريحات المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة «أوراسكوم تليكوم» خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهذه المناسبة أكثر من دلالة، فقد شدد ساويرس علي أنه عازم علي المضي نحو الحصول علي رخصة الهاتف الثابت الثانية بأي ثمن، ورغم أن الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات كان حاضراً فإنه لم يعلق علي هذا الأمر،

حيث أكد منذ أسبوعين أن دخول شركات المحمول في المنافسة علي رخصة الهاتف الثابت مازال غير محسوم، ولم يتم التوصل لأي قرار في هذا الشأن، وذلك علي خلفية التخوفات التي كانت قد أبدتها الشركة المصرية للاتصالات من منافسة أي من شركات المحمول، في حال فوز أي منها بالترخيص الذي سيطرح نهاية العام الحالي.

falke
04 - 11 - 2007, 09:23
الثلاثاء 11 شوال 1428هـ - 23 أكتوبر2007م

في خطوة لإنهاء احتكارالشركة المصرية للاتصالات
"عذيب" السعودية تسعى للحصول على رخصة الهاتف الثابت الثانية في مصر

دبي - الأسواق.نت

أعلنت شركة عذيب السعودية يوم أمس الإثنين 22-10-2007 نيتها دخول السوق المصرية، والحصول على رخصة الهاتف الثابت الثانية في مصر.

وبحسب ما كتبه الصحفي زياد الزيادي في صحيفة "الحياة" اللندنية يوم الثلاثاء 23-10-2007 فقد اجتمع رئيس مجلس إدارة عذيب التجارية الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز، مع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المصرية د. طارق كامل في مكتبه في القاهره أول من أمس، وتم خلال الاجتماع التباحث في عدد من المواضيع التي تخص مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، ومنها رخصة الهاتف الثابت الثانية في مصر التي ستطرحها الحكومة المصرية قريبا.


وتحتكر الشركة المصرية للاتصالات المملوكة للحكومة المصرية خدمات الهاتف الثابت في مصر، وتسعى الدولة إلى فك احتكارها لخدمات الهاتف الثابت من خلال طرح منافسة دولية للحصول على الرخصة الثانية.

يذكر أن تحالف "عذيب" للاتصالات حصل في إبريل/نيسان الماضي بعد منافسة قوية مع عدد من التحالفات العالمية على رخصة الهاتف الثابت الثانية في السعودية.

وتضم مجموعة "عذيب" السعودية -التي تأسست عام 1985- عددا من الشركات في مجالات عدة منها قطاع الاتصالات، ولديها شركات عدة تعمل في هذا القطاع منها شركة الإنترنت السعودية، والشركة الوطنية للاتصالات المحدودة، وشركة عذيب للاتصالات والكمبيوتر المحدودة، واتحاد عذيب للاتصالات.

وأعلنت شركتا اتصالات الإماراتية، و mtc الكويتية في وقت سابق من العام الجاري نيتهما التقدم للحصول على الرخصة الثانية للهاتف الثابت في مصر، مما ينذر بمنافسة محمومة للحصول على حصة في السوق المصرية.

ويبلغ عدد مشتركي الهاتف الثابت في مصر نحو 11 مليون مشترك، وتقول وزارة الاتصالات المصرية وفق آخر إحصاء صدر في إبريل الماضي "إن عدد المشتركين في خدمة الهاتف الثابت يزيد سنويا بنحو 40 ألف مشترك".

falke
04 - 11 - 2007, 09:24
المصرية للاتصالات والاخبار الايجابية كلها فى صالحها سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة ، وأتوقع لها كسر قمتها التاريخية قبل اى طرح للاكتتاب العام لجذب شرائح جديده لاى اكتتاب عام ، واثناء زيارات رئيس الوزراء والوزراء المعنيين للخارج فى مهام طرق الابواب شاهدنا من ضمن توصياتهم الواضحة بالمصرية للاتصالات ، أداء السهم فى Gdr وعلى الشاشة هنا وتنفيذاته العالية فعلا زى ما قال الاستاذ العطيفى يجعلنا نراقبه بشده وخاصة ان معظمنا تخلى عن الورقة فى الفترة الماضيه ، اذن الاخبار والاداء على الشاشة والتحليل المالى للورقة جيدة يتبقى التحليل الفنى ليقول لنا على نقاط الدخول ونقاط جنى الارباح والاستوب لوس ومن اعمدة المنتدى فى هذا المجال الرائعة والمخلصة دكتورة جيهان


منقول احدث التعليقات على المصرية للاتصالات

أسهم المصرية للاتصالات شركة الخطوط الهاتفية الثابتة الوحيدة في مصر خمسة بالمئة الى 20.80 جنيه. وصعدت الاسهم بنسبة 22 في المئة على مدى الشهر المنصرم.
وتشهد أسهم الشركة ارتفاعا وسط ما قال تيمور الدريني المتعامل لدى بلتون المالية انها شائعات بأن الشركة قد تعرض شراء حصص في شركة لبنانية لاتصالات الهاتف المحمول من المتوقع بيعها في فبراير شباط.
وقال طارق طنطاوي مدير علاقات المستثمرين لدى المصرية للاتصالات ان الشركة مهتمة بالتوسع في المنطقة وستنظر في الفرص المتاحة. لكنه رفض التعليق بشأن لبنان تحديدا.

falke
04 - 11 - 2007, 09:25
أنا بتوقع ان الأداء القوى للسهم بسبب الأتى :
1- أخر تقييم السهم ب 24.12
2- فودافون وموبينيل أعلنوا انهم انسحبوا من رخصة الإتصالات الدولية، وأنهم بصدد استخدام البوابة الخاصة بشبكة المصرية للاتصالات فى اتصالاتهم الدولية
3- مزايدة الشبكة الثانية للتليفون الثابت واعادة تقييم للهاتف الثابت وبالتالى سهم المصرية للاتصالات
4- الإشاعات بشراء حصة حاكمة في شركة لبنانية لاتصالات الهاتف المحمول

falke
04 - 11 - 2007, 10:11
إتصالات الإماراتية تسعى لاقتراض 800 مليون دولار لوحدتها في مصر أخبار الخليج البحرينيةGetAllLocalTime (2007, 11-1, 4 , '07:59:00' );الاحد 4 نوفمبر 2007 9:59 ص
http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifقالت نشرة ميدل ايست ايكنوميك دايجست (ميد): إن مؤسسة اتصالات الإماراتية ثاني أكبر شركة عربية للاتصالات من حيث القيمة السوقية تسعى لاقتراض 800 مليون دولار لتمويل وحدتها للهاتف المحمول في مصر.
واضافت ميد في عددها ليوم الجمعة نقلا عن مصرفي بارز أن بنك كاليون يعكف على ترتيب القرض لاتصالات مصر الذي سيتكون من شريحيتين الأولى بقيمة 544 مليون دولار والثانية 300 مليون دولار.
وقالت ميد: إن مصارف محلية وإقليمية وعالمية ستشارك في تقديم القرض المجمع أوائل العام القادم، وقادت اتصالات مجموعة فازت بالرخصة الثالثة للهاتف المحمول في مصر العام الماضي مقابل 2.9 مليار دولار. وقال محمد حسن عمران رئيس مجلس إدارة اتصالات في فبراير أن الشركة تعتزم اقتراض 1.75 مليار دولار لعملياتها في مصر التي حققت مليون مشترك في الأسابيع السبعة الأولى لبدء تشغيلها في مايو الماضي.
وفي 2006 حصلت اتصالات على أول قرض مجمع بقيمة 3 مليارات دولار لتمويل توسعة. وشارك في ترتيب ذلك القرض بنك باركليز وسيتي جروب ودويتشه بنك ومصرف .

falke
04 - 11 - 2007, 10:25
ألكان» تتحالف مع مستثمرين خليجيين للمنافسة على رخصة التليفون الثابت الثانية في مصر البيان الإماراتيةGetAllLocalTime (2007, 11-1, 4 , '08:03:00' );الاحد 4 نوفمبر 2007 10:03 ص
http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifأعلنت شركة «ألكان سى أى تى» المصرية القابضة أنها ستدخل المنافسة على رخصة الشبكة الثانية للتليفون الثابت التي تعتزم الحكومة المصرية طرحها العام المقبل.

وقال المهندس خالد نصير نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات ألكان في تصريحات له أمس إن الشركة ستدخل المنافسة من خلال تحالف تقوده الشركة ويضم عددا من المستثمرين الخليجيين، كما تجرى حاليا مفاوضات مع مستثمرين مصريين وعالميين للدخول في التحالف.

وأضاف أن المفاوضات أوشكت على الانتهاء بين أطراف التحالف الخليجيين، إلا أنه رفض الإفصاح عن هوية المستثمرين الذين يشملهم التحالف قبل الانتهاء من عملية التفاوض تماما. وكانت شركة اتصالات -مصر قد أعلنت عزمها المنافسة على رخصة التليفون الثابت الثانية في مصر، كما أعلنت شركة موبينيل عزمها المنافسة على الرخصة أيضا.
وأشار نصير إلى أن «ألكان سى أى تى» القابضة تعتزم تعزيز استثماراتها في المنطقة خلال الفترة القادمة في ظل ما يشهده قطاع الاتصالات من نمو كبير، مشيرا إلى أن لديها موارد بشرية محترفة نفذت بنجاح العديد من المشروعات التي تعتمد على أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات في مصر وخارجها.
وتمتلك «ألكان سى أى تى» 3 شركات وهي «ألكان للاتصالات» وهى شركة متخصصة تتمتع بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 10 سنوات في تنفيذ وإدارة شبكات الاتصالات اللاسلكية، و«ألكان للشبكات» التي تعد من أكبر شركات بناء أبراج الاتصالات في الشرق الأوسط وإفريقيا، و«ايزرى شمال شرق أفريقيا» التي تعد من أكبر الشركات العربية في نظم المعلومات الجغرافية وإنتاج الخرائط الرقمية بدقة عالية.

falke
05 - 11 - 2007, 13:42
موبينيل تدفع للمصرية 215 مليون جنيه إيجار لدوائر الربط.. الشهر المقبل
العالم اليوم المصريةGetAllLocalTime (2007, 11-1, 5 , '07:59:00' );الاثنين 5 نوفمبر 2007 9:59 ص
من المقرر أن تدفع الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" الشهر المقبل نحو 215 مليون جنيه إيجار لدوائر الربط.
وكانت المصرية للاتصالات قد حققت أعلى نسبة أرباح لها من المكالمات الدولية خلال العام المالى المعلن عنه مؤخرا بلغت 3.368 مليار جنيه بنسبة 37% من أرباحها الإجمالية.
وصدرت الشركة المصرية للاتصالات وفقا لآخر ميزانية معلنة مكالمات بقيمة 1.171 مليار جنيه، منها 800 مليون جنيه كان مصدرها شركتي المحمول.
وتحصل المصرية للاتصالات من شركتي المحمول على مبلغ 225 ألف جنيه إيجار سنويا لجهاز A1 الخاص بربط السنترالات، بينما تقل تلك النسبة إلى 75% من تلك القيمة الإيجارية لشركات الإنترنت.
وكانت الشركة المصرية للاتصالات قد أرسلت فى الثاني من أكتوبر الماضي خطابا إلى شركة موبينيل لتعديل بند في اتفاقية الترابط خاص بتخفيض أسعار الاتصالات الدولية، وهو ما رفضته شركة موبينيل بشدة، حيث اعتبره المهندس "هاشم زهير" مدير العلاقات الحكومية بالشركة غير قانوني لأن الاتفاقية تنص على أن أي طلب للتعديل لابد أن يتم قبل انتهاء مدتها بسنة على الأقل، بينما اعتبرت المصرية للاتصالات أن الخطابات التي أرسلها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للشركة كافية، إلا أن موبينيل ردت بأن الاتفاقية تجارية بين طرفين، لا دخل للجهاز فيها إلا حينما ينشأ نزاع، أي أن خطاباته ليست بديلة ولا تغني عن خطابات المصرية لطلب التعديل.
يذكر أن توقيع اتفاقية الترابط بين المصرية للاتصالات وشركتي المحمول في عام 2005 وجرى تعديلها في حضور مسئولي الجهاز عام 2005.

falke
05 - 11 - 2007, 13:44
هيرمس.."OCI" و "المصرية للاتصالات" الأقوى أداء خلال الربع الثالث من 2007
العالم اليوم المصريةGetAllLocalTime (2007, 11-1, 5 , '10:41:00' );الاثنين 5 نوفمبر 2007 12:41 م
توقعت هيرمس فى دراستها أن تحقق المصرية للاتصالات نتائج قوية للربع الثالث من العام الحالى بدافع من ارتفاع قوى لاجمالى إيراداتها مع تأخر اصدار تراخيص جديدة للاتصالات الدولية منذ بداية العام الحالى... مشيرة على أنه في أكتوبر منح جهاز تنظيم الاتصالات الشركة رخصة اتصالات دولية جديدة. ومن الجدير بالذكر أن المصرية للاتصالات حققت نتائج سلبية خلال الربع الثانى من العام الحالى بسبب شبكة الجزائر للاتصالات الثابتة والتى فقدت الشركة بسببها نحو 258 مليون جنيه مما أثر سلبيا على هامش EBITDA ليسجل 8.44% مقارنة مع 56.9% فى الربع الأول من 2007 وتوقعت تراجع هامش ebitda فى الربع الثالث من العام الحالى إلى ما يتراوح بين 54%و 55%. وأشارت هيرمس إلى أنه من المنتظر أن تحقق المصرية للاتصالات ربحا صافيا خلال الربع الثالث يصل إلى 733 مليون جنيه.

falke
05 - 11 - 2007, 21:14
موبينيل تدفع للمصرية 215 مليون جنيه إيجار لدوائر الربط.. الشهر المقبل
العالم اليوم المصريةGetAllLocalTime (2007, 11-1, 5 , '07:59:00' );الاثنين 5 نوفمبر 2007 9:59
ضمن المقرر أن تدفع الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" الشهر المقبل نحو 215 مليون جنيه إيجار لدوائر الربط.
وكانت المصرية للاتصالات قد حققت أعلى نسبة أرباح لها من المكالمات الدولية خلال العام المالى المعلن عنه مؤخرا بلغت 3.368 مليار جنيه بنسبة 37% من أرباحها الإجمالية.
وصدرت الشركة المصرية للاتصالات وفقا لآخر ميزانية معلنة مكالمات بقيمة 1.171 مليار جنيه، منها 800 مليون جنيه كان مصدرها شركتي المحمول.
وتحصل المصرية للاتصالات من شركتي المحمول على مبلغ 225 ألف جنيه إيجار سنويا لجهاز A1 الخاص بربط السنترالات، بينما تقل تلك النسبة إلى 75% من تلك القيمة الإيجارية لشركات الإنترنت.
وكانت الشركة المصرية للاتصالات قد أرسلت فى الثاني من أكتوبر الماضي خطابا إلى شركة موبينيل لتعديل بند في اتفاقية الترابط خاص بتخفيض أسعار الاتصالات الدولية، وهو ما رفضته شركة موبينيل بشدة، حيث اعتبره المهندس "هاشم زهير" مدير العلاقات الحكومية بالشركة غير قانوني لأن الاتفاقية تنص على أن أي طلب للتعديل لابد أن يتم قبل انتهاء مدتها بسنة على الأقل، بينما اعتبرت المصرية للاتصالات أن الخطابات التي أرسلها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للشركة كافية، إلا أن موبينيل ردت بأن الاتفاقية تجارية بين طرفين، لا دخل للجهاز فيها إلا حينما ينشأ نزاع، أي أن خطاباته ليست بديلة ولا تغني عن خطابات المصرية لطلب التعديل.
يذكر أن توقيع اتفاقية الترابط بين المصرية للاتصالات وشركتي المحمول في عام 2005 وجرى تعديلها في حضور مسئولي الجهاز عام 2005.

falke
18 - 11 - 2007, 16:20
على فكرة في أخبار جيدة على ميست نيوز بشأن نتائج أعمال فودافون مصر إلي المصرية تمتلك فيها النصف تقريباً

falke
18 - 11 - 2007, 16:41
المصرية للاتصالات تتفاوض مع موبينيل بشأن المكالمات الدولية وكالة أنباء رويترزGetAllLocalTime (2007, 11-1, 18 , '06:38:00' );الاحد 18 نوفمبر 2007 8:38 ص
http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gif http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifقالت الشركة المصرية للاتصالات التي تحتكر قطاع خدمات الهاتف الثابت في البلاد يوم الخميس انها تجري محادثات لمواصلة منح الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول ( موبينيل) خدمة تقديم المكالمات الدولية.
وقال عقيل بشير رئيس المصرية للاتصالات لرويترز "المفاوضات مع موبينيل تأتي في سياق محادثات اتفاق الربط الشامل التي تشمل أيضا البنية التحتية وسعر الربط."
وفي وقت سابق من الشهر الجاري قالت موبينيل أكبر شركة للهاتف المحمول في مصر من حيث عدد المشتركين انها لن تشتري رخصة منفصلة للمكالمات الدولية ما لم تغير الحكومة الشروط المالية.
وقال الكسندر شلبي الرئيس التنفيذي لموبينيل انذاك "ندرس ما اذا كان هيكل لتخفيضات أقوى مع المصرية للاتصالات سيكون أفضل من بناء بوابتنا الخاصة للاتصالات الدولية."
لكن بشير قال "اذا قدمنا لهم عرضا معقولا... وهو ما ننويه... فسوف يقبلونه."
وتابع "رسم الرخصة غير اقتصادي لهم."
ويمكن لاي شركة للهاتف المحمول أن تحصل على رخصة بعد دفع 100 جنيه مصري (18.12 دولار) عن كل مشترك الى جانب ما يصل الى ستة بالمئة من اجمالي الايرادات سنويا و20 جنيها عن كل مشترك جديد. ويبلغ عدد المشتركين لدى موبينيل 13.7 مليون.
وقرار موبينيل قد يزيد ارباح المصرية للاتصالات في الاجل القصير لكن على المدى الطويل ستواجه الشركة منافسة في سوق المكالمات الدولية من الطرف التي قد يحصل على الترخيص الثاني لخدمة الخطوط الهاتفية الثابتة في مصر.
وقال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في موقعه على شبكة الانترنت ان شركة اتصالات مصر وهي احدى الشركات الثلاث التي تقدم خدمة الهاتف المحمول في البلاد حصلت على رخصة لخدمة المكالمات الدولية بعدما وافقت على الشروط المالية.
أما الشركة الثالثة وهي فودافون مصر فتتمتع بعلاقة خاصة مع المصرية للاتصالات التي تهيمن عليها الدولة ولا تعتزم طلب الحصول على رخصة.
(الدولار يساوي 5.52 جنيه)

falke
18 - 11 - 2007, 16:44
المصرية للاتصالات تبحث بيع وحدة جزائرية وكالة أنباء رويترزGetAllLocalTime (2007, 11-1, 15 , '08:23:00' );الخميس 15 نوفمبر 2007 10:23 ص
http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gif (http://www.mubasher.info/CASE/Companies/ComWatch.aspx?ComID=684)http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifقال عقيل بشير رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للاتصالات لرويترز يوم الخميس ان الشركة تجري محادثات مع اثنين من المشترين المحتملين لوحدة لاكوم الجزائرية وهي مشروع مشترك مع اوراسكوم تليكوم.
وقال بشير ان من المتوقع الانتهاء من المفاوضات خلال "اسبوعين الى ثلاثة اسابيع.

falke
18 - 11 - 2007, 16:45
عقيل بشير: حصة فودافون ساهمت فى زيادة نمو أرباح المصرية للاتصالات وكالة أنباء الشرق الأوسطGetAllLocalTime (2007, 11-1, 15 , '11:24:00' );الخميس 15 نوفمبر 2007 1:24 م
http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gif http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifأعلنت شركة المصرية للاتصالات ـ أضخم شركة للخطوط الارضية فى الشرق الاوسط وشمال افريقيا ـ اليوم إن صافى دخلها ارتفع بنسبة 13 فى المائة خلال التسعة أشهر الاولى من العام الحالى مدعومة بنمو حجم المشتركين بالشركة.
وقالت الشركة ـ التى تتخذ من القاهرة مقرا لها ـ فى بيان لها صدر اليوم إن صافى دخلها زاد بنسبة 11 فى المائة ليصل إلى 6ر1 مليار جنيه مصرى (مايعادل 308 ملايين دولار أمريكى) بمعدل ربحية للسهم الواحد 1 جنيه، مقابل 4ر1 مليار جنيه (أى بمعدل ربحية 89ر0 جنيه) خلال الفترة ذاتها من العام الماضى.
وأضافت أن ارباح الربع الثالث من العام بلغت 1ر706 مليون جنيه، فيما رفضت الشركة الافصاح عن ارباحها خلال فترة المقارنة.
وكان مسح قد أجرته مؤسسة بلومبرج شمل 4 خبراء اقتصاديين قد توقعوا أن تصل ارباح الشركة خلال الربع الثالث من العام 695 مليون جنيه.
وقالت شروق دياب محللة إتصالات بمؤسسة بيلتون فاينانيشال ـ التى تتخذ من القاهرة مقرا لها والتى تدير نحو 1ر2 مليار دولار ـ "إن كل شىء حسن ومطابق لتوقعاتنا"، مضيفة "إن صفقة فوادفون ساعدت بشدة فى دفع الارباح".
ومن جانبه قال المهندس عقيل بشير ـ رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات فى تصريحات له اليوم "إن أعداد المشتركين فى شركة فوادفون مصر،التى تستحوذ شركته على 7ر44 فى المائة من أسهمها، وصل إلى 7ر11 مليون مشترك". وأضاف بشير "بما أن سوق شركات الاتصالات عبر أجهزة المحمول فى مصر مازال يشهد نموا مطردا ومستمرا، فأننا نحصد الارباح من جراء استثماراتنا الهامة فى شركة فوادفون مصر".
يشار إلى أن سهم الشركة المصرية للاتصالات بلغ سعره خلال جلسة تداول اليوم الخميس 51ر19 جنيه.

falke
18 - 11 - 2007, 16:47
فودافون تسعى لشراء 3% من أسهمها من المستثمرين المعترضين على الشطب الإختياري
يعني إلى عاوز يساهم في شركة فودافون يشتري أسهم المصرية للإتصالات، لأن قرابة النصف ملك المصرية للإتصالات والباقي مع فودافون العالمية، والله المستعان

falke
18 - 11 - 2007, 16:50
المصرية للاتصالات تتفاوض مع موبينيل بشأن المكالمات الدولية
Thu Nov 15, 2007 11:00 PM GMThttp://i.today.reuters.com/images/spacer.gif
القاهرة (رويترز) - قالت الشركة المصرية للاتصالات التي تحتكر قطاع خدمات الهاتف الثابت في البلاد يوم الخميس انها تجري محادثات لمواصلة منح الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول ( موبينيل) خدمة تقديم المكالمات الدولية.
وقال عقيل بشير رئيس المصرية للاتصالات لرويترز "المفاوضات مع موبينيل تأتي في سياق محادثات اتفاق الربط الشامل التي تشمل أيضا البنية التحتية وسعر الربط."
وفي وقت سابق من الشهر الجاري قالت موبينيل أكبر شركة للهاتف المحمول في مصر من حيث عدد المشتركين انها لن تشتري رخصة منفصلة للمكالمات الدولية ما لم تغير الحكومة الشروط المالية.
وقال الكسندر شلبي الرئيس التنفيذي لموبينيل انذاك "ندرس ما اذا كان هيكل لتخفيضات أقوى مع المصرية للاتصالات سيكون أفضل من بناء بوابتنا الخاصة للاتصالات الدولية."
لكن بشير قال "اذا قدمنا لهم عرضا معقولا... وهو ما ننويه... فسوف يقبلونه."
وتابع "رسم الرخصة غير اقتصادي لهم."
ويمكن لاي شركة للهاتف المحمول أن تحصل على رخصة بعد دفع 100 جنيه مصري (18.12 دولار) عن كل مشترك الى جانب ما يصل الى ستة بالمئة من اجمالي الايرادات سنويا و20 جنيها عن كل مشترك جديد. ويبلغ عدد المشتركين لدى موبينيل 13.7 مليون.
وقرار موبينيل قد يزيد ارباح المصرية للاتصالات في الاجل القصير لكن على المدى الطويل ستواجه الشركة منافسة في سوق المكالمات الدولية من الطرف التي قد يحصل على الترخيص الثاني لخدمة الخطوط الهاتفية الثابتة في مصر.
وقال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في موقعه على شبكة الانترنت ان شركة اتصالات مصر وهي احدى الشركات الثلاث التي تقدم خدمة الهاتف المحمول في البلاد حصلت على رخصة لخدمة المكالمات الدولية بعدما وافقت على الشروط المالية.
أما الشركة الثالثة وهي فودافون مصر فتتمتع بعلاقة خاصة مع المصرية للاتصالات التي تهيمن عليها الدولة ولا تعتزم طلب الحصول على رخصة.
(الدولار يساوي 5.52 جنيه)

falke
21 - 11 - 2007, 12:32
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات يعدل قواعد تشغيل الخط الثابت الثانى مباشرGetAllLocalTime (2007, 11-1, 21 , '09:30:00' );الاربعاء 21 نوفمبر 2007 11:30 ص
http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifأنهى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات تطوير القواعد واللوائح المنظمه لرخصة الخط الثابت الثانى فى مصر. سوف يتلقى المتنافسين على الرخصة العديد من الحوافز، ومنها التصريح بتقديم خدمات اتصالات Wimax والمكالمات الدولية للمشتركين.

falke
21 - 11 - 2007, 12:33
عقيل بشير .. ارتفاع عدد مشتركى التليفون الثابت إلى 03ر11 مليون وكالة أنباء الشرق الأوسطGetAllLocalTime (2007, 11-1, 21 , '10:15:00' );الاربعاء 21 نوفمبر 2007 12:15 م http://www.mubasher.info/CASE/images/temp/ecb9338f-e59e-4855-a102-63f65aa2977a.png?52325c06-cbec-4401-95dd-88942210f88c
http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gif (http://www.mubasher.info/CASE/Companies/ComWatch.aspx?ComID=684)http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifصرح المهندس عقيل بشير رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات بأن عدد مشتركى التليفون الثابت ارتفع خلال الفترة من أول يناير وحتى 30 سبتمبر الماضى إلى 03ر11 مليون مشترك بنسبة 3 فى المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.
جاء ذلك فى تصريحات للمهندس عقيل بشير حول بيان الشركة المصرية للاتصالات عن نتائج أعمالها المجمعة عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر الماضى طبقا لمعايير المحاسبة المصرية.
وقال إن إيرادات الشركة ارتفعت بنسبة 8ر7 في المائة لتبلغ حوالي 5ر7 مليار جنيه مصري، كما زاد الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات والمخصصات بنسبة 5ر5 في المائة ليصل إلى 1ر4 مليار جنيه مقارنة بـ 9ر3 مليار جنيه خلال نفس الفترة في العام الماضى.
وأوضح أن هامش الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات والمخصصات خلال هذه الفترة بلغ حوالي 4ر55 في المائة، كما زاد صافي الربح بعد الضرائب بنسبة 3ر12 في المائة ليصل إلى 7ر1 مليار جنيه، وبلغ نصيب السهم من الأرباح 1 جنيه مصري مقارنة بـ 89ر0 جنيه مصري محققا زيادة قدرها 3ر12 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضى.
ونوه بأن الحصة السوقية للشركة المصرية لنقل البيانات "تى إى داتا" من إجمالي سوق الانترنت فائق السرعة ارتفعت لتصل إلى 49 في المائة مقارنة بـ 2ر41 في المائة في نفس الفترة من العام الماضى، وأشار إلى أن عدد مشتركى "تى إى داتا" وصل إلى 172 ألف مشتركا، مما مكن الشركة المصرية للاتصالات من تحقيق ارتفاع في إيرادات خدمات الانترنت ونقل البيانات بنسبة قدرها 73 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

ahmadmaly
21 - 11 - 2007, 12:43
مجهود جبار ا/فلكى ...جزاك الله كل خير
شكل السهم ينم على حدث جوهرى كبير
هل هو ( بيع شركه اتصالات الجزائر - ارباح المكالمات الدوليه - ميزايده الرخصه التانيه)

ahmadmaly
21 - 11 - 2007, 12:47
تحليل ا/ احمد العطيفى للسهم:-

المصريه للاتصالات
لاسلم لا حرب
لا يريد ان يصعد ولايريد ان يهبط
مبدائيا لا اريد من هذا السهم غير الثبات اعلى 19 جنيه حتى الان
محاولة صعود الى 20 تفشل ولكنها قادمه بشرط
الدعايه الاعلانيا القادمه عن السباق الكبير على الرخصه الارضيه
منطقيا ارباح من بيع وحدة الجزائر
هل تخوض تجربة منافسه على شبكات محمول فى لبنان او شراء حصص فى شركات محمول عالميه
منطقيا الشركه لابد من ان لديها خطة للخروج الى العالميه عن طريق المشروعات وليس عن طريق شهادات الايداع فقط
بلغ عن مشاركة مخالفة

falke
21 - 11 - 2007, 13:14
المصرية للإتصالات في طريقها إلى 22.5 ومن ثم إلى 24.5

falke
21 - 11 - 2007, 13:15
ألف مبروك لحملة السهم، ونرجوا من الجميع المراقبة

falke
21 - 11 - 2007, 20:15
المصريه للاتصالات
لاسلم لا حرب
لا يريد ان يصعد ولايريد ان يهبط
مبدائيا لا اريد من هذا السهم غير الثبات اعلى 19 جنيه حتى الان
محاولة صعود الى 20 تفشل ولكنها قادمه بشرط
الدعايه الاعلانيا القادمه عن السباق الكبير على الرخصه الارضيه
منطقيا ارباح من بيع وحدة الجزائر
هل تخوض تجربة منافسه على شبكات محمول فى لبنان او شراء حصص فى شركات محمول عالميه
منطقيا الشركه لابد من ان لديها خطة للخروج الى العالميه عن طريق المشروعات وليس عن طريق شهادات الايداع فقط
أحمد العطيفي
محلل مالي
21/11/2007

falke
22 - 11 - 2007, 15:52
المصرية للإتصالات في مرحلة تجميع، في إنتظار القفزه بإعلان موعد المزايدة على رخصة الهاتف الثابت الثانية

falke
22 - 11 - 2007, 15:57
قطاع الإتصالات في المرحلة القادمة ينتظر قفزات سعرية نتجة للأخبار الجيدة في ميزانيات الأعمال و في إنتظار ميزانيات أعمال أوراسكوم تيليكوم، ودورها في الفترة القادمة في إرتفاع المؤشر وكسر حاجز الـ 10000

falke
22 - 11 - 2007, 16:02
المصرية للإتصالات ستستفيد قطعاً من مساهمتها بحوالي 45 في شركة فوادفون مصر التي تعيش الآن فترة من الإزدهار وزيادة عدد المشتركين إلى 14 مليون مشترك بنهاية العام

falke
22 - 11 - 2007, 16:05
فوادافون مصر تمتلك حالياً 51% من اسهم راية تليكوم

falke
26 - 11 - 2007, 17:58
المصرية للإتصالات هو سهم الإتصالات القادم في السوق المصرية حيث تدور حوله مجموعة من الاخبار الجيدة ومنها بيع وحدته بالجزائر والرخصة الثانية للهاتف الثابت، وإحتمالية الدخول في تحالف للمنافسة على رخصة الهاتف الثابت في لبنان

falke
26 - 11 - 2007, 23:08
المصرية للاتصالات تعيد هيكلة استثمارتها فى قطاع الانترنت (http://egyptmoney.blogspot.com/2007/11/blog-post_9609.html)



