المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر والحزب الوطنى


الصفحات : 1 [2]

د.محمد حسين
25 - 11 - 2010, 19:16
مفارقة.. مرشح الإخوان بشعار مدني.. والوطني بشعار ديني





كتب: إمام أحمد
في مفارقة غريبة بدائرة شبرا الخيمة غرب، قام مرشح الحزب الوطني فئات، مجاهد نصار، باستخدام شعار ديني في مصلقاته ولافتاته الدعائية، بينما على الجانب الآخر ترك مرشح الإخوان، محمد البلتاجي، شعار الجماعة الديني "الإسلام هو الحل"، ليختار شعاراً جديداً في دعايته ذا صبغة مدنية وليست دينية.
وكانت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات قد أصدرت قراراً بحظر استخدام الشعارات الدينية، الأمر الذي أزعج جماعة الإخوان المسلمين حتى أصر بعض مرشحي الجماعة على استخدام شعار "الإسلام هو الحل" في مخالفة لقرار اللجنة العليا للانتخابات، في حين استجاب معظم المرشحين لقرار اللجنة مثل الدكتور البلتاجي، والذي اختار شعاره الجديد "معاً للإصلاح والتغيير".
ولكن على عكس ما هو متوقع جاءت دعاية الأيام الآخير قبل يوم التصويت، لمرشح الحزب الوطني المنافس بشدة للبلتاجي، تحت شعار ديني يتمثل في آية قرآنية "وما النصر إلا من عند الله"، والتي تصدرت كل الملصقات واللافتات الخاصة بالمرشح.

يذكر أن مقعد الفئات بشبرا الخيمة يشهد صراعاً قوياً بين مرشح الإخوان، محمد البلتاجي، وبين مرشحي الحزب الوطني، مجاهد نصار، وهاني توفيق حسن.

د.محمد حسين
26 - 11 - 2010, 05:24
لِمَ كل هذا الإصرار على التزوير؟ – بقلم: د. حسن نافعه

25-11-2010
http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2010/11/hassan-Nafa4.jpg (http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2010/11/hassan-Nafa4.jpg)

يمتلك الحزب الحاكم عناصر قوة كثيرة، بصرف النظر عن أسبابها. فهو حزب يقوده رئيس الدولة، ويحكم البلاد بدون انقطاع منذ نشأته عام 1978، وتسخر كل أجهزة الإدارة والأمن لخدمة مصالحه، ويقوده رجال أعمال بوسعهم أن يوفروا له كل ما يحتاجه من إمكانيات وموارد مادية، ودون الاعتماد على موارد الدولة إن أراد. ولدينا شواهد كثيرة تدعم هذه «القوة المفرطة»،

منها: عدد أعضاء الحزب، الذين يقال إنهم أصبحوا الآن بالملايين، وعدد الراغبين فى الترشح تحت عباءته، والذين يتجاوزون عادة ضعف عدد الراغبين فى الترشح تحت عباءة كل الأحزاب الأخرى.

من الطبيعى لحزب يملك كل عناصر القوة هذه أن يكون شديد الثقة بنفسه وأن يتولد لدى قادته اطمئنان، يصل إلى درجة اليقين، على قدرة حزبهم على تحقيق الفوز فى أى انتخابات يخوضها. غير أن الأقوال والأفعال توحى بغير ذلك وتؤكد خوف قادة الحزب الشديد من هذه الانتخابات، ومن كل انتخابات فى الواقع، بدليل رفضهم القاطع الرقابة الدولية من حيث المبدأ.

فقد وصفها أحدهم، وهو الدكتور فتحى سرور بأنها «تشكل انتهاكا للسيادة»، ووصفها آخر، وهو الدكتور مفيد شهاب، بأنها «إهانة للكرامة الوطنية»، بينما اكتفى ثالثهم، وهو السيد صفوت الشريف، بالقول إنها مجرد «تطفل سياسى غير مقبول». وليت الأمر يقتصر على الرقابة الدولية وحدها، ولكنه ينصرف أيضا إلى أى نوع من الرقابة، حتى ولو كانت محلية.

فقد نشرت الصحف مؤخرا تقارير تؤكد رفض «اللجنة العليا للانتخابات» أو «المجلس القومى لحقوق الإنسان» منح تراخيص بأعداد كافية للمتطوعين من مؤسسات المجتمع المدنى المصرى، مما دفعها للتهديد صراحة بالانسحاب من أداء هذه المهمة الوطنية، لأنها لن تتمكن من القيام بها على المستوى المطلوب، وترفض لعب دور «شاهد الزور»، الذى تدفع إليه دفعا.

وإن دلت هذه التصرفات على شىء، فإنما تدل على نية مبيتة فى التزوير، بل وعلى نطاق واسع أيضا. والسؤال: هل من تفسير لكل هذا الإصرار على التزوير، رغم توافر فرص معقولة للفوز فى انتخابات نزيهة؟!

لو كان هدف الحزب هو مجرد الفوز لما كانت هناك حاجة لكل هذا التعنت من جانبه، خصوصا فى انتخابات بلغ عدد مرشحيه فيها أكثر من أربعة أضعاف المرشحين من أى حزب أو جماعة أخرى.

ومن المعروف أن الفوز فى الانتخابات التشريعية يتحقق فى حالتين،

الأولى: بالفوز بعدد من مقاعد البرلمان يزيد على عدد المقاعد، التى يحصل عليها أى حزب آخر، والثانية: بالفوز بنسبة تزيد على نصف عدد المقاعد.

ففى الحالة الأولى، يمكن للحزب الفائز أن يقود تشكيل الحكومة، لكن دون الانفراد بها، إذ يجد نفسه مضطرا فى هذه الحالة للائتلاف مع أحزاب أخرى.

أما فى الحالة الثانية، فيمكنه تشكيل الوزارة منفردا، ولكن دون هيمنة على السلطة التشريعية، خصوصا إذا لم تكن أغلبية المقاعد، التى حصل عليها تسمح له بذلك. لكن المشكلة أن حزبا تربى فى حضن نظام شمولى لا يستطيع ممارسة اللعبة السياسية بهذه الطريقة.

فالحزب الوطنى يصر دائما على أن تكون له أغلبية تتجاوز ثلثى عدد المقاعد على الأقل كى يتمكن من الهيمنة المنفردة على الآلة التشريعية ويصبح بمقدوره تمرير أى قوانين يراها، مهما كانت استثنائية أو مخالفة للدستور. ولأنه لا يستطيع الحصول على هذه الأغلبية إلا بأساليب غير مشروعة، فمن الطبيعى أن يصبح التزوير بأشكاله المختلفة، المبتكرة والمتجددة دائما، جزءاً من بنية النظام نفسه.

ليس مصادفة أن النظام المصرى لم يعرف حتى الآن، ومنذ انطلاقة، التعددية الحزبية عام 1975، معنى الحكومة الائتلافية، أو معنى «التعايش السياسى» فى دولة ينتمى رئيسها ورئيس حكومتها إلى حزبين مختلفين، كما حدث ويحدث كثيرا فى فرنسا، على سبيل المثال.

وليس مصادفة أيضا عدم تمكن البرلمان المصرى طوال هذا الثلث قرن من سحب الثقة من أى حكومة، أو حتى توبيخ وزير ودفعه إلى تقديم استقالته. لذا، لا أظن أن بوسع أى مسؤول أن يقنع أحدا، فى الداخل أو فى الخارج، بأن نظاما يحكمه شخص واحد لمدة ثلاثين عاما متتالية، ويحصل دائما على أغلبية تتجاوز الثلثين يمكن أن يقبل، أو حتى يستطيع، إجراء انتخابات نزيهة. فهذا مستحيل. إذ لابد من تغيير قواعد اللعبة أولا كشرط مسبق لضمان نزاهة الانتخابات.

د.محمد حسين
26 - 11 - 2010, 05:26
مبارك: اسرائيل ستبني على كل الاراضي الفلسطينية اذ لم تستانف المفاوضات .. هل هذا تصريح لرئيس أكبر دولة عربية .. وماذا يعني هذا الكلام وأية مفاوضات تدعو إليها؟

25-11-2010
http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2010/11/mubarak2-300x190.jpg (http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2010/11/mubarak2.jpg)

من التصريحات العجيبة التي لا يعلم أحد أين تصب ولمن هي موجهة، وكأنه مراسل صحفي وليس رئيسا لأكبر دولة عربية لا ينبغي أن تقف هذا الموقف الذي لم يعد وزنه سوى صفر على الشمال في وقت تصعد فيه قوى إقليمية باتت تستقطب الثقل والاهتمام، فبينما يقف رئيس الوزراء التركي ليتحدث بلغة قوية ويحذر من العدوان على لبنان وعلى غزة ويقول بأن تركيا لن تقف تتفرج، تأتي تصريحات مبارك وكأنه يبرر الأستيطان ويحمل الجانب الفلسطيني المسئولية ويطالب بأي حل وبأي عرض في الوقت الذي يصرح فيه قادة إسرائيل بأنهم يريدون أن يتفاوضوا إلى ما لا نهاية .. فهل يملك مبارك خطة؟ أم أنه فقط يمارس أعمال السمسرة وإحضار الزبائن للجلوس مع إسرائيل .. فقط مجرد المفاوضات.

كنا نتمنى طالما أن هذا الرجل الذي توقف خياله وعجز عن وضع مصر في مكانها ومكانتها أن يصمت ويسكت فالله لن يضيع فلسطين والقدس (وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم.)

فقد اكد مبارك الخميس من المنامة حيث التقى الملك حمد بن عيسى ال خليفة في ختام جولته الخليجية، على ضرورة استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين لانه بغياب المفاوضات ستبني الدولة العبرية المستوطنات على كل الاراضي الفلسطينية.



ونقلت وكالة انباء البحرين عن الرئيس المصري قوله عقب محادثاته مع العاهل البحريني “لقد تحدثنا في جميع القضايا في المنطقة سواء القضية الفلسطينية وقضايا عربية بصراحة”.

واضاف “نحن لا نريد للمفاوضات (الفسلطينية الاسرائيلية) ان تقف ليس باي ثمن لان المفاوضات اذا توقفت ولو استمرينا بايجاد مخرج للتفاوض على الحدود النهائية ستكون النتيجة ان اسرائيل ستبني على كل الاراضي”.

وتابع “سوف يأتي الوقت لو أردنا ان نقيم الدولة (اكرر الدولة) الفلسطينية لا نجد الأرض وسوف ينتشر الارهاب في انحاء العالم ضد اسرائيل وضد اي احد يساند الموقف الاسرائيلي (…) لذلك فموضوع المفاوضات نحن نهتم به كثيرا طبقا لرغبات الفلسطينيين”.

الا ان الرئيس المصري نوه “نحن لا نفرض حاجة على الفلسطينيين، نحن نتناقش معهم وننصح ونرى خلاصة مطالبهم ونتبناها بالتعاون مع أخواننا في دول الخليج العربي”.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اعلن الاحد انه لن يقبل استئناف المفاوضات مع اسرائيل ما لم يشمل تجميد الاستيطان مدينة القدس في حين كان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اكد ان القدس لن تكون مشمولة في الصفقة مع الولايات المتحدة بشان تجميد الاستيطان.

واثناء لقاء مطول في الحادي عشر من تشرين الثاني/نوفمبر مع وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون، وافق نتانياهو على التفكير في تجميد جديد للبناء في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة مدته 90 يوما مقابل عرض اميركي سخي يتضمن اجراءات دعم امنية وسياسية.

وغادر الرئيس المصري المنامة مختتما جولته الخليجية التي شملت ايضا الامارات وقطر.

يذكر ان التوتر ساد لوقت طويل في العلاقات بين مصر وقطر. وتتهم القاهرة خصوصا الدوحة باستخدام قناة الجزيرة الفضائية لانتقاد سياستها وخاصة علاقتها مع اسرائيل. وقال الرئيس المصري في الدوحة ان “العلاقات بين القاهرة والدوحة جيدة وان لا حاجة لفتح صفحة جديدة”.

د.محمد حسين
26 - 11 - 2010, 05:44
وزير الصفر من الحج إلى الإفك : بلاغ من الوطني إلى النائب العام ضد الإخوان المسلمين
http://www.egyptwindow.net/Uploadedimage/NewsImg/26_11_10_03_20_alidin1_370.jpg


26/11/2010
نافذة مصر / مصراوي :
زعم الدكتور علي الدين هلال، أمين الإعلام بالحزب الوطني الديمقراطي، أن الحزب ينوى ملاحقة كافة المرشحين الذين سيثبت في حقهم مخالفة القانون والانضمام لنشاط سياسي غير شرعي، فى إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين التي تحظى بشرعية شعبية .
وذكر هلال إن هذا الموقف يحظى بتأييد من(الأحزاب الكارتونية )التجمع والعربي الناصري والخضر والكثير من القوى السياسية المصرية!!
وزعم هلال إلى أن مصر ترفض بشدة خلط الدين بالسياسة، واستخدام الشعارات الدينية في العملية الانتخابية، لأن ذلك من شأنه زيادة النعرات الطائفية في المجتمع.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي دعا إليه الحزب الوطني الديمقراطي أكثر من 30 مراسل أجنبي، مساء الخميس للتعليق على بلاغ الحزب الوطني للنائب العام ضد جماعة الإخوان المسلمين، لقيام مرشحيهم بمباشرة نشاط سياسي بالمخالفة لأحكام الدستور والقانون لانضمامهم لتنظيم غير مشروع ومحظور قانونًا بزعم وزير الصفر .
وعاد وزير الصفر علي الدين هلال من الأراضي المقدسة ليعاود مزاعمه مباشرة !
وقال مراقبون أن بلاغ الوطني وبصمة الأحزاب الكرتونية ( ناجي الشهابي ورفعت السعيد والناصري والخضر ) عليه ، تؤكد حديث الصفقة ، وأن هذه الأحزاب ستحصل على عدد من المقاعد كمحلل للتزوير !!

د.محمد حسين
26 - 11 - 2010, 20:11
” الإدارية العليا”: أحكام الانتخابات نهائية وملزمة للجنة العليا للانتخابات التي تهربت وردت بأنها لم تستشكل على أحكام ولكن أطرافا أخرى استشكلت وكأن هذه اللجنة مثل العدم سواء

26-11-2010
http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2010/11/magdy-el-agaty-300x157.jpg (http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2010/11/magdy-el-agaty.jpg) المستشار مجدي العجاتي


موقع إنقاذ مصر:—

فضيحة كبيرة تكشف أن النظام القائم لم يعد يستحي وبات فاقدا لأي شرعية وأصبح خطرا على مصر عندما يضع أذنا من طين وأخرى من عجين كما يقولون عن أحكام قضائية نهائية وواجبة فيحتالون عليها بأسلوب لا يجرؤ طالب في الصف الأول في كلية الحقوق بتبريره فضلا عن أساتذة الفساد الذين يديرون دفة الأمور الآن فرسخوا لقيم الاحتيال ونتعال القانون لتكريس الاستبداد والفساد.

ففي أعنف انتقاد توجهه المحكمة الإدارية العليا صاحبة الاختصاص الوحيد في الفصل في كل القضايا المتعلقة بالعملية الانتخابية والتي اضطرت لإصدار أحكام واجبة بوقف الانتخابات في العشرات من الدوائر على مستوى الجمهورية بعد تجاهل ما يسمى باللجنة العليا للانتخابات بتجاهل أحكام القضاء مع وزارة الداخلية بالتآمر مع بعض مسئولي الحزب الوطني وذلك بالاستشكال على هذه الأحكام أمام محاكم غير مختصة وفقا لمخطط يقضي بإجهاض أحكام القضاء وإجراء الانتخابات الباطلة، وبعدها يقولون أن المجلس سيد قراره وتستمر مصر في الدوران في هذه الحالة من انعدام المشروعية والتخبط والفساد والاستبداد.

