المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليست دفاع عن طلعت مصطفي000000000000


ابو مالك
18 - 10 - 2008, 05:27
18/09/2008

هشام طلعت مصطفي ولد في عام 1959هشام ولد في قرية بني غريان التي تبعد عن مركز قويسنا مسافة 9 كيلو مترات فقط.




درس هشام في مدارس حكومية، وحصل علي الثانوية العامة عام 1976 من إحدي مدارس مركز قويسنا بمجموع كبير أهله للالتحاق بكلية الهندسة والتحق بها فعلاً لعدة أشهر، ونزولاً علي رغبة والده طلعت مصطفي حّول هشام وجهته إلي كلية التجارة التي تخرج فيها عام 1980، وقتها كان والده يدير شركة مقاولات صغيرة حجم استثماراتها لا يتجاوز 5 ملايين جنيه بعد رحلة عمل في دولة الكويت دامت لسنوات عديدة عاد بعدها وأسس شركته التي حملت اسم «الإسكندرية للمقاولات».



بدأ هشام محاسباً صغيرا في شركة الوالد بمدينة الإسكندرية وسرعان ما ظهرت مواهبه الاقتصادية وتمكن من تطوير الشركة التي رأس مجلس إدارتها بعد سنوات معدودة وحّولها إلي مجموعة اقتصادية قوية تتكون من 21 شركة حملت اسم «مجموعة طلعت مصطفي»، التي يبلغ إجمالي رأسمالها المدفوع حالياً ما يقرب من 3 مليارات جنيه ويشمل 51% استثمارات من مجموعة طلعت مصطفي و49% استثمارات أجنبية وعربية. ورغم أن مشوار هشام طلعت مصطفي بدأ من داخل عائلة ميسورة الحال، فإنه أيضاً لم يقنع أن يكون هذا وحده هو كل دعائمه، وقت قصير نسبياً كان هشام يتصدر واجهة الحزب الوطني في الإسكندرية عقب انضمامه إليه عام 1983، وسريعاً تضخمت الثروة وتشعبت شركاته


سمعة طيبة ورغبة سرية في توفير أقصي حد من الأمان وقد كان،ومنذ ذلك الحين في منتصف التسعينيات انطلقت الرحلة الحقيقية له ليصبح امبراطوراً للعقارات بلا منازع تقريباً، وأثناء ذلك توفي طلعت مصطفي الأب وتعرضت الشركة لمشاكل مادية لجأ هشام لتجاوزها بتوسعة استثماراتها،والتعاون مع الوليد بن طلال ومجموعة بن لادن التي صححت أوضاع شركته، ومع بداية عام 2000 وجد هشام الفرصة سانحة للدخول في استثمارات جديدة في السوق العقارية المصرية، أهمها مشروع الرحاب وهو مجتمع عمراني متكامل ومثالي يستوعب 120 ألف نسمة علي مساحة 8.9 مليون متر مربع بعد أن حصل علي أرضها «بالمجان تقريباً» وتوالت بعد ذلك مشاريعه العملاقة مثل مشروع مدينتي التي ستقام علي مساحة 8 آلاف فدان لتستوعب 600 ألف نسمة في 80 ألف وحدة سكنية ثم مشروع الربوة وهو مجتمع متميز من الفيللات أقيم علي مساحة 4.1 مليون متر مربع وسان استيفانو علي الكورنيش مباشرة بالإسكندرية، ونايل بلازا وماي فير، ويبلغ حجم إيرادات مجموعة طلعت مصطفي 2.19 مليار جنيه، أما التكلفة الاستثمارية لمشروعات المجموعة فهي 8.16 مليار جنيه، أما الجانب الخاص في حياة هشام طلعت فبعيداً عن سوزان تميم، فقد تزوج خمس مرات.

ابو مالك
18 - 10 - 2008, 05:34
(ومن اعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة اعمى # قال رب لم حشرتني اعمى وقد كنت بصيرا# قال كذلك اتتك آياتنا فنسيتها وكذلك اليوم ُتنسى )

ابو مالك
18 - 10 - 2008, 05:36
اليوم
أولي جلسات محاكمة هشام طلعت مصطفي في قضية سوزان تميم
17/10/2008

كتبت- هدي أبو بكر و طارق صبري:



تبدأ محكمة جنايات جنوب القاهرة السبت برئاسة المستشار محمدي قنصوة أولي جلسات محاكمة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي المتهم بتحريض محسن السكري بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم وسط حراسة أمنية مشددة وحضور إعلامي كثيف.





وأكد المستشار عادل زكي أندراوس -رئيس محكمة استئناف القاهرة- أن ما قيل بأن هناك منعًا للصحفيين أو الإعلاميين من حضور جلسات المحاكمة أو اشتراط الحصول علي تصاريح للسماح لهم بالحضور ليس صحيحًا.. إنما يترك باب القاعة مفتوحًا حتي إذا امتلأت منع أي شخص من الدخول.. أما التصوير فسوف يسمح رئيس المحكمة بدخول المصورين لمدة خمس دقائق فقط ليخرجوا بعد ذلك لبدء نظر الدعوي.



وحول إمكانية عدول محسن السكري المتهم بقتل سوزان تميم عن أقواله قال مصدر قانوني أكد أن هذا العدول لن يأتي بأي فائدة تذكر لأن المحكمة الجنائية وفقًا للمادة «302» من قانون الإجراءات الجنائية لها كامل الحرية في تكوين عقيدتها وفي نطاق تلك السلطة المطلقة تكوّن المحكمة رأيها في القضية بعيدًا عن المستجدات فمن حقها أن تأخذ برواية أحد الشهود أو بأي دليل من أدلة الدعوي في أي مرحلة من مراحل التحقيق سواء كان ذلك استدلالاً أو من تحقيقات النيابة.. فلها إذن كامل الحق في الأخذ بأي دليل أو طرحه جانبًا.



وقال الدكتور عماد الفضي -أستاذ القانون الجنائي- إن الأدلة الموجودة في أي دعوي تطرح أمام المحكمة التي تقوم بتقييدها إعمالاً لقاعدة مبدأ «الاقتناع القضائي» بمعني أن المحكمة لها أن تقبل دليلاً ما أو ترفضه وفقًا لما يستقر في يقينها.



وتابع: وفي حالة إذا اعترف المتهم علي نفسه أو علي غيره أمام النيابة ثم عدل عن أقواله أمام المحكمة فليس بالضرورة أن يكون ذلك ملزمًا للمحكمة لأنها تعتبر نوعًا من أنواع الدفاع لا يمكن أن تطمئن إليه المحكمة بسهولة.

ابو مالك
18 - 10 - 2008, 06:17
ولكن سؤال في نفسي هل فعلا رجل بهذه المواصفات بعيدا عن الله
قاتل لا اظن ذالك:nosure:
هل حقاً أغرق رجل الأعمال ممدوح اسماعيل ...العبارة؟ هل حقاً قتل رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، سوزان تميم؟ أبرز الأسئلة المعلقة على صفحات الجرائد والمجلات، وفى وسائل الإعلام المرئى والمسموع، الفضائى والأرضى، المحلى والدولى. والجميع يحاول تقديم الفتوى اللائقة بما يعتقد أنه الإجابة القاطعة على السؤال، على السؤال وحده، عن: هل أغرق أو هل قتل رجل الأعمال، وهل اقترض، وهل سرق، وهل هرب، وهل احتكر رجل الأعمال. وكأن إثبات مسئولية رجل أعمال عن كارثة ما أمام الرأى العام أو نفيها هى القضية. وكأن فساد رجل أعمال أو صلاحه هو الموضوع. وننسى تدريجياً فى زخم الحكايات الفضائحية قضية أهم وأجدر بالحساب، وهى أين تقف الدولة وأين يقف رجال الأعمال، وما هو الدور الذى تطرحه الدولة على القطاع الخاص، وكيف حددته، وكيف تراقبه، وما الذى حققه.

ابو مالك
18 - 10 - 2008, 06:32
القاتل ضابط سابق والمقتولة مطربة لبنانية، والمحرض رجل أعمال شهير، ثلاثة أطراف فى قضية واحدة لكل طرف منهم "ظهر" قوى يحميه، الأول بعلاقاته الأمنية المتشعبة التى تجعله رجلا فوق الشبهات، والثانية ببريقها الإعلامى الذى يحيط بها ويشكل لها حصنا قويا ضد الانتهاكات والاختراق، أما الثالث فله من الحصانات مثل الآخرين وزيادة، شهرة مدوية، ومشاريع عملاقة، ومال لا ينفد، ونفوذ لا يحد..

ثلاثة أطراف يمثلون ذخيرة درامية فائقة القدرة والتأثير والجاذبية والتشويق، منهل يعب منه مخرجو السينما ومؤلفو المسرحيات المأساوية، والنهاية الدراماتيكية المحتملة التى ترضى الناس وتهدئ من غضبهم وسخطهم هى قرار النائب العام أمام جموع المشاهدين والصحفين بحبس الجانيين مع تصفيق الجمهورالحاد، وتقاطع أصواتهم بجملة يحيا العدل.. يحيا العدل.

ابو مالك
18 - 10 - 2008, 06:36
انا مع طلعت مصطفي ومتاكد انه ليس محرض ولا قاتل ولكنها مؤامره عليه والاسباب كثيره

نصيحة أخيرة لمخرج الفيلم المفترض الذى سيمثل قصة مقتل الفنانة الجذابة، وهذه النصيحة هى أن يختم الفيلم بـ النهاية السعيدة التى تريح الخاطر وتطمئن الجمهور أن مصر بخير

ابو مالك
18 - 10 - 2008, 07:11
محامو الدفاع يؤكدون أنه أيا كانت صلابة الأدلة الجنائية المقدمة من قبل النيابة العامة، فإن الإدانة ليست أمرا سهلا، ومن ثم فإن خطة الدفاع ارتكزت، حسب مصادر قانونية مطلعة على القضية، فى 14 ثغرة يمكن أن تحول مسار المحاكمة من ثبوت جريمة القتل إلى نفى التهمة نهائيا عن أحد المتهمين أو عن كليهما معا.

الثغرات كما حددتها المصادر القانونية كالتالى:
1- عدم وجود أداة الجريمة، وهى السكينة المشار إليها فى الوقائع، ضمن أحراز القضية.
2- غياب الدافع الجنائى وراء ارتكاب الجريمة.
3- عدم اعتراف المتهم الثانى هشام طلعت بالقضية، وإصراره على كونها ملفقة بالكامل.
4- عدم وضوح صور الفيديو التى تسجل دخول السكرى إلى شقة سوزان تميم.
5- بطلان التسجيلات الصوتية والمكالمات التليفونية الخمس التى تمت بموبايل السكرى لمخالفتها الدستور وقانون الإجراءات الجنائية، إذ تتطلب إذنا من القاضى الجزئى. وحكم محكمة النقض الذى تدعى النيابة العامة أنه ينطبق على الحالة المطروحة، وهذه التسجيلات فى مضمونها لا تقدم دليلا قاطعا على اشتراك المتهم الثانى فى تحريض الأول على ارتكاب الجريمة.
6- يركز الدفاع عن هشام طلعت على أن اعترافات السكرى مدفوعة من المنافسين لهشام، خاصة فى ظل الصراع فى سوق العقارات الذى يصل لحد تشويه وإلصاق التهم بالآخرين بهدف إزاحتهم من السوق.
7- انعدام الصلة بين هشام طلعت ومبلغ المليونى دولار الذى ادعى السكرى أنه استلمه من هشام نظير قيامه بالجريمة، فلا يوجد سند قوى ولا دليل مادى على هذا الارتباط من وجهة نظر المحامين.
8- عدم التعويل على كلام السكرى فى التحقيقات، لأنها لم تكن متعلقة بارتكاب السكرى لجريمة قتل، لكنها كانت متعلقة بمحاولة إلصاق تهمة حيازة مواد مخدرة بالمجنى عليها.
9- توافر الدافع لدى المتهم الأول فى إقحام هشام طلعت فى الجريمة بسبب وضع هشام المالى والعمل كأحد رجال الأعمال المهمين فى مصر وخارجها، واحتمال وجود علاقات للمتهم الثانى بشخصيات مرموقة اعتقادا من المتهم الأول أن هذا سيفيده.
10- عدم اختصاص القضاء المصرى بنظر القضية، لأنها وقعت على أرض غير مصرية.
11- شيوع الاتهام وتعدد علاقات المجنى عليها، حيث كانت لها الكثير من الخصومات مع مطلقها السابق أو زوجها، والجميع لهم معها خلافات، وكانوا يتوعدونها بالقتل.
12- عدم معقولية الاتهام المسند لهشام، فلا يتفق مع المنطق والعقل أن يجازف ويخاطر رجل أعمال بتاريخه وتاريخ عائلته لمجرد الانتقام من المجنى عليها، لمجرد أنها تركته وارتبطت بشخص غيره، ولا من المعقول أن يضع هشام مستقبله فى يد المتهم الأول رغم علمه بتاريخه وماضيه وظروفه جيدا.
13- عدم الاعتداد بمسألة تحويل الأموال إلى السكرى بالخارج، فهذا التحويل من هشام طلعت مصطفى إن كان قد تم بمعرفة موظفى الشركة فليس بالضرورة أن يكون باتفاق وأوامر من هشام، لسهولة الاتفاق مع العاملين، بالإضافة إلى أن تحويل هشام لأى مبلغ مالى لأحد العاملين معه "السكرى" لا يصلح دليلا بعينه على أن هذا المال القصد منه ارتكاب الجريمة.
14- جميع أقوال المتهم الأول أقوال مرسلة، ولا يوجد أى دليل مادى يؤيدها ما عدا التسجيلات المشكوك فى صحتها.
15- اعترافات أحد المتهمين فى قضية ضد متهم آخر لا يكفى دليل إدانة، خاصة فى القضايا الجنائية. هذه الثغرات تتصدر لائحة أوراق الدفاع عن القضية، غير أن فريق الدفاع عن هشام طلعت سرب أن هذه الدفوع ليست الوحيدة ضمن الملف وأن لديه أوراقا أخرى يمكن أن تتصدى للائحة الادعاء.

ahmedabohashish
18 - 10 - 2008, 07:43
الجنازة حارة والميت كلب

لوأدين هشام لاقدر الله

فسوف تنهار شركته !!!
ولن يدفع الثمن الحقيقى
سوى المستثمرين الغلابة
فى شركته ومشاريعه
بل سوف تتأثر البورصة بأكملها بهذا الأنهيار !!!!

الموضوع أكبر بكثير من قضية جنائية
راحت فيها واحدة ساقطة وقد تكون جاسوسة !!!

وجهة نظرى هذه ليست دعماً
لهشام فى حد ذاته
الذى سقط من نظر الكثيرين
للركود خلف شهواته ونزواته
حتى ولو كان قد أسبغها بالشرعية الدينية
لأنه لم يتق الله فيما عهد إليه من أمانات
ولكن

كم من إغتيالات شهدها التاريخ
بإسم الأمن القومى
وكم من إغتيالات شهدتها مصر بهذا المعنى
بل وقد تكون بدون مبرر
مصر وأولادها شبعوا ضرببل ماتوا من الضرب

أتمنى من كل قلبى

غلق ملف هذه القضية السوداء بأقصى سرعة
و يوجد كثير من الحجج القانونية التى تؤهلها لهذا
وسيكون من الغباء إتخاذ أى موقف آخر
تحت أى مسمى وتحت أى معنى
لأن آثاره الأقتصادية المستقبلية
ستكون وخيمة علينا

الناس حالياً فى حالة زعر وهلع
من الأحداث الأقتصادية العالمية
ومش ناقصة أى هفوة تزيدهم زعراً
وتزيد من الطين بله
لأنها ستكون القشة التى ستقسم ظهر البعير

وأرى أنه ليس من المنطق
ولايتفق مع مصلحتنا القومية
إن هشام يروح فى رجلين واحدة
فاسقة ساقطة شريرة
بنت ستين فى سبعين
( من أسرة وضيعة )
ثبت بالأدلة والبراهين
أنهاسيئة السيرة والسوك
وأنها قد عاثت فى الأرض فساداً

وأنها قد أرتكبت عديد من الجرائم
المحلية والدولية الآتية : ـ
دخول البلاد مدفوعة من آخرين لإختراق أحد رموز نظامنا السياسى الأقتصادى
( حتى ولو كان فاسد ) للإضرار بأمننا القومى .

الإضرار بإقتصادنا القومى .

الأعتياد على ممارسة الدعارة .. مع عدد كبير من الرجال( أصحاب المكانات الأقتصادية والإجتماعية والسياسيةالرفيعة بالدول العربية )
دون تمييز نظير مقابل مادى
ونظير إستغلال نفوذهم لتحقيق مآرب مختلفة !!!!

التزوير فى مستندات وأوراق رسمية .

الجمع بين عدد من الأزواج فى آن واحد .

النصب والأحتيال .

الثراء غير المشروع .
ولقد ثبت أن تلك الفاسقة قد حققت ثروة بلغت 250 مليون دولار
فى بضع سنوات
بخلاف المجوهرات والممتلكات العقارية والسندية الأخرى

ولم يستبعد المحللون أن يكون الموساد اليهودى
قد جندها لإختراق تلك الأنظمة والكيانات الأقتصادية والسياسية العربية
لتحقيق مآرب سياسية وأيدلوجية
بل وأنها قد تكون ضالعة فى مقتلها
لإنتهاء مهمتها

المهم الآن
هو حماية إقتصادناالقومى
فالموضوع أكبر بكثير من شخص
قد أستغل نقاط ضعفه وغرر به

وياناس كفايا لعب بنا
والأستخفاف بعقولنا ومصائرنا


:482:

ahmedabohashish
18 - 10 - 2008, 11:54
بدأت صباح اليوم السبت فى التاسعة و7 دقائق محكمة جنايات القاهرة إجراءات محاكمة محسن السكرى، ضابط أمن الدولة السابق المتهم بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم فى دبى، وهشام طلعت مصطفى المتهم بالتحريض على قتلها، وسط إجراءات أمنية.

تم السماح فقط لعدد محدود من الإعلاميين بالدخول ووضعت الأجهزة الأمنية كردوناً أمنياً خارج وداخل المحكمة حول قاعة المحاكمة.

دخل المتهمان القفص فى الساعة السابعة والنصف تقريباً، وحاولا إخفاء وجهيهما عن الكاميرات، كما أسرع أقاربهما بمنع الكاميرات من التصوير، وحدثت مشادة خفيفة بين أحد المصورين وأقارب المتهمين، إلا أن الأمن تدخل وفضها، ثم بدأت المحكمة جلستها بالمناداة على المتهمين، وأكدت حضورهما ثم سألتهما عن وظائفهما، ثم أثبت المحامون بالحق المدنى عن أقارب سوزان تميم أنفسهم، وأثبت فريد الديب محامى هشام طلعت نفسه فى الجلسة، وكذلك محامو محسن السكرى، كما انضم المحامى نبيه الوحش، بصفته مصرياً، إلى المدعين بالحق المدنى على هشام طلعت والسكرى، مدعيا إصابته بأضرار من وقوع الجريمة.

وجهت المحكمة للمتهم الأول محسن السكرى تهمة قتل سوزان تميم فأقسم بالله العظيم أنه لم يقتلها ووجهت تهمة التحريض لهشام طلعت مصطفى، فقال إن هذا الكلام لم يحدث، وسألته المحكمة: هل تريد أن تقول شيئاً فقال: "حسبى الله ونعم الوكيل".

ثم أثبت المدعون بالحق المدنى طلباتهم، وهم نبيه الوحش الذى طالب بتعويض مادى قدره 2 مليار جنيه مصرى من المتهمين، قائلا إنه سيخصص التعويض للمصريين محدودى الدخل ولتطوير المناطق العشوائية.

ووزع سمير الششتاوى المحامى بياناً قبل بدء المحاكمة، يتضمن منع السلطات المصرية والد سوزان تميم من دخول مصر بالمخالفة للقانون، وقال الششتاوى إن والد سوزان تميم كان سيكشف عديدا من المفاجآت أمام المحكمة، وطالب بتعويض قدره 10 آلاف جنيه، على سبيل التعويض المؤقت، وطلب المحامون عن أقارب سوزان تميم بتعويض قدره 5001 جنيه، على سبيل التعويض المؤقت، وطلبوا الحصول على صورة من أوراق القضية للاطلاع عليها، أما فريد الديب محامى هشام طلعت مصطفى فقد طلب أجلاً للاطلاع على أوراق القضية، وكذلك محامى محسن السكرى.

وبعدها قامت المحكمة بفض أحراز القضية التى تضمنت مظروفاً من شرطة دبى عن تقرير بصمات المتهم الأول محسن السكرى وعدة مظاريف أخرى، من بينها مظروف به مقطعان فيديو، بالإضافة إلى رسائل لعدد من أرقام التليفونات لم تفصح عنها المحكمة، كما تضمنت أيضاً مظاريف عن تقرير الطب الشرعى الخاص بالقضية، وعن ملابس داخلية للمتهم الأول محسن السكرى وحرز آخر به برواز خشبى مفضض.

ابو مالك
18 - 10 - 2008, 14:02
بدأت صباح اليوم السبت فى التاسعة و7 دقائق محكمة جنايات القاهرة إجراءات محاكمة محسن السكرى، ضابط أمن الدولة السابق المتهم بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم فى دبى، وهشام طلعت مصطفى المتهم بالتحريض على قتلها، وسط إجراءات أمنية.


تم السماح فقط لعدد محدود من الإعلاميين بالدخول ووضعت الأجهزة الأمنية كردوناً أمنياً خارج وداخل المحكمة حول قاعة المحاكمة.

دخل المتهمان القفص فى الساعة السابعة والنصف تقريباً، وحاولا إخفاء وجهيهما عن الكاميرات، كما أسرع أقاربهما بمنع الكاميرات من التصوير، وحدثت مشادة خفيفة بين أحد المصورين وأقارب المتهمين، إلا أن الأمن تدخل وفضها، ثم بدأت المحكمة جلستها بالمناداة على المتهمين، وأكدت حضورهما ثم سألتهما عن وظائفهما، ثم أثبت المحامون بالحق المدنى عن أقارب سوزان تميم أنفسهم، وأثبت فريد الديب محامى هشام طلعت نفسه فى الجلسة، وكذلك محامو محسن السكرى، كما انضم المحامى نبيه الوحش، بصفته مصرياً، إلى المدعين بالحق المدنى على هشام طلعت والسكرى، مدعيا إصابته بأضرار من وقوع الجريمة.

وجهت المحكمة للمتهم الأول محسن السكرى تهمة قتل سوزان تميم فأقسم بالله العظيم أنه لم يقتلها ووجهت تهمة التحريض لهشام طلعت مصطفى، فقال إن هذا الكلام لم يحدث، وسألته المحكمة: هل تريد أن تقول شيئاً فقال: "حسبى الله ونعم الوكيل".

ثم أثبت المدعون بالحق المدنى طلباتهم، وهم نبيه الوحش الذى طالب بتعويض مادى قدره 2 مليار جنيه مصرى من المتهمين، قائلا إنه سيخصص التعويض للمصريين محدودى الدخل ولتطوير المناطق العشوائية.

ووزع سمير الششتاوى المحامى بياناً قبل بدء المحاكمة، يتضمن منع السلطات المصرية والد سوزان تميم من دخول مصر بالمخالفة للقانون، وقال الششتاوى إن والد سوزان تميم كان سيكشف عديدا من المفاجآت أمام المحكمة، وطالب بتعويض قدره 10 آلاف جنيه، على سبيل التعويض المؤقت، وطلب المحامون عن أقارب سوزان تميم بتعويض قدره 5001 جنيه، على سبيل التعويض المؤقت، وطلبوا الحصول على صورة من أوراق القضية للاطلاع عليها، أما فريد الديب محامى هشام طلعت مصطفى فقد طلب أجلاً للاطلاع على أوراق القضية، وكذلك محامى محسن السكرى.


وبعدها قامت المحكمة بفض أحراز القضية التى تضمنت مظروفاً من شرطة دبى عن تقرير بصمات المتهم الأول محسن السكرى وعدة مظاريف أخرى، من بينها مظروف به مقطعان فيديو، بالإضافة إلى رسائل لعدد من أرقام التليفونات لم تفصح عنها المحكمة، كما تضمنت أيضاً مظاريف عن تقرير الطب الشرعى الخاص بالقضية، وعن ملابس داخلية للمتهم الأول محسن السكرى وحرز آخر به برواز خشبى مفضض.


من القاتل ومن المقتول هشام هوا المقتول ومن حقه التعويض له ولنا جميعا

ahmedabohashish
18 - 10 - 2008, 15:37
قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار المحمدى قنصوة، تأجيل النظر فى قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، المتهم فيها محسن السكرى وهشام طلعت مصطفى إلى 15 نوفمبر المقبل للاطلاع، وصرحت المحكمة للدفاع باستخراج صورة من أوراق القضية.

جاء تأجيل المحكمة للقضية بعد أن طلب المدعون بالحق المدنى والدفاع الاطلاع على المستندات والحصول على صور ضوئية، وصرحت المحكمة لكل المحامين المثبتين فى محضر الجلسة بتصوير أوراق القضية، وصرحت المحكمة لمحامى عادل معتوق زوج المجنى عليها باستخراج المستندات التى أشار إليها فى الجلسة، مع إعلان من لم يحضر من شهود الإثبات، واستمرار حبس المتهمين على ذمة القضية، كما أثبت المحامون الأجانب حصولهم على الأوراق التى تؤكد السماح لهم بحضور المحاكمة.

ahmedabohashish
18 - 10 - 2008, 15:49
هشام طلعت ينفي تورطه في مقتل تميم .. و تأجيل المحاكمة لـ15 نوفمبر
18/10/2008
http://www.egypty.com/Component/Photo/News/20081018060543_NewsPhoto2.jpg
قررت محكمة جنايات القاهرة السبت تأجيل محاكمة رجل الاعمال هشام طلعت مصطفى لجلسة 15 نوفمبر/تشرين الثاني، بعد انتهاء الجلسة الأولي لمحاكمة هشام وضابط الشرطة السابق محسن السكري المتهمين بقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم في مسكنها بدبي أواخر يوليو/تموز 2008.
كما قررت المحكمة استمرار حبس المتهمين على ذمة القضية، والتصريح للدفاع عن المتهمين بالاطلاع واستخراج المستندات.
ونفى رجل الأعمال والنيابي المصري هشام طلعت مصطفي تورطه في قتل المغنية اللبنانية سوزان تميم في بداية محاكمته في القضية السبت.
وقال هشام طلعت والسكري من وراء قضبان قفص الاتهام للقاضي محمد قنصوه رئيس محكمة جنايات القاهرة التي تنظر القضية أنهما غيرمذنبين.
وقال هشام طلعت "لم يحدث وقدمت كل الدلائل على براءتي وحسبي الله ونعم الوكيل."، وقال السكري حين واجهه القاضي بالاتهام "ما حصلش.. دمي بريء منها."
وبدأت محاكمة المتهمين السبت وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث شارك مئات من جنود قوات مكافحة الشغب في تأمين مبنى محكمة جنوب القاهرة بميدان باب الخلق حيث تجرى المحاكمة.
ولم يتم مشاهدة هشام طلعت مصطفى وهو يدخل إلى مقر المحكمة حيث دخلت سيارة الترحيلات التي قامت بنقله من سجن مزرعة طرة جنوبي القاهرة إلى ساحة المحكمة الخلفية حيث دخل والمتهم الآخر محسن السكري إلى قفص الإتهام.
وقال النائب العام المصري عبد المجيد محمود إن السكري سافر إلى دبي لقتل تميم بتحريض من هشام طلعت وإنه تعقبها في لندن محاولا قتلها قبل أن يقتلها في دبي.
واوضح بيان للنائب العام عن إحالة هشام طلعت للمحاكمة انه "اشترك بطرق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في قتل المجني عليها، انتقاما منها وذلك بأن أمده بالبيانات الخاصة بها والمبالغ النقدية اللازمة للتخطيط للجريمة وتنفيذها وسهل له تنقلاته."
وقال النائب العام إن التحقيقات كشفت أن هشام طلعت دفع للسكري مليوني دولار لقتل تميم التي تردد أنها قطعت علاقة كانت تربطها برجل الأعمال المصري.

ويقول محامون إن هشام طلعت يواجه إذا ثبتت عليه التهمة عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاما في الحد الأقصي، لكن محامين أخرين يقولون إن المحكمة يمكن أن توقع عليه عقوبة الإعدام شنقا مثل الفاعل الأصلي إذا حكمت بإعدام السكري.
وقبل إحالة هشام طلعت للمحاكمة في سبتمبر/ أيلول 2008 كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى التي تعمل بإنشاء العقارات في مصر ودول عربية أخرى.
ويشغل هشام طلعت مصطفى منصب وكيل اللجنة الاقتصادية في مجلس الشورى كما أنه عضو في المجلس الأعلى للسياسات أبرز لجان الحزب الوطني الديمقراطي.
وانخفضت قيمة السهم في مجموعة طلعت مصطفى كبرى الشركات العقارية المسجلة في البورصة في مصر عند الإغلاق يوم إحالة هشام طلعت للمحاكمة بنسبة 97ر15 % لكنها صعدت في اليوم التالي.
وكانت مصر فتحت تحقيقا في حادث مقتل تميم بناء على طلب من دولة الامارات العربية التي طلبت الاستدلال على السكري، حيث جرى التحقيق مع هشام طلعت بعد التحقيق مع السكري، الذي قال النائب العام انه اعترف خلاله بقتل تميم.

ahmedabohashish
18 - 10 - 2008, 21:42
http://aawsat.com/2008/10/18/images/daily1.491141.jpg
سوزان تميم


أعرب هشام طلعت مصطفى لـ«الشرق الأوسط» عن ثقته بقدرة القضاء المصري على إثبات براءته من تهمة التحريض على قتل تميم. في وقت تبادل فيه محامون عن زوج المطربة اللبنانية، وعن هشام طلعت مصطفى، الجدل بخصوص الوجهة التي ينبغي أن تسير عليها القضية، ما بين «وجهة جنائية» تنحصر في جريمة قتل تميم،
أو «وجهة سياسية» تطال «معاملات مالية مشبوهة»،
ويتولى النائب بالبرلمان المصري، المحامي طلعت السادات، الادعاء بالحق المدني لصالح موكله عادل معتوق، زوج سوزان تميم.
وأثار السادات الرأي العام بقوة حين بدأ بتوجيه القضية وجهة سياسية،
ما يمكن أن يؤدي لإرباك محامين عن السكري وعن مصطفى،
بحسب مصادر قانونية. وقال فريد الديب، الذي يتولى الدفاع عن هشام طلعت مصطفى، إن المنحى الذي اتخذه طلعت السادات لا علاقة له بجوهر القضية والتي تتلخص بحسب قوله
في «جريمة قتل لا علاقة لها بأي أبعاد سياسية». ومن جانبه أرجأ مكتب عاطف المناوي، الذي يتولى الدفاع عن محسن السكري، التعليق على ما جاء على لسان طلعت السادات إلى وقت لاحق.
وإن لديه قناعة أن موكله بريء من التهم المنسوبة إليه
لكنه بدأ بتوجيه سير القضية مسارا مختلفاً حين شدد في حديثه لـ«الشرق الأوسط» على أن «المال هو الباعث الأساسي على عملية قتل سوزان تميم»،
وزعم السادات أيضاً أن مصطفى كان قد قام برفع دعوى قضائية في سويسرا لتجميد أرصدة سوزان تميم في البنوك هناك، في محاولة لاستعادتها، باعتبارها هدايا قدمها لها على أنها خطيبته قبل أن تتخلى عنه وتهجره.
وأضاف السادات أنه بعد أن رفضت تميم إعادة الأموال المودعة باسمها في الخارج لمصطفى بدأ عملية تهديد ضدها بالقتل.
وقال السادات: «قبلتُ الدفاع (الادعاء بالحق المدني لصالح عادل معتوق) في هذه القضية على أساس أن الأموال الموجودة في القضية والتي تقدر بملايين الدولارات، سواء التي تخص سوزان تميم أو هشام طلعت مصطفى أو محسن السكري، هي أموال الشعب المصري»، مشيراً إلى أن موكله (معتوق)، طلب منه التبرع بأي أموال تحكم بها المحكمة لصالحه، لإنفاقها على الأيتام ومرضى الفشل الكلوي والسرطان.
وأضاف السادات : «أعتقد أنني أدعى (بهذه الطريقة) لصالح شعب مصر، ولا بد أن تعود الأموال لشعب مصر.. هذه ليست تركة ملك لورثة سوزان تميم أو هشام طلعت».
وزعم السادات أيضاً أن هشام طلعت مصطفى حصل على متر الأرض بجنيه واحد من الدولة بمصر لإقامة مشروع «مدينتي» شمال القاهرة، وأنه يبيع المتر مبنيا في المشروع بعشرين ألف جنيه، مشيراً إلى أن جانبا من تلك الأموال (المتحصلة من العمل بمشروع مدينتي) وضعها هشام في حسابات لسوزان، وحين طلب استعادتها رفضت، وأن هذا هو الدافع على التحريض على التخلص منها.
وقال السادات: سأطلب من المحكمة ضم القضايا التي تم تداولها بين كل من سوزان تميم، وهشام طلعت مصطفى، في الخارج،
خاصة مصر وسويسرا وبريطانيا،
وكذلك كشف أسماء مستفيدين بعينهم من شقق مشروع «مدينتي» ومشروع الفورسيزونز، حصلوا على شقق بأموال طائلة لمجرد محاولة التستر على قضية هشام طلعت مصطفى وإفشالها، بدون أن يبرهن على علاقة مثل هذه الاتهامات بقضية قتل المطربة اللبنانية.
وقال: «سنطلب من المحكمة التصريح لنا بالبحث عن أموال هشام في مصر وخارجها».
وأضاف طلعت السادات انه بعث برسالة لمحام بريطاني ، قال إنه كان آخر محام لسوزان تميم، وأن لديه من المعلومات والأوراق ما يفيد القضية» وأضاف: «ناشدناه في الرسالة بالحضور لمصر ليشهد أمام المحكمة المصرية.
لكن فريد الديب محامي هشام طلعت مصطفى، رفض رفضا قاطعا الوجهة التي يسعى السادات توجيه القضية فيها، وهي الوجهة السياسية، وقال لـ«الشرق الأوسط»: «قضية مقتل سوزان تميم قضية عادية مثل كل قضايا القتل .
وحول ما إذا كان يرى وجود علاقة للقضية بما أورده السادات عن أن سوزان تميم توسطت للحصول على أراض لهشام طلعت مصطفى بأسعار بخسة، قال الديب: «بلاش كلام فارغ..
هذه القضية أصبحت مجالا لمن يريد أن يكتسب شهرة
ولمن يريد أن يطفو على السطح مرة أخرى.

وقال الديب مهدداً: «إذا كان (السادات) عايز يفتّح في ملفات لن تجديه نفعا.. إحنا ممكن نفتح له ملفات تجدينا نفعاً».
وأردف أن هناك محامين «عايزين جنازة ويشبعوا فيها لطم.. ما علاقة جريمة قتل بمسائل سياسة، هذا إقحام غير مبرر». وعن الطلبات التي قال السادات إنه سيطلبها من المحكمة بضم أوراق قضايا أخرى تخص هشام وسوزان، علق الديب بقوله: «فليطلب طلعت السادات ما يريد أن يطلبه». وعن حالة هشام طلعت مصطفى قبل جلسة محاكمته بيوم واحد، قال الديب إنه زاره يوم أول من أمس، وأن حالته حالة رجل وقع له مكروه، وأضاف موضحاً: «زرت هشام.. وضعه مثل وضع أي أحد حصل له مكروه».
من جانب آخر قال هشام طلعت مصطفى لـ«الشرق الأوسط» إنه يثق بقدرة القضاء المصري على إثبات الحقيقة، و أنه لا علاقة له من قريب أو من بعيد بمقتل المطربة اللبنانية»، وأنه «يتعرض لمحاولات لتشويه صورته وتدميره اقتصاديا وسياسيا بعد ما حققته مجموعته (العقارية السياحية) من نجاحات على مستوى مصر والعالم العربي». وأرجأ مصدر بمكتب عاطف المناوي، الذي يتولى الدفاع عن محسن السكري، التعليق على ما جاء على لسان طلعت السادات، قائلاً إن لديه قناعة أن موكله (السكري) بريء من التهم المنسوبة إليه من أنه قام بقتل المطربة اللبنانية بتحريض من هشام طلعت مصطفى، قائلاً إن موكله كان يجاري مصطفى في رغبته في قتل تميم، إلا انه لم يقتلها، وأنه سيثبت في جلسات المحاكمة براءة موكله.

ahmedabohashish
18 - 10 - 2008, 22:02
عادل معتوه يطالب هشام طلعت بـ500 مليون
تعويضاً عن الأضرار التى لحقت به بعد مقتل زوجته سوزان


السبت، 18 أكتوبر 2008 - 19:18


http://www.alyoum7.com/images/NewsPics/large/s10200818185842.jpg


سوزان تميم زوجة عادل معتوق حتى آخر لحظة قبل وفاتها، وليس لها زوج آخر، ومن يدعى غير ذلك فهو مخطئ، هكذا بدأ حديثة المستشار القانونى روجيه خورى محامى عادل معتوق فى المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم السبت، بفندق النيل هيلتون بقاعة الياسمين، مضيفاً: ما يزعمه البعض بأن سوزان تميم لها زوج آخر فهو باطل، ولا يوجد سند قانونى له، لأنها لا تستطيع أن تعقد أى عقد زواج طالما أنها على ذمة شخص آخر، مطالباً أن من يريد إحداث "شو إعلامى"، يجب أن يقدم الأدلة التى تثبت كلامه.

وقدم الدكتور خالد كدفور المهيرى أحد محامى عادل معتوق الشكر لدولتى الإمارات ومصر، وجميع الجهات المعنية التى تابعت القضية، واكتشفت الجريمة فى زمن قياسى، مؤكدا على أن القضاء المصرى يتعامل مع القضية بحياد تام، علاوة على حرص هيئة المحكمة على سماع جميع الأطراف، وأضاف: الدعوى التى تقدم بها عادل معتوق زوج القتيلة، هى المطالبة بالحق المدنى، بعد تحديد الجناة، من جانب النيابة، والتى جاء التعويض فيها بمبلغ 5001 جنيه مؤقتا، على أن يتم رفع دعوى لاحقة بمبلغ 500 مليون دولار، لما ترتب عليه من أضرار مادية ومعنوية، لزوج القتيلة عقب وفاتها.

وأكد الدكتور خالد، أن عادل معتوق قدم للمحكمة اليوم، ما يثبت أن سوزان ظلت زوجته، حتى آخر لحظة من وفاتها، ومن يدعى أنه زوج سوزان عليه أن يقدم ما يثبت ذلك، وإلا يعتبر كاذباً.

وحول تنازل الإمارات لمصر عن التحقيق فى القضية، على الرغم من أن جريمة القتل وقعت فى الإمارات، قال الدكتور خالد إن هناك اتفاقات بين دولة الإمارات ومصر، بخصوص تسليم المجرمين، إلا أن دولة الإمارات اكتفت بالتحقيق فى الجريمة بمصر، بعدما تم ضبط الجناة داخلها، وعن مدى علاقة سوزان تميم بهشام طلعت مصطفى، وهى على ذمة عادل معتوق، بالإضافة إلى السماح لها بالسفر إلى العديد من الدول، قال الدكتور خالد إن عادل معتوق قام برفع دعوى قبل وفاتها بمطالبتها بالطاعة، وهذا دليل على أنها كانت زوجته حتى اللحظة الأخيرة قبل وفاتها.

ahmedabohashish
18 - 10 - 2008, 22:07
مفاجآت الوحش والسادات فى محاكمة هشام والسكرى


السبت، 18 أكتوبر 2008 - 16:09
http://www.alyoum7.com/images/NewsPics/large/s102008181691.jpg



مفاجأتان من العيار الثقيل فجرها المحامى نبيه الوحش المدعى مدنياً فى قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، حيث طالب هيئة المحكمة فى الجلسة الأولى لنظر القضية المنعقدة صباح اليوم السبت، بضم محضرين يدلان على نفوذ هشام طلعت مصطفى ومساعدته لأسرة المطربة اللبنانية الراحلة، ومنهما محضر تم تحريره عام 2004 باتهام عبد الستار تميم والد سوزان بجلب وتهريب الكوكايين، حيث تم ضبطه متلبساً بدائرة الجمارك بمطار القاهرة، ومعه ساعتان حريمى مملوءتان بكوكايين وهيروين ادعى أنهما تخصان صديقات ابنته، ورغم الضجة التى حدثت وقتها تم حفظ المحضر بعد تدخل هشام طلعت مصطفى.

طالب نبيه الوحش بإضافة محضر ثانٍ لأوراق القضية، والذى جاء فيه اتهام شقيق المجنى عليها سوزان، خليل تميم بإلقاء "نادية " ابنة مديرة منزل هشام طلعت مصطفى من الدور الـ20 بفندق الفورسيزون بالقاهرة بعد خلافات ومشادات كلامية، لمحاولتها إقناعه بالزواج منها بعد اغتصابها، وبتصاعد الحوار قام بإلقائها من المبنى الملحق بالفورسيزون ولكن الواقعة قيدت انتحارا، ومع الوقت قامت والدة القتيلة بالتنازل بعد تدخل هشام وحصولها على 250 ألف جنيه.

لقطات من المحاكمة:
◄6 لجان مرت عليها معظم وسائل الإعلام، بداية من خارج المحكمة حتى قاعة السادات لمتابعة المحاكمة.
◄تم وضع كاميرات تصوير خفية بأعلى القاعة لتصوير ما يدور بها.
◄حضرت سحر طلعت شقيقة هشام وظلت ملتزمة الصمت طوال الجلسة، ولم يحضر شقيقه أو أحد من الشركة.
◄أشرف السكرى كان الحاضر الوحيد من أسرة ضابط أمن الدولة السابق محسن السكرى الذى حضر دون أن يتبادل وشقيقه الصامت طوال الجلسة حرفاً واحداً.
◄المحكمة تحولت لثكنة عسكرية حقيقية لأول مرة، حيث حاصرت 13 سيارة أمن مركزى المكان وسيارة مصفحة وعربة إطفاء وإسعاف.
◄حوار خفى بين محامين يفيد أن علاقة هشام بسوزان سبقتها علاقته بـ6 فنانات غيرها.
◄كلاب بوليسية وقفت خارج المحكمة، فى حين أحاط الأمن المبانى القريبة من المحكمة، ليقف كل واحد أعلى البناء، مستخدمين النظارات المعظمة.
◄تم وضع جهازى تفتيش آلى، بعد أن تردد احتمال وجود مفرقعات أو قنابل للتخلص من هشام مصطفى، حيث لم يدخل شخص القاعة إلى بعد مسحها أمنياً للاطمئنان.
◄تم وضع ثلاثة أفراد أمن مع كل متهم لحماية نفسه إذا حاول الانتحار، وضع الأربعة الآخرين أمام القفص الذى جلس به هشام طلعت متوتراً مترقباً ناظراً للجميع، وذلك منعاً لتصويره.
◄مشادة كلامية حدثت بين كل من محامى عادل معتوق ومحامى رياض العزاوى، حيث ادعى كل منهما أن سوزان كانت زوجة لموكله فقط، حتى يمكنه الانفراد بالميراث.
◄كلمة واحدة نطق بها هشام مصطفى وهى "حسبى الله ونعم الوكيل"، أما محسن السكرى فقال "أنا برئ من دمها".
◄طلعت السادات أيد طلبات نبيه الوحش باستخراج المحضرين ضد والد وشقيق سوزان تميم، وإضافتهما لأوراق القضية، واستخراج مستند من السفارة اللبنانية يفيد أنها مطلقة لتتمكن من الزواج مرة أخرى.
◄وطالب السادات بصورة من عقد تمليك سوزان لشقة بفندق الفورسيزون، مع تصريح بالكشف عن أسماء م الكى الوحدات بفرعيه القاهرة والإسكندرية.

ابو مالك
18 - 10 - 2008, 22:09
والله ديت اخرتها دفع تعويض لقتيله لا تسوا جنيه:482:

sayed30299
18 - 10 - 2008, 22:23
الجنازة حارة والميت كلب


لوأدين هشام لاقدر الله

فسوف تنهار شركته !!!
ولن يدفع الثمن الحقيقى
سوى المستثمرين الغلابة
فى شركته ومشاريعه
بل سوف تتأثر البورصة بأكملها بهذا الأنهيار !!!!

الموضوع أكبر بكثير من قضية جنائية
راحت فيها واحدة ساقطة وقد تكون جاسوسة !!!

وجهة نظرى هذه ليست دعماً
لهشام فى حد ذاته
الذى سقط من نظر الكثيرين
للركود خلف شهواته ونزواته
حتى ولو كان قد أسبغها بالشرعية الدينية
لأنه لم يتق الله فيما عهد إليه من أمانات
ولكن

كم من إغتيالات شهدها التاريخ
بإسم الأمن القومى
وكم من إغتيالات شهدتها مصر بهذا المعنى
بل وقد تكون بدون مبرر
مصر وأولادها شبعوا ضرببل ماتوا من الضرب

أتمنى من كل قلبى

غلق ملف هذه القضية السوداء بأقصى سرعة
و يوجد كثير من الحجج القانونية التى تؤهلها لهذا
وسيكون من الغباء إتخاذ أى موقف آخر
تحت أى مسمى وتحت أى معنى
لأن آثاره الأقتصادية المستقبلية
ستكون وخيمة علينا

الناس حالياً فى حالة زعر وهلع
من الأحداث الأقتصادية العالمية
ومش ناقصة أى هفوة تزيدهم زعراً
وتزيد من الطين بله
لأنها ستكون القشة التى ستقسم ظهر البعير

وأرى أنه ليس من المنطق
ولايتفق مع مصلحتنا القومية
إن هشام يروح فى رجلين واحدة
فاسقة ساقطة شريرة
بنت ستين فى سبعين
( من أسرة وضيعة )
ثبت بالأدلة والبراهين
أنهاسيئة السيرة والسوك
وأنها قد عاثت فى الأرض فساداً

وأنها قد أرتكبت عديد من الجرائم
المحلية والدولية الآتية : ـ

دخول البلاد مدفوعة من آخرين لإختراق أحد رموز نظامنا السياسى الأقتصادى
( حتى ولو كان فاسد ) للإضرار بأمننا القومى .


الإضرار بإقتصادنا القومى .

الأعتياد على ممارسة الدعارة .. مع عدد كبير من الرجال( أصحاب المكانات الأقتصادية والإجتماعية والسياسيةالرفيعة بالدول العربية )

دون تمييز نظير مقابل مادى
ونظير إستغلال نفوذهم لتحقيق مآرب مختلفة !!!!

التزوير فى مستندات وأوراق رسمية .

الجمع بين عدد من الأزواج فى آن واحد .

النصب والأحتيال .

الثراء غير المشروع .

ولقد ثبت أن تلك الفاسقة قد حققت ثروة بلغت 250 مليون دولار
فى بضع سنوات
بخلاف المجوهرات والممتلكات العقارية والسندية الأخرى

ولم يستبعد المحللون أن يكون الموساد اليهودى
قد جندها لإختراق تلك الأنظمة والكيانات الأقتصادية والسياسية العربية
لتحقيق مآرب سياسية وأيدلوجية
بل وأنها قد تكون ضالعة فى مقتلها
لإنتهاء مهمتها

المهم الآن
هو حماية إقتصادناالقومى
فالموضوع أكبر بكثير من شخص
قد أستغل نقاط ضعفه وغرر به

وياناس كفايا لعب بنا
والأستخفاف بعقولنا ومصائرنا


:482:


اخى الفاضل
لا تحكم على احد بالفسوق و الفجر الا اذا كان هناك دليل رايته انت
ارجع للوراء ايام السيد صلاح نصر رئيس المخابرات المصريه فى عهد عبد الناصر و ما كانت تفعله حاشيته
بالقوه
و ما خفى الان اعظم
انا لا اتهم احد
ارجع للوراء من عده سنوات كانت هناك فضيحه كبرى لفتاه ليبيه يهوديه
اشاعات انها كانت على علاقه بشخصيات كبرى فى مصر فى مركز الحكم
و عمار يا بلدى

ahmedabohashish
18 - 10 - 2008, 22:42
ياسيدى الفاضل

مش أنا إللى حكمت عليها بكده
العالم كلة حكم عليها بكده
من خلال وقائع مستندية وليس كلام مرسل
إنتهت حياتها بسببها نهاية مأساوية وبفضائح مدوية
( وماربك بظلام للعبيد )
وعموماً ياسيدى حقك على
لقد كانت سيدة فاضلة
من عائلة فاضلة
علاقاتها فاضلة
سيرتها فاضلة
ياترى لسه فيه حاجة تانية فاضلة
سلملى بقه على الفضيلة

!!!!


عموماً أنا مازلت
مصر على وجهة نظرى بأن
الجنازة حارة والميت كلبة ولاتسوى
وشتان بين ضحايا صلاح نصر وتلك الساقطة
فحتى لاينطبق عليها مقولة مقارنة مع الفارق
لأنه لايوجد أدنى قدر من المقارنة
فالقتيلة قبل أن تصبح مجنى عليها كانت جانية
بإرتكاب عديد من الجرائم الدولية والمحلية
على النحو سالف الذكر بسبب المال والجنس
مما أوصلها لما وصلت إليه
وأؤكد لحضرتك
إننى غير متعاطف بالمره مع الأخ هشام
وذلك واضحاً جلياً فى مشاركتى السابقة
وقد أكون مخطأ
ولله الأمر من قبل ومن بعد ،،،

كلمة أخيرة وأبقى أفتكرها
لو أدين هشام فسيلحقه بعض خصومه
ونظائرة من الرموز السياسية والأقتصادية بالدولة
فى فضائح أخرى وفساد ومفاسد
وبدأ التلويح بذلك بالفعل ببعض وسائل الأعلام
أقرأه تفصيلاً بمجلة اليوم السابع بالنت
الخميس، 16 أكتوبر 2008
( «الملط» يكشف تهرب أحمد عز وأبوالعينين من سداد 107 ملايين جنيه للدولة )
وستكون عواقبه وخيمه على مايسمى بإقتصادنا القومى
وعلى مصائر ومقدرات الناس الغلابه
وساعتها هتبقى فضايح بالذوفة
ربنا يستر

!!!!

الوحش :سوزان مجرد "فتاة ليل"


http://www.moheet.com/image/61/225-300/618736.jpg
سوزان تميم



محيط: قال المحامي المصري نبيه الوحش، أن الانتقام قد يكون الدافع لقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم قبل عدة اسابيع في دبي، بسبب معلومات مهمة وصلت إليها بحكم معرفتها وعلاقاتها برجال ذوي سلطة، ولكن السبب الأوقع هو الأموال.

أضاف، "أن هشام طلعت مصطفى المتهم الثاني في القضية، له مصلحة في التخلص منها - سواء بالقتل أو غيره - لأن هناك واقعتين تشكلان خطورة عليه، الأولى هي أنه أطلعها على الشفرة الخاصة به في بنك سويسرا وتركها في قصره عندما علم بمرض والده، وفوجئ بعد ذلك بأنها سحبت 30 مليون دولار، وهذه الواقعة حدثت قبل مقتلها بـ 6 شهور وأنا لدي معلومات مؤكدة أن هذه الواقعة حدثت بالفعل وهشام لم ينكر عندما تمت مواجهته بها".

أما الواقعة الثاينة، على حد قول الوحش لصحيفة "الرأي" الكويتية، فهي قيام سوزان بسرقة ورقة زواجهما العرفي بعدما تركها هشام في القصر وقدمتها للمحاكم البريطانية ولو كانت حصلت على الطلاق كانت الكارثة، لأنها بموجبها تحصل على نصف ثروته وكان هذا الحكم سينفذ رغما عنه، وأنا أعرف أن ثروته الشخصية تصل إلى 27 مليار جنيه فكانت هي ستحصل على 13 مليار جنيه فلو دفع 2 مليون دولار للتخلص منها فسيكون مبلغا تافها جدا بالنسبة له".

وقلل الوحش من أهمية القضية، قائلا أن سوزان تميم مجرد "فتاة ليل"، لكن الفكرة هي أن هذه القضية هزت أمن دبي بالكامل، لأنها وضعت نظاما معينا للأمن خاصة في المنطقة التي قتلت فيها سوزان وعدد الأجانب في دبي يصل إلى 10 أضعاف أهل البلد وهذه القضية هزت السياحة في دبي وكذلك الناحية الأمنية فكان لابد من هذه الضجة.

وتابع، الضجة التي صاحبت الجريمة جاءت لأن المتهمين بالقتل بالتحريض ليسا شخصين عاديين، فالأول ضابط صرفت عليه أموال طائلة للتدريب على حماية الوطن، والثاني رجل مقرب من صانعي القرار ولذلك أنا أرى أنه من حق أي مواطن مصري، طلب تعويض من الحزب الحاكم ومن الداخلية المصرية بسبب هذه القضية لأن الأموال التي أنفقت على هذا الضابط - من أموال الشعب - من دافعي الضرائب وهو استغلها في تأجير نفسه للقتل لحسابه الخاص فهو لم يدافع عن أمن البلد.

وقال، قرب المتهم الثاني من صانعي القرار يعني أن أمواله لم تأت من فراغ، بل جاءت بسبب التسهيلات التي قدمها له صناع القرار على حساب الفقراء ولذلك من حق أي مواطن مصري المطالبة بحقه وأخذ تعويض.