القاهرة - تستعد الشركة المصرية للاتصالات لاعادة هيكلة استثمارتها فى قطاع الانترنت من خلال بيع عدد من الحصص التابعة لها فى شركات نايل اون لاين و الشركة المصرية للشبكات ايجى نت.
وتركيز تلك الاستثمارات فى شركة واحدة هى الشركة المصرية لنقل البيانات –تى اى داتا– التى تمتلك المصرية للاتصالات حاليا 95% من اسهمها، حسبما ذكرت جريدة المال.
وقال طراق طنطاوى نائب رئيس الشركة للشئون المالية ان خطة اعادة الهيكلة تستهدف التوجه الجديد الى تزوجيه عائد بيع هذه الحصص لدعم سعى تى اى داتا الى السيطرة على حصة سوقية اوسع من سوق خدمات الانترنت .
حيث تصل حصتها حاليا الى نحو 50% من هذه السوق وفقا لبيانات الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

alaa ahmed
26 - 11 - 2007, 23:46
كله جميل المهم السهم حركته بطيئه امتى يكسر ال22 جنيه

falke
27 - 11 - 2007, 14:54
لو حافظ على استقراره فوق الـ 19.5

falke
27 - 11 - 2007, 14:55
الاتصالات السعودية تقدم أعلى عرض لحصة في رخصة كويتية للمحمول
Tue Nov 27, 2007 2:25 PM GMThttp://i.today.reuters.com/images/spacer.gif
الكويت (رويترز) - قالت الكويت ان شركة الاتصالات السعودية فازت في سباق للحصول على حصة 26 في المئة في ثالث رخصة للهاتف المحمول بعرض قيمته 248.7 مليون دينار (907.7 مليون دولار) وهزمت منافسين منهم شركة تركسل التركية.
وقالت هيئة الاستثمار الكويتية يوم الثلاثاء ان مجموعة تضم بيت التمويل الكويتي جاءت في المركز الثاني بعرض 195 مليون دينار وان مؤسسة الامارات للاتصالات عرضت 180 مليون دينار.
وتدير الهيئة بيع الحصة. وارتفعت اسهم الاتصالات السعودية أكبر شركة اتصالات عربية من حيث القيمة السوقية بعد الانباء قبل ان ينخفض السهم 0.96 بالمئة في الساعة 0924 بتوقيت جرينتش.
وقال سعد الدويش الرئيس التنفيذي للاتصالات السعودية لقناة العربية التلفزيونية ان الكويت مهمة جدا للاتصالات السعودية وان الشركة تتوقع السيطرة على حصة 30 بالمئة من السوق هناك خلال عشر سنوات.
وتنافست تسع شركات ومجموعات على الحصة منها مجموعة تركسل ومجموعة تضم شركة البحرين للاتصالات (بتلكو) وشركة دار الاستثمار.
ومن المتقدمين بعروض كذلك بيت الاستثمار العالمي الكويتي (جلوبل) وكونسورتيوم يضم بنك الكويت التجاري.
وستنافس الشركة الجديدة شركة زين والشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة (وطنية) في الدولة التي يبلغ عدد سكانها نحو ثلاثة ملايين نسمة. وتبلغ نسبة انتشار خدمة الهاتف المحمول في الكويت أكثر من 90 بالمئة.
وستبيع الحكومة في فبراير شباط المقبل حصة 50 بالمئة أخرى من اسهم الشركة في طرح أولي عام يشارك فيه الكويتيون فقط. وستحتفظ الحكومة بحصة 24 بالمئة من أسهم الشركة.
وتتوسع الاتصالات السعودية في الخارج مع احتدام المنافسة في السوق المحلية. وفي يونيو حزيران الماضي اتفقت على شراء حصة 25 بالمئة في شركة ماكسيز الماليزية وحصة 51 بالمئة في وحدتها الاندونيسية مقابل ثلاثة مليارات دولار.
وقالت صحيفة الوطن يوم الاثنين ان الشركة السعودية قدمت أعلى عرض للحصة لكنها لم تذكر مصدر معلوماتها.
(الدولار يساوي 0.2740 دينار)

© Reuters 2007. All Rights Reserved

falke
29 - 11 - 2007, 09:18
أحمد العطيفي:
تجاوب السوق من السهم فى الهبوط كما يتخيل للبعض وهبط واهم من ذلك عودة السوق الى الامام متفاعل مع هدوء طلعت مصطفى واعتقد بان غدا باذن الله بما يكون اخر اللون الاحمر او بداية الاخضر للسوق
المرحله القادمه ربما يكون لقطاع الاتصالات دور نظرا لاقتراب التنافس على الرخصه الارضيه
ويظهر قطاع البنوك لاقتراب اخبار بنك لاسكندريه ومن بعده القاهرة
ويظهر منافسات رخصة الحديد فى خلال اسبوعين

falke
05 - 12 - 2007, 13:50
الطريق ممهد الآن إلى الـ 22 جنيه بعد كسر 20.5 بفوليوم عالي

زياد صالح
05 - 12 - 2007, 14:56
الطريق ممهد الآن إلى الـ 22 جنيه بعد كسر 20.5 بفوليوم عالي


يا مسهل يارب

falke
05 - 12 - 2007, 15:41
بقيمة تتجاوز 5 مليارجنيه .. أوراسكوم تليكوم تبيع باقى حصتها فى هيتشيسون
خاص - مباشرGetAllLocalTime (2007, 12-1, 5 , '17:55:00' );الاربعاء 5 ديسمبر 2007 7:55 مأعلنت شركة أوراسكوم تليكوم القابضة أنها توصلت إلى إتفاق لبيع حصتها الباقية فى شركة هتشيسون للإتصالات الدولية والبالغة حوالى 14.2% من رأس مال الشركة بقيمة 11 دولار هونج كونج للسهم . لتصل القيمة الإجمالية للصفقة حوالى 960 مليون دولار أمريكى .
وصرح نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم تليكوم القابضة أن هذه الصفقة ستحقق عائد كبير للمساهمين ، وأضاف فى حديثه أن الإستثمار فى شركة هتشيسون لم تحقق العائد الإستراتيجى منها .
وقال أنه بإتمام صفقة البيع ستقوم الشركة بالبحث عن فرص إستثمارية سواء من خلال رخص جديدة أو الإستحواذ على شركات كبرى .
وكانت الشركة قد أعلنت في بيان سابق عن بيعها عدد 941.93 مليون سهم من حصتها بشركة هيتشسون للاتصالات بسعر 10.7 دولار هونج كونج بقيمة اجمالية 129.4 مليون دولار امريكي وان هذا العدد يمثل 2 % من أسهم الشركة لتصل بذلك حصة اوراسكوم تليكوم الى 14.2 % بدلا من 16.2 % مع استمرار احتفاظها بممثلها في مجلس إدارة الشركة .
ومع نهاية اكتوبر الماضي أعلنت الشركة انها خفضت حصتها في هيتشسون من 19.3 % الى 16.2 % ببيعها حصة قيمتها 1.6 مليار دولار هونج كونج (205 ملايين دولارامريكي ) في شركة الاتصالات في هونج كونج .

falke
06 - 12 - 2007, 05:16
العنوان : اوراسكوم تليكوم القابضة (ORTE.CA) بيان من شركة اوراسكوم تليكوم القابضة يفيد اتمام بيع باقى
بورصتي القاهرة والأسكندريةGetAllLocalTime (2007, 12-1, 6 , '08:09:04' );الخميس 6 ديسمبر 2007 10:09 ص
العنوان : اوراسكوم تليكوم القابضة (ORTE.CA) بيان من شركة اوراسكوم تليكوم القابضة يفيد اتمام بيع باقى اسهمها فى هاتشيسون الدولية للاتصالات اسم الشركة : اوراسكوم تليكوم القابضة كود الترقيم الدولي : EGS74081C018 كود رويترز : ORTE.CA مضمون الاعلان : بيان من شركة اوراسكوم تليكوم القابضة يفيد اتمام بيع باقى اسهمها فى هاتشيسون الدولية للاتصالات والتى تمثل نحو 14.2 % من اجمالى حصة رأس مال الشركة

falke
08 - 12 - 2007, 04:22
ارتفاع قوي جداً للمصرية للإتصالات في الـ Gdr ليوم الجمعة 4.55%

falke
09 - 12 - 2007, 04:14
الصفحة الأولى

44197‏السنة 132-العدد2007ديسمبر9‏29 من ذى القعدة 1428 هـالأحد
طرح كراسة شروط رخصة الشبكة الثانية للتليفون الثابت في يناير
تنقل مشتركي المحمول بين الشركات الثلاث بالرقم نفسه

جريدة الأهرام المصرية 9/12/2007ميستكمل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حاليا إجراءات طرح كراسة الشروط الخاصة برخصة الشبكة الثانية للتليفون الثابت‏,‏ علي الشركات العالمية والإقليمية والمحلية‏,‏ وكذلك طرح خدمة تنقل مشتركي المحمول بين الشركات الثلاث الموجودة حاليا وبالرقم نفسه‏.‏ ويعطي الجهاز حاليا مهلة أخيرة للمفاوضات التي تجري بين الشركة المصرية للاتصالات‏,‏ وشركات المحمول لتخفيض تعريفة المكالمة من التليفون الثابت إلي المحمول‏,‏ التي تعد مرتفعة وترغب المصرية للاتصالات في تخفيضها‏,‏ وسيتدخل الجهاز اعتبارا من أوائل الشهر المقبل لتخفيض التعريفة وبشكل ملزم لجميع الأطراف‏.‏

وصرح الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم الاتصالات بأن خدمة‏(155)‏ الخاصة بتلقي شكاوي المواطنين سوف تشهد تحسنا خلال الفترة المقبلة بعد وصول النظم والبرمجيات الجديدة لتطوير هذه الخدمة‏.‏

falke
11 - 12 - 2007, 12:23
اسم الشركة: فودافون مصر للاتصالات
الملكية : فودافون أوروبا (54.9 % )

المصرية للاتصالات (44.67 % )

مساهمين اخرين (0.43 % )

http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gif الشركات التابعة : راية تليكوم (51 % )

falke
11 - 12 - 2007, 12:32
المصرية للإتصالات تمتلك حصة غير مباشرة في شركة راية تليكوم وقدرها 22.7817%

falke
11 - 12 - 2007, 12:37
الشركة المصرية للإتصالات من الشركات الواعدة جداً في مجال الإتصالات في مصر وقريباً جداً في العالم العربي

falke
11 - 12 - 2007, 12:38
مصدر: عرض فودافون في رخصة قطر دون 300 مليون جنيه استرليني
Tue Dec 11, 2007 3:37 PM GMT

falke
11 - 12 - 2007, 12:41
لندن (رويترز) - قال مصدر مطلع يوم الثلاثاء أن مجموعة فودافون البريطانية قدمت في اطار الكونسورتيوم الذي تقوده والفائز برخصة لتشغيل شبكة للهاتف المحمول في قطر أقل من 300 مليون جنيه استرليني (612 مليون دولار).
وأضاف المصدر المطلع على المحادثات ان عملاق الاتصالات البريطانية وهي أكبر شركة للهاتف المحمول في العالم من حيث الايرادات قدمت عرضا قيمته "دون 300 مليون" جنيه استرليني كنصيبها في الصفقة من أجل الحصول على موطيء قدم في قطر.
غير أن المصدر حذر من أنه مازال من الممكن أن تتغير تفاصيل العرض وهو واحد من بين العروض الاولى للشركة للفوز بتراخيص في الشرق الاوسط. وتميل فودافون الى اقامة اتفاقات مشاركة في الشبكات مع حلفاء بمنطقة الشرق الاوسط التي تشهد انتعاشا.
كما لا يزال من غير الواضح ما هو حجم حصة فودافون في الكونسورتيوم الذي شكلته مع مؤسسة قطر وهي منظمة لا تهدف للربح. ومن المقرر أن يبدأ الكونسورتيوم العمليات في 2008 كما يعتزم ادراج 40 في المئة من أسهمه بالبورصة العام القادم.
وامتنعت فودافون عن التعليق واكتفت بالتنويه الى أن من المتوقع أن تعلن الهيئة المنظمة لقطاع الاتصالات في قطر المزيد من التفاصيل في وقت لاحق. ويبلغ عدد سكان قطر نحو 840 ألف نسمة غير أنها تستقبل عمالة أجنبية على نطاق واسع.
وقال المجلس الاعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهو الجهة المسؤولة عن تنظيم الاتصالات في قطر يوم الاثنين ان عرض الكونسورتيوم الذي تقوده فودافون تجاوز عروضا من منافسين من بينهم ايه.تي اند تي وفيريزون للاتصالات الامريكية ومؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات) وشركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية.
وتدير شركة قطر للاتصالات (كيوتل) الشبكتين الوحيدتين لاتصالات المحمول والخطوط الثابتة في قطر التي يبلغ متوسط الايرادات للمستهلك الواحد بها نحو 85 دولارا شهريا وهو من بين أعلى المعدلات في المنطقة.
(الدولار يساوي 0.4903 جنيه استرليني)

© Reuters 2007. All Rights Reserved

falke
11 - 12 - 2007, 17:30
انتظروا الرخصة الثانية للهاتف الثابت

falke
14 - 12 - 2007, 17:25
المصرية للإتصالات تصعد بمقدار 19% تقريباً اليوم الجمعة 14/12/2007 في بورصة لندن GDR
TEEG TELECOM EGYPT S.A.E GDS(EACH REPR 5 ORDS EGP10) (REGS)

[/URL][URL="**********: ChangeLanguage('nl')"] (**********: ChangeLanguage('en'))
TELECOM EGYPT S | Currency USD | Secondary Listed DR
All data delayed by at least 15 minutes http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/images/IFS/spacer.gif
As at 14-Dec-2007 20:01:12 22.000 http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/images/IFS/up.gif +3.50 +18.92%

falke
14 - 12 - 2007, 17:27
للإطلاع يرجى الضغط على الرابط التالي:
http://www.londonstockexchange.com/en-gb/pricesnews/prices/System/DetailedPrices.htm?sym=US87927T2024USUSDIOB+B0T32Q 9TEEG#PriceChart

falke
14 - 12 - 2007, 17:33
المصرية للإتصالات تمتلك حصة غير مباشرة في راية تيليكوم وقدرها 22.7817%

falke
14 - 12 - 2007, 17:44
ا اسم الشركة: فودافون مصر
الغرض من إنشاء الشركة شركة مساهمة مصرية خاضعة لاحكام القانون 8 لسنة 1997 تاسست في 26 مايو 1998 وكان نشاطها فى تصميم وإقامة وتطوير وتملك وتشغيل نظام الاتصال الخلوي الرقمي gsm وأجهزة تليفونات GSM وتقديم وبيع بطريق مباشر أو غير مباشر آلات وخدمات اتصالات أخرى في مصر بالإصافة إلى أي آالات أو خدمات مرتبطة.
الملكية : فودافون أوروبا (54.9 % ) المصرية للاتصالات (44.67 % ) مساهمين اخرين (0.43 % )
الشركات التابعة : راية تليكوم (51 % )

falke
23 - 12 - 2007, 10:05
كل عام وأنتم بخير

falke
02 - 01 - 2008, 20:48
يناير .. عمومية "فودافون مصر للاتصالات" تناقش توزيعات الأرباح

مباشر

GetAllLocalTime (2008, 1-1, 2 , '07:25:00' ); الاربعاء 2 يناير 2008 9:25 ص










أعلنت شركة فودافون مصر للاتصالات عن الدعوة لعقد اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة يوم الخميس 17 يناير 2008 بمقر الشركة بالقرية الذكية وذلك للنظر في توزيع أرباح نقدية من رصيد أرباح الشركة المرحلة من ميزانية السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2007 .
كما ستقوم الجمعية العادية بالنظر في إقرار التغييرات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة خلال المدة المنقضية من السنة المالية المقرر انتهاؤها في 31 مارس 2008 .
فى حين ستناقش الجمعية العامة غير العادية للشركة للنظر في تعديل المواد أرقام ( 21 ، 23 ، 24 ، 25 ، 28 ، 40 ) من النظام الأساسي للشركة .

falke
02 - 01 - 2008, 20:59
فودافون مصر وراية تليكوم

المصدر: موقع شركة فودافون مصر للإتصالات: http://www.vodafone.com.eg/db/JSP/personal/dynamic/ar/aboutUs/RayaTelecom/RayaTelecom.jsp?selectedItem=2515

تقدم شركة فودافون حلول اتصال متكاملة للسوق المصري تتضمن خدمات صوتية ونقل المعلومات الثابتة والمتنقلة. وللوصول لهذا الهدف، قامت شركة فودافون بالحصول على 51% من شركة راية تليكوم في سبتمبر 2006.

ولقد اختارت شركة فودافون شركة راية تليكوم لعدة أسباب أهمها الشبكة المنتشرة في مصر وخبرتها الطويلة في مجال نقل المعلومات واحتراف ومعرفة الفريق وعدد كبير من العملاء.

في يونيو 2007 قررت فودافون الحصول على بقية أسهم راية تليكوم لامتلاكها كاملاً.

يتم حالياً دمج راية تليكوم في فودافون مصر لضمان الاندماج الأمثل بين الإدارات المختلفة وذلك بهدف تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات التي توفي احتياجات عملائنا.

موقع راية تليكوم (http://www.rayatelecom.net/):
http://www.rayatelecom.net

falke
02 - 01 - 2008, 21:00
أصبحت خدمات فودافون متوفرة في كل فروع موبايل شوب!


أصبحت خدمات فودافون أقرب إليك! وهذا لأن أصبحت شركات موبايل شوب من وكلاء فودافون!

مع فروع موبايل شوب ال50، أصبح الأمر أسهل لدفع الفاتورة أو شحن الرصيد أو استخدام خدمات فودافون الأخرى.

تتضمن وكلاء فودافون 10 شركات، بأكثر من 150 فرع في جميع أنحاء الجمهورية وهي تقدم خدمات فودافون الأساسية كدفع الفاتورة وتغيير بطاقات الSIM وشحن رصيد الهاتف وبيع خطوط مفتوحة وخطوط مدفوعة مقدماً وكروت شحن.

falke
02 - 01 - 2008, 21:02
المساهمون في شركة فودافون مصر للإتصالات


مجموعة فودافون 54.9%
مقسمة إلى:
شركة فودافون يوروب بي. في 34.8%
شركة فودافون انترناشيونال هولدنجز بي. في 20.1%
الشركة المصرية للاتصالات 44.7%
أقلية 0.4%

falke
02 - 01 - 2008, 21:07
نبذة عن فودافون مصر


تقدم فودافون مصر خدمات اتصال متنوعة وواسعة النطاق في كافة أرجاء مصر، بما في ذلك الخدمات الصوتية ونقل المعلومات.

ومنذ بدأت أنشطتها في 1998 تستفيد الشركة من إمكانات مجموعة فودافون العالمية كما تستعين ببحوثها التي تجريها بنفسها لتقديم منتجات مبتكرة خصيصا لتوافق متطلبات السوق المصرية.

إن الروح الرائدة التي تتحلى بها شركة فودافون مصر قد أتاحت لها مواصلة الاستثمار في الخدمات التي تقدمها شبكتها وفي مساندة عملائها بغرض تمكينهم من الاستفادة من خبرات عالمية المستوى.

والاستثمارات التي تقوم بها فودافون مصر ليست سوى أحد الالتزامات التي تعتنى الشركة بالوفاء بها كاملة بهدف تعزيز نموها على المديين القريب والبعيد معا. لذلك فقد وافقت الجمعية العمومية للشركة التي انعقدت في سبتمبر 2006، على الاستحواذ على 51٪ من شركة راية تيليكوم، وهي شركة رائدة في عالم الاتصالات، وذلك حتى تحقق مزيدا من التوسع في خدمات الاتصال التي تقدمها الشركة (فودافون مصر) لقطاع الشركات، وهو الأمر الذي دفع الشركة بعد ذلك إلى زيادة حصتها لتصبح 52‚97 ٪. ازداد وضع فودافون مصر قوة في السوق المصرية عندما قررت المصرية للاتصالات زيادة حصتها في الشركة من 5‚25 ٪ إلى 7‚44٪ وذلك عن طريق علمية شراء لأسهمها في سوق الأوراق المالية.

إن مجموعة فودافون لا تزال تمتلك حصة مسيطرة قدرها 9‚54٪ في فودافون مصر، وكان من دواعي سعادة المجموعة العمل مع هذا الشريك المحلي المتميز. في يوم 11 مايو 2007 قدمت الشركة للسوق المصري تكنولوجيا الـ3G Broadband من خلال خدمات ومنتجات متنوعة للأفراد مثل الاتصال المرئي والتليفزيون على المحمول وتحميل الأغاني كما قدمت لقطاع الشركات خدمات مثل كارت فودافون للاتصال بالإنترنت وموديم الاتصال بالإنترنت والـ Little Box صندوق الاتصال اللاسلكي بالإنترنت للمؤسسات وقطاع الأعمال، هذا بالإضافة إلى توفير الإنترنت فائق السرعة للأفراد والمؤسسات على حد سواء.

إن فودافون مصر تفخر بفريقها البالغ عدده أكثر من ثلاثة آلاف موظف يخدمون أكثر من 9‚10 مليون عميل (إحصاء يونيو 2007) في أرجاء مصر. وإن نجاح الشركة يعتمد على تفوق شبكتها وتميزها في خدمة عملائها وريادتها في ابتكار منتجات جديدة، كما يعتمد، قبل كل شيء، على استراتيجية نمو محددة الأهداف.

كما تقدم فودافون مصر خدمات التجوال من خلال اتفاقيات مع أكثر من 383 شريك في ما يزيد عن 140 دولة.

falke
02 - 01 - 2008, 21:12
تي إي داتا تطلق خدمة الإنترنت اللاسلكي داخل المدينة السياحية الأقصر

4 سبتمبر 2007
المصدر: موقع شركة TE DATA الرسمي: http://www.tedata.net/new/tedata_egypt/Ar/News.aspx?news_Id=2&SecId=26
الشركة المصرية لنقل البيانات تي إي داتا رائدة خدمات الإنترنت والبرودباند في مصر، أطلقت مؤخرا خدمة الإنترنت اللاسلكي في المدينة السياحية العريقة الأقصر بصعيد مصر، وهي المرة الأولى التي تطلق فيها هذه الخدمة في تلك المنطقة التي خلدها التاريخ.
وقد إختيرت الشركة لنقل وتقديم الخدمة في إطار مشروع الـ (WIESC ) الذي أقرته وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الهيئة الأمريكية (USAID )، وتقوم فكرة المشروع على الإتصال بشبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) لا سلكيا، وقد شرفت الشركة بالتعاقد مع شركة TeleTech الموردة، والمسئولة عن إعدادات الشبكة، والأجهزة الوسيطة المستخدمة في الخدمة، وتي إي داتا بذلك تجعل زوار الأقصر الأجانب والمصريين على اتصال دائم بالإنترنت طوال فترة إقامتهم بالأقصر.
وصرح السيد المهندس عماد الأزهري نائب رئيس مجلس إدارة تي إي داتا والعضو المنتدب قائلا "قطاع التكنولوجيا من القطاعات التي تحقق أعلى معدلات نمو في مصر، وتقديم مثل هذه الخدمة في منطقة تمثل جزء كبير من قطاع السياحة في مصر كالأقصر، إنما هو تأكيد على ريادة الشركة، وتواجدها بقوة داخل سوق التكنولوجيا في مصر"
وقامت الشركة باطلاق الخدمة في منتصف يونيو 2007 بمدينة الأقصر من خلال 16 موقع يقوم كل منهم بتزويد الخدمة، وتغطيتها في نطاق 5 كيلو متر مجانا من كورنيش النيل، وكذلك داخل فنادق المدينة، بسرعة 256 ، والفنادق العائمة، والكافيتيريات، ومحطة القطار، والمزارات الأثرية مثل معبدي الأقصر والكرنك
وقامت الشركة بتطبيق خطة تسويقية من خلال تواجدها بالإعلانات الورقية المرفقة بالصحف، وإعلانات الشوارع، وأيضا من خلال موقع خاص كدليل للمستخدمين، أما الكروت التي تزود الخدمة فهي متاحة من خلال، البازارات، والكافيتريات، والمراسي النيلية، والأماكن الأخرى التي تحمل علامة "الإنترنت متاح هنا"، ويمكن للمستخدم أن يختار الكروت إما فئة تسمح له بالاتصال بشبكة الإنترنت طوال اليوم، أو من الفئة التي تسمح له بالإتصال لساعات محددة، وللمزيد من الإستفسار للمستخدم، خدمة عملاء الشركة تعمل على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع.


http://www.tedata.net/new/images/en/trans.gifتأكد من توافر الخدمة فى سنترالكhttp://www.tedata.net/new/Images/ar/Block_Top_Strip.gifhttp://www.tedata.net/new/Images/ar/Block_Turn_Corner.gifالرجاء إدخال رقم التليفون http://www.tedata.net/new/Images/ar/ajax-loader.gif

http://www.tedata.net/new/Images/ar/Close_Box.gif (http://www.tedata.net/new/tedata_egypt/Ar/News.aspx?news_Id=2&SecId=26#) This phone number is NOT covered with our servicehttp://www.esgmarkets.com/forum/

http://www.tedata.net/new/Images/ar/trans.gifhttp://www.tedata.net/new/Images/ar/trans.gif

http://www.tedata.net/new/Images/ar/trans.gif

falke
02 - 01 - 2008, 21:13
تي إي داتا TE Data تعلن عن افتتاح مركز استضافة البيانات الجديد بمرتفعات الاهرام بالجيزة

26 سبتمبر 2007
المصدر: موقع شركة TE DATA الرسمي: http://www.tedata.net/new/tedata_egy..._Id=2&SecId=26 (http://www.tedata.net/new/tedata_egypt/Ar/News.aspx?news_Id=2&SecId=26)


تي إي داتا رائدة خدمات الإنترنت والبرودباند في مصر, أعلنت عن افتتاح مركز لاستضافة البيانات بمرتفعات الاهرام بالجيزة ، تي إي داتا أعلنت عن إفتتاح مركزها الجديد، في حضور السيد الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعدد من المتخصصين والمهتمين، والمركز يواكب ركب النمو في مجال الاتصالات والمعلومات، وما يستجد من خدمات في السوق المصري.
في ظل التطور الحالي في مجال الاتصالات والمعلومات على المستويين المحلي والدولي، تي إي داتا أنشأت المركز لتلبية الاحتياجات في مجال المعلومات المتطور دائما، ويعد مركز استضافة المعلومات علامة في خريطة الاتصالات والذي صمم طبقا لأعلى المعايير الدولية، ليقدم خدماته على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، ويتعامل مع الشركات العاملة في المجال
وصرح السيد المهندس عماد الأزهري نائب رئيس مجلس إدارة تي إي داتا والعضو المنتدب قائلا "مركز استضافة البيانات الجديد صمم بما يلائم احتياجات العميل، ونفخر بأننا شيدنا هذا المركز بالشكل الذي يتماشى مع المعايير الدولية، وبما يرقى بنا تنافسيا إلى أعلى المستويات"
صمم مبنى استضافة البيانات على مساحة 470 متر مربع، وتم تجهيزه بتقنية تضمن عمله بكفاءة عالية، وتم تغذيته بمجموعة من البطاريات والمولدات التي تضمن تواصل العمل بالمبنى دون انقطاع، كذلك أحدث أجهزة التهوية والتبريد، ويتواجد في مركز استضافة البيانات مجموعة من المتخصصين، للرد على الاستفسارات على مدار الأربع وعشرين ساعة طوال أيام الأسبوع، وافتتح المركز الجديد والذي يعد قفزة كبيرة في احتفالية ضخمة، وقص شريط الافتتاح السيد المهندس عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشر كة المصرية للاتصالات،
تأسست شركة تي إي داتا عام 2001 بواسطة الشركة المصرية للاتصالات لكي تكون ذراعها العاملة للاتصال المعلوماتي والشبكي, والشركة هي الأسرع نموا والرائدة في السوق المصري في مجال الاتصالات المعلوماتية وتوفير خدمات الانترنت، وتقوم بالعديد من الخدمات بمصر والأردن ولديها خطط طموحة لمناطق أخري من الشرق الأوسط, جعبة تي إي داتا تضم مجموعة من خدمات الانترنت، منها خدمة الاتصال عبر IP VPNوخدمات الاتصال الدولي بالإضافة الي خدمات الاستشارات الفنية, حقيبة تي إي داتا الخدمية تغطي احتياجات الاتصالات والمعلومات لكل عملائها سواء للمشروعات الصغيرة أو المتوسطة او الكبري لتثبت أنها الرائدة في مجال خدمات الانترنت في مصر .

falke
02 - 01 - 2008, 21:15
منتجات تى إى داتا (http://www.tedata.net/new/tedata_egypt/Ar/Products.aspx?SecId=32)تى فيو

TE Data مقدمة خدمات الاتصالات وخدمات الانترنت الاسرع نموا، والرائده في السوق المصري, اعلنت عن اطلاق خدمة (TEVU) والتي توفر محتوي جديد من البث المرئي المتواصل والبث المرئي تحت الطلب (فيديو تحت الطلب (VOD الي مشتركي TE Data الحالييين, والمشتركين الجدد في خدمات الـ ADSL التي تقدمها الشركة.
شركة TE Data هي الشركة الأولي التي تطلق خدمة البث المرئي عبر الانترنت, في مصر والشرق الاوسط خلال مباريات كأس العالم 2006 في يونيو الماضي, وباطلاق خدمة (TEVU) تحتفظ شركة TE Data بموقعها الرائد والأوحد كموفر لخدمة البث المرئي عبر الانترنت في مصر.
TE Data اعلنت عن خدمة (TEVU) لتبرهن علي كفاءة شبكة موفر الخدمة متعدد المسارات الخاصة بها, لتقدم الجيل الجديد من الخدمات المكثفة واسعة النطاق, خدمة (TEVU) تتضمن بثا فائق الجودة لقنوات التليفزيون والفيديو حسب الطلب عبر شبكة TE Data ، ويمكن لمشتركي الشركة الحاليين والمستقبليين الاشتراك في الخدمة كي يستمتعوا حصريا بخدمات البث المستمر والبث حسب الطلب.
TEVU تبث الآن تسع قنوات منها 4 من قنوات الـ ART للرياضة، قناة أفلام عربية ( ARTأفلام)، قناة دراما عربية (ART حكايات) ،قناة أفلام اجنبية (ART movie world موفي وورلد) ، قناة دينية (إقرأ) والقناة الاخبارية الأشهر (cnn).
بالاضافة الي قنوات البث المتواصل تتضمن الخدمة مكتبة " للفيديو تحت الطلب" تحتوي علي أكثر من أربعين فيلم عربي تتراوح ما بين الأفلام الكلاسيكية و الحديثة, وكل خدمات البث المستمر والبث حسب الطلب توفرها شبكة راديو وتليفزيون العرب الـ ART .


http://www.tevu.tv (http://www.tevu.tv/)

falke
02 - 01 - 2008, 21:17
منتجات تى إى داتا
واي فاي الأقصرالشركة المصرية لنقل البيانات تي إي داتا رائدة خدمات الإنترنت والبرودباند في مصر، أطلقت مؤخرا خدمة الإنترنت اللاسلكي في المدينة السياحية العريقة الأقصر بصعيد مصر، وهي المرة الأولى التي تطلق فيها هذه الخدمة في تلك المنطقة التي خلدها التاريخ.

وقد إختيرت الشركة لنقل وتقديم الخدمة في إطار مشروع الـ (WIESC ) الذي أقرته وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الهيئة الأمريكية (USAID )، وتقوم فكرة المشروع على الإتصال بشبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) لا سلكيا، وقد شرفت الشركة بالتعاقد مع شركة TeleTech الموردة، والمسئولة عن إعدادات الشبكة، والأجهزة الوسيطة المستخدمة في الخدمة، وتي إي داتا بذلك تجعل زوار الأقصر الأجانب والمصريين على اتصال دائم بالإنترنت طوال فترة إقامتهم بالأقصر.

http://luxor.tedata.net/index.htm (http://luxor.tedata.net/index.htm)

falke
02 - 01 - 2008, 21:19
منتجات تى إى داتا
سبعاوي
بالنسبة لمستخدمي الانترنت عن طريق الأتصال الهاتفى الذين يعانون من بطء سرعة استعراض البيانات وبطء تحميل البرامج.. نقدم الرقم المجانى لخدمة الانترنت المجاني التابع لشركة تى إى داتا -07777777- الذى يعمل على الشبكة الأحدث على المستوى العالمى والتى تقدم أسرع توصيلات للانترنت وعلى النقيض من خطوط الانترنت الأخرى المجانية فإن مستخدمى خط الانترنت المجانى سوف يستمتعون بتوصيلاتنا السريعة وخدماتنا المتميزة بالإضافة للدخول الحصرى على خدمة البريد الإلكترونى المجانية التابعة لنا والألعاب المباشرة وبطاقات معايدة والكثير من الخدمات التى يجرى إضافتها بشكل يومى لخط الانترنت المجانى سبعاوى.

http://www.sab3awy.net (http://www.sab3awy.net/)

falke
02 - 01 - 2008, 21:20
منتجات تى إى داتا
جوجو
جوجو هو رقم الانترنت الأول فى الاردن . عندما قررنا إطلاق رقم الانترنت المتميز المسمى جوجو وضعنا فى إعتبارنا أن المستخدم سيكون فى وضع القائد لأول مرة والأن تستطيع إستعراض الانترنت بسهولة وبأمان. من خلال الكثير من خدماتنا ذات القيمة المضافة والتى خططنا لتنفيذها فى الربع القادم من هذا العام يظهر أننا ملتزمين بتكريس كل جهودنا لإبقاءكم على إتصال دائم بالعالم وأنتم فى مكانكم وفى إى وقت ترونه مناسبا وفى إى مكان تريدونه.

http://www.gojo.jo (http://www.gojo.jo/)
http://www.tedata.net/new/MultiMedia/Images/Section_Media_3129385.gif

falke
02 - 01 - 2008, 21:21
منتجات تى إى داتا
حبايبنا"حبايبنا" بطاقة اتصال صوتي دولي مدفوعة مقدماً وتباع حصريا في السوق الأردني. تتيح بطاقة "حبايبنا" لمستخدميها خدمة الاتصال الصوتي بمصر، وجميع دول العالم. عبر بروتوكول الإنترنت VOIP الخاص بشركة تي إي داتا TE Data من أي هاتف أرضي في المملكة الأردنية بسعر منافس جداً.