فقد أصدرت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برئاسة المستشار مجدي العجاتي نائب رئيس مجلس الدولة، أمس الخميس حكما قضائيا أكدت فيه أن كافة الأحكام الصادرة عن المحكمة الإدارية العليا في شأن انتخابات مجلس الشعب المقبلة وقبول أوراق بعض المرشحين فيها، هي “أحكام نهائية وباتة وملزمة للجنة العليا للانتخابات، ولا تقبل الطعن عليها بأي وجه من أوجه التقاضي الأخرى”.
صدر الحكم بعضوية المستشارين حسين بركات وأحمد عبد التواب وعادل بريك وشحاتة أبو زيد ومنير عبد القدوس – نواب رئيس مجلس الدولة.
وأضافت المحكمة أن أحكام المحكمة الإدارية العليا في شأن العملية الانتخابية تتمتع بالحجية المطلقة التي تسري على الكافة، مشددة على أن كافة الاستشكالات القضائية لوقف تنفيذ وتعطيل أثر تلك الأحكام، والتي يتم إقامتها أمام القضاء المدني، تكون عديمة الأثر القانوني نظرا لإقامتها أمام قضاء غير مختص ولائيا بنظرها، وهو ما استقر عليه قضاء المحكمة الإدارية العليا وتأكد قضاؤها من المحكمة الدستورية العليا.
وأكدت المحكمة الإدارية العليا أن اللجنة العليا للانتخابات ملزمة بأن تسارع في تنفيذ أي حكم صادر عن محاكم مجلس الدولة في ضوء أن هذه اللجنة تم إنشاؤها وفقا لأحكام الدستور، بما يعني أنها أنشئت بالإرادة الشعبية مباشرة، والتي منحتها الحيدة والاستقلال وناطت بها الإشراف على العملية الانتخابية، الأمر الذي استلزم أن تؤدي هذه اللجنة دورها وفقا لأحكام الدستور والقانون، وتنفيذ أحكام مجلس الدولة دون أدنى مماطلة.
وأضافت المحكمة أنه لا يجوز قانونا أن تعتبر اللجنة العليا للانتخابات عقبة في سبيل تنفيذ الأحكام الحائزة لحجية الأمر المقضي، من خلال استنادها إلى الاستشكالات القضائية أمام المحاكم غير المختصة، مؤكدة (أي المحكمة الإدارية العليا) أن تلك الاستشكالات هي والعدم سواء.

وخلصت المحكمة إلى الحكم بالاستمرار في تنفيذ هذه الأحكام والصادرة عن المحكمة الإدارية العليا، مؤكدة أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال الاعتداد بإشكال مقام بشأنها أمام محكمة جزئية من محاكم القضاء المدني غير المختص ولائيا بنظرها.

وبدلا من أن تنصاع هذه اللجنة الملفقة التي تسمى بالمستقلة وهي ليست مستقلة لأن أغلب أعضائها يعينهم أعضاء الوطني في مجلس الشعب والشولرى لم يستحي رئيسها اليوم من الزعم بأن أن اللجنة لم تقدم أى استكشال على أحكام القضاء الإدارى بوقف الانتخابات إنما كافة الاستشكالات تقدم بها المرشحون بصفة فردية بمختلف انتماءاتهم.

وإذا كانت هذه الاستشكالات يا رئيس اللجنة العليا ليس لها قيمة وأنها والعدم سواء وأنت تعرف ذلك فكيف تقبلها اللجنة وتنظم الانتخابات على أساس هذا الوضع الشاذ؟

ألم يكن الأشرف لكم إذا كنتم عاجزين أن تستقيلوا وتبرئوا ساحتكم؟

انتخاباتكم مزورة قبل أن تتم .. وباطلة بطلانا كاملا وأنت تعرف ذلك .. وبروفسرات النظام الذين يحلون الحرام ويحرمون الحلال يعرفون ذلك .

فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون.

د.محمد حسين
28 - 11 - 2010, 05:19
مصطفى الفقي: فكرة المواطنة لدي تنظيم الإخوان محدودة للغاية



http://productnews.link.net/general/News/24-11-2010/mostafa_370.jpg
اضغط للتكبير (javascript:popup('http://productnews.link.net/general/News/06-07-2010/mostafa_l.jpg','مصطفى الفقي: فكرة المواطنة لدي تنظيم الإخوان محدودة للغاية');)
الدكتور مصطفى الفقي


احفظ الخبر (javascript:add******Array('مصطفى الفقي: فكرة المواطنة لدي تنظيم الإخوان محدودة للغاية','http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2010/november/28/elfeki.aspx');)
اطبع (http://www.esgmarkets.com/forum/#)
أضف تعليق (http://www.esgmarkets.com/forum/#Comments1_dlDimmed)
ارسل (javascript:getUrlMail();)

11/28/2010 1:58:00 AM
القاهرة- أ ش أ
أكد الدكتور مصطفى الفقي رئيس لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومي بمجلس الشورى أن فكرة المواطنة لدي تنظيم الإخوان المسلمين "غير القانوني" محدودة للغاية.
وقال الفقي ـ يى مقابلة مع برنامج "مصر النهاردة" مع الإعلامي خيري رمضان بالقناة الثانية بالتليفزيون المصري مساء السبت ـ إن تنظيم الإخوان غير القانوني تيار له توجهات قد تؤدى إلى تغيير هوية المجتمع والدولة وهذا هو الخطر..فالإخوان لا يقفون على أرض وطنية مصرية وفكرة الوطن لديهم محدودة للغاية"، مشيرا إلى أن الإسلام دعا إلى الوطن.
وأضاف الفقي أن إقامة الدولة الإسلامية تختلف جذريا عن مفهوم الدولة المدنية لأنه يضرب المواطنة في مقتل ويخلط خلطا شديدا بين الدين والسياسة، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان تستخدم الديمقراطية الغربية ـ التي لا تؤمن بها ـ كسلم تصعد عليه فإذا وصلت قذفت به.
واعتبر أن الفساد أهم أسباب الإحباط في المجتمع ، مشيرا إلى أن الفساد موجود في العالم كله، مشددا على ضرورة الخروج من حالة الإحباط والوصول إلى التفاؤل.
وأعرب الفقي عن أمله في أن يضم البرلمان القادم مجموعة من المثقفين وسيدات فاعلات وأن يركز هذا على قضايا الرقابة والتشريع.
اقرأ أيضا:
لأول مرة بوسترات مجهولة تهاجم جماعة الإخوان بشوارع الأسكندرية (http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2010/november/26/postars_ikhwan.aspx)
http://www.masrawy.com/newsimages/ASHA_logo.gif هذا المحتوى من
http://productnews.link.net/general/News/24-11-2010/mostafa_th.jpg القاهرة- أ ش أ أكد الدكتور مصطفى الفقي رئيس لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومي بمجلس الشورى أن فكرة المواطنة لدي تنظيم الإخوان المسلمين "غير القانوني" محدودة للغاية. وقال الفقي ـ يى مقابلة مع برنامج "مصر النهاردة" مع الإعلامي خيري رمضان بالقناة الثانية بالتليفزيون المصري مساء السبت ـ إن تنظيم الإخوان غير القانوني تيار له توجهات قد تؤدى إلى تغيير هوية المجتمع والدولة وهذا هو الخطر..فالإخوان لا يقفون على أرض وطنية مصرية وفكرة الوطن لديهم محدودة للغاية"، مشيرا إلى أن الإسلام دعا إلى الوطن. وأضاف الفقي أن إقامة الدولة الإسلامية تختلف جذريا عن مفهوم الدولة المدنية لأنه يضرب المواطنة في مقتل ويخلط خلطا شديدا بين الدين والسياسة، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان تستخدم الديمقراطية الغربية ـ التي لا تؤمن بها ـ كسلم تصعد عليه فإذا وصلت قذفت به. واعتبر أن الفساد أهم أسباب الإحباط في المجتمع ، مشيرا إلى أن الفساد موجود في العالم كله، مشددا على ضرورة الخروج من حالة الإحباط والوصول إلى التفاؤل. وأعرب الفقي عن أمله في أن يضم البرلمان القادم مجموعة من المثقفين وسيدات فاعلات وأن يركز هذا على قضايا الرقابة والتشريع.

http://www.masrawy.com/news/images/comment_icon.gif اعرف أهم الأخبار قبل أي حد... ابعت SMS فاضية إلى 9442 بتكلفة 4 جنيه في الشهر (http://www.masrawy.com/smsnewsfeed?ref=notification)

قيم هذا المحتوى
<LI style="WIDTH: 20%" class=current-rating>
1 (javascript:Rate('tcm:6-3581041-64',1,'مصطفى الفقي: فكرة المواطنة لدي تنظيم الإخوان محدودة للغاية','http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2010/november/28/elfeki.aspx',true))
2 (javascript:Rate('tcm:6-3581041-64',2,'مصطفى الفقي: فكرة المواطنة لدي تنظيم الإخوان محدودة للغاية','http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2010/november/28/elfeki.aspx',true))
3 (javascript:Rate('tcm:6-3581041-64',3,'مصطفى الفقي: فكرة المواطنة لدي تنظيم الإخوان محدودة للغاية','http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2010/november/28/elfeki.aspx',true))
4 (javascript:Rate('tcm:6-3581041-64',4,'مصطفى الفقي: فكرة المواطنة لدي تنظيم الإخوان محدودة للغاية','http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2010/november/28/elfeki.aspx',true))
5 (javascript:Rate('tcm:6-3581041-64',5,'مصطفى الفقي: فكرة المواطنة لدي تنظيم الإخوان محدودة للغاية','http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2010/november/28/elfeki.aspx',true))
5مستخدم قيم هذا المحتوى



أضف الخبر الى

http://www.esgmarkets.com/News/images/TW.icon.gif http://www.esgmarkets.com/News/images/mymsn.gif (http://www.facebook.com/share.php?u=http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2010/november/28/elfeki.aspx) http://www.esgmarkets.com/News/images/myyahoo.gif (http://myweb2.search.yahoo.com/myresults/bookmarklet?u=http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2010/november/28/elfeki.aspx) http://www.esgmarkets.com/News/images/google.gif (http://www.google.com/bookmarks/mark?op=add&bkmk=http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2010/november/28/elfeki.aspx) http://www.esgmarkets.com/News/images/wlife.gif (http://www.live.com/?add=http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2010/november/28/elfeki.aspx)
تعليقات القراء

ملحوظة: بإمكانك إزالة التعليقات غير اللائقة أو البعيدة عن موضوع الخبر عن طريق الضغط على أيقونة (ابلغ عن تعليق غير لائق) وسيتم حذف التعليق أتوماتيكيا إذا أبلغ عنه عدد معين من الزوار


تعليق :3ashek misr (http://www.masrawy.com/news/UserComments.aspx?c=3600631)
بتاريخ : 28/11/2010 05:13:00 ص

كلامك مظبوط


طبعا حضرتك بتتكلم عن خبرة
فان الجماعة المحظورة عندما امسكت بالسلطةطوال 28 سنة ماضية
ظهر في حكمها عيوب زي اللي انت بتقولها دي
كل الشعب عارف كده
وكمان عارفين انك خايف علي الشعب
من منطلق المثل اللي سمعناه من اجدادنا
الفار وقع من علي الحيط
القط قال له: اسم الله عليك
طبعا القط بعد كده اكل الفار
قيم هذا التعليق http://www.masrawy.com/News/WebResource.axd?d=_6wBKBb_zAw2_aaTvETT9yQdrDnUsMmE 4Slg9TKnhYLiykNx0fdCY_jFjnnflnxO0&t=633607321370000000 (javascript:;) http://www.masrawy.com/News/WebResource.axd?d=_6wBKBb_zAw2_aaTvETT9yQdrDnUsMmE 4Slg9TKnhYJk4hXyxXXV48MCW-EKHGXS0&t=633607321370000000 (javascript:;)

ابلغ عن تعليق غير لائق (javascript:;) http://www.masrawy.com/NewsImages/abuse.jpg




تعليق :dahsan2007 (http://www.masrawy.com/news/UserComments.aspx?c=3600586)
بتاريخ : 28/11/2010 04:30:00 ص

الأفاعى!!!!!!!!!!...


مارأيت نظام سياسى مكروه من شعبه مثل نظامكم كله فساد واكاذيب ومراوغه -- البلد بقت على الارض -- فين مصر اللى كنا بنفتخر بيها ؟ فين المصريين الطيبين ؟ كله فسد الشعب بقى شبهكم والارض اتسممت والشمس بتشرق بس مش زى زمان بحس انها بتشتمنا !!!

قيم هذا التعليق
http://www.masrawy.com/News/WebResource.axd?d=_6wBKBb_zAw2_aaTvETT9yQdrDnUsMmE 4Slg9TKnhYLiykNx0fdCY_jFjnnflnxO0&t=633607321370000000 (javascript:;) http://www.masrawy.com/News/WebResource.axd?d=_6wBKBb_zAw2_aaTvETT9yQdrDnUsMmE 4Slg9TKnhYJk4hXyxXXV48MCW-EKHGXS0&t=633607321370000000 (javascript:;)
ابلغ عن تعليق غير لائق (javascript:;) http://www.masrawy.com/NewsImages/abuse.jpg


تعليق :Monfakh (http://www.masrawy.com/news/UserComments.aspx?c=3600580)
بتاريخ : 28/11/2010 04:21:00 ص

انتى جاية تشتغلى ايه؟؟؟


انتى جاية تشتغلى سواقة؟
لا, انتى بتشتغلى قوادة

قيم هذا التعليق
http://www.masrawy.com/News/WebResource.axd?d=_6wBKBb_zAw2_aaTvETT9yQdrDnUsMmE 4Slg9TKnhYLiykNx0fdCY_jFjnnflnxO0&t=633607321370000000 (javascript:;) http://www.masrawy.com/News/WebResource.axd?d=_6wBKBb_zAw2_aaTvETT9yQdrDnUsMmE 4Slg9TKnhYJk4hXyxXXV48MCW-EKHGXS0&t=633607321370000000 (javascript:;)
ابلغ عن تعليق غير لائق (javascript:;) http://www.masrawy.com/NewsImages/abuse.jpg


تعليق :Mekabati (http://www.masrawy.com/news/UserComments.aspx?c=3600558)
بتاريخ : 28/11/2010 03:58:00 ص

أنا لا مع الأخوان ولا غيرهم


بس ياحاج مصطفي
قول ما بدا لك
بس بلاش في ذكري إنتخابات 2005
الله يكرمك .. متفكرنيش بكلام المستشاره نهي الزيني
السيدة التي تزن 1000 رجل متفكرنيش بكلام موجع .. الله يكرمك

قيم هذا التعليق
http://www.masrawy.com/News/WebResource.axd?d=_6wBKBb_zAw2_aaTvETT9yQdrDnUsMmE 4Slg9TKnhYLiykNx0fdCY_jFjnnflnxO0&t=633607321370000000 (javascript:;) http://www.masrawy.com/News/WebResource.axd?d=_6wBKBb_zAw2_aaTvETT9yQdrDnUsMmE 4Slg9TKnhYJk4hXyxXXV48MCW-EKHGXS0&t=633607321370000000 (javascript:;)
ابلغ عن تعليق غير لائق (javascript:;) http://www.masrawy.com/NewsImages/abuse.jpg


تعليق :magdy (http://www.masrawy.com/news/UserComments.aspx?c=3600557)
بتاريخ : 28/11/2010 03:57:00 ص