وفجر الوحش مفاجأة من العيار الثقيل بكشفه التحضير لرفع دعوى بـ 100 مليون جنيه مصري ضد وزارة الداخلية و100 مليون أخرى ضد هشام طلعت مصطفى وتخصص هذه الأموال للإنفاق على فقراء مصر ومعدوميها ومحدودي دخلها وسأكون جبهة من جميع شرفاء مصر في الادعاء المدني ضد هشام طلعت مصطفى بشخصه وصفته ووزارة الداخلية وهذا قبل إدانته في قضية سوزان وأثناء الجلسة.

وارجع الوحش طلبه هذا إلى الملايين التي أنفقت في "الهلس"، فهشام دفع لزوج سوزان الثاني عادل معتوق 5 ملايين جنيه "خلو جسد" ليتزوج سوزان تميم وتستر على جرائم أسرتها وسرقة 30 مليون دولار من حسابه في بنك بسويسرا. كل هذه أشياء مهمة هذه ليست نقوده، كما أنه بعد هروبها منه حاول مساومتها وإرجاعها بـ 50 مليون دولار.

وعن توقعه لقضية مقتل سوزان تميم، قال الوحش: " أعتقد أنه سيصدر حكم في المرحلة الأولى على المتهمين، ثم يتم النقض سريعا خلال شهرين وتنتهي القضية ببراءة المتهمين حتى في حالة عدم وجود متهم آخر وهذا هو السيناريو المتوقع".

كان الوحش تقدم في وقت سابق ببلاغ إلي المستشار عبد المجيد محمود النائب العام المصري ضد والد المطربة اللبنانية القتيلة سوزان تميم وشقيقها، يطالب فيه بالقبض عليهما عن طريق الانتربول والتحقيق معهما في جريمتين ارتكباهما منذ 4 سنوات.

اتهم البلاغ والد سوزان تميم بأنه في غضون عام 2004 شارك في جلب وتهريب الهيروين من لبنان في ساعة يد حريمي وتم ضبطه متلبساً ولم يعرف مصير المحضر حتي الآن.

كما اتهم مقدم البلاغ شقيق سوزان تميم المدعو خليل بارتكاب جريمة قتل داخل شقة شقيقته بالملحق السكني بفندق "الفورسيزونز" وأنه خرج من القضية.. وقال مقدم البلاغ إن هشام طلعت مصطفي هو الذي ساعد والد سوزان تميم وشقيقها في الإفلات من العدالة.

ابو مالك
19 - 10 - 2008, 06:02
اخى الفاضل
لا تحكم على احد بالفسوق و الفجر الا اذا كان هناك دليل رايته انت
ارجع للوراء ايام السيد صلاح نصر رئيس المخابرات المصريه فى عهد عبد الناصر و ما كانت تفعله حاشيته
بالقوه
و ما خفى الان اعظم
انا لا اتهم احد
ارجع للوراء من عده سنوات كانت هناك فضيحه كبرى لفتاه ليبيه يهوديه
اشاعات انها كانت على علاقه بشخصيات كبرى فى مصر فى مركز الحكم
و عمار يا بلدى

[/center]
السلام عليكم ورحمه الله
اشكرك جدااااا علي المداخله وانا طبعا لا اعرف السيده ولكن اعرف ابن بلدي المصري
ومن حقنا جميعا الوقوف معه وان كان هوا المذنب ولا اعتقد ذالك سوف ياخذ جزائه ولكن لم تسمع اليوم حوار علي قناه الحياه وما قاله عنها اقرب واحد لها وهوا زوجها وعموما قريبا سوف تقول المحكمه كلمتها صح ولالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا

sayed30299
19 - 10 - 2008, 09:45
اشكرك على ردك اللبق اخى احمد
انا اؤيدك ان الايام ستكشف فضائح و فضائح لرجال الساسه فى مصر و الدول العربيه
و ما و صل حالنا الى هذه الدرجه الا من سقوط الساسه فى بئر الشهوات الدنيويه
و اصبحنا اذلاء فى بلدنا و خارجها ايضا
اذا كان رب البيت بالدف درابا فشيمه اهل البيت الرقص
من اعلى راس فى المحروسه الى ادنى
لا تعليق
خربوها
الله سيفضحهم فى الدنيا و الاخره
الذين اكلو اموال الناس بالباطل

ابو مالك
20 - 10 - 2008, 07:53
حوار هشام والسكرى فى عربة الترحيلات

الأحد، 19 أكتوبر 2008 - 12:03
إنها السادسة صباحاً، استيقظ هشام طلعت من نوم لا علاقة له بالنوم، كان قد دخل فى نوبة أرق طويلة يتخللها نعاس للحظات أشبه بالسقوط فى حفرة، سرعان ما يتبدد بكوابيس مفزعة.

استيقظ محسن السكرى من نوم ثقيل، أسند رأسه أول الليل وغرق فى استراحة إجبارية فرضها عليه عقله النشط، اللحظات السوداء فائدتها نومها، الآن اليقظة مطلوبة فلتكن اليقظة إذن.

هشام يشعر بضيق الزنزانة، تكاد جدرانها تطبق على صدره طريق مظلم ملئ بالكلاب التى تطارده، يعرف فيه طعم الوحدة والانكسار للمرة الأولى، الوحدة قاسية والانكسار مر يقصم الظهر، فالشهرة والمال والعزوة وكبار المحامين الذين يؤكدون أن كل شىء تمام وأن البراءة مضمونة فى نهاية المشوار، مجرد كلام ينفيه واقع الزنزانة وجدران السجن والكلابش فى يديه.

فكر هشام أنه سيلتقى محسن السكرى فى عربة الترحيلات وسيواجه الناس من موقعه فى قفص الاتهام، ناس شامتون، ناس فضوليون، صحفيون يحصون عليه أنفاسه وحركاته ونظرات عينه.

فكر السكرى أنه سيلتقى هشام فى عربة الترحيلات، فبرمج عضلات وجهه على التجمد وعينيه على النظر إلى هدف محدد لا يحيد عنه.

فى السابعة كان هشام طلعت ومحسن السكرى فى طريقها إلى عربة الترحيلات، صعد هشام أولاً بالقيد فى يديه، يحيطه الحراس من كل جانب كأنما يفكر فى الهرب، ثم جاء محسن السكرى يبدو عليه الضعف ، فقد عدة كيلو جرامات من وزنه، ساعده الحراس على صعود الدرجات القليلة لعربة الترحيلات وعندما رفع رأسه التقت عيناه بعينى هشام، الذى بادره:
- بعتنى بكام.
-- دى لعبة والملعب مفتوح ، وأنت مش لوحدك.
- أنت خسيس.
-- خللى أحكامك لنفسك يا أصيل.
- أنت فاكر إنك هتفلت باللى أنت عملته .. أنت واللى وراك.
-- كل واحد متعلق من عرقوبه، فكر أنت فى نفسك يا باشا.
- أنا هطلع منها يا سكرى وأنت هتروح فيها.
-- لسة ما أتعلمتش، بص للأساور اللى فى إيديك قبل ما تتكلم، إحنا مش فى مكتبك.

قطع تحرك الحراس على مقاعدهم الحوار الصامت بين المتهمين، لكن اهتزاز عربة الترحيلات كان يسمح بتواصل الحوار مرة أخرى.

- أنت رايح رايح يا سكرى، فكر فى بنتك.
-- .............
- أنا عندى استعداد تتربى أحسن تربية وتعيش ملكة أنت مش فاهم.
-- ...............
- اللى دفعوهولك مش قد اللى ممكن أدفعهولك أنا .. حساب مفتوح.
-- ...........................
- الموضوع فى إيدك يا سكرى أنت تقدر تثبت براءتى وتكسب ولكن تقدر تعاند ونخسر إحنا الاثنين.
-- .....................................
نداءات وعروض وأسئلة هشام ارتطمت بحائط صمت السكرى الصلب وارتدت مثل كرة الاسكواش التى يفضل هشام أن يحركها بين يديه أو يضربها فى الملعب الزجاجى، لكنها ارتدت فى وجهه وهو جالس مقيداً فى عربة الترحيلات فامتلأت عيناه بدموع حارة، بذل مجهوداً جباراً ليمنعها من السقوط.

- فكر يا سكرى.
-- ...........................
فى المحكمة كان هناك حرص واضح على الفصل بين هشام ومحسن فى القفص فتم وضع كل منهما فى ناحية وبينهما العازل التقليدى الذى يفصل المتهمين عن المتهمات، فراغ له بابان مغطيان بالسلك لم يمنعا محاولات هشام لإقناع السكرى بتبرئته من التهم التى ورطه فيها باعترافه وتسجيلاته، كان هشام يرسل جملة واحدة إلى محسن السكرى عبر الحاجز بين القفصين.

- فكر يا سكرى
..
ارتطمت عبارة هشام بالحاجز الفاصل بينه وبين محسن السكرى، وارتدت إليه مثل كرة الاسكواش الصلبة، فنطق عبارته التى نقلتها عنه كل وسائل الإعلام، حسبى الله ونعم الوكيل
بقلم

كريم عبد السلام

اليوم السابع

ahmedabohashish
20 - 10 - 2008, 09:57
شوفوا الجهل

بالرغم من أنه واضح جلياً من تلك الرواية
إنها رواية أدبية فلسفية إفتراضية
ذو مغاذ متعددة
نسجت من خيال الكاتب

إلا أنه بمراجعة تعليقات القراء
بمجلة اليوم السابع
فوجئنا بأن أغلبهم راح يهاجم الكاتب
ويتهمه بالكذب وأن ماسرده ينافى الواقع
( إرجع لباب المقالات بجريدة اليوم السابع )

وعجبى على سرعة الأنفعال
وسرعة القذف بالباطل

أتمنى ألايحذو أحد من إخونا القراء
حذو هؤلاء الجهلة

لقد أصبحت هذه القضية
قضية رأى عام ملتهبة
على المستوى المحلى والأقليمى والدولى

أدعو من كل قلبى

أن لاتتأثر المحكمة بإتجاهات الرأى العام
وبالصحف الصفراء والحمراء والسوداء

وأن لاينفعل القاضى الحديدى
المعروف بالعنتريه
وينساق خلف التضليل
والتهليل لأمجاده التاريخية
وبأحكامه القاتلة الذى أشتهر بها
والذى قد يكون من فئات مغرضة

فكم من ضحايا أدينوا ظلماً
بسبب ذلك

نحن لسنا مع أو ضد أحد
نحن مع الحق

لنتذكر
قول الله تعالى
لاتزر وازرة وزر أخرى

أرجو الرجوع للكتاب الوثائقى
(( الكبار ومقتل سوزان تميم ))
للكاتب أنيس الدغيدى
منشور بجريدة القبس على هذا الرابط : ـ
http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=438948&date=18102008 (http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=438948&date=18102008)

ahmedabohashish
20 - 10 - 2008, 15:39
40 رجلا يطاردون سوزان تميم

و والدها يتهم معتوق ببيعها 20/10/2008


كما كانت الفنانة اللبنانية الراحلة سوزان تميم محاطة بالرجال في حياتها، ظلت كذلك بعد مقتلها، حيث يواجه المستشار محمدي قنصوة رئيس محكمة جنايات القاهرة في قضية مقتل تميم -التي بدأت السبت 18 أكتوبر/تشرين الأول- أكثر من 40 رجلا لهم علاقة مباشرة أو غير مباشرة بالمحاكمة.. بينهم المتهمان الرئيسان هشام طلعت مصطفى ومحامياه فريد الديب وحافظ فرهود، ومحسن منير السكري ومحامياه عاطف المناوي وابنه. وتضم قائمة المدعين بالحق المدني أسماء كثيرة تبدأ بزوجها الأول عادل معتوق، الذي وكل عنه ثلاثة محامين هم طلعت السادات ويسري السيد واللبناني روجيه خوري والإنجليزي ديفيد مارتن أسيري، والزوج الثاني رياض العزاوي الذي وكل عنه الإماراتي محمد سليمان، وينتظر أن يشاركه محام مصري بحسب القانون، وعبد الستار وخليل تميم اللذان وكلا المحامي محمد الششتاوي. وظهر في القضية مدعون آخرون بالحق المدني بلغ عددهم خمسة محامين أبرزهم نبيه الوحش، بينما لم يظهر اسم مرتضى منصور، الذي كان أحد المهاجمين لعادل معتوق في البدايات، حتى الآن. وفضلا عن الأسماء السابق ذكرها تضم القضية 13 من شهود الإثبات حضر في الجلسة الأولى سبعة منهم فقط؛ هم سمير سعد محمد وأحمد سالم وهبة محمد محمدي وأيمن محمود شوكت وأيمن نبيه عبد الفتاح ومحمد سمير محمد ومحمد أحمد شوقي، في حين لم يحضر أحمد ماجد علي وأحمد محمود أحمد وبيومي محمد عبد العزيز وأحمد عبد البصير وكريم السيد عبد الرحمن وهاني أحمد سليمان. كما تضم الأسماء الواردة بالقضية ثلاثة شهود إماراتيين وعددا من المحققين التابعين لشرطة دبي، ويتوقع أن يزيد العدد خلال الجلسات المقبلة بشكل مطرد، حيث يظهر محام عن أم سوزان، ويطلب المحامون المزيد من الشهود بينهم ابن خالتها محمود أرناؤوط وزوجها الأول علي مزنر. الوالد والزوج.. واتهامات متبادلة ومن جهة أخرى اتهم عبد الستار تميم والد المطربة الراحلة زوجها عادل معتوق ببيع ابنته لرجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى مقابل مبلغ مليون ومائتي ألف دولار، مقابل طلاقه لسوزان تميم، مؤكدا أنه يمتلك مستندا يثبت صحة تلك المعلومات وصورة الشيك يحتفظ بها عنده. ونفى تميم -في اتصال هاتفي مع برنامج الحقيقة على قناة دريم المصرية- ما جاء في بيان أصدره معتوق وطالب فيه بإعدام والدها؛ لأنه السبب فيما حدث لها لعلاقته بهشام طلعت مصطفى، متهما إياه بالكذب والتزوير والتزييف، وقال إن عادل معتوق مختل عقليا وإن كان هشام قتل ابنته مرة، فعادل معتوق قتلها ألف مرة. وشدد والد المطربة الراحلة على أنه لم يكن على خلاف مع ابنته قبل رحيلها، مؤكدا أنه كان يقف مع رغبات ابنته، وأنه ترك لها الخيار وطالبها بإنهاء مشاكلها مع عادل معتوق. وحول علاقة سوزان بهشام طلعت، قال إنها بدأت منذ عدة أعوام، ولم تكن المقابلة في العمرة التي دعاهم إليها هشام طلعت المرة الأولى للتعارف، وقال إن طارق طلعت مصطفى الأخ الأكبر لهشام قد تقدم له لخطبة ابنته سوزان لهشام، وأضاف أنه قد بين لهم أن هناك مشاكل مع زوجها عادل معتوق، وقال إن أسرة طلعت مصطفى قد تكفلت بحل تلك المشاكل. وكانت محكمة جنايات القاهرة قررت السبت الـ18 من أكتوبر/تشرين الأول تأجيل النظر في قضية مقتل المطربة اللبنانية، والمتهم فيها طلعت مصطفى ومحسن السكري ضابط الشرطة السابق ومسؤول الأمن في أحد الفنادق، إلى يوم الـ15 من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. في الوقت نفسه كشفت الجلسة الأولى للمحاكمة عن مفاجآت؛ حيث ظهر زوجان لسوزان تميم؛ هما عادل معتوق ورياض العزاوي، فيما اتهم محام آخر المطربة اللبنانية القتيلة بأنها أهانت الشعب المصري وطالب بتعويض من المتهمين بقتلها. ونفى المتهمان في القضية أية علاقة لهما بمقتل المطربة اللبنانية، وقال مصطفى والسكري -من وراء قضبان قفص الاتهام، للقاضي محمد قنصوة رئيس محكمة جنايات القاهرة التي تنظر القضية- إنهما غير مذنبين. وأكد السكري -حين واجهه القاضي بالاتهام- "ما حصلش (لم يحدث).. دمي بريء منها"، فيما قال مصطفى "لم يحدث، وقدمت كل الدلائل على براءتي، وحسبي الله ونعم الوكيل". ويقول محامون إن مصطفى يواجه، إذا ثبتت عليه التهمة عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عاما في الحد الأقصى، لكن محامين آخرين يقولون إن المحكمة يمكن أن توقع عليه عقوبة الإعدام شنقا مثل الفاعل الأصلي إذا حكمت بإعدام السكري. وشهدت جلسة المحاكمة مشاحنات، بعد أن فجر شخص يدعى "رياض العزاوي" مفاجأة؛ حيث طالب بحقه في الادعاء بالحق المدني والتعويض من القتلة؛ لأن سوزان تميم ماتت وهي على ذمته، وكان عادل معتوق الزوج السابق لتميم تقدم في الجلسة بما يفيد بأن المطربة اللبنانية ماتت أيضا وهي ما تزال على ذمته وأنه لم يطلقها، بحسب محمد ترك مراسل mbc1. وتصاعدت حدة المشاحنات، مع ظهور طرف ثالث يطالب بحقه في الادعاء بالحق المدني؛ حيث وصف نفسه بأنه ممثل في الدفاع عن حق الشعب المصري، وقال هذا الشخص إن سوزان تميم أهانت الشعب المصري، وإنها لا تستحق أن تُعقد لها محاكمة، وبألفاظ خارجة عن حدود اللياقة؛ مما أدى لرفع الجلسة للمداولة.

ahmedabohashish
20 - 10 - 2008, 20:34
اليوم السابع ينشر أقوال
هشام طلعت مصطفى أمام النيابة


الأثنين، 20 أكتوبر 2008 -



http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s10200820163920.jpg



نور على
* أطلب شهادة رئيس محكمة أمن الدولة العليا فى دبى.
* جهاد عوكل الطبيب الخاص للوليد بن طلال عرّفنى على سوزان فى حفل لروتانا عام 2004.
*السفير المصرى فى لندن أبلغنى بتفاصيل اتهام سوزان لى أمام الشرطة البريطانية بتعرضى لها، وشقيقى طارق سافر لحل المشكلة.
* انتهت علاقتى بالمجنى عليها بسبب فشل مشروع الخطوبة منها وسفرها للخارج.
* الملحن اللبنانى سمير صفير اتصل بى من لبنان وأبلغنى بمصرعها.
* أنا فجعت بموتها وقعدت أردد عبارة "لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم".
* علاقتى بمحسن السكرى كانت علاقة عمل فقط.
* اتصلت بوالدها عبدالستار تميم، وعزيته وعرضت عليه تقديم المساعدة.
* اتهامات رياض الغزاوى لى بتهديدها بالقتل كلام فارغ
* لم يحدث أن أعطيت محسن السكرى أية مبالغ نقدية
* أقوال السكرى عن تحريضى له متضاربة متضاربة وأثبت إن احنا خارج البلاد فى المواعيد التى قال عليها.

فى الساعة التاسعة وخمسين دقيقة أول سبتمبر الماضى وبدار القضاء العالى، بدأ هشام طلعت مصطفى أولى كلماته الرسمية فى قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، وذلك بالإجابة عن الأسئلة التى وجهتها إليه النيابة فى القضية التى لم تغادر اهتمام الرأى العام بعد.
حضر هشام إلى دار القضاء العالى مرتديا بدلة كاملة لونها داكن، ووصفه محضر التحقيق بأنه «رجل فى منتصف العمر، طويل القامة قمحى البشرة، ذو شارب وشعر أبيض»، وسألت النيابة هشام شفاهة عن التهم المنسوبة إليه، فأنكرها، كما سألته عما إذا كان يحضر معه محاميا، فأجاب: الأستاذ فريد الديب.. وبدأت أسئلة النيابة، ثم إجابات هشام.
اسمك ؟
اسمى هشام طلعت مصطفى إبراهيم 49 سنة
رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، وعضو مجلس الشورى، ومقيم 32 شارع ألفريدليان بالإسكندرية و1 شارع صالح أيوب بالزمالك - قصر النيل وأحمل بطاقة رقم قومى 25912190201493.
س: ما قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهم بالاشتراك مع المتهم محسن السكرى، بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المجنى عليها سوزان عبدالستار تميم، عمدا مع سبق الإصرار والترصد.
جـ: طبعًا الكلام ده ليس له أى أساس من الصحة.
س: ما صلتك بالمجنى عليها تحديدًا؟
جـ: المجنى عليها كانت قد حضرت إلى مصر، وتعرفت عليها فى أغسطس 2004 عن طريق أحد الأصدقاء العرب، وكان لديها بعض المشاكل وطلب إن أنا أساعدها فى حل تلك المشاكل، وأنا ساعدتها وتوطدت العلاقات وفكرت فى الارتباط بها من يوليو أو أغسطس 2006 ثم عدلت عن هذا الفكر، وتركت البلاد فى نوفمبر 2006 وتقريبا علاقتى انقطعت بها بعد كده وانتهت علاقتى بها.
س: متى بدأت علاقتك بالمجنى عليها تحديدًا؟
جـ: أنا اتعرفت عليها فى أغسطس 2004.
س: كيف بدأت تلك العلاقة:
جـ: فى إحدى حفلات روتانا بفندق الفورسيزون بشرم الشيخ.
توسط إلى الطبيب الخاص للأمير وليد بن طلال، ويدعى دكتور جهاد عوكل وعرفنى بالمجنى عليها وطلب منى مساعدتها إذا احتاجت مساعدة لأنها موجودة فى مصر، وهى كانت لبنانية وماتعرفش حد فى البلد.
س: ما هى طبيعة تلك المساعدة التى أشار إليها المذكور؟
جـ: هو قرر لى أنها تعانى من مشاكل مع شخص يدعى عادل معتوق ويدعى أنه زوجها وطلب منى مساعدتها إذا احتاجت لشىء.
س: ومتى حضرت المجنى عليها إلى البلاد تحديدًا؟
جـ: معرفش، وأنا كنت أول مرة أتعرف على المجنى عليها، وماكنتش سمعت عنها قبل كده.
س: ما طبيعة وأوجه المساعدة التى قدمتها للمذكورة؟
جـ: كانت تعانى من مشاكل قانونية مع الانتربول، ومطاردات المدعو عادل معتوق لها، وأنا أرسلت موظفين من عندى فى الشركة لإبلاغ القنصلية اللبنانية ومساعدتها فى الاتصال بالإنتربول، لمعرفة سبب حجزها عن طريق المحامى بتاعها، وعلمت أيضًا منها تليفونيا أن المدعو عادل معتوق قد اقتحم عليها حفل عيد ميلادها بفندق سميراميس ،وتعرض لها ونتيجة لهذه الظروف أنا سمحت لها كنوع من المساعدة الإنسانية بالإقامة فى جناح بفندق الفورسيزون بالقاهرة لمدة ست أو سبعة شهور على نفقتى الخاصة، هى ووالدتها السيدة ثريا الظريف.
س: إلى أى مدى وصلت علاقتك بالمجنى عليها؟
جـ: وصلت إن أنا فكرت فى الارتباط بها فى يوليو أو أغسطس 2006 وعرضت الأمر على والدتى، ولكنها رفضت ومن ثم عدلت عن هذه الفكرة.
س: ما هى الفترة الزمنية التى استغرقتها تلك العلاقة؟
جـ: حوالى سنتين أو سنتين وشهرين من أغسطس سبتمبر 2004 حتى نوفمبر 2006.
س: وكيف انتهت؟
جـ: انتهت علاقتى بالمجنى عليها بسبب فشل مشروع الخطوبة منها وسفرها للخارج.
س: وهل نشبت بينكما ثمة خلافات خلال الفترة المذكورة؟
جـ: لم يكن هناك ثمة خلافات.
س: وكيف غادرت المجنى عليها مصر بعد ذلك؟
جـ: هى سافرت فى نوفمبر 2006 ومعرفش سافرت ليه، ولكن فى توقيت يعاصر انتهاء علاقتنا.
س: وإلى أين اتجهت؟
جـ: معلوماتى أنا بعد ما تركت مصر فى التاريخ اللى ذكرته، توجهت إلى دبى قعدت هناك أياما، ثم سافرت إلى لندن ومعرفش تفاصيل لندن كانت إيه بالضبط.
س: وكيف وقفت على تلك المعلومات؟
جـ: عن طريق الاتصالات الهاتفية المتبادلة بيننا، والتى استمرت بعد سفرها لمدة شهرين أو ثلاثة ثم انقطعت.
س: وما حدود علاقتك بالمجنى عليها بعد مغادرتها البلاد؟
جـ: حدود العلاقة كانت عن طريق الاتصالات الهاتفية، وكانت كثيرا بتطلب منى مساعدات مالية، وأنا كنت بأديها أثناء تواجدها فى مصر وبعدما سافرت أنا مش متذكر إن كنت حولت لها فلوس ولا لا.
س: ومع من أقامت المجنى عليها فى لندن؟
جـ: معرفش تفاصيل إقامتها فى لندن.
س: ومتى انتقلت بعد ذلك للإقامة فى دبى؟
جـ: معرفش وأنا علاقتى انقطعت بها تقريبا، بعدما سابت مصر بعد فترة الشهرين اللى قلت عليهم.
س: «متى» وكيف علمت بمقتل المجنى عليها؟
جـ: أنا عرفت بنبأ قتلها يوم 29/7/2008 عن طريق اتصال تليفونى من صديق مشترك لى ولها، يدعى سمير صفير،وده ملحن لبنانى الجنسية واتصل بى من لبنان، وقالى سمعت آخر الأخبار، قلت له خير قالى سوزان وجدت مقتولة فى دبى، ومقليش التفاصيل وأنا حصل لى نوع من أنواع الفجيعة لهذا الخبر، وقعدت أردد عبارة لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.
س: ما الذى فعلته عقب تلقيك هذا النبأ؟
جـ: أنا اتصلت بوالدها عبدالستار تميم، وكان فى اتصال مستمر بينى وبينه وود، بسبب إن له ابن اسمه خليل وده شقيق المجنى عليها وكان الولد بيلجأ لى لو عاز حاجة، وعزيت والدها وعرضت عليه تقديم أى مساعدة يحتاج إليها.
س: وما الذى علمته عن ظروف وملابسات ذلك الحادث؟
جـ: أنا اللى عرفته عن طريق الصحف، وبعض الأخبار التى نشرت على الإنترنت، وأنها قتلت فى شقتها بدبى وأقصد فى شقة فى دبى وعرفت باقى التفاصيل من خلال المذكرة التى أرسلت لمجلس الشورى لاتخاذ الإجراءات القانونية.
س: وما تعليلك لمقتل المجنى عليها على ذلك النحو؟
جـ: لا يوجد لدى تفسير لذلك.
س: وما صلتك بالمتهم محسن منير السكرى؟
جـ: لا يوجد علاقة خاصة، وإنما كانت علاقة عمل فقط، بحكم أنه كان يشغل مدير أمن فندق الفورسيزون بشرم الشيخ، وأنا شريك فى هذا الفندق.
س: ومتى بدأت علاقتك بالمذكور؟
جـ: فى وقت افتتاح الفندق فى أوائل عام 2002.
س: ما حدود علاقتك بالأخير؟
جـ: علاقة عمل فقط، وكان يحكى لى إن فيه شخصية مثل الوليد بن طلال وغيره من الشخصيات المهمة، وهو كان كثير الاتصال بى لعرض الأعمال التى يقوم بها، ولكن فى حدود العمل الفندقى خاصة الشخصيات التى تأتى للإقامة فى الفندق.
س: ما قولك فيما خلصت إليه التحقيقات، بارتكاب المتهم محسن منير السكرى لتلك الجريمة باستعمال سكين؟
جـ: معنديش أى خلفية عن التفاصيل، ومعرفش إذا كان محسن قتلها ولا لا.
ملحوظة: حيث قمنا بعرض الصور التى التقطتها كاميرات المراقبة بمكان الحادث على الماثل. تمت الملحوظة
س: لمن تلك الصور المعروضة عليك الآن؟
جـ: هو نظرًا لعدم وضوح الوجه، أنا لا أستطيع أن أجزم بشخصية صاحب الصو،ر ولكن بعضها يشبه جسم محسن السكرى.
س: ما قولك فيما أفاد به عبدالستار تميم بمحضر جمع الاستدلالات بشرطة دبى، أنه قد حدثت خلافات فيما بينك وبين المجنى عليها بسبب رفضها الارتباط بك.
جـ: محصلش وظروف تقدمى لخطبتها، جاءت أثناء تواجدى أنا وأسرتى لتأدية العمرة، وأنا عزمتها هى ووالدها ووالدتها وأخوها وجدتها، وعرضت الأمر على والدتى فرفضت تماما، والرفض كان من جانب والدتى وليس من جانبها، وإنما سوزان كانت مرحبة ومستعدة لذلك وعندى شهود للموضوع ده.
س: ما قولك فيما قرره المذكور أيضا أنه قد حاول إعادتها لمصر بناء على طلبك، وأنك أرسلت إليها طائرة خاصة لهذا الغرض؟
جـ: الكلام ده مش صحيح، وإنما، نمى إلى معلوماتى أنها حاولت تدخل مصر فى أبريل 2007 لكنها منعت من الدخول عن طريق السلطات المصرية ورجعت.
س: ما قولك فيما قرره سالف الذكر أيضا، من أنها وعقب رفض إدخالها إلى البلاد وفقا لما قررته، قطعت علاقتها بك، وغيرت أرقام تليفوناتها وعنوان سكنها؟
جـ: أنا معرفش مدى صحة هذا الكلام، لأنه لم يكن بيننا اتصال بعد أن غادرت مصر بشهرين ثلاثة.
س: ما قولك فيما قرره أيضا، من أنك قد أوفدته رفقة شقيقك المدعو طارق، لمحاولة إصلاح ذات البين مع المجنى عليها، ولكنها رفضت ذلك؟
جـ: ذهاب شقيقى طارق إلى لندن كان بناء على طلب والدها فى محاولة لمعالجة تصرفاتها غير اللائقة، التى صدرت منها والتى وصلت إلى عن طريق معارف وأصدقاء، وأقصد بتلك التصرفات أنها أبلغت شرطة لندن هى والمدعو رياض الغزاوى على أننى أقوم بمحاولة الاتصال بها، وأنها ترغب فى منع تعرضى لها.
س: ما قولك فيما قرره المذكور أيضا من حدوث تهديدات للمجنى عليها وقت تواجدها بلندن، وأن هناك دعاوى أمام مراكز الشرطة هناك؟
جـ: هو بلاغ واحد مقدم من المجنى عليها والمدعو رياض الحمزاوى للشرطة البريطانية، وأن الشرطة أقرت طبقا للخطاب الوارد إلىَّ بأنها إدعاءات كاذبة، ولم تستدعنى للسؤال وسوف أقدم ما يفيد ذلك.
س: ما قولك فيما قرره سالف الذكر من أنك أرسلت إليها والدتها ومحاميتها المدعوة كلارا لذات الغرض؟
جـ: هم تدخلوا من تلقاء نفسهم بعلاقات الود التى كانت بيننا، إن هم يذهبوا لسوزان ويقنعوها بألا تكون ناكرة للجميل، وذكرت لى المحامية المذكورة بعد ذلك أن المجنى عليها أخطرتها بأن الذى أقنعها بتلك التصرفات، هو رياض الحمزاوى بهدف الابتزاز المالى.
س: ما قولك أيضا فيما قرره سالف الذكر من أنك كنت تخبره أولا بأول عن تحركات المجنى عليها، ومحال إقامتها وعن علاقتها بالمدعو رياض الغزاوى؟
جـ: هذا الكلام لم يحدث وأنا معرفش تحركاتها.
س: ما قولك أيضا من أنك قد أخبرت سالف الذكر من أن المجنى عليها، تمتلك شقة فى دبى وعرضت عليه أن ترسل له نسخة من عقد الشقة؟
جـ: هذا الكلام غير صحيح بالمرة وأنا معرفش أساسا إنها كانت قاعدة فى دبى.
س: ما حدود علاقتك بالمدعو رياض الغزاوى؟
جـ: معرفوش ولكن ذلك الشخص هو أبلغ ضدى هو والمجنى عليها، وعرفت بالبلاغ ده عن طريق سفير مصر فى لندن.
س: ما قولك فيما أفاد به المذكور هاتفيا، أن المجنى عليها قد أخبرت أنك كنت تريد الزواج بها سرًا، وأنها رفضت ذلك؟
جـ: الكلام ده محصلش.
س: ما قولك فيما أضافه من قيامك بتهديد المجنى عليها بتشويه وجهها وإلحاق عاهة مستدمية بها؟
جـ: محصلش.
س: ما قولك فيما أضافه أيضا من تهديدك للمجنى عليها بالقتل عدة مرات؟
جـ: هذا كلام فارغ.
س: ما صلتك بوالدة المجنى عليها؟
جـ: علاقتى انقطعت بها منذ فترة طويلة، وساعات كنت أبعت ليها قرشين ومفيش خلافات بيننا.
س: ما قولك فيما أفادت به المذكورة أنه قد نمى إلى علمها اتفاقك والمدعو عادل معتوق على إلحاق الأذى بالمجنى عليها؟
جـ: هذا الكلام ده لم يحدث.
س: ما قولك فيما قرره الرائد محمد عقيل الرائد بشرطة دبى، من أن التحريات قد دلت على قيامك بتهديد المجنى عليها بالقتل؟
جـ: الكلام ده محصلش وهو جاب منين المعلومات دى، وأنا أشك فى كل ما جاء بتحقيقات دبى، وأطلب شهادة رئيس محكمة أمن الدولة العليا فى دبى.
س: ما قولك فيما قرره المتهم محسن السكرى بالتحقيقات من قيامك بتكليفه برصد تحركات المجنى عليها، ومراقبتها أثناء تواجدها بلندن؟
جـ: هذا الكلام لم يحدث.
س: ما قولك أيضاً فيما قرره المذكور من تحريضك له على اختطاف المجنى عليها، وإحضارها إلى مصر، أو قتلها مقابل مليون جنيه استرلينى؟
جـ: هذا الكلام لم يحدث.
س: ما قولك فيما قرره أيضاً من أنك قد ساعدته على ذلك بالحصول على تأشيرة الدخول إلى لندن؟
جـ: محصلش، وموضوع التأشيرات قلته قبل كده، وإنه ممكن يتم من غير ما يصل لعلمى وعن طريق طلبات كتيرة واستجيب لها بحكم عملى العام والسياسى.
س: ما قولك أيضاً فيما قرره من قيامك بمساعدته على تنفيذ المهمة المذكورة بإمداده بمبلغ 150 ألف يورو، وعشرين ألف استرلينى إيداعاً فى البنك البريطانى؟
جـ: هذا الكلام لم يحدث وأنا لم أعط محسن أية مبالغ نقدية ومسألة العشرين ألف استرلينى فأعتقد إن الشهود جم وقالوا إن دى خاصة بناس تانية فى الشركة.
س: ما قولك فيما قرره من أنك قد حرضته واتفقت معه على قتل المجنى عليها أثناء تواجدها بدبى؟
جـ: الكلام ده محصلش وكل أقواله متضاربة وأثبتنا إن احنا خارج البلاد فى المواعيد التى قال عليها.
س: ما قولك فيما قرره المذكور أيضاً من أنه قد تقاضى منك عقب عودته من دبى مبلغ 2 مليون دولار مقابل قتل المجنى عليها؟
جـ: لم يحدث.
حيث قمنا بعرض الحقيبة التى كانت تحتوى على المبلغ النقدى المضبوط على الماثل - تمت الملحوظة
س: ما صلتك بالحقيبة المعروضة عليك الآن؟
جـ: الشنطة دى مش بتاعتى ومعرفش عنها حاجة.
س: ما قولك فيما قرره المتهم من قيامك بتسليم المبلغ النقدى المذكور بداخل تلك الحقيبة؟
جـ: الكلام ده غير صحيح.
س: ما نوع أرقام الهواتف الخاصة بك تحديداً؟
جـ: الرقم المستخدم هو 0122107445 وده تليفونى الخاص ومش فاكر باسمى أو باسم الشركة.
س: ما قولك فيما قرره المتهم من أنه قد دارت بينكما عدة محادثات هاتفية، بشأن الوقائع سالفة البيان بين تليفونك المذكور وهاتفه المحمول؟
جـ: أنا لم أكلفه بشىء ولا أتذكر أن دار بينى وبينه حديث بشأن هذا الموضوع، وإنما هو ساعات كان يتصل بى كثيرا وأنا بأرد عليه إنما فى موضوعات عادية.
س: ما قولك فيما أضافه أيضاً من قيامه بتسجيل بعض تلك المحادثات التى دارت بينكما؟
جـ: أنا عايز أطلع عشان أرد عليها.
س: ما تعليلك لما قرره المتهم على النحو سالف البيان؟
جـ: أنا تفسيرى لهذا الأمر هو واحد من ثلاثة احتمالات إنه محسن تم استغلاله كأداة لضربى من الناحية الاقتصادية أو وجود علاقة بينه وبين رياض الغزاوى الذى نشر فى الإنترنت إنه محرض على الواقعة والاحتمال الثالث إنه بيحاول توريطى كشخصية كبيرة عشان تساعده أو تجذب انتباه الناس للقضية.

التفاصيل الكاملة للتحقيقات مع هشام طلعت مصطفى تنشرها جريدة " اليوم السابع " فى عددها الذى يصدر اليوم الإثنين


صورة طبق الأصل من تحقيقات النيابة
http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/hesham2092008/1.jpg


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/hesham2092008/2.jpg


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/hesham2092008/3.jpg


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/hesham2092008/4.jpg

ahmedabohashish
21 - 10 - 2008, 00:28
أسرار التواجد الأمني* ‬في* ‬قضية* »‬سوزان تميم*«‬
وصول معلومات بمحاولة قتل السكري* ‬أثناء دخوله قاعة المحكمة http://www.alwafd.org/admin/newsimgs/3164l.jpg
كتب* - ‬محمد صلاح*:‬ كشفت مصادر أمنية أسرار التواجد الأمني* ‬غير المسبوق خلال أولي* ‬جلسات محاكمة هشام طلعت والسكري* ‬أول أمس في* ‬قضية مقتل سوزان تميم،* ‬أكدت المصادر أن معلومات* ‬غير مؤكدة وصلت إلي* ‬الأجهزة الأمنية عن وجود محاولات لاستهداف* »‬السكري*« ‬المتهم الأول في* ‬القضية خلال دخوله قاعة المحكمة،* ‬وأشارت المصادر إلي* ‬أن الأجهزة الأمنية قامت بتأمين كافة الأبنية المجاورة ووضع خطة أمنية تضمنت انتشار عدد كبير من ضباط الأمن الحاملين لنظارات مكبرة فوق أسطح العمارات المجاورة والمتحف الإسلامي* ‬المواجه للمحكمة،* ‬كما تم فرض كردونات أمنية بمحيط المحكمة والشوارع الجانبية والخلفية والقاعات الداخلية حتي* ‬القاعة الخلفية بجنود من القوات الخاصة،* ‬كما تم وضع بوابات اليكترونية وإجراء عمليات تفتيش ذاتية لأي* ‬معدن أو سلاح،* ‬وتم تفتيش أقارب المتهمين تفتيشا ذاتيا حتي* ‬ان أحدهم قام بخلع الحزام المعدني* ‬ليتمكن من الدخول الي* ‬القاعة،* ‬كما تم منع العديد من مديري* ‬ومسئولي* ‬مجموعات شركات طلعت مصطفي* ‬من دخول قاعة المحكمة،* ‬وتم أخذ البطاقات الشخصية لمجموع أقارب طلعت مصطفي* ‬الذين دخلوا قاعة المحكمة وكان عددهم لا* ‬يتعدي* ‬ثمانية أشخاص،* ‬كما تم إدخال السكري* ‬وهشام من الأبواب الخلفية لقاعة المحكمة وسط كردون أمني* ‬مهيب من جنوب القوات الخاصة وضباط الشرطة وكان الغرض منه تأمين المتهمين وليس المنع من التصوير لأن الشرطة سمحت بتصوير المتهمين بالداخل،* ‬وكانت الأجهزة الأمنية قد تعاملت مع المحاكمة بطريقة التأمين المكثف لمنع ظهور أي* ‬تجاوزات خلال المحاكمة التي* ‬شاهدها العالم علي* ‬القنوات الفضائية*.‬

ahmedabohashish
21 - 10 - 2008, 00:33
معركة بين المحامين حول

من هو زوج سوزان تميم
ومن المستفيد؟


العزاوي لـ«الشرق الأوسط»: فريق من المحامين يحمل أدلة دامغة تدين طلعت * الديب: لدينا أوراق حاسمة لم يحن وقت نشرها * طلعت السادات: معتوق ما زال هو الزوج وليس العزاوي
http://www.asharqalawsat.com/2008/10/20/images/daily1.491405.jpgهشام طلعت مصطفى اثناء دخوله قفص الاتهام (إ.ب.أ)http://www.asharqalawsat.com/2008/10/20/images/daily2.491405.jpgصورة من ارشيف رياض العزاوي تجمعه بسوزان تميم
لندن: معد فياض القاهرة: أحمد الجزار وعبد الستار حتيتة
أبدى بطل رياضة الكيك بوكسنك، البريطاني العراقي الأصل، رياض العزاوي، تفاؤله من سير محاكمة المتهمين بقتل زوجته سوزان تميم و التي بدأت في القاهرة أول من أمس. وقال العزاوي لـ«الشرق الأوسط»: «لقد تفاءلت عندما سمعت القاضي رئيس المحكمة يقول إنه لا احد فوق القانون، وهذا طمأنني جدا بأن المحاكمة سوف تسير بطريقها الصحيح»، مشيرا إلى أن «القضاء المصري معروف بنزاهته وشفافيته وعدالته». وأضاف العزاوي قائلا «يوجد في المحكمة فريق من المحامين ممثلين عني وهم يحملون وثائق دامغة تدين هشام طلعت، وهذه الوثائق تتضمن تقارير من الشرطة البريطانية اشتكت فيها سوزان تميم وأنا وقتها من تهديدات طلعت وملاحقته لها، كما تتضمن الوثائق تسجيلات بصوت طلعت وهو يهدد سوزان تميم بالقتل، وفي إحدى هذه التسجيلات يهددها بقتلها ذبحا تماما مثلما قتلت في شقتنا بدبي».
وفي تعليقه على إعلان طلعت عن براءته، قال العزاوي «سنرى كيف انه بريء عندما تستمع المحكمة لتهديداته الصوتية ولتقارير الشرطة البريطانية»، منوها الى ان «الأدلة التي قدمتها شرطة دبي حول قيام السكري بقتل زوجتي دامغة وتدينه تماما».
وقال العزاوي «إن هشام طلعت كان صديقا لوالد سوزان، ومن ثم هو صديق العائلة، وكان قد تقدم للزواج منها لكنها رفضته، وعندما لم يتحمل (هشام) فكرة رفضه من قبل سوزان، راح يهددها ويضغط عليها من أجل أن توافق على الزواج منه، وبسبب هذه الضغوط هربت من القاهرة إلى لندن لمعرفتها أن القوانين هنا ستحميها، وبالفعل، فخلال وجودها في العاصمة البريطانية لم تتعرض لأية مشكلة سوى التهديدات التي كانت تصلنا من هشام طلعت مصطفى».
وزعم العزاوي أن«هشام طلعت كان قد عرض عليَّ أولا مبلغ ثلاثة ملايين دولار لتسليمه سوزان وإقناعها بالعودة إليه، قلت له إن مبادئي لا تسمح لي أن أخون من لجأ إليَّ، حتى لو دفعت لي أموال الدنيا، وقد وسَّط أشخاصا عديدين لإقناعي بالعدول عن رأيي، وعندما لم ينفع معي هذا الأسلوب بدأ بالتهديد والوعيد، وبالفعل كنا نشعر (أنا وسوزان) باستمرار أن هناك من يتبعنا ويراقبنا ويتجسس على خطواتنا، حتى أنني فوجئت يوما بشخص يتعقبنا ويلتقط لنا صورا بواسطة هاتفه (الموبايل) وقد أبلغتُ الشرطة البريطانية بذلك وبجميع التهديدات التي وصلتنا، وقد نصحها محاميها بأن تضع حماية شخصية لها، لكنها رفضت وقالت لن أعيش حبيسة الحراس الشخصيين».
من جانبه هاجم المحامي فريد الديب، رئيس فريق الدفاع عن رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى ـ الذي بدأت محاكمته أول من أمس لاتهامه بالتحريض على قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم ـ كلا من عادل معتوق ورياض العزاوي اللذين يقولان إنهما زوجا القتيلة.
وقال الديب لـ«الشرق الأوسط»: هناك من استثمر جسد القتيلة في حياتها، وهم يهرولون الآن نحو الاستفادة منها بعد وفاتها، مضيفا أن من بين المستفيدين من مقتل سوزان تميم، رياض العزاوي.
واستغرب تقديم العزاوي أوراقا لوسائل الإعلام يقول عنها إنها تثبت زواجه من القتيلة، مشيرا إلى أن الأيام ستثبت الكثير من الحقائق.
ودعا الديب كلا من معتوق وعزاوي إلى تقديم ما في جعبتيهما من أدلة يقولان عنها إنها تثبت تورط موكله هشام، مقللا في الوقت نفسه مما سوف يقدمانه.
وحول قيام عادل معتوق بإرسال محام عنه لإثبات أن تميم كانت زوجته حتى يوم مقتلها، قال العزاوي «لقد ظهرت تميم بنفسها عام 2005 في برنامج «ساعة بقرب الحبيب» الذي بثته فضائية (L B C) اللبنانية وقالت بالحرف الواحد إن معتوق كان مدير أعمالي وقد أساء إلي ودمر حياتي، وقد فسخت العقد معه وأعطيته كامل حقوقه، وهو لم يكن زوجي في يوم من الايام»، مشيرا الى ان «زوجتي كانت قد تركت عندي وثائق قانونية تثبت ان معتوق لم يكن زوجها في يوم من الأيام، وقد أرسلت هذه الوثائق مع فريق المحامين الى القاهرة».
وأضاف بطل العالم في رياضة الكيك بوكسينك قائلا «أنا زوج سوزان تميم، وأنا المتضرر الوحيد لأنني فقدت حلم حياتي وحبيبة عمري، وعندي الوثائق الرسمية التي تؤكد اني زوجها، وأنا لا أريد أي شيء سوى ان ينال القتلة قصاصهم العادل». ومضى العزاوي قائلا«لا يهمني أي شيء سوى أن تأخذ العدالة مجراها، وقد قلت للمحامين الذين غادروا الى القاهرة أن يركزوا فقط على الوثائق التي معهم من اجل إثبات الحقيقة، ولا يهمني أمر آخر».
وعندما سألناه عما يعنيه بالأمر الآخر، قال«هناك اليوم من يبحث عن أمور الميراث والمال ونسي موضوع القتل والقتلة. ما يهمني هو أن ينال القتلة جزاءهم بما يرضي الله تعالى، وكلي ثقة بعدالة القضاء المصري».
من جهته أكد الديب أن لديه أوراقا حاسمة لم يحن الوقت لنشرها وتقديمها للمحاكمة، لكنه أكد أن عادل معتوق ليس زوج سوزان، مشيرا إلى أن ما يعرف بمحكمة النقض في لبنان أكدت بطلان عقد الزواج، بعدما ثبت انه تزوجها في أشهر العدة.
ومن جانبه هاجم دفاع عادل معتوق، العزاوي، وقالوا إنه ليس زوجها، وقال طلعت السادات، رئيس الدفاع عن معتوق، إن العزاوي ليس زوجها، مؤكدا أن المحكمة رفضت تدخل دفاعه في القضية وأنهم اكتفوا بالحضور فقط لمشاهدة الجلسة.
واتهم السادات هشام طلعت مصطفى بدفعه للعزاوي للدخول في القضية لإضعاف موقف موكله، خصوصا بعد علم أن السادات اتخذ من هذه القضية نقطة انطلاق لمحاربة الفساد. وأكد السادات أن معتوق لا يزال زوج تميم رغم محاولات البعض لقول غير ذلك، رافضا في الوقت نفسه الكلام بأنه سيستفيد من مبالغ التعويض في حال إدانة هشام طلعت مصطفى.
وكان رئيس مكتب الإمارات للمحاماة، الدكتور خالد كدفور المهيري، قال في معرض الرد على ما قاله العزاوي من أن عقد زواجه بـ«تميم» مصدق عليه من الخارجية البريطانية، إنه في ما يتعلق بـ«ما جاء على لسان رياض العزاوي من أنه كان زوج سوزان تميم، فإننا نود أن نطلع على تلك المستندات التي يدعي بها أنه زوج المغدورة (سوزان تميم)، كما يجب مراجعة الخارجية البريطانية للتأكد من صحة الأختام». وأضاف الدكتور كدفور المهيري: «أما عن عقد الإيجار فإنه مستند عرفي لا يمكن الاعتداد به، وبالتالي لا يصبح ذا قيمة في الإثبات». وتابع محامي معتوق قائلاً: «أما ادعاء محامي رياض العزاوي من أن مستندات موكلنا مزورة وغير رسمية فهو قول مرسل لا دليل عليه وبالتالي لا يجوز الاعتداد به ويصبح هو والعدم سواء».
ومن ناحية أخرى استغرب الديب طلب دفاع معتوق استخراج خطاب من الضرائب العقارية بأسماء ملاك وحدات سكنية بعمارتي «الفورسيزونز» بالقاهرة والإسكندرية وباستخراج صورة رسمية لما قال إنه عقد تمليك سوزان تميم لشقة «الفورسيزونز» بالقاهرة، وشقة أخرى بمشروع «مدينتي» السكني شمال العاصمة المصرية.
وتساءل: ماذا سيستفيدون من «استخراج شهادة من وزارة الإسكان المصرية عن مساحة الأرض الخاصة بمشروع «مدينتي» الذي يقع شمال القاهرة، وسعر المتر في المشروع، وما تم سداده من قيمته؟».
وقال الديب «إنها محاولة لاستخدام القضية في أهداف سياسية أخرى»، متسائلا: ماذا سيفيدهم من تلك المعلومات وشهادة بحسابات أموال هشام طلعت مصطفى ببنوك سويسرا.
وكان النائب العام قد قال في بيان إن التحقيقات التي أجريت في مصر كشفت أن مصطفى دفع للسكري مليوني دولار لقتل سوزان تميم التي تبلغ من العمر 30 عاما والتي تردد أنها قطعت علاقة كانت تربطها برجل الأعمال المصري.
ودافع عن طلبات الدفاع الخاصة بمعرفة معلومات يقول عنها دفاع هشام إنها لا تخدم مسار القضية، وقالإنه لا يمكن فصل الجانب المدني عن الجانب الجنائي في القضية، مشيرا إلى أن اقتناع المحكمة بطلباتنا دفعها للموافقة على جميع الطلبات. وقال إن السر في تلك القضية هو المال وهو الدافع وراء الجريمة، وتساءل عن سبب ملاحقة هشام للقتيلة، مشيرا إلى أنه حاول تجميد أموالها في سويسرا.
وكان العزاوي قد قال لـ«الشرق الأوسط»، في حديث جرى في مكتب محاميه، أزهر خان، في لندن الشهر الماضي: «إن سوزان تميم هي زوجتي على سنة الله ورسوله»، وأطلعنا على عقد قران «العزاوي وتميم»، والمنسوب صدوره إلى أحد مساجد المدن البريطانية في أبريل (نيسان) 2007، ومصدق في وزارة الخارجية البريطانية أيضاً.
وفي حديثه أشار العزاوي إلى أن هناك وثائق مؤكدة وصادرة من المحاكم اللبنانية تؤكد بأن سوزان لم تكن متزوجة من أحد..«لا معتوق ولا غيره»، إلا أنه لم يشأ أن يخوض في كثير مما ورد أخيراً تجاه سوزان تميم، واكتفى بالقول: «أنا لا أرد على اتهامات رخيصة تنال من زوجتي التي راحت ضحية جريمة غادرة وبشعة، والرجولة تقتضي أن نحافظ على سيرتها»، مشددا على أنه سيقيم دعاوى قضائية ضد كل من ينال من سمعة «زوجتي».
ويحتفظ المحامي أزهر خان بكل الوثائق الرسمية الخاصة بـ«العزاوي وتميم»، بما في ذلك وثيقة الزواج الأصلية، قائلا إن «وثيقة الزواج هذه، وحسب توقيع المأذون الشرعي، وأسماء الشهود الواردة فيها، وتصديق الخارجية البريطانية، واستنادا إلى خبرتنا في هذه القضايا، فهي رسمية تماما، وقد تأكدنا من صحتها بصورة شرعية»، إذ يعتبر وثيقة الزواج وعقد إيجار شقتهما في منطقة «نايتس برج» الراقية في وسط لندن والتي تحمل اسميهما كزوج وزوجة، من الوثائق التي ترد بقوة على ما تداولته وسائل الإعلام في الأسابيع الماضية. وأشار المحامي أزهر خان إلى أن «جميع الوثائق التي جرى نشرها في الصحافة وعلى شبكة الانترنت والتي تتحدث على العكس من معلوماتنا الموثوقة، مزورة وغير رسمية ولا تأخذ بها المحاكم».
وبحسب العزاوي فإن آخر رسالة الكترونية (إي ميل) أرسلتها سوزان تميم إليه (في لندن)، قالت له فيها من دبي: «مضى أسبوع واحد و18 ساعة و7 دقائق وبضع ثوانٍ، من غير أن نرى بعضنا». وفي الرسالة الثانية التي أرسلتها له قبل يوم واحد من تعرضها لجريمة القتل البشعة، قالت: «سأبقى انتظرك في هذه الحياة، وفي الحياة الأخرى.. تعال بسرعة».. فيا تُرى هل كان هناك هاجس يراودها بأنها ستموت قريبا، أم أنها ستتعرض لجريمة تودي بحياتها.
وبحسب العزاوي، فإن سوزان تميم «كانت تفكر بأنها ستتعرض لحادث قتل، هذا كان في بداية مجيئها إلى لندن هربا من تهديدات هشام طلعت، والذي بقيت تهديداته مستمرة لفترة طويلة، ففي أحد هذه التهديدات المسجلة على هاتفها النقال (الموبايل) قال لها صراحة «إما أن تعودي إليَّ أو أقتلك». وأشار العزاوي إلى أن «جميع هذه التهديدات مسجلة في تقارير الشرطة البريطانية، وأنها أُرسلت إلى المحكمة في مصر عن طريق الانتربول».
قصة لقاء العزاوي مع سوزان تميم بدأت مع وصولها إلى لندن عام 2006، في متجر هارودز، وسرعان ما تحول اللقاء إلى«إعجاب متبادل ثم قصة حب، فزواج». يقول العزاوي إنه «منذ اللقاءات الأولى، راحت (سوزان) تتحدث إلي عن المشاكل التي تعاني منها، ولمست فيها براءة وصدقا واضحين».
العزاوي قال إن «تميم كانت قد لجأت إليَّ كصديق أولا لمساعدتها من التهديدات التي كانت تصلها من (هشام) طلعت، ولم أساعدها كحارس شخصي، فهي حبيبتي أولا، ومن ثم زوجتي، ثم إنني تربيت وترعرعت على أخلاق عائلية وعشائرية، تؤكد على الرجولة والنخوة، ورجولتنا ونخوتنا هي التي دفعتني أولا لحماية امرأة لجأت إليَّ، وهذا ما نسميه في أعرافنا الاجتماعية بالدخيلة، فكيف أتراجع عن ذلك وأخون مبادئي».
ويقول عزاوي إن سوزان تميم، وحسب عقد إيجار الشقة اللندنية، كانت تقيم مع معه، ويضيف «نعم كنا نعيش سوية منذ ما يقرب من عامين وقد خططنا لتكوين عائلة لا سيما أن سوزان كانت قد اعتزلت الفن، كما صامت رمضان الماضي».
وعن سبب قرارهما للانتقال إلى دبي، قال العزاوي «لأننا قررنا أن نكون عائلة ويكون لنا أطفال، فقد قررنا أن نعيش في دولة عربية، واخترنا دبي كونها آمنة وتوفر لنا الحياة التي نريدها، وقررنا الانتقال قبل حلول شهر رمضان للصيام هناك، وحتى نعيش شعائر الشهر المبارك في مدينة عربية»، مشيرا إلى «أننا قمنا بشراء الشقة في دبي قبل وقت قريب من وقوع الجريمة، ومن ثم عدنا إلى لندن لتصفية بعض الأعمال ونقل حاجياتنا، وقد اضطرت سوزان للسفر قبلي لارتباطها بموعد امتحان قيادة السيارة في دبي ولاستكمال تأثيث الشقة وشراء سيارة. وخلال فترة وجودها لوحدها، ولأن القاتل كان يراقبها باستمرار فقد نفذ جريمته البشعة بينما لم يستطع أحد الاقتراب منها في لندن طالما كانت معي».
وزعم العزاوي أن «تميم لم تلتق طيلة وجودها في لندن مع أي من أهلها وأقاربها»، مشيرا إلى أنه كان قد اتصل بها في الليلة التي سبقت مقتلها.. «وقد بقينا نتحدث طوال أربع ساعات عن حياتنا المستقبلية في دبي».