أهم ما يميز بطاقة الاتصال "حبايبنا" هو التعريفة الثابتة و الموحدة في جميع أوقات النهار وطيلة أيام الأسبوع. تسمح بطاقة "حبايبنا" لمستخدميها الاتصال التليفوني بمصر والعالم في أي وقت في اليوم و سعر الدقيقة ثابت. حيث أن البطاقة لا تعتمد علي مبدأ أوقات الذروة و أيام العطل و المناسبات.
جميع البطاقات الأربعة المتاحة لها سعر خاص من أجل تلبية كافة احتياجات المستهلك.


http://www.7abayebna.com (http://www.7abayebna.com/)

falke
03 - 01 - 2008, 00:05
القاهرة (رويترز) - قال سماسرة ان اثنين من المؤشرات الرئيسية للاسهم المصرية ارتفعا لمستوى اغلاق قياسي جديد يوم الاربعاء وذلك للجلسة الثانية على التوالي بقيادة الأسهم القيادية
Wed Jan 2, 2008 3:04pm GMT
وزاد سهم المصرية للاتصالات التي تحتكر قطاع الخطوط الهاتفية الثابتة في البلاد 2.8 في المئة الى 21.68 جنيه بعدما رفعت اتش.سي تصنيفها الاستثماري للسهم وحددت سعره المستهدف عند 26.50 جنيه.
© Reuters2008All rights reserved.

falke
15 - 01 - 2008, 10:18
تحالف بين «فرانس تيلكوم» و«موبينيل» للمنافسة علي رخصة الثابت



المصري اليوم

السبت 5 يناير 2008 2:57 م










أعلنت شركة فرانس تيلكوم، أنها سوف تستغل شراكتها مع شركة موبينيل في مصر للمنافسة علي رخصة الثابت الثانية التي تعتزم وزارة الاتصالات طرحها خلال الفترة المقبلة.
وقال ديديه لومبابد، رئيس الشركة إن القرار الذي اتخذته الحكومة لطرح رخصة ثانية للثابت سوف يدعم جودة الخدمات في مصر، وهو ما يتفق مع استراتيجية الشركة التي تعمل علي تطوير تكنولوجيا متعلقة بدمج خدمات الهاتف الثابت مع المحمول، وهو ما يمكن أن تقدمه في حالة فوزها بالرخصة.
وألمح خلال لقائه الدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمناسبة افتتاح مركز الإبداع التكنولوجي للأبحاث والتطوير لشركة أورانج الفرنسية، إلي أن التعديلات التي أجرتها الحكومة المصرية علي تشريعات الضرائب والجمارك سوف تدعم تواجد الشركات الفرنسية وضخ استثمارات كبيرة خلال الفترة المقبلة.

falke
15 - 01 - 2008, 17:13
سهم موبينيل يرتفع ويساعد البورصة المصرية على مواصلة مكاسبها

Tue Jan 15, 2008 2:56pm GMT


القاهرة (رويترز) - صعدت أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) أكثر من سبعة بالمئة يوم الثلاثاء بعدما اخترقت مستوى رئيسيا للمقاومة مما ساعد مؤشرين رئيسيين للبورصة على الارتفاع.
وزادت أسهم موبينيل كبرى شركات اتصالات الهاتف المحمول في مصر من حيث عدد المشتركين 7.3 في المئة الى 240 جنيها مصريا (43.96 دولار) مواصلة بذلك مكاسبها للجلسة الرابعة على التوالي.
وقال محمد قطب مدير الاستثمار في الجزيرة لادارة الاصول "موجة الصعود كانت من وجهة نظر فنية بالاساس... عندما اخترق (السهم) مستوى قياسيا مرتفعا أمس شجع ذلك مزيدا من الناس على الشراء فيه."
وقال قطب ان السهم قد يرتفع الى 265 جنيها وذلك استنادا الى معدل نمو سوق الاتصالات المصرية مع توسع اقتصاد البلاد.
واجمالا ارتفع مؤشر كيس 30 القياسي 0.2 في المئة الى 10985.56 نقطة. وصعد المؤشر 4.1 في المئة هذا العام. وزاد مؤشر هيرميس الذي ينال متابعة واسعة 0.2 في المئة أيضا مسجلا 97535.24 نقطة في حين تراجع مؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا 0.8 في المئة الى 445.84 نقطة.
كما أقبل المستثمرون على الشراء في الشركات الصغيرة والمتوسط ولاسيما في قطاع الاسكان.
وقال توفيق عبد العزيز المتعامل لدى دلتا لتداول الاوراق المالية "نرى عادة (عمليات شراء في الشركات الصغيرة) مطلع العام... هناك مجال أكبر للمضاربة الان بعد تسوية الجميع دفاترهم للعام الماضي."
وقفز سهم القاهرة للاسكان 6.1 في المئة الى 25.25 جنيه وصعد سهم المتحدة للاسكان 7.8 في المئة الى 18.90 جنيه.
وقال عبد العزيز "يتوقع الناس مزيدا من النمو في القطاع."
(الدولار يساوي 5.46 جنيه مصري)




© Reuters2008All rights reserved.

falke
16 - 01 - 2008, 09:18
17 يناير .. عمومية "فودافون مصر للاتصالات" تناقش توزيعات الأرباح



مباشر
الاربعاء 2 يناير 2008 9:25 ص







أعلنت شركة فودافون مصر للاتصالات عن الدعوة لعقد اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة يوم الخميس 17 يناير 2008 بمقر الشركة بالقرية الذكية وذلك للنظر في توزيع أرباح نقدية من رصيد أرباح الشركة المرحلة من ميزانية السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2007 .
كما ستقوم الجمعية العادية بالنظر في إقرار التغييرات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة خلال المدة المنقضية من السنة المالية المقرر انتهاؤها في 31 مارس 2008 .
فى حين ستناقش الجمعية العامة غير العادية للشركة للنظر في تعديل المواد أرقام ( 21 ، 23 ، 24 ، 25 ، 28 ، 40 ) من النظام الأساسي للشركة .

falke
16 - 01 - 2008, 21:33
تصاعد حدة المواجهة بين شركات المحمول ووزارة الاتصالات بشأن الرخصة الثانية للثابت

كتب محمد مجاهد ١٦/١/٢٠٠٨
تسبب استمرار الغموض، الذي تفرضه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي بنود كراسة شروط الرخصة الثانية للهاتف الثابت، في جدل كبير خلال اللقاء الموسع الذي نظمته غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات أمس الأول، والذي حضره ممثلو وزارة الاتصالات والشركات المعنية بالرخصة للدرجة التي استهل معها جميع الحاضرين كلمتهم بالتأكيد علي أنهم لا يعرفون حتي الآن أي شيء بخصوص الشروط المبدئية للترخيص الذي من المفترض أن يتنافسوا عليه.
وطالب المهندس إليكس شلبي، العضو المنتدب بالشركة المصرية لخدمات الهاتف المحمول «موبينيل» بمنح شركات المحمول الثلاث رخصة للاتصالات الثابتة، علي أن يتم منح الشركة المصرية للاتصالات ترخيصا لتقديم خدمات المحمول، علي أن تدفع نفس المقابل المادي الذي سددته شركة اتصالات الإماراتية للحصول علي الرخصة الثالثة للمحمول.
وفجر شلبي مفاجأة، حينما ألمح إلي أن السماح لشركات المحمول بالمنافسة علي الرخصة الثانية للثابت، وما يمكن أن يتبعها من فوز أي منهم سوف يدفع الشركتين الأخريين نحو المطالبة بالحصول علي ترخيص أسوة بالشركة الفائزة.
وأضاف أنه أطلع مسؤولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات علي تلك الرؤية، مشيرا إلي أن قيادات وزارة الاتصالات تتفهم ذلك، حيث أكدت في أكثر من مرة، أنه لن يتم طرح ترخيص واحد للتليفون الثابت، وإنما هناك أكثر من ترخيص.
ودافع تامر الزناتي، المسؤول بشركة اتصالات مصر، عن أحقية شركات المحمول في الحصول علي الترخيص، مشيرا إلي أن شركته علي أتم استعداد للمنافسة علي الترخيص بأي ثمن، معتبرا أن شركة اتصالات من أقدم مشغلي شبكات الهاتف الثابت في المنطقة، ولا يمكن اختزالها في كونها مشغل شبكات محمول فقط.
وكانت الشركة المصرية للاتصالات قد أبدت قبل عدة أشهر تخوفا كبيرا من أن يؤدي حصول أي من شركات المحمول علي الرخصة الثانية للهاتف الثابت إلي الإضرار بمستقبلها، خاصة مع قدرة شركات المحمول علي الدمج بين خدمات الاتصالات الثابتة والمحمولة في آن واحد، وهو ما تفتقده المصرية للاتصالات.
وفي الجهة المقابلة، حذر المهندس محمد جاد، العضو المنتدب لإحدي شركات الاتصالات، خلال الندوة، من تحول شركات المحمول إلي محتكر لخدمات الاتصالات في مصر، بعدما استحوذت علي أغلب شركات نقل البيانات «الإنترنت» وتطالب الآن بحقها في حصول كل منها علي رخصة مستقلة للاتصالات الثابتة، وهو ما سيحولها مع الوقت إلي أحمد عز جديد لكن في قطاع الاتصالات ـ علي حد قوله. وأشار إلي أن حصول شركات المحمول علي ترخيص للتليفون الثابت يتنافي مع قواعد تحرير القطاع. من ناحيته،
قال المهندس طارق الحميلي، رئيس شركة تلي تك للاتصالات: إن أحدا حتي الآن لم يطلع علي شروط الترخيص، مشددا علي أن إقدام وزارة الاتصالات علي طرح رخصة واحدة أمر يلصق به شبهة الاحتكار، حيث إن فوز أي شركة محمول بالترخيص يعني عدم العدالة بين باقي المشغلين ومن ضمنهم الشركة المصرية للاتصالات.
واقترح منح شركات المحمول ترخيصا لتقديم خدمات الاتصالات الثاتبة، علي أن يتم طرح ترخيص منفصل أمام أي مشغل خامس بخلاف المصرية للاتصالات وشركات المحمول. وعلقت الدكتورة ألفت عبدالمنصف نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للتخطيط والتعاون الدولي، أنه لا يوجد حل مثالي لطرح مثل تلك التراخيص.

falke
17 - 01 - 2008, 09:11
صحيفة: فودافون تتطلع لشراء حصة في زين الكويتية

Thu Jan 17, 2008 6:30am GMT


دبي (رويترز) - قالت صحيفة السياسة الكويتية يوم الخميس نقلا عن مصادر غير مسماة إن مجموعة فودافون وشركة اتصالات أخرى تدرسان شراء حصة في شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية (زين).
وقالت الصحيفة إن بنكا أجنبيا يجري محادثات أولية مع مساهم في زين بالنيابة عن فودافون وشركة اتصالات أخرى عرفتها باسم "تليكوم للاتصالات".
وأضافت أن السعر الذي يجري بحثه يدور حول ثمانية دنانير (29.32 دولار). وجرت آخر معاملات على سهم زين بسعر 4.320 دينار.
وزين ثالث أكبر شركة اتصالات عربية من حيث القيمة السوقية.
وقالت الشركة في بيان إنها لا تعرف شيئا عن مثل هذه المحادثات.




© Reuters2008All rights reserved.

falke
17 - 01 - 2008, 09:41
مسؤول: فودافون لا تبحث شراء حصة كبيرة في زين الكويتية

Thu Jan 17, 2008 7:12am GMT

دبي (رويترز) - قال مسؤول في شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية ( زين) يوم الخميس إن مجموعة فودافون البريطانية لا تجري محادثات لشراء حصة "كبيرة أو حصة أغلبية" في زين.
وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه "فودافون لا تجري مفاوضات لشراء حصة كبيرة أو حصة اغلبية في زين."
وكانت صحيفة السياسة الكويتية قد ذكرت يوم الخميس نقلا عن مصادر غير مسماة إن مجموعة فودافون وشركة اتصالات أخرى تدرسان شراء حصة في زين ثالث أكبر شركة اتصالات عربية من حيث القيمة السوقية.
وأضافت الصحيفة إن بنكا اجنبيا يجري محادثات أولية مع مساهم في زين بالنيابة عن فودافون وشركة اتصالات أخرى عرفتها باسم "تليكوم للاتصالات".
وأن السعر الذي يجري بحثه يدور حول ثمانية دنانير (29.32 دولار). وجرت آخر معاملات على سهم زين بسعر 4.320 دينار.
وفودافون شريك مع زين في عمليات في البحرين.
وزين ثالث أكبر شركة اتصالات عربية من حيث القيمة السوقية.
وقالت الشركة في بيان إنها لا تعرف شيئا عن مثل هذه المحادثات.




© Reuters2008All rights reserved.

falke
17 - 01 - 2008, 09:53
اليوم .. عمومية "فودافون مصر للاتصالات" تناقش توزيعات الأرباح



مباشر

الخميس 17 يناير 2008 8:59 ص





تعقد شركة فودافون مصر للاتصالات اليوم اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة بمقر الشركة بالقرية الذكية .
وتقوم الجمعية العامة العادية بالنظر فى توزيع أرباح نقدية من رصيد أرباح الشركة المرحلة من ميزانية السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2007 .
كما ستقوم الجمعية العادية بالنظر في إقرار التغييرات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة خلال المدة المنقضية من السنة المالية المقرر انتهاؤها في 31 مارس 2008 .
فى حين ستناقش الجمعية العامة غير العادية للشركة للنظر في تعديل المواد أرقام ( 21 ، 23 ، 24 ، 25 ، 28 ، 40 ) من النظام الأساسي للشركة.

falke
22 - 01 - 2008, 15:54
مجلس الاحتياطي الاتحادي يخفض الفائدة الامريكية 0.75 نقطة الى 3.50 %

Tue Jan 22, 2008 1:29pm GMT


واشنطن (رويترز) - قرر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) يوم الثلاثاء خفض أسعار الفائدة الاساسية ثلاثة أرباع نقطة مئوية دفعة واحدة في خطوة غير عادية وذلك لدعم الاقتصاد الامريكي الضعيف في مواجهة الاضطرابات المتزايدة في أسواق المال العالمية.
وقرر المجلس أيضا خفض سعر الخصم ثلاثة أرباع النقطة المئوية الى أربعة في المئة.




© Reuters2008All rights reserved

falke
23 - 01 - 2008, 16:27
«كامل» يروج للرخصة الثانية للتليفون الثابت في «دافوس»

كتب محمد مجاهد ٢٣/١/٢٠٠٨

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنها بصدد طرح الرخصة الثانية للتليفون الثابت علي عدد من الشركات العالمية خلال أعمال منتدي دافوس الاقتصادي.
أشار الدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلي أنه سوف يلتقي عدداً من رؤساء شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العالمية، ومن بينهم آرون سارين، رئيس فودافون العالمية لاستعراض الشراكة القائمة بينها والمصرية للاتصالات في فودافون مصر، وخطط التوسع في مجال خدمات الجيل الثالث في مصر، كما يعرض الاستثمار في مجال البنية التكنولوجية للإنترنت كخدمة مكملة لخدمات التليفون المحمول.
قال الوزير قبيل مغادرته القاهرة متوجهاً إلي سويسرا للمشاركة في المنتدي إنه سوف يلتقي حمدون توريه، أمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات لمناقشة الاستعدادات لمؤتمر ومعرض أفريقيا تيليكوم المقرر عقده بالقاهرة مايو القادم، بالإضافة إلي مناقشة تطوير أنشطة المكتب الإقليمي للاتحاد بالقاهرة، أضاف الوزير أنه من الضروري أن يتناول مؤتمر أفريقيا تيليكوم أهم القضايا الإقليمية الخاصة بتطوير القطاع،
ومنها خدمات «التعهيد» وتصدير الخدمات التكنولوجية، وأشار إلي أنه من المنتظر أن يلتقي جان فيليب كورتوا، رئيس شركة مايكروسوفت أوروبا وأفريقيا وآسيا علي هامش المنتدي، وجيلي اليوت، نائب رئيس الشركة للعلاقات الحكومية، لاستعراض خطط الاستثمار في مصر في مجال نشر الحاسب الشخصي، ومراجعة الاتفاقيات الخاصة بالحكومة وقطاع التعليم في ضوء زيادة استخدام تكنولوجيا المعلومات في القطاعات المختلفة في مصر.

falke
24 - 01 - 2008, 10:54
التجارى الدولى للسمسرة: القيمة العادلة لسهم "المصرية للاتصالات" عند 23.7 جنيه



العالم اليوم المصرية



الخميس 24 يناير 2008 10:28 ص








حددت شركة "التجارى الدولى" لتداول الأوراق المالية في أحدث دراسة لها السعر العادل لسهم "المصرية للاتصالات" عند 23.7 جنيه في البورصة المصرية وحددت سعر السهم في بورصة –لندن- عند 21.4 دولار في حين حددت السعر المستهدف للسهم خلال 12 شهرا عند 26.5 جنيه وفي بورصة لندن عند 23.9 دولار. مع توصية قوية بالشراء في السهم.

واعتمدت شركة "التجارى الدولى" في تقييمها لسهم – المصرية للاتصالات- على نتائج أعمال الشركة في 9 أشهر من العام الماضي 2007 مؤكدا أن النتائج كانت متوافقة تماما مع توقعات "التجارى الدولى" وأشارت الدراسة إلى أن المصرية للاتصالات تعتبر في مرحلة تحول من مشغل للتليفون الثابت فقط إلى شركة اتصالات متكاملة تضم التليفون الثابت والمحمول ونقل المعلومات متضمنة الكابل البحري.
تقييم خصم التدفقات النقدية
وباستخدام طريقة خصم التدفقات النقدية توصلت "التجارى الدولى" إلى قيمة عادلة 23.7 جنيه للسهم أي بزيادة قدرها 5% مقارنة بالتوقعات السابقة والتي كانت 22.6 جنيه للسهم والسعر المستهدف خلال 12 شهرا الآن هو 26.5 جنيه للسهم أي بزيادة محتملة 31% أيضا بزيادة قدرها 5% مقارنة بالتوقعات السابقة والتي كانت 25.3 جنيه للسهم ومن ثم أوصت الدراسة بالشراء بمخاطرة متوسطة.
تقييم مقارن
أشارت الدراسة إلى أن سهم "المصرية للاتصالات" ارتفع بنسبة 19% منذ التقرير السابق والذي كان بتاريخ 30 أغسطس 2007 أي بزيادة قدرها 28% للمؤشر الرئيسي للبورصة "كاس 30" خلال نفس الفترة، بالرغم من أن ارتفاع السهم جاء بصورة جزئية نتيجة للشائعات حول قيام الشركة بالاستحواذ على شركة أخرى إلا أن الدراسة رأت أن السهم قد اتخذ من 18 و19 جنيها قاعدة رئيسية له.
ويتداول سهم "المصرية للاتصالات" حاليا بمضاعف ربحية أقل بـ4% من مضاعف الربحية لعام 2008 لشركة التليفون الثابت في منطقة "إي إم إي إيه" وبزيادة 11% عن متوسط مضاعف قيمة المنشأة –إلى- الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك "إي بي إي تي دي إيه" لعام 2008 لمنطقة "إي إم إي إيه" مع الأخذ في الاعتبار أن تأثير استثمار الشركة في شركة "فودافون" لا يظهر في حساب قيمة "ايبيتيدا"، وبناء على القيمة العادلة التي قامت الدراسة بتحديثها والتي بلغت نحو 23.7 جنيه للسهم يتداول سهم المصرية للاتصالات بمضاعف ربحية 16.1 مرة لعام 2008 بزيادة قدرها 26% وذلك قد يرجع إلى استثمار الشركة في فودافون والتي تعد الأعلى في الربحية بين مشغلي التليفون المحمول في مصر ويأتي مضاعف الربحية أعلى بـ4% فقط مقارنة بمؤشر "كاس 30" الذي يتداول بمضاعف ربحية 15.5 مرة.
أهم وأحدث التطورات
تتفاوض المصرية للاتصالات حاليا مع مستثمرين دوليين لبيع حصتها البالغة نحو 50% في مشغل الخط الثابت في الجزائر.
في أول أكتوبر 2007 حصلت المصرية للاتصالات على جائزة أفضل شركة مشغلة للخط الثابت في عام 2007.
في أوائل أكتوبر 2007 وقعت المصرية للاتصالات اتفاقية لتقديم خدمات اتصالات متكاملة للمجمع السكني في القطامية تتضمن هذه الخدمات المكالمات الصوتية ونقل المعلومات ومكالمات الفيديو من خلال شبكتها.

falke
29 - 01 - 2008, 10:09
«تنظيم الاتصالات»: لن نتدخل في خفض أسعار المكالمات.. ونراقب محاولات حرق الأسعار

المصري اليوم
كتب محمد مجاهد
٢٨/١/٢٠٠٨

نفي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تدخله حال قيام شركات المحمول بتخفيض أسعار المكالمات، علي اعتبار أن تخفيض أسعار الاتصالات دائماً ما يكون في صالح المستهلكين.
قالت الدكتورة ألفت عبدالمنصف، نائب رئيس الجهاز للسياسات والبحوث والتطوير: صالح المستخدم النهائي الهدف الأول للجهاز بدليل أن أسعار المكالمات للمشتركين والكروت والبيزنس انخفضت بشكل واضح بعد دخول المشغل الثالث، فيما تتنافس الشركات الآن علي تقديم مزيد من العروض والتخفيضات.
وعلقت علي ما نشرته «المصري اليوم» حول ندوة تحرير الخدمات التي نظمتها وزارة التجارة والصناعة مطلع الشهر بالعين السخنة بأن الجهاز يقوم بمراقبة الأسعار فقط للتأكد من أي تخفيض في إطار المنافسة الحرة، وليس المقصود منه حرق الأسعار للحصول علي شرائح جديدة من العملاء من الشركات الأخري علي حساب الخدمة.
أكدت فيما يتعلق بتعريفة المكالمات الدولية أن الجهاز أعطي الشركة المصرية للاتصالات فرصة لتقديم الخدمات الدولية حتي نهاية عام ٢٠٠٥، قبل فتح باب المنافسة في هذه الخدمات، مشددة علي أن جهاز تنظيم الاتصالات لم يرفض خفض أسعار المكالمات الدولية، بل إن الشركة المصرية للاتصالات استطاعت أن تحافظ علي أسعار الخدمات المحلية المنخفضة لصالح المستخدم النهائي.
وقالت: مصر بصدد فتح باب المنافسة عبر دخول مشغل ثان للهاتف الثابت، بما يسهم في خفض خدمات الاتصالات التي تحتكرها الآن الشركة المصرية للاتصالات، موضحة أن وزارة الاتصالات لا يهمها تحصيل مقابل مادي في المقام الأول من حصيلة بيع الرخصة.
وأشارت إلي أن جهاز تنظيم الاتصالات قام بدراسة تجارب عدة دول ووجد أنه لا يوجد حل مثالي لطرح مثل تلك التراخيص، ويعكف الآن علي دراسة أكثر من بديل لاختيار أفضل النظم المطروحة بما يتلاءم مع الوضع في مصر، ويحقق أفضل مكاسب للدولة من خلال الاستفادة من إقامة شبكات اتصالات أرضية وغيرها.

falke
07 - 02 - 2008, 16:08
المصرية للاتصالات تبيع حصصا في شركتين لخدمات الانترنت

Thu Feb 7, 2008 11:38am GMT


القاهرة (رويترز) - قالت الشركة المصرية للاتصالات يوم الخميس انها وافقت على بيع حصة الاقلية التي تملكها في شركتين لخدمات الانترنت لشركة اتصالات مصر لاتصالات الهاتف المحمول.
وقالت الشركة المصرية في بيان ان اتصالات مصر التابعة لمؤسسة الامارات للاتصالات ستشتري 27.3 في المئة من شركة نايل أون لاين و16.5 في المئة من الشركة المصرية للشبكات (ايجي نت).
ولم تكشف الشركة عن قيمة الصفقة التي قالت انها ستنفذ في 31 مارس اذار.
وتملك المصرية للاتصالات شركة تي.اي داتا أكبر شركة لخدمات الانترنت في مصر. ومن المنتظر أن تفقد الشركة احتكارها لخدمات الخطوط الثابتة عندما تبيع الحكومة رخصة ثانية في عام 2008 .
وقالت شركة اتصالات انها ستشارك في المنافسة على هذه الرخصة.




© Reuters2008All rights reserved.

falke
07 - 02 - 2008, 17:17
العنوان : المصرية للاتصالات (ETEL.CA) ردا على استفسارات البورصة , ورد بيان من الشركة المصرية للاتصال



بورصتي القاهرة والأسكندرية



الخميس 7 فبراير 2008 2:44 م






العنوان : المصرية للاتصالات (ETEL.CA) ردا على استفسارات البورصة , ورد بيان من الشركة المصرية للاتصالات اسم الشركة : المصرية للاتصالات كود الترقيم الدولي : EGS48031C016 كود رويترز : ETEL.CA مضمون الاعلان : ردا على استفسارات البورصة , ورد بيان من الشركة المصرية للاتصالات بخصوص مشاركة الشركة المصرية للاتصالات تسعة شركات للاتصالات لمد كابل بحرى من الهند الى فرنسا

falke
10 - 02 - 2008, 10:55
"المصرية للاتصالات" تتجه للاستمرار في خدمات "الثابت" بالجزائر

جريدة المال

الاحد 10 فبراير 2008 10:08 ص










كشف عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات عن وجود اتجاه قوي لدى الشركة للاستمرار في الجزائر في ظل وجود مؤشرات إيجابية من مسئولى البريد والاتصالات الجزائرية، لحل المشاكل التي تعترض عمل "وحدة لكم" التابعة للشركة، التي تقوم بتقديم خدمات التليفونات الثابتة بالجزائر.
وأكد بشير في تصريحات لـ"المال" أمس، أن الزيارة الحالية للدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للجزائر تستهدف في المقام الأول التعرف على الخلافات التي تعترض نشاط شركة "لكم" للاتصالات، التي تسهم فيها شركتي المصرية للاتصالات وأوراسكوم للاتصالات.
وتطلب المصرية للاتصالات تدخل سلطة البريد والاتصالات الجزائرية لإيقاف عدد من العروض المجانية التي يقدمها المشغل الأول للاتصالات الثابتة "اتصالات الجزائر".
وسيبحث طارق كامل وزير الاتصالات خلال زيارته الرسمية التي بدأت الجمعة الماضية، مع وزير البريد والاتصالات الجزائري بوجمعة هيشور كيفية تجاوز هذه العقبات التي تهدد بانسحاب المصرية للاتصالات من السوق الجزائرية.
وكان عقيل بشير رئيس الشركة المصرية للاتصالات قد أعلن في وقت سابق اعتزام الشركة التوقف عن ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق الجزائرية على خلفية تضرر الشركة التي أسستها بالتحالف مع "أوراسكوم تيليكوم" لتقديم خدمة الهاتف الثابت بالجزائر من المعاملة التفضيلية التي تحصل عليها شركة الاتصالات الأم "المنافسة" من قبل جهاز تنظيم الاتصالات الجزائري.
وتقدر مصادر حجم الاستثمارات بشبكة الهاتف الثابت بالجزائر بأكثر من 60 مليون دولار.
وكانت "المصرية للاتصالات" قد حصلت بالتعاون مع "أوراسكوم تيليكوم" القابضة منذ ثلاث سنوات على رخصة لتشغيل خدمة الهواتف الثابتة في السوق الجزائرية لمدة خمسة عشر عاما مقابل حق امتياز بلغ 65 مليون دولار مناصفة بين الشركتين في خطوة هي الأولى للمصرية للاتصالات خارج السوق المحلية.
وظهر عديد من الخلافات بين المصرية للاتصالات والمنظمين لخدمات الاتصالات في الجزائر على خلفية المعاملة التفضيلية التي تتلقها اتصالات الجزائر على حساب المشغل الثاني "لكم"، ومن بين تلك الخلافات استغلال اتصالات الجزائر الكوابل الأرضية، إضافة إلى عروض حرق أسعار وخدمات التليفون الثابت التي تقوم شركة الجزائر للاتصالات بتقديمها للمشتركين وهو ما تراه المصرية مؤثر بشكل كبير على مستوى استثماراتها بالجزائر.
وكان من المقرر أن تتم هذه الزيارة مطلع شهر فبراير، إلا أن أزمة انقطاع خدمات الإنترنت في السوق المصرية وتداعياتها على قطاعات الأعمال المختلفة أرجأت الزيارة إلى الأسبوع الجاري.

falke
11 - 02 - 2008, 10:31
عبد العزيز بلخادم خلال استقباله طارق كامل‏:‏ استمرار عمل شركة لكم المصرية مشغلا ثانيا للتليفون الثابت بالجزائر
الأهرام المصرية الأثنين 11 فبراير 2008 9:29 ص
http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifأكد السيد عبد العزيز بلخادم رئيس مجلس الوزراء الجزائري حرص الحكومة الجزائرية ومؤسساتها علي استمرار عمل الشركة الثانية للتليفون الثابت "لكم"‏,‏ المملوكة للشركة المصرية للاتصالات وأوراسكوم‏,‏ كمشغل ثان للتليفون الثابت والانترنت بالجزائر واتخاذ جميع التدابير لتسهيل عمل الشركة خلال الفترة المقبلة من خلال الاجراءات الاضافية لوجود مستجدات تستوجب بعض الشروط والاتفاقيات الموقعة بين الجانبين‏.‏
واستقبل بلخادم الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والوفد المرافق له في حضور السيد‏/‏بو جمعة هيشور وزير البريد والاتصالات الجزائري حيث سلمه الدكتور طارق كامل رسالة من الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء تتعلق بمجالات التعاون المصري الجزائري في العديد من النواحي الاقتصادية‏.‏
واستعرض الدكتور طارق كامل مع رئيس الوزراء الجزائري الاستثمارات المصرية في قطاع الاتصالات بالجزائر سواء في التليفون المحمول أو في التليفون الثابت‏,‏ والاجراءات التي تقوم بها الحكومة الجزائرية لتشجيع الاستثمارات في الجزائر وفتح مجالات جديدة للتعاون المشترك في هذا المجال‏.‏
وأشار الدكتور طارق كامل الي بعض العقبات التي تواجه شركة‏(‏ لكم‏)‏ وشركة أوراسكوم والتي تحتاج الي التسهيلات من الجانب الجزائري سواء في اتفاقية الترابط أو توفير بعض الترددات الاضافية أو تسهيل عملها في مجال الانترنت وخدمات الواي ماكس اللاسلكية‏.‏ وتم الاتفاق علي تشكيل مجموعة عمل للوصول الي اتفاق يرضي الطرفين خلال الشهر الحالي وقبل زيارة الوزير الجزائري لمصر لحضور مؤتمر اليورو متوسطي لوزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقرر انعقاده في‏26‏ ـ‏27‏ من الشهر الحالي بالقاهرة‏.

http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gif

falke
12 - 02 - 2008, 17:13
هبوط الاسهم المصرية مع تراجع المصرية للاتصالات

Tue Feb 12, 2008 2:40pm GMT




القاهرة (رويترز) - هبط المؤشر القياسي للاسهم في البورصة المصرية لليوم الخامس على التوالي يوم الثلاثاء مع تراجع اسهم المصرية للاتصالات والبنك الاستثماري المجموعة المالية المصرية-هيرميس وقد تضررت معنويات المستثمرين من تراجع اسواق الاسهم العالمية.
وانخفض المؤشر الذي هوى نحو ستة في المئة هذا العام 0.18 في المئة الى 9940.44 نقطة.
ونزل سهم المصرية للاتصالات 1.5 في المئة الى 20.40 جنيه وهي رابع جلسة يتراجع فيها السهم. واغلق سهم المجموعة المالية المصرية - هيرميس منخفضا 1.3 في المئة الى 52 ر58 جنيه.
وقال كريم حسني من الفراعنة لتداول الاوراق المالية في القاهرة "الناس يبيعون ماداموا يجدون الاسعار التي يريدون. والمعنويات ضعيفة جدا وحجم التداول ضعيف جدا."
واضاف حسني ان المستثمرين يشعرون بالقلق بسبب تراجع اسواق الاسهم العالمية خوفا من كساد اقتصادي في الولايات المتحدة.
وقال "الناس يأملون فك الصلة بين الاسواق الصاعدة وما يجري."
وواصلت اسهم مدينة نصر للاسكان والتعمير تراجعها لتهبط 3.15 في المئة الى 57.14 جنيه. وكانت اسهم الشركة هوت اكثر من سبعة في المئة خلال الجلسات الخمس الماضية.
وقال هاشم غنيم المدير التنفيذي للنور لتداول الاوراق المالية "السهم هبط الى مستوى جذاب جدا والسعر العادل له يتراوح في نطاق 80 جنيها."
وخسر مؤشر هيرميس 0.28 بالمئة نزولا الى 87991.98 نقطة وانخفض مؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا 1.27 بالمئة الى 426.03 نقطة.
(الدولار يساوي 5.51 جنيه مصري)




© Reuters2008All rights reserved.

falke
13 - 02 - 2008, 14:21
مشكلة لكم فى طريقها للحل ومجموعة تضع اتفاق الحل خلال شهر



العالم اليوم المصرية



الاربعاء 13 فبراير 2008 11:51 ص





قالت صحيفة العالم اليوم أن الزيارة الأخيرة التى قام بها وزير الإتصالات للجزائر قد أسفرت عن اتفاق مهم لحل مشكلة لكم التى تمتلكها الشركة المصرية للإتصالات و شركة أوراسكوم تليكوم.