رداً على كلام دكتور/مصطفى الفق


و ماذا يفعل الحزب الوطني الأن لقد وصل إلى السلطة منذ قرابة خمسة وثلاثون سنة فماذا فعل بسلم الديمقراطية ألم يرمي به في وجه الشعب الحمد الله أنني لست من الأخوان ولكن الفكراللبرالي يؤكد حقوق الكل في التنافس العادل بلا تشويه على أفكاره حتى لو كانت تختلف مع أفكارك 180 درجة و ما يفعله الحزب الوطن هو عملية حجر و أرهاب على المستوى الفكري على كل التيارات الأخرى بالقهر
و هذا ما يفقد الحزب الوطني حجته حتى في الطرح و التخويف الذي يمارسه على عقول المصريين و هذا ما يمزق مظلة الديمقراطية التي يتوهم بها الحزب الوطني بأنها هي فقط الوطنية المصرية و أن باقي التيارات غير وطنية و أنها تحمل أجندات خارجية ضد المصالح الوطنية , وحاول الحزب خلال الفترات السابق صبغ كل عمل بنظرية المؤامرة و الحقيقة أن الحزب و حكومته تتعامل مع كل الأعداء(الوهمين) على الملاء فلا تنكر أن هتاك تعاون على كل المستويات مع من تدعون أنهم الأعداء اللذين يتعامل معهم التيارات الوطنية الأخرى و الأسخف أن يعلونون هؤلاء أن السلطة في مصر ممثلة في الحزب الحاكم أنكم حلفاء أستراجيين في المنطقة و أنكم تنفذون رؤيتهم ( حتى لو كان هناك نقاط خلاف حول تكتيك التنفيذ ) و لكن لا خلاف حول الأستراتجيات العامة.
يا دكتور مصطفى سعادتك نوهت في حديث قريب لك أنه كيف نطالب بديمقراطية لشعب لم يخرج منه إلآ 23% للتصويت على الأنتخابات أتظن بعد هذا أن الحزب اللذي تنتمي له هو صاحب الأغلبية ؟
يا دكتور مصطفى ماذا لو كانت أغلبية
الشعب المصري تؤيد فكر الأخوان هل هتحجر عليه كما تفعلون الأن أم ستقول
هذه رغبة الشعب فل تكن ؟
يا دكتور مصطفى ما يحدث الأن أن الحزب الوطني يحجر على كل الأفكار دون أستثناء لهذا يقوى فكر الأخوان
و يتضاعف لأنهم يثبتوا كل يوم أنهم
الأكثر قدرة على مواجهة الحزب الوطني
لهذا فالغالبية الصامتة لا تحسب لصالح
الحزب الوطني و لكن تحسب لصالح خصومه
أياً كانوا هؤلاء الخصوم الناس ملت من كل أفكار الحزب الوطني و تجدها وتيرة
لا أمل فيها نحو المستقبل وتريد أن تجرب مع أخرين مهما كانوا هؤلاء الأخرين و هذه نتيجة و مسؤلية لا يتحمل وزرها أمام التاريخ إلآ الحزب الوطني بعد قرابة 35 سنة الماضية
و خاصة خلال 29 سنه التي سيطر فيها الحزب على كل شيئ السلطة والثروة و كل المقدرات السياسية بلا أستراتجية واضحة نحو مستقبل ينعم فيه المواطن
بأسباب التقدم نحو الأفضل و يحيا في ظل نظام ديمقراطي سليم ويرى في مصاف الشعوب المتحدرة , يا دكتور كل علل هذا الشعب من جهل و تخلف و فقر و قهر
وخوف و مرض و كل علة تنخر في عظام ههذ الوطن لا يتحمل وزرها رسمياً إلآ نظامنا السياسي و السلطة التي حكمة هذا الشعب من خلال هذه المفهيم التي يطبقها قادته و ماذال يطبقها الحزب الوطني .
يا دكتور مصطفى أعطني حريتي و أطلق يديا و سترى حجم كل فصيل سياسي على حقيقته لأن الكلمة ستكون للشعب بواقعية و لكن ونحن في الأسر لن ترى إلآ هستريا و محاولات للهروب بكل الوسائل المتاحة و الغير متاحة لهذا الشعب يرى الأخوان أفضل لأنه جرب الحزب الوطني ولم يجرب الأخوان أو غيرهم .

قيم هذا التعليق
http://www.masrawy.com/News/WebResource.axd?d=_6wBKBb_zAw2_aaTvETT9yQdrDnUsMmE 4Slg9TKnhYLiykNx0fdCY_jFjnnflnxO0&t=633607321370000000 (javascript:;) http://www.masrawy.com/News/WebResource.axd?d=_6wBKBb_zAw2_aaTvETT9yQdrDnUsMmE 4Slg9TKnhYJk4hXyxXXV48MCW-EKHGXS0&t=633607321370000000 (javascript:;)
ابلغ عن تعليق غير لائق (javascript:;) http://www.masrawy.com/NewsImages/abuse.jpg


تعليق :fawaz_3 (http://www.masrawy.com/news/UserComments.aspx?c=3600540)
بتاريخ : 28/11/2010 03:42:00 ص

اتقوا الله


اتقوا الله فقد كفي ماكان اتقوا الله فحالنا لا يرضي به انسان

د.محمد حسين
28 - 11 - 2010, 10:24
عمليات تزوير فاضحة وتدخلات أمنية تتزامن مع اللحظات الأولى لبدء التصويت
http://www.egyptwindow.net/Uploadedimage/NewsImg/28_11_10_10_12_1_1026788_1_34.jpg


28/11/2010
فتحت مراكز الاقتراع في مصر أبوابها صباح اليوم أمام ملايين الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات تشريعية تخيم عليها أجواء من التوتر .
وقد بدأ التصويت في الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي ، وسط العديد من شكاوى الإنتهاكات والتزوير لازمت اللحظات الأولى لبدء التصويت .
فقد منعت وزارة الداخلية مندوبي المرشحين من الدخول إلى اللجان ، وأخرجت من استطاع منهم الدخول بالقوة ، كما تأخر وصول أوراق التصويت إلى العديد من اللجان حتى التاسعة .
وذلك وسط سيطرة شبه تامة من البلطجية وأرباب السوابق الذين يسيرون فى شكل قطعان مع ضباط الداخلية .
ففي المحلة الكبرى ، منع 6لواءات شرطة م / سعد الحسيني من دخول مدارس عادل غانم ، واعتدى الضابط هيثم الشامي على / محمد عبد الخالق لقوشه الطالب بالعلاج الطبيعي وأصابه إصابة بالغة وأقتحم مدارس عادل غانم والتجارة ومحمد عبده ، وفى سمنود أطلق الضابط / أحمد الرصاص على المصوتين ، واعتدى بالضرب على م / محمد سعد وأصابه ..
وفى القاهرة حاصرت حشود الأمن والبلطجية مدرسة طارق بن زياد بدائرة الساحل بالقاهرة...
ومنع جهاز أمن الدولة مندوبي د. محمد البلتاجي من دخول اللجان في دائرة شبر أول...
وتم استخدام صناديق غير زجاجية أو غير شفافة في بعض لجان بندر المنيا...
وسود رئيس مجلس مدينة فاقوس بالشرقية وآخرون البطاقات الانتخابية لصالح مرشح الوطني في 25 لجنة...
وفى دمنهور تم منع مندوبي مرشحي الإخوان في عدد من لجان الدائرة...
وتم منع تام لمندوبي مرشحي الإخوان بالمنوفية...
كما تم منع مندوبي مرشحي الإخوان الثلاثة بالسويس من دخول اللجان... وتم الاعتداء على خالد الأزهري مرشح الإخوان بدائرة الهرم ومندوبيه أمام مدرسة بالطالبية...
وفى الدقهلية تم منع مندوبي المهندس إبراهيم أبو عوف - مرشح الإخوان المسلمين على مقعد الفئات بمنية النصر من دخول اللجان ...
بينما حاصرت حشود أمنية ومدرعات أمام مدرسة خالد بن الوليد بدائرة الرمل بالإسكندرية...
وتم منع دخول مندوبي د. سعد الكتاتني رئيس الكتلة البرلمانية ومرشح بندر المنيا في لجان مدرستي المنيا الإعدادية وسعيد باشا... كما منع رؤساء اللجان دخول مندوبي مرشح الإخوان في دائرة سمسطا...
وشاهدشهود عيان بلطجية بالشوم والسنج يخرجون من قسم ثان المنصورة بالموتوسكيلات... وحشد الأمن البلطجية أمام مدرسة ميت حبيب الثانوية بسمنود ...

د.محمد حسين
28 - 11 - 2010, 10:25
خراب يا مصر بالحزب الوطنى
خرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااب

د.محمد حسين
28 - 11 - 2010, 11:14
مأمور قسم شرطة البدرشين يسحب كارنيه المستشار رئيس اللجنة العامة (المستشار وليد....) ويمنعه من مزاولة عمله
منع جميع المناديب الذين حصلوا على توكيلات من دخول اللجان في كل الدوائر بمحافظة الدقهلية وعددها 17 دائرة
أكثر من 150 من عائلة(الصيرفي)يحملون العصي والشوم ويمنعون المندوبين من التوجه للجان ووصول أكثر من 150 بلطجيًّا لقرية قلشان من خارجها وفي المحمودية منع دخول المناديب في لجان 109 إلى 134 قرية النبيرة.
كفر الشيخ.. الشرطة تُخرج مناديب المرشحين من مدرسة جمال عبد الناصر والأشراف بدسوق بالقوة
وفي القليوبية.. أمن الدولة يطرد مناديب الدكتور محمد البلتاجي من اللجان رغم امتلاكهم توكيلاتٍ صادرةٍ من قسم الشرطة
رؤساء اللجان الانتخابية بمحافظة السويس يمنعون مندوبي مرشحي الإخوان من الدخول, رغم وجود مندوبي الوطني داخل اللجان منذ الساعة الثالثة فجراً
الاعتداء على مرشح الإخوان بالهرم خالد الأزهري أمام إحدى اللجان, ومنع حملة توكيلات الشهر العقاري من الدخول
شاهد عيان : قسم شرطة فيصل بالسويس يوزع الأسلحة البيضاء على سيارات ملاكي, استعداداً لممارسة أعمال بلطجة ضد أنصار مرشحي الإخوان
وفي الدقهلية..... شهود عيان يشاهدون عددا ً من البلطجية يستقلون موتوسيكلات ويخرجون من داخل القسم حاملين الشوم والسنج للانتشار أمام اللجان
و...انتشار أوراق إبداء الرأي"الدوارة" في الشوارع قبل فتح باب الاقتراع
مظاهرة عارمة بالسويس اعتراضًا على طريقة سير العملية الانتخابية الجيزة... الاعتداء على الناخبين بلجنة العطف ونزلة الشوبك، ولجان مزغونة بلا صناديق ولا أوراق انتخابية
وفي ديرب نجم بمحافظة الشرقية لجنة مدرسة الزهراء رقم 12 .. التصويت فيها يتم بدون بطاقه
في الجيزة بلطجية الوطني يتعاطون البانجو الحشيش أمام لجنة مدرسة العمدة بالهرم تحت رعاية الشرطة
وفي 6 أكتوبر اختفاء المستشار رئيس لجنة الانتخابات بأوسيم
ضابط شرطة يستولي على ورقة ناخب في أوسيم بعد أن تبين له تصويته لمرشح الإخوان محمود عام
كسر ذراع الصحفية فجر عاطف أثناء تواجدها أمام مدرسة هدى شعراوي بدائرة الدقي
في أوسيم قامت مجموعة من البلطجية باقتحام مدرستي نجيب محفوظ والبراجيل لتسويد البطاقات
إغلاق لجنة هدى شعراوي بالدقي وطرد مرشحة الكوتة آمال عبد الكريم ومنع التصويت
مرشح الوطنيب بالدقي سيد جوهر يمارس ضغوطاً على أنصار مرشح الوفد محمود السقا لتقسيم الأصوات بينهما

د.محمد حسين
28 - 11 - 2010, 12:01
http://www.youtube.com/watch?v=2nuYMsGRwv8&feature=player_embedded

د.محمد حسين
28 - 11 - 2010, 12:02
http://www.youtube.com/watch?v=2oZtfPlJnJM&feature=player_embedded#!

د.محمد حسين
28 - 11 - 2010, 12:08
http://www.youtube.com/watch?v=LmOwRr7bVrA&feature=player_embedded

د.محمد حسين
28 - 11 - 2010, 20:31
http://www.youtube.com/watch?v=f68lDdQC28Q&feature=player_embedded

د.محمد حسين
02 - 12 - 2010, 13:09
شهادة مروعة ...جمال سلطان
http://www.egyptwindow.net/Uploadedimage/NewsImg/02_12_10_10_20_1_1027051_1_34.jpg


02/12/2010
جمال سلطان :
توقفت مذهولا عند الشهادة الخطيرة التي قدمها القاضي الشجاع المستشار وليد الشافعي رئيس المحكمة بمحكمة استئناف القاهرة وعضو اللجنة العامة للانتخابات بالبدرشين ، عن ما رآه بنفسه وعاينه في الانتخابات ، ثم تعليقه على ما رأى ، ورأيت أن من المهم للغاية إعادة نشر أهم ما قاله في ذلك الحوار الخطير الذي نشرته الزميلة الشروق .
يقول السيد المستشار في وصفه لمقر اللجنة التي من المفترض أن يتابعون الانتخابات من خلالها قائلا : (عبارة عن غرف فى وحدة المباحث داخل قسم شرطة البدرشين، ولم يقم زملائى بالتجول بين اللجان خلال الصباح نظرا لعدم ورود أى شكاوى عن وجود تجاوزات) ثم يضيف مجيبا عن تساؤل عما إذا كان المواطنون يعرفون مقر اللجنة (نعم يعرفون مكانها، ونظرا لأنها داخل قسم الشرطة، فهم إما خافوا من الدخول أو تم منعهم من الوصول إلينا، وهذا فى اعتقادى سبب عدم تقديم أى طرف شكوى لنا خلال مكوثنا يف مكتبنا) ، ثم أجاب عن سؤال نصه : وهل تلقيتم اتصالات هاتفية عن سير العملية الانتخابية؟ بقوله (غرفة القضاة الملحقة بوحدة المباحث غير مزودة بأى هواتف، وهى مجرد مكاتب وكراسى لنجلس عليها فقط لا غير)
تخيل معي موقع وتجهيزات الغرفة التي من المفترض أن تشرف على معركة انتخابية حامية الوطيس ، وإذا كان المواطن عاجز عن الوصول إلى لجنة انتخابية ، فهل سيمكنه اقتحام مقر الشرطة ثم مكتب المباحث لكي يصل إلى القضاء فيشكو لهم ، المهم أن المستشار النبيل لما وجد أن أحدا لا يصل إليهم قام بنفسه محاولا المرور على اللجان للمتابعة ويحكي المشهد فيقول :
(عندما ذهبت إلى أول لجنة فوجدتها مغلقة، ويتم منع الناخبين من دخولها، وفى الحقيقة أنا لم أنزل من سياراتى، بل واصلت التنقل من لجنة إلى لجنة، وكلها كانت مغلقة، وقلت لنفسى طالما أن الانتخابات مجرد مسرحية ولا توجد انتخابات أصلا، لماذا انتدبونا نحن القضاة كى نشارك فى هذه المهزلة) ، ثم لما قابله أحد المرشحين وعرف أنه قاضي فاشتكى له وحدد له إحدى اللجان ذهب إليها مباشرة ويصف ما رآه (هذه اللجنة كانت مخصصة لتصويت السيدات، وعند وصولى، وجدت باب المدرسة مغلقا وأمامه سياج من الحديد طوله نحو ثلاثة أمتار ويوجد ممر ضيق يسده شخص مفتول العضلات يرجح أن يكون أحد المسجلين خطر، وفهمت أن وجوده هو منع الناخبات من الدخول، وأى فتاة أو سيدة تحاول الدخول ستدرك على الفور أنه سيتم منعها أول على الأقل التحرش بها، ودخلت من باب المدرسة بعد أن أبلغته بأننى قاض مسئول عن الإشراف على الانتخابات، وبمجرد دخولى فوجئت بشخص يقول لى بلهجة آمرة: «أيوة يا بيه ..إنت مين بقى»، فأخبرته بأننى القاضى وليد الشافعى باللجنة العامة المشرفة على الانتخابات بالبدرشين، فأمرنى بإخراج تحقيق الشخصية قائلا: «طلع تحقيق الشخصية يعنى تطلعه»، فقمت بإخراج تحقيق الشخصية «بطاقة نادى القضاة» فطلب أن أرفع إصبعى عن الصورة حتى يراها، وما إن فعلت حتى خطف البطاقة من يدى، قال لى: «اركن على جنب إنت مش طالع من المدرسة تانى»، ثم أعطانى ظهره، ثم وقف أمامى 3 من رجال المباحث قائلين: «إنت مش خارج من هنا النهاردة»، فسألت الضابط الذى احتجزنى عن اسمه، فأخبرنى أنه يدعى أحمد مبروك رئيس مباحث البدرشين ، ..اتصلت هاتفيا بالقاضى رئيس اللجنة العامة وأخطرته باحتجازى، وأخذ بطاقتى الخاصة بنادى القضاة ومنع الناخبين من دخول اللجان، فأكد أنه سيحضر فورا، وخلال ذلك تحركت من مكانى، وذهبت إلى لجان الاقتراع فوجدتها موصدة بوضع أدراج المدرسة أمام باب الدخول إلى اللجنة، ووجدت الصناديق فارغة والسيدات الموجودات أمام اللجنة ممنوعات من التصويت، وسألت أمين اللجنة رقم 41 عن سبب ذلك فلم يجب عن عدم قيامه بالسماح لهن بالانتخاب رغم تجاوز الساعة التاسعة والربع صباحا، وطلبت منه فتح اللجنة أمام السيدات فرفض.. ثم توجهت لأحد الفصول فشاهدت من الخارج فتاة فى مقتبل العمر وأمامها عدد كبير من بطاقات التصويت مزيلة بخاتم اللجنة رقم 30، وبسؤالها عما تفعل بعد أن تراءى لى قيامها بوضع علامة (صح) أمام الخانتين الأولى والثانية فى بطاقات التصويت ومن طلب منها ذلك ــ قالت: «أنا محدش طلب منى وأنا باعمل كده من نفسى وعايز تقول بزور أيوه بزور» فقمت بأخذ البطاقات منها، وقمت بعدها فوجدت أنها 66 بطاقة مستعملة بمعرفة هذه الفتاة وخمسون بطاقة لم تستعمل بعد، وسألتها عن اسمها فقرر شقيقها أنها تدعى داليا مخلص الدالى.
ثم حضر عقب ذلك أحد الأشخاص وسألنى: «إنتو بتعملوا إيه هنا» فأخبرته بأننى عضو باللجنة العامة على الانتخابات فقال لى: «وجاى ليه» فقلت له لمتابعة عملية الاقتراع فقال لى: «بتراقبوا إيه مافيش انتخابات.. قفل يابنى إنت وهو اللجان محدش هيصوت)
ويضف القاضي شهادته على المهزلة السخيفة التي تسمى "اللجنة العليا للانتخابات" فيقول أن القاضي الذي يرأس اللجنة وصل إليه بعد فترة ، وحكي المستشار وليد الحوار الذي دار بينه وبين رئيس اللجنة على النحو التالي (قال لى احنا قضاة شغلنا بالورقة والقلم، وليس دورنا الدخول فى مشادات أو مشاجرات مع هؤلاء، وطلب منى العودة إلى مقر اللجنة وكتابة مذكرة بما حدث، وبالفعل رجعنا إلى مقر اللجنة بوحدة المباحث بقسم الشرطة، وتركنا المزورين يزورون)
المستشار وليد قال أنه ذهب بشكواه إلى رئيس اللجنة العليا للانتخابات الذي طيب خاطره بكلمتين وقال له أن مشكلتك حلها ليس عندي واكتب مذكرة للنيابة ، يعلق القاضي النبيل بقوله : (اكتشفت أن اللجنة عاجزة أصلا عن حماية القضاة أو اتخاذ أى إجراء بل لا صلة لها بالعملية الانتخابية، فحتى القضاة المنتدبين للإشراف على الانتخابات يعملون من داخل مكاتب المباحث بأقسام الشرطة، وهذا تناقض صارخ يدل على عدم وجود انتخابات من الأساس، بل إن تزوير الانتخابات مسألة منهجية وليس تصرفا فرديا من هنا أو هناك)
انتهت شهادة قاضي محترم ، أبى عليه ضميره أن يكون شاهد زور كما فعل غيره ممن تحدثوا أمس أمام الكاميرات وكأنهم نسخة من وزير الداخلية وهو يعلن نتيجة "الولاء" .
amesryoongamal@gmail.com (amesryoongamal@gmail.com)