ahmedabohashish
21 - 10 - 2008, 07:24
دراما سوزان تميم تنذر
بفضح ملفات فساد خطيرة
واحراج مسؤولين كبار في مصر

GMT 0:15:00 2008 الثلائاء 21 أكتوبر


'القدس العربي' حصلت على الدوسيه الكامل لقضية مقتل المغنية اللبنانية

القاهرة - خالد الشامي
ليست المرة الاولى، وربما لن تكون الاخيرة، التي يقف فيها النظام المصري داخل قفص الاتهام، الا انها الوحيدة، حتى الآن، التي تجري محاكمته برقابة دولية قد تمنع اعفاءه من العقاب او 'طرمخة' القضية، حسب التعبير الشعبي في مصر.
هذا ما يوحي به الملف الكامل لقضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم، والذي حصلت عليه 'القدس العربي' امس ويزيد حجمه عن الخمسمئة صفحة، ويقع في اربعة اجزاء تشمل وثائق يُكشف عنها للمرة الاولى، بدءا من بلاغ كتاب قطاع مصلحة الامن العام لادارة (الشرطة الجنائية الدولية العربية) والانتربول، وكافة المحاضر والاستجوابات التي اجرتها الشرطة والنيابة العامة الكلية في امارة دبي، والتي تم بموجبها توقيف المتهم الاول محسن منير السكري، والمتهم الثاني هشام طلعت مصطفى، والموقعة من احمد محمد مال الله الحمادي رئيس النيابة المساعد والممهورة بأختام النيابة وحكومة دبي، ثم التحقيقات مع محسن السكري التي اجراها رئيس النيابة المصرية مصطفى خاطر في مكتب النائب العام، والتي نفى فيها تهمة القتل، وان كان اقر بأنه كان اتفق مع هشام مصطفى على خطف سوزان قبل نحو عام من مصرعها، بمساعدة 'ناس في لندن حيث كانت تقيم، 'على ان يتم احضارها له في مصر بطائرة خاصة'. واكد ان هشام زوده بكل العناوين التي اقامت فيها المغدورة (كما تسميها وثائق دبي الرسمية) في العاصمة البريطانية.
ومرورا بالتحقيقات مع هشام مصطفى الذي انكر اي صلة له بقتل سوزان، واصر على انه عرف بمقتلها لاول مرة من ملحن لبناني يدعى سمير صفير باتصال هاتفي اجراه الاخير من لبنان. اما رد فعله عند سماع النبأ فكان 'الشعور بالفجيعة' وترديد عبارة 'لا حول ولا قوة الا بالله'.
واقر هشام بأن شقيقه طارق توجه الى لندن في محاولة لاصلاح العلاقة مع سوزان بعد ان تركته، وغادرت مصر للاقامة في العاصمة البريطانية. وحسب التحقيق فان هشام يتهم الملاكم العراقي رياض العزاوي بانه هو من اقنعها بتلك التصرفات بهدف الابتزاز المالي.
وعلمت 'القدس العربي' من مصدر موثوق ان هشام كان هو من عرّف سوزان بالعزاوي، مما ضاعف شعوره بالمرارة عندما قررت ان تنضم للاخير في لندن بعد انهيار علاقتهما.
وكان العزاوي الذي يزعم انه الزوج الشرعي لسوزان اتهم هشام بالتهديد بقتل سوزان، وسجل ذلك الاتهام رسميا لدى الشرطة البريطانية قبل مقتلها.
كما يحتوي الملف كامل التحريات السرية التي اجرتها الشرطة المصرية وقائمة كاملة بالاجراءات والاحراز (الممسوكات) او الشهود الذين سيمثلون امام المحكمة التي ستستأنف النظر في القضية يوم 15 الشهر المقبل.
وحسب مصادر مطلعة، فان القضية ستكون 'سياسية من الدرجة الاولى' بعد ان طلب الادعاء بالحق المدني استدعاء وزير الداخلية المصري اللواء حبيب العادلي للشهادة، وكذلك الحصول على بيان كامل بكافة اموال سوزان تميم داخل مصر وخارجها، مما سيكشف المبالغ التي دفعها هشام للمرأة التي يبدو انه احبها بجنون ثم انتقم منها بجنون ايضا اذا صدق ادعاء النيابة العامة ضده.
اما الملف الاكثر حساسية الذي ستفتحه المحاكمة فهو مدينة سكنية فخمة في منطقة القاهرة الجديدة اسمها 'مدينتي' وتبلغ مساحتها 34 مليون متر مربع يقال ان هشام مصطفى حصل عليها (مجانا) من الدولة نظرا لنفوذه الضخم في نظام الحكم، وعلاقته القوية مع 'نخبة النخبة' في هرم السلطة.
وطالب طلعت السادات بصفته المدعي بالحق المدني والوكيل عن عادل معتوق (الزوج الثاني) لسوزان الاطلاع على شهادة وزارة الاسكان التي حصل بموجبها هشام على ارض 'مدينتي'، وكذلك قائمة بمالكي الشقق والفيلل في مشاريع هشام الاسكانية والتي يصل ثمن بعضها الى 3.5 مليون جنيه (حوالى ستة ملايين دولار)، ويقال ان بين هؤلاء مسؤولين كبارا (جدا) في الدولة.
وقد اقرت المحكمة هذا الطلب، كما اقرت طلبا آخر بضم قضيتين يشتبه في ان هشام استخدم نفوذه فيهما (من اجل عيون سوزان) وهما اتهام والدها عبد الستار تميم بحيازة المخدرات واتهام شقيقها خليل بقتل خادمة في فندق الفورسيزونز.
وحسب المصادر نفسها فان سوزان كانت تملك معلومات حساسة حول مشروع 'مدينتي' الذي تقدر قيمته بالمليارات، جعلتها تعتقد ان الاموال التي اغدقها عليها هشام، وكانت تحت تصرفها في حساب خاص بسويسرا 'من حقها'.
وقد اكد محامي سوزان في لندن انها ربحت قضية كان هشام رفعها لاسترداد تلك الاموال. ويبدو ان خسارته تلك الاموال مع شعوره العميق بالمرارة والغضب من علاقتها بالعزاوي كانا الدافع المباشر للجريمة.
فما هي تلك المعلومات؟ ومن من المسؤولين كان يشارك في 'قعدات' هشام الخاصة في الفيلا السرية الملحقة بفندق فورسيزونز في منتجع شرم الشيخ، وهل كانت الرشاوى اموالا فقط (...)؟
اسئلة صعبة ستحاول المحاكمة الاجابة عنها، فهل يكون مصرع سوزان بداية النهاية لدولة رجال الاعمال في مصر؟

ahmedabohashish
23 - 10 - 2008, 00:44
تفاصيل مثيرة جداً جداً فى مقتل سوزان تميم !!!
22/10/2008
http://www.egypty.com/Component/Photo/People_talk/20081022025346_People_talk_Photo2.jpg
نص أقوال *٣١ ‬شاهدا* ‬وتقارير الطب الشرعي والمختبر الجنائي في قضية سوزان تميم* ‬
الطب الشرعي بدبي ومصر*:‬* ‬سوزان قاومت القاتل
الذي ذبحها بسگين وبصمته علي ملابس الجريمة
حصلت* »‬الاخبار*« ‬علي تفاصيل مثيرة عن قضية الموسم المتهم فيها رجل الاعمال الشهير ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشوري هشام طلعت مصطفي بالتحريض والاتفاق والمساعدة علي قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم في دبي وضابط الشرطة السابق محسن السكري بالقتل العمد مع سبق الاصرار مقابل مليوني دولار تقاضاها من هشام*.‬
بدأ الكشف عن القضية في دبي يوم الاثنين *٨٢ ‬يوليو *٨٠٠٢ ‬الساعة *٩ ‬و*٠٤ ‬دقيقة حيث فتحت شرطة دبي محضرا ببناية رمال *١ ‬بدبي مارينا جبل علي بمعرفة شعيب علي وكيل النيابة وعبدالله يوسف كاتب التحقيق*.. ‬وثبت فيه ان النيابة تلقت الساعة *٨ ‬و*٠٣ ‬دقيقة اتصالا هاتفيا من* ‬غرفة العمليات بالقيادة العامة لشرطة دبي بوقوع حادث قتل بشقة ببناية الرمال فتم ابلاغ* ‬رئيس نيابة دبي خالد أمين فانتقل مع وكيل النيابة لموقع الحادث في وجود العميد عبدالجليل مهدي نائب مدير ادارة الأمن الوقائي وضباط ورجال الشرطة والتحريات*.. ‬وبالمعاينة تبين وقوع الجريمة ببناية رمال *١ ‬بمنطقة المارينا بالطابق *٢٢ ‬وهي بناية ذات مدخل واحد يطل علي البحر والشقة في ممر بطول *٠١ ‬أمتار وعرض *٣ ‬أمتار وبالدور *٤ ‬شقق اثنتن في الجهة اليمني واثنان في الجهة اليسري وردهتين للخدمات والجثة متواجدة في الشقة رقم* »٤٠٢٢« ‬وعليها شرشف حيث كان افراد مسرح الجريمة يرفعون البصمات والآثار*.. ‬وتم مقابلة المبلغ* ‬الاول محمود زياد الارناؤوط الذي قال ان القتيلة ابنة خالته المطربة سوزان تميم وعمرها *١٣ ‬سنة واعتزلت الفن قبل *٦ ‬سنوات ولها خلافات مع شخص ادعي بأنه زوجها عادل معتوق حول عقد الزواج*.. ‬حيث ادعت سوزان ان العقد مزور*.. ‬وقال انه* ‬حوالي الساعة الثامنة حاول فتح الباب فوجده* ‬غير مغلق وبفتحه وجدها ملقاة علي أرضية الشقة والدم تحتها وعليها* »‬ملاية*« ‬فأبلغ* ‬الشرطة التي حضرت علي الفور مع خبير طب شرعي باشر عمله فورا*.‬
في الساعة العاشرة و*٠٤ ‬دقيقة حضر اللواء خميس مطر قائد عام شرطة دبي بالوكالة وخبيرة الادلة الجنائية فريدة الشمالي فوجدا الجثة مغطاة بالكامل بملاية بيضاء وفوطة بيضاء علي أرضية ممر الشقة بالقرب من الحمام*..‬
وقال الطبيب ان الوفاة مر عليها *٥ ‬ساعات والجثة متيبسة بالكامل مع كدمة أعلي* ‬الشفة العليا وكدمات أخري سيكشف عنها الفحص وتبين ان الشقة بها حمام جهة يسار المداخل وصالة ثم مطبخ يمينا وممر صغير وحمام وغرفة علي اليسار وغرفة علي اليمين مخزن وغرفة نومها في الواجهة واثار حذاء كبير رجالي علي الارض*.. ‬وبالانتقال إلي الدور رقم *١٢ ‬من نفس البناية عبر ردهات الخدمات الملاصق للشقة عثرت الشرطة علي قميص بني مخطط بالوردي مقاس* ‬M* ‬ماركة مودكس عليه دماء وترينج سوت اسود ومرفق به رسالة مدون عليها* ‬BOND* ‬للعقارات عليها اثار دماء باسم الضحية بداخل صندوق أحمر خاص بخرطوم مياه الحرائق في ردهة خدمات الطابق *١٢ ‬وفي الساعة *٢١ ‬و*٠٤ ‬دقيقة تم استدعاء الكلاب البوليسية للتعرف علي القميص*.‬
وتنشر الاخبار نص تقارير الطب الشرعي والمختبر الجنائي وادلة اثبات الجريمة*.‬

الطب الشرعي

بناء علي طلب مدير مركز شرطة* ‬جبل علي بتاريخ *٩٢/٧/٨٠٠٢ ‬قام الخبير دكتور حازم متولي شريف الطبيب الشرعي بشرطة دبي باجراء الفحص الطبي التشريحي الكامل علي جثمان سوزان عبدالستار تميم* - ‬بمشرحة الطب الشرعي بتاريخ *٩٢/٧/٨٠٠٢ ‬فأكد انه بالولوج إلي الشقة المشار إليها تبينت المعنية مسجاة علي ظهرها في* ‬المسافة الفاصلة بين ممر الشقة تجاه الباب وبين صالة الجلوس والطعام بالشقة وهي حجرة مساحتها حولي *٦*٥ ‬والمعنية ترقد داخل بركة من الدماء بحيث تكون رأسها تجاه مطبخ الشقة وقدماها تجاه حمام حجرة الجلوس وتم نقل الجثة إلي مشرحة القيادة العامة لشرطة دبي*.‬
وتبين من الفحص الطبي الخارجي ان الجسد لأنثي بيضاء البشرة عربية الملامح طولها *٠٧١ ‬سم ووزنها *٨٦ ‬كجم ترتدي من الملابس تي شيرت* »‬فانلة*« ‬بدون أكمام ماركة كريستيان ديور متعددة الألوان مكتوب عليها* ‬Love Dior* ‬تبينت به تمزق مستوي الحواف يقع بمنتصف يمين البدن الأمامي طوله* ‬2*/‬1* ‬سم*. ‬وتي شيرت بدون أكمام اسود اللون تبينت به تمزق طوله* ‬2*/‬1* ‬سم طولي الوضع مستوي الحواف بالجزء الأوسط من يمين البدن الأمامي وهو يتفق في موضعه وشكله والتمزق المشاهد بالبند أعلاه،* ‬وبنطال جينز أزرق اللون يصل لمنتصف الساقين* »‬برمودا*« ‬ماركة فيرساتشي وحامل ثدي وغيار داخلي اسود اللون،* ‬وتبينت وجود حفاضة نسائية مما تستخدم مع الدورة الشهرية ترتديها المعنية أسفل الغيار الداخلي*. ‬وساعة بيضاء ماركة شوبارد ملوثة بالدماء*.‬
وجميع الملابس التي كانت ترتديها ملوثة بالدماء*.‬

جروح متعددة

وبفحص الجسد تبين وجود جرح* ‬ذبحي يقع بيسار ومقدم العنق يمتد من اسفل الأذن اليسري للامام واليمين ليصل لأعلي أنسية عظمة الترقوة اليمني وهو شامل لكل عضلات مقدم العنق وكافة الاوعية الدومية الرئيسية* »‬الشرايين السباتية والأوردة الكهفية علي الجهتين*« ‬والمرئ والقصبة الهوائية اسفل مستوي العظم اللامي،* ‬وتبينت حواف الجرح المشار إليه مستوية مع ملاحظة ان الحافة العلوية والسفلية بهما اثار لبضعة نتوءات جلدية بارزة وان* ‬غضاريف القصبة الهوائية بها اكثر من جرح مستعرض يقعا فوق بعضها البعض في مسافة حوالي* ‬1*.‬5* ‬سم*.. ‬وجرحين مستويا الحواف يقعان بجانب بعضهما البعض سهميا الوضع بأعلي يسار الصدر مقابل الترقوة اليسري طول كل منهما حوالي* ‬2* ‬سم يبدو* ‬غائرين وطرفهما احداه مستدير والآخر حاد الزاوية*.‬
وجرحان مستويا الحواف علي خط واحد بخلفية الساعد الايمن اسفلهما طوله* ‬2* ‬سم واعلاهما طوله* ‬3*.‬5* ‬سم وطرفاهما احداه مستدير والآخر حاد الزاوية*.‬
وجرح مستوي الحواف طوله* ‬0*.‬25* ‬سم يقع اسفل مقدم الساعد الايمن وتبينته عبارة عن موضع خروج السكين من الساعد للجرح العلوي الموصوف بالبند رقم* »‬3*«.‬
وجرح رأسي الوضع طوله *٢/١ ‬سم بيمين الصدر اسفل الثدي الايمن يقابل التمزق المشاهد بالملابس،* ‬وتكدم ابعاده* ‬0*.‬5**‬0*.‬5* ‬سم يقع بالشفة العليا مقابل القاطع العلوي الايسر مع وجود جرح صغير مستعرض الوضع طوله* ‬0*.‬25* ‬سم سطحي يقابل حافة القاطع المشار إليه،* ‬وتكدم* ‬0*.‬5**‬0*.‬5* ‬سم يقع بالشفة السفلي مقابل القاطع السفلي الايسر،* ‬وتكدم ابعاده *٨*٦ ‬سم يقع اسفل خلفية الفخذ الايمن بنفسجي اللون،* ‬وتكدم مصحوب بتورم يقع اسفل وحشية الساق اليسري لونه اخضر*.‬
وجرح سطحي للغاية يقع بيمين العنق حوافه مستوية ولا يخترق الجلد اسفل الأذن اليمني طوله* ‬0*.‬25* ‬سم*. ‬وكسر* ‬غير كامل بظفر الإبهام الأيسر*.‬
وتبين أنها تضع خصلا من الشعر المستعار لزيادة كثافة شعرها،* ‬وبها آثار لندب إلتئامية لتداخل جراحي قديم بين الإليتين،* ‬وآخر بكلا حلمتي الثديين*.‬
كان الجسد في حالة تيبس موتي كامل ودرجة حرارته تماثل درجة حرارة الغرفة المعثور بها عليها،* ‬والرسوب الدموي تبينته بلون باهت بخلفية الجسد مع ملاحظة انه قد تم قلب الجسد لفحص ظهرها بموقع الحادث مما أدي لترسب الدماء بأجزاء من وجهها وأعلي صدرها*.‬

التشريح الداخلي

ومن الفحص التشريحي الداخلي* ‬للرأس تبين بالشق علي فروة الرأس تبينت وجود تكدم شديد ابعاده *٧*٥ ‬سم يقع مقابل الجدارية والصدغية اليمني،* ‬وتبينتعظام الجمجمة بحالة عادية وخالية من الكسور،* ‬والمخ والسحايا أوعيتهم الدموية باهتة وخاليين من الاثار الاصابية والمظاهر المرضية،* ‬والمخ يزن *٠٥٢١‬جم وخلاف الاصابات المشاهدة والموصوفة بالفحص الظاهري فلم اشاهدبها أي اثار اصابية وتبينت عظام الوجه والعنق بحالة عادية وخالية من الكسور،* ‬والقصبة الهوائية والمرئ بهما آثار محدودة لدماء وبالشق علي جدر الصدر* ‬تبينت الجرحين المشاهدين بالكشف الظاهري تحت البند رقم* »٢« ‬يصلان للترقوة ولا يصلان للتجويف الصدري والجرح الموصوف بالبند رقم* »٥« ‬يخترق الجلد ولا يخترق بقية جدار الصدر ولا يصل للتجويف الصدري*.‬
تبينت وجود تداخل جراحي قديم بكلا الثديين لتكبير حجمهما عبارة عن وحدتين من السيليكون تزن كل واحدة منهما *٠٠٥ ‬جم*.‬
التجويف الصدري خال من الأنزفة والارتشاحات الدموية،* ‬القلب يزن *٠٠٣ ‬جم،* ‬والرئة اليمني تزن *٠٤٣ ‬جم واليسري *٠٥٣ ‬جم وجميعهم خال من الآثار الاصابية والمظاهر المرضية الظاهرة*.‬
وبالشق علي جدر البطن تبينتها حالة عادية وخالية من الاثار الاصابية وتبينت التجويف البطني خال من الأنزفة والارتشاحات،* ‬تبينت الاحشاءالبطنية الصلبة بحالة عادية وخالية من الآثار الاصابية والمظاهر المرضية الظاهرة،* ‬والكبد يزن *٥١١١ ‬جم والكلية اليمني *٠١١ ‬جم واليسري *٠٠١ ‬جم،* ‬والطحال *٠٩ ‬جم والمعدة بحالة عادية وخالية من الطعام وبها كمية محدودة من سائل والامعاء بنوعيها بحالة عادية وبها كمية قليلة جدا من مواد برازية متكونة،* ‬والرحم تبينته بحالة عادية وخال من آثار الحمل أو الاجسام الغريبة والمبيضين بحالة عادية وخاليين من آثار الحمل والرحم والمبيضين خاليين من الاثار الاصابية*.‬
وقمت بارسال عينة من دماء المعنية الي مختبر السموم بالادارة العامة للادلة الجنائية وجاءت نتيجتها تفيد خلو دمائهامن المواد المخدرة ومن الكحول*.‬
كما قمت بارسال مسحات منها وقلامات من اظافرها لمختبر الDNA* ‬والبيولوجي وسأوفيكم بنتيجتها فور ورودها إلينا*.‬
تأسيسا علي ما تقدم رأي ان اصابات المعنية المشاهدة بالعنق وأعلي الصدر والساعد الايمن اصابات ذات طبيعة قطعية تحدث من جسم صلب ذو حافة حادة أيا كان نوعه ويتفق حدوثها من مثل سكين أو ما في حكمه،* ‬واصابات المعنية المشاهدة بخلفية المرفق والطرفين السفليين وظفر الابهام الايسر اصابات رضية تحدث من المصادمة بجسم او اجسام صلبة راضة ايا كان نوعها واصابات المعنية المشاهدة بطرفيها العلويين هي اصابات دفاعية* »‬اتقائية*« ‬تشير لمقاومة المعنية للمعتدي عليها*.‬
وتعزي وفاة المعنية الي الجرح الذبحي المشاهد والموصوف بالعنق وما احدثه من قطع لأوعية العنق الدموية الرئيسية وتحدث في تاريخ يتفق والتاريخ الوارد بالأوراق*.‬

تقرير فحص مستندات

وبفحص الرسالة والظروف التي* ‬عثر عليهما في موقع الحادث المنسوبة إلي مطبوعات شركة بوند للعقارات،* ‬في ضوء النماذج المرسلة التي تم جلبهامن ذات الشركة،* ‬لبيان ما اذاكانت هي ذاتها التي يتم* ‬استصدارها من الشركة الاصلية أم انها مزورة تبين بمناظرة المستندين موضوع الفحص تبين انهما عبارة عن رسالة مطبوع عباراتها آليا باللغة الانجليزية علي وجه صحيفة بيضاء حجم* ‬A4)* ‬منسوبة لمطبوعات* ‬BOND REAL ESTATE)* ‬مرفق بها ظرف ابيض اللون متوسط الحجم منسوب لمطبوعات ذات الجهة ومطبوع بواجهته أليا عنوان المرسل إليه باللغة الانجليزية*.‬
وتبين تشابه الشكل العام لاسم الجهة وشعارها وكذا الدرجات اللونية الظاهرة لاجبار الطباعة المستخدمة واختلاف الملمس الورقي ودرجة نفاذية الضوء،* ‬وعدم وجود الزخارف والنقوش المكونة لشعار الشركة بارضية الصحيفة بحالة تشير علي اختلاف المكونات الورقية*.‬
واختلاف القيم الطباعية للبيانات والزخارف والنقوش المتضمنة شعار الجهة المنسوب لها الصدور حيث انها مطبوعة باسلوب التجميع النقطي باسلوب يختلف عن مثيلتها بنماذج المقارنة واختلاف الشكل الطباعي ومواضع بعض البيانات المطبوعة اسفل الصحيفة ومواضع طباعاتها والدرجة اللونية الظاهرة لحبر الطباعة المستخدمة لطباعتها*.‬
الأمر الذي تقرر معه ان الرسالة والظرف المرفق بها موضوع الفحص لم يؤخذا من ذات مطبوعات* ‬الجهة المنسوبة لها الصدور
BOND REAL ESTATE)* ‬المقارن علي نماذج مطبوعاتها*.‬
تبين بفحص باب الشقة والكالون ان باب الشقة عبارة عن ضلفتين خشبيتين الضلفة اليمني كبيرة ومركب بها كالون يعمل بنظام السلندرات والضلفة اليسري صغيرة مركب بها مزلاجين احدهما سفلي والاخر علوي،* ‬بالمعاينة الظاهرية وجدت الضلفتين بحالة سليمة ولم نتبين وجود اي آثار علي حواف الضلفتين من الجهة الخارجية والداخلية،* ‬كما وجد لسان الكالون بداخل الكالون* »‬في حالة فتح*« ‬ولم يكن محكم الاغلاق،* ‬ووجدا المزلاجين في حالة* ‬غلق*.‬
وبفحص ميكانيكية الكالون وجدت سليمة وصالحة للاستعمال*.‬
وبفك الاجزاء الداخلية تبين وجود عدد خمسة بساتم في اماكنها داخل السلندرات وباجراء الفحص الفني الميكروسكوبي للاجزاء لم نتبينوجود أي آثار أخري مما يؤكد أن الحادث وقع بجميرا ريزيندس بعمارة رمال رقم واحد بالدور *١١ ‬بالشقة رقم *٤٠٢٢ ‬بمنطقة المرسي بدائرة اختصاص مركز شرطة جبل علي*.‬
وباب الشقة عبارة عن ضلفتين خشبيتين الفة اليمني كبيرة ومركب بها كالون يعمل بنظام السلندرات والضلفة اليسري صغيرة مركب بها مزلاجين احدهما سفلي والاخر علوي،* ‬بالمعاينة الظاهرية وجدت الضلفتين بحالة سليمة ولم نتبين وجود اي آثار علي حواف الضلفتين من الجهة الخارجية والداخلية،* ‬كما وجد لسان الكالون بداخل الكالون* »‬في حالة فتح*« ‬ولم يكن محكم الاغلاق*.‬
ويرجح فتح الباب بشكل طبيعي*.‬

أدلة الثبوت

الشاهد الأول سمير سعد محمد* ‬*١٤ ‬سنة مقدم شرطة مقدم بادارة الشرطة الجنائية الدولية والعربية* - ‬انتربول القاهرة* - ‬يشهد بانه بتاريخ *٦ ‬اغسطس *٨٠٠٢ ‬ونفاذا لطلب شرطة انتربول أبوظبي بضبط المتهم الاول لارتكابه جريمة قتل المجني عليها سوزان عبدالستار تميم بإمارة دبي،* ‬تمكن من ضبط المتهم بدائرة قسم شرطة قصرالنيل وبعرضه علي النيابة العامة أمرت باصطحاب المتهم لمسكنه الكائن بالعقار رقم *٨٢٥ ‬بمدينة الشيخ زايد*- ‬للارشاد عن المبلغ* ‬النقدي الذي تقاضاه مقابل ارتكاب الجريمة* - ‬حيث سلمه المتهم الثاني مبلغ* ‬مليون وخمسمائة وأربعين ألف دولار امريكي بداخل حقيبة جلدية كان يحتفظ بها بفرن موقد الطعام* »‬بوتاجاز*« ‬كما سلمه مبلغ* ‬خمسة آلاف دولار كان يضعها بحافظة نقوده،* ‬ثم انتقل صحبة المتهم المذكور بارشاده إلي بنك* ‬HSBC* ‬فرع العروبة حيث قام المتهم الاول بسحب مبلغ* ‬ثلاثمائة ألف دولار أمريكي* - ‬كجزء من المبلغ* ‬مقابل ارتكاب الجريمة* - ‬وسلمه إياه،* ‬وقرر له بأنه سلم شقيقة اشرف منير السكري مبلغ* ‬مائة وعشر ألف دولار أمريكي وسلم شريكه في العمل محمد سمير عبدالقادر مبلغ* ‬أربعين ألف دولار امريكي،* ‬ودفع ما قيمته خمسة آلاف دولار في سداد قيمة تذاكر السفر للبرازيل،* ‬ونفاذا لإذن النيابة العامة بتفتيش مسكن المتهم الكائن بمنتجع سقارة كانتري كلوب عثر علي حقيبة جلدية بداخلها جهاز كمبيوتر محمول* »‬لاب توب*« ‬وسلاح ناري مسدس به خزينة بداخلها ست طلقات وخزينة أخري فارغة وعدد ثلاثة وعشرين طلقة نارية ومظروفين فارغين،* ‬كما عثر علي بعض المستندات منها ايصال ايداع مبلغ* ‬ثلاثمائة الف دولار لدي البنك سالف البيان وتذاكر سفر من القاهرة إلي البرازيل،* ‬وبمواجهة المتهم قرر بحيازته للسلاح الناري والطلقات المضبوطة*.‬

قتل أو اختطاف

والشاهد الثاني*: ‬احمد سالم الناغي* ‬*٦٥ ‬سنة،* ‬لواء شرطة وكيل الادارة العامة للمباحث الجنائية وإدارة الانتربول بالقطاع لاجراء التحريات حول واقعة قتل المطربة اللبنانية سوزان عبدالستار تميم وظروفها وملابساتها حيث توصلت إلي سبق اقامة المجني عليها بالبلاد وبدأ ترددها علي مصر منذ يونيو عام *٣٠٠٢‬،* ‬وحصولها علي مدة* ‬اقامات سياحية تم تجديدها،* ‬وكان آخرها عقب وصولها للبلاد بتاريخ *١٢/٥/٦٠٠٢ ‬وخلال عام *٧٠٠٢ ‬وردت معلومات للانتربول المصري من الانتربول البريطاني تفيد تقديم المجني عليها* ‬
بشكوي للشرطة البريطانية ضد المتهم الثاني تتهمه فيها بتهديدات بالقتل أو* ‬الاختطاف في حالة عدم عودتها للاقامة معه في مصر،* ‬وأضافت المعلومات انها سبق لها الزواج منه عرفيا،* ‬كما أكدت التحريات أن المتهم الأول* -‬ضابط شرطة سابق* - ‬استقال من العمل بوزارة الداخلية عام *١٠٠٢ ‬وعمل مديرا لأمن فندق الفورسيزونز بمدينة شرم الشيخ حيث توطدت علاقته بالمتهم الثاني والذي يمتلك حصة بالفندق،* ‬وتطورت علاقتهما الي حد تكليفه بالاشراف* ‬العام علي الفندق كممثل شخصي له،* ‬وقد تزامن في هذا التوقيت حدوث خلاف بين المتهم الثاني والمجني عليها إثر سعيها لإنهاء علاقتها بالأخير وسفرها للاقامة بلندن وارتباطها بالانجليزي من اصل عراقي رياض العزاوي،* ‬فاتفق المتهم الثاني مع المتهم الأول علي سفره إلي بريطانيا لجمع المعلومات عن المجني عليها للقيام بعمل انتقامي ضدها بالخطف ثم تغيرللقتل مقابل مبلغ* ‬مالي كبير وتنفيذا لهذا الاتفاق* ‬غادر المتهم الاول البلاد إلي لندن ثلاث مرات،كانت المرة الاولي بتاريخ *٥/٩/٧٠٠٢ ‬والعودة بتاريخ *٠١/٩/٧٠٠٢ ‬والثانية بتاريخ *٠١/١/٨٠٠٢ ‬والعودة بتاريخ *٩١/١/٨٠٠٢ ‬والثالثة كانت بتاريخ *٦/٥/٨٠٠٢ ‬عن طريق ايطاليا والعودة بتاريخ *٠١/٦/٨٠٠٢‬،* ‬حيث تمكن سالف الذكر من الحصول علي معلومات تفيد انتقال المجني عليها للاقامة بشقة بامارة دبي كائنة ببرج الرمال برقم *١‬،* ‬وحصل علي مبلغ* ‬عشرين ألف جنيه استرليني من المتهم الثاني نظير تلك المعلومات أودعت بحسابه ببنك* ‬HSBC* ‬وأنه بتاريخ *٣٢/٧/٨٠٠٢ ‬توجه المتهم الاول لمدينة دبي لتنفيذ الاتفاق بينه وبين المتهم الثاني حيث سافر إليها علي متن الطائرة المصرية الرحلة رقم *٠١٩ ‬الساعة *٠١ ‬مساء ووصل دبي الساعة *٢ ‬صباحا بتاريخ *٤٢/٧/٨٠٠٢ ‬واقام بفندق هيلتون،* ‬ثم انتقل إلي فندق الواحة* ‬غرفة رقم *٧١٨ ‬وتردد خلال فترة وجوده بدبي علي محل اقامة المجني عليها عدة مرات كان آخرها في وقت معاصر لمقتلها بتاريخ *٨٢/٧/٨٠٠٢ ‬حيث رصدته كاميرات المتابعة الموجودة بمدخل العقار وعاد الي البلاد في ذات اليوم علي الطائرة الاماراتية رحلة رقم *٣٢٩ ‬الساعة* ‬6*.‬30* ‬مساء،* ‬وان التحريات اكدت ان المتهم الاول هو مرتكب واقعة قتل المجني عليها مستخدما سكينا وانه عقب عودته* ‬من دبي تقاضي نظير ذلك مبلغ* ‬اثنين مليون دولار من المتهم الثاني*.‬

بصمة وراثية

الشاهد الثالث د*. ‬هبة محمد* ‬محمدي العراقي *١٤ ‬سنة مدير إدارة بالمعامل المركزية الطبية الشرعية بوزارة العدل تشهد بانها تنفيذا للقرار الصادر من النيابة العامة قامت بأخذ عينة من دماء المتهم محسن منير السكري،* ‬وكذا عينات من التلوثات الدموية الموجودة علي التيشرت،* ‬والبنطال المعثور عليهما بمكان الحادث بامارة* ‬دبي واجرت الابحاث اللازمة عليها واستخلاص الحاض النووي* ‬DNA* ‬واظهار البصمة الوراثية لكل* ‬منهما ثم قامت بمقارنة نتائج بحثها علي ما ورد بتقرير المختبر الجنائي بدبي وقد اسفر بحثها عن انه بمقارنة البصمة الوراثية للمتهم محسن منير علي السكري ونتائج البصمة الوراثية المختلطة والبصمة الوراثية للمجني عليها سوزان تميم الواردة بتقرير المختبر الجنائي بدبي وجد ان هذه البصمة المختلطة هي خليط من البصمة الوراثية للمتهم سالف الذكر والبصمة الوراثية للمجني عليها*.‬
والبصمة الوراثية التي تم اظهارها للعينات المأخوذة بمعرفتها من البنطال والتيشرت متطابقة مع البصمة الوراثية لعينة دماء المجني عليها الموضحة بتقرير المختبر الجنائي بدبي*.‬

هواتف محمولة

الشاهد الرابع ايمن محمود شوكت* ‬مقدم مهندس بالادارة العامة للمساعدات الفنية بوزارة الداخلية يشهد بانه بناء علي قرار النيابة العامة قام بفحص ثلاثة هواتف محمولة خاصة بالمتهم الاول فتبين له انه مسجل علي الهاتف رقم *٨٨٨٤٣١٢٢١٠ ‬ماركة* ‬HTC* ‬عدد خمس محادثات هاتفية صوتية تدور بين ذلك المتهم وآخر مضمونها وجود اتفاق فيما بينهما علي قيام الاول بمتابعة ورصد تحركات المجني عليها في لندن ودبي والتخلص منها وذلك بدفعها من أعلي المبني الذي تقيم فيه مقابل مبالغ* ‬نقدية،* ‬واضاف بان المحادثة الاخيرة والمسجلة بتاريخ *٨٢/٧/٨٠٠٢ ‬تضمنت بان المهمة علي وشك التنفيذ،* ‬وان تفاصيل تلك المحادثات المسجلة قد افرغت عباراتها في الأوراق التي قدمت للنيابة العامة تنفيذا للمأمورية المكلف بها*.‬

كشف الحسابات

والشاهد الخامس ايمن نبيه* ‬عبدالفتاح وهدان نائب مدير عام قطاع الرقابة والاشراف علي البنوك بالبنك المركزي يشهد بانه بفحص حسابات المتهم الاول لدي بنك* ‬HSBC* ‬بعد موافقة العميل علي الكشف عن سرية حساباته لدي البنك* - ‬تبين له قيام المتهم سالف الذكر بإيداع مبلغ* ‬مائة وخمسين ألف يورو بتاريخ *٤٢/٩/٧٠٠٢ ‬وان من يدعي احمد محمود خلف قد اودع في حساب المتهم المذكور مبلغ* ‬عشرة الاف جنيه استرليني بتاريخ *٥١/٥/٨٠٠٢ ‬كما اودع من يدعي احمد ماجد مبلغ* ‬عشرة آلاف جنيه استرليني اخري بذات الحساب بتاريخ *٩٢/٥/٨٠٠٢‬،* ‬كما تبين له ان المتهم الاول قد استخدم بطاقته الائتمانية* »‬ماستر كارد رقم *٨٢١٠/٣٠٥٣/٦٧٣٣/٤٨١٥) ‬الصادرة له من البنك المذكور خلال الفترة من *١/١/٨٠٠٢ ‬حتي نهاية شهر يوليو عام *٨٠٠٢ ‬في أماكن مختلفة داخل البلاد واستخدمها في مدينة لندن خلال الفترة من *٢١/١/٨٠٠٢ ‬حتي *٠١/٦/٨٠٠٢ ‬في سداد نفقاته في الإقامة وبعض المشتريات كما استخدمها بمدينة دبي خلال الفترة من *٤٢/٧/٨٠٠٢ ‬حتي *٨٢/٧/٨٠٠٢ ‬في سداد نفقات الإقامة بفندقي الهيلتون وشاطئ الواحة ومشترياته من بعض المحلات التجارية من بينها محل مصطفوي للتجارة وسن أند ساند للرياضة*.‬

موظف بالشركة

والشاهد السادس احمد ماجد علي* ‬ابراهيم مراجع حسابات بمجموعة شركات طلعت مصطفي يشهد بأنه بتاريخ *٩٢ ‬مايو *٨٠٠٢ ‬تسلم مبلغ* ‬عشرة آلاف جنيه استرليني من رئيسه في العمل* - ‬هاني والي* - ‬وكلفه بإيداع ذلك المبلغ* ‬في حساب أبلغه برقمه لدي بنك* ‬HSBC* ‬فرع مصدق بالدقي فقام بعملية الايداع دون ان يعلم اسم صاحب ذلك الحساب واقر بصحة صورة ايصال الايداع المرفق بتقرير البنك المركزي*.‬
والشاهد السابع هاني احمد محمد سليمان والي مدير ادارة البنوك بمجوعة شركات طلعت مصطفي يشهد بذات مضمون ما شهد به سابقه واضاف بأن عملية الايداع المشار إليها قد تمت بناء علي تعليمات من حسام حسن رئيس قطاع البنوك بالمجموعة*.‬
والشاهد الثامن*: ‬احمد محمود احمد خلف محاسب بمجموعة شركات طلعت مصطفي يشهد بانه بتاريخ *٥١ ‬مايو *٨٠٠٢ ‬تسلم مبلغ* ‬عشرة آلاف جنيه استرليني من رئيسه في العمل* - ‬حسام حسن* - ‬وكلفه بإيداع ذلك المبلغ* ‬في حساب ابلغه برقمه لدي بنك* ‬HSBC* ‬فرع مصدق بالدقي فقام بعملية الايداع دون ان يعلم اسم صاحب ذلك الحساب واقر بصحة صورة ايصال الايداع المرفق بتقرير البنك المركزي*.‬

مشرف أمن

والشاهد التاسع بيومي محمود* ‬عبدالعزيز مشرف أمن بمنتجع سقارة كانتري كلوب يشهد بأن المتهم الأول كان يقيم بالشاليه رقم *٥١ ‬بالمنتجع من تاريخ *٣/٨/٨٠٠٢ ‬وانه بتفتيش الشاليه بمعرفة الشاهد الأول بتاريخ *٨/٨/٨٠٠٢ ‬في حضوره والمتهم المذكور عثر بين متعلقاته الخاصة علي سلاح ناري* - ‬مسدس وطلقات* - ‬وقد اقر المتهم بحيازتها*.‬
الشاهد العاشر أحمد عبدالبصير احمد موظف الاستقبال بمنتجع سقارة كانتري كلوب يشهد بأن المتهم الأول كان يقيم بالشاليه رقم *٥١ ‬بالمنتجع من تاريخ *٣/٨/٨٠٠٢.‬

أسلحة وذخائر

والشاهد الحادي عشر كريم السيد* ‬عبدالرحمن ملازم أول بالإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية يشهد انه بفحص السلاح والذخائر المضبوطين في مسكن المتهم الأول تبين ان السلاح عبارة عن مسدس عيار* ‬6*.‬35م ماركة* ‬Z* ‬بماسورة مششخنة وكامل الأجزاء* ‬وسليم وصالح للاستخدام،* ‬وان الطلقات المضبوطة والبالغ* ‬عددها* »٩٢« ‬طلقة من ذات عيار السلاح وصالحة للاستخلام وان الفارغين المضبوطين لطلقتين من ذات العيار وسبق اطلاقهما من السلاح المضبوط*.‬
والشاهد الثاني عشر محمد احمد شوقي لواء شرطة مدير إدارة عمليات مسرح الجريمة بالإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية يشهد بذات مضمون ما شهد به الشاهد السابق*.‬
والشاهد الثالث عشر محمد سمير محمد زكي عبدالقادر صاحب شركة ردسي للتسويق العقاري بمدينة شرم الشيخ يشهد بان المتهم الاول قام بعد عودته من دبي بتحويل مبلغ* ٥١٢ ‬ألف جنيه لحسابه وانه لم يكن يعلم مصدر* ‬هذاالمبلغ* ‬وقام بتسليمه للنيابة العامة*.‬

المصدر : الاخبارhttp://www.egypty.com/images/separator-sports.gif

ahmedabohashish
23 - 10 - 2008, 00:49
السكري*: ‬*٥ ‬أدلة* ‬تؤكد تحريض هشام طلعت على قتل سوزان تميم
22/10/2008
http://www.egypty.com/Component/Photo/People_talk/20081022024734_People_talk_Photo2.jpg
التفاصيل الكاملة لنتائج تحقيقات النيابة* ‬في قضية الموسم
بائع سكين الجريمة وبائعتا الحذاء والبنطلون والحارس الهندي للعقار تعرفوا علي السكري
صور المراقبة*: ‬السكري دخل الساعة الثامنة و*٨٤ ‬دقيقة صباحا
من مدخل السيارات وخرج بعد *١١ ‬دقيقة
محسن السكري*: ‬*٥ ‬أدلة* ‬تؤكد تحريض هشام طلعت
علي الجريمة علي رأسها عقد شقة دبي والتسجيلات نتائج تحقيقات النيابة العامة كشفت عن تفاصيل مثيرة أثبتت ارتكاب المتهمين هشام طلعت مصطفي ومحسن السكري لجريمة الموسم بقتل المطربة سوزان تميم اللبنانية في دبي*.. ‬وكان* ‬النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود احال المتهمين للمحاكمة وبدأت* ‬الجلسات السبت الماضي*.‬
حيث اعترف السكري بأن هشام طلعت كان يريد قتل سوزان تميم بسبب خيانتها له وهجره واقامة علاقة بأخر فطلب منه خطفها في لندن أو قتلها في حادث سيارة مقابل مليون جنيه استرليني تقاضي منه *٠٥١ ‬ألف يورو كما اودع في* ‬حسابه* ‬بالبنك *٠٢ ‬ألف استرليني علي دفعتين*. ‬ثم طلب منه قتلها في دبي واعطاه مبلغ* ٢ ‬مليون دولار بعد الجريمة*.. ‬وما يؤكد* ‬اقواله ضبط المليوني دولار والتسجيلات* ‬علي الهاتف المحمول واستخراج* ‬تأشيرات السفر للندن ودبي وتسليمه* ‬صورة عقد شراء المجني عليها لشقة دبي والتي استخدمها لايهام المجني عليها بأنه مندوب من الشركة المالكة للعقار حتي تفتح له باب الشقة*.‬
وتنشر* »‬الاخبار*« ‬نص نتائج وملاحظات النيابة علي التحقيقات وستوالي* »‬الاخبار*« ‬نشر باقي نصوص وتفاصيل واسرار القضية في حلقات قادمة*.‬

أقر المتهم محسن السكري بالتحقيقات بأن المتهم الثاني كان يريد الانتقام من المجني عليها بسبب خيانتها له وهجره واقامة علاقة مع آخر،* ‬فطلب منه رصد تحركاتها واختطافها حال تواجدها في لندن واحضارها الي مصر أو تدبير قتلها في حادث سيارة،* ‬وذلك مقابل مبلغ* ‬مليون جنيه استرليني تقاضي منه مبلغ* ٠٥١ ‬الف يورو،* ‬كما* ‬أودع له في حسابه ببنك* ‬HSBC* ‬مبلغ* ٠٢ ‬ألف جنيه استرليني علي دفعتين،* ‬واضاف انه كان قد توجه لمسكن المتهم الثاني قبل سفره الي دبي وان الاخير طلب منه مجددا قتل المجني* ‬عليها اثناء توجدها هناك،* ‬واعطاه لقاء ذلك مبلغ* ٢ ‬مليون دولار بعد وقوع الجريمة،* ‬وانه مما يؤكد اقواله تلك ضبط* ‬المبلغ* ‬الاخير،* ‬والمكالمات الهاتفية التي دارت بينهما بشأن الجريمة والتي قام بتسجيل بعضها علي هاتفه المحمول،* ‬واستخراج تأشيرتي السفر الي لندن ودبي عن طريق شركة المتهم الثاني وحصوله منه علي صورة عقد شراء المجني عليها لشقتها في دبي والتي استعان بها المتهم الاول في* ‬اصطناع خطاب* ‬ومظروف نسبهما الي شركة بوند العقارية الكائنة بدبي،* ‬واستخدمهما في ايهام المجني عليها انه حضر اليها كمندوب عن الشركة المالكة للعقار الذي تقيم فيه بزعم تسليمها هدية* »‬برواز*« ‬وخطاب شكر من الشركة واضاف أن المحادثات الهاتفية المسجلة علي المحمول الخاص به كانت بينه وبين المتهم الثاني وقد قام بتسجيلها كضمان لنفسه في حالة اكتشاف الواقعة*.‬

عينات الدماء

وقد ثبت من تقرير الادارة المركزية* ‬للمعامل الطبية الشرعية* - ‬مصر* - ‬ان نتائج فحص البصمة المختلطة المرفوعة من الفتحة الامامية للتيشرت المعثور عليه بمكان الحادث انها عبارة عن خليط من البصمة الوراثية للمتهم محسن منير علي السكري والبصمة الوراثية للمجني عليها سوزان تميم*. ‬وان البصمة الوراثية* ‬للعينات المرفوعة من* ‬التيشيرت* ‬والبنطال تتطابق مع البصمة الوراثية لعينة دماء المجني عليها*.‬
وثبت من تقرير فحص الهواتف المحمولة الخاصة بالمتهم الاول ان الهاتف رقم *٨٨٨٤٣١٢٢١٠ ‬قدارسل منه عدة رسائل الي الهاتف الخاص بالمتهم* ‬الثاني رقم *٥٤٤٧٠١٢٢١٠ ‬خلال الفترة من *٩/٥/٨٠٠٢ ‬حتي* ٠١/٧/٨٠٠٢ ‬تضمنت العبارات الآتية في الرسالة الاولي ان المتهم الاول يتصل* ‬بالمتهم الثاني من ارقام مختلفة لتحقيق الامان بنسبة *٠٠١‬٪* ‬وان هناك اخبارا سارة*.‬
القضية* ‬قاربت علي النهاية ارسلت بتاريخ *٩/٥/٨٠٠٢ ‬في* ‬الرسالة الثانية رقم تليفون المتهم الاول في* ‬لندن انهم مستعدون ارسلت بتاريخ *٠١/٥/٨٠٠٢ ‬الرسالة الثالثة الاتفاق سوف يؤجل تنفيذه يومين*. ‬انه يعمل علي تنفيذه بطريقة مثالية*. ‬ارسلت بتاريخ *١١/٥/٨٠٠٢ ‬الرسالة الرابعة يطلب المتهم الاول من الثاني الاتصال به ارسلت بتاريخ *٥٢/٥/٨٠٠٢ ‬الرسالة الخامسة المتهم الاول يطلب من المتهم الثاني ارسال مبلغ* ‬مالي ارسلت بتاريخ *٩٢/٥/٨٠٠٢ ‬وهو ذات التاريخ الذي* ‬اودع فيه مبلغ* ‬عشرة آلاف جنيه استرليني في حساب المتهم* ‬الاول عن طريق احد العاملين بمجموعة شركات المتهم الثاني الرسالة الاخيرة ان المقابلة اصبحت قريبة جدا،* ‬ارسلت بتاريخ *٠١/٧/٨٠٠٢.‬

*٥ ‬مكالمات مسجلة

ثبت من تقرير فحص الهواتف* ‬المحمولة الخاصة بالمتهم الاول وجود عدد خمس محادثات هاتفية مسجلة علي الهاتف ماركة* ‬HTC* ‬والمركب به خط التليفون رقم*: ٨٨٨٤٣١٢٢١٠ ‬وتبين منها انها تدور بين المتهمين* ‬الاول والثاني ومضمونها وجود اتفاق علي قيام المتهم الاول بتتبع تحركات المجني عليها في لندن ثم دبي والتخلص منها بدفعها من اعلي المسكن* ‬التي تقيم فيه مقابل* ‬حصول الاول علي مبالغ* ‬نقدية،* ‬كما تضمنت* ‬المحادثة* ‬المسجلة بتاريخ *٨٢/٧/٨٠٠٢ ‬بان العملية علي وشك التنفيذ في اليوم التالي علي الاكثر*.‬
ثبت من فحص جهاز الحاسب الآلي* »‬لاب توب*« ‬الخاص بالمتهم الاول انه كان يقوم بالبحث والدخول علي المواقع الالكترونية التي تتحدث عن المجني عليها وحفظ تلك المواقع علي الجهاز*.‬