وأضافت الصحيفة أن الزيارة شملت عرض المشاكل التى تواجه شركة لكم والتى تحتاج إلى بعض التسهيلات من الجانب الجزائرى سواء فى اتفاقية الترابط أو توفير بعض الترددات الإضافية أو تسهيل عملها فى مجال الإنترنت وخدمات الواى ماكس اللاسلكية لكى تستطيع الشركة أن تنمى أعمالها فى السوق الجزائرية والذى ينمو فى مجال الإتصالات بمعدلات عالية .
وفى تصريح لرئيس مجلس الوزراء الجزائرى أكد حرص الحكومية الجزائرية ومؤسساتها المختلفة على استمرار عمل شركة لكم كمشغل ثان للتليفون الثابت والإنترنت فى الجزائر ، و اتخاذ الحكومة الجزائرية التدابير اللازمة لتسهيل أعمال الشركة فى الفترة القادمة من خلال مجموعة من الإجراءات الإضافية نظراً لوجود مستجدات كثيرة على الساحة تستوجب مراجعة بعض الشروط والإتفاقيات القائمة والموقعة بين الجانبين.
وقالت الصحيفة أنه تم تشكيل مجموعة عمل لمتابعة مشكلة شركة لكم والوصول إلى اتفاق يرضى الطرفين وذلك خلال شهر من الآن وذلك قبل زيارة الوزير الجزائرى لمصر لحضور مؤتمر اليورو متوسطى لوزراء الإتصالات وتكنولوجيا المعومات المقرر انعقادة 26 و 27 من الشهر الحالى بالقاهرة .

falke
13 - 02 - 2008, 20:14
اجتماع لندن يعزز فرص فرض مزيد من الرقابة على المؤسسات المالية الدولية
30/1/2008م أخبار دويتشه فيله الألمانية

http://www.dw-world.de/image/0,,2719737_1,00.jpg (http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.dw-world.de/popups/popup_lupe/0,,3097395,00.html) Großansicht des Bildes mit der Bildunterschrift: المضاربات المالية تدفع الكثيرين إلى بيع أصولهم بأسعار بخسة من أجل الوفاء بديونهم (http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.dw-world.de/popups/popup_lupe/0,,3097395,00.html)


ليست أزمة الأسواق المالية العالمية أزمة رهن عقاري فقط، بل أزمة مضاربات كذلك. هذه المضاربات تدفع قادة أوروبا إلى مزيد من الدعوات لتشديد الرقابة على المؤسسات المالية التي تسببت قروضها المعدومة بخسائر عالمية فادحة.


مراقبون كثيرون يرون على حق بأن أزمة الأسواق المالية الأخيرة لم تكن فقط بسبب أزمة الرهن العقاري الأمريكي وتداعياتها، بل أيضاَ بسبب تصحيح طفرة الأسواق الآسيوية والمضاربات التي رافقت ذلك. ويشهد على الأخيرة التذبذب الكبير الذي شهدته البورصات العالمية خلال الأيام الأخيرة والذي تراوح معدله بين 2 و 7 بالمائة.

هذه المضاربات تشكل أحد أهم الأسباب الكامنة وراء تزايد الدعوات على أعلى المستويات إلى مزيد من الشفافية في الأسواق والمؤسسات المالية الدولية وتشديد الرقابة عليها. وكان آخرها دعوة قادة بريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا ورئيس المفوضية الأوروبية بعد اجتماعهم أمس الثلاثاء (29 يناير/ كانون الثاني في لندن) لهذا الغرض. فقد دعا هؤلاء في بيان لهم عقب الاجتماع إلى وضع ما أسموه نظام إنذار عالمي مبكر تحت إشراف صندوق النقد الدولي بهدف تجنب اضطرابات شبيهة بتلك التي تعرضت لها الأسواق المالية مؤخراً. وجاء في البيان "إن ما حدث مؤخراً في الأسواق المالية يُظهر الحاجة لإصلاح المؤسسات المالية لتمكينها من مواجهة تحديات القرن العشرين."


صناديق التحوط تقود المضاربات
http://www.dw-world.de/image/0,,1606606_1,00.jpg (http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.dw-world.de/popups/popup_lupe/0,,3097395_ind_1,00.html)Bildunterschrift: Großansicht des Bildes mit der (http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.dw-world.de/popups/popup_lupe/0,,3097395_ind_1,00.html)
Bildunterschrift: بنوك ألمانية عديدة ومن بينها بنك هيبو فيرآينس وقعت ضحية المضاربات الأخيرة في الأسواق المالية

عند الحديث عن المضاربات يبرز إلى الواجهة عدد هام من المؤسسات المالية وفي مقدمتها صناديق التحوط التي تدير رؤوس أموال تزيد قيمتها على 1500 مليار يورو. وقد ازداد نفوذها في صنع القرارات الاستثمارية بشكل كبير خلال السنوات العشر الماضية من خلال شراء شركات وعقارات وأصول أخرى بشكل قسري. وتهدف عمليات الشراء هذه إلى تحقيق أعلى حد ممكن من الربح ولو على حساب أماكن العمل والضمانات الاجتماعية.
وتكمن المشكلة في قيامها بعمليات استثمار سريعة تعتمد في أحيان كثيرة على قروض كبيرة يتم استثمارها في غير محلها بسبب غياب الرقابة الفعلية على أنشطتها. وهو الأمر الذي يتسبب في خسائر أدت مرات عدة إلى زعزعة الاستقرار في أسواق المال الدولية. وتعد القروض المعدومة الناتجة عن أزمة الرهن العقاري والتي يقدر حجمها بحوالي 130 مليار دولار حتى الآن أكبر الأدلة التي ظهرت مؤخراً على ذلك.
ألمانيا سباقة إلى المطالبة بمزيد من الرقابة
تعد ألمانيا من البلدان السباقة إلى المطالبة بفرض مزيد من المراقبة على المؤسسات المالية وفي مقدمتها صناديق التحوط. هذه المطالبة تعود إلى فترة حكم المستشار السابق غيرهارد شرودر الذي طالب خلال قمم الدول الثمانية التي شارك فيها بمزيد من الرقابة والشفافية على أنشطة صناديق التحوط. وقد تبنت المستشارة الحالية انجيلا ميركل هذه السياسة، لاسيما عندما تولت ألمانيا رئاسة الاتحاد الأوروبي ومجموعة الدول الثماني خلال النصف الأول من العام الماضي 2007. غير إن عقبتها الأكبر في تحقيق هذه المطالب تمثلت في معارضة بريطانيا والولايات المتحدة بسبب تركز صناديق التحوط في البلدين الأخيرين. وهو الأمر الذي يوفر لهما إيرادات ضريبية كبيرة وفرص عمل كثيرة.
بقيت مهمة إقناع واشنطن
تشير نتائج لقاء لندن الذي جرى أمس برئاسة رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون إلى تغير مهم في الموقف البريطاني. فقد دعا براون بعد الاجتماع إلى إدارة أفضل وأكثر رقابة للاقتصاد العالمي. وبهذا التغير أصبحت فرص فرض مزيد من الرقابة على المؤسسات المالية الدولية التي تقود عمليات المضاربة أقوى من أي وقت مضى. فبعد الليونة التي أظهرتها بريطانيا مؤخراً على هذا الصعيد، تبقى مهمة إقناع واشنطن بضرورة القيام بالرقابة المذكورة. ويرجح المراقبون إن فرص إقناعها أضحت سهلة على ضوء أزمة الرهن العقاري الأمريكية التي شكلت السبب الرئيسي للأزمة المالية العالمية الأخيرة.




ابراهيم محمد

التأب
14 - 02 - 2008, 08:46
ياجماعة النهاردة الخميس والاتصالات كانت فى جلسة امس الاربعاء مولعة فى gdr يعنى ممكن النهاردة نشوفها ب22.5 فى مصر

falke
14 - 02 - 2008, 11:10
اليوم .. توزيع كوبون فودافون مصر بواقع 4.60 جنية للسهم



مباشر
الخميس 14 فبراير 2008 9:01 ص




تقرر اليوم الخميس 14 فبراير 2008 صرف الكوبون رقم (11) لشركة فودافون مصر للاتصالات بواقع 4.60 جنيه للسهم وذلك لحامل السهم حتى نهاية جلسة تداول الاثنين 11 فبراير 2008 على أن يتم الصرف خلال شركة مصر للمقاصة والتسوية والحفظ المركزي .

وكانت الجمعيه العمومية العادية لشركة فودافون مصر للاتصالات والتى عقدت يوم الخميس 17 يناير 2008 اعتمدت الموافقة على توزيع أرباح نقدية من رصيد أرباح الشركة المرحلة من ميزانية السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2007 .

falke
16 - 02 - 2008, 20:22
http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gif21% زيادة إجمالية للصادرات في 2007 وحصيلتها بلغت 14 مليار دولار


المصري اليوم
السبت 16 فبراير 2008
12:10 م

http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gif
أعلن المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، أن الصادرات المصرية غير البترولية، حققت زيادة كبيرة خلال عام ٢٠٠٧، حيث بلغت قيمة الصادرات ١٤ ملياراً و٥١ مليون دولار بنسبة زيادة قدرها ٢١.٥% عن عام ٢٠٠٦، والتي بلغت فيه قيمة الصادرات ١١ ملياراً و٥٦٥ مليون دولار، مشيراً إلي أن المنتجات الصناعية المصرية، أصبحت لها مكانة متميزة وعليها إقبال كبير داخل الأسواق العالمية، وأن هناك استراتيجية تنفذها الوزارة لمساندة الصادرات وفتح مزيد من الأسواق الجديدة أمامها، وانعكست هذه المساندة إيجابياً علي زيادة القدرة التنافسية للصناعة المصرية داخل الأسواق الأوروبية خلال عام ٢٠٠٦.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير برؤساء المجالس التصديرية بحضور الدكتورة سميحة فوزي، مساعد أول الوزير وقيادات ورؤساء الهيئات والمصالح التابعة للوزارة.
وقال الوزير إن الصادرات المصرية تضاعفت لعدد كبير من الأسواق الأوروبية والعربية، مشيراً إلي أن إيطاليا جاءت في المرتبة الأولي ضمن أكبر ٢٠ دولة تستورد من مصر خلال عام ٢٠٠٧، حيث بلغت قيمة الصادرات المصرية إلي إيطاليا ملياراً و٢٩ مليون دولار مقارنة بـ٩٩٢ مليون دولار عام ٢٠٠٦، وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثانية بقيمة صادرات بلغت ملياراً و٦ ملايين دولار.
وجاءت السعودية في المرتبة الثالثة بقيمة صادرات ٩٧٣ مليون دولار خلال عام ٢٠٠٧، مقارنة بـ٦٧١ مليون دولار خلال عام ٢٠٠٦، وجاءت ليبيا في المرتبة الرابعة بقيمة صادرات ٧٦٠ مليون دولار خلال عام ٢٠٠٧، مقارنة بـ٦٣٢ مليون دولار عام ٢٠٠٦، وجاءت بريطانيا في المرتبة الخامسة بقيمة صادرات ٧٢٢ مليون دولار خلال عام ٢٠٠٧، مقارنة بـ٦١٥ مليون دولار عام ٢٠٠٦، وتليها إسبانيا بقيمة صادرات بلغت ٦١٢ مليون دولار، مقارنة بـ٤٩٢ مليون دولار عام ٢٠٠٦.
وتضاعفت الصادرات المصرية إلي ألمانيا لتصل إلي ٥٩٠ مليون دولار خلال عام ٢٠٠٧، مقارنة بـ٢٧٩ مليون دولار عام ٢٠٠٦، وتليها فرنسا بقيمة صادرات بلغت ٥٤٨ مليون دولار خلال عام ٢٠٠٧، مقارنة بـ٤٠٣ ملايين دولار عام ٢٠٠٦، وتليها تركيا بقيمة صادرات ٥١٢ مليون دولار خلال عام ٢٠٠٧ مقارنة، بـ٤٠٣ ملايين دولار عام ٢٠٠٦.
وتليها لبنان بقيمة صادرات بلغت ٤٧٣ مليون دولار خلال عام ٢٠٠٧، مقارنة بـ٣٢٩ مليون دولار خلال عام ٢٠٠٦. قال رشيد: تم استعراض استراتيجية المجالس خلال عام ٢٠٠٨ وزيادة مساندة الحكومة للصادرات في قطاعات محددة.

falke
18 - 02 - 2008, 09:58
صحيفة : المصرية للاتصالات تجنى نصف مليار جنيه "ارباحا" من "فودافون"



جريدة روزاليوسف


الاثنين 18 فبراير 2008 9:47 ص






اكد المهندس طارق طنطاوى نائب رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للاتصالات ان الشركة جنت ارباحا تصل الى نصف مليار جنيه نتيجة قيام شركة فوادفون مصر بتوزيع كوبونات ارباح بواقع "4.6" جنيه لكل سهم حيث تمتلك المصرية للاتصالات "44.5%" من فودافون والبالغ عدد اسهمها الكلية 240 مليون سهم منها 107 ملايين سهم للمصرية للاتصالات .

وكانت الجمعية العمومية العادية لشركة فودافون –مصر قد وافقت على توزيع ارباحا نقدية من رصيد ارباح الشركة المرحلة من ميزانية السنة المالية المنتهية فى 31 مارس الماضى .

falke
19 - 02 - 2008, 19:29
فودافون وفيرايزون تبديان اهتماما برخصة اتصالات قطرية

Tue Feb 19, 2008 5:06pm GMT




دبي (رويترز) - قالت قطر يوم الثلاثاء ان ثماني شركات منها مجموعة فودافون البريطانية وفيرايزون كوميونكشنز الامريكية أبدت اهتماما برخصة الخطوط الهاتفية الثابتة الثانية في البلاد.
وقال المجلس الاعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في بيان ان ايه.تي اند تي واحدى شركات مجموعة بي.تي البريطانية ويوتيليا الايطالية وبي.سي.سي. دبليو هونج كونج أبدت اهتماما أيضا.
وأضاف المجلس الذي ينظم عمل مرفق الاتصالات في قطر أن شركة البحرين للاتصالات (بتلكو) ومجموعة الاتصالات الاردنية قد ينافسان أيضا على الرخصة التي من المنتظر ترسيتها في مايو أيار.
وكان المجلس قال في ديسمبر كانون الاول ان قطر ستبيع الرخصة مقابل عشرة ملايين ريال (2.75 مليون دولار).
وباعت قطر في ديسمبر رخصتها الثانية لاتصالات الهاتف المحمول الى مجموعة تضم فودافون منهية بذلك أخر احتكار للهاتف المحمول في العالم العربي. ولم تكشف عن قيمة العرض الفائز.
وتملك قطر ثالث أكبر احتياطيات من الغاز الطبيعي في العالم. ومن المتوقع بحسب المجلس الاعلى للاتصالات زيادة عدد السكان الى 1.34 مليون نسمة بحلول عام 2015 من 840 ألفا الآن.
(الدولار يساوي 3.638 ريال)




© Reuters 2008 All rights reserved.

falke
19 - 02 - 2008, 21:22
السلطات المختصة في امريكا وكندا واوروبا توافق على صفقة طومسون-رويترز

Tue Feb 19, 2008 6:23pm GMT

بروكسل/واشنطن (رويترز) - قدمت السلطات المختصة في اوروبا والولايات المتحدة وكندا موافقة مشروطة على عرض شركة طومسون كورب شراء مجموعة رويترز القابضة وهي صفقة ستنشيء أكبر شركة في العالم لتقديم الاخبار والمعلومات للاسواق المتخصصة.
وقالت طومسون ورويترز يوم الثلاثاء انهما وافقتا على بيع نسخ من قواعدهما للمعلومات المالية (طومسون وورلدسكوب ورويترز ايستمتس ورويترز أفتر ماركت ريسيرش ورويترز ايكو وين) من أجل الوفاء بشروط الهيئات التنظيمية.
وقالت الشركتان في بيان ان عمليات البيع ستشمل نسخا من قواعد ومصادر المعلومات ومواد التدريب وكذلك العقود وعددا لم يكشف عنه من العاملين لكن على أن تحتفظ طومسون ورويترز بملكية المعلومات.
وقال توم جلوسر الرئيس التنفيذي لرويترز والذي سيرأس المجموعة الاندماجية في اتصال هاتفي مع الصحفيين ان الشركتين شرعتا بالفعل في محادثات مع شركات اخرى.
واضاف قائلا "لا نعتقد ..بالنظر الى الاهتمام بهذه الاصول.. أن ذلك البيع سيكون مشكلة."
وقالت طومسون ورويترز انهما تتوقعان اتمام الصفقة في الاسبوع الذي يبدأ في 13 ابريل نيسان في اعقاب الحصول على موافقات من حملة الاسهم والجهات القضائية وان الشركتين غير ملزمتين باتمام عمليات البيع قبل اتمام الصفقة.
وقالت المفوضية الاوروبية ان عمليات البيع ستسمح للمشترين "بترسيخ انفسهم بسرعة كقوة منافسة يعتد بها في السوق في المنافسة مع الشركة الاندماجية."
وكانت طومسون قد أعلنت عرضها شراء رويترز في مايو ايار من خلال صفقة عند اتمامها سيحصل المساهمون في رويترز على مقابل قدره 352.5 سنت نقدا و0.16 من سهم طومسون عن كل سهم من اسهم رويترز في حيازتهم.
ووفقا للصفقة فإن قيمة رويترز تبلغ حوالي 635 سنتا للسهم أو 7.8 مليار جنيه استرليني (15.2 مليار دولار) على اساس قيمة اسهم الشركتين بعد قليل من اعلان الهيئات التنظيمية قرارها.
وجرى تداول اسهم رويترز عند حوالي 605 بنسات قبيل الاعلان وأغلقت منخفضة 0.2 في المئة الي 605.5 بنس.
وقال محللون ان هذا التراجع يعكس استمرار قلق المستثمرين بشان احتمالات تأثر الشركة بالاضطرابات في الاسواق المالية مع تضرر البنوك الاستثمارية القيادية بأزمتي الائتمان والرهن العقاري.
وقال جلوسر انه لا يوجد ما يدعوه لتغيير رأيه الذي أدلى به في نهاية يناير كانون الثاني بأن عام 2008 شهد بداية جيدة لرويترز.
وقالت طومسون ورويترز انهما تتوقعان ان تضيفا طاقات سنوية تزيد قيمتها عن 500 مليون دولار في غضون ثلاث سنوات من اتمام الصفقة.



© Reuters 2008 All rights reserved.

falke
20 - 02 - 2008, 10:39
عقيل بشير ...شبكة لكم التابعة للمصرية للإتصالات ليست للبيع والأولوية للتشغيل بعد حل مشكلاتها


مباشر


الاربعاء 20 فبراير 2008 10:10 ص





قال عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للإتصالات لصحيفة العالم اليوم أن شركة لكم التابعة للمصرية للإتصالات ليس من الوارد بيعها قبل حل مشكلاتها حتى لا يكون البيع لمجرد التخلص من المشكلات التى تعوق التشغيل.
وأكد بشير أن قرار البيع غير مطروح حالياً وأن الأولوية لحل المشكلات التى توجهها الشركة بما يضمن استمرارها فى العمل وتوسعها مشيراً إلى أنه بعد تحقيق هذا الهدف فإن جميع البدائل ستكون واردة سواء بالإستمرار أو البيع ، وفى هذه الحالة سيكون القرار على اساس تجارى واقتصادى ، وليس لحل مشكلة لأن المشكلات ستكون قد انتهت .

يذكر أن شركة لكم الجزائرية مملوكة لكل من الشركة المصرية للإتصالات و شركة أوراسكوم تليكوم ، وقال نجيب ساويرس فى تصريحات سابقة أن شركة لكم تعانى من العديد المشاكل الخاصة بعدم وجود إجراءات فعلية لضبط السوق وتحقيق التوازن بين جميع المشغلين وأضاف أن من أحد المشاكل التى تواجهة الشركة هى سياسة حرق الأسعار التى تتبعها شركة إتصالات الجزائر المملوكة للحكومة.

falke
25 - 02 - 2008, 09:16
مصر تطرح الرخصة الثانية للهاتف الثابت في مزاد

Sun Feb 24, 2008 5:10pm GMT

القاهرة (رويترز) - قال الجهاز القومي المصري لتنظيم الاتصالات يوم الاحد انه سيطرح رخصة ثانية لخطوط الهاتف الثابت يوم 19 يونيو حزيران بما يُقَرِب مصر من إنهاء احتكار شركة المصرية للاتصالات التي تسيطر عليها الدولة لتشغيل الهاتف الثابت.
وفي إعلان بصحيفة العالم اليوم الاقتصادية قال الجهاز ان الأطراف المهتمة يمكنها الحصول على كراسة الشروط اعتبارا من 13 مارس اذار مقابل عشرة آلاف دولار.
وقال الاعلان "يعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن عملية طرح الرخصة الخاصة بالشبكة الثانية للتليفون الثابت بجمهورية مصر العربية ويدعو الجهاز التحالفات المتخصصة من الشركات المحلية والعالمية للتقدم بعروضها يوم الخميس الموافق 19 يونيو 2008 ."
والمصرية للاتصالات هي حاليا المشغل الوحيد للهاتف الثابت في أكثر الدول العربية ازدحاما بالسكان.
وقالت شركة اتصالات مصر وهي وحدة لاتصالات الاماراتية انها ستتقدم للرخصة.
وذكرت شركة راية القابضة للتكنولوجيا والاتصالات في ديسمبر كانون الاول انها تدرس التقدم للرخصة من خلال تحالف مع مشغل دولي.
وقالت اوراسكوم تليكوم أيضا انها ستتقدم للرخصة.
وسيكون على الشركات المتقدمة سداد تأمين مزاد يبلغ عشرة ملايين جنيه مصري (1.8 مليون دولار).




© Reuters 2008 All rights reserved.

falke
25 - 02 - 2008, 09:24
عذيب السعودية تتقدم لمزاد الرخصة الثانية للهاتف الثابت في مصر

Sun Feb 24, 2008 6:15pm GMT


الرياض (رويترز) - قال رئيس مجلس ادارة مجموعة عذيب السعودية ان المجموعة تعتزم ان تقود تحالفا للتقدم لنيل الرخصة الثانية لتشغيل الهاتف الثابت في مصر.
وقال الأمير عبد العزيز بن احمد ال سعود رئيس مجلس ادارة المجموعة لرويترز في مقابلة ان عذيب في المراحل النهائية لتشكيل تحالف سيتقدم للرخصة المصرية. وأضاف انها خطوة طبيعية في نمو المجموعة.
وقال الجهاز القومي المصري لتنظيم الاتصالات يوم الاحد انه سيطرح الرخصة الثانية للهاتف الثابت في مزاد يوم 19 يونيو حزيران.
وقال الأمير عبد العزيز ان الاتصالات المتجهة من السعودية الى مصر تزيد عن تلك المتجهة الى أي بلد آخر.
وتقود عذيب مجموعة تضم بتلكو البحرينية فازت برخصة العام الماضي لانشاء شبكة جديدة للهاتف الثابت في السعودية لكنها لم تبدأ العمليات بعد.
وقال الامير عبد العزيز ان المجموعة ستستثمر مليار دولار في تشغيلها للهاتف الثابت بالسعودية خلال خمس سنوات.
واضاف ان عذيب ستستهدف المراكز الحكومية والصناعية والمناطق التي لا يغطيها بصورة كافية المحتكر الحالي شركة الاتصالات السعودية.
وعذيب ذات الملكية الخاصة لها مصالح تتراوح من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الى الشحن والعقارات.




© Reuters 2008 All rights reserved.

falke
25 - 02 - 2008, 14:32
وزير الاستثمار: تعديل جديد لقانون سوق المال لتنشيط البورصة


وكالة أنباء الشرق الأوسط
الاثنين 25 فبراير 2008 12:23 م

http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gif
كشف الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار عن مشروع قانون لاجراء تعديلات جديدة على قانون سوق المال المصري بهدف تنشيط البورصة مشيرا الى ان مجلس الوزراء وافق على هذه التعديلات .


وقال محيي الدين فى تصريحات له اليوم على هامش المؤتمر الدولى السادس لاسواق المال الناشئة الذى تستضيفه البورصة المصرية وينظمه الاتحاد الدولى للبورصات إن التعديلات شملت ثلاث عناصر رئيسية اولها منح رئيس الهيئة العامة لسوق المال مزيدا من الصلاحيات والسلطات فى إطار القانون واللوائح الحالية فيما يتعلق بمتابعة أداء السوق والاشراف عليها لمنع التلاعبات وإستغلال المعلومات الداخلية.

وأضاف أن التعديل الثانى يشمل إعطاء المؤسسات والصناديق والشركات مزيدا من
التسهيلات لاصدار أسهم جديدة بالبورصة المصرية بهدف تنشيط عمليات التداول وزيادة العرض والطلب داخل السوق.

وأشار إلى ان التعديل الثالث يتيح للشركات تخفيض الحد الادنى للقيم الاسمية
لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة من واحد جنيه إلى 10 قروش فقط بهدف تنشيط التداولات بالبورصة وزيادة معدلات سيولة أسهم الشركات.

وأوضح محيي الدين أن هذه الاجراءات من شأنها العمل على تنويع المنتج داخل
البورصة المصرية فى ظل الاتجاه المستمر لزيادة الادوات المالية بالسوق لرفع
كفائته وزيادة معدلات نشاط التعاملات.

وأعلن وزير الاستثمار عن أن البورصة المصرية شهدت دخول 60 الف مستثمر جديد
من بين المواطنين العاديين من خلال صندوق إستثمار البريد والذى يتيح الفرصة
لاستثمار ادنى المدخرات من خلال شهادات استثمار صندوق البريد.

وحول برنامج الخصخصة ودوره فى تنشيط البورصة .. قال وزير الاستثمار إن
المفاهيم فى الماضي كانت تركز على أن الخصخصة هى العامل الاساسي فى تنشيط الاسواق من خلال عمليات الطرح، مشيرا الى ان هذا المفهوم تبدل الان وتغير لتوجد عوامل ومجالات اخرى تسهم فى تنشيط الاسواق.

وأضاف أن العام الحالى 2008 سيشهد طرح شركة أو شركتين بالبورصة المصرية من خلال طرح حصة فى البورصة وحصة أخرى لمستثمر رئيسي.

falke
25 - 02 - 2008, 14:37
وزير الإتصالات : شبكة التليفون الثابت الثانية ستستغرق وقتا طويلا

وكالة أنباء الشرق الأوسط
الاثنين 25 فبراير 2008 11:47 ص

http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gif أكد الدكتور طارق كامل وزيرالإتصالات وتكنولوجيا المعلومات على ضرورة التعامل مع موضوع الشبكة الثانية للتليفون الثابت على أنه "عملية ممتدة".. وسوف يستغرق وقتا طويلا وعائداته لن تكون مثل الشبكة الثالثة للتليفون المحمول بأى حال من الأحوال لا على مستوى قيمة الرخصة ولا على مستوى المشاركة فى العائد.

وقال وزير الإتصالات إنه تم خلال اليوم الأول من معرض القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أمس الأحد الإعلان الرسمى عن بداية موضوع الشبكة الثانية للتليفون الثابت ، وأنه سوف تكون هناك تعديلات لمسار المشروع حسب تطوره .. مؤكدا أن الإعلان عن الرخصة الثانية للتليفون الثابت بمثابة رسالة من مصر تشير إلى الإستمرار فى تحرير وفتح قطاع الاتصالات والجدية فى هذا التوجه.

ونوه بأن سر نجاح موضوع الرخصة الثانية للتليفون الثابت مرتبط بكلمة رئيسية وهى "التوازن" بين مصلحة الشركة المصرية للاتصالات ومصلحة المشغل الجديد ومصلحة المستهلك النهائى وهى عملية غير سهلة وتحتاج على دور كبير من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات .. مشيرا إلى أنه سوف يقوم بهذا الدور من خلال إجراء التوازن اللازم حتى تأخذ هذه العملية دفعة رئيسية.

وقال الدكتور طارق كامل إنه سيتم الإعلان عن الرخصة الثانية للتليفون الثابت فى الصحف العالمية على مدى الأسبوعين القادمين لأنها تمثل طرحا عالميا..مشيرا إلى أنه لم يتم عقد مؤتمر صحفى خاص للاعلان عن هذه الرخصة حتى يتم طرحها بشكل هادىء بعيدا عن إثارة ثورة من التوقعات الزائدة لدى الرأى العام ..مع إعطاء الموضوع حقه من التغطية الإعلامية فى نفس الوقت وعندما ينجح الطرح وتتحقق آلياته سيتم عقد المؤتمر الصحفى.
وأكد الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على ضرورة عدم رفع توقعات الرأى العام فيما يخص قيمة رخصة الشبكة الثانية للتليفون الثابت .

مشيرا إلى أن هذا يأتى فى إطار واجب وعمل الصحافة المتخصصة.

وقال وزير الإتصالات إن الغرض الأساسى من هذه الرخصة هو خلق قيمة مضافة للمستخدم النهائى فى مصر من خلال منظومة تنافسية يدخل فيها مشغل جديد للتليفون الثابت بمجموعة وباقة من الخدمات الجديدة التى سيرتكز عليها فى مجال تكنولوجيا "الواى ماكس" والخدمات الثلاثية للصوت والصورة والبيانات "تريبل بلاى"، والمحتوى والانترنت فائق السرعة واللاسلكى بنظام "سى دى إم إيه" .. مشيرا إلى أن التحدى الرئيسى الذى يواجه الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ومختلف المؤسسات المعنية هو خلق هذه الباقة من الخدمات الجديدة.

وعن موقف الشركة المصرية للاتصالات من هذه الخدمات .. أوضح الدكتور طارق كامل أن المصرية للاتصالات سوف تحصل على أى خدمة يحصل عليها المشغل الجديد إذا رغبت فى ذلك بموجب التقدم للحصول على الترخيص الخاص بهذه الخدمات .. مشيرا إلى أنه من حقها الحصول على ترخيص هذه الخدمات من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بشرط سداد المقابل.