ايمن حيدر
02 - 12 - 2010, 22:20
المستشار وليد الشافعى انت فى نظرى اخر الرجال المحترمين

مضارب صغير
02 - 12 - 2010, 23:30
الإخوان والوفد

يعدان ملفا بـ(تجاوزات الانتخابات)
لتقديمه للنائب العام



آخر تحديث: الخميس 2 ديسمبر 2010 9:50 ص بتوقيت القاهرة

http://www.shorouknews.com/uploadedImages/Sections/Politics/parliament2010/thumb_Supreme-Commission-Elections(2).jpg

مظاهرة للاحتجاج علي التزوير أمام اللجنة العليا


محمد سعد عبدالحفيظ وخالد عبدالرسول ومحمد خيال -

تتجه جماعة الإخوان المسلمين وحزب الوفد إلى التقدم ببلاغين إلى النائب العام ضد ما حدث فى الانتخابات من «تزوير وانتهاكات، وبلطجة من مرشحى الحزب الوطنى وأنصارهم، وبعض ضباط الشرطة ضد الناخبين»، وذلك عقب انتهاء اللجان القانونية بالحزب والجماعة من توثيق «جرائم الانتخابات».


وقال عبدالمنعم عبدالمقصود محامى الإخوان إن لجان الجماعة القانونية تعد ملفا كاملا عن «عمليات التزوير التى قام بها مرشحو الحزب الوطنى وأنصارهم، وتجاوزات ضباط الشرطة ضد المواطنين أثناء اليوم الانتخابى، من خلال صور وتسجيلات فيديو وأدلة موثقة وواضحة»، للتقدم ببلاغ للنائب العام ضد هذه التجاوزات، فالتزوير جناية يعاقب عليها القانون».


وأضاف عبدالمقصود أن الجماعة لن تختصم اللجنة العليا للانتخابات لأنها لا تقدم ولا تؤخر بحسب تعبيره.


وأوضح انه فى حالة ما إذا قررت الجماعة الانسحاب قبل جولة الإعادة فإنه سيتم التقدم بالبلاغ دون الانتظار لتجميع أدلة أخرى من جولة الإعادة.


من جهته قال نائب رئيس حزب الوفد ياسين تاج الدين، رئيس اللجنة القانونية التى أصدر رئيس الحزب السيد البدوى أمس قرارا بتشكيلها لتقديم الطعون الانتخابية، إنه فى حالة توافر أدلة مادية، من صور وفيديوهات، على مشاركة أشخاص سواء من البلطجية أو من الداخلية، فإنه يمكن تقديم بلاغات جنائية للنائب العام ضدهم.


وأشار إلى أنه فى هذه الحالة سيكون على النائب العام أن يكلف الشرطة بعمل تحريات ضد هؤلاء، وتقديمهم للمحاكمة إذا ما كانت هناك أدلة على تورطهم فى هذه الجريمة. أما عن «المحرضين الكبار». فقال نائب رئيس الحزب: «البلاغات تقدم ضد الشخص الذى ارتكب الواقعة بشكل مباشر، والمفترض أن تبحث النيابة عن المُحرضين».

مضارب صغير
02 - 12 - 2010, 23:48
مطالبات باجتماع طارئ لأعضاء التجمع
لمقاطعة الانتخابات



الخميس، 2 ديسمبر 2010 - 21:42

http://forum1.esgmarkets.com/images/NewsPics/large/smal1120106135536.jpg رفعت السعيد رئيس حزب التجمع
http://www.youm7.com/images/graphics/lg-addthis-en.gif (http://www.youm7.com/bookmark.php?v=20) http://forum1.esgmarkets.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)


دعت مجموعة من أعضاء حزب التجمع لاجتماع طارئ غدا الجمعة، من أجل رفض مشاركة الحزب فى انتخابات الإعادة، بعدما رفض رئيس الحزب الانسحاب من الانتخابات.

وطالب عدد كبير من أعضاء حزب التجمع الاستجابة إلى مطلبهم بالانسحاب من انتخابات مجلس الشعب، احتجاجا على ما وصفوه بالتزوير فى المرحلة الأولى من الانتخابات.

وعقد أعضاء حزب التجمع اجتماعا مساء اليوم، الخميس، وأصدروا النداء التالى: "حزب التجمع الوطنى التقدمى الوحدوى، إزاء الوضع الراهن ورفضا للقرار الذى اتخذته بعض القيادات الحزبية صباح اليوم باستمرار المشاركة فى مرحلة الإعادة فى انتخابات مجلس الشعب 2010، تم عقد اجتماع تشاورى بين ممثلين لمحافظات القاهرة – الجيزة – حلوان.. وانتهوا فيه إلى الدعوة إلى عقد اجتماع طارئ لأمناء المحافظات غدا الجمعة، فى تمام الثانية ظهرا بالمقر المركزى لحزب التجمع، لاتخاذ الموقف المناسب".

مضارب صغير
03 - 12 - 2010, 00:00
نيوزويك: انسحاب المعارضة المصرية سيحرم الانتخابات من الشرعية


الخميس، 2 ديسمبر 2010 - 20:23

http://forum1.esgmarkets.com/images/NewsPics/large/s11201028132928.jpg جانب من الجولة الأولى لانتخابات مجلس الشعب
كتبت ريم عبد الحميد
http://www.youm7.com/images/graphics/lg-addthis-en.gif (http://www.youm7.com/bookmark.php?v=20) http://forum1.esgmarkets.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)

علقت مجلة نيوزويك الأمريكية على نتائج الجولة الأولى لانتخابات مجلس الشعب، وقالت إن النظام الحاكم أرسل من خلالها رسالة قوية مفادها أنه لن يحتمل وجود أى معارضة مع اتجاه البلاد إلى احتمال حدوث انتقال سياسى خلال العام القادم، فباكتساحه كل المقاعد تقريباً، مهد الحزب الوطنى الطريق لتأمين حصول الرئيس مبارك على فترة رئاسية سادسة أو ربما نقل الحكم لنجله جمال.

وبينما من الممكن أن تقوى هذه النتيجة مصر التى وصفتها المجلة بأنها أقوى حليف لأمريكا فى المنطقة، على المدى القصير، إلا أن التكتيكات الخرقاء المستمرة من قبل النظام ستؤدى فى النهاية إلى تقويض قبضته على السلطة. فمزاعم الحكومة بأنها تتبنى الديمقراطية، على الرغم من استمرارها فى دعم قواتها الخاصة، انفضحت بحصول الحزب فى الجولة الأولى على كل المقاعد تقريباً التى تم حسمها، وبانسحاب جماعتى المعارضة الأساسيتين، الإخوان المسلمين وحزب الوفد.

وتنقل المجلة الأمريكية عن ميشيل دن الباحثة بمركز كارنيجى الأمريكى للسلام قوله إن انسحاب المعارضة سيحرم هذه الانتخابات من الشرعية التى يريدها النظام، وسوف تغذى هذه الانتخابات الاتجاه المتنامى وسط المعارضة برفض المشاركة فى لعبة سياسية تراها غير عادلة وستغذى كذلك اتجاهات بالدعوة إلى تغييرات كاملة فى النظام.

أما سمير شحاتة، الأستاذ المساعد بجامعة جورج تاون الأمريكية، فيقول إن الحزب الحاكم يمهد للمواجهة الخاصة بالانتخابات الرئاسية بين مرشحه أيا كان من هو سواء مبارك الأب أو الابن، وعدد قليل من المرشحين الذين يفترض أنهم من المعارضة. ويضيف شحاتة أن المصريين مقتنعون تماماً بحقيقية أن هذه الانتخابات بعيدة كل البعد عن الحرية والنزاهة، وأن النظام لا يهتم بمثل هذه الأشياء التى يفترض أن تكون مهمة فى النظام الديمقراطى.

وقد اعتمدت الحكومة على الإكراه للحفاظ على السلطة والاستقرار، لكن محللين يقولون إن هذا لن يدوم، فيتساءل ستيفن كوك، الباحث بمجلس العلاقات الخارجية الأمريكية عما إذا كان ذلك سيدوم إلى الأبد، ويشير إلى أن النظام يتخذ إجراءات أكثر قوة ضد المصادر المتحملة لعدم الاستقرار، الأمر الذى يؤدى فقط إلى زيادة احتمالات عدم الاستقرار.

ولا تفتقر مصر إلى القضايا الأخرى المشتعلة مثل التوتر الطائفى، وارتفاع أسعار المواد الغذائية وتزايد التفاوت الاقتصادى والحملة على وسائل الإعلام ووحشية الشرطة مع المواطنين. مثل هذه القضايا كما تقول ميشيل دن، لها القدرة على حشد المعارضة على نطاق أوسع بكثير، وفى حالة عدم وجود قيادة سياسة تتمتع بشرعية قانونية دستورية سواء فى البرلمان أو فى الرئاسة، فإن ذلك يمثل عامل مجازفة آخر فى هذا الموقف.

ورجحت نيوزويك ألا تؤدى ممارسات النظام إلى احتجاج الناس فى الشوارع على الرغم من أحداث الشغب القليلة التى وقعت يوم الاثنين. ويرى كوك أنه فى كل مواجهة غير سعيدة مع الدولة، يقرر الناس الذين ربما يرغبون فى العمل داخل القواعد الأساسية للعبة أنه لا يوجد أمامهم خيار.

وختمت المجلة تقريرها بالقول إن الخوف الأكبر الآن هو تعمق السخط فى البلاد التى شهدت بالفعل احتجاجاً على الأجور وارتفاع أسعار الغذاء ووحشية الشرطة. وفى منطقة مضطربة تكون فيها الصراعات دائماً كامنة، من الممكن أن يحدث أى شىء. وتخلص دن إلى القول إن توقعات المصريين تزداد، وهم أقل رغبة فى قبول ما كانوا يقبلون به فى الماضى.

د.محمد حسين
04 - 12 - 2010, 14:29
د.مؤمنة كامل نائبة الكوتة التي نجحت بالتزوير تشن هجوما قاسيا على القاضى وليد الشافعى وتصفه بأنه مجنون وكاذب ومختل وأهوج .. النائبة (المزورة) نفت لصباح دريم والشروق تقول أن الحوار كله مسجل !!!!واء

04-12-2010
http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2010/12/walid-moamena-2.jpg (http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2010/12/walid-moamena-2.jpg) المستشار وليد الشافعي والدكتورة مؤمنة كامل


موقع إنقاذ مصر:–

صورة جديدة من النماذج التي صدرها الحزب الوطني، والتي تكشف أنها عناصر غير مدربة تماما على العمل السياسي وغير مدركة لبدائيات المسئولية السياسية، لشعورها أنها عضوة في حزب يدوس على كل القيم والقوانين ولا يتورع عن ممارسة أكثر طرق البلطجة السياسية والقانونية والإجرامية في ممارساته السياسية، فلم تتورع من أن تكيل لقاضي محترم كل الأوصاف القاسية والمهينة، وقد خرجت علينا النائبة (غير المحترمة) في برنامج صباح دريم اليوم السبت على قناة دريم لتنفي لمقدمة البرنامج السيدة دينا عبد الرحمن أنها أدلت بهذه التصريحات، ولكن الصحفي الذي أجرى الحوار الأستاذ هشام المياني قال لدينا عبدالرحمن -على الهواء- أن الحوار مسجل بصوت الدكتورة مؤمنة وأن الجريدة ليست لها مصلحة في اختلاق هذا الكلام وليست طرفا في هذا الجدال.

ومن غير معروف كيف سيتصرف نادي القضاة الذي رأيناه قبل أشهر يقيم الدنيا ولا يقعدها بعد حادثة الاعتداء المتبادل بين أحد أعضاء نيابة طنطنا مع اثنين من المحامين.