حسابات السكري

كما ثبت من فحص حسابات المتهم* ‬الاول لدي* ‬بنك* ‬HSBC* ‬فرع شرم الشيخ* ‬ان لديه حسابات بالجنيه الاسترليني واليورو والدولار الامريكي والجنيه المصري وحساب ببطاقة ائتمان ماستر كارد وقد قام المتهم الاول بتاريخ *٤٢/٩/٧٠٠٢ ‬بإيداع مبلغ* ٠٥١ ‬الف يورو في حسابه،* ‬كما اودع في حسابه* ‬بالاسترليني مبلغ* ٠١ ‬آلاف جنيه استرليني بتاريخ *٥١/٥/٨٠٠٢ ‬و*٠١ ‬آلاف جنيه استرليني اخري بتاريخ *٩٢/٥/٨٠٠٢ ‬تبين ايداعها بمعرفة موظفين بشركة المتهم الثاني*.‬
وثبت من تقرير فحص حسابات المتهم الاول الخاص ببطاقته الائتمانية* - ‬الماستر كارد رقم *٨٢١./٣٠٥٣/٦٧٣٣/٤٨١٥ ‬انه قام باستخدامها حال تواجده في لندن خلال الفترات من *٢١/١/٨٠٠٢ ‬حتي *٩١/١/٨٠٠٢ ‬ومن *٠١/٥/٨٠٠٢ ‬حتي *٠٣/٥/٨٠٠٢ ‬ومن *٣/٦/٨٠٠٢ ‬حتي *٠١/٦/٨٠٠٢ ‬في سداد نفقات بالفنادق والمطاعم وبعض المشتريات كما استخدمها* ‬خلال الفترة من *٤٢/٧/٨٠٠٢ ‬حتي *٨٢/٧/٨٠٠٢ ‬اثناء تواجده في دبي في سداد نفقات الاقامة بفندقي الهيلتون وشاطيء الواحة ومشترياته من بعض المحلات من بينها محل مصطفوي للتجارة وسان ان ساند* ‬للرياضة*.‬
كما ثبت بتقرير الادلة الجنائية ان السلاح المضبوط عبارة عن مسدس ماركة* ‬Z* ‬صناعة تشيكوسلوفاكية بماسورة مششخنة عيار *٥٣.٦ ‬يحمل رقم *٥١١٩٢٢ ‬وانه كامل وسليم وصالح للاستخدام وان الطلقات صالحة للاستخدام علي السلاح المضبوط،* ‬وتم اطلاق بعضها في عملية الفحص وان الفارغين المضبوطين لطلقتين من ذات العيار وسبق اطلاقهما من ذات السلاح*.‬

سكين الجريمة

ثبت من محضر جمع* ‬الاستدلالات* ‬المؤرخ *٨٢/٧/٨٠٠٢ ‬المحرر بمعرفة الادارة العامة للتحرياتي والمباحث الجنائية بشرطة دبي في البلاغ* ‬رقم *٧٣٩٢ ‬لسنة *٨٠٠٢ ‬انه بتاريخ *٨٢/٧/٨٠٠٢ ‬الساعة *٥١.٨ ‬ورد بلاغ* ‬بوقوع جريمة قتل المجني عليها بنحرها بواسطة آلة حادة بشقتها الكائنة *٤٠٢٢ ‬برج الرمال* »١« ‬بمرسي دبي وبإجراء البحث والتحري تم العثور علي ملابس عليها دم الضحية بالمبني الذي وقع به الحادث عبارة عن قميص داكن اللون وبنطال اسود اللون ماركة نايك بداخل الصندوق المخصص لحفظ طفايات الحريق* ‬بالطابق رقم *١٢ ‬وكذا رسالة ومظروف مدون عليهما اسم المجني عليها من شركة* ‬بوند العقارية بإمارة دبي وهي الشركة التي قامت المجني عليها بشراء شقتها بواسطتها*.‬
وثبت من خلال فحص شرطة دبي لكاميرات المراقبة داخل وخارج البرج السكني الكائن به شقة المجني عليها دخول المتهم الاول للمبني بتاريخ *٨٢/٧/٨٠٠٢ ‬الساعة *٨٤.٨ ‬صباحا عن طريق مدخل الابراج* ‬الخاص بالسيارات مرتديا بنطالا رياضيا اسود اللون وقميصا داكن اللون مقلما باللون الوردي وقبعة سوداء اللون* »‬كاب*« ‬ويحمل بيده كيس بلاستيك* ‬عليه العلامة التجارية لشركة نايك وشوهد وهو يخرج من المصعد المؤدي للمحلات التجارية* ‬بالدور* ‬P* ‬ثم خرج في حوالي الساعة *٩٥.٨ ‬صباحا عبر المدخل الرئيسي عن* ‬طريق* ‬الدرج المؤدي الي خارج* ‬الابراج وهو يرتدي بنطالا رياضيا قصيرا ابيض اللون وقميصا داكن اللون خلافا للملابس التي كان يرتديها عند دخوله ويعتمر ذات القبعة وشوهد المتهم* ‬بالشارع في اتجاه الساحة الخلفية لفندق* ‬شاطي الواحة وتبين انه دخل من الباب الخلفي لذلك الفندق وباستكمال فحص الكاميرات ثبت خروجه من فندق شاطيء الواحة الساعة *٩٢.٨‬ص مرتديا لذات الملابس التي شوهد بها بالكاميرات أثناء دخوله لمكان الحادث*.‬

تحديد الشخصية

أسفرت التحريات عن تحديد* ‬شخص المتهم الأول من واقع سجلات فندق شاطيء الواحة الذي كان يقيم به من تاريخ *٥٢/٧/٨٠٠٢ ‬وغادره بتاريخ *٨٢/٧/٨٠٠٢ ‬بصورة مفاجئة قبل الموعد المحدد مسبقا لمغادرته للفندق *٠٣/٧/٨٠٠٢.‬
وثبت من تحريات شرطة دبي قيام المتهم الأول باستخدام بطاقة ائتمان ماستر كارد صادرة من البنك البريطاني بمصر حيث قام بتاريخ *٧٢/٨/٨٠٠٢ ‬بشراء سكين من نوع* ‬BUCK* ‬من محل مصطفوي للتجارة* ‬بدبي وبذات التاريخ قام بشراء حذاء وبنطال رياضي ماركة نايك من محل سن اند ساند بدبي وتبين أن البنطال المدمم الذي عثر عليه بداخل صندوق طفايات الحريق هو ذات البنطال الذي قام المتهم بشرائه وان أثار طبعة الحذاء المدممة المرفوعة من شقة المجني عليها تماثل أثر طبعة حذاء من ذات نوع الحذاء الذي اشتراه المتهم*.‬
وثبت من تقرير إدارة الطب الشرعي بشرطة دبي انه بفحص وتشريح جثة المجني عليها تبين اصابتها بجرح ذبحي بيسار مقدم العنق وجروح مستوية الحواف بأعلي يسار الصدر بالساعد الأيمن وجرح اسفل الثدي الأيمن وكدمات بالشفتين واسفل خلفية الفخذ الأيمن واسفل وحشية الساق اليسري وجرح سطحي اسفل الأذن اليمني وكسر جزء من ظفر الإبهام الأيسر،* ‬وان الاصابات المشاهدة بالمجني عليها بالعنق واعلي الصدر والساعد الأيمن عبارة عن اصابات ذات طبيعة قطعية تحدث من جسم صلب ذو حافة حادة أيا كان نوعها ويتفق حدوثها من مثل سكين أو ما في حكمه وان الاصابات المشاهدة بالمجني عليها بخلفية المرفق والطرفين السفليين وظفر الابهام الأيسر هي اصابات رضية تحدث من المصادمة بجسم أو أجسام صلبة راضة أيا كان نواعها وأن اصابات المجني عليها بطرفيها العلويين هي اصابات دفاعية اتقائية تشير لمقاومة المجني عليها،* ‬وأن وفاتها تعزي إلي الجرح الذبحي المشاهد والموصوف بالعنق وما أحدثه من قطع لأوعية العنق الرئيسية وتحدث في تاريخ يتفق والتاريخ الوارد بالأوراق*.‬
كما ثبت من تقرير إدارة الطب الشرعي بشرطه دبي انه بفحص سكين من ذات نوع السكين الذي اشتراه المتهم أنه لا يوجد فنيا ما يتنافي واستخدام سكين من مثل هذا النوع في إحداث الإصابات الموصوفة بجثة المجني عليها*.‬
وثبت من تقرير المختبر الجنائي بشرطة دبي المؤرخ *٤/٨/٨٠٠٢ ‬أنه بمضاهاة الرسالة والمظروف التي عثر عليهما بمكان الحادث والمنسوبة لمطبوعات شركة بوند العقارية وعلي نماذج من مطبوعات الجهة المنسوبة إليها تبين أنها لم تؤخذ من ذات مطبوعات تلك الجهة ومقلدة عليها*.‬

العثور علي البرواز

ثبت من معاينة النيابة العامة بدبي* ‬بتاريخ *٣١/٨/٨٠٠٢ ‬لشقة المجني عليها تنفيذا للإنابة القضائية العثور علي البرواز المشار اليه بأقوال المتهم الأول بالتحقيقات وبفحصه لم يعثر فيه علي أية آثار لمواد مخدرة*.‬
وقد قرر النقيب عيسي سعيد محمد سعيد بالإدارة العامة للتحريات بالمباحث الجنائية بتحقيقات نيابة دبي بأنه أبلغ* ‬بتاريخ *٨٢/٧/٨٠٠٢ ‬بوقوع جريمة قتل برج الرمال* »١« ‬وبالانتقال لمكان الحادث شاهد المجني عليها داخل شقتها مسجاة علي ظهرها وسط بركة من الدماء ووجد بها إصابة بالرقبة وأضاف بأنه تم ضبط بنطال رياضي اسود اللون من نوع* ‬NIKE* ‬وفانلة داكنة اللون بالدور الواحد والعشرين اسفل الطابق الذي تقيم به المجني عليها داخل صندوق خرطوم المياه الخاص بالحريق وضبط ورقة منسوب صدورها لشركة بوند للعقارات موجه للمجني عليها ومظروف بجوار جثة المجني عليها منسوب لذات الشركة وتوصلت التحريات الي قيام المتهم بشراء الملابس المضبوطة بواسطة بطاقة ائتمانية من محل سن اند ساند وبفحص كاميرات المراقبة بالمحل المذكور تبين حضور المتهم للمحل لشراء البنطال والحذاء الرياضي واحضر سكينا مماثلا للسكين الذي اشتراه المتهم الأول من محل مصطفوي للتجارة*.‬

حارس العقار

قرر رام نارايان اشاريا حارس أمن* ‬ببناية الرمال بالمحضر المحرر بمعرفة إدارة البحث الجنائي بدبي عند عرض بعض الصور الفوتوغرافية عليه من بينها صورة المتهم الأول بأنه نفس الشخص الذي تقابل معه صباح يوم الحادث بموقف السيارات الخاص بالبرج وسأله عن احدي الشقق وأضاف بتحقيقات نيابة دبي بأن ذلك الشخص قوي البنية ذو عضلات يرتدي بنطالا رياضيا داكن اللون وفانلة مخططة داكنة اللون وحذاء رياضيا والبنطال المضبوط يشبه البنطال الذي كان يرتديه المتهم ويضع كابا علي رأسه*.‬
كما قرر كل من الملازم ثان حسن عبدالله حيدر والعريف محمد مسعد ناجي بشرطة دبي بتحقيقات النيابة بأنهما كانا من ضمن فريق البحث والتحري وتم تكليفها بالتحري عن المحلات التي يرجح شراء الملابس المضبوطة منها بعد تزويدهما بالرقم التسلسلي للبنطال والفانلة وبعد البحث والتدقيق أمكن التوصل الي قيام المتهم الأول بشراء البنطال والفانلة وبعد البحث والتدقيق أمكن التوصل الي قيام المتهم الأول بشراء البنطال المضبوط من محل سن أند ساند بمركز ميراكاتو بتاريخ *٧٢/٧/٨٠٠٢ ‬كما تبين قيام المتهم ايضا بشراء حذاء من نوع نايك باستخدام بطاقة ائتمانية وحصلا علي صورة ضوئية من فاتورة الشراء وبمطابقة طبعة حذاء مماثلة للحذاء المشتري بالطبعة المدممة المرفوعة من مكان الحادث تبين اتفاقهما في المواصفات*.‬
كما قررت كل من*/ ‬مارسيل جيرالمان سيبالوس،* ‬ماي دياز سوبيرانو* - ‬البائعتان لدي محل سن اند ساند بتحقيقات نيابة دبي بان المتهم الأول الذي عرضت عليهما صورة جواز سفره قد حضر للمحل بتاريخ *٧٢/٨/٨٠٠٢ ‬الساعة التاسعة مساء وقام بشراء حذاء وبنطال ماركة نايك ودفع ثمنهما باستخدام بطاقة ائتمان وان البنطال المضبوط وصورة الحذاء المرفقة يماثلان البنطال والحذاء اللذين اشتراهما المتهم وتم وضعهما بداخل كيس بلاستيك اسود اللون عليه علامة شركة* ‬NIKE* - ‬وهو ذات الكيس الذي شوهد المتهم يحمله بيده عند دخوله لمكان الحادث*.‬

شراء السكين

اقر المتهم الأول بالتحقيقات بصحة* ‬إيصالي السداد المحررين عن شراء السكين والبنطال والحذاء المشار اليهم بالبند السابق وبصحة توقيعه علي هذين الإيصالين*.‬
وقرر ألطاف حسين* ‬غوث بائع بمحل مصطفوي للتجارة بتحقيقات نيابة دبي بان الفاتورة الصادرة من المحل بمبلغ* ٥٤١ ‬درهما قيمة شراء سكين ماركة باك وتيشرب وتم السداد باستخدام الماستر كارد الخاص بالمتهم الأول*.‬
كما قرر محمود زياد الارناؤط ابن خالة المجني عليها بمحضر الاستدلالات وتحقيقات نيابة دبي ان المجنلي عليها سبق ان حضرت الي دبي منذ عامين ونصف تقريبا وكان معها المتهم الثاني هشام طلعت وتعرف عليه وأخبرته بأنه يرغب في خطبتها،* ‬ثم حضرت المجني عليها الي دبي مرة أخري في* ‬غضون شهر مايو لعام *٨٠٠٢ ‬وتقابلت معه وكان برفقتها شخص يدعي رياض العزاوي وعلم منها أنها اشترت شقة بدبي ثم سافرت الي لندن لاحضار متعلقاتها وعادت لدبي بتاريخ *٨١/٧/٨٠٠٢ ‬وفي يوم الواقعة الموافق *٨٢/٧/٨٠٠٢ ‬توجه لمسكنها الساعة *٤١.٨ ‬مساء للاطمئنان عليها بعد ان انتابه القلق عليها لعدم حضورها الي معهد تدريب قيادة السيارات وابلاغه هاتفيا من رياض العزاوي بعدم رد المجني عليها علي اتصالاته الهاتفية وحال وصوله لشقتها* ‬تبين له أن الباب* ‬غير مغلق وبالدخول وجدها ملقاة علي الأرض وسط بركة من الدماء وأضاف بأن المجني عليها كانت تتعرض لتهديدات بالقتل وعلم من والدتها بأن المتهم الثاني يقوم بإرسال رسائل تتضمن الفاظا نابية في حق المجني عليها*.‬

تهديدات بالقتل

وقرر الرائد محمد عقليل جمعة* ‬عبدالله بشرطة دبي بالتحقيقات بان تحرياتها أسفرت عن تعرض المجني عليها بتهديدات بالقتل من المتهم الثاني*.‬
كما قرر احمد* ‬غلوم حسين البلوشي وكيل بشرطة دبي بالتحقيقات انه اتصل هاتفيا بالمدعو رياض العزاوي وعلم منه بوجود خلافات بين المجني عليها والمتهم الثاني لرفضها الارتباط به سرا وقام بتهديدها بإلحاق الأذي بها وتشيبه وجهها والقتل مما دفعها لمغادرة مصر الي لندن وسبق للمجني عليها ان أبلغت شرطة لندن عن تهديدات المتهم الثاني لها*.‬

تعاون قضائي

وأكدت النيابة في عام *٠٠٠٢ ‬تم* ‬التوقع علي اتفاقية التعاون القانوني والقضائي بين حكومتي جمهورية مصر العربية ودولة الامارات العربية المتحدة وتنص المادة الخامسة عشر منها علي ان* »‬لكل طرف متعاقد أني طلب الي الطرف الآخر ان يقوم في اقليمه نيابة عنه بأي إجراء قضائي متعلق بدعوي قائمة وبصفة خاصة الاستجواب وسماع شهادة الشهود وتلقي تقارير الخبراء ومناقشتهم واجراء المعاينة وطلب تحليف اليمين،* ‬وانه من المقرر كذلك وفق المادة التاسعة عشر منها انه* »‬يتم تنفيذ الإنابة القضائية وفق الاجراءات القانونية المعمول بها في قوانين الدولة المطلوب منها*.. ‬ووفقا للمادة *١٣ ‬من ذات الاتفاقية*« ‬يكون للاجراء الذي يتم بطريق الإنابة القضائية وفقا لأحكام هذه الاتفاقية الأثر القانوني ذاته الذي يكون له فيما لو تم امام الجهة المختصة في الدولة الطالبة*.‬
ورد كتاب من النيابة العامة لإمارة دبي موجه الي السلطات القضائية المختصة بجمهورية مصر العربية التمست فيه اتخاذ اجراءات قتل المجني عليها سوزان عبدالستار تميم* -‬بإمارة دبي*- ‬استنادا لنص المادة *١٤ ‬من اتفاقية التعاون القانوني والقضائي بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية،* ‬وأن تلك الجريمة معاقب عليها بالإعدام بموجب نص المادتين *١٣٣‬،* ٢٣٣/٢ ‬من قانون العقوبات بدولة الإمارات رقم *٣ ‬لسنة *٧٨٩١ ‬المعدل بالقانونين *٤٣ ‬لسنة *٥٠٠٢ ‬و*٢٥ ‬لسنة *٦٠٠٢‬،* ‬وقد ضمنت كتابها نص المواد المذكورة*.‬


المصدر : الأخبار

ahmedabohashish
23 - 10 - 2008, 01:18
بناء على أدلة الأدانة المطروحة
ضد المتهمان

نتوقع
صدور حكم بإدانة
المتهمان بنسبة 99.9 %

حيث أن هيئة المحكمة
فى القضايا الجنائية تكون عقيدتها
من الأدلة والظروف والملابسات المطروحة أمامها
والقضية الآن محط أنظار العالم بأثرة
ولن يستطيع أى أحد مهما كان نفوذة التدخل فيها

وتفنيد فريقى دفاع المتهمان للأدلة المطروحة
ضعيف وغير مقنع
والمسألة تحتاج لمعجزة لتبرأة المتهم الثانى على وجه الخصوص

أخطر مافى حكم الأدانة
أنه سيعنى إدانه للنظام الحاكم بمصر
وسياساته وأدواته والقائمين عليه

وستتوالى المفاجآت
بجد أيام عصيبة
الناس هتلاقيها منين ولامنين
ولاحول ولاقوة إلا بالله العلى العظيم

ربنا يستر

!!!!

ahmedabohashish
23 - 10 - 2008, 06:21
أدلة الإثبات

http://www.moheet.com/image/62/225-300/623851.jpg
هشام خلف القضبان

من أبرز شهود الإثبات في القضية
الشاهد الأول

سمير سعد محمد 41 سنة مقدم شرطة مقدم بادارة الشرطة الجنائية الدولية والعربية - انتربول القاهرة يشهد بأنه بتاريخ 6 أغسطس 2008 ونفاذا لطلب شرطة انتربول أبوظبي بضبط المتهم الأول لارتكابه جريمة قتل المجني عليها سوزان عبدالستار تميم بإمارة دبي،تمكن من ضبط المتهم بدائرة قسم شرطة قصرالنيل وبعرضه علي النيابة العامة أمرت باصطحاب المتهم لمسكنه الكائن بالعقار رقم 528 بمدينة الشيخ زايد للارشاد عن المبلغ النقدي الذي تقاضاه مقابل ارتكاب الجريمة ، حيث سلمه المتهم الثاني مبلغ مليون وخمسمائة وأربعين ألف دولار أمريكي بداخل حقيبة جلدية كان يحتفظ بها بفرن موقد الطعام "بوتاجاز" كما سلمه مبلغ خمسة آلاف دولار كان يضعها بحافظة نقوده
ثم انتقل صحبة المتهم المذكور بارشاده إلي بنك "HSBC " فرع العروبة حيث قام المتهم الأول بسحب مبلغ ثلاثمائة ألف دولار أمريكي كجزء من المبلغ مقابل ارتكاب الجريمة وسلمه إياه وقرر له بأنه سلم شقيقه أشرف منير السكري مبلغ مائة وعشر ألف دولار أمريكي وسلم شريكه في العمل محمد سمير عبد القادر مبلغ أربعين ألف دولار أمريكي ودفع ما قيمته خمسة آلاف دولار في سداد قيمة تذاكر السفر للبرازيل ، ونفاذا لإذن النيابة العامة بتفتيش مسكن المتهم الكائن بمنتجع سقارة كانتري كلوب عثر علي حقيبة جلدية بداخلها جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" وسلاح ناري مسدس به خزينة بداخلها ست طلقات وخزينة أخري فارغة وعدد ثلاثة وعشرين طلقة نارية ومظروفين فارغين .
كما عثر علي بعض المستندات منها ايصال ايداع مبلغ ثلاثمائة ألف دولار لدي البنك سالف البيان وتذاكر سفر من القاهرة إلي البرازيل،وبمواجهة المتهم قرر بحيازته للسلاح الناري والطلقات المضبوطة.
الشاهد الثاني
أحمد سالم الناغي 56 سنة ،لواء شرطة وكيل الادارة العامة للمباحث الجنائية وإدارة الانتربول بالقطاع لاجراء التحريات حول واقعة قتل المطربة اللبنانية سوزان عبدالستار تميم وظروفها وملابساتها حيث توصلت إلي سبق إقامة المجني عليها بالبلاد وبدأ ترددها علي مصر منذ يونيو عام 2003 وحصولها علي مدة إقامات سياحية تم تجديدها،وكان آخرها عقب وصولها للبلاد بتاريخ 21 مايو 2006 وخلال عام 2007 وردت معلومات للانتربول المصري من الانتربول البريطاني تفيد تقدم المجني عليها بشكوي للشرطة البريطانية ضد المتهم الثاني تتهمه فيها بتهديدات بالقتل أو الاختطاف في حالة عدم عودتها للاقامة معه في مصر.
وأضافت المعلومات أنها سبق لها الزواج منه عرفيا،كما أكدت التحريات أن المتهم الأول ضابط شرطة سابق استقال من العمل بوزارة الداخلية عام 2001 وعمل مديرا لأمن فندق الفورسيزونز بمدينة شرم الشيخ حيث توطدت علاقته بالمتهم الثاني والذي يمتلك حصة بالفندق،وتطورت علاقتهما إلي حد تكليفه بالإشراف العام علي الفندق كممثل شخصي له،وقد تزامن في هذا التوقيت حدوث خلاف بين المتهم الثاني والمجني عليها إثر سعيها لإنهاء علاقتها بالأخير وسفرها للإقامة بلندن وارتباطها بالانجليزي من أصل عراقي رياض العزاوي،فاتفق المتهم الثاني مع المتهم الأول علي سفره إلي بريطانيا لجمع المعلومات عن المجني عليها للقيام بعمل انتقامي ضدها بالخطف ثم تغيرللقتل مقابل مبلغ مالي كبير .
وتنفيذا لهذا الاتفاق ، غادر المتهم الاول البلاد إلي لندن ثلاث مرات،كانت المرة الأولي بتاريخ 5 سبتمبر 2007 والعودة بتاريخ 10 سبتمبر 2007 والثانية بتاريخ 10 يناير 2008 ، والعودة بتاريخ 19 يناير 2008 والثالثة كانت بتاريخ 6 مايو 2008 عن طريق ايطاليا والعودة بتاريخ 10 يونيو 2008 ، حيث تمكن سالف الذكر من الحصول علي معلومات تفيد انتقال المجني عليها للإقامة بشقة بامارة دبي كائنة ببرج الرمال برقم 1 وحصل علي مبلغ عشرين ألف جنيه استرليني من المتهم الثاني نظير تلك المعلومات أودعت بحسابه ببنك HSBC وأنه بتاريخ 23 يوليو 2008 توجه المتهم الأول لمدينة دبي لتنفيذ الاتفاق بينه وبين المتهم الثاني حيث سافر إليها علي متن الطائرة المصرية الرحلة رقم 910 الساعة 10 مساء ووصل دبي الساعة 2 صباحا بتاريخ 24 يوليو 2008 وأقام بفندق هيلتون،ثم انتقل إلي فندق الواحة غرفة رقم 817 وتردد خلال فترة وجوده بدبي علي محل إقامة المجني عليها عدة مرات كان آخرها في وقت معاصر لمقتلها بتاريخ 28 يوليو حيث رصدته كاميرات المتابعة الموجودة بمدخل العقار وعاد الي البلاد في ذات اليوم علي الطائرة الإماراتية رحلة رقم 923 الساعة 30و6 مساء .
واكدت التحريات أن المتهم الأول هو مرتكب واقعة قتل المجني عليها مستخدما سكينا وأنه عقب عودته من دبي تقاضي نظير ذلك مبلغ اثنين مليون دولار من المتهم الثاني.
الشاهد الثالث
الدكتورة هبة محمد محمدي العراقي 41 سنة مدير إدارة بالمعامل المركزية الطبية الشرعية بوزارة العدل تشهد بأنها تنفيذا للقرار الصادر من النيابة العامة قامت بأخذ عينة من دماء المتهم محسن منير السكري،وكذا عينات من التلوثات الدموية الموجودة علي التيشرت،والبنطال المعثور عليهما بمكان الحادث بإمارة دبي وأجرت الابحاث اللازمة عليها واستخلاص الحاض النووي DNA
وإظهار البصمة الوراثية لكل منهما ثم قامت بمقارنة نتائج بحثها علي ما ورد بتقرير المختبر الجنائي بدبي وقد أسفر بحثها عن أنه بمقارنة البصمة الوراثية للمتهم محسن منير علي السكري ونتائج البصمة الوراثية المختلطة والبصمة الوراثية للمجني عليها سوزان تميم الواردة بتقرير المختبر الجنائي بدبي وجد أن هذه البصمة المختلطة هي خليط من البصمة الوراثية للمتهم سالف الذكر والبصمة الوراثية للمجني عليها.
والبصمة الوراثية التي تم اظهارها للعينات المأخوذة بمعرفتها من البنطال والتيشرت متطابقة مع البصمة الوراثية لعينة دماء المجني عليها الموضحة بتقرير المختبر الجنائي بدبي.
الشاهد الرابع
أيمن محمود شوكت مقدم مهندس بالادارة العامة للمساعدات الفنية بوزارة الداخلية يشهد بأنه بناء علي قرار النيابة العامة قام بفحص ثلاثة هواتف محمولة خاصة بالمتهم الأول فتبين له أنه مسجل علي الهاتف رقم 0122134888 ماركة HTC عدد خمس محادثات هاتفية صوتية تدور بين ذلك المتهم وآخر مضمونها وجود اتفاق فيما بينهما علي قيام الأول بمتابعة ورصد تحركات المجني عليها في لندن ودبي والتخلص منها وذلك بدفعها من أعلي المبني الذي تقيم فيه مقابل مبالغ نقدية،وأضاف بأن المحادثة الأخيرة والمسجلة بتاريخ 28 يوليو 2008 تضمنت بأن المهمة علي وشك التنفيذ،وأن تفاصيل تلك المحادثات المسجلة قد أفرغت عباراتها في الأوراق التي قدمت للنيابة العامة تنفيذا للمأمورية المكلف بها.
الشاهد الخامس
أيمن نبيه عبد الفتاح وهدان نائب مدير عام قطاع الرقابة والإشراف علي البنوك بالبنك المركزي يشهد بانه بفحص حسابات المتهم الاول لدي بنك HSBC بعد موافقة العميل علي الكشف عن سرية حساباته لدي البنك ، تبين له قيام المتهم سالف الذكر بإيداع مبلغ مائة وخمسين ألف يورو بتاريخ 24 سبتمبر 2007 وأن من يدعي أحمد محمود خلف قد أودع في حساب المتهم المذكور مبلغ عشرة الاف جنيه استرليني بتاريخ 15 مايو 2008 كما أودع من يدعي أحمد ماجد مبلغ عشرة آلاف جنيه استرليني أخري بذات الحساب بتاريخ 29 مايو 2008 .
http://www.moheet.com/image/62/225-300/623727.jpg

الأدلة تحاصر السكري

كما تبين له أن المتهم الأول قد استخدم بطاقته الائتمانية "ماستر كارد رقم 5184/3376/3503/0128 الصادرة له من البنك المذكور خلال الفترة من 1 يناير 2008 حتي نهاية شهر يوليو عام 2008 في أماكن مختلفة داخل البلاد واستخدمها في مدينة لندن خلال الفترة من 12 يناير 2008 حتى 10 يونيو 2008 في سداد نفقاته في الإقامة وبعض المشتريات كما استخدمها بمدينة دبي خلال الفترة من 24 يوليو 2008 حتي 28 يوليو 2008 في سداد نفقات الإقامة بفندقي الهيلتون وشاطئ الواحة ومشترياته من بعض المحلات التجارية من بينها محل مصطفوي للتجارة وسن أند ساند للرياضة.
الشاهد السادس
أحمد ماجد علي إبراهيم مراجع حسابات بمجموعة شركات طلعت مصطفي يشهد بأنه بتاريخ 29 مايو 2008 تسلم مبلغ عشرة آلاف جنيه استرليني من رئيسه في العمل هاني والي وكلفه بإيداع ذلك المبلغ في حساب أبلغه برقمه لدي بنك HSBC فرع مصدق بالدقي فقام بعملية الايداع دون أن يعلم اسم صاحب ذلك الحساب واقر بصحة صورة ايصال الايداع المرفق بتقرير البنك المركزي.
الشاهد السابع
هاني أحمد محمد سليمان والي مدير إدارة البنوك بمجوعة شركات طلعت مصطفي يشهد بذات مضمون ما شهد به سابقه وأضاف بأن عملية الايداع المشار إليها قد تمت بناء علي تعليمات من حسام حسن رئيس قطاع البنوك بالمجموعة.
الشاهد الثامن
أحمد محمود أحمد خلف محاسب بمجموعة شركات طلعت مصطفي يشهد بأنه بتاريخ 15 مايو 2008 تسلم مبلغ عشرة آلاف جنيه استرليني من رئيسه في العمل حسام حسن وكلفه بإيداع ذلك المبلغ في حساب ابلغه برقمه لدي بنك HSBC فرع مصدق بالدقي فقام بعملية الايداع دون أن يعلم اسم صاحب ذلك الحساب وأقر بصحة صورة ايصال الايداع المرفق بتقرير البنك المركزي.
الشاهد التاسع
بيومي محمود عبد العزيز مشرف أمن بمنتجع سقارة كانتري كلوب يشهد بأن المتهم الأول كان يقيم بالشاليه رقم 15 بالمنتجع من تاريخ 3 أغسطس 2008 وأنه بتفتيش الشاليه بمعرفة الشاهد الأول بتاريخ 8 أغسطس 2008 في حضوره والمتهم المذكور عثر بين متعلقاته الخاصة علي سلاح ناري - مسدس وطلقات - وقد اقر المتهم بحيازتها.
الشاهد العاشر
أحمد عبدالبصير أحمد موظف الاستقبال بمنتجع سقارة كانتري كلوب يشهد بأن المتهم الأول كان يقيم بالشاليه رقم 15 بالمنتجع من تاريخ 3 أغسطس 2008 .
الشاهد الحادي عشر
كريم السيد عبد الرحمن ملازم أول بالإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية يشهد أنه بفحص السلاح والذخائر المضبوطين في مسكن المتهم الأول تبين أن السلاح عبارة عن مسدس عيار 35 و6 م ماركة Z بماسورة مششخنة وكامل الأجزاء وسليم وصالح للاستخدام،وأن الطلقات المضبوطة والبالغ عددها 29 طلقة من ذات عيار السلاح وصالحة للاستخلام وأن الفارغين المضبوطين لطلقتين من ذات العيار وسبق إطلاقهما من السلاح المضبوط.
الشاهد الثاني عشر
محمد أحمد شوقي لواء شرطة مدير إدارة عمليات مسرح الجريمة بالإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية يشهد بذات مضمون ما شهد به الشاهد السابق.
الشاهد الثالث عشر
محمد سمير محمد زكي عبدالقادر صاحب شركة ردسي للتسويق العقاري بمدينة شرم الشيخ يشهد بأن المتهم الأول قام بعد عودته من دبي بتحويل مبلغ 215 ألف جنيه لحسابه وأنه لم يكن يعلم مصدر هذا المبلغ وقام بتسليمه للنيابة العامة.

50 دليلاً لبراءة هشام طلعت
مصطفي
من دم سوزان تميم


الجمهورية : 23 / 10
كتب خالد أمين:

أكد سمير الششتاوي رئيس مركز العدالة للمحاماة والاستشارات القانونية ومحامي والد سوزان

أنه تم رصد أكثر من 50 دفعاً من دفوع البراءة
لصالح هشام طلعت مصطفي المتهم الثاني
في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم
قال
إن أقوال محسن السكري المتهم بالقتل أمام المحكمة
دليل براءة وليس إدانة لهشام

بالإضافة إلي عدم معقولية تصور الواقعة

وانتفاء القصد الجنائي

وأن أقوال السكري متناقضة

حيث قال إنه قابل هشام قبل سفره إلي دبي 23 يوليو
في حين أن هشام لم يكن موجوداً في مصر وقتئذ
وعندما واجهته المحكمة بالتناقض
قال إنه لا يتذكر التاريخ بالضبط.

( أنا شايف أن كل ده كلام هجص
ولايدحض أدلة الأثبات المطرحة
حتى ولو كانت مفبركة )

( يجب تقديم الدليل القوى على أن أدلة الأثبات مفبركة )

هل تنطوى الأيام القادمة على مفاجآت

!!!!

من بين السيناريوهات المطروحة
لغلق تلك القضية الشائكة
وإمتصاص الرأى لعام
والخروج من هذه الأزمة والمشكلة العويصة

إنتحار هشام
إغتيال السكرى
ظهور أدلة نفى جديدة
حتى ولو مفبركة
تدحض أدلة الأثبات المطروحة

وتعكس الإتجاهات الحالية السائدة
والمسيطرة على الرأى العام
وعلى قناعة المحكمة

ahmedabohashish
24 - 10 - 2008, 13:01
نص اعترافات "السكرى":


كنت أراقب سوزان ولم أقتلها


الخميس، 23 أكتوبر 2008 - 15:07

http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/small1020082315557.jpg


السكرى كشف عن كثير من تفاصيل

علاقة سوزان تميم بطلعت مصطفى



كتبت نور على
كشفت اعترافات المتهم الأول فى قضية مقتل المطربة سوزان تميم، محسن منير على السكرى ضابط أمن الدولة السابق، عن العديد من المفاجآت الخاصة بعلاقته برجل الأعمال هشام طلعت مصطفى المتهم الثانى بالقضية، والتى سبقت قتل سوزان، وعن حقيقة مطالب هشام له بضرورة التخلص من المطربة سوزان فى لندن أو دبى.

السكرى نفى فى استجواب النيابة له ارتكابه جريمة القتل، وفيما يلى نص استجواب محسن السكرى أمام النيابة فى القضية:

ما اسمك؟
اسمى:محسن منير على السكرى (39 سنة) ضابط شرطة سابق، وحالياً صاحب شركة (Vib) للسياحة بشرم الشيخ وشركة (ردبس) للتسويق العقارى، ومقيم بشرم الشيخ منتجع وادى النخيل فيلا 2 شقة 10، وأحمل جواز سفر رقم (966708) صادر بتاريخ 23/12/2002.

ما قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهم بقتل المجنى عليها سوزان عبد الستار تميم عمداً مع سبق الإصرار؟
ماحصلش.

كما أنك متهم بإحراز جوهر الكوكايين المخدر فى غير الأحوال المصرح بها قانوناً؟
ماحصلش.

ما صلتك بالمجنى عليها سوزان عبد الستار تميم؟
سوزان دى أنا ما شفتهاش غير مرة واحدة يوم 23/7/2008 فى دبى، وكل علاقتى بها أنى ذهبت لها هناك لتسليمها "برواز" هدية من هشام طلعت مصطفى، وهما الاثنان مرتبطان عاطفيا،ً وهشام قال إنه متزوج منها عرفياً وأنا لم أره مرة ثانية بعد ذلك.

ما مناسبة تقابلك مع المجنى عليها فى الموعد المذكور؟
أنا كنت رايح أوصلها هديه من هشام، اللى هى عبارة عن برواز خشبى مغطى بجلد أسود اللى قلت بأوصافه قبل كدة، والمفروض أنه كان يكون فى البرواز مخدرات بإيعاز من هشام.

وما بيان ذلك؟
زى ما حكيت قبل كدة ان هشام بدأ من حوالى سنة يطلب منى أن أتابع سوزان وأعرف ماشية مع مين مثلاً، لأنها كانت تركته وهو كان مرتبط بها عاطفياً وكان بيدينى العناوين الخاصة بها فى لندن، وكنت باروح بمناسبة شغلى وبالمرة أنفذ طلب هشام.
وبعد كدة هشام بدأ يطلب منى إنه عاوز يخلص من سوزان، يعنى يقتلها وأنا حاولت امنعه لأنه بلاش موضوع القتل، ودى مش "قلة ستات" وكان مكلف ناس تانيين عنده من الشركة منهم على عباس إنهم برضه يراقبوا سوزان، والكلام ده كان من سنة وأنا اختفيت من قدامه بعدها لأنى ما كنتش موافق على فكرة قتل سوزان وكنت باديله اقتراحات تانية يبلغ عنها الإنتربول ويعمل لها مشاكل تضايقها، وإنما هو كان بيطاردنى وكنت ساعات أروح أقابله فى مكتبه فى شارع مصدق، وكنت ألاحظ أن فكرة القتل لسة فى دماغ هشام، وأنا كنت بعرض عليه أفكار تانية ممكن تؤذيها من الناحية القانونية وتعملها مشاكل بعيد عن القتل، لغاية لما تقابلنا يوم قبل ما أسافر دبى بحوالى عشرة أيام ورانى صورة من عقد الشقة هناك، وقال لى إنها قامت بشراء شقة بحوالى 750 ألف درهم، وانه رافع عليها دعاوى قضائية علشان يجمد أرصدة حساباتها التى هى فى بنك موجود فى باريس، بس ما اعرفش اسمه، وكان فى اليوم ده فى حالة ثورة وقال لى انت ما بتعملش حاجة وإنه له اتصالات تانية علشان يخلص منها والموضوع كان قافل معاه خالص، وأنا عدت عليه نفس الكلام.. بلاش موضوع القتل والمسألة ما تستهلش، وانه يبلغ عنها الإنتربول وصورة المحضر اللى كان عامله لها جوزها عادل معتوق، وطلب منى أن اقتلها بس بشكل يبان إنه جريمة انتحار زى سعاد حسنى، وأنا قلت له الكلام ده مش هينفع، و مشيت فى اليوم ده وما اخدش منى عقاد نافع، بس طلب منى إنى أعرف له ثمن الشقة اللى ساكنه فيها سوزان، وورانى صورة عقد الشقة والعنوان، وأنا كان فى نيتى أنى أجيب برواز وأحط فيه مخدرات وأسلمه لسوزان، واخلى هشام يبلغ عنها والكلام ده كان ممكن يهديه شوية بس أنا عدلت عن الفكرة دى لأننى ما كنتش عايز أذيها، وكنت محضر ثقب فى البرواز وقلت لهشام إن أنا وديت البرواز بالمخدرات عند سوزان فى البيت علشان يبلغ عنها.

وهل كان المدعو هشام مصطفى على علم بواقعة المخدرات التى أشرت إليها؟
أيوة أنا اقترحت عليه الفكرة ساعة لما كنت عنده فى البيت بس هو كان مصمم على موضوع القتل.

وما صلتك بالمدعو هشام طلعت مصطفى تحديداً؟
بدأت علاقتى بهشام زى ما قلت من سنة 2002، وهو وقتها مالك فندق فورسيزون شرم الشيخ، وأنا كنت مدير أمن الفندق وتطورت العلاقة بيننا لثقته فى، لحد اننى أصبحت ممثلا خاصا له فى الفندق من الناحية الشرفية، وكان فى ثقة متبادلة بيننا.

هل يوجد بينكما خلافات؟
لا، خالص.
ومتى بدأت علاقة هشام مصطفى بالمدعوة سوزان؟
علاقة سوزان بهشام بدأت من سنة 2004 أو 2005 تقريبا،ً وأنا وقتها سيبت فندق الفورزسيزون وسافرت العراق وكنت بانزل أجازات واسمع من مدير الأمن والموظفين بالفندق أن هشام ساب مراته وعياله ومرافق سوزان، وإنها مقيمة معاه فى الفندق، وكان بياخدها بطيارته الخاصة يلف بها العالم.

ما مدى تطور تلك العلاقة؟
إنه تزوجها عرفياً، وده على لسان هشام بس أنا ما شفتش عقد الجواز.

وهل راجعت المدعو هشام مصطفى فيما نما إلى مسامعك عن المدعوة سوزان؟
لا، دى حياته الشخصية، إنما أنا مرة كلمته فى واقعة كانت حصلت عبارة عن أن أخو سوزان رمى واحدة صاحبته من الشقة اللى كانوا ساكنين فيها هنا فى مصر، وأنا قلت له إن الحاجات دى ممكن تعمله مشاكل.

ما هى الفترة الزمنية التى استغرقتها علاقة هشام طلعت بالمدعوة سوزان؟
حوالى سنتين.

وما مكان تواجدك خلال تلك الفترة؟
كنت شغال فى بغداد مدير أمن شركة أوراسكوم تليكوم وكنت بانزل مصر إجازة.

هل كنت تشاهد المجنى عليها خلال تلك الفترة؟
ما شفتهاش ولا مرة خلال هذه الفترة.

إلى أين صارت العلاقة بينهما؟
حصل بينهما خلافات معرفش إيه بالضبط، وهى سابته وهربت مع واحد عراقى إنجليزى اسمه رياض العزاوى وأنا عرفت الكلام ده من هشام وهى راحت له لندن.

ومتى كان ذلك؟
من حوالى سنة أو سنة ونصف.

وما سبب ذلك؟
معرفش بس هى طفشت.

وما رد فعل هشام طلعت حيال ذلك؟
كان ابتدى يبعت الموظفين عنده فى الشركة وراها لندن عشان يراقبوها لغاية لما واحد منهم اسمه على عباس الراجل اللى ماشى مع سوزان مسك فيه وهو بيصورهم بالموبايل، وهشام هو اللى قال لى على الموضوع ده، وكان فى واحد اسمه رءوف هاشم صاحب شركة خدمات فى الكويت، هشام بعته وراء سوزان فى لندن علشان يعرف أخبارها.

وما الذى كلفك به هشام طلعت حيال تلك الواقعة؟
هو هشام حكالى اللى حصل من سوزان، وأنه بعت ناس وراها زى ما قلت، وادانى عناوين لسوزان فى لندن ورقم عربية رينج روفر سوداء وطلب منى اسافر لندن اعرف ايه علاقاتها بالولد اللى ماشية معاه بالضبط.


ومتى كان ذلك تحديداً؟
كان فى شهر 9 أو 10 السنة اللى فاتت 2007 .

وما المقابل الذى تقاضيته من هشام طلعت لقاء تلك المهمة؟
دفع لى تذكرة الطيران وثمن الإقامة فى فندق دورشبرد فى لندن لمدة أسبوع وكان حوالى عشرة آلاف استرلينى، وأنا كنت بانفذ الطلب بتاع هشام، وفى نفس الوقت كنت أعمل شغلى لنفسى.

وما هى الفترة الزمنية التى استغرقتها فى تنفيذ تلك المهمة؟
حوالى أسبوع.

وما الذى فعلته خلال تلك الفترة؟
أنا كنت باتفسح واتمشى فى الشوارع ورحت سألت عن سوزان والولد صديقها فى العنوان اللى قال عليه هشام، وكان عنوان خطأ، وأنا كنت مركز فى شغلى أكثر وأنا عندى مستندات تفيد بالأعمال الخاصة بى اللى أنجزتها خلال تلك الفترة.

وهل كلفك هشام طلعت بمحاولة التعرض للمجنى عليها سوزان خلال تلك الفترة؟
لا الرحلة دى كانت مجرد مراقبة سوزان ومعرفة هى ماشية مع مين وأنا معرفتش حاجة.

وما سندك فيما قررته بشأن تكليف هشام طلعت لك لتنفيذ تلك المهمة؟
دليل ذلك أنه كان يتصل بى على تليفوناتى بشكل دائم، الحاجة الثانية أنه التأشيرات اللى سافرت بها اللى كان مطلعاها شركة هشام من سفارة إنجلترا.

وهل تقابلت مع هشام طلعت عقب ذلك؟
أيوة أنا بعد مارجعت مصر قابلته وقلت له ما شفتش سوزان.

وهل كلفك عقب ذلك بهمة أخرى؟
إلى حصل ان انا اتقابلت مع هشام بعدها فى فندق الفورسيزون اللى هنا واللى فى شرم الشيخ، وكان فيه اتصالات تليفونية يوميا، وأنا حسيت من كلامه معى أنه بدأ يتغير وعاوز يخلص من سوزان يعنى يقتلها بسبب إنها سابته، حتى قال لى إن جوزها عادل معتوق عاوز يقتلها هو كمان، وطلب منى بعد رحلة لندن الأولى بحوالى خمسة شهور يعنى كنا تقريبا فى شهر فبراير أو مارس السنة دى 2008، وطلب منى إن أنا أحاول برضه اعرف مكان سوزان فى لندن عشان هو عنده ناس تخلص عليها وتضربها بعربية.

وما الذى فعلته حيال ذلك؟
رحت لندن تانى وعشت مع واحد سعودى اسمه هانى ادريس فى بيته فى لندن وكنا عايشين مع بعض، ولا بصيت على موضوع هشام خالص وبالرغم أنه كان بيتصل بى بالتليفون ويعرف أنا عملت إيه وقال إنه مكلف ناس تانية عن نفس الموضوع.

وما هى الفترة الزمنية التى استغرقتها فى رحلة لندن الأخيرة؟
حوالى 25 يوماً.

وهل تقابلت مع المجنى عليها خلال تلك الفترة؟
لا ولا دورت عليها حتى.

وهل تقاضيت من هشام طلعت أية مبالغ نقدية خلال تلك الرحلة؟
كان جه هشام فى آخر يوم فى الـ25 دول، وكتبت له عاوز ارجع ومعييش فلوس حط لى فلوس فى بنك HSBC عشرة آلاف جنيه استرلينى علشان يشجعنى أقعد فى لندن وأدور على سوزان.

ومن أودع تلك المبالغ فى حسابك تحديداً؟
هو أكيد من اللى شغالين فى الشئون المالية عند هشام، وانا كنت قضيت وقت المهمة على سبيل الإجازة والفسح ونزلت مصر بعدها واتقابلت مع هشام بعدها بشوية، إنما هو كان بيكلمنى فى التليفون.

وما دليلك على تلك الواقعة أيضاً؟
الفلوس اللى حطها فى حسابى وهو برضه اللى طلع لى الفيزا عن طريق موظف عنده اسمه حمزة.

وهل أبلغت هشام طلعت بما انتهت إليه تلك المهمة الأخيرة؟
أيوة أنا قلت له أنا رحت وما لقيتهاش.


وهل كلفكم بالتعرض للمجنى عليها خلال تلك الفترة؟
لا، أنا كنت واحد من كذا واحد هو مكلفهم علشان يحددوله مكان سوزان فى لندن.

وما قصده من ذلك التحديد؟
كان عاوز يضربها بعربية عن طريق ناس من طرفه.

وهل كنت تعلم بذلك القصد؟
أيوة أنا كنت عارف إنه عاوز يقتلها وهو قالى كدة.

وما الذى حدث بينك وبين هشام طلعت عقب ذلك؟
قطعت معاه بتاع شهرين إلى ثلاثة لغاية لما كلمنى وقال إن سوزان موجودة فى دبى وادانى عنوانها، وكان بيقول إنه هي اشترت شقة بفلوسه هناك وإنه كان عاوز يقتلها ويرميها من البلكونة زى حادثة سعاد حسنى.

وهل طلب منك قتل المجنى عليها صراحة؟
أيوة طلب منى، وأنا كنت باقوله دى فكرة غلط لأنها هتضره فى سمعته وأنا كنت باقوله يعملها محاضر.

وما الذى اتفقتما عليه فى نهاية الأمر؟
طلب منى أن أنا اسافر دبى واعرف بس الشقة اللى هى فيها اشتريتها بكام، علشان هو رافع عليها قضايا علشان يجمد لها ارصدتها فى حساباتها بباريس، إنما كان باين من كلامه إنه كان عاوزها تضرب بعربية أو تترمى من بلكونة، إنما الموضوع بالنسبة لى اننى مجرد رايح لدبى اعرف ثمن شقة سوزان بكام وابلغ هشام.

ومتى غادرت البلاد إلى دبى تحديداً؟
ومن كان يرافقك؟
أنا كنت لوحدى.

وما الذى فعلته هناك؟
أنا قايل لهشام بدل القتل إنى أنا ها اجيب برواز واعمل فيه ثقب واحط لها مخدرات وهو يبلغ عنها السلطات، ومعلوماتى أنها بتاخد مخدرات ولو تم التحليل لها هيبان أنها مدمنة والبلاغ ده هيعملها مشكلة كبيرة، إنما انا عدلت عن الفكرة دى لأننى مش عايز أأذيها، وإنما هشام كان عارف إن انا هاانفذ موضوع المخدرات ده.

ما الذى فعلته لتنفيذ مخططك؟
رحت اشتريت البرواز اللى قلت أوصافه، وعملت ثقب ورحت سلمته لسوزان عندها فى البيت، بس كان فاضى مفيهوش مخدرات.

ومتى كان ذلك؟
يوم 23 /7/2008 الساعة حوالى عشرة الصبح فى شقة سوزان اللى فى أبراج ريمال 1 الدور 22 الشقة 2205 أو 2206، حتى أنا سألت السيكيورتى وأنا داخل عن الشقة بتاعتها.

وهل تقابلت مع المجنى عليها آنذاك؟
أيوة وكنت أول مرة أشوفها فى حياتى.

ما مضمون الحوار الذى دار بينكما آنذاك؟
أنا قلت لها إن فى هدية جاية لك من شركة بوند اللى هيى الشركة التى بايعة الشقة لها بمناسبة إن هى اشترت من عندهم الشقة، وهى شكرتنى وكانت سعيدة ومبسوطة وأخذت منى الحاجة.

وما الذى أعطيته للمجنى عليها آنذاك؟
برواز خشبى بداخل الكيس الخاص به وجواب شكر من شركة بوند من داخل مظروف لذات الشركة.

وكيف تحصلت على ذلك الخطاب والمظروف؟
الجواب أنا اللى كتبته على اللاب توب اللى كان معى وطبعت عليه اللوجو الخاص بشركة بوند وده، أنا كنت واخده من صورة عقد الشركة بتاعة سوزان اللى ادهولى هشام فى مصر، ودخلت العقد اسكان إلى الكمبيوتر واخذت منه اللوجو وطبعته على الجواب والظرف اللى اخذته من ريسبشن الفندق.

وما أوصاف ذلك الخطاب وما الذى كتبته فيه؟
كانت ورقة فلوسكاب فاضية أخذتها من الفندق، وهى أقل من حجم الورقة A4 بتاع التصوير، وكتب على انه شكر من شركة بوند إلى سوزان بمناسبة أنها اشترت الشقة منهم.

ولمن كانت تلك التوقيعات المزيل بها الخطاب؟
الخطاب لا يحمل توقيعات، مجرد عبارة الشكر ولوجو الشركة فوق على اليمين.

وما أوصاف المظروف الذى أشرت إليه؟
مظروف بحجم اليد لونه أبيض لا يحمل بيانات وطبعت عليه اللوجو الخاص بشركة بوند.

ما قصدك من إعداد الخطاب والمظروف على النحو سالف الذكر؟
دى كانت لعبة علشان ترضى تأخذ معاه البرواز اللى كنت مفروض احط فيه المخدرات ومحصلش.

ما هى الفترة الزمنية التى استغرقها لقاؤك مع المجنى عليها؟
دقيقتين أو ثلاث دقائق.

ما هى الملابس التى كنت ترتديها آنذاك؟
كنت لابس شورت طويل لونه بيج وفوقه تي شيرت غالباً لونه اسود ومش متذكر، وحذاء رياضى أبيض؟

ما الذى فعلته عقب ذلك؟
رجعت على الفندق بتاعى وتانى يوم كلمنى هشام طلعت بالتليفون من موبايلى الشخصى وسألنى ايه اللى حصل قلت مافيش أى حاجة؟

ما هى الفترة الزمنية التى قضيتها فى دبى؟
من 23/7/ حتى 28/7/2008.

ومتى غادرت دبى تحديداً؟
يوم 28/7 الساعة 12 الظهر.

وأين كنت تقيم خلال تلك الفترة؟
أول يومين كنت فى فندق هيلتون جميرة وبعد كدة انتقلت إلى جميرة بيتش لبقية الأسبوع، وكان الحجز بتاعى يخلص فى الفندق الثانى يوم 28/7 اللى سافرت فيه.

ما أوجه إنفاقك خلال تلك الفترة؟
كان معى فلوس شخصية وعملت شوبنج واشتريت حاجات كتير وكان معى ماستركارد.

ما بيانات كارت الائتمان المذكور؟
أنا مش حافظ رقمه وأنا استخرجته من بنك HSBC .

هل لديك كروت ائتمان أخرى؟
لا، الماستر كارد بتاعى الوحيد مطلعه من بنك HSBC فرع شرم الشيخ.

ما الذى قمت بشرائه باستخدام ذلك الكارد؟
اشتريت ملابس رياضية من محل الملابس الرياضية فى الدور الأرضى من مول اسمه ماركا دودرة مول، واشتريت تى شيرت ماركة لى فايس لونه احمر وبدلة ترينج لونها أزرق أو اسود وحذاء رياضى ماركة نايكى لونه اسود مقاس 43، وكذلك استعملت الماستر فى مطاعم هناك واشتريت تى شيرى عادى وكاميرا وجيبت مضرب تنس والحاجات دى فى منها كاش ومنها استخدام الكارد.