وأشار إلى أن الغرض من طرح رخصة الشبكة الثانية للتليفون الثابت ليس هو رفع قيمة الرخصة حتى لا تنعكس على استثمارات المشغل الثانى فى البنية الأساسية..مشيرا إلى أن هذه الإستثمارات لن تتأى فى حالة دفع قيمة كبيرة فى الترخيص لأن العائدات المطلوبة مختلفة عن المحمول.

وقال الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن الرخصة الجديدة توفر للمشغل الثانى للتليفون الثابت مجموعة من المحددات التى تساعده ومنها استعداد وزارتى الكهرباء والنقل للتعاون من خلال الشركات أو الهيئات التابعة لها فى هذا الصدد.

وأشار وزير الإتصالات إلى أنه اتفق مبدئيا مع وزيرى الكهرباء والنقل على إتاحة بنيتهما الأساسية للمشغل الثانى فى مجال الألياف الضوئية "الفيبر" أو فى مجال مد الكابلات فيما يعرف ب"حق المرور" حتى يتمكن من إنشاء بنية أساسية خاصة به فى المناطق الرئيسية .. موضحا أن "السكة الحديد" أو "الشركة القابضة للكهرباء" مؤسستان كبيرتان وقادرتان على إتاحة بنيتهما الأساسية للمشغل الثانى للتليفون الثابت.

ونوه بأن هذا التعاون يحقق أكثر من هدف أولها تعظيم الاستفادة من بنية أساسية موجودة استثمرت فيها الدولة سواء من خلال "السكة الحديد" أو "الشركة القابضة للكهرباء"..والهدف الثانى هو توفير بنية أساسية بديلة فى بعض المناطق وليس على مستوى كل المناطق إضافة إلى ما أنشأته الشركة المصريةللاتصالات..مشيرا إلى أن مصر فى حاجة إلى بنية أساسية بديلة خاصة وأنها ليس لديها استثمارات فى مجال شبكات خدمات البث الإذاعى والمرئى "كيبل تى فى".

وأضاف الدكتور طارق كامل أن الهدف الثالث هو التقليل من الإستثمارات التى يمكن أن يتحملها المشغل الثانى خاصة وأن العائدات التى يمكن أن يحققها ستستغرق سنوات طويلة .. مشيرا إلى أن هذا المشروع يحتاج إلى ما يتراوح بين 4 و6 سنوات للحكم على مدى نجاحه من عدمه ..وأن المشغل الثانى لن يقوم بتكرار كل الإستثمارات التى قامت بها الشركة المصرية للاتصالات.

وقال إن الشركة المصرية للاتصالات شركة عريقة استثمرت عشرات المليارات فى بنيتها الأساسية على مدى عشرات السنين..والمشغل الثانى يأتى ليقوم بدور مكمل يوفر للمستخدم بنية أساسية منافسة وخدمات جديدة ومنافسة أيضا ..ولمساعدة مصر على الدخول فى مجتمع المعلومات بخطوات محسوبة.

وفيما يتعلق بالسماح لشركات المحمول بالمنافسة على رخصة الشبكة الثانية للتليفون الثابت فى مصر.. قال الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن كراسة شروط الترخيص سيكون بها مجموعة من الاشتراطات بخبرات معينة فى مجال خدمة التليفون الثابت .. أى أن شركات الاتصالات الأم التى لديها خبرات فى هذا المجال هى التى ستنافس على الترخيص.

وبالنسبة لدخول الشبكة الثالثة فى السوق المصرى.. أوضح الدكتور طارق كامل أنه لا شك أن الشبكة الثالثة للمحمول حققت قيمة مضافة لمصر وحركت السوق بما عمل على تخفيض أسعار مكالمات المحمول وطرح باقات جديدة من الخدمات.

وحول تقديم خدمة تليفونية أو انترنت فائق السرعة من خلال شبكات الكهرباء..قال وزير الإتصالات إن مصر لاتزال تدرس جدواها وتطبيقاتها الاقتصادية..مشيرا إلى أنه موضوع مختلف عن الاستفادة من البنية الأساسية للسكة الحديد أو الشركة القابضة للكهرباء فى التعاون مع المشغل الثانى للتليفون الثابت.

falke
25 - 02 - 2008, 15:54
«تنظيم الاتصالات» يتجه لطرح تراخيص مقاربة لتقنيات الجيل الرابع.. وقرب الانتهاء من ضوابط دمج الثابت بالمحمول


كتب محمد مجاهد ٢٥/٢/٢٠٠٨


قال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إنه سينتهي قريبا من وضع أطر تنظيمية لعمليات دمج خدمات التليفون الثابت بالهاتف المحمول.
وأشار الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز إلي أنه لابد من وضع أطر تنظيمية لأن الدمج قادم لا محالة وذلك بصرف النظر عن قرب طرح الرخصة الثانية للهاتف الثابت بمصر، والتي تجري دراسات لتضمين تطبيقات مشابهة في كراسة الشروط الخاصة بها.
وأكد المهندس هشام عبدالرحمن، نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن العالم يشهد تطورا متسارعا في تطبيقات الجيل الثالث «٣G» خاصة التقنية التي يطلق عليها L.T.E، التي تسمح بتقديم سرعات أعلي في نقل البيانات عبر شبكات المحمول وتتيح قنوات وترددات متدرجة قد تصل إلي ٢٠ ميجا هيرتز فيما لا يتيح النظام الحالي سوي خمسة ميجا هيرتز فقط.
وأشار إلي أن تلك التطبيقات تعد البداية الحقيقة للجيل الرابع لكنه شدد علي أنها ليست من تقنيات الجيل الرابع مطلقا كما أن رغبة شركات المحمول في مصر للحصول عليها سوف ترتبط بحصولها علي ترخيص بمقابل مادي حيث لا تنص الرخص الحالية علي تقديم خدمات الاتصالات عبر تلك التقنيات الأكثر تطورا، والتي تحتاج ترددات إضافية بخلاف ما تمتلكه حاليا شركات المحمول.
وقال اللواء صلاح الورداني، نائب رئيس الجهاز، إنه لا توجد أي تخوفات من تكرار مشكلة الإيدج بين الوزارة وشركة موبينيل بسبب الخلاف حول تبعيتها للجيل الثاني أو الثالث، مشيرا إلي أن جهاز تنظيم الاتصالات يحافظ علي حق الدولة في طرح التراخيص الجديدة.
وأضاف أن تقنيات L.T.E يمكن استخدامها في مصر بسهولة وستكون أبسط من تقنيات الواي ماكس، حيث إن هناك تنافسا بين هاتين التقنيتين في الاستخدام علي مستوي العالم لكن الواي ماكس مازال محل دراسة في مصر حتي الآن.
وقال المهندس أليكس شلبي العضو المنتدب لموبينيل إن حصول شركات المحمول في مصر علي التطبيقات الخاصة بتقنية L.T.E لا يعني حصولها علي ترددات إضافية، لأن الترددات التي تحتاجها قليلة للغاية، موضحا أن تلك الترددات هي التي يتم دفع مقابل مادي للحصول عليها.

falke
27 - 02 - 2008, 09:29
عذيب السعودية" تسعى للتقدم للمنافسة على الرخصة الثانية للهاتف الثابت في مصر

مباشر
الثلاثاء 26 فبراير 2008 12:06 م
http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gif

أعلن عبد العزيز بن احمد بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة عذيب السعودية عن نية الشركة الدخول فى سوق الاتصالات المصري من خلال التقدم للمنافسة على الرخصة الثانية لخطوط الهاتف الثابت

وأضاف فى مقابلة صحفية مع رويترز أن الموضوع في مراحله النهائية لانشاء كونسورتيوم وبعدها سيتم التقدم للرخصة.

وكان الجهاز القومي المصري لتنظيم الاتصالات قد أعلن أول أمس الأحد انه سيطرح رخصة ثانية لخطوط الهاتف الثابت يوم 19 يونيو 2008 بما يُقَرِب مصر من إنهاء احتكار شركة المصرية للاتصالات التي تسيطر عليها الدولة لتشغيل الهاتف الثابت مشيرا إلى ان الأطراف المهتمة يمكنها الحصول على كراسة الشروط اعتبارا من 13 مارس القادم مقابل عشرة آلاف دولار.
وقالت شركة اتصالات مصر وهي وحدة لاتصالات الإماراتية أنها ستتقدم للرخصة وسيكون على الشركات المتقدمة سداد تأمين مزاد يبلغ عشرة ملايين جنيه.

falke
02 - 03 - 2008, 15:31
هيرمس تحدد السعر العادل لسهم المصرية للإتصالات عند 29.4 جنيه للسهم



خاص مباشر


الاحد 2 مارس 2008 3:04 م






حددت هيرمس السعر العادل لسهم المصرية للإتصالات عند 29.4 جنيه بنسبة إرتفاع 28.4% مقارنة بسعرة السوقى وأوصت هيرمس بالشراء على المدى القصير والطويل.

وقالت هيرمس أن تقييمها جاء بناء على تجديد توقعاتها بالنسبة لأرباح الشركة السنوية والتى تتوقع أن يصل صافى الربح قبل خصم الفوائد والضرائب والإستهلاك والإهلاكات إلى 5.288 مليار جنيه خلال عام 2007، حيث من المتوقع أن تحقق الشركة نتائج أعمال جيدة خلال الربع الرابع من عام 2007 وذلك بدعم من الإيرادات بالإضافة إلى توقعها بنمو فى الأرباح قبل الضرائب و الفوائد إلى جانب أرباح الشركة من حصتها فى أرباح شركة فودافون مصر والتى بلغت نصف مليار جنيه.
وتتوقع هيرمس أن تصل الأرباح الشركة قبل خصم الضرائب والفوائد و الإهلاك والإستهلاكات "EBITDA" خلال عام 2008 إلى 5.882 مليار جنيه بدعم من إعلان الشركة عن قيامها بمد كابل بحرى يصل بين سيدى كرير فى مصر و مرسيليا فى فرنسا بتكلفة تتراوح بين 140إلى 150 مليون دولار والمتوقع أن يبدأ عمله خلال عام 2008.



توقعات هيرمس لأداء شركة المصرية للإتصالات "بالمليار جنيه"


2007
2008
2009
2010
2011
2012
الإيرادات
10.091
10.868
11.542
11.894
12.107
12.343
" EBITDA "
5.288
5.882
6.138
6.227
6.260
6.279
صافى الربح قبل خصم حقوق الأقلية
2.355
3.308
3.925
4.411
4.863
5.373

falke
02 - 03 - 2008, 19:55
هيرمس تحدد السعر العادل لسهم المصرية للإتصالات عند 29.4 جنيه للسهم


خاص مباشر



الاحد 2 مارس 2008 3:04 م







حددت هيرمس السعر العادل لسهم المصرية للإتصالات عند 29.4 جنيه بنسبة إرتفاع 28.4% مقارنة بسعرة السوقى وأوصت هيرمس بالشراء على المدى القصير والطويل.

وقالت هيرمس أن تقييمها جاء بناء على تجديد توقعاتها بالنسبة لأرباح الشركة السنوية والتى تتوقع أن يصل صافى الربح قبل خصم الفوائد والضرائب والإستهلاك والإهلاكات إلى 5.288 مليار جنيه خلال عام 2007، حيث من المتوقع أن تحقق الشركة نتائج أعمال جيدة خلال الربع الرابع من عام 2007 وذلك بدعم من الإيرادات بالإضافة إلى توقعها بنمو فى الأرباح قبل الضرائب و الفوائد إلى جانب أرباح الشركة من حصتها فى أرباح شركة فودافون مصر والتى بلغت نصف مليار جنيه (http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.mubasher.info/CASE/News/NewsDetails.aspx?NewsID=157623).
وتتوقع هيرمس أن تصل الأرباح الشركة قبل خصم الضرائب والفوائد و الإهلاك والإستهلاكات "EBITDA" خلال عام 2008 إلى 5.882 مليار جنيه بدعم من إعلان الشركة عن قيامها بمد كابل بحرى يصل بين سيدى كرير فى مصر و مرسيليا فى فرنسا بتكلفة تتراوح بين 140إلى 150 مليون دولار والمتوقع أن يبدأ عمله خلال عام 2008.



توقعات هيرمس لأداء شركة المصرية للإتصالات "بالمليار جنيه"


2007

2008
2009
2010
2011
2012
الإيرادات
10.091
10.868
11.542
11.894
12.107
12.343
" EBITDA "
5.288
5.882
6.138
6.227
6.260
6.279
صافى الربح قبل خصم حقوق الأقلية
2.355
3.308
3.925
4.411
4.863
5.373



وخلال شهر يناير الماضى حددت ثلاث شركات السعر العادل لسهم المصرية للإتصالات بقيمة تتراوح بين 23 و 26.5 جنيه للسهم .
حيث قامت "HC" بتحديد السعر المستهدف لسهم شركة المصرية للإتصالات (http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.mubasher.info/CASE/News/NewsDetails.aspx?NewsID=150003)فى يناير الماضى عند 26.5جنيه مع توصية بالشراء مستندة فى ذلك إلى مضاعف ربحية السهم البالغ 13.3 مرة الذى يقل كثيرا عن متوسط مضاعف الربحية فى السوق الذى يصل إلى 18.2 مرة. فيما حددت شركة "التجارى الدولى" لتداول الأوراق المالية (http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.mubasher.info/CASE/News/NewsDetails.aspx?NewsID=152839)في دراسة لها خلال شهر يناير الماضى السعر العادل لسهم "المصرية للاتصالات" عند 23.7 جنيه.
وخفضت مورجان ستانلى (http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.mubasher.info/CASE/News/NewsDetails.aspx?NewsID=153212)السعر المستهدف لسهم شركة المصرية للاتصالات من 24 جنيه إلى 23 جنيه للسهم.

يذكر أن المصرية للإتصالات ستشارك ثمانى شركات أخرى لمد كابلا بحريا للاتصالات بين الهند وفرنسا (http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.mubasher.info/CASE/News/NewsDetails.aspx?NewsID=155275)لصالح شركة ايرتل أكبر شركات اتصالات الهاتف المحمول فى الهند.

ومن المنتظر أن يتم فى نهاية الشهر الجارى بيع حصة المصرية للإتصالات (http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.mubasher.info/CASE/News/NewsDetails.aspx?NewsID=155335)فى شركة المصرية للإنترنت والبنية الرقمية (Nile On Line) والتى تبلغ 27.27% بالاضافة الى حصتها فى الشركة المصرية للشبكات (Egy Net) و التى تبلغ 16.46%.

ويرى محمد فتح الله مدير التسويق بشركة أوبتما أن سهم المصرية للإتصالات السعر التى قيمت به هيرمس هو سعر عادل للسهم خصوصاً مع إقبال الأجانب على سهم الشركة وأضاف أن الشركة ستعمل على تطوير نفسها خلال الفترة القادمة وذلك مع طرح الرخصة الثانية للتليفون الثابت الذى سيعمل على تنشيط الشركة.

ويقول محمد حمدى محلل قطاع الإتصالات أن هناك فرص كبيرة لنمو شركة المصرية للإتصالات خلال الفترة القادمة وخاصة بعد أن أعلنت الشركة عن مد الكابل البحرى الذى سيدعم ريادتها فى تقديم خدمات الإنترنت و نقل المعلومات.
وأضاف أن الشركة ستتأثر خلال الفترة القادمة من نشاط شركات المحمول و دخول شركة ثانية لتقديم خدمات التليفون الثابت فى مصر ولكن هذا سيتم تعويضه من أرباح فودافون و توسعها فى تقديم خدمات الإنترنت.

falke
06 - 03 - 2008, 09:25
الجزائر تتوقع خصخصة شركة الاتصالات بنهاية يونيو

Wed Mar 5, 2008 9:35pm GMT

الجزائر (رويترز) - قال بوجمعة هيشور وزير البريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال الجزائري يوم الاربعاء ان الجزائر تعتزم خصخصة شركة اتصالات الجزائر بنهاية يونيو حزيران.
وأضاف الوزير في تصريحات بثتها وكالة الانباء الجزائرية "من الضروري الانتهاء من جميع التحضيرات سواء تعلق الامر بالشروع في العمل بالهاتف النقال من الجيل الثالث او فتح رأس مال شركة اتصالات الجزائر" بنهاية النصف الاول من العام.
وتقرر من قبل خصخصة اتصالات الجزائر أكبر شركة للخطوط الهاتفية الثابتة في البلاد وثاني أكبر شركة لاتصالات الهاتف المحمول لكن العملية تأجلت مرارا.
ومن بين الشركات التي يتردد أنها تنافس على حصة في الشركة مؤسسة الامارات للاتصالات (اتصالات) التي تتخذ من أبوظبي مقرا وشركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية.
وكان رئيس مجلس ادارة اتصالات قال أوائل العام الماضي ان شركته مستعدة للمنافسة على حصة 51 بالمئة في اتصالات الجزائر ودفع ما يصل الى ثلاثة مليارات دولار.
ويقلل معلقون اقتصاديون جزائريون من فرص خصخصة اتصالات الجزائر قريبا لان الخطوة لن تحظى بتأييد شعبي في عام انتخابي.
لكن الوزير هيشور قال انه يجري اعداد دراسة لخصخصة الشركة بناء على تعليمات رئيس الوزراء عبد العزيز بلخادم مضيفا أن هذه الدراسة "في مرحلة متقدمة من الانجاز."
وأكد أن "أغلبية رأسمال اتصالات الجزائر ستكون ملكا للدولة."
وأضاف أنه تم ايجاد حل لشركة لكم الجزائرية للخطوط الهاتفية الثابتة والتي أقامتها أوراسكوم تليكوم والمصرية للاتصالات عام 2005 وواجهت مشكلات أثرت في أرباح المصرية للاتصالات العام الماضي.
وكانت المصرية للاتصالات قالت في نوفمبر تشرين الثاني الماضي انها تجري محادثات لبيع لكم لكن هيشور قال ان الشركة المصرية استحوذت على حصة أوراسكوم البالغة 50 في المئة.
وقال انه تم ايجاد حل وقد قبله الطرفان بما يسمح للشركة باستئناف نشاطها الطبيعي.



© Reuters 2008 All rights reserved.

falke
06 - 03 - 2008, 09:26
الشركة المصرية استحوذت على حصة أوراسكوم البالغة 50 في المئة في شركة لكم بالجزائر

falke
06 - 03 - 2008, 09:44
"المصرية للاتصالات" تضخ استثمارات إضافية..اتفاقية لإنهاء أزمة "لكم" مع السلطات الجزائرية



جريدة المال


الخميس 6 مارس 2008 9:18 ص







وقعت الشركة المصرية للاتصالات، اتفاقية مع السلطات الجزائرية يترتب عليها استمرار الشركة في تشغيل وحدة الاتصالات الثابتة بالسوق الجزائرية "لكم" وإزالة الخلافات التي نشأت في السابق بين الطرفين.

يأتي الاتفاق بعد تدخل عدة جهات رسمية ودبلوماسية.. وقال عقيل بشير رئيس مجلس إدارة المصرية للاتصالات في مؤتمر صحفي أمس "الأربعاء": إن زيارة الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء للجزائر مؤخرا أسفرت عن تغير ملموس في مواقف المسئولين الجزائريين وترحيب غير متوقع منهم مما أسهم في التوصل إلى اتفاقية نهائية "الاثنين" الماضي لإزالة العقبات التي اعترضت عمل "لكم"، ومن أهمها المعاملة التفضيلية التي تحصل عليها شركة الاتصالات "الأم" من جانب جهاز تنظيم اتصالات الجزائر، ومن بينها حق استغلال كوابل الاتصالات الأرضية.

وأوضح بشير أن شركة اتصالات الجزائر قامت قبل تشغيل الشبكة الثانية بأسبوع بإغراق السوق من خلال تقديم تخفيضات تصل إلى أكثر من 50% في أسعار المكالمات بهدف إغلاق فرص المنافسة أمام "لكم". وأشار إلى وع أسعار عالية لاتفاقيات الترابط التي عقدتها "لكم" مع اتصالات الجزائر، وتأجير الدوائر بأسعار مضاعفة، مما تعذر معه على الشركة الوليدة المنافسة في ظل تلك الشروط.
أضاف المهندس عقيل بشير أن الشركة تتأهب لضخ استثمارات جديدة خلال المرحلة المقبلة، والتوسع في تقديم التقنيات اللاسلكية لجذب شرائح جديدة، وذلك عقب التوقف عن ضخ استثمارات في السوق الجزائرية في الفترة السابقة عل خلفية تضرر الشركة التي أسستها بالتحالف مع شركة "أوراسكوم تيليكوم" لتقديم خدمة الهاتف الثابت بالجزائر من المعاملة التفضيلية التي تحصل عليها شركة الاتصالات الأم "المنافسة".

وقدر بشير حجم الاستثمارات بشبكة الهاتف الثابت بالجزائر بأكثر من 160 مليون دولار مناصفة بين المصرية وأوراسكوم تيليكوم.

وكانت الشركة المصرية للاتصالات قد حصلت بالتعاون مع أوراسكوم تيليكوم القابضة منذ ثلاث سنوات على رخصة لتشغيل خدمات الهواتف الثابتة في السوق الجزائرية لمدة خمسة عشر عاما مقابل حق امتياز بلغ 65 مليون دولار مناصفة بين الشركتين في خطوة هي الأولى للمصرية للاتصالات خارج السوق المحلية.

falke
12 - 03 - 2008, 10:46
بعد حل مشكلاتها .... "المصرية للاتصالات" تعد خطة التوسع لشركة "لاكوم" بالجزائر




العالم اليوم المصرية


الاربعاء 12 مارس 2008 9:52 ص





بدأت الشركة المصرية للاتصالات في إعداد خطة العمل لتشغيل شبكتها بالجزائر بعد حل المشكلات التي كانت تعرقل استمرارها في العمل.

وتوقع المهندس عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات أن يتم الانتهاء من إعداد خطة العمل لشبكة لاكوم خلال شهر لتبدأ الشركة مرحلة جديدة من العمل والتوسع في السوق الجزائرى.
وأشار إلى أن استمرار عمل شبكة لاكوم بالجزائر جاء بعد استجابة الحكومة الجزائرية للمطالب التي تقدمت بها المصرية للاتصالات لحل المشكلات التي واجهت شركة لاكوم نتيجة بعض الممارسات من جانب المشغل الأول للتليفون الثابت بالجزائر وهي الشركة المملوكة للحكومة الجزائرية ومنها مشكلة تعريفة الربط بين لاكوم والشبكة الأخرى والتخفيضات الكبيرة التي أعلنتها الشركة الحكومة بالجزائر على أسعار المكالمات مع بدء خدمة شبكة لاكوم مما جعل من الصعوبة استمرار الشبكة في العمل في ظل هذه الأوضاع.
وقال إن التدخل السياسي من رئيس الوزراء و د. طار كامل وزير الاتصالات أسفر عن نتائج إيجابية لحل المشكلات التي واجهت شركة لاكوم بما يكفل استمرارها في عملها بنجاح في الجزائر في إطار من المنافسة الشريفة والعادلة.
أضاف أنه تم توقيع اتفاقية تجارية بين شركة لاكوم وشركة الاتصالات الجزائرية الأم.. بإطار يحكم التعاون بينهما ويشمل جميع التفاصيل الخاصة بتقديم الخدمات وأسعارها فيما بينهما حيث أبدى الجانب الجزائري رغبة كبيرة في حل المشكلات التي واجهت شبكة لاكوم وحرصا على استمرار الشركة في العمل.
وأوضح المهندس عقيل بشير أن شركة لاكوم أنشئت بشراكة 50% مع أوراسكوم بناء على دراسة للسوق الجزائري واحتياجه لشركة ثانية وسدد كل من الشريكين 50 مليون دولار بما فيها ثمن الرخصة بتكلفة الشبكة.. التي بلغت قيمتها 65 مليون دولار.. وكانت مزايدة مغلقة. ويعتبر هذا سعرا عادلا جدا. أضاف أن الشركة حصلت في بداية عملها في فبراير 2006 على 50 ألف مشترك هناك وبعد ذلك بدأت المشاكل مع الشركة الرئيسية الأولى عندما خفضت أسعارها بشكل يضرب السوق وأخلت بالمنافسة وشروطها.. وكانت اتفاقية الترابط معها مبنية على الأسعار القديمة مما أثر سلبا على الإنتاجية وأخذنا قرار بوقف الاستثمارات بعد تغطية 6 ولايات جزائرية من بين 26 ولاية هناك.
وقال أنه تم توقيع اتفاقية تجارية مع الجانب الجزائري حدد بها أوجه التعاون وجميع نظم التشغيل والموافقة على جميع الطلبات التي قدمتها المصرية للاتصالات مثل حق تقديم خدمات التليفون المحمول المحدودة.

falke
13 - 03 - 2008, 09:31
1.4% ارتفاع فى أرباح المصرية للاتصالات غير المجمعة خلال 2007




مباشر



الخميس 13 مارس 2008 8:55 ص






أظهرت نتائج أعمال الشركة المصرية للاتصالات المجمعة خلال العام المالي 2007 نمو صافي ارباح الشركة بمعدل 1.4% حيث سجلت صافي ربح قدره 2.078 مليار جنيه مقارنة بنحو 2.049 مليار جنيه عن عام 2006 .

يذكر أن هيرمس قد حددت فى أوائل مارس الجارى السعر العادل لسهم المصرية للاتصالات عند 29.4 جنيه بنسبة ارتفاع 28.4% مقارنة بسعره السوقى، وأوصت هيرمس بالشراء على المدى القصير والطويل.

falke
13 - 03 - 2008, 09:52
مارس .. عمومية " المصرية للاتصالات" تناقش نتائج الأعمال والكوبون المقترح 80 قرش للسهم



مباشر


الخميس 13 مارس 2008 8:34 ص






أعلنت الشركة المصرية للاتصالات (http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.mubasher.info/CASE/Companies/ComDetails.aspx?Comid=684)عن الدعوة لعقد اجتماع الجمعية العامة العادية يوم الاثنين 31 مارس 2008 فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بفندق موفينبيك الانتاج الاعلامي – قاعة النيل للنظر في اعتماد تقرير مراقب حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2007، وتقرير مجلس إدارة الشركة عن نشاط الشركة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007، وكذلك اعتماد القوائم ال.مالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2007 .

وستقوم الجمعية العامة بالنظر فى الموافقة علي توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007 ، حيث يقترح مجلس إدارة الشركة توزيع 1365657000 جنيه على المساهمين بواقع 80 قرش للسهم .
كما ستقوم الجمعية بالنظر فى اعتماد تعيين مراقب حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2008 وتحديد أتعابه السنوية عن هذا العام ، اعتماد التغيرات التي طرأت علي مجلس الادارة خلال الفترة السابقة، والموافقة علي إبراء ذمة أعضاء مجلس ادارة الشركة الحاليين بخصوص نشاط الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2007 ، والموافقة علي مد خدمة المهندسة / سناء سليمان سليمان نائب الرئيس التنفيذي للمتابعة و المشروعات الخارجية لمدة عام اعتبارا من 14يونيو2008، واعتماد ما تم صرفة من تبرعات خلال العام المالي 2007 و الموافقة علي الترخيص لمجلس الإدارة بتقديم تبرعات خلال العام المالي 2008، تحديد بدلات الحضور و الانتقال لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008 .
من ناحية أخرى ستقوم الجمعية بالنظر فى الموافقة علي بيع حصتي الشركة المصرية للاتصالات في كل من الشركة المصرية للشبكات EGYNET و الشركة المصرية للانترنت والبنية الرقمية NILEONLINE .

falke
13 - 03 - 2008, 10:10
سحب كراسة شروط الرخصة الثانية للتليفون الثابت اليوم

العالم اليوم المصرية
الخميس 13 مارس 2008 9:58 ص

http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gif
تبدأ اليوم الخميس الشركات المتنافسة على رخصة التليفون الثابت الثانية في مصر سحب كراسة الشروط الخاصة بالمزايدة والمقرر قيمتها 10آلاف دولار أمريكي بخلاف 10 ملايين جنيه كتأمين ابتدائي لتقديم العروض.

يعقب عملية السحب جلسة للاستماع لاستفسارات الشركات يوم الاثنين 21 إبريل المقبل بمقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالقرية الذكية.
أعلن الجهاز أن مدة رخصة الشبكة الثانية للتليفون الثابت ستمتد لعشرين عاما قابلة للتجديد لمدة عشرة أعوام وتشمل عدة خدمات منها الخدمات ثلاثية التشغيل وبوابات الاتصال الدولية وخدمات الواي ماكس "الناطق الثابت" ونقل البيانات والإنترنت ونقل الصوت محليا ودوليا وكبائن الاتصالات والبطاقات المدفوعة مسبقا وخدمات القيمة المضافة دون أن تشمل خدمات التليفون المحمول.
ووصل عدد التحالفات التي أعلنت اعتزامها المنافسة ما يزيد على خمسة تحالفات منها شركة أوراسكوم تليكوم المصرية، وشركة اتصالات وشركة عذيب السعودية التي أعلن الأمير عبد العزيز أحمد آل سعود رئيس مجلس إدارتها عن تكوينها لتحالف يشارك وينافس على رخصة التليفون الثابت.
وترددت أنباء عن استعداد شركة الاتصالات البحرينية "بتلكو" لدخول المنافسة على رخصة التليفون الثابت الثانية.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه شركة راية القابضة انسحابها من المنافسة على الرخصة.

falke
13 - 03 - 2008, 10:36
نمو أرباح المصرية للاتصالات 4.4 بالمئة في 2007

Thu Mar 13, 2008 7:23am GMT


القاهرة (رويترز) - قالت الشركة المصرية للاتصالات يوم الخميس إنها حققت أرباحا صافية مجمعة قدرها 2.534 مليار جنيه مصري (464 مليون دولار) في عام 2007 بارتفاع 4.4 بالمئة عن عام 2006 .
وقالت الشركة ان اجمالي الايرادات المجمعة بلغ 9.993 مليار جنيه بارتفاع 5.0 بالمئة عن العام السابق.
وذكرت أن عدد المشتركين في خطوط الهاتف الثابت بلغ 11.23 مليون مشترك بنهاية ديسمبر كانون الاول.
(الدولار يساوي 5.46 جنيه مصري)




© Reuters 2008 All rights reserved.

falke
13 - 03 - 2008, 11:20
المصرية للاتصالات تتطلع للتوسع وتجري محادثات استحواذ

Thu Mar 13, 2008 9:07am GMT


القاهرة (رويترز) - قال عقيل بشير رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للاتصالات يوم الخميس ان الشركة تجري محادثات لشراء شركة اتصالات في الشرق الاوسط أو شرق أوروبا للاستفادة من فرص النمو خارج السوق المحلية.
وقال بشير في مقابلة هاتفية "ما نفضله هو شراء شركة قائمة بالفعل بدلا من مشروع يبدأ من الصفر."
واضاف "نحن نجري محادثات تمهيدية مع شركة ما."
وذكر بشير أن صافي أرباح المصرية للاتصالات زاد 4.4 بالمئة في عام 2007 وأن الشركة سترفع نسبة النمو في عام 2008 .
وتحتكر الشركة اتصالات الهاتف الثابت في مصر.




© Reuters 2008 All rights reserved.

falke
13 - 03 - 2008, 15:20
3.2% نمو فى إيرادات"المصرية للاتصالات" بنهاية2007 وارتفاع المشتركين 3.9%


مباشر


الخميس 13 مارس 2008 12:15 م





كشف تقرير مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات خلال العام المالى 2007 عن استمرار الشركة فى تنفيذ استراتيجيتها المتمثلة فى زيادة الكثافة التليفونية للخطوط الثابتة والتى وصلت الى اكثر من 15% بزيادة عدد الخطوط المتاحة وزيادة عدد المشتركين وتقليص قوائم المنتظرين الى ادنى حد وتعزيز تواجد الشركة فى مجال نقل البيانات وخدمات الانترنت مع الحفاظ على الاستمرار فى رفع مستوى كفاءة خدمة العملاء مما أدى الى زيادة إيرادات الشركة بنسبة 3.2% وتحقيق أرباح بلغت اكثر من 2 مليار جنيه بعد الضرائب .