فقالت صحيفة الشروق الصادرة اليوم:

وصفت الدكتورة مؤمنة كامل الفائزة عن الحزب الوطنى بمقعد الفئات على كوتة المرأة فى محافظة 6 أكتوبر فى الجولة الأولى من انتخابات الشعب، القاضى وليد الشافعى، بأنه مجنون وكاذب ومختل عقليا وأهوج وأن كل ما قاله عن تسويد البطاقات الانتخابية وتزويرها لصالحها هى ونرمين بدراوى الفائزة بمقعد العمال عن نفس الدائرة، هو محض افتراء لا أساس له من الصحة.
وكان القاضى وليد الشافعى المشرف على الانتخابات بالبدرشين، رئيس محكمة بمحكمة استئناف القاهرة، قد تقدم بمذكرة كتابية لرئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضى السيد عبدالعزيز عمر، عن ضبطه رؤساء لجان انتخابات بمدرسة البدرشين الإعدادية بنين خلال تزويرهم الانتخابات وتسويد بطاقات التصويت لصالح مرشحتى الحزب الوطنى الحاكم: الدكتورة مؤمنة كامل ونرمين بدراوى، وحينما اعترض على ذلك احتجزه رئيس مباحث البدرشين بداخل اللجنة واستولى على بطاقته الشخصية.
وأكدت مؤمنة كامل فى حوار مسجل مع «الشروق» إن القاضى وليد الشافعى ليس ضمن أعضاء اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات بالبدرشين وأن اسمه لم يكن ضمن أسماء القضاة المبلغة للأمن باعتبارهم ضمن اعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات هناك، وإلا كان الأمن قد تعرف عليه سريعا ولا يمكن أن يرتكب تجاوزا فى حقه.
وأضافت أن ما حدث هو أن هذا القاضى وليد الشافعى كان قاضيا بمحكمة البدرشين والكل يعرف عنه هناك أنه اهوج ومختل ولا يمكن أن يختلق أحد معه مشاكل، ولأن عماد المتناوى أمين الحزب الوطنى فى البدرشين، محام فهو يعرف هذا القاضى جيدا ولذا حينما رآه على باب اللجنة تعرف عليه وقدمه لرئيس المباحث أحمد مبروك وطلب منه أن يسمح له بالدخول.
وأوضحت أن أمين الحزب الوطنى سمح للقاضى وليد الشافعى بدخول اللجنة باعتباره قاضيا وليس عضوا فى اللجنة المشرفة على الانتخابات، بينما الشافعى ليس من حقه دخول اللجنة والتفتيش عليها لأنه ليس ضمن اعضاء اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات، وكونه قاضيا فهذا لا يعطيه الحق أن يفتش على اللجان الانتخابية، فليس أى طبيب من حقه أن يفتش على العيادات إلا إذا كان مسئولا حكوميا أو يحمل صفة تخول له ذلك.
وأكدت مؤمنة أن الشافعى دخل لجنة الرجال فقط ولم يدخل لجنة السيدات لأن لجنة السيدات لم يكن بها رجال وكان يقف على بابها مندوبات سيدات عن الحزب الوطنى وضعناهم للتحقق من شخصية السيدات المنتقبات خصيصا خوفا من قيامهن بالانتخاب عدة مرات لصالح الإخوان والتيارات الإسلامية.
وعن صلاحية أمين الحزب الوطنى فى منع أو السماح بدخول قضاة للجنة الانتخابية قالت مؤمنة كامل أمين الحزب الوطنى هو وكيل كل المرشحين عن الحزب هناك وهو العين التى يرون بها ما يجرى فى اللجنة والدائرة ككل.
وأشارت إلى أن الحزب الوطنى وضع إجراءات أمنية شديدة ومندوبين عنه أمام اللجان لمنع التزوير الذى قد يحدث لصالح الإخوان وليس لمنع الناخبين من دخول اللجان، كما أن «السيدة التى كانت داخل لجنة الرجال هى مندوبة عنى وعن نرمين بدراوى» لتذكير الناخبين الرجال بأن هناك مرشحات سيدات على كوتة المرأة يجب ألا ينسوهم خلال الانتخاب.
وقالت إن أمين الحزب الوطنى فى البدرشين باعتباره وكيلا عن كل مرشحى الحزب الوطنى بالمحافظة سمح للقاضى وليد بالدخول ولم يحدث أبدا أى اشتباك معه، والادعاء بأنه رأى سيدة تسود البطاقات لصالحى أنا والمرشحة الأخرى هو ادعاء باطل، لأننى من الأساس لا اعرف أى مندوبة من المندوبين الخاصين بى فى اللجان، كما أننى أشرفت على لجان مرشحين للحزب الوطنى فى انتخابات سابقة ولم أزور أبدا لصالح أحدهم ومن ثم فمن غير المعقول أن أقوم بالتزوير لصالحى.
وشددت على أن ما قاله القاضى الشافعى أشبه بنكتة غير مقبولة ومضحكة «لأننى باعتبارى كنت أمين الحزب الوطنى بمحافظة 6 أكتوبر على مدى سنوات فالكبير والصغير يعرفنى ومن ثم لم أكن أخشى منافسة أى مرشحة وبالتالى فلم أكن أخاف من السقوط فى الانتخابات حتى ألجأ للتزوير، بل إن دائرة البدرشين لم اهتم بالدعاية لنفسى بها لأننى كنت أضمنها فى جيبى وليس هناك من ينافسنى بها بين الناس».
ودللت على أن ما قاله الشافعى لم يكن منطقيا وهو أن المرشحة نرمين بدراوى التى قال إن التزوير يتم لصالحها أيضا لم تكن فى حاجة لذلك لأنها كانت فائزة بالتزكية لعدم وجود مرشحات أمامها ولم تكن تحتاج إلا 10 % فقط من أصوات الناخبين على مستوى المحافظة، «فما فعله الشافعى لعبة سخيفة وغير محبوكة».
وعن غرض الشافعى من الضجة التى أثارها قالت مؤمنة إنها لا تعلم أغراضه ولكن قد يكون يريد أن يساند تيار الإخوان أو تيارات إسلامية أخرى، وأن الشافعى قال ذلك عليها وعلى نرمين بدراوى خصيصا لأنه يريد أن يضرب الحزب الوطنى فى الدائرة ولكنه لم يستطع قول ذلك على مرشحى الحزب الوطنى الرجال فى الدائرة لأنه خاف منهما لأنهما شخصيتان كبيرتان ومن الآخر «كانوا هيدولوا فوق دماغه».
وختمت بأن ما فعله الشافعى زوبعة لا تعنيها فى شىء وأنه ليس مخولا من اللجنة العليا لمراقبة الانتخابات وأن اللجنة تحقق فى شكواه فقط باعتباره قاضيا، ولكن ما قاله لا يسىء إلى فقط بل يسىء للمؤسسة التى أرأسها وهى مؤسسة قومية مصرية لها سمعتها ومن حقى أن أقاضى كل الصحف التى نشرت فى هذا الموضوع وشاركت فى الإساءة لى دون السماع لوجهة نظرى أو ردى على كل تلك الافتراءات التى شوهت صورتى رغم أننى أقوى مرشحة بالانتخابات البرلمانية فى 2010.

د.محمد حسين
04 - 12 - 2010, 14:32
هذه هى كوادر الحزب الوثنى
للأسف كلهم على هذه الشاكله

د.محمد حسين
06 - 12 - 2010, 21:18
هل يلغي الرئيس مبارك الانتخابات البرلمانية؟! أ/ محمد السروجي
http://www.egyptwindow.net/Uploadedimage/NewsImg/06_12_10_01_39_3199167498_a273721731.jpg


06/12/2010
أ/ محمد السروجي
سؤال ساذج يطرحه الشارع المصري الطيب بعد المهزلة التي أساءت لمصر الدولة والمؤسسات والشعب ، سؤال يطرح بالتزامن مع استمرار لجنة سياسات الحزب الوطني وجهازها الأمني "المتهم الأول في هذه الجريمة " في رسم الخريطة السوداء تحت قبة المجلس لدرجة أنهاأعطت على سبيل الإعارة بعض أعضاء الحزب الوطني لبعض أحزاب المعارضة"حالات متكررة في محافظات الغربية والدقهلية ..." التي لا يعرفها أحد وليس لها جمهور بل تسمى بالأحزاب الأمنية تمهيداً للانتخابات الرئاسية القادمة حتى تمثل هذه الأحزاب وبالتالي يكون لها حق الترشح على مقعد الرئاسة استكمالاً للديكور الديمقراطي المعهود، سؤال مطروح ومن قبله جملة أخرى منها أين هو الرئيس مبارك الآن ؟ وهل يعلم بما يحدث ؟ ولما لم يتدخل حتى الآن ؟ ألم يعلم الرئيس أو يخبره أحد معاونيه أن الدولة المدنية المصرية مهددة بالانهيار من الداخل حين تحولت المؤسسة التشريعية إلى ناد خاص للحزب الوطني وتم إلغاء عضوية باق المصريين ، وأن المؤسسة القضائية العريقة تصدر أحكاماً تاريخية لكنها ميتة قبل أن تُولد بسبب التعطيل العمد لها وعدم تنفيذها ،أكثر من 1200 حكم من القضاء الإداري قبل الانتخابات لم ينفذ منه سوى 15 حكماً ، أحكام بوقف الانتخابات ووقف إعلان النتائج في حوالي 138 دائرة بما يعادل 300 عضواً ونسبة 60% من أعضاء البرلمان فضلاً عن وقف انتخابات جولة الإعادة ولا اعتبار بل التفاف متعمد ومقصود "استشكالات غير قانونية في محاكم غير مختصة"من وزارة الداخلية المدير الفعلي للانتخابات بعد التفويض العام الذي منحته اللجنة العليا للوزارة ، هل هذا المشهد مقصود ومتفق عليه بين صبية لجنة السياسات الذين يلعبون بتاريخ ورصيد وسمعة مصر كما يلعب الصبيان بالكرة فإذا غضب أحدهم خطف الكرة وألغى المباراة؟! أما أن الدولة خارج نطاق السيطرة يفعل بها من يشاء ما شاء؟! نحن أمام مأزق تاريخي على المستوى الدستوري والسياسي والشعبي ، ولا مخرج سوى تنفيذ أحكام القضاء وتقديم اعتذار للشعب المصري وإعادة الانتخابات تحت الإشراف القضائي الكامل بل والرقابة الدولية لأنه لا يخشى الرقابة إلا اللصوص ، وقد أكدت الواقائع بما لا يدع مجالاً للشك أن القائمين على الانتخابات الحالية غير أمناء.
مرة أخرى هل ينفذ الرئيس مبارك أحكام القضاء ليعيد للدولة المصرية هيبتها التى جرها وبقصد صبية السياسات ؟! .... أشك!!
ـــــــــــــــ
مدير المركز المصري للدراسات والتنمية

د.محمد حسين
06 - 12 - 2010, 21:55
قطر ومونديال 2022 .. وأصفار الحزب الوطني



http://productnews.link.net/reuters/OLMESPORT_iptc/02-12-2010/2010-12-02T173945Z_01_ACAE6B11D2F00_RTROPTP_2_OEGSP-SC-WCUP-MN6.JPG
اضغط للتكبير (javascript:popup('http://productnews.link.net/reuters/OLMESPORT_iptc/02-12-2010/2010-12-02T173945Z_01_ACAE6B11D2F00_RTROPTP_3_OEGSP-SC-WCUP-MN6.JPG','قطر ومونديال 2022 .. وأصفار الحزب الوطني');)
بلاتر رئيس الفيفا يعلن قطر فائزة بحق استضافة مونديال 2022 - رويترز


احفظ الخبر (javascript:add******Array('قطر ومونديال 2022 .. وأصفار الحزب الوطني','http://www.masrawy.com/news/writers/emadsayed/2010/december/6/qattar_egyzero.aspx');)
اطبع (http://www.esgmarkets.com/forum/#)
أضف تعليق (http://www.esgmarkets.com/forum/#Comments1_dlDimmed)
ارسل (javascript:getUrlMail();)

12/6/2010 2:04:00 PM
كتب - عماد سيد - سعدت كعربي بفوز قطر بشرف تنظيم مونديال 2022 بعد أن انتزعته عن جدارة من بين أنياب الولايات المتحدة بملف قوي وإعداد منظم وجهود متضافرة من جانب الشعب القطري بأكلمه.
لكن سعادتي اختلطت بحزن عميق على بلدي الحبيب مصر .. مصر التي كانت .. مصر التي ملأت الدنيا يوماً ما بخيراتها وتراثها وعلومها وثقافتها .. مصر التي كان من المفترض أن تكون أول دولة عربية تشرف باستضافة هذا الحدث التاريخي الذي يتجاوز مجرد الحدث الضيق من مباريات ومنافسات رياضية..
لكن مصر اليوم .. مصر الحزب الوطني .. تتهاوي يوماً بعد يوم وتغتصب آلاف المرات صباح مساء وتنتهك حرمتها وتنهب خيراتها لصالح حفنة من الأشخاص لا يرون في مصر إلا مرتعاً لتحقيق أحلام الثراء وإرضاء لشهوة السلطة وتتواري خلف أستار من الخزي والعار لتتقدم قطر التي لم تكتف بهذا الانجاز وإنما تتقدم سياسياً -حتى ولو كان لمجرد الظهور الإعلامي على الساحة- بفضائية ملأت الدنيا ضجيجاً وبالتدخل في ملف دارفور و محاولات الصلح بين الفرقاء في لبنان وغيرها .. تحياتي سيادة وزير خارجية مصر !
لا أنكر أن الدموع كادت تهرب من الأعين وأنا أرى بلاتر يرفع تلك الورقة والتي كتب عليها اسم قطر وعادت بي الذاكرة لحظتها إلى صفر الحزب الوطني والسيد على الدين هلال الذي لا أعرف كيف يتحمل أن يظهر للناس بعد ما تسبب فيه هو ومن خلفه من إهدار لكرامة مصر وتاريخها -هذا هو ما يسيء إلى سمعة مصر حقاً وليس من يعارض كل فساد في بلادنا المنكوبة- وتذكرت عدداً من تلك الأصفار الكبيرة التي لا زالت مصر تحصدها على مدى ثلاثين عاماً .
تذكرت أننا لم ننجح إلى الآن في الانتهاء من البنية التحتية وكأننا الدولة الوحيدة على وجه البسيطة التي خاضت حروباً، فيما دكت دول كاليابان وألمانيا وسويت بالأرض لتنهض في فترة أقصر بكثير من فترة احتكار الحزب الوطني للسلطة في مصر.
تذكرت وانا اشاهد الفضائيات واقرأ الأخبار تعهدات قطر بإنشاء تجهيزات على أعلى مستوى استعداداً لحدث سيتم بعد اثنتي عشر سنة أننا في مصر نصدر الغاز لإسرائيل لتعاني محطات الكهرباء في الصيف من نقص الغاز الذي يشغلها .. أي فشل هذا في التخطيط ولو لعام واحد مقبل؟
تذكرت أننا لا نحمل كمصريين حلما واحداً يجمعنا ولا مشروعاً قومياً يقوي من إحساسنا بالانتماء (اذكر لي من فضلك مستشفى واحد بحجم قصر العيني تم بناؤه خلال فترة حكم الحزب الوطني بتمويل حكومي لا بالتسول من الناس لبنائه) بل إننا لا نستمع إلا لكلمات السيدة مشيرة خطاب - هي وغيرها من السادة أطال الله بقاءهم - وهي توجه التوبيخ واللوم للمصريين لأنهم يأكلون كثيرا ويستحمون كثيرا فيستهلكون المياه كثيراً وكأن سيادتهم قد ورثوا الأرض ومن عليها وشاء حظهم العاثر أن يتولوا تقسيم الخيرات على شعب لا هم له إلا التكاثر والأكل والنوم.
وتذكرت رجب طيب أردوغان وحزبه الذي حول تركيا في أقل من 10 سنوات إلى واحدة من أقوى دول أوربا اقتصادياً وسياسياً وعسكرياً بل وتشجيعه للمواطنين على الإنجاب والتكاثر لإعمار البلاد .. لا كما يفعل المسئولون في بلادنا بانفاق الملايين على وسائل تنظيم الأسرة بل وطرحها مجاناً على الناس لمنعهم من التهام ثراوت البلاد المنهوبة من الأصل بدلاً من إقامة مشروعات قومية تستغل تلك القوة الهائلة المعطلة.
نسي هؤلاء أن أجداد من يتهكمون عليهم اليوم وينعتونهم بأنهم لم يصلوا لدرجة كافية من النضج لإرساء الديمقراطية بينهم أن عهودا من القهر والتعذيب والتضييق حولت شعباً صلباً قوياً مقداماً لا يقبل أن تداس كرامته ولو هلك دونها، إلى شعب غاية ما يفكر فيه أن يقفز عبر نافذة في ميكروباص ليضمن "توصيلة" إلى بيته أو عمله و إلى شعب يعاني الملايين منه أمراضاً لو اجتمعت في أمة واحدة لهلكت وإلى أناس انتشر بينهم الجهل والفقر والمرض ويعيش ملايين منهم تحت خط الفقر يعانون كما يعاني أهل الصومال من شظف العيش.
تذكرت وأنا أتابع الأخبار أننا لم نر مسئولاً ممن تولوا مسئولية ملف استضافة مصر لمونديال 2010 وهو يحاسب على فشله، فضلاً عن أن ينتحر على طريقة الهاراكيري ولو أنه فعل -أو فكر أي مسئول غير منتخب في بلادنا- في أن يفعلها كما يفعل أي مسئول صيني أو ياباني يفشل فيما هو أقل من ذلك لوجد ملايين المصريين قد تطوعوا بتكاليف استيراد سيف هاتوري هانزو الشهير .. بس هو ينويها!!
تذكرت وأنا أرى أمير قطر بنفسه ومعه زوجته وأبنائه والنجم زين الدين زيدان مسئول ترويج الملف حجم التمثيل المخزي وغير المشرف لبعثة مصر التي تولت ملف الإعداد لفضيحة الصفر الشهير.
وياليته كان صفراً واحداً .. وفي الرياضة فقط، بل إنها أصفار متعددة في التعليم والصحة والسياحة اللهم إلا الهلس ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومسابقة ملكة جمال جمصة وغيرها من توافه الأمور، ولولا جهود فردية لأشخاص من أمثال علاء الأسواني ومحمد غنيم ونجيب محفوظ وغيرهم لزاد عدد المنتحرين في مصر آلافا.
إن الجرح لكبير .. بل إنه غائر في النفس والروح بعمق عشرات السنين التي مضت على مصر وهي تسير من سيء إلى أسوأ .. لكن الأمل يبقى معقوداً على شباب وفتيات نشأوا في عالم غير الذي يتحدث عنه أسامة سرايا ومحمد على ابراهيم وعبد الله كمال ومجدي الدقاق .. عالم أكثر رحابة وأشد اتساعاً .. عالم لم تعد فيه المعلومة أو الحلم حكراً على برامج السيد تامر أمين تصدح فيها أناشيد وطنية حولها الناس إلى أضحوكة ليقينهم أنها أنشدت في سياق (أكل العيش) للمطرب والملحن والموزع وليس في سياق استنهاض الهمم وشد العزائم .
يا شباب مصر .. أنتم الأمل في غد أفضل .. غد ليس فيه فساد ولا تعذيب.. مستقبل ملئ بأحلامكم .. مستقبل خال من تزوير إرادتكم ولا تنتهك فيه كرامتكم ولا تهدد فيه أعراضكم .. مستقبل الطريق فيه معبدة لكم ولأبنائكم من بعدكم يفخرون فيه بأنهم من تراب هذه البلاد الطاهرة .. وسامحونا .. فقد انهكتنا كثرة الأصفار.

hanan desoky
07 - 12 - 2010, 00:18
كل عام و انتم بخير


http://i247.photobucket.com/albums/gg146/ammoora_2008/36548.gif

د.محمد حسين
07 - 12 - 2010, 11:48
كل عام و انتم بخير




http://i247.photobucket.com/albums/gg146/ammoora_2008/36548.gif

وحضرتك بخير أستاذه حنان
ربنا يجعله عاما سعيدا على جميع المسلمين ويعود الحق المغصوب لأهله

د.محمد حسين
07 - 12 - 2010, 11:49
تنياهو يعلن الحداد ومصر والأردن ستساعدان في إخماد حريق الكرمل‏


قال رئيس وزراء العدو، بنيامين نتانياهو الذي وصل لمنطقة الحريق بأنه بعد أن يتم إخماد الحريق سيعلن عن يوم حداد في كل الكيان على أرواح قتلى الحريق الذي أودى بحياة 40 من السجانين الصهاينة.
و ذكرت وزارة خارجية الاحتلال، بان كل من مصر والأردن ستساعدان "اسرائيل" في إخماد حريق الكرمل.