ومتى تقابلت مع المجنى عليها عقب المرة الأولى؟
أنا ما قابلتش سوزان غير مرة واحدة يوم 23/7 الصبح يوم وصولى لدبى ولم أرها بعد كدة لغاية لما سافرت.

ومتى تقابلت مع هشام طلعت بعد ذلك؟
قابلته فى فندق فورسيزون شرم الشيخ صباح اليوم اللى أنا رجعت فيه مصر يوم 28/7/2008 حوالى الساعة 12 بالليل فى بيته اللى فى 1 شارع الصالح أيوب بالزمالك.

وما سبب توجهك لمنزل المذكور مباشرة؟
انا رحت علشان أقول على اللى حصل مع سوزان فى دبى.

وما مضمون الحوار الذى دار بينكما آنذاك؟
أنا قلت له أنا اشتريت كوكايين وحطيطه فى برواز وسلمته لسوزان فى بيتها وهو عندها فى البيت دلوقتى، علشان يتصل بالسلطات فى دبى ويبلغ عن سوزان.

وما الذى أجابك به هشام طلعت؟
قال برافو عليك وقال أنا رايح الفندق فى شرم علشان اسلم على الوليد بن طلال وهناك هيقابلنى ويدينى الفلوس بتاعتى.


ما قولك وقد رصدت كاميرات المراقبة دخولك لمكان الحادث؟ الساعة 8.48 صباح يوم 28/7/2008 ومغادرتك إياه بعد دقائق مرتديا ملابس غير التى دخلت بها المبنى وبحوزتك حقيبة بلاستيك؟
محصلش.

ما قولك وقد رصدت كاميرات فندق الواحدة خروجك من الفندق الساعة 8.29 صباحا مرتديا ذات الملابس التى شوهدت بها على كاميرات المراقبة فى مكان الحادث؟
محلصش

ملحوظة: قمنا بعرض صورة الحذاء الواردة بالتقرير الفنى المرفق بالأوراق على الماثل. تمت الملحوظة

ما صلتك بصورة الحذاء المعروض عليك الآن؟
هو كعب لحذاء شبه الجزمة اللى اشتريتها من دبى، إنما الوش مختلف لأن الجزمة كانت زرقة وأنا حالياً محتفظ بها فى بيتى اللى فى شرم الشيخ.

ما قولك فيما خلص إليه التقرير الفنى من وجود آثار مدعمة لمثل ذلك الحذاء فى مكان الحادث؟
أنا مش متأكد من شكل الجزمة من تحت إنها هى ما أقدرش أحدد لما أشوف الجزمة.
ملحوظة: حيث قمنا بعرض صورة فوتوغرافية لمحل صن آند ساند على الماثل. تمت الملحوظة

هل قمت بشراء أى منقولات من ذلك المحل المعروض عليك صورته؟
أيوه أنا اشتريت من المحل ده ترينج سوت ومضرب تنس وجزمة نايكى.

هل أنت الموقع على إيصال السداد عن طريق الماستر كارد المرفق أعلى الصورة؟
أيوه ده توقيعى وكان بمبلغ 460 درهم.
ملحوظة: حيث قمنا بعرض صورة محل مصطفوى للتجارة المرفق بالأوراق على الماثل. تمت الملحوظة

ما صلتك بالمحل المعروض عليك صورته؟
أنا اشتريت منه تى شيرت لونه أحمر وسكينة اسمها بسويس نايف ومقص ومعلقة وبتاعت أظافر ودى موجودة فى بيتى بشرم الشيخ فى حجرة النوم.

وما صلتك بصورة السكينة المعروضة فوق صورة المحل سالف الذكر؟
معرفش عنها حاجة.

ما قولك فيما أشارت إليه التحريات من قيامك بشراء تلك السكينة من المحل المذكور بتاريخ 27/7/2008؟
محصلش أنا اشتريت سكينة تانية خالص.
ملحوظة: حيث قمنا بعرض صورة إيصال السداد عن طريق الماستر كارد الخاصة بالمحل سالف الذكر. تمت الملحوظة

ما صلتك بالإيصال المعروض عليك الآن؟
الإيصال ده خاص بالكارت بتاعى وده توقيعى عليه بس السكينة اللى اشتريتها واحدة تانية نفس اللون وفيها معلقة ومقص وقصافة.
ملحوظة: حيث قمنا بعرض صورة البنطال الأسود المعثور عليه بمكان الحادث على الماثل. تمت الملحوظة.

ما صلتك بالبنطال المعروض عليك صورته الآن؟
أنا معرفش حاجة عن البنطلون ده لكن أنا شارى ترينج سوت كامل بنفس الشكل ده موجود فى شقتى بشرم الشيخ.
ملحوظة: حيث قمنا بعرض صورة الخطاب والمظروف المعثور عليهما بمكان الحادث. تمت الملحوظة.

ما صلتك بالخطاب والمظروف المعروضين عليك الآن؟
أنا اللى عامل الجواد والمظروف ده كلعبة على سوزن عشان ترضى تأخذ البرواز منى.

ما قولك وقد عثر عليهم بالدور السابع الذى تقطن فيه المجنى عليها؟
أنا كنت مسلم الجواب والمظروف لسوزان يوم 23/7 فى أيديها ومعرفش إيه اللى جابهم تحت.
ملحوظة: حيث قمنا بعرض صورتين واردتين تحت بند المرفق رقم 4 ومشار إلى أنهما توضحان دخول المتهم لمكان الحادث صباح يوم 28/7/2008 على الماثل. تمت الملحوظة.

ما صلتك بالصورتين المعروضتين عليك الآن؟
الصورة دى مش بتاعتى دى بتاعت واحد تانى.
ملحوظة: حيث قمنا بعرض باقى الصور الواردة بالتقرير على الماثل والتى توضح خروج المتهم من مكان الحادث. تمت الملحوظة.

ما صلتك بالصور المعروضة عليك الآن؟
الصور دى مش أنا.

ما قولك فيما تضمنه محضر الإجراءات المحرر بتاريخ يوم من قيامك تقديم مبلغ مليون و540 ألف دولار كنت تحتفظ بهم داخل حقيبة بمسكنك بالشيخ زايد؟
أيوه أنا مقدمها للشرطة وأنا واخدها من هشام طلعت مصطفى زى ما قلت.

ما قولك وقد قدمت لمحرر المحضر مبلغ 300 ألف دولار من حسابك من بنك HSBC؟
أيوه، ده باقى المبلغ اللى كنت واخده من هشام.

ما قولك وقد قدمت لمحرر المحضر ثلاثة أجهزة تليفون محمول؟
ملحوظة: حيث قمنا بعرض الأجهزة على الماثل. تمت الملحوظة.

أيوه الأجهزة دى بتاعتى وأنا اللى سلمتها للشرطة.

أى من هذه الأجهزة تستخدم عليه رقمك الخاص؟
جـ: التليفون HTS هو رقم 0122134888 وده ممكن بفحص الخط معرفة عدد المكالمات التى ترد على من هشام طلعت.

ما قولك وقد قررت سلفاً بالتحقيقات من قيامك بتسجيل محادثة هاتفية بينك وبين هشام على جهاز HTS؟
أيوه هو متسجل بس معرفتش أطلعه وتقريباً اتمسحت وأنا كنت مسجل مكالمتين أو ثلاثة واحتمال يكونوا موجودين.

ما موقف الهاتفين الآخرين؟
التليفون الفضى ده فاضى ومفهيوش خط والتليفون الأسود الثانى مركب عليه خط مش فاكر رقمه بالضبط والخط ده مسجل باسم الشركة إنما المكالمات اللى بتيجى من هشام طلعت كانت بتيجى على التليفون HTS.

ما هى الوظائف التى شغلتها سلفاً؟
أنا اتخرجت سنة 1991 من كلية الشرطة واشتغلت فى مباحث أمن الدولة فى الأمن المركزى أول ما اتخرجت لمدة سنة ونصف وبعدين مباحث أمن الدولة من سنة 1993 إلى سنة 2000، وبعد كده قدمت استقالتى عشان العمل فى القطاع الخاص والتحقت بالعمل فى فندق فور سيزون بشرم الشيخ، ورحت عادى وقدمت طلب وعملت مقابلة واشتغلت فى الفندق من سنة 2001 إلى سنة 2004، ثم انتقلت للعمل كمدير أمن لشركة أوراسكوم فى العراق قعدت فيها سنتين، ومن بعد عام 2006 أنشأت شركة سياحة VIB بشرم الشيخ وشريكى فيها واحد اسمه رحيم وشركة ردسى ودى تسويق عقارى وشريكى فيها محمد سمير رجب وهو شريكى أيضاً فى أوتيل صغير بشرم الشيخ، وهذه الشركات لأموال ادخرتها أثناء عملى بالعراق.

ملحوظة: حيث قام الماثل بتحرير إقرار بالموافقة على كشف سرية حساباته بفروع بنك HSBC بجمهورية مصر العربية. تمت الملحوظة.

هل لديك سوابق أو اتهامات مماثلة؟
لا.

أنت متهم بقتل المجنى عليها سوزان عبدالستار تميم عمداً مع سبق الإصرار؟
محصلش.

كما أنك متهم بإحراز جوهر الكوكايين المخدر فى غير الأحوال المصرح بها قانوناً.
محصلش.

هل لديك أقوال أخرى؟
لا.
تمت أقواله وتوقع منه محسن منير السكرى

وطلب الحاضران مع المتهم إرجاء إبداء طلباته إلى ما بعد الإذن له بالاطلاع على التحقيقات والمرفقات. وأقفل المحضر عقب إثبات ما تقدم وقررنا الآتى..

أولاً:
يعاد المتهم محسن منير على السكرى إلى محبسه ويعرض علينا الساعة الثالثة مساء يوم 8/8/2008 لاستكمال التحقيقات.

ثانياً:
يطلب كل من رحيم طه سيد وأشرف منير على السكرى بإرشاد المتهم لجلسة تحقيق الساعة الثانية مساء يوم 8/8/2008.

ثالثاً:
ينتدب أحد السادة الضباط المختصين بإدارة المساعدات الفنية المتخصصة بوزارة الداخلية لفحص أجهزة التليفون المحمول الثلاثة التى قدمها المتهم والمركب بأحدها الخط رقم 0122134888 على جهاز تليفون ماركة HTS وذلك لتفريغ كافة الاتصالات والرسائل المسجلة على تلك الأجهزة وكروت الذاكرة، وخاصتها إرسالاً واستقبالاً وتاريخ كل منها ومضمونها تفصيلاً وأطرافها.

رابعاً:
الاستعلام من شركة موبينيل من بيانات خط التليفون رقم 0122134888 وبيان المكالمات المسجلة على ذلك الهاتف إرسالاً واستقبالاً خلال الفترة من شهر سبتمبر 2007 حتى الآن وتوقيتات الاتصالات.

خامساً:
ينتدب أحد السادة الضباط المختصين من شرطة الانتربول ومن يعاونهم أو يساعدهم من مأمورى الضبط القضائى المختصين، لاصطحاب المتهم والانتقال إلى محل إقامته الكائن بمنتجع الشيخ زايد عمارة رقم 528 الدور الرابع شقة 19 بمحافظة 6 أكتوبر وكذا إلى الشاليه رقم 15 R الكائن بمنتجع سقارة كانترى كلوب دائرة قسم الهرم وكذا محل إقامته الكائن بمنتجع وادى النخيل، خلف المسرح الرومانى ڤيلا رقم 2 شقة رقم 10 مدينة شرم الشيخ محافظة جنوب سيناء لتفتيش تلك الأماكن، وضبط أية أدلة مادية أو أسلحة أو أدوات أو أشياء أو مستندات استخدمت فى ارتكاب جريمة القتل محل التحقيق أو ارتبطت بها أو أية أشياء أخرى تظهر عرضه أثناء التفتيش وتعد حيازتها جريمة. على أن يتم التنفيذ فى حضور المتهم خلال أربع وعشرين ساعة من تاريخ صدور هذا الإذن ويحرر محضر بما تم من إجراءات يعرض علينا للنظر.

سادساً:
يُستعلم من البنك المركزى لموافاتنا بجميع بيانات حسابات المتهم محسن منير على السكرى بأى من البنوك الخاضعة لإشراف البنك المركزى والأرصدة الموجودة بكل منها وحركة تلك الحسابات سحباً وإيداعاً فى الفترة من شهر يوليو 2007 حتى شهر أغسطس 2008 وفقاً للإقرار المقدم من المذكور بالتحقيقات، والذى يتضمن موافقته على الكشف على سرية حساباته بكافة البنوك العاملة بمصر.

سابعاً:
يُستعلم من مساعد وزير الخارجية لشئون مكتب السيد الوزير ببيان ما إذا كان المواطن المصرى محسن منير على السكرى قد تمكن من الحصول على تأشيرة دخول لدولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة من عدمه خلال عامى 2007/2008، ونوع تلك التأشيرة والشخص الذى يقدم بطلب الحصول عليها صورة من المستندات التى قدمها لاستصدارها.

ثامناً:
تطلب تحريات الشرطة حول ظروف وملابسات الواقعة.

تاسعاً:
يتم التحفظ على المبلغ المضبوط بحوزة المتهم محسن منير على السكرى. 23-7-2008

ahmedabohashish
24 - 10 - 2008, 13:39
النص الكامل لمحضر التحقيق
مع هشام طلعت فى مقتل سوزان تميم



http://www.viafy.com/uploads/f22cd830b5.gif


اسمك ؟
اسمى هشام طلعت مصطفى إبراهيم 49 سنة
رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، وعضو مجلس الشورى، ومقيم 32 شارع ألفريدليان بالإسكندرية و1 شارع صالح أيوب بالزمالك - قصر النيل وأحمل بطاقة رقم قومى 25912190201493.

س: ما قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهم بالاشتراك مع المتهم محسن السكرى، بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المجنى عليها سوزان عبدالستار تميم، عمدا مع سبق الإصرار والترصد.
جـ: طبعًا الكلام ده ليس له أى أساس من الصحة.

س: ما صلتك بالمجنى عليها تحديدًا؟
جـ: المجنى عليها كانت قد حضرت إلى مصر، وتعرفت عليها فى أغسطس 2004 عن طريق أحد الأصدقاء العرب، وكان لديها بعض المشاكل وطلب إن أنا أساعدها فى حل تلك المشاكل، وأنا ساعدتها وتوطدت العلاقات وفكرت فى الارتباط بها من يوليو أو أغسطس 2006 ثم عدلت عن هذا الفكر، وتركت البلاد فى نوفمبر 2006 وتقريبا علاقتى انقطعت بها بعد كده وانتهت علاقتى بها.

س: متى بدأت علاقتك بالمجنى عليها تحديدًا؟
جـ: أنا اتعرفت عليها فى أغسطس 2004.

س: كيف بدأت تلك العلاقة:
جـ: فى إحدى حفلات روتانا بفندق الفورسيزون بشرم الشيخ.
توسط إلى الطبيب الخاص للأمير وليد بن طلال، ويدعى دكتور جهاد عوكل وعرفنى بالمجنى عليها وطلب منى مساعدتها إذا احتاجت مساعدة لأنها موجودة فى مصر، وهى كانت لبنانية وماتعرفش حد فى البلد.

س: ما هى طبيعة تلك المساعدة التى أشار إليها المذكور؟
جـ: هو قرر لى أنها تعانى من مشاكل مع شخص يدعى عادل معتوق ويدعى أنه زوجها وطلب منى مساعدتها إذا احتاجت لشىء.

س: ومتى حضرت المجنى عليها إلى البلاد تحديدًا؟
جـ: معرفش، وأنا كنت أول مرة أتعرف على المجنى عليها، وماكنتش سمعت عنها قبل كده.

س: ما طبيعة وأوجه المساعدة التى قدمتها للمذكورة؟
جـ: كانت تعانى من مشاكل قانونية مع الانتربول، ومطاردات المدعو عادل معتوق لها، وأنا أرسلت موظفين من عندى فى الشركة لإبلاغ القنصلية اللبنانية ومساعدتها فى الاتصال بالإنتربول، لمعرفة سبب حجزها عن طريق المحامى بتاعها، وعلمت أيضًا منها تليفونيا أن المدعو عادل معتوق قد اقتحم عليها حفل عيد ميلادها بفندق سميراميس ،وتعرض لها ونتيجة لهذه الظروف أنا سمحت لها كنوع من المساعدة الإنسانية بالإقامة فى جناح بفندق الفورسيزون بالقاهرة لمدة ست أو سبعة شهور على نفقتى الخاصة، هى ووالدتها السيدة ثريا الظريف.

س: إلى أى مدى وصلت علاقتك بالمجنى عليها؟
جـ: وصلت إن أنا فكرت فى الارتباط بها فى يوليو أو أغسطس 2006 وعرضت الأمر على والدتى، ولكنها رفضت ومن ثم عدلت عن هذه الفكرة.

س: ما هى الفترة الزمنية التى استغرقتها تلك العلاقة؟
جـ: حوالى سنتين أو سنتين وشهرين من أغسطس سبتمبر 2004 حتى نوفمبر 2006.

س: وكيف انتهت؟
جـ: انتهت علاقتى بالمجنى عليها بسبب فشل مشروع الخطوبة منها وسفرها للخارج.

س: وهل نشبت بينكما ثمة خلافات خلال الفترة المذكورة؟
جـ: لم يكن هناك ثمة خلافات.

س: وكيف غادرت المجنى عليها مصر بعد ذلك؟
جـ: هى سافرت فى نوفمبر 2006 ومعرفش سافرت ليه، ولكن فى توقيت يعاصر انتهاء علاقتنا.

س: وإلى أين اتجهت؟
جـ: معلوماتى أنا بعد ما تركت مصر فى التاريخ اللى ذكرته، توجهت إلى دبى قعدت هناك أياما، ثم سافرت إلى لندن ومعرفش تفاصيل لندن كانت إيه بالضبط.

س: وكيف وقفت على تلك المعلومات؟
جـ: عن طريق الاتصالات الهاتفية المتبادلة بيننا، والتى استمرت بعد سفرها لمدة شهرين أو ثلاثة ثم انقطعت.

س: وما حدود علاقتك بالمجنى عليها بعد مغادرتها البلاد؟
جـ: حدود العلاقة كانت عن طريق الاتصالات الهاتفية، وكانت كثيرا بتطلب منى مساعدات مالية، وأنا كنت بأديها أثناء تواجدها فى مصر وبعدما سافرت أنا مش متذكر إن كنت حولت لها فلوس ولا لا.

س: ومع من أقامت المجنى عليها فى لندن؟
جـ: معرفش تفاصيل إقامتها فى لندن.

س: ومتى انتقلت بعد ذلك للإقامة فى دبى؟
جـ: معرفش وأنا علاقتى انقطعت بها تقريبا، بعدما سابت مصر بعد فترة الشهرين اللى قلت عليهم.

س: «متى» وكيف علمت بمقتل المجنى عليها؟
جـ: أنا عرفت بنبأ قتلها يوم 29/7/2008 عن طريق اتصال تليفونى من صديق مشترك لى ولها، يدعى سمير صفير،وده ملحن لبنانى الجنسية واتصل بى من لبنان، وقالى سمعت آخر الأخبار، قلت له خير قالى سوزان وجدت مقتولة فى دبى، ومقليش التفاصيل وأنا حصل لى نوع من أنواع الفجيعة لهذا الخبر، وقعدت أردد عبارة لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.

س: ما الذى فعلته عقب تلقيك هذا النبأ؟
جـ: أنا اتصلت بوالدها عبدالستار تميم، وكان فى اتصال مستمر بينى وبينه وود، بسبب إن له ابن اسمه خليل وده شقيق المجنى عليها وكان الولد بيلجأ لى لو عاز حاجة، وعزيت والدها وعرضت عليه تقديم أى مساعدة يحتاج إليها.

س: وما الذى علمته عن ظروف وملابسات ذلك الحادث؟
جـ: أنا اللى عرفته عن طريق الصحف، وبعض الأخبار التى نشرت على الإنترنت، وأنها قتلت فى شقتها بدبى وأقصد فى شقة فى دبى وعرفت باقى التفاصيل من خلال المذكرة التى أرسلت لمجلس الشورى لاتخاذ الإجراءات القانونية.

س: وما تعليلك لمقتل المجنى عليها على ذلك النحو؟
جـ: لا يوجد لدى تفسير لذلك.

س: وما صلتك بالمتهم محسن منير السكرى؟
جـ: لا يوجد علاقة خاصة، وإنما كانت علاقة عمل فقط، بحكم أنه كان يشغل مدير أمن فندق الفورسيزون بشرم الشيخ، وأنا شريك فى هذا الفندق.

س: ومتى بدأت علاقتك بالمذكور؟
جـ: فى وقت افتتاح الفندق فى أوائل عام 2002.

س: ما حدود علاقتك بالأخير؟
جـ: علاقة عمل فقط، وكان يحكى لى إن فيه شخصية مثل الوليد بن طلال وغيره من الشخصيات المهمة، وهو كان كثير الاتصال بى لعرض الأعمال التى يقوم بها، ولكن فى حدود العمل الفندقى خاصة الشخصيات التى تأتى للإقامة فى الفندق.

س: ما قولك فيما خلصت إليه التحقيقات، بارتكاب المتهم محسن منير السكرى لتلك الجريمة باستعمال سكين؟
جـ: معنديش أى خلفية عن التفاصيل، ومعرفش إذا كان محسن قتلها ولا لا.
ملحوظة: حيث قمنا بعرض الصور التى التقطتها كاميرات المراقبة بمكان الحادث على الماثل. تمت الملحوظة

س: لمن تلك الصور المعروضة عليك الآن؟
جـ: هو نظرًا لعدم وضوح الوجه، أنا لا أستطيع أن أجزم بشخصية صاحب الصو،ر ولكن بعضها يشبه جسم محسن السكرى.

س: ما قولك فيما أفاد به عبدالستار تميم بمحضر جمع الاستدلالات بشرطة دبى، أنه قد حدثت خلافات فيما بينك وبين المجنى عليها بسبب رفضها الارتباط بك.
جـ: محصلش وظروف تقدمى لخطبتها، جاءت أثناء تواجدى أنا وأسرتى لتأدية العمرة، وأنا عزمتها هى ووالدها ووالدتها وأخوها وجدتها، وعرضت الأمر على والدتى فرفضت تماما، والرفض كان من جانب والدتى وليس من جانبها، وإنما سوزان كانت مرحبة ومستعدة لذلك وعندى شهود للموضوع ده.

س: ما قولك فيما قرره المذكور أيضا أنه قد حاول إعادتها لمصر بناء على طلبك، وأنك أرسلت إليها طائرة خاصة لهذا الغرض؟
جـ: الكلام ده مش صحيح، وإنما، نمى إلى معلوماتى أنها حاولت تدخل مصر فى أبريل 2007 لكنها منعت من الدخول عن طريق السلطات المصرية ورجعت.

س: ما قولك فيما قرره سالف الذكر أيضا، من أنها وعقب رفض إدخالها إلى البلاد وفقا لما قررته، قطعت علاقتها بك، وغيرت أرقام تليفوناتها وعنوان سكنها؟
جـ: أنا معرفش مدى صحة هذا الكلام، لأنه لم يكن بيننا اتصال بعد أن غادرت مصر بشهرين ثلاثة.

س: ما قولك فيما قرره أيضا، من أنك قد أوفدته رفقة شقيقك المدعو طارق، لمحاولة إصلاح ذات البين مع المجنى عليها، ولكنها رفضت ذلك؟
جـ: ذهاب شقيقى طارق إلى لندن كان بناء على طلب والدها فى محاولة لمعالجة تصرفاتها غير اللائقة، التى صدرت منها والتى وصلت إلى عن طريق معارف وأصدقاء، وأقصد بتلك التصرفات أنها أبلغت شرطة لندن هى والمدعو رياض الغزاوى على أننى أقوم بمحاولة الاتصال بها، وأنها ترغب فى منع تعرضى لها.

س: ما قولك فيما قرره المذكور أيضا من حدوث تهديدات للمجنى عليها وقت تواجدها بلندن، وأن هناك دعاوى أمام مراكز الشرطة هناك؟
جـ: هو بلاغ واحد مقدم من المجنى عليها والمدعو رياض الحمزاوى للشرطة البريطانية، وأن الشرطة أقرت طبقا للخطاب الوارد إلىَّ بأنها إدعاءات كاذبة، ولم تستدعنى للسؤال وسوف أقدم ما يفيد ذلك.

س: ما قولك فيما قرره سالف الذكر من أنك أرسلت إليها والدتها ومحاميتها المدعوة كلارا لذات الغرض؟
جـ: هم تدخلوا من تلقاء نفسهم بعلاقات الود التى كانت بيننا، إن هم يذهبوا لسوزان ويقنعوها بألا تكون ناكرة للجميل، وذكرت لى المحامية المذكورة بعد ذلك أن المجنى عليها أخطرتها بأن الذى أقنعها بتلك التصرفات، هو رياض الحمزاوى بهدف الابتزاز المالى.

س: ما قولك أيضا فيما قرره سالف الذكر من أنك كنت تخبره أولا بأول عن تحركات المجنى عليها، ومحال إقامتها وعن علاقتها بالمدعو رياض الغزاوى؟
جـ: هذا الكلام لم يحدث وأنا معرفش تحركاتها.

س: ما قولك أيضا من أنك قد أخبرت سالف الذكر من أن المجنى عليها، تمتلك شقة فى دبى وعرضت عليه أن ترسل له نسخة من عقد الشقة؟
جـ: هذا الكلام غير صحيح بالمرة وأنا معرفش أساسا إنها كانت قاعدة فى دبى.

س: ما حدود علاقتك بالمدعو رياض الغزاوى؟
جـ: معرفوش ولكن ذلك الشخص هو أبلغ ضدى هو والمجنى عليها، وعرفت بالبلاغ ده عن طريق سفير مصر فى لندن.

س: ما قولك فيما أفاد به المذكور هاتفيا، أن المجنى عليها قد أخبرت أنك كنت تريد الزواج بها سرًا، وأنها رفضت ذلك؟
جـ: الكلام ده محصلش.

س: ما قولك فيما أضافه من قيامك بتهديد المجنى عليها بتشويه وجهها وإلحاق عاهة مستدمية بها؟
جـ: محصلش.

س: ما قولك فيما أضافه أيضا من تهديدك للمجنى عليها بالقتل عدة مرات؟
جـ: هذا كلام فارغ.

س: ما صلتك بوالدة المجنى عليها؟
جـ: علاقتى انقطعت بها منذ فترة طويلة، وساعات كنت أبعت ليها قرشين ومفيش خلافات بيننا.

س: ما قولك فيما أفادت به المذكورة أنه قد نمى إلى علمها اتفاقك والمدعو عادل معتوق على إلحاق الأذى بالمجنى عليها؟
جـ: هذا الكلام ده لم يحدث.

س: ما قولك فيما قرره الرائد محمد عقيل الرائد بشرطة دبى، من أن التحريات قد دلت على قيامك بتهديد المجنى عليها بالقتل؟
جـ: الكلام ده محصلش وهو جاب منين المعلومات دى، وأنا أشك فى كل ما جاء بتحقيقات دبى، وأطلب شهادة رئيس محكمة أمن الدولة العليا فى دبى.

س: ما قولك فيما قرره المتهم محسن السكرى بالتحقيقات من قيامك بتكليفه برصد تحركات المجنى عليها، ومراقبتها أثناء تواجدها بلندن؟
جـ: هذا الكلام لم يحدث.

س: ما قولك أيضاً فيما قرره المذكور من تحريضك له على اختطاف المجنى عليها، وإحضارها إلى مصر، أو قتلها مقابل مليون جنيه استرلينى؟
جـ: هذا الكلام لم يحدث.

س: ما قولك فيما قرره أيضاً من أنك قد ساعدته على ذلك بالحصول على تأشيرة الدخول إلى لندن؟
جـ: محصلش، وموضوع التأشيرات قلته قبل كده، وإنه ممكن يتم من غير ما يصل لعلمى وعن طريق طلبات كتيرة واستجيب لها بحكم عملى العام والسياسى.


س: ما قولك أيضاً فيما قرره من قيامك بمساعدته على تنفيذ المهمة المذكورة بإمداده بمبلغ 150 ألف يورو، وعشرين ألف استرلينى إيداعاً فى البنك البريطانى؟
جـ: هذا الكلام لم يحدث وأنا لم أعط محسن أية مبالغ نقدية ومسألة العشرين ألف استرلينى فأعتقد إن الشهود جم وقالوا إن دى خاصة بناس تانية فى الشركة.


س: ما قولك فيما قرره من أنك قد حرضته واتفقت معه على قتل المجنى عليها أثناء تواجدها بدبى؟
جـ: الكلام ده محصلش وكل أقواله متضاربة وأثبتنا إن احنا خارج البلاد فى المواعيد التى قال عليها.


س: ما قولك فيما قرره المذكور أيضاً من أنه قد تقاضى منك عقب عودته من دبى مبلغ 2 مليون دولار مقابل قتل المجنى عليها؟
جـ: لم يحدث.
حيث قمنا بعرض الحقيبة التى كانت تحتوى على المبلغ النقدى المضبوط على الماثل - تمت الملحوظة

س: ما صلتك بالحقيبة المعروضة عليك الآن؟
جـ: الشنطة دى مش بتاعتى ومعرفش عنها حاجة.

س: ما قولك فيما قرره المتهم من قيامك بتسليم المبلغ النقدى المذكور بداخل تلك الحقيبة؟
جـ: الكلام ده غير صحيح.

س: ما نوع أرقام الهواتف الخاصة بك تحديداً؟
جـ: الرقم المستخدم هو .......... وده تليفونى الخاص ومش فاكر باسمى أو باسم الشركة.

س: ما قولك فيما قرره المتهم من أنه قد دارت بينكما عدة محادثات هاتفية، بشأن الوقائع سالفة البيان بين تليفونك المذكور وهاتفه المحمول؟
جـ: أنا لم أكلفه بشىء ولا أتذكر أن دار بينى وبينه حديث بشأن هذا الموضوع، وإنما هو ساعات كان يتصل بى كثيرا وأنا بأرد عليه إنما فى موضوعات عادية.

س: ما قولك فيما أضافه أيضاً من قيامه بتسجيل بعض تلك المحادثات التى دارت بينكما؟
جـ: أنا عايز أطلع عشان أرد عليها.

س: ما تعليلك لما قرره المتهم على النحو سالف البيان؟
جـ: أنا تفسيرى لهذا الأمر هو واحد من ثلاثة احتمالات إنه محسن تم استغلاله كأداة لضربى من الناحية الاقتصادية أو وجود علاقة بينه وبين رياض الغزاوى الذى نشر فى الإنترنت إنه محرض على الواقعة والاحتمال الثالث إنه بيحاول توريطى كشخصية كبيرة عشان تساعده أو تجذب انتباه الناس

المتهم بريء حتى تثبت ادانته

gama
24 - 10 - 2008, 13:55
مع احترامى لشخص اخى الفاضل فأننى لى تعليق وجهه نظر لى والله على الرغم من اننى ليس لى ناقة ولا نملة وبعيد كل البعد عن القاهرة وصخبها وضجيجها وهو:
1-علماذا ينتحر طلعت مصطفى ؟؟؟
الجنازة حارة والميت ......
2-اذاكان الرأى العام لا يهدا الا بما سبق ذكرة كان من باب اولى ان ينتحر ممدوح اسماعيل اشرف من انتحار طلعت لان انتحار طلعت خيبة وهبل اما انتحار ممدوح ربما اشفى غل واحزان الارامل والايتام والامهات السكالى.
3-اذا كان للرأى العام قيمة تذكر كانت من باب اولى تظهر فى العبارة التى راح ضحيتها1000شهيد من اساتذة جامعات واسر كاملة وعمال ومهندسين قضو ا حياتهم فى الغربة وذلها واستعبادها وقضو نحبهم بهذه الفجيعة نتيجة الاهمال.
4-التاريخ يثبت دائما اننا فاقدى الوعى والذاكرة وكلة اونطى وشغل بكش وتهريج وثورات وهيجان ومظهرات صورية ما تلبث ان تنتهى وتنسى بمجرد ان تمر ساعات قليلة.
5-قضية طلعت مهتم بها شوية بلطجةومرتزقة وراغبى الدعاية والشهرة باسم الشعب المغلوب على امرة مثل جماعة الساداتية وغيرهم.
6-اعتقد ان القضية برمتها اخذت الحجم هذا نتيجة التشفى من الملياردير بغض النظر عن انه مدان او غير مدان وكأنة كبش فداء لمحتكرى الاقتصاد
7-ما اقولة واقصدة ان البلد ملئ يالمصائب العامة التى يجب التركيز عليها وبلاش كلام فاضى وهيصة واونطة ياهههههههههههههههههو كفاية فهلووووووووووووة هايفة

PO3ALAA
24 - 10 - 2008, 13:56
بدايه النهايه لهذا الفيلم ولا ايه راءيكم

ahmedabohashish
24 - 10 - 2008, 14:11
لماذا انتقم هشام طلعت مصطفى من سوزان تميم؟ السر هناك في جنيف!!

http://www.saveegyptfront.org/news/tpllib/img.php?im=cat_170/16559.jpg&w=200&h=200


خاص: موقع إنقاذ مصر:----------
قديما قالوا عند البحث عن دوافع أي جريمة "ابحث عن المرأة" والمرأة هنا كانت محور القصة.. قصة الحب والانبهار والارتباط العاطفي، وقصة الدلال والاغتراف من خيرات الحبيب الواسعة والممتدة، ثم قصة الغدر والفرار وكانت الخاتمة بالانتقام.

وقد تداولت وسائل الإعلام قصصا لم تكن مقنعة عن دوافع الانتقام البشع التي تملكت رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى، وجعلته يخوض غمار العمليات القذرة ليشفي غليله، من هذه المرآة التي آواها رغم أنها كانت هاربة من زوجها ، وهيأ لها العيش الرغيد في كنفه لمدة طويلة، وأنفق عليها قرابة 13 مليون دولار، ومن ذلك تحمله لتكلفة إنتاج بعض أغنياتها، وإرسالها لسويسرا لتصويرها على نفقته، بعد أن تعذر قيام أي منتج بعمل ذلك نتيجة العقود القانونية التي كانت تربطها بزوجها ومدير أعمالها في نفس الوقت الذي كبلها بعقد احتكار كامل، والذي هربت منه سوزان من لبنان قبل أن تصل إلى مصر.

لا يمكن تصور أن الشعور بالهجر أو بخيبة الأمل من فرار سوزان تميم من القاهرة، وخروجها من فلك هشام مصطفى أنه كان دافعا كافيا لكل هذا الانتقام، أو هذه المشاعر التي لازمت هشام طلعت مصطفى على مدار العام الأخير، والتي قادته لعقد العزم على دفع مليوني دولار لقاتل محترف ليشفي بها نيران الغضب التي اعتملت في صدره من هذه المرأة.
فنحن لسنا أمام شاب مراق اسودت الدنيا في عينيه بعد أن هجرته حبيبة القلب فقرر تدمير المعبد على من فيه، فالأسباب هنا أعمق وأبعد من ذلك، وهو ما دعانا لمواصلة البحث تحديدا حول هذه النقطة الغامضة والغير مقنعة من القصة.
فنحن أمام امرأة منذ أن جرى اكتشافها في أحد البرامج الفنية التي تقدم بعض الهواة، لتدخل بعد ذلك عالم الفن والغناء، يرى أن تكتيكاتها مع الرجال الذين عرفتهم كانت تتلخص في الانقضاض ثم الامتصاص ثم الهروب، لتبحث بعد ذلك عن رجل جديد ومرحلة جديدة، وقد تستعين بالجديد على علاج الآثار المترتبة من العلاقة بالقديم، حتى رأينا أنها قد تجمع بين الأزواج بتعدد البلدان.
وما حدث مع هشام طلعت مصطفى كان أقوى على نفسه وأشد من مجرد فقد امرأة أحبها وأراد الاحتفاظ بها ضمن ممتلكاته المترامية، بل إن ما فعلته معه قد أفقده شيئا من عقله وأوصله في النهاية لعقد عقدة الانتقام.

فوفقا للمعلومات التي حصلنا عليها، فإن سوزان تميم استطاعة بطريقة ما الحصول على مبلغ ضخم من أحد حسابات هشام طلعت مصطفى السرية بأحد بنوك سويسرا.
وبذل هشام جهودا ضخمة على مدار العام الماضي لاستعادة المبلغ أو جزء، منه ولكنها تجاهلت تماما كل محاولاته، وتنكرت تماما للرجل الذي آواها وأغدق عليها (طبعا في الحرام) ونسى أن مثل هذه النوعيات من البشر، تبدل الرجال كما تبدل الأحذية ولا يهتز لها جفن في مقابل ما بات بحوزتها من أموال ضخمة.
وبعد أن استيأس هشام طلعت مصطفى من الحلول الودية، لجأ للمحكمة في سويسرا واتهمها بالاحتيال وخيانة الأمانة وطالب البنك باستعادة المبلغ، وقد تولى الدفاع عنها محاميها الشهير في لندن السيد مير اسكندراني وهو أمريكي من أصل إيراني وله شركة محاماة كبيرة في لندن، ولم يكن صعبا أن يكسب لها القضية، وليخسر هشام طلعت مصطفى بذلك الأمل الأخير لاسترجاع ما سلب منه لأن القانون في سويسرا كما في مصر أيضا لا يحمي المغفلين كما يقولون، فتحويلات البنوك قد تتم ببصمة صوت وقد تتم بكلمة مرور أو بشيك صغير قد يوقع عليه صاحبه وهو في غير وعيه.. والبنك ليست له مسؤولية، وتبقى الأمور مجالها المحاكم المدنية وحبالها الطويلة والفضائح التي ستترتب عليها، وهكذا حصلت سوزان تميم من هشام طلعت مصطفى على مبلغ ضخم بالملايين.

وقد أكد لنا مصدر قوي واقعة القضية في سويسرا التي طيرت عقل هشام طلعت مصطفى، وإن كنا لم نتمكن من معرفة حجم المبلغ على وجه التحديد واكتفى المصدر بأنه مبلغ ضخم بالملايين.
ومن هنا فمن أراد البحث عن سر الانتقام الذي رسم المشهد الأخير للقصة.. فهو ليس في القاهرة ولا لندن ولا دبي .. إنه هناك في بلاد البنوك السرية حيث خزينة العالم ولا سيما السفلي منه .. السر هناك في جنيف.

وعلى صعيد التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في مصر حول واقعة قتل سوزان تميم برز دليل حاسم جديد على تورط ضابط أمن الدولة السابق محسن السكري في قتل سوزان تميم حيث تمت مطابقة عينات الحمض النووي دي إن إيه الخاصة بمحسن السكري مع بقعة دماء وجدت على الملابس التي كان يرتديها وقت ارتكاب العملية والتي تخلص منها بإلقائها في صندوق الحريق.
وكانت شرطة دبي من خلال تحليلاتها للدماء قد توصلت لوجود بقعة لدماء تختلف عن دما الضحية.
وأكد مصدر مسئول بالنيابة العامة لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن نتيجة هذا التحليل تعد دليلا جديدا يؤكد إرتكاب محسن السكرى لعملية قتل سوزان تميم فى ضوء وجود الدماء المشتركة لهما على ملابسه التى كان يرتديها أثناء الجريمة والتى قام بتغييرها عقب إرتكابه جريمة القتل ثم اخفاءها فىالدور الأسفل لشقة القتيلة.
وأشار إلى أن هذا الدليل يؤكد كذب عمليات إنكار السكرى لإرتكابه للجريمة والتى أصر عليها طوال التحقيقات التى أجريت معه والتى أعترف فيها بأنه كان مكلفا بمراقبة تحركات سوزان تميم بلندن ثم دبى على مدى عام بتكليف وتحريض من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى لقتلها إنتقاما منها مقابل حصوله على 2 مليون دولار .



http://www.saveegyptfront.org/news/data/images/articletools/news_mail.gif إرسال المقال (javascript:%20void%20window.open('/news/mailto.php?a=16559',%20'',%20'toolbars=0,%20width= 400,%20height=400,%20resizable=0'))
http://www.saveegyptfront.org/news/data/images/articletools/news_print.gif طباعة الصفحة (javascript:%20void%20window.open('/news/print.php?a=16559',%20''))

ahmedabohashish
24 - 10 - 2008, 16:52
اسرار في حياة سوزان
( 1- فلا تصدّقوا بأنني انتحرت


الجمعة 24 لندن - سيدتي

«سيدتي» تكشف أسراراً من حياة سوزان تميم في لندن مع محاميها وزوجها: في أول حديث له مع مطبوعة عربية



http://www.elaph.com/elaphweb/Resources/images/NewsPapers/2008/10/thumbnails/T_f859e8ea-fd46-41ab-9a6e-aa5325931a3f.jpg

المحامي ميراسكنداري: تخيّلت سوزان نفسها ستموت بطلقة مسدس أو سم في الأكل!
رياض العزاوي: كنا قبل يوم من مقتل زوجتي سوزان نتابع على الهاتف مسلسل «سنوات الضياع»

شهران مرّا تقريباً على مقتل الفنانة سوزان تميم في دبي، وما تزال قضيتها تحظى باهتمام الرأي العام العربي والعالمي بشكل واسع، وتتصدّر آخر التطورات بشأن قضيتها والألغاز المتعلقة بها صفحات الجرائد والمجلات العربية والأجنبية. مؤخراً التقت «سيدتي» في لندن رجلين شغلا حياة سوزان: محاميها البريطاني ـ الإيراني الأصل الدكتور ميراسكنداري، والملاكم العراقي رياض العزاوي الذي ظهر فجأة بعد وفاتها يتحدث من لندن أنه زوج سوزان:
لندن: سميرة التميمي ـ تصوير: ياسر ابراهيم
صور سوزان تميم ورياض العزاوي خاصة بـ «سيدتي»
المحامي البريطاني ـ الإيراني الأصل الدكتور ميراسكنداري لا يحتاج إلى تعريف بين اللندنيين. فهو محامي الأثرياء والمشاهير الذي يدافع عن حقوق كثير من العائلات المالكة والرؤساء والملوك في الشرق الأوسط. وسبق أن ترافع عن ست حكومات. وهو أيضاً رجل المهمات الصعبة، كما يطلقون عليه. لذا فإن الطريق إلى مكتبه، لا يحتاج إلى خريطة، وإن كان اللقاء به، يحتاج إلى شيء من الإنتظار والصبر، لا سيما في هذه الأيام، التي ارتبط فيها اسمه بقضية الفنانة اللبنانية الراحلة سوزان تميم، التي انتقلت قضيتها من عواصمنا العربية، إلى لندن. وصارت قضية رأي عام، بعد أن أجرت صحيفة Sunday Times لقاءً مع رياض العزاوي، بطل العالم في رياضة الـ Kick Boxing والذي رافق سوزان تميم في العامين اللذين قضتهما في لندن، حيث أشار في هذا اللقاء إلى أنالشرطة البريطانية، لم تقم بما كان يجب أن تقوم به لحماية سوزان تميم. وهذا ما جعل قضيتها مثار اهتمام الإعلام البريطاني، خاصة إذا ما ارتبطت بامرأة جميلة مع الفن وقوة المال والجريمة والتي تشكل معاً توليفة جاهزة للأخبار التي يركض وراءها الإعلام.

المحامي يخصّ «سيدتي»
ولهذا وجدنا أمام مكتب المحامي (وهو محامي سوزان تميم) مجموعة من المصوّرين الذين وقفوا تحت زخات المطر، من أجل اصطياد أية صورة تتعلّق بهذه القضية. إلا أنّ المحامي خصّ مجلة «سيدتي» بهذا اللقاء في أول حديث له مع مطبوعة عربية، وقد امتنع عن تلقي الرسائل و«الإيميلات» والمكالمات الهاتفية التي تصله من قنوات تلفزيونية عربية وبريطانية وصحف ووكالات أنباء مشهورة مثل BBC وSky News وChannel 4
وEvening standards. كما طلب من سكرتيرته أن ترد على المتصلين، كي يتفرّغ لنا ويواصل الرد على أسئلتنا. وقبل أن نسأل المحامي ميراسكنداري الذي يديرشركة كبيرة تحمل إسم Dean & Dean في لندن، قال وهو يمزح:
http://www.elaph.com/elaphweb/Resources/images/NewsPapers/2008/10/thumbnails/T_c4df0917-c391-480d-ac3c-8c0c9e65aed5.jpg
ـ أريد أن أقول إننا في الشرق نحب المرء عندما يموت أكثر مما نحبه وهو على قيد الحياة. ثم أردف قائلاً: أنا الشخص الوحيد الذي يعرف كل شيء عن سوزان تميم لأنني محاميها الخاص. وأريد أن أوضّح أن والدها الذي يدّعي أنه كان يتصل بها باستمرار ويسأل عنها، هو رجل مدعٍ، وأنها لم تتصل به منذ فترة طويلة لأنه خذلها ووقف مع هشام طلعت في إحدى القضايا وزوّده بإفادة ورسائل كي يستخدمها ضدها. على صعيد آخر، كانت سوزان تتصل بأمها بأوقات متباعدة.
وما عن زوجها عادل معتوق؟
ـ إنه ليس زوجها بل هو رجل مدعٍ. وكانت تؤكّد لي ذلك وتقول إنه مأساة حياتها وإنه أكثر إنسان لا ترغب برؤيته وإنه اضطهدها وسرق مالها، هذا ما أكّدته لي.
وهل صدّقتها في ما تدّعي؟
ـ ليس هنالك ما يدعوني إلى عدم تصديقها. وأنا أتحدّى عادل معتوق أن يبرز أية وثيقة قانونية تثبت زواجه منها. فأنا رجل قانون وأتحدث بمهنية وأعرف ما أقول.

ربحت الدعوى
وما نوع القضايا التي أوكلتك بها؟
ـ كان الثري ورجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى، قد جمّد حسابها في جنيف بدعوى أنها هدايا وأموال كانت قد تلقّتها منه في فترة الخطوبة، وأن له الحق باستردادها، بعد فسخ الخطوبة. وقد ذهبت أنا للترافع عنها في هذه القضية، وطلبت منه إبراز أي دليل على هذه الخطوبة المزعومة. وكسبت القضية، بعد أن فشل في إحضار الأدلة المطلوبة. ويومها فرحت سوزان فرحاً كبيراً بقرار المحكمة الذي جاء لصالحها، وقالت لي بالحرف الواحد: إنها المرة الأولى التي أربح فيها شيئاً في حياتي! لكنها عادت لتقول بحزن: إنه رجل لا يقبل الخسارة، ولا بد أنه سينتقم مني ويقتلني! وكانت صادقة في ما تقول لأنه لم يستسلم واستأنف الحكم. وربحنا الاستئناف، ولكن بعد أن قتلت سوزان ببضعة أيام. ولم يتسنّ لها أن ...
أن قتلت سوزان ببضعة أيام. ولم يتسنّ لها أن تفرح.
هل التقت سوزان بهشام طلعت في أروقة المحكمة؟
ـ لقد نصحتها بالإبتعاد عن المحكمة خوفاً على حياتها. ولكن كثيراً ممن يدّعون الآن حبهم لها وفجيعتهم بخسارتها، كانوا من ضمن من ساندوا هشام طلعت ووقفوا معه ضدها. ومنهم والدها للأسف الشديد.
وكيف تصرّف هشام طلعت في المحكمة؟
ـ كان منفعلاً ويتصرّف وكأنه يملك كل شيء. وكان يقفز من مكانه ويتعامل بفوقية وعدم احترام مع المحكمة، ويتظاهر بأنه قوي وفوق القانون. وقد طلب منه القاضي أن يجلس ويستمع إلى المرافعات بهدوء. وقد دعاني كل هذا، إضافة إلى التهديدات التي كان يرسلها إلى سوزان تميم إلى الظهور على إحدى القنوات التلفزيونية العربية، بعد مقتلها مباشرة والإشارة إلى شكوكي بأنه القاتل أو المحرّض على قتلها.
وكيف كان وضعها القانوني في بريطانيا من ناحية الإقامة؟
ـ كنت أنا المسؤول عن ترتيب وضعها القانوني، كوني محاميها الخاص. وكان وضعها طبيعياً كونها متزوّجة من رجل عراقي يحمل الجنسية البريطانية.
هل تعني رياض العزاوي؟ وهل تؤكّد زواجها منه؟
ـ بالتأكيد، فهما زوجان بعقد قانوني وشرعي مستوفٍ لكل الشروط القانونية. وهو يتمتع بكل الحقوق الزوجية التي يتمتع بها باقي الأزواج دون أي نقصان.

شعرت مع رياض بالأمان
هل تعني أنها كانت غير متزوّجة عندما جاءت إلى لندن؟
ـ نعم، فأنا محاميها الخاص، ولا بد أن أكون مطّلعاً على هذه التفاصيل من أجل الدفاع عن حقوقها، وكيف أوافق على زواجها من رياض إذا كانت أصلاً متزوّجة من عادل معتوق؟! أنا محام بريطاني ولكنني مسلم وأعرف أن الشريعة الإسلامية لا تبيح تعدّد الأزواج .
http://www.elaph.com/elaphweb/Resources/images/NewsPapers/2008/10/thumbnails/T_40d13c11-1e05-432f-93f2-5ad63c591cfb.jpg
كيف يمكن أن تصف انطباعك عن سوزان كواحدة من زبوناتك؟
ـ لقد كانت رحمها الله طيبة وودودة. وكانت جميلة جداً بشكلها وروحها وذكية وقوية الذاكرة، بشكل مميّز، وتتذكّر الأسماء والأرقام والأحداث بسلاسة ودون حاجة إلى من يذكّرها. كما لمست عندها حباً للعطاء والخير. وقد وافقت بلا تردّد عندما دعوتها للغناء في حفل خيري حضره كبار الشخصيات هنا في لندن. ولم تكتف بالغناء بلا مقابل بل إنها دفعت أيضاً أجور الموسيقيين. وكانت سعيدة للغاية بهذه المشاركة.
لماذا رفضت سوزان استخدام حارس شخصي؟
ـ منذ حضورها إلى لندن، كانت تريد أن تعيش حياة طبيعية مثل الآخرين. وعندما تعرّفت على رياض العزاوي وتزوّجته شعرت معه بالحماية والأمان .
هل استمعت إلى رسائل التهديد التي كانت تتلقّاها سوزان؟ وهل نصحتها بتسجيلها؟
ـ أنا على اطّلاع على كل هذه الرسائل، ولكنني لن أتحدث بهذا الأمر حالياً كي لا أؤثّر على سير التحقيقات.

أحسّت أنها ستموت
هل تركت سوزان في عهدتك أية وصية ؟
ـ إنه أمر خاص ولا أستطيع التحدث عنه .
هل مازلت محامي سوزان حتى بعد مقتلها؟
ـ ليس هنالك من سبب يمنعني من ذلك.
هل نصحتها بالبقاء في لندن؟
ـ نعم، فعلت ذلك ونصحتها أيضاً أن تستعين بحماية خاصة، لكنها قالت إن حياتها كانت بائسة وتعيسة في بيروت بسبب عادل معتوق، وأنها عاشت في أماكن أخرى أوقاتاً صعبة فيها الكثير من الخوف والقلق. وتريد أن تعيش الآن مع زوجها رياض في دبي، ويكوّنا معاً أسرة سعيدة. ولكن هذا لم يمنع خوفها وتأكيدها بأنها ستموت قريباً.
هل التقيت بها قبل سفرها إلى دبي؟
ـ نعم، لقد زارتني في مكتبي قبل سفرها بيومين وأخبرتني عن مخاوفها من تهديدات هشام. وقالت لي بالحرف الواحد: لو وجدتموني ميتة في فراشي أو أنني ألقيت بنفسي من النافذة فلا تصدّقوا بأنني انتحرت. إنه يريد قتلي وأعتقد أن عمري قصير وربما أقصر مما أتصور. ولكنها تخيّلت نفسها أنها ستموت بطلقة مسدس أو سم في الأكل، وإنما لم تتصوّر أبداً أن تموت بمثل هذه الطريقة البشعة.
من وجهة نظرك كمحام ورجل قانون، لمَ يعلن هشام طلعت عن نفسه بهذا الشكل المفضوح؟ وهل يعلن القاتل عن نفسه في العادة؟
ـ لا ادري. إسألوه هو إذا ثبت أنه القاتل لأن التحقيقات لم تنته بعد. فهو بريء حتى تثبت إدانته. ثم قال بسخرية: من يدري ربما يكون هشام متأثراً بقضية لاعب الكرة الأميركي أو. جي. سمبسون الذي ظل يهدّد زوجته نيكول لفترة طويلة من الزمن ثم نفّذ تهديده وقتلها. ربما هو يحب هذا الأسلوب في القتل. وعموماً أنا أدعو إلى محاكمة عادلة ونزيهة لهشام طلعت. وعندي ثقة كبيرة بالقضاء المصري الذي قال كلمته الفاصلة بأن لا أحد فوق القانون. وقبل هذا وذاك أحيّي الحكومة الإماراتية وأهنئها على المهنية التي تعاملت فيها مع القضية.
...

ahmedabohashish
24 - 10 - 2008, 16:57
(http://www.esgmarkets.com/forum/redirector.php?url=http://www.l7en.com/advertise.html)
http://www.l7en.com/7ber/pic/img/L7en.com_11_6_2006_12_46_55_AM.jpg



اسرار في حياة سوزان : ( 2 - قلادتها لدى العزاوي )


GMT 0:30:00 2008 الجمعة 24 أكتوبر


إيلاف



لندن - سيدتي

/> هل تتمنى لو أنك تسلمت قضية مقتل سوزان تميم؟
ـ لا أستطيع ذلك، ولكنني يمكن أن أكون واحداً من أهم الشهود. وسوف أستغرب إذا لم يدعوني للشهادة في هذه القضية.
رياض العزاوي

http://www.elaph.com/elaphweb/Resources/images/NewsPapers/2008/10/thumbnails/T_448368ba-e518-4d84-9385-c4b1f087b16d.jpg
يتكلم بعد صمت طويل:
لم أتحدث لأنني كنت مفجوعاً بفقدان زوجتي
إستلمنا أول الخيط من محامي سوزان تميم. وعرفنا أن رياض العزاوي هو زوجها، وأنها كانت على ذمته قبل أن تفارق الحياة. وصار علينا الآن البحث عن رياض الذي يعرف كل شاردة وواردة عن حياتها في لندن. وقبل هذا، علينا أن نعرف ما نوع الحياة التي عاشها الإثنان، لأن الزواج ليس فقط ورقة قانونية أو وثيقة رسمية (إطّلعنا على وثيقة الزواج، وعلى عقد الشقة في حي «نايسبرج» الراقي في لندن والذي يضمّ اسمي رياض وسوزان. ولم يسمح لنا العزاوي بنشرهما). وقد ساعدنا كل من التقينا بهم من أصدقاء الطرفين في هذا الأمر وأكّدوا أن الزوجين، كانا يعيشان بسعادة وأن الحب العميق والإحترام يجمعهما ويظلّل حياتهما. وأكّد أحد الأصدقاء أن سوزان قد قالت له: إن رياض هو حب العمر وما بعد العمر، وإنها تعيش أجمل أيام حياتها لأنها تشعر بصدق العواطف لأول مرة، وإنهما كانا معاً في كل خطواتهما لا يفارق أحدهما الآخر.