وأشار التقرير إلى أن الشركة ستواصل جهودها لزيادة الإيرادات والانتهاء من المتبقى من قوائم المنتظرين مع التوسع فى تقديم الخدمات الجديدة التى يحتاجها عملائنا .
واظهر تقرير مجلس الإدارة ارتفاع السعة الإجمالية للتليفون الثابت 2.8% لتصبح السعة المتاحة للخطوط 13732149 خط بنهاية عام 2007 مقابل 13358507 خط بنهاية عام 2006 .
كما زاد عدد مشتركى التليفون الثابت بنسبة 3.9% ليصبح عدد المشتركين 11228849 مشترك بنهاية عام 2007 مقابل 10807678 مشترك بنهاية عام 2006 متزامنا مع انخفاض قوائم الانتظار بنسبة 51.4% لتصبح 23517 منتظر بنهاية عام 2007 وبلغت نسبة السنترالات المفتوحة للتعاقد الفورى بدون انتظار 95.8% علما بان اجمالى عدد السنترالات قد بلغ 1648سنترال بنهاية عام 2007 مقابل 1604 سنترال بنهاية عام 2006 بنسبة زيادة 2.7% .
وأوضح التقرير أن الشركة استمرت فى تنفيذ حملتها لجذب مشتركين جدد لتوصيل الخدمة التليفونية الثابتة وذلك بالإعلان عن إجراء تخفيض فى مصاريف التركيب بنسبة 70% وقد أدى ذلك الى زيادة معدل التركيبات ليصل الى 737567 مشترك جديد خلال عام 2007 بنسبة زيادة 25% عن العام الماضى، كما تم تنفيذ عدد 161067 طلب نقل تليفون خلال عام 2007 .
وفى مجال الشبكات الرقمية المتكاملة فقد ارتفع عدد مشتركى خدمة IDSN من عدد 25756 مشترك بنهاية عام 2006 الى عدد 26526 مشترك بنهاية عام 2007 بنسبة زيادة 3% كما ارتفع عدد مشتركى خدمة ADSL من عدد 206198 مشترك بنهاية عام 2006 الى عدد 394894 مشترك بنهاية 2007 بنسبة زيادة 91.5% يخص منها 198918 مشترك بنسبة 50.4% لشركة TEDATA التابعة للشركة المصرية للاتصالات .
كما ارتفعت عدد دوائر الاتصالات التليفونية الدولية بنسبة 18.8% لتصل الى 32016 دائرة بنهاية عام 2007 مقابل 26940 دائرة بنهاية عام 2006 ويتم من خلال هذه الدوائر توفير الاتصال التليفونى الدولى بجميع بلدان العالم .
وفى مجال الخدمات الدولية التى تقوم الشركة بتوفيرها لمجالات الانترنت والمعلومات فقد زاد حجم استخدام السعات الدولية المؤجرة بنسبة زيادة 68% ليصل الى 16745.12 ميجابت –ثانية بنهاية عام 2007 مقابل 9962.46 ميجابت ثانية بنهاية عام 2006.
وحققت الشركة خلال 2007 ارتفاعا فى حجم ايرادات النشاط الجارى بنسبة 3.2% حيث بلغ اجمالى إيرادات النشاط الجارى 9.533 مليار جنيه بنهاية عام 2007 مقابل 9.241 مليار جنيه نهاية عام 2006 ، وزادت تكاليف النشاط الجارى بنسبة 2.9% حيث بلغت بنهاية عام 2007 5.763 مليار جنيه مقابل 5.598 مليار جنيه بنهاية عام 2006 .
وبلغت جملة الاستخدامات الاستثمارية خلال 2007 نحو 789.106 مليون جنيه مقابل 1.8 مليار جنيه عام 2006.
بلغ صافى ربح العام قبل الضرائب لعام 2007 مبلغ 2.593 مليار جنيه مقابل 2.515 مليار جنيه عام 2006 بنسبة زيادة 3.1%، فيما لغ صافى ربح العام بعد الضرائب لعام 2007 مبلغ 2.078 مليارجنيه مقابل 2.049 مليارجنيه عام 2006 بنسبة زيادة 1.4% .

falke
13 - 03 - 2008, 20:53
وكالة: خمس شركات تتطلع لشراء رخصة للهاتف الثابت في مصر

Thu Mar 13, 2008 4:26pm GMT


القاهرة (رويترز) - قالت وكالة أنباء الشرق الاوسط (أ.ش. أ) يوم الخميس ان خمس شركات تقدمت للحصول على كراسة شروط الرخصة الثانية للاتصالات الهاتفية الثابتة في مصر.
ويقول الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات انه سيطرح مزادا على الرخصة في 19 يونيو حزيران الامر الذي يقترب بمصر خطوة أخرى من انهاء احتكار الشركة المصرية للاتصالات.
ولم تذكر الوكالة الرسمية أسماء الشركات الخمس التي طلبت شراء كراسة الشروط وهي الخطوة الاولى في العملية.




© Reuters 2008 All rights reserved.

falke
16 - 03 - 2008, 10:19
اليوم تسليم كراسة شروط الرخصة الثانية للتليفون الثابت ..تلقى عروض الشركات 19 يونيو وتشغيلها أول العام القادم


الأخبار المصرية
الاحد 16 مارس 2008 10:06 ص


http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifيبدأ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اليوم تسليم كراسة الشروط الخاصة بالرخصة الثانية للتليفون الثابت للمتقدمين للحصول عليها. تقدم 5 شركات ويواصل الجهاز توفير كراسة الشروط مقابل رسوم عشرة آلاف دولار ومبلغ تأمين لدخول المنافسة قيمته عشرة ملايين جنيه. وتبلغ مدة الترخيص 30 عاما قابلة للتجديد.

وأكد الدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذي للجهاز أن الرخصة تغطي جميع مناطق الجمهورية وتهدف إلى تعظيم الاستفادة من البنية الأساسية المتوفرة وبناء بنية أساسية جديدة وإدخال خدمات جديدة ذات قيمة مضافة لصالح المستخدم.

وقال الرئيس التنفيذي للجهاز أنه سيتم تلقي عروض الشركات للمنافسة على الرخصة 19 يونيو المقبل على أن يتم تشغيل الشبكة الثانية للثابت أوائل العام القادم.

أشار إلى إجماع جميع الأوساط المعنية في مصر على ضرورة إطلاق الشبكة الثانية للثابت وعدم الاستغناء عن شبكات التليفون الثابت مقابل تكنولوجيا المحمول مشيرا إلى أن شبكات التليفون الثابت تعطي إمكانيات أفضل في مجال سرعة نقبل البيانات وأن دخول المشغل الجديد سيحقق تحسين مناخ الخدمة من خلال المنافسة.

falke
16 - 03 - 2008, 22:11
مصر ستطلق قمرا صناعيا للملاحة والاتصالات الجوية


http://www.aljazeera.net/eBusiness/Images/Header/gate-off.gif (http://www.aljazeera.net/Portal/)
16/3/2008م
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2005/7/24/1_552685_1_34.jpg
القمر الصناعي سيساعد في مواكبة حركة الملاحة الجوية المتزايدة (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت الشركة الوطنية المصرية للملاحة الجوية السبت أنها ستطلق القمر الصناعي (نافي سات) الخاص بخدمة الملاحة الجوية والاتصالات الجوية الدولية عام 2011 بتكلفة تبلغ 500 مليون دولار.

وقال رئيس الشركة أحمد سعيد إن القمر الصناعي الذي سيموله مستثمرون -لم يسمّهم- سيحقق الدقة في البيانات والأمان ومواكبة حركة الملاحة الجوية المتزايدة.

وأضاف سعيد أن الشركة المملوكة للدولة تقوم حاليا بإعداد الدراسات ووضع المواصفات اللازمة لإطلاق القمر.

يشار إلى أنه سبق لمصر أن أطلقت بالتعاون مع الشركة الأوروبية (مترامركوني سبيس) ثلاثة أقمار صناعية للبث التلفزيوني في الأعوام 1998 و2000 و2004.

المصدر:وكالات

falke
17 - 03 - 2008, 16:35
المصرية للإتصالات وقانون نيوتن الثالث


قانون نيوتن الثالث (Newton's third law) هو أحد قوانين الحركة (http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%82%D9%88%D8%A7%D9%86%D9%8A%D9%86_%D8%A7%D9%84% D8%AD%D8%B1%D9%83%D8%A9) التي وضعها العالم الإنجليزي إسحق نيوتن (http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A5%D8%B3%D8%AD%D9%82_%D9%86%D9%8A%D9%88%D8%AA% D9%86) وينص على التالي:


"لكل فعل رد فعل، مساوي له في المقدار ومعاكس له في الإتجاه يعملان في نفس الخط"

falke
18 - 03 - 2008, 09:45
شروط "القومي للاتصالات" تمنع شركات المحمول من المنافسة على رخصة الثابت

جريدة المال
الثلاثاء 18 مارس 2008 9:01 ص


http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifقامت 5 شركات محلية وعربية بسحب كراسات الشروط الخاصة بالرخصة الثانية للتليفون الثابت، هي "اتصالات الإماراتية" "الكان"، غريب السعودية"، "أوراسكوم تيليكوم" و "الجيزة للأنظمة".

واشترط الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على التحالفات التي تقدمت للمنافسة على رخصة الثابت الثانية، أن يكون لديها سابق خبرة في تشغيل خدمات الاتصالات الثابتة تصل إلى 3 سنوات، وعدد مشتركين يصل إلى نحو 500 ألف مشترك كحد أدنى، في خطوة استهدفت في المقام الأول، وضع قيود أمام شركات المحمول المحلية "موبينيل" و "اتصالات" و "فودافون" من المنافسة على الرخصة.
وسيتم إعداد قائمة مختصرة للشركات التي ستجتاز التقييم الفني، بشروط حصوله على 700 نقطه من إجمالي 1000 نقطه، وستتقدم الشركات المؤهلة بعد اجتياز التقييم الفني، للتقييمات المالية في عرض مالي مغلق من جولة واحدة.

falke
18 - 03 - 2008, 09:51
بلتون تحدد السعر المستهدف لسهم المصرية للإتصالات عند 23.37 جنيه



خاص مباشر

الثلاثاء 18 مارس 2008 8:52 ص


حددت بلتون السعر المستهدف لسهم المصرية للإتصالات عند 23.37 جنيه بنسبة إرتفاع 15% عن سعر إغلاق أمس، وأوصت بلتون بالإحتفاظ.

وكانت هيرمس قد حددت نهاية الشهر الماضى السعر العادل لسهم المصرية للإتصالات عند 29.4 جنيه للسهم مع توصية بالشراء على المستوى القصير والطويل .
وخلال شهر يناير الماضى حددت ثلاث شركات السعر العادل لسهم المصرية للإتصالات بقيمة تتراوح بين 23 و26.5 جنيه للسهم.
حيث قامت "HC" بتحديد السعر المستهدف لسهم شركة المصرية للإتصالات فى يناير الماضى عند 26.5جنيه مع توصية بالشراء مستندة فى ذلك إلى مضاعف ربحية السهم البالغ 13.3 مرة الذى يقل كثيرا عن متوسط مضاعف الربحية فى السوق الذى يصل إلى 18.2 مرة. فيما حددت شركة "التجارى الدولى" لتداول الأوراق المالية في دراسة لها خلال شهر يناير الماضى السعر العادل لسهم "المصرية للاتصالات" عند 23.7 جنيه.
وخفضت مورجان ستانلى السعر المستهدف لسهم شركة المصرية للاتصالات من 24 جنيه إلى 23 جنيه للسهم.
يذكر أن سهم الشركة قد أغلق يوم 13 يناير 2008 عند 23.64 جنيه للسهم وهو أعلى سعر لسهم الشركة منذ إدراجه فى البورصة ليتعدى بذلك القيمة التى حددتها بتلون .

falke
18 - 03 - 2008, 10:08
ميد: الاتصالات السعودية تنوي إبرام صفقات استحواذ جديدة



Tue Mar 18, 2008 7:36am GMT

الرياض (رويترز) - أوردت مجلة ميدل ايست ايكونوميك دايجست (ميد) يوم الثلاثاء أن شركة الاتصالات السعودية تنوي انفاق حوالي 15 مليار دولار لشراء شركات وتراخيص خارج سوقها المحلية خلال العام الجاري.
ونقلت المجلة عن فهد بن مشيط رئيس وحدة الاستثمارات الاستراتيجية في أكبر شركة اتصالات في الشرق الاوسط من حيث القيمة السوقية أن الشركة تستهدف تراخيص للهاتف المحمول في البحرين ولبنان. كما تسعى الشركة للفوز بثاني ترخيص للهاتف الثابت في مصر.
وقال مشيط "ان الاتصالات السعودية استثمرت حتى الان 22.5 مليار ريال في هذا الشأن. بدأنا اجراءات لضمان الحصول على تراخيص لتشغيل الشبكة الثالثة للهاتف المحمول في البحرين والشبكة الثانية للتليفون الثابت في مصر."
وأبرمت الشركة ثلاث صفقات استحواذ في العام الماضي واشترت حصة 25 في المئة في شركة الهاتف الماليزية ماكسيز بقيمة 11.3 مليار ريال (3.01 مليار دولار) وفازت بالترخيص الثالث للهاتف المحمول في الكويت بتكلفة 3.4 مليار ريال.
كما وافقت على شراء حصة 35 في المئة في اوجيه للاتصالات مقابل 9.8 مليار ريال وهي وحدة الاتصالات في مجموعات شركات اوجيه السعودية.
(الدولار يساوي 3.750 ريال)




© Reuters 2008 All rights reserved.

falke
18 - 03 - 2008, 13:43
ست شركات تبدي اهتمامها بالرخصة الثانية للاتصالات في مصر



Tue Mar 18, 2008 11:10am GMT



القاهرة (رويترز) - قال جهاز تنظيم مرفق الاتصالات في مصر يوم الثلاثاء ان ست شركات من بينها فرانس تليكوم أبدت اهتماما بشراء الرخصة الثانية التي ستصدرها مصر لاتصالات الهاتف الثابت.
وقال متحدث باسم الجهاز ان الشركات الخمس الاخرى هي أوراسكوم تليكوم ومجموعة الكان المصرية والجيزة للانظمة المصرية واتصالات الاماراتية وشركة سعودية.




© Reuters 2008 All rights reserved.

falke
18 - 03 - 2008, 15:08
ست شركات تبدي اهتمامها بالرخصة الثانية للاتصالات في مصر

Tue Mar 18, 2008 12:40pm GMT


القاهرة (رويترز) - قال جهاز تنظيم مرفق الاتصالات في مصر يوم الثلاثاء ان ست شركات من بينها فرانس تليكوم أبدت اهتماما بشراء الرخصة الثانية التي ستصدرها مصر لاتصالات الهاتف الثابت.
وقال متحدث باسم الجهاز ان فرانس تليكوم اشترت كراسة الشروط الخاصة ببيع الترخيص يوم الاثنين.
والشركات الخمس الأخرى هي أوراسكوم تليكوم ومجموعة الكان المصرية والجيزة للانظمة المصرية واتصالات الاماراتية ومجموعة عذيب السعودية.
واعلنت الشركة انها ستجري المزاد على الترخيص الثاني في 19 يونيو حزيران لتقترب مصر خطوة اخرى من انهاء احتكار الشركة المصرية للاتصالات المملوكة للدولة للخطوط الثابتة.
وقادت اتصالات مجموعة من المستثمرين دفعوا 2.9 مليار دولار للفوز بثالث ترخيص للهاتف المحمول في مصر.




© Reuters 2008 All rights reserved.

falke
19 - 03 - 2008, 09:53
"الكان" القابضة تستعد لطرح حصة من أسهمها




جريدة المال


الاربعاء 19 مارس 2008 8:14 ص





تستعد شركة "الكان" القابضة لطرح حصة من أسهمها تتراوح بين 25و 30% في بورصة الأوراق المالية خلال الفترة المقبلة في أعقاب اختيار اثنين من بنوك الاستثمار العالمية لإجراء عمليات الفحص الفني النافي للجهالة لأسهم الشركة.
وقال محمد نصير رئيس مجلس إدارة "الكان القابضة" في تصريحات خاصة لـ"المال": إن الشركة اختارت اثنين من بنوك الاستثمار الأجنبية رفض الإفصاح عنهما لمساعدة الشركة على إنجاز خططها نحو إصدار طرح أولي IPO لنسبة من أسهم المجموعة سيتم تحديدها بعد انتهاء عمليات التقييم وتحديد سعر السهم في البورصة.

وأوضح نصير أنه وفقا لنتائج التقييمات الفنية سيتحدد إمكانية الاكتفاء بطرح حصة من "الكان القابضة" أو طرح حصص أخرى من الشركات التابعة مثل المركز المالي والسياحي والشركة العالمية للتجارة والتوكيلات، مشيرا إلى أنه يتوقع الانتهاء من عمليات التقييمات قبل نهاية العام الحالي.

وفي سياق الاستعداد لطرح أولي للمجموعة قامت شركة "الكان القابضة" بإجراء عمليات إعادة هيكلة لبعض الوحدات التابعة والتخلص من وحدات أخرى، وقامت المجموعة في سبتمبر الماضي ببيع 100% من أسهم شركة "الكان فارما" للأدوية والتي كانت تتبع المجموعة في صفقة بلغت قيمتها 65 مليون دولار لشركة حكمة للأدوية وهي مجموعة أردنية دولية متخصصة في تطوير الدواء لتمويل خطط الشركة الهادفة نحو المنافسة على الرخصة الثانية للهاتف الثابت في مصر. وقامت "الكان" منذ نهاية 2006 ببيعه حصة وصلت إلى 6% من أسهم فودافون مصر تعادل ما يقرب من 14 مليون سهم من إجمالي 240 مليون كامل أسهم فودافون بسعر 100 جنيه للسهم لصالح المصرية للاتصالات في صفقة تخطت 1.4 مليار جنيه.

وقامت المجموعة بدمج 3 شركات هي "الكان للاتصالات" و"الكان للشبكات" وشركة "ايزرى مصر" في شركة واحدة تحت اسم "الكان سى آي تي" التي تمتلك 12 مكتبا تمثيليا في العديد من الدول منها السعودية والإمارات وليبيا والجزائر والنيجر وكينيا.

falke
19 - 03 - 2008, 10:22
برؤوس أموال 37 مليون جنيه...راية القابضة تنتهى من تأسيس شركتى "سداد" و "مدى"




جريدة المال


الاربعاء 19 مارس 2008 8:31 ص






انتهت شركة "راية القابضة" من تأسيس شركتي سداد ومدى التابعتين لها ، فيما تبدأ خلال الشهر الجارى عمليات شركة راية للتأجير التمويلى فى منطقة المعادى التكنوليوجية التى صدر قرار انشائها الشهر الجارى.


وأشار تامر الوزيرى المدير المالى أن رأسمال شركة سداد المدفوع وصل إلى 35 مليون جنيه وستبدأ فى مزاولة نشاطها نهاية الشهر الجارى ، ومن المقرر أن تعمل فى مجال التحويلات والتعاملات المالية للأفراد ، فيما وصل رأسمال شركة مدى إلى مليونى جنيه للعمل فى مجال التشغيل للغير وبدأت نشاطها بالفعل بداية الأسبوع الجارى .

وقال إن رأية القابضة تدرس الإستحواذ على شركات صغيرة متخصصة فى مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، إلا أنه لم تتخذ قرارات تجاهها بعد وهو ما يرتبط بدارسات الجدوى التى تجريها الشركة بالتعاون مع المستشار المالى.

واستبعد الرئيس المالى فى راية القابضة نية الشركة طرح حصة جديدة للتداول فى بورصة الأوراق المالية ، وهو ما يرتبط بزيادة الفرص والتوسعات الإستثمارية فى الفترة المقبلة .

falke
19 - 03 - 2008, 20:49
مصر تتوقع اهتماما أكبر برخصة الهاتف الثابت



Wed Mar 19, 2008 6:21pm GMT


القاهرة (رويترز) - قالت الهيئة المشرفة على مرفق الاتصالات في مصر يوم الاربعاء ان مصر تتوقع أن تبدي شركتان أخريان اهتماما بالحصول على الرخصة الثانية للاتصالات الهاتفية الثابتة المقرر طرحها في يونيو حزيران.
وأبلغ عمرو بدوي رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مؤتمرا صحفيا أن من المتوقع ارتفاع عدد الشركات المهتمة بالرخصة إلى ثمان.
وبحلول يوم الاربعاء كانت ست شركات هي فرانس تليكوم وأوراسكوم تليكوم والكان المصرية والجيزة للانظمة واتصالات أبوظبي ومجموعة عذيب السعودية قد اشترت كراسة الشروط لعملية بيع الرخصة.
وقال بدوي إن الباب سيبقى مفتوحا لشركات أخرى مهتمة بدخول المنافسة حتى اليوم الأخير في 19 يونيو حزيران.
وكان جهاز تنظيم الاتصالات حدد في فبراير شباط يوم 19 يونيو موعدا نهائيا لتقترب مصر خطوة أخرى من انهاء احتكار المصرية للاتصالات التي تديرها الدولة وتعد الآن شركة الخطوط الهاتفية الثابتة الوحيدة في البلاد.
وبحسب الجهاز ينبغي ألا تقل قاعدة مشتركي الشركات المنافسة عن 500 ألف شخص وايراداتها عن 500 مليون دولار سنويا.
وقال بدوي إن وجود شريك محلي ليس شرطا لكنه سيكون ميزة.




© Reuters 2008 All rights reserved.

falke
30 - 03 - 2008, 18:39
لمتابعة أخبار البورصة المصرية الموثقة لحظة بلحظة، نجمع لك الأخبار من كل مكان، تابعنا على:

http://case30b.blogspot.com (http://forum.esgmarkets.com/redirector.php?url=http://forum.esgmarkets.com/redirector.php?url=http://case30b.blogspot.com/)

falke
31 - 03 - 2008, 10:10
الكاتيل تحصل على كراسة التليفون الثابت


العالم اليوم المصرية
الاثنين 31 مارس 2008 9:39 ص

يفتتح الدكتور احمد نظيف رئيس الوزراء خلال شهرين اول مركز متخصص لتطوير البرمجيات المدمجة لخدمة صناعة المركبات وتوجيه السيارات تقيمه احدى الشركات الفرنسية بمصر. صرح بذلك الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال زيارة ان مارى ادراك وزير التجارة الخارجية الفرنسية والوفد المرافق لها للقرية الذكية.

falke
31 - 03 - 2008, 10:11
34.7% نمو بالأرباح المجمعة لراية القابضة خلال عام 2007

مباشر
الاثنين 31 مارس 2008 9:33 ص

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة راية القابضة للتكنولوجيا والاتصالات عن الفترة من 1 يناير 2007 حتى 31 ديسمبر 2007 تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 94.176 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 34.7% مقارنة بصافى ربح بلغ 69.912 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى .فيما أظهرت القوائم المالية غير المجمعة للشركة عن نفس الفترة تحقيق صافى ربح بلغ 152.388 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 117% مقارنة بصافى ربح بلغ 70.213 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى .يذكر أن الشركة قد أعلنت عن عقد اجتماع العمومية العادية لها يوم 17 أبريل 2008 حيث تقوم العمومية بالنظر فى اعتماد تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراقب الحسابات والتصديق على القوائم المالية للسنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2007 .

falke
31 - 03 - 2008, 10:23
اليوم .... عمومية " المصرية للاتصالات" تناقش نتائج الأعمال وتوزيع كوبون بقيمة80 قرش للسهم

مباشر
الاثنين 31 مارس 2008 7:30 ص

تعقد شركة المصرية للاتصالات اجتماع الجمعية العامة العادية اليوم فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بفندق موفينبيك الانتاج الاعلامي – قاعة النيل للنظر في اعتماد تقرير مراقب حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2007، وتقرير مجلس إدارة الشركة عن نشاط الشركة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007، وكذلك اعتماد القوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2007 . وستقوم الجمعية العامة بالنظر فى الموافقة علي توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007 ، حيث يقترح مجلس إدارة الشركة توزيع 1365657000 جنيه على المساهمين بواقع 80 قرش للسهم . كما ستقوم الجمعية بالنظر فى اعتماد تعيين مراقب حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2008 وتحديد أتعابه السنوية عن هذا العام ، اعتماد التغيرات التي طرأت علي مجلس الادارة خلال الفترة السابقة، والموافقة علي إبراء ذمة أعضاء مجلس ادارة الشركة الحاليين بخصوص نشاط الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2007 ، والموافقة علي مد خدمة المهندسة / سناء سليمان سليمان نائب الرئيس التنفيذي للمتابعة و المشروعات الخارجية لمدة عام اعتبارا من 14يونيو2008، واعتماد ما تم صرفة من تبرعات خلال العام المالي 2007 و الموافقة علي الترخيص لمجلس الإدارة بتقديم تبرعات خلال العام المالي 2008، تحديد بدلات الحضور و الانتقال لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008 .
من ناحية أخرى ستقوم الجمعية بالنظر فى الموافقة علي بيع حصتي الشركة المصرية للاتصالات في كل من الشركة المصرية للشبكات EGYNET و الشركة المصرية للانترنت والبنية الرقمية NILEONLINE .

alking2010
04 - 04 - 2008, 12:18
أريد الاستفسار عن ما هى قيمة الكوبون الذى أقرتة الجمعية العمومية للشركة المصرية لاتصالات و أريد الاطلاع على محضر الجمعية العمومية:medium-smiley-136: وشكرا

falke
04 - 04 - 2008, 22:25
أريد الاستفسار عن ما هى قيمة الكوبون الذى أقرتة الجمعية العمومية للشركة المصرية لاتصالات و أريد الاطلاع على محضر الجمعية العمومية:medium-smiley-136: وشكرا
قيمة الكوبون 1 جنيه مصري فقط لاغير

alking2010
05 - 04 - 2008, 15:53
شكرا أستاذ flake على سرعة الرد وأرجو من سيادتكم التكرم ما هو تاريخ أستحقاق الكوبون وأرغب فى الحصول على نسخة الكترونية من الميزانية وأجتماع مجلس الادارة:nosure:

falke
06 - 04 - 2008, 20:24
شكرا أستاذ flake على سرعة الرد وأرجو من سيادتكم التكرم ما هو تاريخ أستحقاق الكوبون وأرغب فى الحصول على نسخة الكترونية من الميزانية وأجتماع مجلس الادارة:nosure:
إضغط على الرابط التالي للإطلاع على محضر الجمعية:
http://downloads.mubasher.info//ContentAttach/المصرية%20للاتصالات%20===ملخص%20قرارات%20الجمعية%2 0العامة%20العادية.pdf

falke
06 - 04 - 2008, 20:47
استمرار طرح كراسة شروط الشبكة الثانية للتليفون الثابت حتي ‏18‏ يونيو


الأهرام المصرية
GetAllLocalTime (2008, 4-1, 6 , '05:28:00' );
الاحد 6 أبريل 2008 7:28 ص


تقدمت‏7‏ شركات للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لشراء كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بإقامة وتشغيل شبكة التليفون الثابت‏.‏ ومن المنتظر أن يزيد هذا العدد إلي‏9‏ أو‏10‏ شركات خلال الفترة المقبلة‏,‏ وسيعقد جهاز تنظيم الاتصالات في‏7‏ مايو المقبل جلسة استماع للاستفسارات والتساؤلات التي تتقدم بها هذه الشركات حول الكراسة والاجابة عنها بشكل تفصيلي‏,‏ وحتي تستطيع كتابة العروض الفنية والمالية بشكل سليم والتقدم بها إلي الجهاز يوم‏19‏ يونيو المقبل‏.‏ وصرح مصدر مسئول بالجهاز ـ علي هامش ورشة العمل المنعقدة حاليا بسهل حشيش حول تكنولوجيا الاندماج بين الاتصالات والإعلام ـ بأن طرح الكراسة سيستمر عدد من الشركات في التقدم لشرائها والتنافس فيما بينها علي إنشاء وتشغيل الشبكة الثانية للتليفون الثابت‏.‏ وأشار إلي أن الشبكة الثانية سوف يتاح لها تقديم الخدمات الثلاثية من صوت وصورة‏,‏ وبيانات إلي مشتركيها‏،‏ وذلك باستخدام أحدث التكنولوجيات العالمية اللاسلكية من الواي ماكس وسي دي أم أيه‏,‏ وأن الجهاز سيعمل علي توفير الترددات اللازمة وتسهيل الترابط مع الشركة المصرية للاتصالات‏,‏ وشركات المحمول‏.‏ وأوضح أن الشركة التي سيقع عليه ا الاختيار معنية بتوسيع النطاق الجغرافي ليشمل الجمهورية كلها خلال فترة محددة‏,‏ وذلك ضمن بنود واشتراطات الترخيص‏.‏
وأضاف أن الدولة ستحصل علي عائد من وراء تشغيل الشبكة سيصب في خزانة الدولة‏،‏ وتوقع المصدر أن تصل قيمة الترخيص لهذه الشبكة إلي نفس القيمة المالية التي حصلت عليها الدولة من وراء تشغيل الشبكة الثالثة للمحمول‏، مشيرا إلي أن هناك اختلافات كبيرة بين طبيعة الشبكات الثابتة والشبكات المحمولة وعوائد الاستثمار في كل منهما‏.

falke
06 - 04 - 2008, 21:02
طارق كامل: المصرية للإتصالات قادرة على المنافسة والاستحواذ


وكالة أنباء الشرق الأوسط
الاحد 6 أبريل 2008 2:35 م

أعلن الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الشركة المصرية للاتصالات قادرة على المنافسة وعلى استحواذ الجزء الاكبر من السوق وستستمر هذه الزيادة خاصة بعد فتح باب المنافسة أمام شركات أخرى للتليفون الثابت ..مؤكدا حفظ حقوق جميع العاملين بالشركة.
وقال كامل - فى كلمته التى القاها خلال إنعقاد الجمعية العمومية والمؤتمر السنوى للعاملين بالاتصالات اليوم الاحد بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بحضور عائشة عبدالهادى ووزيرة القوى العاملة والهجرة الى أن قطاع الاتصالات شهد طفرة كبيرة من خلال جهود العاملين به فى العديد من المجالات،مؤكدا أن سوق الاتصالات أصبح مجالا خصبا للاستثمار بعد دخول شركة ثالثة فى مجال المحمول والتى تعدى مبيعاتها أكثر من 000ر100 الف خط شهريا وتوصيل أكثر من 25000 وصلة دى اس ال للمنازل المصرية .
من جانبه، أعلن المهندس عقيل بشير الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات أن الشركة ستقوم بتغيير نظام المعاش المبكر للعاملين بالشركة وذلك بعد الارتفاع الجنونى فى الاسعار ..مؤكدا أن النظام الجديد سيحسب على أساس 75 % من آخر مرتب
للعاملين بعدما كان يحسب على أساس 50 % من المرتب الاساسى بالاضافة الى زيادة بدل العلاج من 25 الفا الى 100 الف لكل عامل.

falke
07 - 04 - 2008, 14:50
إتفاق بين «تنظيم الإتصالات» و«فودافون» لتوفيق أوضاع الخطوط «مجهولة المصدر»


المصري اليوم
٧/٤/٢٠٠٨

قالت شركة «فودافون» مصر إنها اتفقت مع جهاز تنظيم الاتصالات علي تقسيم الخطوط مجهولة المصدر إلي شريحتين: الأولي منها للعملاء الذين يمتلكون خطوطا قبيل ٣٠ يوليو ٢٠٠٧،
ويجري الآن حصرهم ومخاطبتهم من أجل توثيق عقودهم، أما الشريحة الثانية فهي لأصحاب الخطوط التي تم بيعها بعد التاريخ السابق، وهي الشريحة التي بها مشكلة في بطء وصول العقود من شبكات الموزعين لتسجيلها بقاعدة بيانات الشركة.
وقال هاني محمود، مسؤول العلاقات الحكومية بالشركة إنه يجري وضع أنظمة متطورة تضمن الإسراع بعمليات تجميع العقود من شبكات الموزعين لوضعها علي قاعدة بيانات الشركة.
كما أعلنت الشركة عن توصلها لاتفاق مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، يقضي بتعديل معايير قياس جودة شبكات المحمول، وذلك علي خلفية إصدار الجهاز تقريرًا، رصد فيه كفاءة الشبكات الشهر الماضي.
وقال عمرو عزقيل، مسؤول الشبكات بالشركة، إن الشركة عرضت أن يتم قياس جودة الشبكات مرتين في الشهر بدلاً من مرة واحد، كذلك مناقشة التقرير مع شركات المحمول قبل إصداره كي تتمكن الشركات من تنفيذ ما جاء به، وتوضيح موقفها للرأي العام علي أن يتم القياس في كل محافظة علي حدة لا أن يتم تقسيم كل محافظة إلي شرق وغرب.. وهكذا.
وأضاف هاني محمود، مسؤول العلاقات الحكومية بالشركة أن بنود الترخيص الممنوح لـ«فودافون» يشير إلي قياس جودة الخدمة، ويتم وفق قياس واحد يشمل جميع مناطق الجمهورية ككتلة واحدة لا أن يتم تقسيم الجمهورية إلي قطاعات جغرافية، «لكن الجهاز يري أن من الأفضل أن يتم تقسيم الجمهورية علي قطاعات جغرافية وهو ما رضخت له الشركة دون مشكلات».