وقال المسؤول في خارجية الاحتلال ( يوسي ريقغف) بان تركيا أيضا من المتوقع ان تساعد في إخماد الحريق.

وحسب أقواله، فاليونان قررت إرسال 4 طائرات لإخماد الحرائق كما أن اذربيجان سترسل طائرتين وطائرة أخرى سترسلها قبرص و4 طائرات من فرنسا و3 من روسيا وطائرتين من اسبانيا وربما طائرتين من تركيا

د.محمد حسين
07 - 12 - 2010, 11:51
إنجازات الوطني الفاسد تتحدث عن نفسها: مصر الأولى عالميا فى إصابات ووفيات أنفلونزا الطيور
http://www.egyptwindow.net/Uploadedimage/NewsImg/06_12_10_02_40_8.jpg


06/11/2010
أعلنت وزارة الصحة مساء أمس الأول، عن وفاة حالة مصابة بمرض إنفلونزا الطيور، لسيدة تبلغ من العمر 30 عاما من محافظة الغربية، وهو ما عزز موقع مصر فى صدارة دول العالم من حيث الإصابات والوفيات الناتجة عن إنفلونزا الطيور فى عام 2010.
ومن أصل 40 حالة مصابة فى العالم خلال 2010 حصلت مصر على نصيب الأسد من هذه الحالات بـ23 حالة (توفى منها 10 حالات)، تليها إندونيسيا بـ8 حالات (توفى منهم 7 حالات)، ثم فيتنام بـ7 حالات (توفى منهم حالتان) ثم الصين التى وقع فيها إصابتان توفى منهم واحدة، ومعنى ذلك أن نحو 50% من وفيات إنفلونزا الطيور خلال هذا العام كانت فى مصر - بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية.
ومن أصل 113 حالة هو مجموع حالات الإصابة المؤكدة بإنفلونزا الطيور فى مصر منذ ظهور المرض فيها عام 2006 حتى الآن توفيت 37 حالة. وكان المدير السابق لمركز الإنفلونزا التابع لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة د. مصطفى أورخان قد حذر فى تصريح لـ«الشروق» من خطر إنفلونزا الطيور على مصر.
وقال إن «هناك مخاوف من تحور فيروس إنفلونزا الطيور القاتل (H5 N1)، ليصبح قادرا على الانتقال من إنسان لإنسان، حيث إنه ينتقل الآن من الطيور للإنسان فقط، ويجب أن نعلم أن هذا الفيروس بات متوطنا فى مصر منذ دخوله إليها عام 2006، نتيجة انتشار مزارع الدواجن العشوائية والتربية المنزلية». مطالبا بفرض رقابة صارمة على مزارع الدواجن، ومنع التربية المنزلية للدواجن، وهى عادة منتشرة فى معظم أنحاء مصر.
__________
المصدر: الشروق

د.محمد حسين
07 - 12 - 2010, 11:55
"تقفيل" مصر..فهمي هويدي
http://www.egyptwindow.net/Uploadedimage/NewsImg/07_12_10_10_01_35962.jpg


07/12/2010
فهمي هويدي :
أعرف من أين يستمد الناس أملهم في المستقبل في ظل استمرار حملة "تقفيل" مصر التي بلغت إحدى ذراها في الانتخابات الأخيرة.
(1)
"التقفيل" مصطلح تتداوله الألسن في أيام الانتخابات، ومقصوده لا أصل له في المعاجم اللغوية إذ المراد به إغلاق الدائرة لحساب أناس معينين ومصادرة أصوات الناخبين فيها لصالحهم، دون أن يكون لإرادة أولئك الناخبين أي دور أو اعتبار. وقد شاع ذلك التقفيل في الانتخابات التشريعية الراهنة، حتى بات من سماتها التي انعقد الإجماع عليها (مع التزوير بطبيعة الحال). وكان التقفيل مبالغا فيه لصالح مرشحي الحزب الوطني. وليس واضحا الآن هل كان المراد بذلك إقصاء الإخوان واستبعاد الأصوات المزعجة من مجلس الشعب الجديد، أم أريد به أيضا توفير إجماع المجلس على تأييد مرشح الحزب للرئاسة في العام المقبل، الذي نعرف حتى الآن أنه الرئيس حسني مبارك.
علما بأن الذين أداروا العملية الانتخابية لم يكونوا مضطرين إلى ذلك الكم المشهود من التقفيل والتزوير، لأن الدستور المصري بعد تعديله اشترط في المرشح لرئاسة الجمهورية تأييد 65 من أعضاء مجلس الشعب له و25 من مجلس الشورى إضافة إلى عشرة أشخاص من المنتخبين في المجالس المحلية القائمة في 14 محافظة (المادة 76 من الدستور).
بكلام آخر فإن الحزب كان ضامنا في أسوأ الظروف لعدد مؤيدي ترشيح الرئيس القادم. لكن البعض ارتأوا فيما يبدو أن يكون ترشيح المجلس للرئيس عند الحدود القصوى وليس الدنيا. من باب إبراز الالتفاف الشعبي حوله للعالم الخارج. وهو يخوض انتخابات الرئاسة للمرة السادسة.
لكثرة ترديد مصطلح "التقفيل" في الفضاء المصري خلال الأسابيع الماضية. فقد بدا كأنه صار أحد أهم عناوين البلد. وللدهشة فإن المرء إذا ما تلفت حوله فسوف يكتشف أن تلك حقيقة وليست ادعاء. ذلك أن ثمة شواهد عدة تدل على أن دوائر وأنشطة عديدة في بر مصر قد تم تقفيلها لحساب النظام الحاكم وأركان حزبه وأن أذرع النظام لم تتوقف عن تقفيل كل ما طالته أيديها.
(2)
لن نطيل الحديث عن تجربة الانتخابات التشريعية، بعدما أصبح قارئ الصحف اليومية على بينة مما جرى فيها، ولم يعد الأمر يحتاج إلى مزيد من الكلام. لكني أذكر فقط بأن التقفيل لم يكن مقصورا على ما تم لصالح الحزب الوطني في لجان الانتخابات، ولكنه طال عملية تغطية الانتخابات ومتابعتها إعلاميا.
وتمثل ذلك في منع منظمات المجتمع المدني الجادة من مراقبة الانتخابات، وفي حجب بعض البرامج التلفزيونية وإقصاء مقدميها (إبراهيم عيسى وعمرو أديب مثلا) وتهديد وتخويف أصحاب القنوات الخاصة، وترويع مقدمي البرامج الحوارية من خلال الرقابة اليومية والإنذارات، فضلا عن إغلاق 12 قناة فضائية وإنذار فضائيات أخرى. وفي نفس الوقت التضييق على حركة المراسلين الأجانب وعدم السماح لمكاتب الفضائيات الخارجية باستخدام البث المباشر في متابعة الانتخابات أو أية أحداث أخرى تقع في الشارع، من خلال وضع شروط تعجيزية لذلك.
بين أيدينا نموذج طازج لحملة التقفيل لم يمض عليه أكثر من 48 ساعة. ذلك أن المحكمة الدستورية العليا عقدت جلسة يوم الأحد الماضي 5/12 (لم أتعرف على نتيجتها بسبب موعد تسليم المقالة) للنظر في طعن مقدم في قانون تنظيم الانتخابات النقابات المهنية رقم 100 الصادر في سنة 1993. وهو الذي سلب اختصاص النقابات في تحديد مواعيد فتح باب الترشيح لرئيسها وأعضاء مجلس إدارتها، وفي تحديد المقرات ومراجعة كشوف أعضائها. وأحال ذلك الاختصاص إلى رئيس محكمة جنوب القاهرة الابتدائية. وبمقتضاه لم تعد أي نقابة مهنية مخولة إجراء أي انتخابات إلا إذا صدر قرار بذلك من رئيس المحكمة المذكورة. وكان ذلك قيدا قانونيا أريد به شل حركة النقابات المهنية الفاعلة. وحين سلب اختصاص النقابات في إجراء انتخاباتها وأصبح ذلك مرهونا بقرار رئيس المحكمة، فإن العملية أصبحت خاضعة في حقيقة الأمر لتقدير الأجهزة الأمنية. وكانت نتيجة ذلك أن أهم ثماني نقابات مهنية في مصر لم تجر فيها أية انتخابات منذ فترة تراوحت بين 15 و19 سنة.
فإما أنها وضعت تحت الحراسة كما في نقابة المهندسين التي منعت فيها الانتخابات منذ 19 عاما، وإما أنه رفض إجراء انتخابات جديدة، كما في نقابة الأطباء التي يرأسها الدكتور حمدي السيد منذ 16 سنة. أما نقابات الصيادلة والبيطريين وأطباء الأسنان والمعلمين والتجاريين والزراعيين فقد وضعت تحت الحراسة منذ ذلك الحين وإلى الآن. ولم تسمح الأجهزة الأمنية بصدور قرارات إجراء الانتخابات إلا بالنسبة للممثلين والموسيقيين والممرضات والمرشدين السياحيين!
ليس ذلك أعجب ما في الأمر، لأن العجيب أيضا أن قانون تفعيل النقابات المهنية صدر في سنة 1993 خلال أربعة أيام. ولكن حين طعن فيه بالبطلان فإن تقرير مفوضي مجلس الدولة (الذي أيد البطلان) استغرق إعداده تسع سنوات كاملة، علما بأن رأي المفوضين استشاري وليس ملزما.
ما حدث مع النقابات المهنية تكرر مع أندية أعضاء هيئة التدريس بالجامعات، ذلك أنه حتى أواخر الثمانينيات كان أساتذة كل جامعة يختارون مجلس إدارة ناديهم، وكان يعقد كل سنة مؤتمر عام للأندية، ولكن دعاة التقفيل نجحوا في تأميم تلك الأندية من خلال إجراء انتخابات وهمية كتلك التي حدثت في مجلس الشعب. وحين استعصى ذلك فيما خص جامعة القاهرة. فإن محافظ الجيزة أصدر -لأول مرة في تاريخ التجربة- قرارا بحل مجلس للإدارة تم انتخابه في شهر أبريل/نيسان عام 2009، ونص القرار على إعادة الانتخابات في ديسمبر/كانون الأول من السنة ذاتها.
وقبل الانتخابات الجديدة بأسبوع قامت وزارة التضامن بشطب أسماء المرشحين من أعضاء مجلس الإدارة السابق. ورغم أنهم حصلوا على حكم بحقهم في الترشح، فإن الحكومة رفضت تنفيذه. وأجريت انتخابات هزلية كانت نتيجتها لصالح خطة إحكام تقفيل نوادي أعضاء هيئات التدريس بالجامعات. وإذا كان ذلك يحدث مع الأساتذة، فلك أن تتصور ما يحدث بالنسبة للاتحادات الطلابية.
هذا المناخ الضاغط على الجامعات الذي تقوم فيه الأجهزة الأمنية بالدور الرئيسي، حتى أصبحت لها كلمة في تعيين القيادات الجامعية خصوصا العمداء، هو الذي أفرز حركة 9 مارس التي تبنت الدعوة إلى استقلال الجامعات. وهي التي نجحت في كسب قضية إلغاء وجود الشرطة في الجامعة. ومعروف ما جرى لعدد من كبار الأساتذة الذين يمثلون الحركة حين ذهبوا إلى جامعة عين شمس لإطلاع طلابها على حكم المحكمة، فسلط عليهم نفر من البلطجية لإفساد مهمتهم. وحين حدث اشتباك في حرم الجامعة جراء ذلك، فإن رئيسها أصدر بيانا ندد فيه بزملائه من الأساتذة، ونشرت الصحف أن الأساتذة أحيلوا إلى التحقيق، ولم يحاسب أحد من البلطجية!
(3)
حملة التقفيل لم يسلم منها القضاء، وإن اتبعت معهم أساليب أخرى نظرا لحساسية وضعهم. فمعروف مثلا كيف ضرب تيار استقلال القضاء، ولم يهدأ للأجهزة الأمنية بال و(الحكومة بطبيعة الحال) إلا بعد أن تم إقصاء رموز ذلك التيار من نادي القضاة. وإذا كانت الحيل القانونية والبلطجة قد استخدمت في اختراق النقابات المهنية والهيمنة على نوادي أعضاء هيئات التدريس بالجامعات، فإن "الغواية" كانت السلاح الذي استخدم لتحقيق المراد بالنسبة للقضاة. صحيح أن هذا الأسلوب لم ينجح مع بعضهم، إلا أنه لا ينكر أحد أنه حقق نجاحا مع آخرين.
كان الإغداق والتمييز المادي هو أهم سلاح اتبع "لتليين" بعضهم والربط بين درجة "مرونتهم" وبين ما يحصلونه من أجور ومكافآت تتحقق من خلال أبواب عدة. وهذه تتراوح بين الانتدابات في داخل البلاد وخارجها، وبين الإعارات وعضوية اللجان، غير المكافآت التي تصرف في المناسبات المختلفة، الانتخابات من بينها. وللعلم فإن بعض تلك المكافآت تصل إلى مئات الألوف من الجنيهات. وهذه تمنح للمرضي عنهم أولا وللمرشح لنيل ذلك الرضا ثانيا، ويحرم منها الذين يستعصي تطويعهم ويشك في "تجاوبهم".
ثمة أسلوب آخر للإغواء يستخدم سلاح مد الخدمة بعد بلوغ سن التقاعد. وهو ما تلجأ إليه الحكومة في شغل بعض المناصب القضائية الحساسة التي يهمها أن تطمئن فيها إلى "رجالها". ولا يزال القضاة يذكرون أن بعضا من أساطينهم رفضوا المد، في مقدمتهم المستشارون وجدي عبد الصمد ويحيى الرفاعي وفريد فهمي الجزايرلي. وما إن تركوا الخدمة حتى انفتحت سوق مد الخدمة على مصراعيها، بحيث إن القضاة الذين كانوا يحالون إلى التقاعد في سن الستين، أصبحوا الآن يحتفظون بوظائفهم إلى سن السبعين.
وإلى جانب هذا وذاك فإن الحكومة ظلت تعمل على توسيع صلاحيات وزير العدل في التعامل مع القضاة، بحيث أصبح نصف مصالحهم في مكتب الوزير -كما قال أحد كبار المستشارين- في حين أن كل أمورهم المادية أصبحت في يده.
(4)
لا يحتاج إلى بيان اختراق الأجهزة الأمنية للأحزاب التي توصف بأنها معارضة، مع أن أغلبها ليس أكثر من أجنحة للحزب الحاكم، ولا هيمنتها على الصحف القومية واختراقها للصحف الأخرى. أما حضورها في الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني فلا جدال فيه. ولم يعد سرا أن رأي تلك الأجهزة حاسم في تعيينات موظفي الحكومة خصوصا في الوظائف الحساسة أو التي لها صلة بالرأي العام. وأئمة المساجد ضمن الشريحة الأخيرة (قال لي أحد كبار المسؤولين في وزارة الأوقاف إن الأجهزة الأمنية اعترضت على تعيين بعض أئمة المساجد، وحين أبلغت بأن الوزارة بحاجة إليهم كان الرد أن لدى أمن الدولة 12 إماما جاهزين للعمل في أي لحظة).
يكمل الصورة ويوثقها ما ذكره المستشار طارق البشري في كتابه "مصر بين العصيان والتفكك" حين وصف الوضع الراهن في مصر بأنه نموذج لما أسماه "شخصنة الدولة" وعرف الشخصنة في هذه الحالة بأن: القائم عليها لا تربطه عائلة قبلية ولا نقابة أو جماعة دينية ولا حزب سياسي أو طبقة اجتماعية. وهو يسيطر بذاته على مفاتيح السلطة، وتصير آلة الحكم وأجهزته كلها تحت إمرته.. وهو يتغلب على ضغط عمال الدولة عليه بأن يشخصن الفئة المحيطة به من العاملين معه بإبقائهم في وظائفهم أطول مدة ممكنة، بحيث تحل العلاقات الشخصية محل علاقات العمل الموضوعية.. ومن ثم كان صفة لازمة للدولة المتشخصنة أن تسعى دائما إلى تثبيت الأمر الواقع ومقاومة التغيير حتى وإن ادعته.
في هذا السياق نبه المستشار البشري إلى ما ابتدعه قانون صدر في عام 1991 بشأن الوظائف القيادية في أجهزة الدولة المدنية، قرر أن يكون التعيين فيها عن طريق المسابقة وبشكل مؤقت لا يتجاوز ثلاث سنوات وقد يقل. وهو ما قد لا يخلو من مزايا، إلا أنه يهدر عنصر الكفاءة التي توفرها الخبرة والأقدمية، كما أنه يجعل مصير كل القيادات في البلد تحت رحمة رضا السلطة.
أضيف من جانبي أن ذلك يعني أن القيادات -وقد سلط على رقابها هذا السيف- سيظل شاغلها طول الوقت هو كيفية استجلاب ذلك الرضا بمختلف السبل. ولن يصبح أداء الموظف أو كفاءته أو استقامته هو المعيار لاستمراره في وظيفته، ولكن كلمة الأمن التي لا ترى غير الولاء ستظل العنصر الحاسم في ذلك.
هل بالغنا حين قلنا إننا بصدد تقفيل مصر كلها لصالح النظام القائم؟ وهل يدرك الذين يديرون العملية عاقبة ومخاطر ما يفعلون، خصوصا في أوساط الأجيال الجديدة التي من حقها أن تحلم بغد أفضل، وتكتشف أن أفق المستقبل مسدود وأن كل البلد صار رهينة لدى الحزب الحاكم؟