يضع قلادة سوزان
وبعد البحث وجدنا من يوصلنا إلى رياض العزاوي الذي يعد نجماً رياضياً يشار له بالبنان هنا في لندن. فهو بطل العالم في لعبة الـ Kick Boxing. وتشهد مبارياته حضوراً كبيراً، من أبناء الجالية العربية والإسلامية الذين ينثرون الحلوى ويزغردون، حين يصرع خصومه بالضربة القاضية في أغلب الأحيان. وكان رياض رافضاً لفكرة الإدلاء بأي حديث لمطبوعة عربية، بسبب ما نشر من تلفيقات وأكاذيب كما يعتقد. لكنه كان سعيداً في الحديث إلى مجلة «سيدتي» لأنها مجلة رصينة لا يتعامل صحفيوها بصيغة الإبتزاز والتلفيق كما يقول.
وفي أحد المقاهي العربية في لندن جاءنا رياض. وكان يبدو عليه الحزن ويجاهد كي يبدو طبيعياً. وكان يضع قلادة من الخرز البني عرفت بعدها أنها قلادة سوزان التي تركتها في لندن.

الرسالة الأخيرة
http://www.elaph.com/elaphweb/Resources/images/NewsPapers/2008/10/thumbnails/T_922cde8c-9b00-4915-b9ae-6e65f5fe4958.jpg
كان هاتفه المحمول يرنّ بين فترة وأخرى، وكلها مكالمات من فضائيات وصحف ومجلات عربية. كان يصرفهم بلطف ويعود ليتحدث عن سوزان، وكأنها ما تزال على قيد الحياة. ثم يقلّب في رسائله القصيرة في الموبايل ويرينا ما كانت ترسله له من رسائل كلها شوق. وفي آخر رسالة استلمها منها، كانت تقول له: لقد مضت سبعة أيام و.. ساعات و..دقائق و.. ثوانٍ دون أن أراك. وكي ننعش ذاكرته الحزينة سألناه عن أول لقاء له مع سوزان فقال:
ـ كان ذلك في أحد المطاعم في متاجر «هارودز» في لندن. وكنا نحن الإثنين مدعوين إلى هذا المكان، من قبل بعض الأصدقاء. الصدفة وحدها هي التي جمعتنا. وما شدّني إليها شخصيتها المميزة وثقافتها وجمالها وطيبتها. وتكرّرت لقاءاتنا، وكانت الأيام التي تمرّ تقرّب في ما بيننا. ووجدت أنها امرأة كالملاك وفي داخلها إيمان عميق. وأخيراً تكلّلت علاقتنا بالزواج.
هل حدّثتك عن مشاكلها وعن التهديدات التي تحاصرها؟
ـ نعم وهذا لم يغيّر من مشاعري نحوها، بل زاد من انجذابي إليها. فقد أحسست أنها إنسانة تستحقّ العون والمساعدة لأنها مظلومة ووحيدة وتعرّضت للإستغلال من أقرب الناس إليها.

كانت دوماً تشجعني
وما الذي شدّها إليك؟
ـ المواقف الرجولية والشهامة التي لا علاقة لها بالمصالح الشخصية، وهذا ما كانت تفتقده في حياتها كما أخبرتني. كنت مستعداً لمواجهة كل التهديدات والتصدي لمن يريد إذيتها، حتى لو عرّضت حياتي للخطر. وقد اشتبكت بالأيدي مع أناس كانوا يراقبون خطواتها ويحصون أنفاسها، وأبعدتهم عنها وأوقفتهم عند حدّهم. وأظن أن هذا واجب على كل رجل، وأن عليه حماية المرأة التي تستجير به مهما كانت صلتها به. ورغم أنني أعيش في أوروبا إلا أنني تربّيت في بلدي على الطريقة العشائرية التي تؤكّد على حماية الدخيل حتى لوكنت لا تعرف اسمه أو أصله. فكيف بالمرأة المظلومة التي لا تجد من يقف إلى جانبها؟!
وكيف كنتما تقضيان أيامكما؟
ـ كنا معاً دائماً حتى أنها كانت ترافقني إلى قاعة التدريب. وكانت إلى جانبي في آخر مباراة خضتها في الشهر الرابع من هذا العام، لإحراز بطولة العالم ضد خصمي البولوني. وكانت تشجّعني وترفع من معنوياتي. وعندما ذهبنا إلى قاعة المباريات، كانت تغني لي ضاحكة: «جيب الكأس جيبه» وهي أهزوجة يردّدها العراقيون لتشجيع فريقهم، عندما يشارك في بطولات كرة القدم. وقد أحرزت البطولة لأنني وضعت ثلاثة أشياء أحبها أمام عينيّ: العراق وأمي وسوزان.

ahmedabohashish
24 - 10 - 2008, 17:22
توابع قضية الموسم

هشام يضرب عن الطعام
وتنسيق بين هيئتي الدفاع عن المتهمين


http://www.moheet.com/image/62/225-300/623851.jpg
هشام طلعت مصطفى


محيط: أضرب هشام طلعت مصطفي المتهم الثاني في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم عن الطعام منذ السبت الماضي ، فور انتهاء أولي جلسات محاكمته بمحكمة جنوب القاهرة التي صدر فيها قرار باستمرار حبسه علي ذمة القضية خوفا من هروبه رغم ان محاميه فريد الديب طلب الإفراج عنه باعتباره كيانا اقتصاديا يصعب هروبه.
وذكرت جريدة" الراية" القطرية ان الاضراب بدأ فور رجوعه الي سجن المزرعة في الساعة الثانية ظهر السبت، حيث كانت وجبة الإفطار آخر ما تناوله قبل الاتجاه الي المحكمة ورفض بعدها تناول اي اطعمة حتي الآن، مما ادي الي اصابته بحالة اعياء تم نقله إلي مستشفي السجن لتلقي العلاج وفشل مدير المستشفي في اقناعه بالعدول عن الاضراب.
وأكد مقربون من اسرته ان هشام كان يأمل بخروجه من السجن لممارسة مهمات عمله، ولكن المحامي أخبره بأن القضية قد تحال للمحكمة المدنية للفصل في زواج سوزان تميم من شخصين في وقت واحد هما: عادل معتوق ورياض العزاوي مما سيؤدي الي إطالة القضية، ومن ثم ستطول فترة بقائه داخل محبسه بسجن المزرعة، وهذا ما ادي الي سوء حالته النفسية.
وفي تطور جديد للقضية، أكد مصدر مطلع ، طلب عدم الكشف عن اسمه، أن هناك بوادر تنسيق بين هيئتي دفاع هشام طلعت مصطفي ومحسن السكري، المتهمين في قتلها ، "رغم حالة العداء التي ظهرا عليهما خلال الجلسة الأولي للمحاكمة".
ونقلت صحيفة "البديل" المصرية عن المصدر قوله:" إن التنسيق بدأ بالطلب الذي تقدم به فريد الديب، محامي هشام طلعت، ووقع عليه عاطف المناوي، محامي السكري، لاستصدار قرار يسمح لطاقم من خبراء الأدلة الجنائية في مصر بفحص مسرح الجريمة في دبي".
وأضاف المصدر:" الديب أعرب عن شكوكه في تقرير الشرطة الإماراتية، ولا يستبعد وجود تزييف في الأدلة لحصر الاتهام في السكري وهشام ".
هذا وقد تقدم سمير الششتاوي، محامي والد سوزان تميم ببلاغ إلي مساعد وزير العدل للكسب غير المشروع، أمس، مطالبًا بمصادرة ثروة السكري "وكل من يثبت تورطه من الشخصيات المصرية والعربية ".
وتزامنا مع سير محاكمة هشام طلعت والسكري في مصر ، قضت محكمة جنايات دبى غيابيًا، الثلاثاء بمعاقبة محسن منير السكرى، بالحبس لمدة سنة، وإبعاده عن الدولة، بتهمة "هتك العرض بالرضا"، وذلك اثر اعترافاته اثناء سير التحقيقات بوجود علاقة غير شرعية بينه وبين شابة أذربيجانية خلال وجوده في دبي.
وذكرت صحيفة "المصري اليوم" ان المحكمة قضت بمعاقبة المتهمة الأذربيجانية "ألكساندرا كودينوفا - 24 سنة"، بالحبس لمدة 6 أشهر وإبعادها عن الدولة، وذلك فى التهمة نفسها، إضافة إلى تهمة اعتياد ممارسة الدعارة.
وكانت المتهمة قد أقرت فى المحكمة بأنها كانت على علاقة بالمتهم، وتم كشف العلاقة على خلفية التحقيقات التى أجرتها النيابة للوصول إلى قاتل سوزان تميم وعلاقاته بها خلال وجوده بدبى فى تلك الفترة التى ارتكبت فيها جريمة القتل، فى حين أنكرت تهمة اعتيادها ممارسة الدعارة.
وأرجع مصدر قانونى فى دبى هذه القضية إلى سعى السلطات الإماراتية لضمان الوصول إلى السكرى ومحاكمته فى دبى، فى حال عدم القبض عليه فى مصر أو هروبه أو تبرئته فى قضية سوزان تميم.
التسجيلات الصوتية

ويتخوف بعض خبراء القانون من العبث في تفريغ أشرطة التسجيلات الصوتية التي قام بتسجيلها محسن السكري للمتهم هشام طلعت مصطفي حول مقتل المطربة خاصة أن رواتبهم تترواح ما بين 250 إلي 500 جنيه فضلا عن فقدانهم للخبرة والتقنية العالمية في التفريغ وتحديد الأصوات المسجلة بشكل دقيق حيث وصف بعض رجال القانون خبراء التفريغ في مصر" بالسميعة" لحصول معظمهم علي مؤهلات متوسط بالاضافة إلي عدم وجود أجهزة عالية التقنية يستخدمها الخبراء في التفريغ.
ونقلت صحيفة "الوفد" المصرية عن مجدي راشد المحامي بالنقض قوله:" أنه للأسف الشديد فإن الذي يقوم بعمليات التفريغ في مصر هو ( سميع ) يفتقد للخبرة العلمية والعملية وغير مؤهل لتفريغ مثل هذه التسجيلات".

ahmedabohashish
24 - 10 - 2008, 18:03
اتهام السكري بالزنا

على صعيد متصل ، وفي مفاجأة جديدة
، قضت محكمة جنايات دبى غيابيًا،
بمعاقبة محسن منير السكرى، المتهم الأول بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم،
بالحبس لمدة سنة، وإبعاده عن الدولة، بتهمة هتك العرض بالرضا ،
كما قضت المحكمة بمعاقبة فتاة أذربيجانية تدعى ألكساندرا كودينوفا "24 سنة"،
بالحبس لمدة 6 أشهر وإبعادها عن الدولة،
وذلك فى التهمة نفسها،
إضافة إلى تهمة اعتياد ممارسة الدعارة.



http://media.gazayerli.net/photo.aspx?ID=89727&ImageWidth=240

ahmedabohashish
24 - 10 - 2008, 19:20
وثيقة من دار الإفتاء عمرها 15 عاماً تؤكد الواقعة

طلعت مصطفى الأب

أجبر هشام على تطليق الممثلة نورا بالثلاثة





الجمعة، 24 أكتوبر 2008 -


17:40

http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s10200820163920.jpg


هشام طلعت يهوى الزواج من الفنانات -

كتب عبد الحفيظ سعد

وثيقة جديدة فى حياة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، لا تمت بصلة لقضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، ولكنها تكشف عن جزء هام وغامض من حياة رجل الأعمال المتهم، سواء فى علاقته بأسرته أو علاقاته النسائية فى الوسط الفنى. الوثيقة التى نتحدث عنها عمرها يصل إلى 15 عاما .. صادرة عن دار الإفتاء المصرية..

أبطال الوثيقة كالآتى: هشام طلعت, ووالده المرحوم طلعت مصطفى، أما الطرف الثالث مفاجأة الوثيقة فهى الفنانة المعتزلة نورا.. ربما لا يكون سرا أن الفنانة نورا كانت زوجة فى السابق للملياردير هشام طلعت مصطفى، حيث تزوجا فى أوائل التسعينيات ..وعمر هشام وقتها كان 34 عاما، بينما كانت الفنانة نورا تكبره بخمس سنوات ونصف السنة، فهى مواليد 18 يونيو 1954، بينما هشام مواليد9 ديسمبر 1959، ولكن هذه المعلومات ليست كل ما فى الأمر، ولكنها قشور والقادم أهم .. لأن الوثيقة تكشف أن هشام طلعت مصطفى سعى إلى دار الإفتاء ليحصل من المفتى فى وقتها الدكتور سيد طنطاوى على فتوى تتيح له الزواج للمرة الرابعة بالفنانة نورا بعد أن طلقها ثلاث مرات ..

وتكشف الوثيقة الصادرة من دار الإفتاء المصرية, أن الحياة الزوجية لم تكن مستقرة بين هشام ونورا .. خاصة أن الزواج كان ضد رغبة الأسرة وتحديدا الوالد طلعت مصطفى. ومن العوامل المساعدة لارتباك الزواج بينهما أيضا المزاج المتغير لهشام, يضاف لذلك طبيعة الزواج بين فنانة من أسرة فنية، فهى شقيقة الفنانة بوسى، وهشام ابن رجل أعمال عصامى, فلاح من المنوفية .. تمرد على الريف وهاجر للإسكندرية .. تجمعت له الثروة .. سلك السياسة ودخل مجلس الشعب .. خطط حياته أن يشاركه أبناؤه فى تنمية ثروته .. ويدرك الأب طلعت مصطفى بحنكة شقاء السنين .. وحكمة فلاحى الدلتا، أن اللعب فى الوسط الفنى يمكن أن يهدم كل ما بناه، فالمليارات تضيع تحت أقدام النساء الجميلات القادرات على الغواية ..

الأب طلعت مصطفى الكبير ينظر لابنه هشام كشاب منفلت الهوى الجنسى .. لا يستطيع أن يسكت شهواته أمام نجمة أو امرأة تلمع .. ولكن الأب لم يكن يقف كثيرا ضد تطلعات الابن هشام النسائية.. تركه يتزوج من نورا الفنانة، ولكن العلاقة بين الفنانة وزوجها رجل الأعمال تدهورت، وقام هشام بإلقاء يمين الطلاق على الفنانة نورا مرتين، ولكن الطلاق لم يكن مثبتاً فى أوراق رسمية، وكان مجرد طلاق شفوى، وهو ما تحكيه الوثيقة نقلا عن طلب الفتوى الذى تقدم به هشام نفسه .. ولكن الأسرار القادمة فى الوثيقة لا يعرفها سوى عدد لا يزيد عن أصابع اليد غالبيتهم من أسرة طلعت مصطفى .. عندما تدخل الأب طلعت مصطفى بنفسه وقرر أن ينهى العلاقة بين ابنه والفنانة نورا، وجمع الطرفين أمام مأذون, وأجبر هشام أن يطلق نورا. وهو ما يسرده هشام بنفسه فى طلبه لدار الإفتاء، بل ما رواه كان أفظع، فهشام ادعى أن والده أجبره بالقوة الجبرية وتحت التهديد بأن يطلق الفنانة نورا الطلقة الثالثة، ويثبت أنها طلقها مرتين فى السابق شفويا.

هشام طلعت قال فى الوثيقة إنه رفض الطلاق أمام المأذون, واسمه أحمد عبد الحكم الدويب وهو مأذون بولاق، ولكن والد هشام طلعت مصطفى أجبره تحت التهديد أن يوقع على وثيقة الطلاق .. وعلى ما يبدو أن هشام سعى أن يعيد الفنانة نورا له مرة رابعة . ولكن لم يكن ذلك يصلح شرعا لأنه طلقها ثلاث مرات، ويحتاج فتوى شرعية تتيح له ذلك. خيبت دار الإفتاء ظن هشام طلعت، وأكدت له أن إثبات بطلان الطلاق إذا تم أمام مأذون لا بد له من اللجوء للمحاكم الشرعية. ولكن هشام تراجع ولم يكمل رغبته فى العودة لنورا، حتى لا يقع فى مواجهة مع الأب طلعت مصطفى.

لم يكن الأب طلعت مصطفى يدرك وقتها أن ابنه ربما يقع فى مصيبة أكبر ويتهم فى قضية مقتل سوزان تميم لتكبر الفضيحة، ولا أحد يعلم الحقيقة لأن شخصية هشام طلعت نفسها غامضة تميل للمغامرة, وتسعى للتملك، ليس العقارات فقط، ولكنه تملك من نوع خاص.. إنه تملك النجوم.

ahmedabohashish
25 - 10 - 2008, 11:49
نصوص التحقيقات تطرح التساؤل

هل ما زال قاتل سوزان تميم طليقا



صحيفة القبس 25 / 10 / 2008 م

لم تشهد ملفات التحقيق في تاريخ النيابة العامة في مصر عدد شهود يعودون لكل هذه الجنسيات مثلما شهدت ملفات التحقيق في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم.. فقد ازدحمت اوراق التحقيق بشهود ينتمون الى عشر جنسيات على الاقل.. ويبدو ان ملف التحقيقات مرشح لقبول شهود اكثر وجنسيات جديدة. كانت آخر التحقيقات التي افرجت عنها المحكمة تلك التي اجريت مع بعض رجال الشرطة الاماراتيين وبعض العاملين في دبي من جنسيات غير اماراتية، بالاضافة الى اخذ اقوال وشهادة الطبيب الشرعي .


هل رياض العزاوي قتل سوزان
بمنطق انه يقتل القتيل ويمشي في جنازته
بل ويطالب بالتعويض ايضاً

هل اتفق معتوق وهشام مصطفى على قتلها
تلك المرأة التي لعبت بهما الواحد بعد الآخر

هل دخلت سوزان تميم المنطقة المحرمة للذكور
أم دخلت منطقة محرمة للسياسة
كما يحاول هواة الأفلام البوليسية اقناعنا

المهم في الأمر
ان شهادات الشهود ستكشف الكثير

وعلى المتابعين ان لا يتصوروا
ان حدود القضية قد تم ترسيمها
فما زال في جعبة الحواة

ابو مالك
29 - 10 - 2008, 09:20
http://farm4.static.flickr.com/3018/2478120248_0e85ef381a.jpg?v=0

ahmedabohashish
29 - 10 - 2008, 10:03
أعتقد أن الرأى العام الآن
أصبح غير متعاطف بالمرة مع القتيلة
لما سبق عرضه عن سيرتها وسلوكها
وذلك بصرف النظر عن القاتل

بل أن نهايتها المأساوية
هى نهاية حتمية ومنطقية وعادلة
للطريق الذى أختارته
وذلك بدون إعادة التفاصيل
فقد كلت الأقلام من التفاصيل
بل وإستغفر الله العظيم
فى هذا القول
أنها قد راحت وإستراحت
وريحت الكثيرين من شرورها
ونجى الكثير ين ممن هم على قائمة الإنتظار

ومهما كان الأمر

وحتى إذا ماكان قد نسب لهشام صحيحاً

فإننى أسجل بكل شجاعة إعجابى الشديد به
حتى لو صدق هذا القول
فهذا هو المصرى المتميز الذى ثأر لكرامته
بعد أن أفاق من الشرك الذى وقع به
وخلص العالم من شرورها

وأخيراً

فإننى أتمنى من كل قلبى
أن يخرج هشام سالماً من هذه المحنة
بصرف النظر عن الأمن القومى والأمن الأقتصادى

فالقتيلة لاتستاهل أن تأخذ فى رجلها
كلب جربان مش بنى آدم

وآخراً

فإن تماسك مجموعة طلعت مصطفى
وتحقيقها إنجازات يوماً بعد يوم
ومالمسناه من تزايد فى أرباحها
رغم ماتمر به من ظروف عصيبة تهدم جبال
يؤكد عبقرية مؤسس هذه المجموعة
وتعاطف أسرتها معه للعبور به من هذه المحنة
اللهم فرج همه وأغفر له
إنك أنت الغفور الرحيم

:02:

ابو مالك
29 - 10 - 2008, 10:06
الحمد لله اننا وصلنا الي هذه النتيجه وهي ما قلناه من قبل

GAD
29 - 10 - 2008, 11:33
لا داعي للقلق أبدا لأن هشام طلعت مصطفي سيأخذ البراءة كاملة باذن الله ومبروك عليها مقدما لأننا نظام يختلف عن النظام العالمي المتعارف عليه حيث اننا نسمي الهزيمه باسم جديد نكسه والتخلف تطور و التراجع تقدم والجحيم نعيم و بفلوسك افعل ماشئت في من شئت وانت الأكبر والأقوي فوق الجميع وسوف تثبت الأيام صدق ما أقول فعليكم بتتبع قصة حياة رجال الأعمال النسائيه علي مستوي العالم العربي بالذات .

mamafatin
29 - 10 - 2008, 11:51
أعتقد أن الرأى العام الآن

أصبح غير متعاطف بالمرة مع القتيلة
لما سبق عرضه عن سيرتها وسلوكها
وذلك بصرف النظر عن القاتل

بل أن نهايتها المأساوية
هى نهاية حتمية ومنطقية وعادلة
للطريق الذى أختارته
وذلك بدون إعادة التفاصيل
فقد كلت الأقلام من التفاصيل
بل وإستغفر الله العظيم
فى هذا القول
أنها قد راحت وإستراحت
وريحت الكثيرين من شرورها
ونجى الكثير ين ممن هم على قائمة الإنتظار

ومهما كان الأمر

وحتى إذا ماكان قد نسب لهشام صحيحاً

فإننى أسجل بكل شجاعة إعجابى الشديد به
حتى لو صدق هذا القول
فهذا هو المصرى المتميز الذى ثأر لكرامته
بعد أن أفاق من الشرك الذى وقع به
وخلص العالم من شرورها

وأخيراً

فإننى أتمنى من كل قلبى
أن يخرج هشام سالماً من هذه المحنة
بصرف النظر عن الأمن القومى والأمن الأقتصادى

فالقتيلة لاتستاهل أن تأخذ فى رجلها
كلب جربان مش بنى آدم

وآخراً

فإن تماسك مجموعة طلعت مصطفى
وتحقيقها إنجازات يوماً بعد يوم
ومالمسناه من تزايد فى أرباحها
رغم ماتمر به من ظروف عصيبة تهدم جبال
يؤكد عبقرية مؤسس هذه المجموعة
وتعاطف أسرتها معه للعبور به من هذه المحنة
اللهم فرج همه وأغفر له
إنك أنت الغفور الرحيم

:02:

والحصول على اراضى الدولة بابخس الاسعار واموال اليتامى التى ضاعت بالبورصة بالتحايل وصرف الملايين على النساء بدلا من عمل الخير ولا تكتموا الشهادة فانا لم تجف دموعى حتى الان لضياع كل ماتملك ابنتى اليتيمة:no:

ابو مالك
29 - 10 - 2008, 12:36
والحصول على اراضى الدولة بابخس الاسعار واموال اليتامى التى ضاعت بالبورصة بالتحايل وصرف الملايين على النساء بدلا من عمل الخير ولا تكتموا الشهادة فانا لم تجف دموعى حتى الان لضياع كل ماتملك ابنتى اليتيمة:no:
السلام عليكم
الاراضي التي حصل عليها هشام كانت لبناء مدينه متكامله نفذها المصريين استثمارات ضخمه تم ضخها في هذه المدينه اشتغل الاف الشباب في هذه المدينه فهل من المعقول يتم لعن الرجل لهذا السبب ووجود البطاله في مصر بل في العلم اجمع الرجل يستحق التقدير

ahmedabohashish
29 - 10 - 2008, 13:19
إذا كنا عايزين نحاسب هشام
فليكن هو آخر من يحاسب
وأعتقد إن كلامى واضح جداً

!!!!!
نحن فى مصر .. فى الأرض
وليس فى يوتوبيا أو فى المريخ

لقد عرضت وجهة نظرى
فى قضية مطروحة
وليس فى قضية فساد
وقد أكون مخطئاً

أقسم بالله أنا ليس معى سهم واحد له
أو لى أى مصلحة من قريب أو بعيد

فقط أنا ضد النظر لكل الأمور والأشخاص بنظارة سوداء
وإلا سأكون أنا شخصياً أول المستحقين للمسائلة
فليس أحد منا بعيد عن منظومة الأخطاء
ومن كان بلا خطيئة فليرجم الجانى

وليس من المصلحة هدم المعبد على إللى فيه
ولا أقصد شركة طلعت مصطفى بل مصر بأكملها
( ونقعد نغنى .. رفضك يازمانى يامكانى
أنا عايز أعيش فى كوكب تانى فيه الإنسان لسه إنسان )
طبعاً ده كلام ولا فى الأحلام
عموماً
لندع القضاء للقضاء
فإن قضاء الله مقدر ومكتوب

اللهم أغفر لنا ماقدمنا وماأخرنا .. وما أسررنا وما أعلنا
وما أبدينا وما أخفينا .. وما أنت أعلم به منا
إنك على كل شىء قدير
ياأرحم الراحمين .. ياقوة كل ضعيف .. ياناصر كل مظلوم
ياعماد كل حاضر .. ياغافر كل ذنب وخطيئة
ياغياث المستغيثين .. ياصربخ المستصرخين
ياكاشف كرب المكروبين .. يافارج هم المهمومين
يابديع السموات واالأرضين .. يامنتهى غاية الطالبين
يامجيب دعوة المضطرين .. ياأرحم الرحمين
ياأسمع السامعين .. ياأبصر الناظرين .. ياأقدر القادرين

أغفر لنا الذنوب التى تغير النعم .. وأغفر لنا الذنوب التى تورث الندم
وأغفر لنا الذنوب التى تورث السقم .. وأغفر لنا الذنوب التى تهتك العصم
وأغفر لنا الذنوب التى ترد الدعاء .. وأغفر لنا الذنوب التى تعجل الفناء
وأغفر لنا الذنوب التى تجلب الشقاء .. وأغفر لنا الذنوب التى تظلم الهواء
وأغفر لنا الذنوب التى تكشف الغطاء .. وأغفر لنا الذنوب التى لايغفرها غيرك ياالله
وأحمل عنا كل تبعة لأحد من خلقك .. وأجعل لنا من أمرنا فرجاً ومخرجاً ويسراً
اللهم أحفظنا فى مقامنا واصحبنا فى ليلنا ونهارنا
اللهم أجرنا من عذابك ونارك .. وأقلبنا إذا توفيتنا إلى جنتك برحمتك
اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك .. ومن تحول عافيتك .. ومن حلول نقمتك
ومن نزول عذابك .. ومن جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء

آمين آمين


:02:

mamafatin
29 - 10 - 2008, 13:29
أنا عاذر حضرتك فى وجهة نظرك

التى لها مايبررها
ولكن
إذا كنا عايزين نحاسب هشام
فليكن هو آخر من يحاسب
وأعتقد إن كلامى واضح جداً

!!!!!
نحن فى مصر .. فى الأرض
وليس فى يوتوبيا أو فى المريخ

لقد عرضت وجهة نظرى
فى قضية مطروحة
وليس فى قضية فساد
وقد أكون مخطئاً

أقسم بالله أنا ليس معى سهم واحد له
أو لى أى مصلحة من قريب أو بعيد

فقط أنا ضد النظر لكل الأمور والأشخاص بنظارة سوداء
وإلا سأكون أنا شخصياً أول المستحقين للمسائلة
فليس أحد منا بعيد عن منظومة الأخطاء
ومن كان بلا خطيئة فليرجم الجانى

وليس من المصلحة هدم المعبد على إللى فيه
ولا أقصد شركة طلعت مصطفى بل مصر بأكملها
( وأقعد أغنى .. رفضك يازمانى يامكانى
أنا أعيش فى كوكب تانى فيه الإنسان لسه إنسان )
طبعاً ده كلام ولا فى الأحلام
عموماً
لندع القضاء للقضاء
فإن قضاء الله مقدر ومكتوب

اللهم أغفر لنا ماقدمنا وماأخرنا .. وما أسررنا وما أعلنا
وما أبدينا وما أخفينا .. وما أنت أعلم به منا
إنك على كل شىء قدير
ياأرحم الراحمين .. ياقوة كل ضعيف .. ياناصر كل مظلوم
ياعماد كل حاضر .. ياغافر كل ذنب وخطيئة
ياغياث المستغيثين .. ياصربخ المستصرخين
ياكاشف كرب المكروبين .. يافارج هم المهمومين
يابديع السموات واالأرضين .. يامنتهى غاية الطالبين
يامجيب دعوة المضطرين .. ياأرحم الرحمين
ياأسمع السامعين .. ياأبصر الناظرين .. ياأقدر القادرين

أغفر لنا الذنوب التى تغير النعم .. وأغفر لنا الذنوب التى تورث الندم
وأغفر لنا الذنوب التى تورث السقم .. وأغفر لنا الذنوب التى تهتك العصم
وأغفر لنا الذنوب التى ترد الدعاء .. وأغفر لنا الذنوب التى تعجل الفناء
وأغفر لنا الذنوب التى تجلب الشقاء .. وأغفر لنا الذنوب التى تظلم الهواء
وأغفر لنا الذنوب التى تكشف الغطاء .. وأغفر لنا الذنوب التى لايغفرها غيرك ياالله
وأحمل عنا كل تبعة لأحد من خلقك .. وأجعل لنا من أمرنا فرجاً ومخرجاً ويسراً
اللهم أحفظنا فى مقامنا واصحبنا فى ليلنا ونهارنا
اللهم أجرنا من عذابك ونارك .. وأقلبنا إذا توفيتنا إلى جنتك برحمتك
اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك .. ومن تحول عافيتك .. ومن حلول نقمتك
ومن نزول عذابك .. ومن جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء

آمين آمين



:02:

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!???????????????????????????????????????:no:

ahmedabohashish
29 - 10 - 2008, 13:51
كامل إحترامى وتقديرى
لوجهة نظرك
التى لها مايبررها

وأسأل الله العلى القدير
أن يغفر لنا ذنوبنا جميعاً

:02:

ابو مالك
30 - 10 - 2008, 09:57
[quote=ahmedabohashish;467130]كامل إحترامى وتقديرى

لوجهة نظرك
التى لها مايبررها

وأسأل الله العلى القدير
أن يغفر لنا ذنوبنا جميعاً


:02:

[/quote
يا رب

ahmedabohashish
30 - 10 - 2008, 19:27
محامي مصطفى
يتهم مليارديرات منافسين بتوريطه
و يشير لأبعادسياسية

إيلاف0:00:00 2008 الخميس 30

وأكد أنه يملك مستندات براءة موكله
القاهرة – mbc.net
في الوقت الذي أكد أنه يملك مستندات البراءة، اتهم فريد الديب -محامي الملياردير المصري هشام طلعت مصطفى-
رجال أعمال منافسين لم يسمهم بتوريط موكله في قضية قتل المغنية اللبنانية سوزان
وألمح في مقابلة خاصة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إلى أن طريقة تناول القضية في مصر
يعزز ما نُسب إلى موكله من أن الاتهام الموجه إليه
نجم عن أنه كان مرشحا لمنصب كبير في الحزب الوطني الحاكم،
مما دفع البعض للزجِّ به في القضية لإبعاده عن الصورة.

وقال إن تناول هذه قضية طلعت مصطفى
"أدى إلى تعاطف الشعب المصري مع هشام،
حيث يرون أن تناولها مبالغٌ فيه
ويعكس وجود نية مبيتة لإزاحة هشام
، خاصةً في ظل الحديث عن تغيرات حزبية وحكومية".

وقال الديب إن أقوال المتهم الأول في القضية التي تدين موكله
مدفوعة من منافسي الملياردير الشهير في سوق العقارات.

وكشف أنه سيقدم خلال الجلسة الثانية للمحاكمة،
والمقرر لها 15 نوفمبر / تشرين ثان المقبل،
"أدلة بالمستندات" على هذا الأمر؛ "
منها أن شركة هشام قدمت على مشروعين في غاية الضخامة بدولة الإمارات
وكانت المجموعة قاب قوسين أو أدنى من الفوز بهما،
وفور الإعلان عن تورط هشام في هذه القضية
ذهب المشروعان لمنافسين آخرين معروفين بالاسم".

وقال أنه واثق من البراءة نظرا لوجود العديد من "الثغرات" في القضية،
قائلا في الوقت نفسه إنه سيطلب استدعاء "الكثير من المسئولين في مواقع هامة داخل وخارج مصر للشهادة"
استنادا إلى وضع موكله كقيادي بارز في الحزب الوطني الحاكم.

وأشار إلى "عدم معقولية" الاتهام الموجه لموكله "
فلا يتفق مع المنطق والعقل أن يجازف ويخاطر رجل أعمال بتاريخه وتاريخ عائلته
لمجرد الانتقام من المجني عليها، لمجرد أنها تركته وارتبطت بشخص غيره،
ولا من المعقول أن يضع هشام مستقبله في يد المتهم الأول
رغم علمه بتاريخه وماضيه وظروفه جيدا".

وشدد محامي الملياردير المصري على أن ما تردد
عن أموال طائلة أنفقها موكله على المغنية الراحلة "غير صحيح و غير منطقي"
مشيرا إلى أنها "أرقام مبالغ فيها تطلقها وسائل الإعلام بهدف الإثارة".

واعتبر الديب أن القضية حافلة بـ"الثغرات" لصالح موكله
من بينها غياب الدافع الجنائي وراء ارتكاب الجريمة"
و"بطلان التسجيلات الصوتية والمكالمات التليفونية الخمس التي تمت من خلال هاتف (محسن السكري)
لمخالفتها الدستور وقانون الإجراءات الجنائية".

التعليق
هذا كلام مرسل وغير مقنع بالمرة
ولايخرج عن إفتراضات وتخمينات لاتمس صلب الواقعة
ولم تتضمن أدلة نفى
تفند أدلة الثبوت المادية القوية والقاطعة
المقدمة بالقضية ضد المتهمان
فهل معقول أن تكون هذه هى الدفوع
أم أن هى مناورات وهناك مفاجآت ستظهر خلال المحاكمة

!!!!

ahmedabohashish
31 - 10 - 2008, 21:27
والد سوزان يؤكد براءة هشام طلعت من دم ابنته


http://www.alarabalyawm.net/uploads/200810/11111_new91.jpg



(31/10/2008)


في أحدث تطورات قضية مقتل سوزان تميم, فاجأ والد القتيلة سوزان تميم الجميع بإعلانه براءة هشام من دم ابنته, مشيرا أن رجل الأعمال المصري ساعد سوزان على حل مشاكلها كافة مع زوجها عادل معتوق.
وأضاف في تصريحات لصحيفة "الوطن" السعودية " أن هشام كان قد طلب منه يد سوزان وأنه التقى به في فندق الفورسيزون في القاهرة, إلا أن ابنته رفضت الزواج منه بحجة أنها ما زالت على ذمة معتوق, وأن عدتها لم تنته, اضافة إلى أنها عزت رفضها أيضا إلى أن هشام متزوج ولديه أبناء, ورفض طلبها بتطليق زوجته, وهو ما أدى إلى نشوب خلافات بينهما بسبب كذبه عليها وإدعائه تركه لزوجته.
وقال عبد الستار: إن سوزان أقامت في مصر مدة تجاوزت السنوات الأربع وإن سبب خروجها من لبنان كان خلافها مع زوجها, رجل الأعمال اللبناني عادل معتوق الذي سافر إليها في مصر وحدثت بينهما مشادات انتهت في مراكز الشرطة ", مشيرا أن هشام طلعت مصطفى ساعد ابنته في حل كافة مشاكلها مع معتوق, حيث نسق مع المحامية اللبنانية كلارا الرميلي ومنحها شيكا ماليا بمبلغ مليون و250 ألف دولار لصالح معتوق للحصول على المخالصة القضائية منه وإسقاط كافة الدعاوى وحصولها على الطلاق.
وبين عبد الستار أن ابنته غادرت فيما بعد مصر إلى لندن وأنه حاول إعادتها إلى مصر في إطار وساطته للإصلاح بينها وبين رجل الأعمال المصري بعد أن رفضت الزواج منه, كما حاول هشام أن يرسل طائرة خاصة لتعيدها إلا أن الظروف شاءت ألا تسافر الطائرة , مشيرا أنه اضطر إلى السفر للندن بصحبة طارق طلعت مصطفى شقيق رجل الأعمال المصري لتصفية الخلافات بين هشام وسوزان, لكنها رفضت مقابلتهما وأبلغتهما أنها قطعت علاقتها تماما بهشام وترفض أي حديث في هذا الموضوع, لكن هشام لم ييأس فأرسل والدتها ثريا بصحبة المحامية كلارا لإصلاح العلاقة إلا أنهما أخفقا أيضا.
وكانت سلطات التحقيق الإماراتية قد استدعت في اليوم الرابع لارتكاب جريمة مقتل سوزان تميم, والدها عبد الستار, الذي أوضح أن سوزان عندما تركت مصر وذهبت إلى لندن دخلت مستشفى أمراض نفسية وعصبية وامتنعت عن الرد على مكالمات هشام الهاتفية وغيرت أرقام هواتفها وعنوان سكنها في بريطانيا, إلا أنها تعرضت بعد ذلك لإزعاجات كثيرة وتهديدات بالقتل وقدمت شكاوى ضد هشام أمام مراكز الشرطة, متهما رجل الأعمال المصري بالتورط في قتلها.
وفي ذات السياق أكد المحامي الإماراتي خالد المهيري, الذي يمثل عادل معتوق في القضية, أن موكله هو الزوج الشرعي والوحيد للمطربة القتيلة حتى يوم وفاتها, بموجب مستندات لبنانية قانونية, مؤكدا أنه يملك شهادة زواج صادرة عن المحاكم الشرعية اللبنانية, تفيد أن معتوق هو زوج المطربة حتى يوم وفاتها.
وأضاف قائلا: "تقدمنا بدعوى الحق العام, ولا يهمنا حقاً من هو القاتل بقدر ما يهمنا إثبات شرعية زواج موكلنا من المطربة, وإثبات أنه كان زوجها الشرعي والوحيد عندما قتلت".
والقتيلة خلفت وراءها ثروة تتكون من عقارات وحسابات في البنوك, وأموالاً أخرى تتوزع بين لندن ودبي وجنيف وباريس والقاهرة, وإثبات الزواج قد يعني بالنسبة لمعتوق حصة من هذه التركة, لكن المحامي ادعى أن الهدف ليس مادياً بقدر ما هو معنوي.
وفي رده على إدعاء الملاكم العراقي رياض عزاوي, أنه تزوج من سوزان في لندن قبل مقتلها, قال المهيري :"لا يهم إذا قدم وثيقة زواج, بل الأهم هو وثيقة الطلاق من زوجها السابق, فأي مطلقة قبل أن تتزوج عليها إثبات طلاقها, وهذا ما لم يقدمه أحد حتى الآن لأنه غير موجود, وإذا صح وأنها تزوجت أحداً وهي على ذمة عادل معتوق, فإن هذا الزواج باطل لأنه بني على حقيقة أن سوزان تميم متزوجة, وما بني على باطل فهو باطل".
واستطرد يقول إنه لا وجود لشهادة تثبت طلاق معتوق من تميم, مشيراً أن هناك أمراً من المحكمة الشرعية اللبنانية بجلب المطربة إلى "بيت الطاعة", وهو ما يثبت أنها كانت زوجته شرعاً.
هذا وكانت محكمة جنايات القاهرة قد عقدت في 18 من الشهر الجاري أول جلسة لمحاكمة المتهمين بقتل سوزان تميم, وهما رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى, وضابط الشرطة السابق محسن السكري.
ونفى المتهمان خلال محاكمتهما التهم الموجهة إليهما, وهي التحريض على القتل لمصطفى مقابل مبلغ مليوني دولار, والقتل العمد للمتهم السكري.
وبعد جلسة استمرت حوالي 3 ساعات, قررت المحكمة تأجيل النظر في القضية إلى 15 تشرين الثاني المقبل.
* موقع سيريا نيوز

ahmedabohashish
05 - 11 - 2008, 14:42
ضربة جديدة لهشام طلعت مصطفى

الأربعاء، 5 نوفمبر 2008

14:05

http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/small92008413527.jpg

هل تريد رموز النظام تصفية هشام طلعت مصطفى ؟


متابعة حاتم سالم


شهد فندق "أمارانت النيل"، تحت الإنشاء والتابع لمجموعة هشام طلعت مصطفى، حريقا مروعا التهم الطابق السابع من الفندق المكون من 10 طوابق، فى الثانية عشرة ظهر الأربعاء. أصيب 5 أفراد من عمال الفندق باختناق نتيجة الحريق ونقلوا إلى مستشفى المنيرة لتلقى العلاج .

حصار أمنى مكثف أحاط بموقع الحادث الذى يعمل به أكثر من 500 عامل، تم سحب الهوية منهم جميعا من قبل الأمن، ومنعوا أى شخص من الاقتراب لموقع الحادث.
انتقل إلى موقع الحادث بعد وقوعه اللواء محمد نظيف مدير الإدارة العامة لحماية المنشآت، واللواء ناصر زكريا رئيس غرفة العمليات، وخالد عبد السلام مأمور قسم قصر النيل، ومنعوا الصحفيين من الدخول للموقع المذكور، ورفضوا أيضا الإدلاء بأية أحاديث صحفية حول أسباب الحادث.

مصدر أمنى رفض ذكر اسمه أكد لليوم السابع أن الحريق نشب نتيجة ماس كهربائى التهم الأخشاب المستخدمة فى عملية إنشاء الفندق، لكن أحد العمال كذب ما قاله المصدر الأمنى، مؤكدا أن الحريق لم ينشب نتيجة ماس كهربائى، بدليل أن الكهرباء كانت مفصولة عن الفندق منذ عملية إنشائه، وقد أثار تضارب التصريحات لشهود العيان العديد من علامات الاستفهام حول الحادث.

ahmedabohashish
05 - 11 - 2008, 23:08
علامات استفهام حول علاقة الوليد بن طلال بقضية سوزان تميم


http://www.moheet.com/image/31/225-300/310339.jpg


الوليد بن طلال



محيط: لا يعلم الكثيرون خفايا العلاقة بين رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى المتهم الثاني في قضية مقتل المطربة اللبنانية المغمورة سوزان تميم قبل شهرين في شقتها بمدينة دبي، والأمير الوليد بن طلال الملياردير السعودي المعروف وأحد شركاء هشام الأساسيين في مجموعة شركاته.
وزعمت صحيفة "الفجر" المصرية المستقلة ان الوليد كان السبب وراء معرفة هشام طلعت بسوزان تميم، إلا ان هذه المعرفة كانت السبب أيضا في العداوة التي تحولت بعد ذلك إلى معارك بين الرجلين كانت الكفة فيها تميل إلى هشام وهو الأمر الذي أوغر صدر الأمير السعودي الذي كان يتحين الفرصة المناسبة للنيل من هشام.
بداية التعارف
ادعت الصحيفة ان العلاقة بين هشام والوليد بدأت قبل عشر سنوات تقريبا، حيث كانت مجموعة طلعت مصطفي في أزمة مالية حادة وبلغت مديونياتها نحو 900 مليون جنيه لدرجة أن المجموعة ظلت تحاول جاهدة تسوية مديونية مع البنك الاهلي المصري بلغت 10 ملايين جنيه ونجحت بعد أن حصل البنك علي ضمانات مضاعفة نظرا لسوء وضع الشركة بالسوق.
بعد وفاة الاب طلعت مصطفي كان قد اختار ابنه الاصغر هشام 49 سنة ليدير المجموعة وجنب الاكبر طارق 55 سنة والثاني هاني 53 سنة من مشقة تحمل ما لا يقدران عليه.
تولي هشام امر القرار في الشركة حتي تجاوزت مشاكلها المالية عن طريق توسعة استثماراتها، وتقابل هشام مع الوليد بن طلال وعرض علي الاخير الدخول في شراكة فوافق الوليد لكنه اشترط الشراكة في كل شركات المجموعة بما فيها شركة الاسكندرية، الامر الذي رفضه هشام بلطف وقتها علي اعتبار أن هذه الشركة إرث تذكاري لن يقبل الاشقاء دخول احد فيها، فتراجع الوليد عن شرطه هذا واستبدله بشرط لا رجعة فيه وهو امتلاكه ما يسمي بالسهم الذهبي "جولد اروو" .
السهم الذهبي يقضي بحق اعتراض صاحبه مهما قلت نسبته في رأس المال علي أي قرار لمجلس الادارة وهو بمثابة الفيتو بمجلس الامن .
لم يجد هشام بدا من الموافقة فقد كانت المصلحة مشتركة والارباح المتوقعة تزيد علي المليارات ووجود الوليد في الشركة يفتح ابوابا ما كانت لها ان تفتح، فضلا عن أنه سيمنح المجموعة موقفا أقوي في السوق الذي اهتز في يوم من الايام تحت اقدام العائلة.
حتي الوليد كان يحتاج ارضا مربحة في مصر يضع قدمه عليها بعد فشل شركة المملكة الذريع في توشكي وما حولها، كان يحتاج مشروعا كبيرا يليق باسمه وسمعته ويحتاج ايضا شريكا بثقل هشام طلعت مصطفي المقرب لكل مراكز صنع القرار، ومقرب من كلا الحرسين القديم والجديد.
اختفت كلمات "خسائر" مديونية"، "تعثر"، وصعدت المشروعات امام الجميع في الاسكندرية في أفضل مكان وفي القاهرة في أفخم موقع.
لم يكن الوليد الوحيد كمستثمر سعودي في المجموعة بل تطورت علاقات مجموعة هشام طلعت مصطفي بمستثمرين سعوديين كان أقواهم بعد الوليد مجموعة «بن لادن» القابضة، الأمر الذي فتح الباب لبدء استثمارات جديدة لها في السوقين السعودية والخليجية.