falke
08 - 04 - 2008, 15:09
العنوان: المصرية للإتصالات (ETEL.CA) تعلن عن توزيع نقدي


بورصتي القاهرة والأسكندرية
كود الترقيم الدولي : (EGS48031C016)
GetAllLocalTime (2008, 4-1, 8 , '12:40:12' )
الثلاثاء 8 أبريل 2008 2:40 م


العنوان : المصرية للاتصالات (ETEL.CA) تعلن عن توزيع نقدي كود الترقيم الدولي : (EGS48031C016) إيماء إلى الخطاب الوارد بتاريخ 08/04/2008 من شركة المصرية للاتصالات نحيط سيادتكم علماً أنه قد تقرر توزيع الكوبون رقم (3) بواقع 1.00 جنيه للسهم الواحد وذلك إعتباراً من24/04/2008 و بالتالي ينتقل الحق في التوزيع لمشتري السهم حتى نهاية جلسة يوم الاثنين 21/04/2008.

falke
08 - 04 - 2008, 15:12
24 إبريل .... صرف كوبون " المصرية للإتصالات" بواقع 1 جنيه للسهم

مباشر
الثلاثاء 8 أبريل 2008 2:51 م

أعلنت شركة المصرية للاتصالات عن توزيع الكوبون رقم (3) بواقع 1 جنيه للسهم الواحد وذلك اعتبارا من24 أبريل 2008 وبالتالي ينتقل الحق في التوزيع لمشتري السهم حتى نهاية جلسة يوم الاثنين 21 أبريل 2008، على أن يتم الصرف من خلال شركة مصر للتسوية والحفظ المركزى .
أظهرت نتائج أعمال الشركة المصرية للاتصالات المجمعة خلال العام المالي 2007 نمو صافي أرباح الشركة بمعدل 4.5% حيث سجلت صافي ربح قدره 2.541 مليار جنيه مقارنة بنحو 2.429 مليار جنيه عن عام 2006.

falke
10 - 04 - 2008, 15:00
عقيل بشير: الرخصة الثانية للثابت ستعظم من عائدات "المصرية للإتصالات"

مباشر
الخميس 10 أبريل 2008 12:44 م


أكد المهندس عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات أن وجود المشغل الثانى للتليفون الثابت سيكون بمثابة مصدر لتعظيم عائدات المصرية للاتصالات من خلال استخدامهم لتسهيلات البنية التحتية للشركة، وذلك من خلال السماح باستخدام خطوط شبكة المصرية للاتصالات بمقابل، كما يحدث مع المشغلين لشبكات الموبايل والأنترنت.
وطالب فى تصريحات للعالم اليوم أن يضع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ضوابط منظمة للشبكة الثانية الأرضي فيما لو فازت بها إحدى الشركات المالكة لشبكات المحمول في مصر.. ولا يسمح بأي ممارسات من الدعم المتبادل الذي من شأنه التأثير على المنافسة العادلة في السوق.
وأكد بشير أن حسم ويقظة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والضوابط التي سيضعها هي التي ستحسم الموقف فيما لو فازت بالرخصة الثانية إحدى الشركات التي تمتلك شبكات محمول عاملة في مصر.. حيث إن هذه الشركات لو عملت بصورة مستقلة فلن يكون هناك ضرر من دخولها المنافسة وحصولها على رخصة الثابت الثانية.. وأما إن عملت على أساس أن شبكة الثابت والمحمول وجهتان لعملة واحدة فإنه من المؤكد أن ذلك ستكون له تأثيرات سلبية على المنافسة في السوق للمصرية للاتصالات.
وأوضح المهندس عقيل بشير أنه يثق ثقة تامة في أن ذلك لا يخفى على الجهاز ويضعه في اعتباره لأنه من المؤكد أنه حريص على أن تكون المنافسة شريفة وعادلة في قطاع التليفونات الثابتة.
وأضاف بشير أن المصرية للاتصالات كما هو معلوم، الدولة تمتلك بها حصة حاكمة بخلاف آلاف المساهمين من المصريين وغيرهم، ومن المؤكد أننا مستعدون تماما للحفاظ على مصالح الدولة والمساهمين في ظل المنافسة المتوقعة بعد تشغيل الشبكة الثانية.. ونحن من الآن بدأنا في تقديم خدمات جديدة للعملاء، وهناك برنامج حديث لخدمة العملاء، وتم تحديث الشبكة بالكامل.. بالإضافة للتخطيط المسبق لشكل السوق والاستعداد له..
وأظهرت نتائج أعمال الشركة المصرية للاتصالات المجمعة خلال العام المالي 2007 نمو صافي أرباح الشركة بمعدل 4.5% حيث سجلت صافي ربح قدره 2.541 مليار جنيه مقارنة بنحو 2.429 مليار جنيه عن عام 2006 .
حددت بلتون فى منتصف مارس الماضى السعر المستهدف لسهم المصرية للإتصالات عند 23.37 جنيه بنسبة إرتفاع 15% عن سعر إغلاق أمس، وأوصت بلتون بالإحتفاظ.

falke
14 - 04 - 2008, 09:49
نور الكويتية تخطط للتقدم لرخصة الهاتف الثابت في مصر

Sun Apr 13, 2008 3:02pm GMT

الكويت (رويترز) - قالت شركة نور للاستثمار المالي الكويتية انها تخطط للتقدم بعرض لرخصة للهاتف الثابت في مصر وانها تخلت عن خطط للمنافسة على حصة في بنك القاهرة المصري.
وقال ناصر المري العضو المنتدب بالشركة لرويترز انها تعد للتقدم للرخصة التي تخطط مصر لطرحها في مزاد يوم 19 يونيو حزيران. وأضاف المري يوم الاحد ان وحدة نورتل التابعة لنور ستنافس على الرخصة.
وقال ان مجموعة من البنوك والمؤسسات الاستثمارية من السعودية تجري محادثات للحصول على حصة عشرة في المئة من نورتل في حين تبدي فرانس تليكوم اهتماما أيضا بشراء حصة في الشركة لكن لم يتم اتخاذ قرار بعد.
وتريد نور للاستثمار المالي جمع 53.9 مليون دينار كويتي ببيع حصة 49 في المئة من وحدتها للاتصالات.
وأفاد المري ان الشركة الاستثمارية ألغت خططها للتقدم بعرض لبنك القاهرة الذي تريد الحكومة المصرية بيع ما يصل الى 67 في المئة منه بحلول نهاية الشهر الجاري.
وقال المري ان الشركة لم يمكنها التوصل الى أي اتفاق مع البنوك في هذا الشأن.
© Reuters 2008 All rights reserved.

falke
14 - 04 - 2008, 09:51
مصر تُسلّم نموذج رخصة الهاتف الثابت غداً

البيان الإماراتية
GetAllLocalTime (2008, 4-1, 14 , '01:35:00' )
الاثنين 14 أبريل 2008 3:35 ص


تبدأ مصر غداً، فتح الباب أمام الشركات الحاصلة على كراسات شروط الشبكة الثانية للهاتف الثابت، بهدف إعطاء الشركات المتقدمة الفرصة الكافية لدراسة تفاصيل وشروط الرخصة، على أن يكون آخر ميعاد للتقدم للحصول على الرخصة هو 19 يونيو المقبل. ومن المقرر أن يبدأ التشغيل للشبكة الثانية للهاتف الثابت بداية العام المقبل 2009 ، وتبلغ مدة الترخيص 30 عاماً قابلة للتمديد، على أن تغطى الرخصة جميع مناطق مصر.
وكشف مصدر مسؤول بالجهاز القومي للاتصالات بمصر، عن قيام 6 شركات بسحب كراسة الشروط تمهيداً للمنافسة على الرخصة، وهذه الشركات هي «اتصالات الإماراتية، أوراسكوم تليكوم، الكان، عذيب السعودية، الجيزة للأنظمة، فرانس تيليكوم»، فيما ترددت أنباء عن أن شركة «نور للاستثمار المالي» الكويتية ستقوم بسحب كراسة الشروط الخاصة بمزايدة الرخصة ضمن كونسورتيوم ستكشف معالمه خلال الفترة المقبلة، غير أنه من المتوقع أن يضم التحالف أطرافاً كويتية وأخرى مصرية.

falke
14 - 04 - 2008, 09:53
د. طارق كامل: لا نية لطرح 20% أخرى من أسهم المصرية للاتصالات

العالم اليوم المصرية
GetAllLocalTime (2008, 4-1, 14 , '06:48:00' )
الاثنين 14 أبريل 2008 8:48 ص


نفى الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ما تردد عن وجود اتجاه لطرح 20% أخرى من أسهم الشركة المصرية للاتصالات.قال إن طرح الأسهم وارد مستقبلا لكنه لم يتخذ أي قرار بشأنه حاليا وأن من يقرر ذلك هو مجلس الوزراء. أكد الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع سيرجيو جياكوليتو نائب الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل أوروبا والشرق الأوسط أن حجم صادرات مصر من البرمجيات بلغ 500 مليون دولار في 2007.قال كامل إن زيارة نائب رئيس أوراكل جاءت لافتتاح مركز الدعم الفني للشركة بالقرية الذكية حيث يقدم المركز خدمات الدعم الفني التقنية.وأكد حسين الجريتلي مدير عام أوراكل مصر أن المركز يضم 520 متخصصا وهو أحد أكبر مراكز الشركة في منطقة الشرق الأوسط..من ناحية أخرى أكد أحدث تقرير صدر عن المنتدى الاقتصادي العالمي أن مصر احتلت المرتبة 63 من بين 127 دولة في مؤشر تكنولوجيا المعلومات، وبذلك تكون قد تقدمت 15 مركزا عن العام الماضي حيث كانت تحتل المرتبة 77 من بين 122 دولة.. وعلق وزير الاتصالات على الترتيب بأن مصر حققت موقعا متقدما بعد أن قامت بتحديث بياناتها مع منتدى دافوس عكس العام الماضي حيث كانت بيانات التقييم قديمة.

falke
29 - 04 - 2008, 12:01
بشير .... الإعلان عن صفقة شراء شركة إتصالات بنهاية العام الحالي ومستشار مالى مستقل لكل عملية توسع (http://case30b.blogspot.com/)

جريدة المال
الثلاثاء 29 أبريل 2008 9:05 ص

(http://case30b.blogspot.com/)
أكد المهندس عقيل بشير رئيس مجلس إدارة "الشركة المصرية للاتصالات" أن عددا من بنوك الاستثمار والمستشارين الماليين- لم يفصح عن أي منهم –تم الاتفاق معهم بشأن إدارة عمليات التوسع الإقليمي التي تعتزم الشركة تنفيذه خلال الفترة المقبلة.
ونوه بشير إلى أن الاتفاق يتضمن إسناد كل عملية توسع أو استحواذ جديدة إلى بنك واحد فقط من بنوك الاستثمار، دون إسناد أكثر من عملية أخرى إليه، لإعطاء أكبر قدر من التنافس والخروج بتقارير نهائية تساعد في اتخاذ القرارات الاستثمارية.
وكانت "المصرية للاتصالات" قد أعلنت الشهر الماضي عن إجرائها محادثات لشراء إحدى شركات الاتصالات في الشرق الأوسط أو إفريقيا أو شرق أوروبا للاستفادة من فرص النمو خارج السوق المحلية، وتفضل شراء الشركات القائمة بالفعل، بدلا من المشروعات الجديدة، وكشف بشير في تصريحات صحفية سابقة، عن بدء إجراء محادثات تمهيدية مع إحدى الشركات، متوقعا إبرام الصفقة بنهاية العام الحالي، وتتركز في شراء شركة اتصالات تجمع بين خدمات الهاتف الثابت والمحمول.
وزاد صافي أرباح المصرية للاتصالات 4.4% عام 2007 ليصل إلى 2.534 مليار جنيه بينما وصل عدد المشتركين في خدمات الهاتف الثابت إلى 11.23 مليون مشترك بنهاية العام الماضي. ومن المنتظر أن تواجه "المصرية للاتصالات" منافسة قوية في ظل فتح الباب أمام المستثمرين لتشغيل الشبكة الثانية للهاتف الثابت المقرر منح التراخيص الخاصة بها منتصف العام الحالي، بينما يرى محللون أن المصرية لن تتأثر قبل عامين على الأكثر بدخول مشغل ثان.

(http://case30b.blogspot.com/)

falke
04 - 05 - 2008, 14:24
نور تل تنتظر رد فرانس تيليكوم لتكوين تحالف للمنافسة على الرخصة الثانية للهاتف الثابت في مصر (http://case30b.blogspot.com/)

الوطن الكويتية (http://case30b.blogspot.com/)
GetAllLocalTime (2008, 5-1, 4 , '05:17:00' ) (http://case30b.blogspot.com/)
الاحد 4 مايو 2008 8:17 ص (http://case30b.blogspot.com/)


http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gif (http://case30b.blogspot.com/)أفاد مصدر مطلع أن شركة نورتل التابعة لشركة نور للاستثمار المالي تنتظر رد شركة فرانس تيليكوم من حيث استمرارها في مزايدة الرخصة الثانية للهاتف الثابت بمصر على أساس تكوين تحالف مشترك. (http://case30b.blogspot.com/)

وأشار المصدر الى أن اشتراط الجهات الرسمية المصرية باقتصار المنافسة على شركات الاتصالات التي لديها عدد المشتركين للهاتف الثابت بحد أدنى 500 ألف مشترك جعل الأمر محصوراً على أربع شركات فقط من بينها فرانس تيليكوم والاتصالات السعودية. (http://case30b.blogspot.com/)
ولفت المصدر الى أن »نو ر تل« تجري حاليا مفاوضات في عدة اتجاهات للانضمام الى أي من التحالفات التي بالامكان أن تتكون للتنافس على الرخصة الثانية للهاتف الثابت في مصر. (http://case30b.blogspot.com/)
من جهة أخرى أوضح المصدر أن الجهات الرسمية في مصر أسست موقعاً الكترونياً يخص الرخصة الثانية للهاتف الثابت للاجابة عن أية استفسارات من المتنافسين على الرخصة وذلك بعد أن ألغت اجتماعا كان مخصصاً لجميع الشركات المتقدمة للتنافس. (http://case30b.blogspot.com/)

falke
06 - 05 - 2008, 11:01
15 مايو الإعلان عن نتائج أعمال المصرية للإتصالات خلال الربع الأول (http://case30b.blogspot.com/)

مباشر (http://case30b.blogspot.com/)
الثلاثاء 6 مايو 2008 10:30 ص (http://case30b.blogspot.com/)

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات فى بيان لها اليوم انه من المقرر الاعلان عن نتائج اعمال الشركة المجمعة والغير مجمعة عن الربع الاول المنتهى فى 31 مارس 2008 يوم الخميس الموافق 15 مايو 2008 بعد جلسة التداول في بورصتي القاهرة والاسكندرية وبورصة لندن. (http://case30b.blogspot.com/)
وكانت الشركة قد حققت خلال عام 2007 صافي ربح قدره 2.541 مليار جنيه بمعدل نمو بلغ 4.5% مقارنة بنحو 2.429 مليار جنيه عن عام 2006. (http://case30b.blogspot.com/)

falke
07 - 05 - 2008, 09:54
بقيمة 50 مليون دولار: المصرية للاتصالات توقع إتفاقية مع الكابل البحرى (http://case30b.blogspot.com/)

مباشر (http://case30b.blogspot.com/)
الاربعاء 7 مايو 2008 10:08 ص (http://case30b.blogspot.com/)

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن توقيعها اتفاقية مع الكابل البحرى Europe India Gateway - EIG بقيمة 50 مليون دولار. وكانت الشركة قد اعلنت بالامس انه من المقرر الاعلان عن نتائج اعمال الشركة المجمعة والغير مجمعة عن الربع الاول المنتهى فى 31 مارس 2008 يوم الخميس الموافق 15 مايو 2008 بعد جلسة التداول في بورصتي القاهرة والاسكندرية وبورصة لندن. (http://case30b.blogspot.com/)
وكانت الشركة قد حققت خلال عام 2007 صافي ربح قدره 2.541 مليار جنيه بمعدل نمو بلغ 4.5% مقارنة بنحو 2.429 مليار جنيه عن عام 2006. (http://case30b.blogspot.com/)
وكانت بلتون قد حددت منتصف مارس الماضى السعر المستهدف لسهم المصرية للإتصالات عند 23.37 جنيه. (http://case30b.blogspot.com/)

falke
07 - 05 - 2008, 13:36
المصرية للإتصالات توقع إتفاقاً للمساهمة في إنشاء نظام كابل بحري (http://case30b.blogspot.com/)

Wed May 7, 2008 11:15am GMT (http://case30b.blogspot.com/)

القاهرة (رويترز) - قالت الشركة المصرية للاتصالات التي تحتكر خطوط الهاتف الثابت في البلاد انها ستساهم في انشاء شبكة للكابلات البحرية تتكلف 700 مليون دولار تربط أوروبا والشرق الاوسط والهند في اطار كونسورتيوم عالمي. (http://case30b.blogspot.com/)
وفي بيان نشر يوم الاربعاء قالت الشركة ان نظام الكابل البحري (يوروب انديا جيتواي) سيعزز بشكل ملموس الطاقة الاستيعابية والتنوع فيما بين دول تلك المنطقة ويوفر ربطا للاتصالات مع أنظمة كابلات أخرى تربط أوروبا وافريقيا واسيا وأمريكا الشمالية. (http://case30b.blogspot.com/)
وأضاف البيان أن من المتوقع أن يبدأ تشغيل النظام الذي يمتد لمسافة 15 ألف كيلومتر في الربع الثاني من عام 2010. ويربط النظام 13 دولة في ثلاث قارات. (http://case30b.blogspot.com/)
وتابع أن الشركات التي تستثمر في هذا المشروع هي (ايه.تي. اند تي) و(بهارتي ايرتل) و(بي.تي) و(كيبل اند وايرلس) و(جيبوتي تليكوم) و(دو) و(جيب تليكوم) و( اتصالات المغرب) و(البريد الليبي) و(شركة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات) ومجموعة ( ام.تي.ان) و(عمانتل) و(بورتوجال تليكوم) و(الاتصالات السعودية) و(تليكوم اس.ايه) و(فيرايزون بيزنس). (http://case30b.blogspot.com/)
وقال البيان ان الكونسورتيوم وقع عقد توريد مع الكاتل-لوسنت وتايكو كوميونيكيشنز من أجل بناء نظام الكابل. (http://case30b.blogspot.com/)
وقالت المصرية للاتصالات يوم الاربعاء أيضا انها وقعت عقدا بقيمة 50 مليون دولار لتوفير البنية الاساسية عن طريق شبكتها التي تربط البحرين الابيض المتوسط والاحمر للكابل البحري الجديد. (http://case30b.blogspot.com/)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved. (http://case30b.blogspot.com/)

falke
07 - 05 - 2008, 17:08
مصر تؤجل موعد تلقي عروض رخصة الهاتف الثابت (http://case30b.blogspot.com/)

Wed May 7, 2008 2:52pm GMT (http://case30b.blogspot.com/)

القاهرة (رويترز) - قالت هيئة تنظيم الاتصالات في مصر يوم الاربعاء انها أجلت موعد تلقي عروض رخصة الهاتف الثابت الثانية في البلاد إلى 29 يوليو تموز نظرا لاستمرار المفاوضات بشأن اتفاقات الترابط. (http://case30b.blogspot.com/)
وقال عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في بيان "تجري الآن عمل مفاوضات مع شركات المحمول الثلاث في ضوء العروض الترويجية الجديدة للشركات وبالتالي سيتم تأجيل اصدار اتفاقية الترابط النموذجية للمتنافسين على الرخصة إلى الثامن من يونيو (حزيران) 2008." (http://case30b.blogspot.com/)
وأضاف "وعليه فقد تم تأجيل موعد تلقي العروض الخاصة بالرخصة إلى يوم الثلاثاء الموافق 29 يوليو 2008." (http://case30b.blogspot.com/)
وكان الموعد السابق لتقديم عطاءات شراء الرخصة التي ستنهي احتكار الشركة المصرية للاتصالات التي تديرها الدولة للخطوط الهاتفية الثابتة هو 19 يونيو. (http://case30b.blogspot.com/)
وأضاف بدوي أن عدد الشركات التي تبدي اهتماما بالرخصة ارتفع إلى 12 لكنه لم يذكر أي أسماء. (http://case30b.blogspot.com/)
وكانت صحيفة العالم اليوم المصرية اليومية أفادت في ابريل نيسان أن شركة اريكسون لمعدات الاتصالات وشركتي اتصالات خليجيتين قد اشترتا كراسة الشروط. (http://case30b.blogspot.com/)
ومن بين الشركات الاخرى التي أبدت اهتماما بالرخصة فرانس تليكوم وأوراسكوم تليكوم والكان المصرية والجيزة للانظمة ومؤسسة الامارات للاتصالات ( اتصالات) ومجموعة عذيب السعودية والكاتيل لوسينت وشركة نور للاستثمار المالي الكويتية. (http://case30b.blogspot.com/)
ويشترط جهاز تنظيم الاتصالات ألا تقل قاعدة المشتركين لدى الشركات المتنافسة عن 500 ألف شخص وايراداتها عن 500 مليون دولار سنويا. (http://case30b.blogspot.com/)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved. (http://case30b.blogspot.com/)

alking2010
08 - 05 - 2008, 03:07
أستاذ falke شكرا على مشاركاتك وأخبارك الرائعة ما رأيك عن مستهدفات المصرية لاتصالات الفترة القادمة ومتى سينتهى الحق فى كوبون 2007 ومنتظر الرد وشكرا:tomcat(1):

falke
08 - 05 - 2008, 09:46
موبينيل المصرية تعلن ارتفاع أرباح الربع الاول 14 % (http://case30b.blogspot.com/)

Wed May 7, 2008 6:13pm GMT (http://case30b.blogspot.com/)

القاهرة (رويترز) - قالت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) يوم الاربعاء انها حققت ربحا صافيا في الربع الاول من العام بلغ 451 مليون جنيه مصري (84 مليون دولار) وذلك بزيادة 14 في المئة عن الفترة ذاتها من 2007. (http://case30b.blogspot.com/)
وبهذا ترتفع أرباح موبينيل للمرة السادسة في سبعة فصول. (http://case30b.blogspot.com/)
وأضافت موبينيل أن عدد مشتركيها وصل إلى 16.161 مليون بنهاية الاشهر الثلاثة الاولى من العام أي بارتفاع 52 في المئة على أساس سنوي. وأضافت الشركة التي تعد المشغل الأكبر في مصر من حيث عدد العملاء 1.044 مليون مشترك على مدار الربع. (http://case30b.blogspot.com/)
لكن النتائج جاءت دون تقديرات اتش.سي للاوراق المالية والاستثمار التي توقعت أن تبلغ أرباح الشركة 482 مليون جنيه. (http://case30b.blogspot.com/)
وزاد صافي الايرادات 27 في المئة إلى 2.25 مليار جنيه وارتفعت الأرباح الأساسية 18 في المئة إلى مليار جنيه. (http://case30b.blogspot.com/)
وقال اسكندر شلبي الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات لرويترز "واصلنا نموا قويا في قاعدة مشتركينا .. انه استمرار لادائنا في العام الماضي لكن لا أعرف اذا كنا نستطيع المواصلة بهذا الايقاع." (http://case30b.blogspot.com/)
وكان شلبي قال في ابريل نيسان انه يتوقع صعود عدد المشتركين 33 في المئة إلى زهاء 20 مليونا هذا العام مع استقطاب الشركة لمحدودي الدخل. (http://case30b.blogspot.com/)
وقال شلبي آنذاك ان النمو السنوي لصافي أرباح موبينيل سيتباطأ من نسبة 20 في المئة التي حققها العام 2007 لكنه لن يقل عن عشرة بالمئة وذلك مع احتدام المنافسة. (http://case30b.blogspot.com/)
وتتنافس موبينيل التي من بين مساهميها فرانس تليكوم وأوراسكوم تليكوم مع فودافون مصر واتصالات مصر التابعة لمؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات). (http://case30b.blogspot.com/)
وكانت موبينيل قالت في ابريل انها رفضت طلبا من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لسداد فائدة على دفعة متأخرة بقيمة 750 مليون جنيه من رسم رخصة تقديم خدمة الجيل الثالث. (http://case30b.blogspot.com/)
وقالت موبينيل انها ستدفع الرسم قرب 13 يونيو حزيران بدلا من أول ابريل بسبب تأخر تسليمها نطاق التردد المخصص لها من أجل اجراء اختبارات قبل تدشين الخدمة. (http://case30b.blogspot.com/)
وأسهم موبينيل متراجعة نحو ثلاثة بالمئة هذا العام وقد انخفضت في أحدث معاملاتها 1.7 في المئة إلى 198 جنيها. (http://case30b.blogspot.com/)
من ويل راسموسن (http://case30b.blogspot.com/)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved. (http://case30b.blogspot.com/)

falke
14 - 05 - 2008, 11:47
عقيل بشير: المصرية تدرس فرص التوسع بالأسواق الأفريقية والعربية

العالم اليوم المصرية
الاربعاء 14 مايو 2008 8:54 ص

أكد المهندس عقيل بشير رئيس مجل إدارة الشركة المصرية للإتصالات أن الشركة تدرس جميع الفرص المتاحة للإستثمار الإقليمى فى الأسواق العربية والإفريقية . وأشار فى تصريحات خاصة إلى أن المستشارين الماليين للشركة يدرسون أى فرص متاحة للإستثمار فى الأسواق الإقليمية وإعداد دراسات الجدوى اللازمة لإتخاذ القرار المناسب بشأنها. مشيراً إلى أنه ليست هناك فرص محددة حالياً إلا أن الشركة ستدرس أى فرص تتاح للإستثمار خلال الفترة المقبلة. وقال إن الشركة ستدرس أى فرص تتاح للإستثمار خلال الفترة المقبلة. وقال إن الشركة ستبحث أيضاً أى فرص تتاح للإستثمار خلال الفترة المقبلة . وقال إن الشركة ستبحث أيضاً أى فرص للإستحواذ على شركات قائمة بعد دراستها جيداً من خلال مستشارى الطرح الذين يدرسون الفرص المتاحة، مؤكداً أن التوسع الإقليمى يمثل هدفاً رئيسياً للشركة المصرية للإتصالات فى اطار استراتيجية الشركة لتعظيم استثماراتها داخل مصر وخارجها. وحول تعريفة الربط بين المصرية للإتصالات وشركات المحمول أكد المهندس عقيل بشير أن المفاوضات ما زالت مستمرة بهذا الشأن بين الشركة وشركات المحمول . وقال إن المصرية للإتصالات تسعى من خلال هذه المفاوضات للوصول لاتفاق عادل يمنحها الفرصة لطرح عروض لمشتركيها فيما يتعلق بخدمات الإتصال بين الثابت والمحمول. وأكد أن المصرية للإتصالات تسعى لتعديل الصيغة الحالية لتحديد تعريفة المكالمات بين الثابت والمحمول بحيث لا تكون الشركة مقيدة بالحصول على موافقة شركات المحمول لطرح العروض التى تتعلق بالإتصال بين الثابت والمحمول لطرح العروض التى تتعلق بالإتصال بين الثابت والمحمول ، مشيراً إلى رفض الشركة تدخل شركات المحمول فى تحديد تعرفة هذه الخدمة وأشار إلى أن شركات المحمول ما زالت تبدى اعتراضها على هذه النقطة التى مازالت محل مفاوضات بين الطرفين ، معرباً عن توقعة بالوصول لاتفاق قبل نهاية الربع الثانى من العام الحالى.


المصدر: موقع أخبار البورصة المصرية. (http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://case30b.blogspot.com)

hamada25
14 - 05 - 2008, 12:25
نتائج اعمال المصريه للاتصالات غدا اعتقد هيكون ليها تاثير على قطاع الاتصالات باكمله ان شاء الله تاثير ايجابي وتجعل السوق يسير في اتجاه صاعد

falke
14 - 05 - 2008, 17:29
ميريس تحتفظ بالتصنيف الوطنى المحلى للملاءة الائتمانية للمصرية للإتصالات عند AA بنظرة مستقبلية مستقرة

مباشر
الاربعاء 14 مايو 2008 5:34 م

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات اليوم عن احتفاظ شركة ميريس (الشرق الأوسط للتصنيف الائتمانى وخدمة المستثمرين) التصنيف الوطنى المحلى للملاءة الائتمانيه NSR لشركة المصرية للاتصالات عند نفس الدرجه AA بنظره مستقبلية مستقره لكل من المنشاءه والسندات المصدرة وقيمتها 2 مليار جنيه مصرى.
ويشير التصنيف الوطنى للملاءة الائتمانيه (الجدارة الائتمانية) للمنشأة / الإصدار بدرجه AA أنها من الناحية الائتمانية ذات جودة عاليه جدا Very Strong creditworthiness مقارنه بالمصدرين المحليين الآخرين فى الدوله نفسها وتشير علامة (- /+) الى نقص/ زيادة فى مستوى المخاطر فى نفس الدرجه كما تفترض النظرة المستقبلية ان الشركة قادرة على الاحتفاظ بنشاطها ومركزها المالى الحالى على المدى المتوسط.




المصدر: موقع أخبار البورصة المصرية. (http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://case30b.blogspot.com)

falke
15 - 05 - 2008, 14:43
المصرية للإتصالات تعلن هبوط صافي أرباح الربع الأول 4.8%


Thu May 15, 2008 6:19am GMT

القاهرة (رويترز) - أعلنت الشركة المصرية للاتصالات يوم الخميس أن صافي أرباح الربع الاول من العام بلغ 557 مليون جنيه مصري (104 ملايين دولار) بانخفاض 4.8 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي.
وقالت الشركة التي تحتكر اتصالات خطوط الهاتف الثابت في مصر ان اجمالي عدد المشتركين بلغ 11.3 مليون مشترك بارتفاع ثلاثة بالمئة عن نفس الفترة من عام 2007 .
(الدولار يساوي 5.35 جنيه مصري)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.