abidudi
07 - 12 - 2010, 14:27
دعوة أوروبا لإدانة تزوير انتخابات مصر

وصف توماس أفيناريوس المراسل الإقليمي لصحيفة زود دويتشه في الشرق الأوسط، الانتخابات البرلمانية المصرية التي جرت جولة إعادتها الأحد، بالخدعة منقطعة الصلة بالاقتراع الديمقراطي،ودعا عواصم صنع القرار المهمة بالاتحاد الأوروبي لرفع صوتها بإدانة ما جرى في هذه الانتخابات من تزوير بنفس مستوى إدانتها للانتخابات الرئاسية في إيران منتصف العام الماضي.

واستهل مراسل الصحيفة الألمانية واسعة الانتشار تعليقه كشاهد ميدان على انتخابات البرلمان المصري قائلا "إذا نشر موقع ويكيليكس ضمن ما سينشره من وثائق سرية، تقريرا للسفيرة الأميركية الحالية بالقاهرة حول ما جرى بمصر مؤخرا، فسوف نطالع حقيقة معروفة للمصريين ولغيرهم، وهي أن الانتخابات الأخيرة لم تكن اقتراعا ديمقراطيا بل تزويرا شاملا استهدف فقط تكريس أوضاع السلطة الحاكمة".

وأضاف "لم يعط النظام الذي يقوده الرئيس حسني مبارك منذ ثلاثين عاما معتمدا على حزبه الوطني وأجهزته الأمنية النافذة للمعارضة أي فرصة في هذه الانتخابات، ومارس القمع البوليسي والرشوة الانتخابية على أوسع نطاق".

وتوقع أفيناريوس أن يسلك سفراء ألمانيا وفرنسا وروسيا وغيرهم نهج السفيرة الأميركية، ويسجلوا وقائع تزوير الانتخابات على ضفاف النيل، في تقاريرهم السرية إلى عواصم الحكم في بلادهم.


معايير مزدوجة


وأشار المراسل الألماني إلى أن واشنطن لم تتأخر في التعبير عن استيائها من التزوير الذي جرى، بينما صمتت ألمانيا وفرنسا ودول أوروبية آخري مهمة عن توجيه كلمة انتقاد واحدة للقاهرة، وقال "هذا الموقف يختلف عما جرى بعد الانتخابات الرئاسية الإيرانية الأخيرة قبل عام ونصف العام حيث انهمرت الاحتجاجات والاتهامات بالتزوير من جميع مراكز صنع القرار بالغرب فور إعلان الرئيس محمود أحمدي نجاد فوزه".
ورأي أفيناريوس أن نظامي الحكم الحاليين في مصر وإيران يختلقان في جوانب كثيرة، غير أن عدم ديمقراطية الانتخابات تمثل قاسما مشتركا بينهما، وقال "إن مصر تبقى مع هذا حليفا عسكريا وسياسيا لا يمكن للغرب الاستغناء عنه في منطقة الشرق الأوسط المضطربة".

وأضاف "يحصل نظام حسني مبارك الشمولي مند ثلاثة عقود على مساعدات عسكرية ومالية بمليارات الدولارات من الولايات المتحدة مقابل قيامه بجعل مصر هادئة ومحايدة تجاه ما يجري في المنطقة".

وأشار مراسل زود دويتشه تسايتونغ إلى أن الحكومات الأوروبية تجد نفسها ملزمة تأدبا تجاه واشنطن ومراعاة للدور الذي يؤديه نظام القاهرة، بغض الطرف والصمت عما يقوم به هذا النظام من تزوير للانتخابات وقمع لكافة أطياف المعارضة.

وأعتبر أن "التعامل بهذا المعيار الأخلاقي المزدوج يسهم في إفقاد السياسات الغربية أي مصداقية لدى شعوب الشرق الأوسط، بنفس المستوى الذي أضرت فيه الوثائق السرية المنشورة على موقع ويكليكس بسمعة الدبلوماسيين الأميركيين".

الغرب والإخوان
وقال المراسل الألماني "لا خلاف في الغرب على أن الإخوان المسلمين يفتقدون إلى الإقناع في مخططهم لحكم بلد كمصر يمثل في حد ذاته مشكلة كبيرة، وفي المقابل فإن الجميع على يقين من أن هؤلاء الأصوليين المصريين بعيدون كل البعد عن العنف وأنهم يحظون بثقة ودعم شرائح واسعة من مجتمعهم".

وأضاف "يقدم الإخوان في مصر نموذجا للأصولية الإسلامية لا يمكن بأي حال التعامل معه على المدى البعيد بالقمع، وإنما بإجراءات سياسية، وهذا يعني أن التعامل معهم كأقلية تحت قبة البرلمان أفضل ألف مرة من إلقائهم في غياهب السجون".

وخلص أفيناريوس إلى أن اقتراع خدعة كالانتخابات البرلمانية المصرية يعد مناسبة ستمكن العواصم الغربية إذا واجهت النظام المصري بحزم، من استعادة بعض مصداقيتها التي تضررت بفعل نشر ويكيليكس للوثائق السرية الأميركية. وشدد على أن هذا الحزم مطلوب من حكومات برلين وباريس ولندن مثلما هو مطلوب من واشنطن.



المصدر الصحافة الالمانية

abidudi
07 - 12 - 2010, 14:52
الحلف السري المانع لسقوط مبارك

ربطت صحيفة يونغا فيلت الألمانية بين ما كشفت عنه الوثائق الدبلوماسية الأميركية السرية من تحالف بين الولايات المتحدة وإسرائيل وعدد من الأنظمة العربية، وبين ما شهدته الانتخابات البرلمانية المصرية يوم الأحد الماضي.

واعتبر المحلل السياسي للصحيفة فيرنر بيركير في مقاله المعنون "التحالف الخطر.. لهذا لا يسمح بسقوط مبارك"، أن أبرز ما لفت الأنظار في الوثائق المنشورة على موقع ويكيليكس هو تدليلها علي حملة التحريض الرهيبة التي شنتها الأنظمة العربية الحليفة لواشنطن ضد إيران.

وأضاف "وفقا لما نشرته دير شبيغل فلا أحد ولا حتى الولايات المتحدة وإسرائيل سعى بإلحاح وعزم وقوة مدهشين لتوجيه ضربة عسكرية للبرنامج النووي الإيراني، مثلما فعل حكام مصر والأردن والدول الخليجية".

واعتبر المحلل الألماني أن "الفضيحة الدبلوماسية التي كشفها ويكيليكس بنشره للوثائق السرية الأخيرة قد عرت القوة العظمى الأحادية، غير أنها قدمت لها فائدة إيجابية إذ ستمكن واشنطن بسلاسة من تسويق أي حرب ستشنها على طهران في المنظورين القريب أو المتوسط، كعربون صداقة تسديه لحلفائها من الأنظمة العربية التي تشعر بالتهديد من البرنامج النووي الإيراني".

وقال إن "الحلف الخطر القائم بين واشنطن وتل أبيب والأنظمة العربية الموالية للغرب لم ينشأ كرد فعل على التهديد المفترض من برنامج طهران النووي، وإنما هو قديم ولا غنى لأي طرف فيه عن باقي الأطراف ويلعب دورا مركزيا في توجيه دفة الأوضاع في الشرق الأوسط في الفلك الأميركي".http://www.aljazeera.net/NEWS/KEngine/imgs/top-page.gif (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/66E7404D-320B-4C62-AD2A-FB6564235164.htm#)



الانتخابات المصرية
ورأي بيركير أن الحلف مع إسرائيل له أولوية مطلقة في أجندة الولايات المتحدة، لأن الدولة الصهيونية تمارس منذ تأسيسها مهمة وظيفية منحصرة في التصدي لأي محاولة للتحرر الوطني أو القومي العربي.

وأشار إلى أن واشنطن سعت دائما لدمج الأنظمة العربية الحليفة لها مع إسرائيل ضمن إستراتيجيتها الهادفة لوأد أي مسعى للوحدة أو النهوض في العالم العربي.

ولفت في المقابل إلى أن "الدولة الصهيونية التي تتباهى باستمرار بتقمص دور الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط، لم تجد مع ذلك غضاضة في التحالف مع الأنظمة العربية الدكتاتورية ضد الحركات الشعبية الفاعلة في المنطقة".

وخلص محلل صحيفة يونغا فيلت إلى أن لامبالاة الغرب حاليا بالديمقراطية وحقوق الإنسان في الشرق الأوسط، إلا إذا كان لها ارتباط بموقفه من إيران، تمثل مفتاحا لفهم ردات الفعل الأوروبية والأميركية مما جرى في الانتخابات البرلمانية المصرية الأحد الماضي.

وأشار إلى أن واشنطن وبروكسل لم توجها للرئيس المصري أي سؤال عما جرى خلال هذه الانتخابات البرلمانية التي فاز فيها حزبه الحاكم بأغلبية ساحقة ومنيت فيها حركة الإخوان المسلمين المعارضة بهزيمة ماحقة.

طعن في الشرعية
وقال فيرنر بيركير "جرت عملية الاقتراع المطعون في شرعيتها في غياب أي رقابة دولية أو محلية محايدة، ومورس التضييق إلى أبعد الحدود على المرشحين المعارضين أثناء الحملة الانتخابية، وأطلقت الشرطة الرصاص على المحتجين على التزوير الذين قتل منهم خمسة أشخاص على الأقل".

وأضاف "لم يثر هذا قلق أحد في الغرب، ولنا أن نتخيل كيف ستكون احتجاجات الإعلام الأوروبي أو الأميركي لو كان جزء مما حدث في مصر قد وقع في دولة مناوئة للغرب".

وخلصت الصحيفة الألمانية إلى أن "استمرار نظام حسني مبارك وحمايته من السقوط مطلوب بأي ثمن، حتى لو كان المقابل هو التزوير المفضوح للانتخابات البرلمانية المصرية".

Yasser Shams Eldin
07 - 12 - 2010, 16:28
كل عام وانتم بخير اخى الكريم الدكتور محمد حسين وجميع اعضاء الباب الكرام

اعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات

المقال الاتى جائنى فى البريد الالكترونى وهذه هى مصر التى نتمناها

ماذا فعل بها وبنا حكامنا الله يهديهم ويسامحهم


مقال للصحفى السعودى



' أ/ جميل فارسى'



عن مصر




يُخطئ من يقيّم الأفراد قياساً على تصرفهم في لحظه منالزمن أو فعل واحد من الأفعال


ويسري ذلك على الأمم ، فيخطئ من يقيّم الدول على فترهمن الزمان


وهذا للأسف سوء حظ مصر مع مجموعة من الشباب العرب


الذين لم يعيشوا فترة ريادة مصر.


تلك الفترة كانت فيها مصر مثل الرجل الكبير تنفقبسخاء وبلا امتنان


وتقدم التضحيات المتوالية دون انتظار للشكر.



هل تعلم يا بني أن جامعه القاهرة وحدها


قد علمت حوالي المليون طالب عربي ومعظمهم بدون أي رسوم دراسية؟


بل وكانت تصرف لهم مكافآت التفوق مثلهم مثل الطلابالمصريين؟



هل تعلم أن مصر كانت تبعث مدرسيها لتدريس اللغةالعربية للدول العربية المستعمرة


حتى لا تضمحل لغة القرآن لديهم ، وذلك كذلك علىحسابها؟



هل تعلم أن أول طريق مسفلت إلى مكة المكرمة كان هدية من مصر؟


حركات التحرر العربي كانت مصر هي صوتها وهي مستودعهاوخزنتها.


وكما قادت حركات التحرير فإنها قدمت حركات التنوير.


كم قدمت مصر للعالم العربي في كل مجال


في الأدب والشعر والقصة وفي الصحافة والطباعة وفيالإعلام والمسرح


وفي كل فن من الفنون ناهيك عن الدراسات الحقوقيةونتاج فقهاء القانون الدستوري.



جئني بأمثال ما قدمت مصر؟


كما تألقت في الريادة القومية تألقت في الريادةالإسلامية.


فالدراسات الإسلامية ودراسات القرآن وعلم القراءاتكان لها شرف الريادة.


وكان للأزهر دور عظيم في حماية الإسلام في حزامالصحراء الأفريقي.



وكان لها فضل تقديم الحركات التربوية الإصلاحية..



أما على مستوى الحركة القومية العربية فقد كانت مصرأداتها ووقودها


وإن انكسر المشروع القومي في 67 فمن الظلم أن تحملمصر وحدها وزر ذلك


بل شفع لها أنها كانت تحمل الإرادة الصلبة للخروج منذل الهزيمة.



إن صغر سنك يا بني قد حماك من أن تذوق طعم المرارةالذي حملته لنا هزيمة 67


ولكن دعني أؤكد لك أنها كانت أقسى من أقسى ما يمكنأن تتصور


ولكن هل تعلم عن الإرادة الحديدية التي كانت عند مصريومها؟


أعادت بناء جيشها فحولته من رماد إلى مارد.