ظهور سوزان واشتعال الحرب


http://www.moheet.com/image/62/225-300/625024.jpg




تعرف هشام علي سوزان تميم في حفل خاص أقامه الوليد بالقاهرة، وقام بعملية التعارف الطبيب الخاص للوليد وطلب الطبيب من هشام حماية سوزان في القاهرة من يد زوجها عادل معتوق. وترك الوليد سوزان في يد هشام امانة، لكن الامانة تحولت الي استلطاف، الذي تحول بدوره الي حب متبادل.
في هذا التوقيت زار الوليد مصر والتقي بهشام ولم تكن المقابلة ودودة او حتي مصطنعة الود كما كان الحال عليه بعد إفشاء عذرية العلاقة التي جمعت سوزان بهشام، فقد ظهر الوليد غاضبا ومصرا علي الدخول في شراكة في الاسكندرية للمقاولات وألمح بسحب استثماراته من المجموعة، فطلب هشام وقتا لدراسة الامر.
غادر الوليد وبدأ هشام يفكر في الخروج من هذه الورطة بأقل الخسائر، فقد ادرك أن تهديد الوليد لا يعني سوي امر واحد هو الحرب ولا شيء آخر.
في غضون ايام استطاع هشام ان يقنع بعض المستثمرين السعوديين برفع مساهماتهم ، ليكون مستعدا في أي لحظة في حالة خروج الوليد من الشركة، الامر الذي بلغ الوليد تفاصيله، فبدأت المضايقات واللعب بورقة السهم الذهبي والاعتراض علي قرارات مجلس الادارة فاشتعلت الخلافات مع الوليد لدرجة أن الأخير رفض حضور هشام طلعت إحدي مقابلاته مع الرئيس مبارك.
وبالفعل وصل الوليد الي مقر الرئاسة وحده وقابل الرئيس لكن المقابلة لم تتجاوز ربع الساعة فقط، فقد ادرك الرئيس نفسه ان في الامر سرا، مما ترك تحفظات لدي الرئيس الذي كان قد وافق علي مقابلة هشام ايضا لكن في اليوم التالي.
حصل هشام علي الموافقة بتخصيص 8 آلاف فدان علي طريق السويس لمشروع مدينتي، كان هذا الامر في 2005، وظن هشام أن من حقه وقتها أن تكون مدينتي خارج حسابات الشراكة مع الوليد بن طلال، فغضب الاخير اكثر فزاد من استعمال السهم الذهبي ضد قرارات مجلس اداراة المجموعة.
قرر هشام أن يقدم علي خطوة قطع شعرة معاوية مع الوليد، فعقد اجتماعاً لجمعية عمومية للمجموعة دون حضور وموافقة ممثلي شركة المملكة نايل بلازا لمناقشة أمور شتي غير مهمة وترك بندا تقليديا يقول "وما يستجد من أعمال"، وفي نهاية الاجتماع ظهرت الاعمال التي استجدت وهي إلغاء حق السهم الذهبي الممنوح للوليد بن طلال، وحصل علي موافقة الحضور، والغي السهم الذهبي أو مسمار الوليد في المجموعة وفي ظهر هشام.
في كل معركة كان يخرج منها هشام منتصرا، ويخرج منها الوليد مصرا علي الانتقام.
علاقة الوليد بزوج سوزان
علاقة عادل معتوق الزوج الثاني لسوزان تميم بالوليد بن طلال يكتنفها الغموض والاضطراب، فالاول يعلم تماما المكان المناسب له علي رقعة الشطرنج، في حين ان الثاني لديه من الامكانيات التي تؤهله والمعلومات التي تساعده علي اختيار اللاعب المناسب حتي لو كان التوقيت غير مناسب للآخرين.
عادل معتوق دخل طرفا في قضية الموسم المنظورة الآن في المحكمة وهي قضية مقتل سوزان، ووكّل يسري السيد المحامي، لكنه فجأة وكّل طلعت السادات معه، يسري السيد يتكلم في القانون، وطلعت السادات يتكلم في السياسة، يسري السيد يقدم ما لديه من مستندات تثبت اقوال موكله والسادات يقدم مستندات اخري تلهب القضية وتزيدها اشتعالا لكنها لا تقدم ولا تؤخر في سير القضية.
ما لدي يسري السيد معروف منه البعض والرأي العام ينتظر ما لديه من مستندات جديدة، اما ما لدي طلعت السادات فهو اخطر، خاصة ان طلعت السادات لديه كشف باسماء كبار المسئولين والوزراء و بعض رجال الاعمال والنواب الذي حصلوا علي شقق في الفورسيزونز وسان ستيفانو، ولم يكشف السادات عن أي اسم حتي الان سوي احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، وهو أمر أكده المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء لكنه شرح كيف استطاع الموظف العام ان يحصل علي هذه الشقة بعد بيع بعض ممتلكاته وممتلكات زوجته للحصول علي هذه الشقة.
شبهات
http://www.moheet.com/image/62/225-300/620753.jpg



والسؤال الذي يتبادر إلى الأذهان هو، كيف حصل طلعت السادات علي هذا الكشف السري الذي لا يخرج الا من قمة ادارة مجموعة طلعت مصطفي او علي الاقل من شركاء هشام طلعت مصطفي؟.
بالطبع لم يكن من مصلحة هشام أن يظهر هذا الكشف حتي وهو في الحبس، ولا من مصلحة شقيقه طارق ان يخرج مثل هذا الكشف وإلا فإنه يقلب الدنيا علي أخيه، فلا يتبقي سوي الشركاء الكبار، وهما معدودان خالد بن لادن والوليد بن طلال.
خالد بن لادن الان في نفس المركب الذي تسير فيه سفينة المجموعة، له ما يقترب من 40% من اسهم المجموعة وأي غضب رسمي علي المجموعة يضر تماما بأمواله واستثماراته، وأي تهييج للرأي العام لا يصب في مصلحته، خاصة انه صديق مقرب من هشام وبينهما اعمال تعد بالمليارات سواء في مصر او في السعودية.
يتبقي الوليد بن طلال الذي يحمل في نفسه الكثير، والذي خسر امام هشام في أكثر من جولة في ظل الحرب المعلنة بين الطرفين، وقد اتهمته السنة النميمة والشائعات بأنه يقف خلف تفجير القضية، وتمادت كثيرا هذه الالسنة لدرجة اخطر وابشع، هذا فضلا عن كون الوليد من مصلحته اقصاء هشام واضعافه تماما وتقليب أولي الامر والكبار ضده ليضمن علي الاقل بأن يبتعدوا ويكفوا عن مؤازرته وهو ما حدث فعلا عندما تم تضييق الحصار النفسي ضده في الحبس الاحتياطي ومنعه من التحدث مع ابنه في يوم عيد ميلاده عندما حاول الابن ان يخفف وطأة السجن عن ابيه ويجعله يعيد عليه في يوم مهم في حياته.
اكثر من ذلك فقد تطلب الامر ان تتدخل شقيقته سحر اكثر من مرة لتطلب من ادارة السجن بتغيير السرير الذي ينام عليه هشام طلعت لأنه اقصر منه، ويضطر لثني رجليه لينام ويستوعبه السرير.
ويبدو أن ما كتبته بعض الصحف عن معاملة الملوك التي تتم مع هشام في السجن وشطحات البعض في أنه يعيش في زنزانة مكيفة قد جعلت ادارة السجن غير رحيمة به ومتعنتة في تنفيذ اللوائح عليه حتي لا يشيع البعض كلاما آخر.
أسئلة بلا اجابات
ما علاقة الوليد اذن بعادل معتوق وما الذي جمع بينهما رغم ان حفل الوليد كان السبب في بداية الازمة مع سوزان تميم؟ وما علاقة الوليد بطلعت السادات؟ وما الذي جمع بين الرجلين رغم ان السادات هو محامي معتوق ولم يتقاض منه نظير الوكالة سوي علي 10 آلاف دولار فقط وهو رقم لا يناسب شخصية مثل طلعت السادات الذي يضع رأسه برأس كبار المحامين في مصر مثل فريد الديب الذي تقاضي 5 ملايين جنيه في القضية، ومثل بهاء ابو شقة الذي كان سيتقاضي سبعة ملايين في القضية قبل اعتذاره عنها؟
اسئلة كثيرة اجاباتها غير كافية لكنها إن دلت فإنها تدل علي ان القضية أكبر بكثير مما هي عليه الان، وأن خلفها الكثير من الاسرار التي لم تكشف بعد.

ahmedabohashish
06 - 11 - 2008, 19:02
مفاجآت مثيرة بـ تقرير الطب الشرعي لتشريح جثة سوزان تميم
05/11/2008
http://www.egypty.com/Component/Photo/People_talk/20081105063022_People_talk_Photo2.jpg
يحمل تقرير الطب الشرعى لجثة المطربة سوزان تميم مفاجآت من العيار الثقيل، تفاصيله فى السطور التالية. يكشف التقرير وجود بصمات لأكثر من شخص داخل الشقة التى شهدت الجريمة، ويؤكد أنها كانت تمر بالدورة الشهرية وقت الحادث، وأجرت عمليات سابقة لتكبير الثديين استخدمت فيها كيلو سليكون وفى الإليتين، مع زيادة فى كليتها اليمنى عشرة جرامات عن اليسرى، وتزيد الرئة اليمنى عن اليسرى بنفس الوزن، بالإضافة إلى استخدامها باروكة شعر من أجل زيادة كثافة شعرها. وأن فى جسدها ١١ إصابة، تراوحت بين جروح بلغ طولها ربع متر وكسر غير كامل فى أحد أظافرها.
وأضاف التقرير، الذى شمل فحص الأوراق التى عثر عليها فى الشقة، أن الأوراق التى تسلمتها بدعوى أنها من شركة «بوند للعقارات» تم تقليدها وتزوير أختامها، وأن فحص باب الشقة أكد أن فتحه تم بطريقة طبيعية.
وجاء فى تقرير الطب الشرعى، الصادر عن الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، التابعة للقيادة العامة لشرطة دبى، والموقع من مدير إدارة الطب الشرعى، الدكتور فوزى عبدالسلام والصادر فى ٣ أغسطس الماضى وأعده خبير الطب الشرعى الدكتور حازم متولى، وجاء فيه أنه بالفحص الطبى الخارجى للجثة تبين أنها لأنثى بيضاء البشرة، عربية الملامح، طولها ١٧٠سم ووزنها ٨٦كجم، ترتدى ملابس عبارة عن تى شيرت «فانلة» دون أكمام، متعددة الألوان وبه تمزق مستوى الحواف، يقع بمنتصف يمين البدن الأمامى، طوله نصف سم.
وتى شيرت دون أكمام، أسود اللون، تبين به تمزق طوله نصف سم طولى الوضع، مستوى الحواف بالجزء الأوسط من يمين البدن الأمامى وهو يتفق فى موضعه وشكله والتمزق السابق وبنطلون جينز أزرق اللون يصل لمنتصف الساقين.
وبفحص عموم جسدها تبينت بها المظاهر الإصابية، عبارة عن ١١ طعنة، بينها جرح ذبحى يقع بيسار ومقدم العنق، يمتد من أسفل الأذن اليسرى للأمام ويشمل عضلات مقدم العنف وجميع الأوعية الدموية الرئيسية والمرىء والقصبة الهوائية أسفل مستوى العظم اللامى وغضاريف القصبة الهوائية بها أكثر من جرح مستعرض تقع فوق بعضها البعض فى مسافة حوالى ١.٥سم.
وجرحان مستويا الحواف يقعان بجانب بعضهما البعض، سهميا الوضع بأعلى يسار الصدر مقابل الترقوة اليسرى، طول كل منهما حوالى ٢سم وجرحان مستويا الحواف على خط واحد بخلفية الساعد الأيمن.
وبالفحص التشريحى الداخلى للرأس تبين بشق فروة الرأس وجود تكدم شديد أبعاده ٧×٥سم، يقع مقابل الجدارية والصدغية اليمنى، وتبينت عظام الجمجمة بحالة عادية وخالية من الكسور، والمخ والسحايا أوعيتهما الدموية باهتة وخاليان من الآثار الإصابية والمظاهر المرضية.
وبالشق على جدر الصدر تبين الجرحان المشاهدان بالكشف الظاهرى يصلان للترقوة ولا يصلان للتجويف الصدرى ويخترقان الجلد ولا يخترقان بقية جدر الصدر ولا يصلان للتجويف الصدرى.
وتبين وجود تداخل جراحى قديم بكلا الثديين لتكبير حجمها عبارة عن وحدتين من السليكون تزن كل واحدة منهما ٥٠٠جم.
وتأسيساً على ما تقدم، أرى أن إصاباتها المشاهدة بالعنق وأعلى الصدر والساعد الأيمن، إصابات ذات طبيعة قطعية تحدث من جسم صلب ذو حافة حادة، أياً كان نوعه ويتفق حدوثها من مثل سكين أو ما فى حكمه.
والإصابات المشاهدة بخلفية المرفق والطرفين السفليين وظفر الإبهام الأيسر إصابات رضية، تحدث من المصادمة بجسم أو أجسام صلبة راضة أياً كان نوعها.
والإصابات المشاهدة بطرفيها العلويين هى إصابات دفاعية «اتقائية» تشير لمقاومة المعنية للمعتدى عليها، ونرجع سبب وفاة المعنية إلى الجرح الذبحى المشاهد والموصوف بالعنق وما أحدثه من قطع لأوعية العنق الدموية الرئيسية وتحدث فى تاريخ يتفق والتاريخ الوادر بالأوراق.
ومن جانبه، يعكف المستشار كمال يونس، محامى سوزان تميم، المدعى بالحق المدنى، على إعداد شهادته فى القضية التى سيدلى بها أمام المحكمة، وقال لـ «المصرى اليوم» إن أوراق القضية تصرخ بأن هناك محرضاً آخر للمتهم محسن السكرى على ارتكاب جريمة القتل.
وأضاف أن الضحية كانت على اتصال دائم به وأخبرته فى الأيام الأخيرة بأن كل بلاغاتها التى قدمتها إلى «سكوتلانديارد» ضد هشام طلعت مصطفى كانت على غير رغبتها، لكن بضغوط من رياض العزاوى، وأن «هشام» هو الشخص الوحيد الذى يشعر بمعاناتها ويقف إلى جانبها

ahmedabohashish
06 - 11 - 2008, 19:03
محامي معتوق يقول إن في جعبته الكثير فى قضية سوزان تميم
05/11/2008
http://www.egypty.com/Component/Photo/People_talk/20081105083226_People_talk_Photo2.jpg
يسري سامي السيد محامي عادل معتوق زوج سوزان تميم سوف يفجر عددا* ‬من المفاجآت خلال جلسة محاكمة رجل الأعمال المعروف هشام طلعت مصطفي ومحسن السكري المتهمين بالتحريض وقتل الفنانة سوزان تميم*.‬.
وأشارت المصادر إلي أن من بين هذه المفاجآت تقريرا* ‬حصل عليه من الشرطة البريطانية يفيد أن سوزان تميم حصلت علي مبلغ* ‬بقيمة *٠٣ ‬مليون دولار من حساب هشام طلعت مصطفي بأحد البنوك الأجنبية بمقتضي تفويض من هشام طلعت إليها،* ‬وأنها رفضت إعادة المبلغ* ‬إلي هشام طلعت،* ‬كما رفضت إعادة التفويض إليه*.‬. كانت مصادر مقربة من هشام طلعت مصطفي قد نفت في وقت سابق العديد من الروايات التي أطلقها بعض المحامين حول قيمة المبالغ* ‬التي حصلت عليها سوزان تميم من هشام طلعت،* ‬حيث أشاروا إلي أن هشام طلعت امتنع عن تقديم أية أموال إلي سوزان تميم عقب هروبها من مصر وسفرها إلي لندن ثم دبي في وقت لاحق*.‬

PO3ALAA
13 - 11 - 2008, 21:24
http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/small92008413527.jpg الوحش اتهم طلعت بالتحريض على قتل موظف عنده
كتب السيد جمال الدين
تقدم اليوم الخميس، المحامى نبيه الوحش، ببلاغ إلى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، يتهم فيه رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بالتحريض على فردى أمن بموقع سان ستيفانو المملوك لمجموعة هشام طلعت مصطفى بمدينة الإسكندرية، كما اتهم أيضاً الوحش رجل الأعمال بالتحريض على قتل أمين خزنة بموقع سان ستيفانو، وطالب الوحش فى بلاغه، باستدعاء هشام طلعت من محبسه بسجن مزرعة طرة، والاستماع إلى أقواله والتحقيق معه فى هذه الواقعة.

على الجانب الآخر قام محام يدعى سمير الششتاوى، بتأليف كتاب بعنوان هشام برىء من دم سوزان، وهو خاص بالقضية المتهم فيها هشام طلعت مصطفى بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، وقال سمير ششتاوى لليوم السابع إن هذا الكتاب الذى قام بتأليفه يتناول 15 بندا من الدفوع تدل على براءة هشام طلعت مصطفى، وأضاف أنه سيقوم بتوزيع هذا الكتاب على الصحفيين، وجميع وسائل الإعلام فى جلسة السبت بعد غد.

ابو مالك
21 - 05 - 2009, 08:45
http://www.aleqt.com/a/231099_34160.jpg



http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifأصدرت محكمة جنايات القاهرة صباح اليوم الحكم بإعدام رجل الأعمال " هشام طلعت مصطفى " و " محسن السكرى " وذلك بعد اتهامهما بقتل اللبنانبة سوزان تميم .
وكانت المحكمة، برئاسة المستشار محمدي قنصوه، قد قررت في مارس الماضي حجز القضية للنطق بالحكم في جلسة اليوم .
وكان كل من مصطفى والسكري قد طعنا، في جلسات سابقة، في الأدلة التي تم العثور عليها في مسرح الجريمة بدبي، من بينها تي شيرت وسكين وبنطلون وحذاء رياضي، وقالا إنها قد تكون "ملفقة" أو جرى تبديلها من قبل السلطات الإماراتية، ولا يجب الأخذ بها كدليل ضدهما.

ابو مالك
21 - 05 - 2009, 08:55
وأصيب المتهمان بحالة من الهياج فور صدور الحكم عليهما ثم قاما بالاعتداء على المحاميين والصحفيين، فيما انتشرت حالة من الإغماء بين أقاربهما.

وتعامل بعض رجال الأمن بعنف مع الإعلاميين الذين يصورون أقارب مصطفى وتم طردهم ومنع التصوير داخل القفص وداخل قاعة المحكمة.

ويعد هذا الحكم هو أقصى حكم متوقع ضد المتهمين خاصة وأنه لا يوجد استئناف للحكم ولكن يمكن أن يكون هناك نقض تعاد على إثره المحاكمة كلها بالكامل.

ولم يبث التليفزيون المصري وقائع الحكم كما كان قيل من قبل.

وكان مصطفى الرئيس السابق لمجموعة طلعت مصطفى قد اتهم بدفع مليوني دولار لضابطالشرطة السابق محسن السكري لقتل تميم. ووقعت الجريمة في منزل تميم في دبي في 28 يوليو الماضي.


يشار إلى أن المحكمة قررت في جلستها الثالثة، ونظراً لما أثارته القضية من جدل واسع وإثارة كبيرة، حظر النشر فيها بجميع وسائل الإعلام "المرئية والمسموعة والمقروءة".

ahmed_hamdy002
21 - 05 - 2009, 08:56
الحكم بإعدام طلعت مصطفى والسكري في قضية سوزان تميم (http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=259007&pg=2)

محيط - ‏منذ 34 دقائق‏
القاهرة : أصدرت محكمة الجنايات في العاصمة المصرية القاهرة اليوم حكمًا بإعدام ضابط الشرطة المصري السابق محسن السكري ورجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى ، بتهمة قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة أواخر يوليو/ تموز الماضي. وكانت المحكمة برئاسة المستشار محمدي قنصوه قررت في مارس/آذار الماضي حجز القضية للنطق بالحكم في جلسة الخميس 21 مايو/ أيار ،فيما أنكر المتهمان السكري وهشام طلعت مصطفى ما نسب إليهما من اتهامات بقتل الفنانة اللبنانية في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ...



http://nt3.ggpht.com/news/tbn/t5oi6aTA5aLUkM/0.jpg (http://www.google.com/hostednews/afp/article/ALeqM5inL2X41AtGUqaUA-4fWvf_eSDw8A)
الحكم بالاعدام على رجل الاعمال المصري هشام طلعت اثر ادانته بمقتل سوزان تميم (http://www.google.com/hostednews/afp/article/ALeqM5inL2X41AtGUqaUA-4fWvf_eSDw8A)

AFP - ‏منذ 17 دقائق‏
القاهرة (ا ف ب) - قضت محكمة جنايات القاهرة الخميس باعدام رجل الاعمال المصري هشام طلعت مصطفي وضابط الشرطة السابق محسن السكري بعد ادانتهما بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم في دبي في تموز/يوليو الماضي. وقرر القاضي المحمدي قنصوة احالة اوراق الرجلين للمفتي للحصول على موافقته على حكم الاعدام، طبقا لما يقضي به القانون. ويستطيع المتهمان استئناف الحكم امام محكمة النقض. وكان السكري وهو ضابط سابق في جهاز امن الدولة المصري، اعترف اثر القبض عليه في اب/اغسطس الماضي في القاهرة بأن هشام طلعت مصطفى حرضه على قتل سوزان ...



http://nt3.ggpht.com/news/tbn/r2NRvi_U7gM_iM/0.jpg (http://arabic.cnn.com/2009/entertainment/5/21/tamim.case_death/)
الحكم بإعدام السكري وطلعت بقضية مقتل سوزان تميم (http://arabic.cnn.com/2009/entertainment/5/21/tamim.case_death/)

سي ان ان العربية - ‏منذ 10 دقائق‏
القاهرة، مصر (CNN) -- أصدرت محكمة الجنايات في القاهرة الخميس حكماً بالإعدام بحق المتهمين بقضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، ضابط الشرطة السابق، محمد السكري ورجل الأعمال والنائب هشام طلعت مصطفى، فيما أحيل ملف الحكم إلى مفتي الجمهورية لأخذ موافقته على القرار. كذلك أحيلت أوراق القضية إلى محكمة النقض لجلسة تقررت في الخامس والعشرين من يونيو/حزيران المقبل، للنطق بحكم الإعدام من قبل القاضي، وذلك بعد أخذ موافقة القاضي. وما أن صدر الحكم بإعدام المتهمين، حتى وقعت حالات انهيار وإغماء من أقارب المتهمين، فيما ...



الحكم فى قضية سوزان تميم اليوم (http://www.egynews.net/wps/portal/%21ut/p/c1/04_SB8K8xLLM9MSSzPy8xBz9CP0os3hzMxMjkwAXIwMDbx8jAy NLQ8egYBNzIwsnM_1wkA6zeAMcwNFA388jPzdVvyA7rxwAG4A1 aw%21%21/dl2/d1/L2dJQSEvUUt3QS9ZQnB3LzZfNzY0MjRQRDIwMEtMMjAyOTFBUl M0NzJTNDQ%21/?WCM_GLOBAL_CONTEXT=/wps/wcm/connect/migration/ertu/news_locals/2009052108330607500751)

اتحاد الإذاعة و التلفزيون المصرى - ‏منذ 1 ساعة‏
تشهد محكمة جنايات القاهرة فى جلستها المنعقدة اليوم النطق بالحكم فى قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم المتهم فيها محسن السكرى ضابط الشرطة السابق، وهشام طلعت مصطفى رجل الاعمال. كانت المحكمة قد استمعت إلى تعقيب النيابة العامة على ما ورد بدفاع المتهمين-السكرى وطلعت مصطفى- أعقبه قيام المدعين بالحق والمدنى والدفاع بالتعقيب النهائى بالدعوى. وسبق للنيابة العامة أن أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية عقب إنتهاء تحقيقاتها فى القضية، حيث نسبت إلى محسن السكرى أنه ارتكب جناية خارج البلاد إذ قتل المجنى عليها سوزان ...



الحكم باعدام رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى (http://ara.reuters.com/article/topNews/idARACAE54K05M20090521)

رويترز العربية - ‏منذ 31 دقائق‏
القاهرة (رويترز) - ذكرت مصادر قضائية ان رجل الاعمال المصري هشام طلعت مصطفى صدر عليه حكم بالاعدام يوم الخميس لادانته في قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم. وكان مصطفى الرئيس السابق لمجموعة طلعت مصطفى قد اتهم بدفع مليوني دولار لضابط الشرطة السابق محسن السكري لقتل تميم. ووقعت الجريمة في منزل تميم في دبي في 28 يوليو تموز.



http://nt1.ggpht.com/news/tbn/OUTAgXMa6XRjKM/0.jpg (http://aawsat.com/details.asp?section=54&article=519980&issueno=11132)
مصر: الحكم في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم اليوم (http://aawsat.com/details.asp?section=54&article=519980&issueno=11132)

الشرق الاوسط - ‏منذ 7 ساعات‏
بعد 27 جلسة على مدى 5 أشهر تقريبا، تصدر محكمة جنايات القاهرة اليوم (الخميس)، برئاسة المستشار محمدي قنصوه، حكمها في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم في دبي بدولة الإمارات، يوليو (تموز) الماضي، والمتهم فيها المصريان؛ ضابط الشرطة السابق محسن السكري، ورجل الأعمال القيادي البارز بالحزب الوطني الديمقراطي (الحاكم) النائب هشام طلعت مصطفى. وتطالب النيابة العامة المصرية بمعاقبة كلا المتهمين بعقوبة الإعدام، إلا أن كلا من «السكري» و«مصطفى» ينفيان منذ بداية محاكمتهما، ما هو منسوب إليهما من اتهامات. ...



الحكم في قضية سوزان تميم وسط تواجد أمني كثيف (http://www.elaph.com/Web/NewsPapers/2009/5/442718.htm)

ايلاف - ‏منذ 8 ساعات‏
وسط استعدادات أمنية مكثفة بدأت أمس في القاهرة اجراءات تأمين منطقة محكمة جنوب القاهرة والتي من المقرر أن تشهد صباح اليوم النطق بالحكم في قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم على يد ضابط الشرطة السابق محسن السكري بتحريض من رجل الأعمال المصري عضو مجلس الشورى هشام طلعت مصطفى مقابل مليوني دولار. بدأت قوات الأمن في القاهرة في نشر نحو 7 آلاف مجند وعسكري بالمنطقة المحيطة بالمحكمة كما تم التنسيق مع قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية في مصر على خروج 3 سيارات تأمين للمتهمين أثناء حضورهما من السجن حيث سيتم وضع رجل ...



والد سوزان تميم: تمنيت حضور جلسة الحكم .. وواثق فى القضاء المصرى (http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=211855)

المصرى اليوم - ‏منذ 43 دقائق‏
تصدر محكمة جنايات القاهرة اليوم حكمها فى قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، المتهم فيها هشام طلعت مصطفى رجل الأعمال عضو مجلس الشورى، القيادى البارز بالحزب الوطنى، ومحسن السكرى ضابط جهاز أمن الدولة السابق، بعد أن وجهت النيابة للسكرى تهمة القتل وحيازة سلاح دون ترخيص،كما وجهت إلى طلعت تهمة التحريض على القتل، وكل العيون تتجه إلى قاعة السادات لمتابعة هذا الحدث . أسرة سوزان تميم فى لبنان تتابع اليوم بشغف شديد ما يدور فى الجلسة، ووالدها يشدد على محمد حسن محاميه فى مصر على ضرورة إبلاغه بالحكم فور صدوره من ...



http://nt2.ggpht.com/news/tbn/kqBD9uyxyyL2RM/0.jpg (http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=258488&pg=14)
من قتل سوزان تميم.. قضاء مصر يقول كلمته (http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=258488&pg=14)

محيط - ‏19/05/2009‏
محيط: تصدر محكمة جنايات القاهرة يوم الخميس 21 مايو / آيار 2009 حكمها فى قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم فى دبى بدولة الإمارات، المتهم فيها محسن السكرى ضابط الشرطة السابق، ورجل الاعمال هشام طلعت مصطفى. ونفى كل من السكرى وطلعت مصطفى فى بداية محاكمتهما، التى إستغرقت 27 جلسة على مدى 5 أشهر تقريبا، ما هو منسوب إليهما من إتهامات، فيما طالبت النيابة بعقوبة الاعدام لهما فى ضوء قرار الاتهام الصادر ضدهما من النيابة العامة. واستمعت المحكمة خلال جلسات المحاكمة إلى عدد كبير من شهود النفى والاثبات لوقائع ...



الحكم بالإعدام لطلعت والسكري بقضية سوزان تميم (http://www.nowlebanon.com/Arabic/NewsArticleDetails.aspx?ID=94345&MID=58&PID=46)

لبنان الآن - ‏منذ 12 دقائق‏
قضت محكمة جنايات القاهرة بإعدام رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى وضابط الشرطة السابق محسن السكري، بعد إدانتهما بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم في دبي في تموز الماضي. وقرر القاضي المحمدي قنصوة إحالة أوراق الرجلين إلى المفتي للحصول على موافقته على حكم الإعدام، طبقاً لما يقضي به القانون. ويشار إلى أنه باستطاعة المتهمين استئناف الحكم أمام محكمة النقض. وكان السكري وهو ضابط سابق في جهاز أمن الدولة المصري، إعترف إثر القبض عليه في آب الماضي في القاهرة بأن هشام طلعت مصطفى حرضه على قتل سوزان تميم، لكن مصطفى ...



عاجل تحويل اوراق هشام طلعت والسكري للمفتي في مقتل سوزان تميم (خاص) (http://www.egyedu.com/news/index.php?option=com_content&view=article&id=263:2009-05-21-06-21-50&catid=10:2009-05-20-19-20-14&Itemid=39)

بوابة المعلم المصري - ‏منذ 21 دقائق‏
التنسيق مع قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية على خروج 3 سيارات تأمين للمتهمين أثناء حضورهما من السجن حيث سيتم وضع رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى فى سيارة بمفردة أثناء خروجه والمتهم الثاني محسن السكري فى سيارة أخرى وتأمينهما بـ3 سيارات اخري . وبعد النطق بالحكم كان هناك صريخ وضجيج عالي في صالة المحكمة وهناك مشاكل وخناقات بين الحضور وتم فصل الكاميرات ولم يتمكن الاعلام من البث واعترض الجميع من الحضور على الحكم وقد كانت النيابة قد وجهت إلى المتهم محسن السكري تهمة القتل العمد وحيازة سلاح دون ترخيص ووجهت النيابة ...



إسدال الستار على قضية سوزان تميم...غدا (http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=501500&date=20052009)

القبس - ‏19/05/2009‏
تسدل محكمة جنايات القاهرة غدا الخميس الستار على اكثر القضايا إثارة للجدل على المستويين المصري والعربي خلال السنوات الماضية بإعلان الحكم في قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم والمتهم فيها الضابط السابق محسن السكري، ورجل الأعمال المصري الشهير هشام طلعت مصطفى. ومن المقرر ان تكون الجلسة علنية بحضور وسائل الاعلام بعد ان اصدرت المحكمة قرارها بأن تكون جميع الجلسات سرية، بعد ان حظيت الجلستان الأولى والثانية بتغطية اعلامية مكثفة مما دفعها الى اتخاذ قرار بحظر النشر في القضية في الجلسة الثالثة وتمت احالة ثلاثة ...



إنتظارا للحكم في قضية سوزان تميم .. مصر تقف علي أظافرها غدا (http://elbashayeronline.com/?page=viewn&nid=50964)

جريدة البشاير - ‏19/05/2009‏
تصدر محكمة الجنايات غداً الخميس حكمها فى قضية مقتل المطربة سوزان تميم, والذى سيكون مفاجأة أياً كان ، وزاد الكلام عن القضية والضحية والمتهمين وهشام ومحسن والمؤشرات التى يحلو للبعض اصطيادها من تطورات عادية و.. والفضول قاتل ولا أحد يعرف أى معلومة واحدة ولا استنتاج صحيح فلا توجد معطيات اصلا .. يوم الخميس الجاى الحكم على هشام طلعت مصطقى والسكرى ، يوم الخميس فيه قنبلة ومحدش عنده اى توقعات ، لا أحد يعرف اى شئ سوى القاضى الذى اودع الحكم ، ولا احد يعرف شئ بالفعل...الا ان كل الناس عندها معلومات وفيه ناس قاعدة ...



http://nt1.ggpht.com/news/tbn/GUXPJP6RtbGdwM/0.jpg (http://akhbarelyom.org.eg:81/akhbar/articleDetail.php?x=akhbar2009&y=17813&z=9532&m=14)
الحكم اليوم في قضية مقتل سوزان تميم (http://akhbarelyom.org.eg:81/akhbar/articleDetail.php?x=akhbar2009&y=17813&z=9532&m=14)

أخبار اليوم - ‏منذ 11 ساعات‏
تصدر محكمة جنايات القاهرة اليوم حكمها في قضية الموسم*.. ‬حيث تفصل بالبراءة أو الإدانة في الاتهام الموجه لضابط أمن الدولة السابق محسن السكري بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم في دبي مقابل مليوني دولار يوم *٨٢ ‬يوليو الماضي*.. ‬واتهام رجل الاعمال الشهير ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشوري هشام طلعت مصطفي بالتحريض والاتفاق والمساعدة علي ارتكاب الجريمة ودفع مليوني دولار للسكري ثمنا لها*.. ‬وذلك للانتقام من سوزان تميم لانها هجرته وارتبطت بالعراقي رياض الغزاوي في لندن*. ‬المحاكمة استغرقت *٧٢ ‬جلسة علي مدار *٥ ...



http://nt3.ggpht.com/news/tbn/a8ptkp6Fm50DwM/0.jpg (http://www.mbc.net/portal/site/mbc/menuitem.ff2c047b71869fec9318c4cd480210a0/?vgnextoid=0acbfeacafd51210VgnVCM1000008420010aRCR D&vgnextchannel=66597fb9d32ee010VgnVCM100000f1010a0a RCRD&vgnextfmt=mbcArticle)
الحكم بقضية تميم الخميس.. والنيابة تطالب بالإعدام للمتهمين (http://www.mbc.net/portal/site/mbc/menuitem.ff2c047b71869fec9318c4cd480210a0/?vgnextoid=0acbfeacafd51210VgnVCM1000008420010aRCR D&vgnextchannel=66597fb9d32ee010VgnVCM100000f1010a0a RCRD&vgnextfmt=mbcArticle)

تلفزيون ام بي سي - ‏منذ 18 ساعات‏
يترقب الرأي العام المصري والعربي الحكم الذي من المنتظر أن يصدر غدا الخميس 21 مايو/أيار في قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم في دبي بدولة الإمارات، المتهم فيها محسن السكري ضابط الشرطة السابق، ورجل الأعمال الشهير هشام طلعت مصطفى. ونفى كل من السكري وطلعت مصطفى في بداية محاكمتهما، التي استغرقت 27 جلسة على مدى 5 أشهر تقريبا، ما هو منسوب إليهما من اتهامات، فيما طالبت النيابة بعقوبة الإعدام لهما في ضوء قرار الاتهام الصادر ضدهما عن النيابة العامة. واستمعت المحكمة خلال الجلسات إلى عدد كبير من شهود النفي ...



المحكمة تفصل في اتهام هشام طلعت مصطلفي والسكري بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم في دبي (http://akhbarelyom.org.eg:81/akhbar/articleDetail.php?x=akhbar2009&y=17813&z=9468&m=67)

أخبار اليوم - ‏منذ 11 ساعات‏
اليوم*.. ‬تقول محكمة جنايات القاهرة كلمتها وتصدر حكمها في قضية الموسم*. ‬القضية التي هزت الرأي العام منذ الكشف عنها في *٣ ‬سبتمبر* ‬الماضي وحتي حظر النشر* ‬فيها في نوفمبر ثم حجزها للحكم بجلسة اليوم*.‬ القضية المتهم فيها رجل الأعمال الشهير ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشوري هشام طلعت مصطفي بالتحريض والاتفاق* ‬والمساعدة علي قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم في دبي في *٨٢ ‬يوليو *٨٠٠٢.. ‬واتهام ضابط أمن الدولة السابق محسن السكري بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد*.. ‬مقابل مليوني دولار تقاضاها من رجل الأعمال* ...



غداً.. الحكم فى مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم المتهم فيها «هشام طلعت ومحسن السكرى» (http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=211716)

المصرى اليوم - ‏19/05/2009‏
تتجه الأنظار غدا إلى قاعة السادات فى محكمة جنوب القاهرة، لمتابعة الجلسة الأخيرة، والتى حددها المستشار محمدى قنصوة لإصدار الحكم فى قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، المتهم فيها هشام طلعت مصطفى، رجل الأعمال، عضو مجلس الشورى، القيادى البارز فى الحزب الوطنى، ومحسن السكرى ضابط جهاز أمن الدولة السابق، بعد أن وجهت النيابة للسكرى تهمة القتل وحيازة سلاح دون ترخيص، ولطلعت تهمة التحريض على القتل. وبعدها رفع مجلس الشورى الحصانة البرلمانية عن هشام طلعت، عضو مجلس الشورى، وأمرت النيابة بحبسهما، وبعدها وفى ٣ ...



الحكم بالإعدام على رجل الإعمال المصري هشام طلعت اثر إدانته بمقتل سوزان تميم (http://www.aleqt.com/2009/05/21/article_231099.html)

الاقتصادية - ‏منذ 15 دقائق‏
قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم بإعدام رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفي وضابط الشرطة السابق محسن السكري بعد إدانتهما بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم في دبي في يوليو الماضي. وقرر القاضي المحمدي قنصوة إحالة أوراق الرجلين للمفتي للحصول على موافقته على حكم الإعدام، طبقا لما يقضي به القانون. ويستطيع المتهمان استئناف الحكم أمام محكمة النقض. وكان السكري وهو ضابط سابق في جهاز امن الدولة المصري، اعترف اثر القبض عليه في اغسطس الماضي في القاهرة أن هشام طلعت مصطفى حرضه على قتل سوزان تميم. ...







تم تحديد اختيار ومكان المقالات الإخبارية على هذه الصفحة تلقائيًا بواسطة برنامج كمبيوتر. يعكس الوقت أو التاريخ المعروض وقت إضافة المقالة أو تحديثها في أخبار Google.

ابو مالك
21 - 05 - 2009, 08:58
X
http://www.france24.com/files/afp/CPS.RXD08.210509083133.photo00.photo.default-512x325.jpg
لمصلحه من ماحدث وهي ليست جريمه عاديه
اقتصاد اخلاق قزاره كلها تحت اسم من

GAD
21 - 05 - 2009, 09:00
http://www.aleqt.com/a/231099_34160.jpg



http://www.mubasher.info/case/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/case/images/spacer.gifأصدرت محكمة جنايات القاهرة صباح اليوم الحكم بإعدام رجل الأعمال " هشام طلعت مصطفى " و " محسن السكرى " وذلك بعد اتهامهما بقتل اللبنانبة سوزان تميم .
وكانت المحكمة، برئاسة المستشار محمدي قنصوه، قد قررت في مارس الماضي حجز القضية للنطق بالحكم في جلسة اليوم .

وكان كل من مصطفى والسكري قد طعنا، في جلسات سابقة، في الأدلة التي تم العثور عليها في مسرح الجريمة بدبي، من بينها تي شيرت وسكين وبنطلون وحذاء رياضي، وقالا إنها قد تكون "ملفقة" أو جرى تبديلها من قبل السلطات الإماراتية، ولا يجب الأخذ بها كدليل ضدهما.










اذا كان هشام طلعت مصطفي قتل سوزان تميم وحكم علية بالاعدام
وممدوح اسماعيل قتل 1026 مصري وأخذ حكم بالبراءة .
ومستورد القمح المسرطن بيقتل ملايين المصريين و بيعيش حر طليق

ابو مالك
21 - 05 - 2009, 09:03
اذا كان هشام طلعت مصطفي قتل سوزان تميم وحكم علية بالاعدام
وممدوح اسماعيل قتل 1026 مصري وأخذ حكم بالبراءة .
ومستورد القمح المسرطن بيقتل ملايين المصريين و بيعيش حر طليق


فعلا معك حق جريمه القمح اكبر بكثيررر

د.محمد حسين
21 - 05 - 2009, 09:03
تحالف السلطه والمال
توقع قمه الفساد

ابو مالك
21 - 05 - 2009, 09:07
عموما العمليه اصبحت سلاطه

ahmed_hamdy002
21 - 05 - 2009, 09:16
احنا الي خسرنة

ابوهاجر
21 - 05 - 2009, 10:41
اذا كان هشام طلعت مصطفي قتل سوزان تميم وحكم علية بالاعدام
وممدوح اسماعيل قتل 1026 مصري وأخذ حكم بالبراءة .
ومستورد القمح المسرطن بيقتل ملايين المصريين و بيعيش حر طليق



هشام بيربوه وبيربوا اللى حواليه من رجال السلطة فى مصر
وواضح جدا انه كبش فداء علشن يبان ان سياسة البلد مش مع حد

مادى
21 - 05 - 2009, 11:24
كده هشام طلعت أنا أتأكد أنه برئ علشان لو هشام كان فعلا عملها كان خد براءه
علشان أحنا فى مصر
أنا زعلان أوى

ابوهاجر
21 - 05 - 2009, 15:17
اذا كان هشام طلعت مصطفي قتل سوزان تميم وحكم علية بالاعدام
وممدوح اسماعيل قتل 1026 مصري وأخذ حكم بالبراءة .
ومستورد القمح المسرطن بيقتل ملايين المصريين و بيعيش حر طليق



يبقى انت اكيد اكيد فى مصر

gama
21 - 05 - 2009, 15:31
كلنا جميعا مع العدل ....ولكن يوجد ناس فى السلطة وقمة المال عاوزين اعدام فى ميادين كالتحرير ورمسيس ....هو القمح المستورد من سلاطة الزراعة والحجر الصحى ...دا ناس اليست سلاطة وخضرة كمان ...العبارة ....الدم الفاسد.....تسريب امتحانات الثانوية ...الادوية المضروبة...

adek
23 - 05 - 2009, 09:47
أسرة هشام طلعت تؤكد أن حالته الصحية مستقرة..وعمه يتهم (اعمار) بتوريطه

http://productnews.link.net/reuters/OLMETOPNEWS_iptc/21-05-2009/2009-05-21T164551Z_01_ACAE54K1AKL00_RTROPTP_2_OEGTP-EGYPT-TMOSTAFA-AS6.JPG اضغط للتكبير (javascript:popup('http://productnews.link.net/reuters/OLMETOPNEWS_iptc/21-05-2009/2009-05-21T164551Z_01_ACAE54K1AKL00_RTROPTP_3_OEGTP-EGYPT-TMOSTAFA-AS6.JPG','أسرة هشام طلعت تؤكد أن حالته الصحية مستقرة..وعمه يتهم (اعمار) بتوريطه');)
هشام طلعت يغادر المحكمة عقب قرارها باالاحالة - رويترز




5/23/2009 12:20:00 AM
متابعة - هاني السيد - قالت أسرة رجل الاعمال هشام طلعت مصطفي ان حلته الصحية "مستقرة ومطمئنة" وذلك ردا علي تقارير صحفية تحدثت عن نقله للمستشفي في حالة اعياء شديدة تأثرا بقرار احالة اوراقه الي المفتي (http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2009/may/21/suzancase.aspx).
من جانبه اتهم محمد مصطفي عم رجل الاعمال هشام طلعت مصطفي شركات من بينها "اعمار " بتوريط ابن اخيه في قضية مقتل سوزان تميم " للقضاء عليه لانه أنشأ شركات تعدت حدود مصر الي الخليج وضرب شركات كتيرة منهم وذلك لصالح مصر" فيما حذر عمه أحمد الحسيني من تأثير القضية علي الاقتصاد المصري.
واستنكر محمد مصطفي في لقاء له مع قناة المحور قرار المحكمة قائلا انه "غير متوقع"وان هشام "بريء براءة الذئب من دم ابن يعقوب".
واستبعد ان يقدم شخص "بعقلية ورجولة هشام" الي هذا العمل لانه يقوم باعمال الخير "وفتح بيت 100 الف اسرة..سنة 2008 دفع 27 مليون جنيه لتطوير مدارس الجيزة..ودفع 10 مليون جنيه لبنك الطعام..ويدفع هو واسرته 30 مليون جنيه سنويا للاطفال المعدمة".
وتساءل كيف تقبل المحكمة قضية بهذا الشكل قائلا ان هشام اتهم بقتل سيدة "متزوجة من 3 رجال في نفس الوقت".
وقال كيف يحكم عليه بالاعدام وحتي لو كان له يد في القضية فقد تمكن قاتل مواطنين في طريق المطار من الفرار خارج البلاد وكذلك استطاع قاتل 1300 شخص في حادث العبارة الحصول علي حكم مخفف.
http://v2.masrawy.com/Masrawy_thumb/2009/05/22/1_25872.jpg (http://videohat.masrawy.com/view_video.php?viewkey=bce69921f70cb2d1920f)
شاهد الفيديو (http://videohat.masrawy.com/view_video.php?viewkey=bce69921f70cb2d1920f)
عم هشام طلعت

من جانبه حذر احمد الحسيني/صحاب شركة انشاءات وعم هشام من توجيه الراي العام في القضية معربا عن ثقته في ان القضاء المصري سينصف ابن اخيه في النهاية.
وقال ان ما يهمنا هو الكيان الاقتصادي لمجموعة طلعت مصطفي لأن "لها استثمارات مؤثرة ولانها ركيزة في الاقتصاد المصري فلا ينبغي ان نؤثر علي الاقتصاد المصري بهذه القضية".
واكد للراي العام ان المجموعة تسير وفق ما خطط لها في تنفيذ مشروعاتها وانها اكبر مجموعات الاستثمار العقاري المستهدفة وتدار بشكل مؤسسي وان هشام طلعت عبارة عن مالك اسهم بها".

شرطة دبي ترحب بالاحالة
من جانبها رحبت شرطة دبي باحالة اوراق المتهمين الي المفتي وقال اللواء خميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي ان "الحكم الصادر باعدام المتهمين بقضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم ضابط الشرطة السابق محسن السكري ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى ليس مستغربا على القضاء المصري النزيه".
واضاف في تصريحات صحافية في دبي "كنا على ثقة تامة كما ذكرنا وكررنا في السابق منذ ارتكاب الجريمة على ارض دبي ان القضاء المصري لن يحيد عن قول الحقيقة والعدالة طالما ان هناك ادلة قوية وثابتة تدين المتهم الرئيسي محسن منير السكري".
وقال ان الشخص المطلوب لشرطة دبي في قضية مقتل الفنانة اللبنانية "سوزان تميم هو محسن منير السكري وليس لنا علاقة بالمتهم الثاني رجل الاعمال هشام طلعت مصطفى، ولم نتطرق له في ملف الجريمة ولكن من ادانه هم المصريون بعد اعتراف المتهم الرئيسي عليه بتحريضه ودفع المال له من اجل التنفيذ".
واضاف نائب القائد العام لشرطة دبي ان الحكم الصادر ضد السكري كان متوقعا من جانبنا لان الادلة التي قدمتها شرطة دبي للسلطات المصرية هي ادلة قوية وثابتة تدين المتهم السكري وبالتالي كانت هناك قناعة وثقة كبيرة بتلك الادلة من قبل هيئة المحكمة المصرية.
واشار الى انه بصدور هذا "الحكم اليوم يكون القضاء المصري النزيه رد على كل تشكيك في أي دليل مقدم ورد على أي كلام كان يتعلق بارتكاب الجريمة واثبت مصداقيتنا واقر مبدأ عادلا في ان كل مرتكب جريمة لابد وان ينال عقابه وبالتالي يكون اغلق أي حديث فيه تشكيك مؤكدا ان شرطة دبي كانت تتوقع من القضاء المصري الشامخ اقرار مبدأ العدالة والنزاهة بكل صورها".
المصادر: قناة المحور، صحيفة القدس العربي

GAD
23 - 05 - 2009, 09:54
ويارب التاجر الأفغاني أيضا يأخذ حقه
من الشيخ / عيسي
مثله مثل أي مواطن امراتي
ولنا في سيدنا / عمر بن الخطاب
قدوة في المساواة بين ابن الحاكم والرعيه ؟

adek
24 - 05 - 2009, 13:09
سي آي كابيتال تبقى على السعر المستهدف لسهم "طلعت مصطفى" عند 11.5 جنيه وتوصى بالشراء مباشر الاحد 24 مايو 2009 1:26 م http://www.mubasher.info/CASE/images/temp/aebcf7ae-9ff4-405b-b6db-cd2b07363a16.png?f57c0e8e-d88c-4f47-8650-b6ed5896e8dd
http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gif روابط متعلقة مجموعة طلعت مصطفى القابضة (http://www.mubasher.info/CASE/Companies/ComWatch.aspx?ComID=9088)http://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifhttp://www.mubasher.info/CASE/images/spacer.gifأبقت شركة سى آى كابيتال على السعر المستهدف لسهم طلعت مصطفى عند 11.5 جنيه للسهم بارتفاع بلغ 155% عن السعر السوقى للسهم وقت الدراسة (28 ابريل) وأوصت بالشراء القوى للسهم بمخاطرة متوسطة مشيرة الى أن القيمة العادلة طويلة الاجل هى 12.8 جنيه للسهم .
واكد التقرير على أن اعلان المجموعة عن اكمال مشروع مدينتى فى مدة 17 عام بدلأ من 25 عام والذى تبلغ المساحة الاجمالية لة 33.6 مليون متر مربع يعد ايجابيا حيث انة يعتبر محط ثقة فى الشركة ومجلس ادارتها الجديد الامر الذى سوف يؤثر ايجابيا على سعر السهم ,ويشير استكمال المشروع قبل الموعد المحدد إلى قوة الطلب على العقارات فى مصر ويوضح التزام مجموعة طلعت مصطفى بخطتها طويلة الاجل المقررة مسبقا .
وكانت القوائم المالية المجمعة لمجموعة " طلعت مصطفى القابضة " عن الربع الأول من عام 2009 قد اظهرت تحقيق الشركة صافي ربح بلغ 314.014 مليون جنيه بتراجع بلغت نسبته 26.2% مقارنة بصافي ربح بلغ 425.425 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2008 .
فيما أظهرت القوائم المالية غير المجمعة للشركة عن نفس الفترة تحقيق صافي ربح بلغ 11.423 مليون جنيه بتراجع بلغت نسبته 82.7% مقارنة بصافي ربح بلغ 66.041 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2008 .
ويبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 20.30 مليار جنيه موزعاً على 2.03 مليار سهم بقيمة اسمية للسهم قدرها 10 جنيهات.

ahmed_hamdy002
24 - 05 - 2009, 13:50
احنا خدنا من طلعت اية رفض يدينا اي كوبون كفاية

ابوهاجر
24 - 05 - 2009, 17:00
احنا خدنا من طلعت اية رفض يدينا اي كوبون كفاية

الراجل فاتح بيوت الالاف وبيعالج ناس كتير وانزل اسكندرية واسال على الناس اللى عاملهم مرتبات شهرية ومايعرفهمش الا بواسطة حد يعرفه واشتكوله ظروفهم ووصل موضوعهم لهشام طلعت واسال عن الحاجات اللى بيوزعها على الغلابة واسال عن اكبر حقيبة رمضانية بيوزعها هشام طلعت وما يقدرش يشيلها واحد لوحدة الا بمجهود ودعواتهم له



مع انى اتمنى من اهله لو بيحبوه فعلا ان ينصحوه لو عمل الجريمة دى يعترف وياخد جزاؤه فى الدنيا قبل الاخرة فهى فرصة له للتوبة ان كان عمل الجريمة وان ماكانش عملها ربنا يظهر برائته ان شاء الله فالبلد فى حاجة لشخصية زى هشام بعد ما يكون اتربى من التجربة المريرة اللى بيخوضها والله لايشمت فيه حد ولا فينا

adek
25 - 05 - 2009, 16:28
الأحد، مايو 24، 2009

سهم "طلعت مصطفي" يتجاوز محنة "الإعدام" ويعاود الارتفاع من جديد (http://egyptstockexchange.blogspot.com/2009/05/blog-post_5815.html)



تمكن سهم مجموعة طلعت مصطفي القابضة من تخطي الآثار السلبية لحكم الإعدام الصادر بحق رئيس المجموعة السابق هشام طلعت معاودا الارتفاع من جديد بجلسة تعاملات اليوم بالبورصة المصرية بعد تلقى السهم دفعة تطمينات حول قوة الملاءة المالية فضلا عن كون "المجموعة" كيان اقتصادي قوي يعتمد في إدارته على الخبرات لا الأفراد. واستطاع السهم تعويض جزء كبير من الخسائر التي تكبدها في جلسة نهاية الأسبوع الماضي البالغة 14.51% حيث سجل ارتفاعا بنهاية جلسة اليوم "الأحد" بنسبة 5.35% ليغلق عند 4.53 جنيه مضيفا إلى رصيده 23 قرشا وذلك بعد التداول على 18.3 مليون سهم بقيمة بلغت 83.16 مليون جنيه بعد تنفيذ 3466 صفقة. وبعد حكم محكمة جنوب القاهرة بجلسة يوم الخميس الماضي بإحالة أوراق رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى إلى فضيلة مفتى الديار المصرية لاستطلاع رأيه بشأن الحكم بإعدامه وذلك لإدانته في قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم سارع المسئولين في المجموعة بعقد مؤتمر صحفي يهدف إلى تطمين المستثمرين وعملاء الشركة باستمرار المجموعة في مشاريعها الحالية والمستقبلية دون أي تأثير بحكم المحكمة، حيث أكد جهاد الصوافطة نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفي أن المجموعة لن تتدخل لدعم السهم في البورصة، وأعلن أن سيولة الشركة تقدر بحوالي 2.5 مليار جنيه، وسيتم ضخها في المشروعات. وأعلن استئناف إجراءات شركة التيسير للتمويل العقاري المؤسسة برأس مال قدره 50 مليون جنيه والمتوقفة منذ فترة. وظهرت أيضا التصريحات الحكومية بهدف الحافظ على الكيان الاقتصادي للمجموعة حيث قال وزير الإسكان والمرافق المهندس أحمد المغربي إن مجموعة "طلعت مصطفى" كيان اقتصادي قوى يعتمد في إدارته على الخبرات لا الأفراد. وأضاف المغربي قائلا "الحكم لن يؤثر على معدلات تنفيذ المشروعات"، مشيرا إلى أن معدلات الإنشاءات زادت خلال الأشهر السابقة، وأنه بدأ الإعلان عن مواعيد تسليم وحدات قبل التواريخ المحددة لها. وعلى صعيد أداء جلسة اليوم فقد استهلت البورصة المصرية جلسة بداية الأسبوع على ارتفاع مدعومة بتوقعات قوية بإنفراج أزمة بيع شركة "موبينيل" بعد الإعلان عن استيفاء شركة أورانج الفرنسية للمستندات التى طلبتها هيئة سوق المال المصرية فضلا عن تخطى السوق صدمة حكم الإعدام بحق هشام طلعت مصطفي. وسجل مؤشر البورصة الرئيسي "EGX 30" الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة في السوق ارتفاعا بنسبة بلغت 1.2% ليغلق عند مستوى 5767.81 نقطة فيما تراجع مؤشر "EGX 70" الذي يقيس أداء انشط الأسهم المتوسطة والصغيرة بنسبة طفيفة بلغت 0.08% ليغلق عند 577.47 نقطة صاحب ذلك تراجع ملحوظ في قيمة السيولة والتي لم تتجاوز المليار جنيه. وشهدت جلسة اليوم استمرار إيقاف التداول على أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول وشركة أوراسكوم تليكوم القابضة بالرغم من إعلان الهيئة العامة لسوق المال ببدء استئناف التداول علي أسهم الشركتين اعتبارا من جلسة تداول اليوم الأحد وهو ما لم يتم وظل حظر التداول معمول به حتى جلسة اليوم.وجاء قرار الإيقاف على خلفية مشروع عرض الشراء المقدم من شركة "اورانج بارتيسيباشينز" المملوكة بالكامل لمجموعة فرانس تيليكوم لشراء نسبة حتى 100% من أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" ش.م.م لتصل نسبة مساهمتها مع المجموعة المرتبطة معها في أسهم الشركة المستهدفة بالعرض الى نسبة 100% . وأوضح وسطاء بالسوق إن تعاملات اليوم كانت ضعيفة للغاية بسبب إستمرار تعليق التداول على أسهم شركتي "موبينيل وأوراسكوم تليكوم" ليهبط المتوسط اليومي لحجم التداول إلى نحو 870 مليون جنيه فقط.وأشاروا إلى أن السوق شهد حالة من التباين الشديد خلال تعاملات اليوم بين إتجاهات المستثمرين ترقبا للإعلان عن موقف هيئة سوق المال من العرض الفرنسي لشراء موبينيل لافتين إلى أن هذا الترقب أدى إلى حالة من التحفظ فى عمليات البيع والشراء إنعكست على أحجام التداول.واتجهت تعاملات الأجانب والعرب نحو الشراء حيث بلغت صافي مشترياتهم 103 مليون جنيه و5.8 مليون جنيه علي التوالي ، فيما مالت تعاملات المستثمرين المصريين نحو البيع حيث بلغت صافي مبيعاتهم 16.2 مليون جنيه. وعلى صعيد أداء الأسهم القيادية فقد تمكن سهم المجموعة المالية هيرمس القابضة من الارتفاع بنسبة 3.68 % ليغلق عند 22.25 جنيه تبعه أيضا سهم العز لصناعة حديد التسليح" بنسبة 1.10% ليغلق عند 11.01 جنيه وسجل أيضا سهم المصرية للاتصالات ارتفاعا 1.51% ليتخطى حاجز الـ 18 جنيه ليغلق عند 18.18 جنيه. فيما تراجع سهم العربية لحليج الأقطان بنسبة 2.47% ليغلق عند 4.74 جنيه تبعه أيضا سهم بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية بنسبة تراجع 0.65% ليغلق عند 7.61 جنيه.

Mahmoud M. El Tawila
25 - 05 - 2009, 20:58
كلنا جميعا مع العدل ....ولكن يوجد ناس فى السلطة وقمة المال عاوزين اعدام فى ميادين كالتحرير ورمسيس ....هو القمح المستورد من سلاطة الزراعة والحجر الصحى ...دا ناس اليست سلاطة وخضرة كمان ...العبارة ....الدم الفاسد.....تسريب امتحانات الثانوية ...الادوية المضروبة...