المصدر: موقع أخبار البورصة المصرية. (http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://case30b.blogspot.com)

gero
16 - 05 - 2008, 13:16
All data delayed by at least 15 minutes | as at 12:00
Codehttp://www.londonstockexchange.com/LSECWS/Images/ifs/icon_down_unsel.gif (javascript:__doPostBack('WebControl1$Presentation ModeControlsContainer$_ctl0$_ctl0$_ctl3$_ctl2$_ctl 0',''))Namehttp://www.londonstockexchange.com/LSECWS/Images/ifs/icon_down_unsel.gif (javascript:__doPostBack('WebControl1$Presentation ModeControlsContainer$_ctl0$_ctl0$_ctl3$_ctl2$_ctl 1',''))CurPrice+/-%+/- CEY CENTAMIN EGYPT (http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/IFSPages/PageRedirect.aspx?sym=AU000000CNT2GBGBXAIM 3113217CEY)GBX67.25-0.50 http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/Images/ifs/down.gif-0.74http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/Images/ifs/chart.gif (javascript: var x=openWin2('/LSECWS/IFSPages/HistoricalChartPopup.aspx?sym=AU000000CNT2GBGBXAIM 3113217CEY ', 'HistoricalChart', 505, 505, 'status=no,resizable=no,menubar=no,scrollbars=0'))[/URL]http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/Images/ifs/news.gif (http://www.londonstockexchange.com/en-gb/pricesnews/marketnews/marketnews.htm?bsg=true&ns=AU000000CNT2GBGBXAIM 3113217CEY)EGP EGYPT TRUST (http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/IFSPages/PageRedirect.aspx?sym=LU0068111326LUUSDSEQ10306388 EGP)USD48.600.000.00http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/Images/ifs/chart.gif (javascript: var x=openWin2('/LSECWS/IFSPages/HistoricalChartPopup.aspx?sym=LU0068111326LUUSDSEQ 10306388EGP ', 'HistoricalChart', 505, 505, 'status=no,resizable=no,menubar=no,scrollbars=0')) http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/Images/ifs/news.gif (http://www.londonstockexchange.com/en-gb/pricesnews/marketnews/marketnews.htm?bsg=true&ns=LU0068111326LUUSDSEQ10306388EGP)CBKDCOM.INT.BK. REGS (http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/IFSPages/PageRedirect.aspx?sym=US2017122050USUSDIOB 5668287CBKD)USD14.10-0.10 http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/Images/ifs/down.gif-0.70http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/Images/ifs/chart.gif (javascript: var x=openWin2('/LSECWS/IFSPages/HistoricalChartPopup.aspx?sym=US2017122050USUSDIOB 5668287CBKD', 'HistoricalChart', 505, 505, 'status=no,resizable=no,menubar=no,scrollbars=0')) http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/Images/ifs/news.gif (http://www.londonstockexchange.com/en-gb/pricesnews/marketnews/marketnews.htm?bsg=true&ns=US2017122050USUSDIOB 5668287CBKD)41JBCOM.INT.BK.144A (http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/IFSPages/PageRedirect.aspx?sym=US2017121060USUSDMISC2408561 41JB)USD---http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/Images/ifs/chart.gif (javascript: var x=openWin2('/LSECWS/IFSPages/HistoricalChartPopup.aspx?sym=US2017121060USUSDMIS C240856141JB', 'HistoricalChart', 505, 505, 'status=no,resizable=no,menubar=no,scrollbars=0')) 52PALECICO GDR(4A) (http://www.londonstockexchange.com/en-gb/pricesnews/marketnews/marketnews.htm?bsg=true&ns=US2017121060USUSDMISC240856141JB)USD---http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/Images/ifs/chart.gif (javascript: var x=openWin2('/LSECWS/IFSPages/HistoricalChartPopup.aspx?sym=US5232401092USUSDMIS CB03QR5852PA', 'HistoricalChart', 505, 505, 'status=no,resizable=no,menubar=no,scrollbars=0')) LECILECICO GDR(S) (http://www.londonstockexchange.com/en-gb/pricesnews/marketnews/marketnews.htm?bsg=true&ns=US5232401092USUSDMISCB03QR5852PA)USD13.00+1.25 http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/Images/ifs/up.gif+10.64http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/Images/ifs/chart.gif (javascript: var x=openWin2('/LSECWS/IFSPages/HistoricalChartPopup.aspx?sym=US5232402082USUSDIOB B03QTQ3LECI', 'HistoricalChart', 505, 505, 'status=no,resizable=no,menubar=no,scrollbars=0')) http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/Images/ifs/news.gif (http://www.londonstockexchange.com/en-gb/pricesnews/marketnews/marketnews.htm?bsg=true&ns=US5232402082USUSDIOB B03QTQ3LECI)32QXTELECOM EGYPT (http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/IFSPages/PageRedirect.aspx?sym=US87927T1034USUSDMISLB0T2L14 32QX)USD---http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/Images/ifs/chart.gif (javascript: var x=openWin2('/LSECWS/IFSPages/HistoricalChartPopup.aspx?sym=US87927T1034USUSDMIS LB0T2L1432QX', 'HistoricalChart', 505, 505, 'status=no,resizable=no,menubar=no,scrollbars=0')) TEEGTELECOM EGYPT S (http://www.londonstockexchange.com/en-gb/pricesnews/marketnews/marketnews.htm?bsg=true&ns=US87927T1034USUSDMISLB0T2L1432QX)USD18.00+1.00 http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/Images/ifs/up.gif+5.88http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/Images/ifs/chart.gif (javascript: var x=openWin2('/LSECWS/IFSPages/HistoricalChartPopup.aspx?sym=US87927T2024USUSDIOB B0T32Q9TEEG', 'HistoricalChart', 505, 505, 'status=no,resizable=no,menubar=no,scrollbars=0')) http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/Images/ifs/news.gif (http://www.londonstockexchange.com/en-gb/pricesnews/marketnews/marketnews.htm?bsg=true&ns=US87927T2024USUSDIOB B0T32Q9TEEG)71FRBARCLAYS NTS08 (http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/IFSPages/PageRedirect.aspx?sym=XS0328979082ZZUSDCRTRB290FD2 71FR)USD---http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/Images/ifs/chart.gif (javascript: var x=openWin2('/LSECWS/IFSPages/HistoricalChartPopup.aspx?sym=XS0328979082ZZUSDCRT RB290FD271FR', 'HistoricalChart', 505, 505, 'status=no,resizable=no,menubar=no,scrollbars=0')) 43IXMERRILL SA 13 (http://www.londonstockexchange.com/en-gb/pricesnews/marketnews/marketnews.htm?bsg=true&ns=XS0328979082ZZUSDCRTRB290FD271FR)USD---http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/Images/ifs/chart.gif (javascript: var x=openWin2('/LSECWS/IFSPages/HistoricalChartPopup.aspx?sym=XS0354033374ZZUSDCWN RB2QMRL343IX', 'HistoricalChart', 505, 505, 'status=no,resizable=no,menubar=no,scrollbars=0')) 36KCEGYPTN.GWTH.PF (http://www.londonstockexchange.com/en-gb/pricesnews/marketnews/marketnews.htm?bsg=true&ns=XS0354033374ZZUSDCWNRB2QMRL343IX)USD---http://www.londonstockexchange.com/LSECWS/Images/ifs/chart.gif (javascript: var x=openWin2('/LSECWS/IFSPages/HistoricalChartPopup.aspx?sym=GB0003064309GBUSDMIS L030643036KC', 'HistoricalChart', 505, 505, 'status=no,resizable=no,menubar=no,scrollbars=0'))[URL="http://www.londonstockexchange.com/en-gb/pricesnews/marketnews/marketnews.htm?bsg=true&ns=GB0003064309GBUSDMISL030643036KC"]

falke
18 - 05 - 2008, 20:24
عقيل بشير: طرح مجموعة من الخدمات الجديدة العام الحالي

جريدة الأخبار
18/5/2008

أكد المهندس عقيل بشير رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات ان نهاية العام الحالي سوف تشهد طرح مجموعة من الخدمات الجديدة منها خدمة'إي . في . دي . أو'، والتي تعتبر مثل خدمة الانترنت فائق السرعة 'إيه . دي . إس . إل' علي خطوط التليفون الثابت العادية.قال ان هذه الخدمة تمثل حلا بديلا للحصول علي خدمات الانترنت فائق السرعة لخطوط التليفونات اللاسلكية علي السنترالات التي تعمل بتكنولوجيا (سي . دي . إم . إيه) التي لم يكن من الممكن الحصول علي خدمات الانترنت من خلالها.واضاف المهندس عقيل بشير أن الحل الجديد يأتي من خلال جهاز أو وحدة صغيرة بسعر مناسب سوف يتم طرحها نهاية العام الحالي من خلال شركة 'تي . إي . داتا' التابعة للشركة المصرية للاتصالات وشركات تقديم خدمات الانترنت.أشار إلي انه سيتم توصيل هذه الوحدة بالكمبيوتر عن طريق وصلة 'يو . إس . بي' مثل وصلات الانترنت بنظام النطاق العريضة التي تقدمها شركات المحمول بتكنولوجيا الجيل الثالث ولكنها محدودة المسافة لانها تعمل علي خطوط التليفون اللاسلكية الثابتة وتصل سرعتها الي 512 كيلو بايت / ثانية لمشتركي المنازل و 3.1 ميجا بايت / ثانية للشركات بعد الاشتراك في الخدمة لخط التليفون اللاسلكي بما لا يؤثر علي استخدام خط التليفون في اجراء المكالمات اثناء استخدام الانترنت.أوضح المهندس عقيل بشير أن هذا الحل الجديد سوف يسمح لمشتركي خطوط التليفونات اللاسلكية تكنولوجية (سي . دي . أم . إيه) بالحصول علي مختلف خدمات الانترنت فائق السرعة مثل مشاهدة القنوات التليفزيونية علي بروتوكول الانترنت. وبالنسبة لخدمة 'أي . بي . سنتر' للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة التي لديها مشتركون داخليون والتي تم الاعلان عنها. قال المهندس عقيل بشير إن هذه الخدمة تعتبر بمثابة سنترال داخلي يعمل علي بروتوكول الانترنت ويوفر الاتصالات المجانية بالصوت والصورة وخدمة الرسائل القصيرة بين موظفي الشركة الواحدة.وأكد المهندس عقيل بشير ان هذه الخدمة ستتم اتاحتها نهاية العام الحالي وأن الشركات لن تحتاج سوي لوحدات تليفون حديثة او جهاز كمبيوتر مزود ببرنامج الكتروني حيث انها ستحصل علي الخدمة من خلال الاجهزة المركزية للشركة المصرية للاتصالات بعد الاشتراك في الخدمة.وقال المهندس عقيل بشير إنه سيتم نهاية العام الحالي طرح خدمة اخري وهي خدمة 'كونفراس بريدج' وتسمح لرئيس الشركة أو أحد المسئولين بالاتصال بعدد يصل الي 30 من موظفي الشركة في وقت واحد إينما كان كل هؤلاء الموظفين في أي فرع من فروع الشركة بمصر أو خارج مصر وسواء كانوا يستخدمون خطوط تليفون ثابتة أو محمولة وكانت الشركة المصرية للاتصالات قد عرضت خلال انعقاد معرض ومؤتمر تليكوم افريقيا 2008 خدمة 'دليل السائح' التي ستدخل مستقبلا ضمن خدمات دليل الشركة لارشاد المشترك من خلال الاتصال برقم مخصص للوصول الي مكان معين وذلك من خلال مركز اتصال يقوم فيه أحد موظفي الشركة بالرد علي المشترك وإرشاده للمكان الذي يريده.

المصدر: موقع أخبار البورصة المصرية. (http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://case30b.blogspot.com)

falke
19 - 05 - 2008, 21:26
50 مليون دولار دخل للمصرية للإتصالات من مرور كابل "إنجلترا- الهند" عبر مصر

العالم اليوم المصرية
GetAllLocalTime (2008, 5-1, 19 , '06:24:00')
الاثنين 19 مايو 2008 9:24 ص

أكد المهندس عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للإتصالات أنه قد تم بيع خدمات على الكابل الجديد "تى نورث" تقدر بحوالى 176 مليون جنيه من خلال عقدين فقط مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية للكابل تصل إلى 150 مليون دولار . وقال أنه من المتوقع أن يتم الإنتهاء من أعمال الكابل الجديد فى أغسطس القادم على أن يبدأ التشغيل فى سبتمبر القادم. وأوضح بشير أن الشركة المصرية للإتصالات استفادت جيداً من مشاركتها فى الكابل الجديد الذى تشاركها 15 شركة أخرى بتكلفة تصل إلى 700 مليون دولار سيبدا من الهند وينتهى فى انجلترا مروراً بمصر مشيراً إلى أن الشركة سيدخل لها ما يقرب من 50 مليون دولار مقابل مرور الكابل من مصر . قال بشير إن المصرية للإتصالات لن تطرح أى نسبة من أسهمها فى البورصة فى الوقت الحالى مشيراً إلى أن قرار الطرح قرار الحكومة وليس قرار لمجلس إدارة الشركة المصرية.

المصدر: موقع أخبار البورصة المصرية. (http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://case30b.blogspot.com)

falke
20 - 05 - 2008, 13:09
المصرية للاتصالات تتفاوض لشراء شركة إتصالات فى أفريقيا

العالم اليوم المصرية
GetAllLocalTime (2008, 5-1, 20 , '06:32:00')
الثلاثاء 20 مايو 2008 9:32 ص


اكد المهندس عقيل بشير رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للاتصالات ان القارة الافريقية تضم العديد من فرص المنافسة على التراخيص وجذب المزيد من الاستثمارات وهو ما يتطلب على الجانب الاخر سياسات ثابتة وليست متغيرة من جانب اجهزة تنظيم ورقابة الاتصالات فى الدول ذات فرص المنافسة بالاضافة الى التوازن المطلوب بين كل الاطراف الموجودة بما يساهم فى زيادة معدلات النمو فى القارة.
وتجرى المصرية للاتصالات محادثات لشراء شركة اتصالات فى الشرق الاوسط اوافريقيا او شرق اوروبا للاستفادة من فرص النمو خارج السوق المحلية وان ما تفضله شراء الشركات القائمة بالفعل بدلا من المشروعات الجديدة .
وتجرى المحادثات التمهيدية فى الوقت الحالى مع احدى الشركات الاقليمية فى ظل توقعات بابرام الصفقة بنهاية العام الحالى والتى تتركز فى شراء شركة اتصالات تجمع بين خدمات الهاتف الثابت وخدمات المحمول فى الدول ذات الكثافة السكانية العالية . كان بشير قد اكد فى تصريحات سابقة لـ المال الاتفاق مع عدد من بنوك الاستثمار والمستشارين الماليين لادارة عمليات التوسع الاقليمي التى تعتزم الشركة تنفيذها خلال الفترة القليلة القادمة.
ونوه بشير الى ان الاتفاق يتضمن اسناد كل عملية توسع او استحواذ جديدة الى بنك واحد فقط من بنوك الاستثمار لتحقيق اكبر قدر من التنافس بينهم والخروج بتقارير نهائية تساعد فى اتخاذ القرارات الاستثمارية .
كان صافى ارباح المصرية للاتصالات قد ارتفع 4.4 % فى عام 2007 ليصل الى 2.534 مليار جنيه فيما وصل عدد المشتركين فى خدمات الهاتف الثابت الى 11.23 مليون مشترك بنهاية العام الماضى.
ومن المنتظر ان تواجه المصرية للاتصالات منافسة قوية فى ظل فتح الباب امام المستثمرين لتشغيل الشبكة الثانية للهاتف الثابت المقرر منح التراخيص الخاصة بها منتصف العام الحالى بينما يرى المحللون ان المصرية للاتصالات لن تتاثر قبل عامين على الاكثر.

المصدر: موقع أخبار البورصة المصرية. (http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://case30b.blogspot.com)

falke
29 - 05 - 2008, 13:29
31 % زيادة فى حجم أعمال فودافون مصر

العالم اليوم المصرية
الخميس 29 مايو 2008 9:24 ص

اعلن المهندس هانى محمود نائب الرئيس التنفيذى للعلاقات الحكومية والموارد البشرية بشركة فودافون نتائج السنة المالية التى انتهت فى مارس الماضى موضحا ان فودافون مصر حققت 31% زيادة فى حجم اعمال الشركة وقال ان هذه نسبة كبيرة جدا حيث اصبحت مصر هى الدولة الثانية بعد الهند التى بلغت نسبة النمو فيها 50% وهى بذلك البلد الوحيد الذى سبق مصر فى نمو عملاء الشركة مشيرا الى ان هذه الزيادات الكبيرة تحدث فى البلاد النامية التى مازال بها طلب.
جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى نظمته الشركة اول امس عقب الزيارة التى قام بها الصحفيون لمركز فودافون لمتابعة وتشغيل الشبكة وقياس ادائها ويعمل به 60 عامل 24 ساعة لمراقبة 5700برج محمول.
واوضحت نتائج السنة المالية ان العائد القادم من عملية نقل البيانات على الشبكة 2.2 مليار جنيه استرلينى مؤكدا ان عدد العملاء بلغ 14.73 مليون عميل وان الفترة القادمة ستشهد زيادة فى عدد العملاء يصحبها انخفاض فى الاسعار وبالتالى سيقل حجم اعمال الشركة او لن تزيد بنفس النسبة.
واكد نائب الرئيس التنفيذى للعلاقات الحكومية والموارد البشرية بشركة فودافون مصر انه مازال امامنا فرص لزيادة عدد العملاء والنمو الاكبر سيكون فى الخدمات الجديدة على المحمول مشيرا الى ان عدد اجهزة المحمول المستخدمة فى مصر بلغ 34 مليون ونتوقع ان يصلوا الى 55 مليون خلال السنوات الاربع القادمة.
وقال انه فى التاسع والعشرين من يوليو القادم ستعقد الجمعية العمومية لتعلن تولى فيتويو كالاو رئيسا تنفيذيا لمجموعة فودافون فى جنوب اوروبا والشرق الاوسط خلفا لارون سارين الرئيس السابق الذى انهى فترة عمله بالشركة.


المصدر: موقع أخبار البورصة المصرية. (http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://case30b.blogspot.com)

alking2010
07 - 06 - 2008, 18:22
حد يقولى يا جناعة اية الى بيحصل فى سهم المصرية لاتصالات وما المتوقع لة خلال الاسبوع القادم:image002:

alking2010
16 - 06 - 2008, 01:57
أية يا جماعة محدش معاة سهم المصرية لاتصالات الكل ياعة ولا مخبينة لميعاد مزاد الرخصة التانية للتليفون الثابت حد يرد عليا هو السهم رايح لقين ومعاد المزاد أمتى :Taj35: :cgiving:

alking2010
01 - 07 - 2008, 02:13
أية يا جماعة محدش معاة سهم المصرية لاتصالات الكل ياعة ولا مخبينة لميعاد مزاد الرخصة التانية للتليفون الثابت حد يرد عليا هو السهم رايح لقين ومعاد المزاد أمتى :Taj35: :cgiving:




:medium-smiley-136: :nosure:
العنوان : المصرية للاتصالات (ETEL.CA) بيان من الشركة المصرية للاتصالات تفيد فيه ان نصيب الشركة من توزيعات ارباح شركة فودافون مصر للاتصالات فى 2008 بلغ 1.3 مليار جنيه مصرى
اسم الشركة : المصرية للاتصالات
كود الترقيم الدولي : EGS48031C016
كود رويترز : ETEL.CA
مضمون الاعلان :
بيان من الشركة المصرية للاتصالات تفيد فيه ان نصيب الشركة من توزيعات ارباح شركة فودافون مصر للاتصالات فى 2008 بلغ 1.3 مليار جنيه مصرى


أية رايكم فى الخبر وما تاثيرة على السهم:nosure:

alking2010
04 - 07 - 2008, 02:12
توقع المهندس عقيل بشير رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للاتصالات ارتفاع متوسط الفاتورة الشهرية لعملاء المصرية 11.4 مليون مشترك بعد اجراءات اعادة هيكلة اسعار بعض الخدمات نهاية الاسبوع الماضى بنحو 4.5 جنيه مع ارتفاع الايرادات بسبب توقعات نمو حركة المكالمات من الثابت للمحمول فى اعقاب الوصول بسعر المكالمة بينهما الى 30قرش للدقيقة بدلا من 45 قرش .
ينتظر بحسب متوسط الزيادة فى الفاتورة الشهرية ان تحصل المصرية للاتصالات بعد اعادة هيكلة تعريفة بعض خدماتها على ايرادات اضافية تقترب من 50 مليون جنيه شهريا نتيجة المكالمات المحلية بنسبة 50% لتصل الى ثلاثة قروش للدقيقة وفى الوقت نفسه خفض سعر دقيقة من الهاتف الثابت للمحمول بنسبة 33% لتصل الى 30 قرش بدلا من 45 قرش .
اوضح بشير ان الشركة تستهدف تعظيم العائد الناتج عن نشاطها فى تقديم خدمات الاتصالات الثابتة بعد انخفاض الارباح الناتجة عن المكالمات الصوتية مقارنة بالعائدات الناتجة عن الاستثمار فى انشطة اخرى .
اشار الى ان الشركة باتت تعتمد الفترة الاخيرة على الارباح الناتجة من حصتها فى فودافون التى تصل الى 44.5% من اسهم فودافون مصر بالاضافة الى العائدات الناتجة عن الخدمات التى تقدمها لشركات المحمول من خلال تاجير الدوائر الدولية وخطوط الربط :medium-smiley-136:

ahmedabohashish
06 - 07 - 2008, 12:46
سم الله الرحمن الرحيم


سعيت للمال والجاه
وتركت الدعاء جانبا


فما كان من المال الا مجهدا
وما حدث من الجاه كان مؤلما


ونسيت ان الدعاء لله موجبا
وان الله للمال والجاه رازقا


فلجأت لله جاهدا
فوجدت عنده ما كنت راغبا
فزاد على من نعمه ورضا
ان رضا الله ما كان معوضا
وان المال والجاه لذاهبا
ورضا الله لباقيا


ارضى ياعبد ترضى
وما يرضى لك الرسول الا الرضا

فمن كان رزقه على الله
فلا يحزن
وعلى الله قصد السبيل

:02:

alking2010
21 - 07 - 2008, 02:07
ماذا يحدث الان فى سهم المصرية لاتصالات أرجو التعليق:medium-smiley-026:

alking2010
01 - 08 - 2008, 03:47
بيان من الشركة المصرية للاتصالات (ETEL.CA) بخصوص موعد ارسال القوائم المالية (المجمعة وغير المجمعة) اسم الشركة : المصرية للاتصالات
كود الترقيم الدولي : EGS48031C016
كود رويترز : ETEL.CA
مضمون الاعلان : بيان من الشركة المصرية للاتصالات بخصوص موعد إرسال القوائم المالية (المجمعة وغير المجمعة) عن الفترة المالية المنتهية في 30/6/2008 وذلك يوم الخميس الموافق 14/8/2008 قبل بداية جلستى التداول في البورصة المصرية وبورصة لندن.
تابعوا السهم خلال الفترة القادمة لان السهم اتلم من الناس والشغل الى جاى شغل موسسات :Taj35:

falke
24 - 08 - 2008, 22:42
البنك التجاري الدولي CIB يُطلق خدمة جديدة لعملاء فودافون (http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://case30b.blogspot.com/2008/08/cib_24.html)

(http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://2.bp.blogspot.com/_NQfIahujX-M/SLHGw5AHPvI/AAAAAAAAAbs/nnCBmgU7-9E/s1600-h/cibvodafone.PNG)

المؤشر
24/8/2008
http://2.bp.blogspot.com/_NQfIahujX-M/SLHGw5AHPvI/AAAAAAAAAbs/nnCBmgU7-9E/s400/cibvodafone.PNG (http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://2.bp.blogspot.com/_NQfIahujX-M/SLHGw5AHPvI/AAAAAAAAAbs/nnCBmgU7-9E/s1600-h/cibvodafone.PNG) (http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://2.bp.blogspot.com/_NQfIahujX-M/SLHGw5AHPvI/AAAAAAAAAbs/nnCBmgU7-9E/s1600-h/cibvodafone.PNG)
مصر - الأحد 24 أغسطس 2008 - أطلق البنك التجاري الدولي CIB خدمة جديدة تتيح لعملاء فودافون بدفع الفواتير وإعادة شحن الرصيد عن طريق ماكينات الصراف الآلى الخاصة بالبنك. ويستطيع عملاء فودافون من حملة CIB debit card إعادة شحن الرصيد ودفع الفواتير من خلال ماكينات الصراف الآلى الخاصة بالبنك.

يمكن لعملاء البنك من حملة فيزا البنك التجاري الدولي وبطاقة الائتمان مايسترو وبطاقة فيزا الكترون ماستركارد، إعادة شحن الرصيد ودفع الفواتير من خلال ماكينات الصراف الآلى الخاصة بالبنك. لاستخدام هذه الخدمة الجديدة يجب إدخال البطاقة داخل ماكينة الصراف الآلى الخاصة بالبنك واختيار 'إعادة الشحن' من القائمة ثم اتباع التعليمات. عند إتمام الخطوات بنجاح ستصل إلى العميل رسالة علي هاتفه المحمول تؤكد إتمام العملية. خدمة البنك التجارى الدولى CIB الجديدة تساعد على توفير الوقت والجهد لجميع عملاء البنك التجارى الدولى وفودافون. كل ما تحتاجه هو ماكينة صراف آلى للبنك وستكون فاتورتك مدفوعة.

falke
26 - 10 - 2008, 09:52
بهدف التوسع فى قطاعات المحتوى الإلكترونى: إتصالات مصر تستحوذ على شركتى نايل أون لاين وإيجي نت (http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://case30b.blogspot.com/2008/10/blog-post_605.html)




جريدة المال
الاحد 26 أكتوبر 2008 9:24 ص

كشف المهندس صالح العبدولى الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر عن استحواذ الشركة على كامل اسهم الشركة المصرية للبنى الرقمية نايل اون لاين والشركة المصرية للشبكات لتدعيم تواجدها فى قطاع المحتوى والانترنت بعد حصولها على تراخيص لتقديم الجيل الثالث.
واوضح فى تصريحات خاصة لجريدة المال على هامش معرض ومؤتمر جيتكس بمدينة دبى ان الاستحواذ على الشركتين العاملتين فى مجال تقديم خدمات الانترنت ياتى فى اطار خطة اتصالات مصر انترنت.
ورفض الكشف عن قيمة صفقات الاستحواذ وقال انها تاتى تماشيا مع استراتيجية اتصالات الاماراتية التى تترقب فرصا افضل للاستثمار بعد تراجع القيمة السوقية لاسهم شركات الانترنت والاتصالات فى المنطقة بعد الازمة المالية الاخيرة .
واشار الى ان الشركة تتوقع الوصول بعدد عملاء اتصالات بنهاية 2010 الى اكثر من 12 مليون مشترك بزيادة على الارقام المخططة لها فى السابق مشيرا الى ان الشركة تمتلك سيناريوهات تحد من تجنب النخفاض معدلات النمو فى عدد المشتركين بعد الازمة المالية العالمية.
وقامت الشركة المصرية للاتصالات بوصفها مالكة لعدد من الحصص فى اسهم نايل اون لاين وايجي نت ببيع حصتهما لاتصالات مصر منذ عدة اشهر وجاء ذلك فى اطار اعادة هيكلة استثماراتها فى قطاع الانترنت وتركيزها فى شركة واحدة وهى المصرية لنقل البيانات تى اى داتا التى تمتلك المصرية للاتصالات حاليا 95 % من اسهمها.
واشار العبدولى الى ان اتصالات تعد خطة لتقديم المحتوى مع عدد من مقدمى الخدمة فى مصر من خلال التعاقد مع مزيد من موردى تلك الخدمات وتطوير الشبكات والمحطات التى باتت تغطى اكثر من 90 % من المناطق الماهولة بالسكان وتقليص الاعتماد على التجوال المحلى على شبكات الشركتين الاولى والثانية.

alking2010
05 - 11 - 2008, 01:19
أعلن المهندس عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات إن الشركة تبحث فرص توسع واستحواذ خارج السوق المحلية مشيرا إلى أن المصرية تجري محادثات لشراء شركة اتصالات في الشرق الأوسط أو إفريقيا أو شرق أوروبا للاستفادة من فرص النمو، حسبما ذكرت صحيفة المال.
وكشف مصدر مسئول بالشركة عن مساعي الشركة شراء شركة قائمة بالفعل بدلا من مشروع يبدأ من الصفر دون الكشف عن اسم الشركة المستهدفة أو الدولة، حيث تسعى لشراء شركة اتصالات تجمع بين خدمات الهاتف الثابت وخدمات المحمول.
يأتى ذلك فى إطار استعداد عدد من شركات الاتصالات الإقليمية الكبرى للاستفادة من انخفاض القيمة السوقية لعدد من شركات الاتصالات بعد الأزمة المالية الأخيرة التي تعرضت لها أسواق المال العالمية والإقليمية، كما قالت صحيفة المال
وتراجعت القيمة السوقية لأسهم شركات الاتصالات الإقليمية بعد الأزمة المالية العالمية بصفة ملحوظة مما دفع السلطات المصرية ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإرجاء طرح الرخصة الثانية للهاتف الثابت في مصر لمدة عام بعد تدني القيمة السوقية لأسهم الكثير من شركات الاتصالات.
ووصل أقل سعر لسهم المصرية للاتصالات المشغل الوحيد لخدمات الثابت في مصر في البورصة منذ أسبوعين إلى 10.7 جنيه للسهم بانخفاض أربعة جنيهات عند سعر الطرح العام عند الاكتتاب في ديسمبر 2005 الذي وصل إلى 14.8 جنيه.
من ناحية أخرى تسعى الشركة المصرية للاتصالات لزيادة معدلات النمو في عدد عملائها خلال الفترة المقبلة بعد تنامي الفرق الشاسع بين عدد مشتركيها 11.7 مليون مشترك مقابل 40 مليون لشركات المحمول الثلاث. وفي هذا الصدد قامت بعدد من الإجراءات خلال الأسبوع الحالي تمثلت أهمها في إلغاء رسوم التركيب طوال شهر نوفمبر.
وتوقع الخبراء زيادة أعداد المتقدمين في الفترة المقبلة في ظل استخدام تقنيات حديثة مثل الـ"ip" التي تقلل من تكلفة الاستخدام وبالتالي زيادة أرباحها وارتفاع القدرة التنافسية لها لما تمتلكه من بنية تحتية تصل إلى جميع المحافظات.
ومن جانبه توقع مصطفى الجبلي خبير الاتصالات زيادة معدلات التعاقد مع الشركة خلال شهر نوفمبر نتيجة هذا العرض الترويجي، موضحا مدى التنافسية التي تخلقها مثل هذه العروض في سوق الاتصالات بينها وبين شركات المحمول الثلاث التي تصب في النهاية لمصلحة المستهلك.
وأوضح المهندس طلعت عمر عضو مجلس إدارة جمعية مهندسي الاتصالات وخبير الاتصالات الثابتة أن الاتجاه الأخير من شركة المصرية للاتصالات من إلغاء رسوم التركيب طوال شهر نوفمبر هو قرار متأخر جدا في ظل التنافسية الشرسة بين شركات المحمول والتي وصل مشتركوها إلى 40 مليون مستخدم في حين أن عدد متعاقدي الشركة لم يتغير بدرجة كبيرة منذ 2007 حيث يصل إلى 11 مليونا فقط مما يدل على انخفاض معدلات الإقبال على التعاقد مع وجود إلغاءات للاشتراكات تساوي عدد التعاقدات الجديدة.
وبدروه استبعد المهندس عماد الأزهري نائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات للقطاع التجاري فى تصريحات للمال أن تستهدف العروض الترويجية الأخيرة للشركة مسح السوق قبل خول المشغل الثاني للخدمات الثابتة التي يعتزم الجهاز القومي للاتصالات طرح الترخيص الخاص به مرة أخرى بعد عام.
واوضح أن العرض يمتد لفترة مؤقتة بعد الحصول على موافقات جهاز تنظيم الاتصالات وهوما ينفى شبهة توقيت العرض بالتزامن مع قرار الغاء ترخيص الشبكة الثانية للهاتف الثابت الى أجل غير مسمى . واشار الى ان السوق فى مشتركى خدمات الهواتف الثابتة لم تصل بعد الى معدلات الانتشار التى يمكن من خلالها الاقرار بسيطرة المصرية على سوق هذة الخدمات مشيرا الى ان نسبة الانتشار فى السوق تصل الى 15% من عدد المشتركين ((11.4 مليون عميل))

abdelnaseer
30 - 03 - 2010, 21:49
وزير الاتصالات يفتتح غداً مشروعات جديدة بالشرقية اليوم السابع الثلاثاء 30 مارس 2010 5:31 م
http://www.esgmarkets.com/forum/../images/spacer.gifhttp://www.esgmarkets.com/forum/../images/spacer.gifيفتتح الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمستشار يحيى عبد المجيد محافظ الشرقية غدا الأربعاء، عددا من المشروعات الجديدة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بمحافظة الشرقية.
وتشمل المشروعات الجديدة مركز خدمة عملاء الشركة المصرية للاتصالات فى "مشتول السوق" بعدما أصبح نموذجيا، وتطويره لتقديم خدمات الاتصالات المتقدمة لعملاء الشركة المصرية للاتصالات من أبناء المحافظة، ومركز للتدريب على علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات وإجراء الاختبار اللازمة للحصول على الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر "آى سى دى إل" بديوان عام المحافظة.
كما يفتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى مركز خدمة عملاء الشركة المصرية للاتصالات فى "أبو كبير"، ومكتب بريد "أبو كبير ثان" بعد ربطه بالشبكة الإليكترونية للمعلومات الخاصة بالبريد المصرى، ليقوم بأداء جميع الخدمات الحديثة المميكنة، إضافة إلى افتتاح مركز للتدريب على علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات وإجراء الاختبار اللازمة للحصول على الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر "آى سى دى إل" بالجمعية المصرية لخدمة المجتمع بأبو كبير.
كما يفتتح الدكتور طارق كامل والمهندس أمين أباظة وزير الزراعة مكتب بريد "الربعماية" لتقديم الخدمات البريدية، والمالية، والمجتمعية لأبناء المنطقة.

RAOF
06 - 01 - 2011, 19:51
أرجو الأفادة عن سهم المصرية للاتصالات مستقبلا