دي كلها قضايا مصريين في بعض لكن للأسف هو قتل واحدة مش مصرية وفي بلد خارج مصر سوء تقدير مش اكتر.

yossery
25 - 05 - 2009, 21:18
الراجل فاتح بيوت الالاف وبيعالج ناس كتير وانزل اسكندرية واسال على الناس اللى عاملهم مرتبات شهرية ومايعرفهمش الا بواسطة حد يعرفه واشتكوله ظروفهم ووصل موضوعهم لهشام طلعت واسال عن الحاجات اللى بيوزعها على الغلابة واسال عن اكبر حقيبة رمضانية بيوزعها هشام طلعت وما يقدرش يشيلها واحد لوحدة الا بمجهود ودعواتهم له





مع انى اتمنى من اهله لو بيحبوه فعلا ان ينصحوه لو عمل الجريمة دى يعترف وياخد جزاؤه فى الدنيا قبل الاخرة فهى فرصة له للتوبة ان كان عمل الجريمة وان ماكانش عملها ربنا يظهر برائته ان شاء الله فالبلد فى حاجة لشخصية زى هشام بعد ما يكون اتربى من التجربة المريرة اللى بيخوضها والله لايشمت فيه حد ولا فينا



الشيطان شاطر
بيوقع الانسان فى نار جهنم
اللهم أنى أعوذ بك من الشيطان الرجيم(اللهم أغفر أغفرأغفرلامة الاسلام)

ahmed_hamdy002
25 - 05 - 2009, 21:21
ياريت هشام طلعت يوزع اسهم مجانية في شنط علي رمضان علشان السهم واقف علي المساهمين 13 ج

adek
26 - 05 - 2009, 09:17
الاثنين، مايو 25، 2009

توقعات: ارتفاع أرباح "طلعت مصطفى" بـ11% في 2009 (http://egyptstockexchange.blogspot.com/2009/05/11-2009_25.html)



أعلنت مجموعة طلعت مصطفى أكبر شركات التنمية العقارية المصرية من حيث القيمة السوقية أنها تتوقع ارتفاع صافي أرباح العام 2009 بنسبة 11 في المئة الى 1.6 مليار جنيه مصري (284 مليون دولار) مع تسليمها مزيدا من الوحدات. وقال جهاد السوافطة المدير المالي للشركة ان إجمالي المبيعات المسجلة سيتراجع الى خمسة مليارات جنيه من 14 مليارا في 2008 بعد أن ركزت الشركة جودها على أعمال البناء للاستفادة من انخفاض التكاليف في خضم الأزمة المالية. ونتيجة لهذا أصبحت طلعت مصطفى متقدمة أكثر من عام عن الجدول الزمني لتسليم الوحدات في مشروع مدينتي السكني التجاري الذي تشيده على مشارف القاهرة. وأبلغ السوافطة "رويترز" في مقابلة "قررنا تسريع عملية البناء لأسباب كثيرة. أولا لنظهر لعملائنا مدى جديتنا والتزامنا. وثانيا لكي ... نستفيد من مستويات أسعار البناء الحالية." وأضاف "نحرز تقدما جيدا جدا. عملنا يسبق الجدول الزمني. بدأنا تسليم وحدات في ديسمبر (كانون الاول) 2008 كان من المقرر تسليمها في ابريل (نيسان) 2010." ولا تضيف طلعت مصطفى قيمة المبيعات الى نتائجها النهائية قبل تسليم الوحدات. وقال السوافطة الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الشركة ان طلعت مصطفى ستبدأ التركيز على المبيعات مجددا هذا الصيف. وقال بعد ثلاثة أيام من حكم الاعدام الذي أصدرته احدى محاكم القاهرة على رئيس مجلس الادارة السابق للشركة في قضية قتل ان العوامل الاساسية للشركة قوية جدا وان حجم السيولة لديها يبلغ 2.3 مليار جنيه . وقال "لا أعتقد أنه سيكون هناك تأثر ملموس (للقضية)" .

ابو مالك
26 - 05 - 2009, 11:45
زوجة هشام طلعت: زوجي مظلوم ولم يكن زير نساء

اكدت هالة الجوهري زوجة رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى الذي يواجه عقوبة الاعدام في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم أن زوجها مظلوم وحتى من وقف بجانبهم كلهم تخلوا عنه باستثناء المخلصين .

وتحدثت تقارير عن الحالة النفسية التي يعيشها الملياردير بعد عودته للزنزانة إثر سماعه الحكم الخميس الماضي بتحويل أوراقه للمفتي حيث أشارت إلى أنه على مدار يومين لم يتناول هشام أي نوع من الطعام، وأن ما وصل لإدارة السجن من أطعمة أعدها الفندق الذي يمتلكه هشام (فور سيزون) تم توزيعه على نزلاء العنابر الأخرى.

وفي اتصال هاتفي مع صحيفة "القدس العربي" أكدت زوجة هشام " أن حالة زوجها لم تصل لهذا المستوى من الإنهيار وأنه ما زال يؤمن بأن الله سوف ينقذه".

وانتقدت هالة ما ينشر في العديد من الصحف بدون أي تدقيق من قبل الصحافيين، مشددة على أنها تشعر بالصدمة لأنهم يصورون زوجها وكأنه زير نساء، وأنه لايشبع من الملذات بالرغم من أنه كان ولايزال دائم التعبد والتقرب من الله وحريصاً على أن يقوم بما يمليه عليه ضميره.

وتتشكل في القاهرة أول جبهة من نوعها للدفاع عن ملياردير المقاولات هشام طلعت مصطفى الذي يواجه عقوبة الإعدام شنقاً مع شريكه محسن السكري في جريمة مقتل اللبنانية سوزان تميم.

وتضم الجبهة الجديدة نوابا في البرلمان عن الحزب الحاكم ورجال إعلام وصحافيين.

وتترأس الجبهة شقيقة هشام سحر مصطفى عضو المجلس المحلي لمدينة الإسكندرية مسقط رأس العائلة بالإضافة لقيادات الحزب في المدينة الساحلية.

ومن القاهرة يشارك عدد من الأعضاء في مجلسي الشعب والشورى وبعض المحامين.

ويسعى المحامي سمير الششتاوي عضو الحزب الوطني وأحد أعضاء فريق الدفاع عن هشام لحشد عدد كبير من المواطنين من فئات عدة لكي يشكلوا جبهة مناوئة للتيار الشعبي الجارف المؤيد للحكم، والذي يرى أنه يمثل حكماً رادعاً لكل من تسول له نفسه من رجال الأعمال والأثرياء الذين ينفقون ببذخ على ملذاتهم.

ويرتكز أعضاء جبهة الدفاع عن طلعت في مساعيهم الرامية لإنقاذ رقبته من حبل المشنقة إلى دوره في تنشيط سوق العمل الراكد باعتباره احد أعمدة الإقتصاد المصري، حيث يبلغ رأسمال الشركات التي يملكها ما يصل لسبعين مليارجنيه.

كما تتردد معلومات عن عزم عائلة مصطفى إقناع عدد من كبار ملاك الفضائيات ذات التأثير الواسع للدفاع عن المتهم.
ومن أبرز الذين يسعون لدعم هشام من رؤساء التحرير ممتاز القط رئيس تحرير "أخبار اليوم" والذي إستأنف حملة صحافية للدفاع عنه كان قد بدأها عقب القبض عليه بهدف تجييش مشاعر الجماهير لصالحه.

وفي ذات السياق ساهمت المعلومات التي تنتشر في الصحف حول المبالغ الطائلة التي أنفقها هشام على المطربة الراحلة والتي وصلت وفق تحقيقات القضاء والنيابة لملايين الجنيهات في تأجيج حالة من السخط البالغ بين المواطنين خاصة السواد الأعظم من الفقراء الذين لا يجدون قوت يومهم.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار المحمدي قنصوه قضت بإعدام ضابط الشرطة السابق محسن السكري، ورجل الأعمال القيادي البارز بالحزب الوطني الديمقراطي (الحاكم) النائب هشام طلعت مصطفى بعد ادانتهما بقتل المطربة اللبنانية المغمورة سوزان تميم بدبي في ‏28‏ يوليو/ تموز الماضي.

واعلن القاضي المحمدي قنصوة احالة اوراق الرجلين للمفتي للحصول على موافقته على حكم الاعدام، طبقا لما يقضي به القانون. كما حددت المحكمة جلسة 25 يونيو/حزيران 2009 للنطق بالحكم النهائى بحقهما، وذلك بعد ورود الرأى الشرعى لفضيلة المفتى.

ابوهاجر
27 - 05 - 2009, 11:54
أعرب عن ثقته الشديدة في محكمة النقض والد محسن السكري: براءة ابني أكيدة.. وامرأة شاركت بقتل سوزان

http://www.alarabiya.net/track_content_views.php?cont_id=73928
http://media.alarabiya.net/img/pix_hi_fade.gifhttp://media.alarabiya.net/img/pix_low_fade.gifhttp://media.alarabiya.net/img/spc.gif
http://images.alarabiya.net/large_21019_73928.jpg
http://media.alarabiya.net/img/spc.gifمنير السكري متحدثآ لراندة أبوالعزمhttp://media.alarabiya.net/img/dot_blue.gif
القاهرة - راندة أبو العزم
أكد لواء الشرطة السابق منير السكري، والد محسن السكري الذي أدين بحكم الإعدام في قضية مقتل سوزان تميم، أن أدلة إدانة ابنه "فاسدة وملفقة"، مؤكداً أنه "بريء ولم يرتكب هذه الجريمة"، وأن فتاة أو امرأة كانت "الشريك الرئيسي في الجريمة"، خاصة عقب العثور على ملابس حريمي ملوثة بالدماء.

جاء ذلك في مقابلة حصرية أجرتها معه مراسلة "العربية"، راندة أبو العزم، في برنامج "مقابلة خاصة" الذي يبث الثلاثاء 26-5-2009 بدءاً من نشرة أخبار السادسة مساء (بتوقيت السعودية).

وراهن على أن "محكمة النقض ستحكم ببراءة ابنه"، بعد القراءة الدقيقة للثغرات القائمة في التحقيقات.

وأوضح أنه زار محسن أخيراً في السجن عقب صدور حكم الإعدام، وأن الأخير في حالة معنوية جيدة ويحافظ على الصلاة، مشيراً إلى أن حفيدته لم تعلم بعد بأزمة الأب.

وقال السكري إن الحكم كان مفاجئاً للرأي العام والصحافيين، وأضاف "كنت أتوقع البراءة، ابني بريء، أقولها بأعلى صوتي بريء، لقد ربيته على القيم، وهو يساعد الآخرين طوال عمره".

http://media.alarabiya.net/img/pix_hi_fade.gifhttp://images.alarabiya.net/randa_2779_2858.jpg (javascript:display_mm('http://images.alarabiya.net/randa_2779_2858.jpg','images', 'jpg', escape('اعترف بتلقي ابنه مليوني دولار من مصطفى كتعويض'));)اعترف بتلقي ابنه مليوني دولار من مصطفى كتعويض
http://media.alarabiya.net/img/dot_blue.gifhttp://media.alarabiya.net/img/pix_corner.gifhttp://media.alarabiya.net/img/pix_needle.gifhttp://media.alarabiya.net/img/pix_right_fade.gifوألمح إلى أن ابنه لا يحتاج إلى أموال، وأنه بعد أن استقال من جهاز أمن الدولة صار يمتلك 3 شركات وفندقاً.

وعن ظروف الجريمة، قال السكري: هذا السيدة (تميم) أوقعت هشام طلعت مصطفى في غرامها، ثم ذهبت إلى لندن وتعرفت إلى عراقي، وحاول مصطفى أن يستميلها بكل الوسائل وبعث إلى محاميتها للتوسط. وابني حاول أن يهدئ من روعه ويقنعه بعدم التهور، ولذلك اقترح عليه أن يوقع تميم في مشكلة قانونية مثل حيازة المخدرات، ثم يستخدم علاقاته في دبي لإخراجها من المشكلة مثلما فعل من قبل مع والدها وشقيقها، وهذه هي قصة الكوكايين الذي اشتراه ليقنع مصطفى بجدية المخطط".

واعترف بأن ابنه تلقى مليوني دولار من مصطفى "تعويضاً عن توقف أعمال شركاته وتفرغه لمراقبة تميم، وليس قتلها".

وقال إن ابنه "صعد إلى تميم في شقتها ليقدم لها هدية من مصطفى"، نافياً أن تكون رحلته إلى دبي بهدف قتل تميم بدليل أنه "كشف شخصيته للكثيرين في دبي، واستخدم الفيزا كارد، وهي ليست تصرفات قاتل يرغب في التخفي".

وأكد اللواء السكري أن ابنه اضطر لتوريط مصطفى في القضية بعد أن وجد نفسه مداناً في القضية من دون داعٍ.

وقال إن الأدلة التي قدمتها شرطة دبي فاسدة وملفقة ومزيفة، مشيراً إلى أن الشرطة رفضت تزويد المحكمة بأصل الشريط المصور الذي التقطت منه صور الدخول والخروج من المبنى.

وأضاف أن بقع الدماء انتقلت من "تي شيرت حريمي" إلى قميص رجالي، مشيراً إلى الشكوك حول مصدر عينة الحمض النووي، وإلى حكم السجن الذي صدر على الفتاة الأذربيغانية التي أمضى معها محسن 3 أيام في دبي، ورفضها لاحقاً الإدلاء بشهادتها في القضية.
لمتابعة فيديو عن الموضوع اضغط هنا (http://video.alarabiya.net/ShowClip.aspx?ClipID=2009.05.26.06.38.51.666)

ابوهاجر
27 - 05 - 2009, 17:33
الــصـــدمـة‏!‏
وقائع القبض علي محسن السكري كما شهد بها ضابط الانتربول
النيابة استعرضت كيفية ارشاد السكري عن الاموال المضبوطة
واعترافاته التفصيلية علي هشام طلعت مصطفي وقدمت الأدلة
متابعة‏:‏ عادل السروجي

http://massai.ahram.org.eg/ahram/2009/5/27/6604_20m.jpgمحسن السكرى ـــ هشام طلعت مصطفىيواصل الأهرام المسائي تنشر تفاصيل المرافعة التي تولاها المستشاران مصطفي سليمان ومصطفي خاطر بالمكتب الفني للمستشار عبدالمجيد محمود النائب العام في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم وفي هذا الجزء فقد استعرض المستشار مصطفي سليمان امام هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمدي قنصوه شهادة المقدم سمير سعدضابط الانتربول والذي وصف عملية القبض علي المتهم الاول محسن السكري وهي اللحظة التي وصفها بالصدمة اثناء القبض عليه بداخل احدي البواخر العائمة بالقاهرة‏.‏


كما افاض المستشار مصطفي سليمان المحامي العام بالمكتب الفني للنائب العام بشرح وقائع القبض علي السكري وكيفية اعترافاته وارشاده عن الاموال المضبوطة واستعرض شهادة كلارا الياس محامية المجني عليها والتي شهدت بان الخلافات كانت قد نشبت بين المجني عليها والمدعو عادل معتوق وان هشام طلعت قد تدخل لها واشار المحامي العام إلي أن المقدم سمير سعد محمد صالح الضابط بانتربول القاهرة قد شهد بالتحقيقات بأنه بتاريخ‏2008/8/5.‏

ورد كتاب انتربول أبوظبي لضبط المتهم محسن السكري لاتهامه في قضية مقتل الفنانة سوزان تميم بدبي يوم‏2008/7/28‏ وبتتبع تحركات المتهم تبين انه كان قد غادر البلاد الي دبي بتاريخ‏2008/7/23‏ وعاد منها بتاريخ‏2008/7/28‏ وبإجراء التحريات توصلت الي محال اقامته وتمكن من ضبطه صباح يوم‏2008/8/6‏ حال وجود بعائمة بلونديال بشارع النيل دائرة قصر النيل وعرضه علي النيابة ثم اصطحب المتهم بناء علي تكليف من النيابة الي مسكنه الكائن بمدينة الشيخ زايد‏,‏ حيث قام المتهم بفتح باب الشقة واستخرج من فرن البوتاجاز الموجود بالمطبخ حقيبة جلدية تبين ان بداخلها مبلغ‏1.540.000‏ دولار وقرر المتهم أنه أعطي شقيقه أشرف مبلغ‏110‏ آلاف دولار وأعطي شريكه في العمل محمد سمير مبلغ‏40‏ ألف دولار‏,‏ كما انفق خمسة آلاف دولار لشراء تذاكر سفر للبرازيل واستخراج تأشيرة السفر في‏2008/8/3‏ وكان محدد لسفره يوم‏2008/8/19‏ كما قدم له المتهم مبلغ خمسة ألاف دولار كانت بحوزته من أصل ذات المبلغ وثلاثة هواتف محمولة ثم اصطحب المتهم لبنك‏HSBC‏ فرع العروبة وقام بسحب مبلغ‏300‏ ألف دولار السابق ايداعها بمعرفته وبتاريخ‏2008/8/8‏

وبناء علي اذن من النيابة قام بتفتيش الشاليه الذي كان يقيم فيه المتهم بمنتجع سقارة فعثر علي ملابس للمتهم منها شورت أبيض طويل قرر المتهم انه كان من بين ملابسه التي كانت معه بدبي وحقيبة كمبيوتر محمول تبين ان بداخلها كمبيوتر ماركة دل وبعض المستندات منها تذاكر سفر باسم المتهم من القاهرة الي فرانكفورت ثم البرازيل بتاريخ‏2008/8/19‏ والعودة الي فرانكفورت بتاريخ‏2008/9/2‏ وقد تمت اجراءات الحجز بتاريخ‏2008/8/3‏ وطلب الحصول علي تأشيرة سفر للبرازيل وصورة ايصال ايداع مبلغ‏300‏ ألف دولار ببنك‏HSBC‏ فرع شرم الشيخ بتاريخ‏2008/8/2‏ وصورة تحويل مبلغ‏215‏ ألف جنيه من حساب المتهم الي حساب شركة رد سي في‏2008/8/3‏ كما عثر بداخل الحقيبة علي مسدس ماركة‏Z‏ وخزينة بها‏6‏ طلقات وخزينة أخري احتياطية وظرفان فارغان و‏23‏ طلقة عيار‏6.35‏ مم وبمواجهة المتهم اعترف وأقر بملكيته وحيازته للمضبوطات‏.‏

وأضاف الشاهد لدي سؤاله أمام هيئة المحكمة الموقرة بأن المتهم الأول محسن السكري قد أقر له عقب ضبطه بقتل المجني عليها بتحريض ومساعدة من المتهم الثاني هشام طلعت وذلك ان المتهم الثاني كان يريد الانتقام من المجني عليها فحرضه علي قتلها وأمده بالأموال اللازمة وسهل له الحصول علي تأشيرة سفر وسلمه صورة من عقد الشقة التي يقيم فيها‏,‏ وأنه بتاريخ‏2008/7/24‏ سافر الي دبي وتوجه الي المنطقة التي تقيم فيها المجني عليها وقام باستطلاعها ودراسة مداخلها ومخارجها ثم اشتري سكينا وتوجه اليها صباح يوم‏2008/7/28‏ ناويا تنفيذ جريمته وطرق بابها وبيده خطاب ومظروف نسبهما زورا الي شركة بوند العقارية حتي يستطيع لقاء المجني عليها وطرق بابها وما أن فتحت له حتي عاجلها بالضرب والطعنات ثم أجهز عليها بذبحها ولما وجد ملابسه قد تلوثت بالدماء استبدل التي شيرت الذي كان يرتديه بآخر من ملابسها ثم خلع بنطاله الذي كان يرتدي أسفله شورتا أبيض طويلا وتخلص من الملابس الملوثة بالدماء باخفائها بصندوق مهمات الحريق بالطابق الـ‏21‏ ثم هبط الي الدور الأرضي وخرج مسرعا من المبني وتخلص من السكين علي شاطئ البحر وتوجه الي فندق الواحة الذي كان يقيم فيه فحزم حقائبه وعاد الي القاهرة وتقابل مع المتهم الثاني وحصل منه علي مبلغ مليوني دولار ثمنا لتنفيذ جريمته‏.‏

شهد اللواء أحمد سالم الناغي وكيل الادارة العامة للمباحث الجنائية بالتحقيقات وأمام هيئة المحكمة بأن التحريات قد أسفرت عن أن المجني عليها سبق لها التردد علي مصر اعتبارا من عام‏2003‏ وتعرفت علي المتهم هشام طلعت وتزوجا عرفيا ثم حدثت بينهما خلافات سافرت علي أثرها الي لندن وأقامت بها وتعرفت هناك علي رجل إنجليزي من أصل عراقي يدعي رياض العزاوي وحاول المتهم هشام طلعت إعادتها الي مصر ولكنها رفضت فاتفق مع المتهم محسن السكري علي السفر الي لندن لمراقبة المجني عليها لاتخاذ عمل انتقامي ضدها بدأ بالخطف ثم تطور الي الرغبة في قتلها ثم انتقلت المجني عليها الي دبي فاتفق المتهم هشام طلعت مع المتهم محسن السكري علي السفر الي دبي لقتلها ونفاذا لذلك سافر المتهم الأخير بتاريخ‏2008/7/23‏ وتردد علي محل اقامة المجني عليها أكثر من مرة لاستطلاع المكان ورصد تحركاتها وبتاريخ‏2008/7/28‏ عندما تأكد من وجودها بمسكنها بمفردها توجه اليها وتخلص منها بقتلها باستخدام اداة حادة ثم عاد الي البلاد وحصل من المتهم هشام طلعت نظير ذلك علي مبلغ مليوني دولار‏.‏

ـ شهدت كلارا الياس الرميلي محامية المجني عليها بان الخلافات كانت قد نشبت بين المجني عليها والمدعو عادل معتوق وأن المتهم الثاني قد تدخل لحلها وسدد للأخير شيكا بمبلغ‏1.25‏ مليون دولار وأن المتهم قد ارتبط عاطفيا بالمجني عليها وأنها كانت تقيم بفندق الفور سيزونز بالقاهرة حتي التقت بالمدعو رياض العزاوي في لندن وأن المتهم المذكور قد أقام دعوي ضد المجني عليها لتجميد أرصدة أموالها في بنوك سويسرا والتي كان قد أعطاها إياها سلفا‏.‏

ـ شهدت الدكتورة هبة محمد العراقي مديرة ادارة المعامل المركزية الطبية الشرعية بالتحقيقات وأمام هيئة المحكمة بأنها قامت بفحص البنطلون والتي شيرت المعثور عليهما بمكان الحادث فتبين لها وجود تلوثات دموية علي تلك الملابس وهي خاصة بالمجني عليها طبقا للنتائج التي انتهي اليها تقرير المختبر الجنائي بدبي والذي أشار في ذات الوقت الي انه قد تم العثور علي بصمة مختلطة بالفتحة الأمامية للتي شيرت المضبوط عائدة للمجني عليها وأخر‏,‏ وبأخذ عينة دماء من المتهم محسن السكري واجراء الأبحاث اللازمة لاستخلاص البصمة الوراثية تبين ان البصمة الوراثية المختلطة المشار اليها بتقرير المختبر الجنائي هي خليط من البصمة الوراثية للمجني عليها والمتهم محسن السكري‏.‏

ـ شهدت الدكتورة فريدة الشمالي الخبيرة البيولوجية في‏DNA‏ أمام هيئة المحكمة أنها كانت انتقلت الي مكان الحادث اثر اخطارها به من شرطة دبي وقامت برفع عينات من التلوثات الدموية الموجودة ومن علي جسد المجني عليها ومن علي درج السلم بين الطابقين الـ‏21‏و الـ‏22‏ ومن علي الملابس المعثور عليها بالطابق الـ‏21‏ فتبين أن التلوثات الدموية المذكورة عائدة للمجني عليها وقد عثرت بالفتحة الأمامية للقميص علي عينة مختلطة عائدة للمجني عليها وشخص أخر ذكر وبمطالعته للتقرير الذي أعدته الدكتورة هبة العراقي تبين لها تطابق البصمة الوراثية لعينة دماء المتهم محسن السكري مع البصمة الوراثية المختلطة المرفوعة من الفتحة الأمامية للقميص المعثور عليه بمكان الحادث‏,‏ وبعرض الملابس المذكورة عليها قررت بأنها ذات الملابس المعثور عليها والتي أجرت عليها الفحص في المختبر الجنائي في دبي‏,‏ وأضافت أن القميص المشار اليه ماركة بروتيست كما أشارت اليه في التقرير وكما هو مدون علي ياقة القميص من الأمام والخلف‏.‏

ـ شهد المقدم أيمن محمود شوكت بالادارة العامة للمساعدة الفنية بقيامه بفحص الهواتف المحمولة الثلاثة الخاصة بالمتهم محسن السكري وكذا شريحة منفصلة فتبين أن الشريحة المنفصلة خاصة بشركة أورانج وتحمل رقم‏7964584975‏ والهاتف المحمول ماركة نوكيا‏5310‏ مركبة بداخله الشريحة رقم‏01773298501‏ وتم تفريغ ما به من أسماء ورسائل والهاتف المحمول ماركة نوكيا‏6300‏ بداخله الشريحة رقم‏0104258447‏ وأثبت ما به من بيانات والهاتف المحمول ماركة‏HTC‏ بداخله الشريحة رقم‏0122134888‏ تبين أن به‏70‏ رسالة منها‏65‏ باللغة الإنجليزية‏,‏ كما تبين وجود تسجيل لخمس مكالمات صوتية تدور بين شخصين أحدهما يدعي محسن حول مراقبة أحدي السيدات وشخص يدعي رياض في لندن والتخلص منها بدفعها من أعلي‏.‏

ـ نقيب مهندس خالد سعيد أحمد الادارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية يشهد بقيامه بفحص جهاز الحاسب الآلي للمتهم محسن السكري فتبين استخدامه في الدخول علي المواقع الإليكترونية التي تتضمن أخبار المجني عليها‏.‏
موضوعات أخرى

ابوهاجر
28 - 05 - 2009, 01:37
اعتراف السكرى على تاجر كوكايين بمصر الجديدة.. وقيام شقيق سوزان بقتل فتاة مصرية فى ظروف غامضة.. والقبض على والدها لجلب الهيروين

لماذا لم تلتفت أجهزة الأمن والمحكمة إلى 3 «جنايات» أخرى فى قضية هشام طلعت مصطفى؟

الثلاثاء، 26 مايو 2009 - 21:05

http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/45200921114036.jpg محسن السكرى - تصوير طارق وجيه ومحسن بيومى
كتب جمال الشناوى
http://www.youm7.com/images/graphics/lg-addthis-en.gif (http://www.youm7.com/bookmark.php?v=20) نقلاً عن العدد الأسبوعى

ماتت سوزان تميم.. وربما يلحق بها القاتل ومحرضه إلى العالم الآخر لو أيدت محكمة النقض الحكم.. المستشار المحمدى قنصوة كان صاحب الدقائق الثلاث الأخيرة فى القضية التى استمرت سبعة أشهر كاملة.. ثلاث دقائق هزت كل الأطراف فى القاهرة وبيروت ودبى. أوراق القضية الضخمة التى تقترب من 3 آلاف صفحة بها ثلاث جنايات أخرى لم تلتفت إليها التحقيقات وتجاهلتها أجهزة الأمن التى كانت ترصد تفاصيلها بدقة.

الجناية الأولى تقع فى اختصاص الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.. وجاءت فى اعترافات للمتهم الأول محسن السكرى على أحد الشهود أنه تاجر مخدرات شهير.. يعمل فى جلب الأنواع الأغلى منها إلى البلاد.. ويتخذ من مصر الجديدة مركزا له ويقيم فى أغلب أوقات السنة فى شرم الشيخ حيث يذهب الأثرياء.. تاجر المخدرات كما يصفه المتهم الأول هو معروف باتجاره بالمخدرات وأنه أكبر مروجى الكوكايين.. وأن كثيرا من شباب الطبقة الأكثر ثراء من متعاطى المخدرات المرتفعة الثمن يلجأون إليه.

المتهم الأول محسن السكرى قال لرجال النيابة فى مكتب النائب العام إنه كان ينوى تدبير قضية مخدرات لسوزان تميم.. حتى يتخلص منها.. وإنه كان فى طريقه لتنفيذ خطته.. وفى سبيل ذلك اتصل بأحد الأشخاص المعروف عنهم ترويج الكوكايين فى مصر الجديدة وشرم الشيخ.. وقدم معلومات كاملة عن تاجر المخدرات المزعوم.. والذى كان يقيم مع القاتل فى أحد منتجعات جنوب سيناء.. السكرى أكد شراءه 10 جرامات من الكوكايين بمبلغ ثمانية آلاف جنيه يوم 22 يوليو 2008 لتنفيذ خطة سجن سوزان تميم عن طريق الإبلاغ عنها.

رد صديق السكرى على النيابة نافيا ذلك وقال «اللى فاكره فى هذا التوقيت أن محسن قالى إنه مسافر دبى وعايز يشترى كوكايين.. وأنا قلت له هاسألك».. «كان عايز ياخذه معاه دبى.. وكان بيقولى إنه عايزه يحطه فى برواز.

الطريف أن محسن قال فى التحقيقات مرتين إن صديقه هو الذى أحضر له المخدرات.. نحن لا نتهم أحدا لكنها أوراق التحقيق والمتاحة الآن لكل السلطات الأمنية. وكان بمقدور النيابة العامة أن تشرع بالتحقيق مع الشاهد فى جناية الاتجار فى المواد المخدرة التى أكدها السكرى فى موضعين من التحقيقات.. بل حدد قيمة وثمن المخدرات التى قدمها له صديقه.. وفى إحدى المرات قال السكرى إن الشخص الذى أعطاه المخدرات من الأشخاص المعروف عنهم بيع الكوكايين فى مصر الجديدة وشرم الشيخ.. الغريب أنه رغم الشهرة التى تحدث عنها السكرى لصديقه فى مجال المخدرات.. لم تصل إلى أجهزة المكافحة بعد.

المستشار حشمت عزيز رئيس محكمة استئناف القاهرة يفسر ذلك قائلا إن القاضى ينظر فى القضية المحالة إليه فقط ويقيد بالتهم الواردة بقرار الإحالة. أما أى قضايا أخرى منبثقة فيتم التعامل معها كقضايا منفصلة ويحرك الدعوى الجنائية فى تلك القضايا النائب العام.

وبعيدا عن شبهات الاتجار بالمخدرات التى وردت فى اعترافات القاتل، فهناك وقائع أخرى أثارها المحامون فى المحكمة وتحدثت عنها الصحف قبل حظر النشر.. وهى تمثل فى حد ذاتها جنايات تقود مرتكبيها فى حال محاكمتهم إلى السجن المؤبد، وربما الإعدام.. الواقعة الأولى التى تمت إثارتها فى المحكمة على مدى أكثر من جلسة.. تتعلق بقضية جلب هيروين إلى البلاد، كان بطلها هو والد القتيلة نفسه عبدالستار تميم الذى تدخل هشام طلعت بنفوذه لإنقاذه منها، حسب رواية المحامين وطلبهم بضم محضر القبض عليه.. وتتلخص الواقعة المسجلة فى نيابة النزهة.. أن رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تلقوا معلومات فى عام 2004 عن وصول كميات من الهيروين عن طريق مطار القاهرة.. فكلفهم مديرهم وقتها اللواء أحمد سمك بالتوسع فى الاشتباه للركاب القادمين من بعض البلدان.. ومنها بولندا.. وكان طبيعيا تفتيش كل القادمين من هذه الدول.. ومن هؤلاء كان عبدالستار تميم والد المطربة القتيلة، التى كانت فى هذا التوقيت تحت حماية هشام طلعت مصطفى، وألقت مباحث المخدرات وضباط أمن المطار القبض عليه.. وعثرت الشرطة مع والد المطربة على ساعة حريمى بداخلها كمية من الهيروين، وألقى القبض عليه، وأحيل إلى نيابة النزهة.

واعترف تميم بحيازته للهيروين لكنه كان واثقا على ما يبدو من نفوذ ابنته فى مصر.. فقال فى التحقيقات.. إن إحدى صديقات سوزان أعطته الساعة هدية لابنته.. ولا يعلم بما فيها. وتحرك وقتها هشام، وأرسل محاميه الخاص إلى نيابة النزهة، وانتهت الواقعة بإخلاء سبيل عبدالستار تميم.. وربما يكون سبب عدم حضوره للشهادة خوفه من صدور حكم ضده فى قضية جلب الهيروين إلى مصر.. رغم طلب رئيس المحكمة حضورة لكنه اكتفى بإرسال شهادة مكتوبة عبر محاميه اللبنانى سليم يوسف خليل.

المستشار زاهر مصطفى رئيس محكمة الاستئناف يفسر لنا لماذا لم يحل القاضى والد سوزان تميم إلى المحاكمة بتهمة جلب مخدرات.. القاضى ينظر فى البداية القضية الجنائية المحالة إليه من النيابة العامة حتى يصدر حكما فيها.. وبعد أن يصدر حكمه فيها يبدأ بالنظر فى القضايا أو الوقائع التى تشكل أركانها جريمة جديدة.. ويقول المستشار زاهر بعدما سألناه عن الوقائع الثلاث: عندما تتوافر أركان جريمة أمام رئيس المحكمة.. سواء كان الاتجار فى المخدرات بالنسبة لصديق السكرى أو القتل بالنسبة لشقيق سوزان تميم أو حتى تهريب المخدرات لوالدها، فإنه يحيل أوراق تلك القضايا الأخرى إلى النائب العام صاحب القرار بالتحقيق فيها.

واقعة قتل غامضة فى هذه القضية لم تعد الشرطة التحقيق فيها.. وإجراء التحريات عن تورط شقيق سوزان فيها بعدما سقطت صديقته من الطابق الثالث والعشرين من الشقة الخاصة بسوزان، حيث فوجئ المارة بسقوط فتاة جثة هامدة بعد مشاجرة مع خليل تميم.. ورشحت الشائعات نفوذ هشام الذى تدخل به لإغلاق القضية واعتبارها حادث انتحار.. وتردد أنه تدخل لإقناع أهلها بأنها انتحرت، وألقت بنفسها من بلكونة شقة شقيق سوزان تميم.

وبعيداً عن التحقيقات التى انتهت تتحدث الإشاعات عن أن خليل تعرف على ابنة مديرة منزل هشام من خلال عملها فى فندق الفورسيزون، فقد اعتاد التردد على الفندق حيث تقيم شقيقته فى إحدى الشقق، ووعدها بالزواج، وفوجئت بأنه يخطط للسفر من مصر بعد مغادرة شقيقته للبلاد إلى لندن هرباً من هشام مصطفى، وتوجهت إلى خليل فى الشقة التى يقيم فيها ببرج الرياض، وانتهى الأمر بسقوطها من الدور الثالث والعشرين.

ابوهاجر
28 - 05 - 2009, 01:39
رصدت تحول هشام طلعت وممدوح إسماعيل وأمثالهما لـ"عبء" على الحزب الوطنى..

لوس أنجلوس تايمز تكتب عن انهيار"VIP" النظام المصرى

الثلاثاء، 26 مايو 2009 - 15:24

http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/small5200926152334.jpg جانب من تقرير لوس أنجلوس تايمز
إعداد رباب فتحى
http://www.youm7.com/images/graphics/lg-addthis-en.gif (http://www.youm7.com/bookmark.php?v=20) علقت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية، فى تقرير لها على الحكم بإعدام رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، فى قضية مقتل سوزان تميم، مشيرة إلى أن ذلك يعد مؤشراً على عودة العدالة تدريجياً داخل المجتمع المصرى، كما يؤكد أن هشام وأمثاله أصبحوا عبئا على الحزب الوطنى والنظام المصرى بشكل عام.

وفى تقرير كتبه مراسل الصحيفة بالقاهرة، جيفرى فليشمان، قالت "إن طبقة الأثرياء الذين تربطهم صلات سياسية بالدولة لطالما حلقوا فوق القانون بغطرسة وتعالى، ولكن الأوضاع على ما يبدو انقلبت ضدهم هذه الأيام". وتعود الصحيفة إلى قضية عبارة السلام، التى راح ضحيتها ما يزيد على ألف من أبناء الشعب المصرى، والتى حكم فيها على رجل الأعمال ممدوح إسماعيل بالسجن 7 سنوات، ويؤكد كاتب التقرير أنه من المرجح أن إسماعيل الذى هرب إلى لندن، لن ينفذ الحكم، لكن الأمر لا ينفى أن القضاء لا يزال آخر حصون المصريين المنيعة.

وتشير الصحيفة إلى أنه بالرغم من أن قضيتى هشام طلعت وممدوح إسماعيل لا تتجاوزان كونهما حالتين شاذتين، إلا أن تتابعهما أثار بين صفوف الشارع المصرى شعوراً بانتشار العدل ضد أقطاب الفساد الذين علا شأنهم، بينما ظل الشعب يجمع الفتات بحسرة. وأوضحت الصحيفة قائلة إن هذين الرجلين كانا عضوين سابقين فى البرلمان، وأصحاب نفوذ مؤثر فى الحزب الوطنى، واستغلا ذلك فى الاستمتاع كثيراً بشمس المنتجعات السياحية الراقية، واكتشاف خبايا العالم. وأضافت أنه رغم ذلك، "فكلاهما خذل النظام، فواحد يقف له الموت بالمرصاد، والآخر يواجه تهديد النفى".

وتعلق الصحيفة على مصير هشام طلعت وممدوح إسماعيل، قائلة إن "النهاية المأساوية لا تتماشى مع أساطير الثراء والامتيازات التى استقطبت حسد دولة يعيش 40% من سكانها على ميزانية 2 دولار يومياً، ويسجن فيها آلاف من المعارضين السياسيين لأجل غير مسمى، وتتدهور داخلها أحوال المستشفيات والمدارس التى تحتاج إلى تمويل بصورة تنذر بمأساة".

siko2
28 - 05 - 2009, 02:06
بصراحه يا اخواني
رغم ان هشام فاسد و السكري افسد منه

هم ممكن يكونو عملو كل حاجه في الدنيا لكن موضوع القتل ده مش ممكن و السبب في رايي هو التالي

هشام ممكن يستغبي و يسلط عليها الي يقتلها بس السكري لا يمكن يقتلها بالطريقه دي

ليه ؟؟؟؟

من واقع الاحداث ان السكري ذابط امن دوله ممكن يكون مغرور بس مش غبي

- لا يمكن يقتل علشان 2 مليون دولار يعني 10 مليون جنيه

- السكري سهل عليه يلفق قضيه مخدرات لسوزان يبقي يقتلها ليه

- السكري كان بيشتغل مدير امن فندق فور سيزون شرم الشيخ
ومن واقع عملي انا شخصيا اقول ان
مدير امن اي فندق في شرم الشيخ من مهام عمله الاتي

هو المساول افراد الامن بالفندق عن التالي
حراسه الفندق والنزلاء و التجسس علي العاملين طبعا التجسس المشروع

مسؤل عن كامرات المراقبه و انظمه انزار الحريق و هذا هو المهم في الموضوع ؟؟؟

السكري عارف ان في اي منشاه سياحيه او مبني كبير زي رمال دبي بيبقي فيه كاميرات مراقبه بتسجل 24 ساعه في كل مكان
فكيف بالله عليكم ان يرتكب جريمه بدون حساب كامرات المراقبه و كيف يترك ملابسه في المبني و هو ضابط ويعلم ان شعره من راسه سوف تدل عليه

فيه حاجه غلط في الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابوهاجر
29 - 05 - 2009, 12:32
«سحر».. المرأة ذات النظارة السوداء التى تحرك الأحداث بإشارة

٢٩/ ٥/ ٢٠٠٩فى كل اللقطات التى ظهرت فى وسائل الإعلام بعد النطق بالحكم، بدا أن سحر، شقيقة هشام طلعت مصطفى، التى أغمى عليها حزنًا على شقيقها، تمتلك حضورًا طاغيا وتأثيرا قويا، حتى إن البعض يعتبرها دينامو العائلة ويصفها العاملون فى مجموعة طلعت مصطفى بأنها بـ«مليون رجل».
سيدة فى العقد الثالث من العمر، من مواليد الإسكندرية، أنيقة للغاية لم تنقطع عن حضور جلسات المحاكمة.. كانت دائما أول الحاضرين من عائلة طلعت مصطفى.. وعندما تأخرت دقائق فى الجلسة الثالثة التى قرر فيها المستشار المحمدى قنصوة حظر النشر فى القضية، ظل هشام ينظر إلى الباب متوترًا حتى حضرت وألقت التحية عليه.
نظراتها ثاقبة، وبإشارة واحدة من عينيها طلب هشام من رئيس المحكمة فى إحدى الجلسات توجيه سؤال للشاهد اللواء أحمد سالم الناغى، وكيل الإدارة بمصلحة الأمن العام، إلا أن محاميه فريد الديب أصر على عدم توجيه السؤال، لأنه غير مهم.
فى كل جلسات المحاكمة نجحت سحر فى تصوير أقوال الشهود الذين استمعت المحكمة إليهم بمبلغ ٥٠٠ جنيه، على حد أقوال مصادر بالمحكمة، دون الرجوع إلى محامى شقيقها، وكانت تنتهى من تصوير الأوراق بعد ١٠ دقائق فقط من انتهاء الجلسة رغم أن التصوير يحتاج إلى تصريح من رئيس المحكمة.
يقولون فى الإسكندرية إنها «دينامو» وهى المحرك الأول والأخير لأسرة طلعت مصطفى بعد القبض على شقيقها. لا تغير مكانها فى الجلسة، حيث تجلس إلى جوار شقيقها هانى منذ السادسة، ترتدى نظارتها السوداء ولا تتحدث مع شقيقها هشام إلا بالنظرات فقط.
فى كل الجلسات كان يدور حوار بينها وبين هشام بالنظرات، بعدها تستخدم تليفونها المحمول وتجرى اتصالات مكثفة، ويعقبها حديث جانبى مع هشام، واستعانت فى إحدى الجلسات العلنية، قبل حظر النشر فى القضية، بأحد العاملين فى مجموعة هشام طلعت ليجلس إلى جوارها ويرفع صحيفة ليخفيها عن عدسات المصورين وكاميرات التليفزيون كلما أرادت التحدث إلى هشام، وفى الجلسة الرابعة بعد حظر النشر جلست مستريحة دون أن تشعر بالقلق والخوف من الكاميرات التى اختفت من الجلسات، وخلعت نظارتها السوداء.
الحوار فى الجلسة التالية، بعد حظر النشر، كان مختلفا للغاية بين هشام وسحر، حيث ظهرت على هشام علامات الانفعال عندما شاهد زوجة شقيقه طارق تحضر إلى الجلسة وترتدى نظارة سوداء، وكان لسان حاله يقول: «هى جات ليه بس، أنا قلت محدش يدخل القاعة غير سحر»، إلا أن سحر تحدثت معه أثناء دخول القاضى غرفة المداولة وطلبت منه الهدوء، ولم يهدأ هشام إلا بعد مغادرة زوجة شقيقه قاعة الجلسة.
حوارات عديدة جمعت بين هشام وسحر عندما تحدث إليها من داخل القفص طالب منها توضيح أحد الأمور إلى محاميه الذى لا ينظر إلى كلام هشام، ويمنعه فى معظم الأحيان من الحديث، وفى إحدى الجلسات أنهت سحر حديثها مع هشام ثم توجهت إلى الصف الأول، حيث يجلس محاميه فريد الديب ودار حوار طويل بينهما انتهى بإجرائها اتصالات هاتفية.

gama
29 - 05 - 2009, 14:56
بصراحه يا اخواني
رغم ان هشام فاسد و السكري افسد منه

هم ممكن يكونو عملو كل حاجه في الدنيا لكن موضوع القتل ده مش ممكن و السبب في رايي هو التالي

هشام ممكن يستغبي و يسلط عليها الي يقتلها بس السكري لا يمكن يقتلها بالطريقه دي

ليه ؟؟؟؟

من واقع الاحداث ان السكري ذابط امن دوله ممكن يكون مغرور بس مش غبي

- لا يمكن يقتل علشان 2 مليون دولار يعني 10 مليون جنيه

- السكري سهل عليه يلفق قضيه مخدرات لسوزان يبقي يقتلها ليه

- السكري كان بيشتغل مدير امن فندق فور سيزون شرم الشيخ
ومن واقع عملي انا شخصيا اقول ان
مدير امن اي فندق في شرم الشيخ من مهام عمله الاتي

هو المساول افراد الامن بالفندق عن التالي
حراسه الفندق والنزلاء و التجسس علي العاملين طبعا التجسس المشروع

مسؤل عن كامرات المراقبه و انظمه انزار الحريق و هذا هو المهم في الموضوع ؟؟؟

السكري عارف ان في اي منشاه سياحيه او مبني كبير زي رمال دبي بيبقي فيه كاميرات مراقبه بتسجل 24 ساعه في كل مكان
فكيف بالله عليكم ان يرتكب جريمه بدون حساب كامرات المراقبه و كيف يترك ملابسه في المبني و هو ضابط ويعلم ان شعره من راسه سوف تدل عليه

فيه حاجه غلط في الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اخى الفاضل ..
لقد نطقت بما كان يجول بخاطرى .....شكرا لك على هذا الاستفسار.....
وهل ممكن عمى القلوب يصل الى هذه الدرجة الغبية اذا كان ضابط امن دولة سابقا....يعنى راجل خبير فى الأمن وبالتالى هو ادق منى ومنك فى تفاصيل العمليات الهباب دى....دى لو كان على عوض (العربجى ) يفكر ...ويتنصح وياخد باله ....اللهم رحماك ....اللهم انا ضعفاء فبقوتك احمينا من انفسنا اولا ومن شر كل ما خلقت وذرأت ....سبحانك لطيف بعبادك ...فكيف تكون رحمتك بضعفائك................!!!!!!!!!!!!

atef habib
29 - 05 - 2009, 16:46
التخطيط ينحصر فى ان الجريمه
ان تنكشف بسرعهاما المستشار الاحمدى قنصوه من اذكى القضاء علاوه على انه يقر جيدا طكل اركان القضيه من كل النوحى تذكروا جيدا ان هذا الحكم يصعب نقضه وخاصه انه صادر من المستشار الاحمدى قنصوه

atef habib
29 - 05 - 2009, 16:52
معظم قضايا الصادره من الاحمدى
قنصوه لاتلغى فى النقض
ولكن كله يتوقف على حثيات الحكم

yossery
29 - 05 - 2009, 16:58
بصراحه يا اخواني
رغم ان هشام فاسد و السكري افسد منه

هم ممكن يكونو عملو كل حاجه في الدنيا لكن موضوع القتل ده مش ممكن و السبب في رايي هو التالي

هشام ممكن يستغبي و يسلط عليها الي يقتلها بس السكري لا يمكن يقتلها بالطريقه دي

ليه ؟؟؟؟

من واقع الاحداث ان السكري ذابط امن دوله ممكن يكون مغرور بس مش غبي

- لا يمكن يقتل علشان 2 مليون دولار يعني 10 مليون جنيه

- السكري سهل عليه يلفق قضيه مخدرات لسوزان يبقي يقتلها ليه

- السكري كان بيشتغل مدير امن فندق فور سيزون شرم الشيخ
ومن واقع عملي انا شخصيا اقول ان
مدير امن اي فندق في شرم الشيخ من مهام عمله الاتي

هو المساول افراد الامن بالفندق عن التالي
حراسه الفندق والنزلاء و التجسس علي العاملين طبعا التجسس المشروع

مسؤل عن كامرات المراقبه و انظمه انزار الحريق و هذا هو المهم في الموضوع ؟؟؟

السكري عارف ان في اي منشاه سياحيه او مبني كبير زي رمال دبي بيبقي فيه كاميرات مراقبه بتسجل 24 ساعه في كل مكان
فكيف بالله عليكم ان يرتكب جريمه بدون حساب كامرات المراقبه و كيف يترك ملابسه في المبني و هو ضابط ويعلم ان شعره من راسه سوف تدل عليه

فيه حاجه غلط في الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الموضوع لة شقان
الاول خاص بطلعت مصطفى وأقول أن الشيطان شاطر شاطر شاطر جدا
والثانى خاص بالسكرى وأقول أن هناك أحد التقاريرالتى أفادت بفصلة من الخدمة نتيجة لاهمالة
وتهورة وعدم الانظباط واللة يعلم ما فى السرائر وأتمنى أن لا يكونوا أرتكبوها فعلا والسلام

adek
30 - 05 - 2009, 11:30
السبت، مايو 30، 2009

خلافات بين أسرة "هشام" على رئاسة المجموعة (http://egyptstockexchange.blogspot.com/2009/05/blog-post_7670.html)


اليوم السابع-أكدت مصادر قريبة من أسرة هشام طلعت مصطفى، نشوب خلافات حادة بين أفراد عائلته على رئاسة أعمال المجموعة، بعد الحكم عليه بالإعدام.وتركزت الخلافات حول عدم رضا بعض أفراد الأسرة عن إدارة المهندس طارق طلعت مصطفى بشكل دائم، وتوجيه انتقادات لاذعة له بسبب أعمال الشركة خلال الفترة الماضية، والتى تولى فيها رئاسة المجموعة، ونجم عنها تراجع الأرباح فى الربع الأول من السنة المالية 2009 بنسبة 26% عن نظيره من العام المالى 2008.وأرجعت المصادر هذا الخلاف، إلى انقطاع الأمل فى عودة هشام مرة أخرى إلى إدارة المجموعة، واعتبار أن الحكم عليه هو نهاية علاقته الفعلية بها، خاصة وأن المقربين يدركون أن هشام كان يدير المجموعة من داخل السجن، وأن طارق مجرد منفذ يفتقد إلى مهارات هشام. الأمر الذى دفع جهاد السوافطة نائب رئيس الرئيس التنفيذى لمجموعة طلعت مصطفى ، الإعلان بعد يوم واحد من الحكم ، أن المهندس طارق هو المتحدث الرسمى الوحيد باسم المجموعة، وأن جميع أفراد العائلة لا يملكون حق التصريح إعلاميا عن نشاط المجموعة .

ابو مالك
16 - 02 - 2010, 20:05
د. آمال عثمان ركزت فى مرافعتها أمام «النقض» على وجود فراغ تشريعى بالمادة الثالثة من قانون العقوبات

هل يفلت هشام طلعت المحكوم عليه بالإعدام فى قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم من حبل المشنقة بتعديل تشريعى جديد على يد آمال عثمان رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس الشعب، وعضو هيئة الدفاع عن هشام؟ سؤال بات يتردد بقوة حاليا داخل الأوساط القانونية والتشريعية والرسمية بعد جلسة نظر الطعن على إعدام هشام والسكرى الخميس الماضى.

السؤال استند إلى تركيز آمال فى مرافعتها أمام محكمة النقض على نقطة واحدة من الأسباب التى وردت بمذكرة طعنها، وهى عدم اختصاص القضاء المصرى بمحاكمة هشام استنادا إلى المادة 3 من قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937.

الربط بين ما أثارته آمال من عدم دستورية المادة 3 وكونها رئيسة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشعب والمنوط بها النظر فى مشاريع القوانين ودراستها وقبولها أو رفضها، فتح باب الشائعات حول تعديل تشريعى لهذه المادة التى تصب فى صالح هشام ومن ثم يتحقق الدور المزدوج لآمال عثمان من ثقل قانونى يرجح كفة هيئة الدفاع ومنصب تشريعى مهم بمجلس الشعب، حتى إن البعض ربط بين اختيار أسرة هشام لها كعضو فى هيئة الدفاع وبين ثقلها القانونى والتشريعى.

وحسبما أكد النائب آمر أبوهيف فإن التعديل التشريعى الذى ينقذ رقبة هشام مدرج بالفعل فى أجندة أعمال لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومن المقرر مناقشته فى غضون الدورة البرلمانية الحالية، مشيرا إلى أنه تقدم فى يوليو من العام الماضى بمشروع قانون ذكر فيه أن هناك فراغا تشريعيا فى المادة الثالثة من قانون العقوبات المصرى، والتى تتعلق بأن كل مصرى ارتكب جريمة خارج البلاد وعاد إلى مصر يعاقب طبقا لأحكام القانون المصرى.
وأضاف أبوهيف أن تلك المادة خلت من ذكر عقوبة المحرض على الجريمة، وبتطبيق ذلك على قضية هشام يصبح القانون المصرى غير مختص بمحاكمته لأن الأصل فى القانون أنه «لا جريمة ولا عقاب بغير نص».

وعن ذلك التعديل التشريعى المرتقب لإنقاذ رقبة هشام طلعت يقول المستشار حشمت عزيز رئيس محكمة استئناف القاهرة إنه مادام التعديل الجديد يكون فى صالح المتهم فيتم الموافقة عليه، فضلا عن أن ذلك التشريع الجديد سيسد فراغا موجودا فى القانون مثلما تم فى القانون الفرنسى والألمانى. بينما قال المستشار محمد الدكروى أمين لجنة القيم بالحزب الوطنى الديمقراطى إن إنقاذ رقبة هشام طلعت مصطفى ليس بحاجة إلى تعديل تشريعى لأنه يمتلك هيئة دفاع قوية فندت القضية بأكملها أمام المحكمة وظهر ذلك بوضوح فى أولى جلسات الطعن.

وأوضح الدكرورى أن رئاسة آمال عثمان للجنة الدستورية والتشريعية ليس بينها أى تعارض مع دفاعها عن هشام، مؤكدا أن آمال عثمان لها تاريخ طويل فى القانون.
وعلمت «اليوم السابع» أن سحر طلعت مصطفى ركزت فى اجتماعاتها الفردية مع اعضاء هيئة الدفاع عن شقيقها هشام قبيل جلسة النقض على ضرورة توصل كل منهم إلى ثغرة قانونية يقنع بها قضاة النقض ويخلق لديهم عقيدة بقبول الطعن وإسقاط حكم الإعدام وإعادة المحاكمة أمام دائرة جنايات أخرى.

نتائج التنسيق الفردية ظهرت بقوة فى أولى جلسات نظر الطعن، حيث استخدم فريد الديب أساليبه وأدواته من تلويحات اليدين وتجاعيد الوجه وخطواته يمينا ويسارا بقاعة عبد العزيز فهمى باشا فى دار القضاء العالى، مستطردا فى ذكر الوقائع والتناقضات التى شابت القضية والمخالفات الموجودة بالأوراق، بينما لعب بهاء أبوشقة على الأوتار الحساسة مثل الفساد فى الاستدلال والتضارب فى أقوال الشهود والقصور فى البيان والخطأ فى الإسناد، وهو ما أدى بعضو اليسار بهيئة المحكمة إلى تسجيل كل كلمة وراءه، وركزت آمال عثمان على المادة 3 من قانون العقوبات المصرى رقم 58 لسنة 1937.

إلغاء عقوبة الإعدام من القانون لإنقاذ رقبة هشام طلعت مصطفى

الخميس، 11 فبراير 2010