وفي ستة سنوات وبضعة أشهر فقط نقلت ذلك الجيش المنكسر


إلى اسود تصيح الله أكبر وتقتحم أكبر دفعات عرفهاالتاريخ.



مليون جندي لم يثن عزيمتهم تفوق سلاح العدو ومدده ومنخلفة.


بالله عليك كم دولة في العالم مرت عليها ستة سنوات لمتزدها إلا اتكالاً؟


وستة أخرى لم تزدها إلا خبالا.



ثم انظر


بعد انتهاء الحرب فتحت نفقاً تحت قناة السويس التيشهدت كل تلك المعارك الطاحنة


أطلقت على النفق اسم الشهيد أحمد حمدي.



اسم بسيط ولكنه كبر باستشهاد صاحبه في أوائل المعركة.


انظر كم هي كبيرة أن تطلق الاسم الصغير.


هل تعلم انه ليس منذ القرن الماضي فحسب،


بل منذ القرن ما قبل الماضي كان لمصر دستوراًمكتوباً.


شعبها شديد التحمل والصبر أمام المكاره والشدائدالفردية


لكنه كم انتفض ضد الاستعمار والاستغلال والأذى العام.


مصر تمرض ولكنها لا تموت



إن اعتلت ومرضت اعتل العالم العربي وان صحت واستيقظتصحوا


ولا أدل على ذلك من مأساة العراق والكويت


فقد تكررت مرتين في العصر الحديث



في أحداها قتلت المأساة في مهدها بتهديد حازم من مصرللزعيم عبد الكريم قاسم حاكم العراق


عندما فكر في الاعتداء على الكويت, ذلك عندما كانتمصر في أوج صحتها.


أما في المرة الأخرى فهل تعلم كم تكلف العالم العربيبرعونه صدام حسين


في استيلاءه على الكويت؟.



هل تعلم إن مقادير العالم العربي رهنت لعقود بسببرعونته


وعدم قدرة العالم العربي على أن يحل المشكلة بنفسه.


إن لمصر قدرة غريبة على بعث روح الحياة والإرادة فينفوس من يقدم إليها.


انظر إلى البطل صلاح الدين, بمصر حقق نصره العظيم.



أنظر إلى شجرة الدر مملوكة أرمنية تشبعت بروحالإسلام


فأبت ألا أن تكون راية الإسلام مرفوعة فقادت الجيوشلصد الحملة الصليبية.


لله درك يا مصر الإسلام


لله درك يا مصر العروبة


إن ما تشاهدونه من حال العالم العربي اليوم هو


ما لم نتمنه لكم. وأن كان هو قدرنا فانه اقل منمقدارنا واقل من مقدراتنا.


أيها الشباب


أعيدوا تقييم مصرثم أعيدوا بث الإرادة في أنفسكم


فالحياة أعظم من أن تنقضي بلا إرادة.


أعيدوا لمصر قوتها تنقذوا مستقبلكم



نبذات ووقفات


هنا بعض نبذات قبل أكتشاف وخروج البترول..


الحجاز .. توفيق جلال كان رئيس تحرير جريدة الجهادالمصرية وتوفيق نسيم كان رئيس وزراء مصر حدثت مجاعة وأمراض أزهقت آلاف منالأرواح بأراضى الحجاز ... كتب توفيق جلال فى صدر صحيفته الى توفيق نسيم رئيس وزراءمصر , كتب يقول , من توفيق الى توفيق , فى أرض رسول الله آلاف يموتون من الجوع وفىمصر نسيم !! أصدر توفيق نسيم أوامره فورا , وعبرت المراكب تحمل آلاف الأطنان منالدقيق والمواد الغذائية , وآلاف من الجنيهات المصرية والتى كانت عملتها أعلى وأقوىمن العملة البريطانية , غير الصرة السنوية التى كانت تبعث بها مصر , وكانوا يشكرونمصر كثيرا على ذلك ..



الكويت .. كانت مصر تبعث بالعمال والمدرسين والأطباءوالموظفين لمساعدة الأخوة بالكويت


بأجور مدفوعة من مصر..


ليبيا .. كانت جزأ من وزارة الشؤن الأجتماعية المصرية..



كل هذا لم يكن منة من مصر لكن كان دعما وواجبا وطنيا على أشقائها العرب


مذكرات الثورى العظيم أحمد بن بلة وقيادات الثورةالجزائرية تشهد وهم يقولون مهما قدمنا


وقدمت الجزائر لمصر جمال عبد الناصر, فلن نوفى حق مصرعلينا وما قدمته لنا... كذلك ما قدمته مصر جمال عبد الناصر لثورة الفاتح من سبتمبرالليبية...التضحيات الكبيرة والعظيمة والتى لا ينكرها



أبدا الشعب اليمنى لما قدمته مصر لليمن وحتى أشرفإقتصاد مصر على الأنهيار


مصر التى سطعت منها شمس الحريه على ربوع الكرهالأرضية


مصر التى وقفت بكل امكانيتها المتواضعه وشعبها العظيم


فى وجه القوى الغاشمه فرنسا وبريطانيا العظمى



مصر التى ساندت قضايا المظلومين بالعالم شرقا وغربا


فأحتضنت حركات النضال والتحرير من مشارق الارض الىمغاربها


دون تمييز الى اللون او الدين او العرق



فكانت قبله الثوار والمناضلين من ربوع الكره الارضيه


فااحتضنت بتريسيا لو مومبا وحركته



وحزب المؤتمر الافريقى ضد التمييز العنصرى بقيادهمانديلا


وروبرت موجابى وابطال وزعماء افريقيا ومناضليها


وقدمت الدعم والمسانده للثوره الجزائريه والليبيه


واليمن والعراق وفلسطين



واستقبلت على ارضها عظماء ثوار العالم


فااستقبلت الثائر العالمى جيفارا


وفيدل كاسترو


ونهرو واحمد سكارنو وذو الفقار على بوتو ومحمد اقبالوتيتو



مصر التى تعطى بسخاء ...........لايمكن ان تغدر


مصر التى تجمع تحتضن ........ لايمكن ان تفرق وتقتل


مصر التى تأوى................ لايمكن ان تخون


هذه هى مصر الصابره الامنه المؤمنه المحتسبه


يأيها السفهاء يامن تتطاولون على مصر وشعبها


هذه هى مصر العظيمه....... فمن أنتم؟؟؟؟


هذا ماقدمته مصر للعرب والعالم..... فماذا قدمتم؟؟؟؟؟


مصـــــــــر هى


بلاد الشمس وضحاها، غيطان النور،


قيامة الروح العظيمة، انتفاض العشق،


اكتمال الوحى والثورة "مراسى الحلم"


العِلم والدين الصحيح، العامل البسيط


الفلاح الفصيح، جنة الناس البسيطة


القاهرة القائدة الواعدة الموعودة


الساجدة الشاكرة الحامدة المحمودة


العارفة الكاشفة العابدة المعبودة


العالمة الدارسة الشاهدة المشهودة


سيمفونية الجرس والأدان


كنانة الرحمن أرض الدفا والحنان


معشوقة الأنبياء والشُعراء والرسامين صديقة الثوار


قلب العروبه النابض الناهض الجبار

TAWTAW
07 - 12 - 2010, 20:00
http://www.12allchat.com/upload/uploads/images/12b1ed647268.jpg

د.محمد حسين
07 - 12 - 2010, 20:49
كل عام وانتم بخير اخى الكريم الدكتور محمد حسين وجميع اعضاء الباب الكرام

اعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات

المقال الاتى جائنى فى البريد الالكترونى وهذه هى مصر التى نتمناها

ماذا فعل بها وبنا حكامنا الله يهديهم ويسامحهم


وانتم واهليكم وذويكم بخير وهناء وصحه وسعاده
حكامنا جعلونا فى ذيل كل العالم وليس العالم النامى فقط
اما عن المقال فزادنى أوجاعا
عليهم من الله ما يستحقوا فهل سيردوا حقوق من قتلوا أو تسببوا فى قتلهم





http://www.12allchat.com/upload/uploads/images/12b1ed647268.jpg

ربنا يكرمك استاذنا الفاضل ا.توفيق على هذه اللفته الرقيقه

د.محمد حسين
07 - 12 - 2010, 21:45
الرئيس أم الخارج؟!
محمود سلطان | 07-12-2010 00:06

انتهت عمليات هندسة البرلمان الجديد، على هذا النحو الفضائحي والعبثي الذي شاهدناه، ولايزال قادة التزوير يتبجحون أمام الكاميرات، ويتكلمون عن "الشرف" و"النزاهة" وعن ""عرس" الديمقراطية الذي تقلبت مصر بين لياليه السوداء.

منذ يومين تحدث معي ديبلوماسي مصري بارز، وقال لي : إنه لم يعد أمام هذا الشعب أية خيارات أخرى، إلا التعلق بـ"الخارج"! فما حدث أغلق كل أبواب التغيير بالاعتماد على "الداخل" وحده.. غير أن الرجل كان حائرا في تحديد معنى هذا "الخارج" الذي يقصدة، وتلعثم لسانه حين سألته عما يقصده، قائلا: لا أعرف!.. مستدركا : ما اعرفه فقط أن هذا الشعب يحتاج فعلا إلى من يغيثه.. ولا أظن أن يكون "المنقذ" منتجا مصريا خالصا.

ويوم أمس توجه نشطاء وحقوقيون وسياسيون بنداء إلى الرئيس مبارك، يحثونه على إلغاء نتائج الانتخابات! إذ لم يعد بوسعهم إلا التعلق بقرار جمهوري ينقذ البلاد والعباد من هذا النفق المظلم.

ويوم الجمعة الماضي استبعد نائب رئيس محكمة النقض السابق المستشار محمود الخضيري في حديث مع مدير مكتب "المصريون" في الأسكندرية الزميل أحمد حسن بكر قيام الرئيس مبارك بمثل هذه الخطوة، سيما وأن نتائج الانتخابات جاءت على نحو ما تشتهيه القيادة السياسية المصرية، حيث يظل ملف التوريث هو هاجسها الأساسي.

ويبدو لي أن خيار المصريين قد بات محصورا بين خيارين : إما الرئيس وإما الخارج، فيما يظل الخياران موضع التباس حقيقي فيما يتعلق بجدوى التعلق بهما: فقادة الوطني يتكلمون بثقة كبيرة وعلى النحو الذي يجعلنا نتوقع أن يكون الرأي الرئاسي في ذات النسق المؤيد لنتائج الانتخابات.. في حين يبقى رد الفعل الغربي الرسمي ـ حتى اليوم ـ متحريا لغة مجاملة تنتقد النظام المصري ولا تقسو عليه في آن واحد.. بل بدت "واشنطن" وكأنها "غلطت" في حق القاهرة، وما انفكت تقدم خطابا مترعا بالاعتذار وتفسير موقفها من الانتخابات بأنه كان من قبيل "النصح" و"المساعدة"!.

وفي تقديري فإن التعلق بهذين الخيارين ليس له مبرراته الموضوعية.. فمؤسسة الرئاسة ستظل متحلية بالصمت إلى أن تمضي الأمور إلى حال سبيلها، فيما سيظل الغرب منحازا لمصالحه حيث يرى أن مناطها هو عدم اغضاب النظام المصري أو استفزازه وعلى المتضرر "الشعب المصري" أن يعتمد على نفسه في حل مشاكله مع نظامه السياسي.

لا شك في أن النتائج المترتبة على الانتخابات الأخيرة وبكل معايير العلوم السياسية هي بالغة الخطورة، ويكفي ما أكده عدد من القضاة لـ"المصريون" يوم أمس، بأن كل ما سينتج عنها لاحقا سيكون "باطلا" بما فيه شرعية الرئيس القادم.. غير أن التجرية السياسية المصرية عادة ما تعطي لـ"القوة" الأولوية على "الشرعية" وأن منطق" الأمر الواقع" هو غالبا ما يكون سيد الموقف.. غير أن الوضع في مصر خلال العقد الأخير تغير تماما بفعل "الميديا" غير القابلة للسيطرة الأمنية، ما يجعل خبرة المصريين الجديدة خارج أطر القياس على ماضيها "الفرعوني".. وهو ما ينبئ بوجود شيء ما يبعث على التفاؤل في "رحم" الحاضر رغم كل ما نراه حولنا من احباطات.. وقد نفاجأ في المستقبل القريب بما يثلج الصدور ويطوي المسافات البعيدة التي تفصلنا عن شروق شمس يوم طال انتظاره أكثرمما ينبغي.

almesryoonmahmod@gmail.com (almesryoonmahmod@gmail.com)

د.محمد حسين
07 - 12 - 2010, 21:49
الوطواط
http://www.esgmarkets.com/forum/../images/فراج.jpg
فراج إسماعيل | 07-12-2010 00:07

"احنا بس حبينا نرحب بيك".. هكذا رد ضابط الجوازات في مطار القاهرة على الدكتور محمد البرادعي لدى وصوله مساء الأحد الماضي قادما من الخارج، وفق رواية موقع "الدستور الأصلي".

إنها المرة الأولى التي يتعرض فيها لمضايقات أمنية في المطار منذ انضمامه إلى المعارضة ضد النظام الذي يبدو أنه لا يقيم وزنا لردود الفعل الدولية حتى أن جريدة "الواشنطن بوست" تساءلت عن الذي يخيف أمريكا من مصر التي ردت بعنف على ملاحظاتها بشأن الانتخابات فلجأت واشنطن إلى اللطف والتلطف معها.

الضابط احتجز البرادعي أمام نافذة الجوازات لبعض الوقت بعد أن أخذ جواز سفره وقام بالكشف عن اسمه على جهاز الكمبيوتر المدرج عليه أسماء الممنوعين من السفر والمطلوبين أمنيا.

وعندما عبر البرادعي عن ضيقه وطالب بجواز سفره، رد الضابط بتلك الجملة في "جليطة" كأنه يتحدث مع "الواد مرعي بتاع الكليمة"!

من الذي أوحى للضابط أن يتعامل مع شخصية دولية شهيرة ومحترمة في عواصم العالم بذلك الأسلوب الذي تتعامل به أقسام الشرطة مع الغلابة الذين لا ظهر لهم ولا بطن؟!

أخطر على النظام من أي معارضة مهما كان تأثيرها أن يتجاهل سمعته في الأوساط العالمية معتقدا أنه يمكنه العيش في معزل عن الآخرين.

أخطاء الأمن التي كلفت البلد مواجهات عنف مع الجماعات الدينية أهلكت الكثير من الحرث والنسل طوال حقبتي الثمانينيات والتسعينيات، يمكنها أن تشعل حريقا لا يترك أخضر أو يابسا خصوصا في ظل التحالف بين الجهاز الأمني وبين الثروة التي مثلها أحمد عز خلال فضيحة الانتخابات.

"الجليطة" التي عومل بها البرادعي تعني أن النظام فقد عقله وقدرته على الموازنات والمواءمات، لا يتردد في التحول إلى "وطواط" من أجل ألا ينافس أنس أو جن على ملف "التوريث".

انتحرت الملكة كليوباترا بعضة الثعبان.. وينتحر النظام الآن بعضة "التوريث" وتوحش الأجهزة الأمنية.

arfagy@hotmail.com (arfagy@hotmail.com)

د.محمد حسين
07 - 12 - 2010, 21:54
المستشار محمود أبو الليل: انتخابات الشعب أجريت بنوع من الغباء السياسي ولم تكن مبشرة منذ بدايتها

07-12-2010
http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2010/12/abu-liel1-150x150.jpg (http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2010/12/abu-liel1.jpg)

نقلت صحيفة الشروق عن المستشار محمود أبو الليل، وزير العدل الأسبق قوله، إن رؤيته لانتخابات الشعب المنقضية مطلع الأسبوع الجاري، لا تختلف كثيرًا عن رؤية المواطن العادي لها، قائلاً: إنها منذ البداية لم تكن مُبشرة من حيث الإقبال الضعيف من الناخبين، في ظل عدم وجود إشراف قضائي يدافع عن الصناديق باستماتة، ويبعث بالطمأنينة في نفوس الناخبين.



وواصل أبو الليل القول، في تصريحات صحفية على هامش مهرجان ملتقى النجوم، والذي نظمته مؤسسة دار التحرير، صباح اليوم الثلاثاء، وغير أن تتم الانتخابات دون إشراف قضائي كامل وحقيقي، قائلاً: “ما كنا نتمنى أن تُجرى الانتخابات بالصورة التي تمت عليها، في ظل مزيد من الأحكام القضائية التي لا تُنفذ”.

واعتبر وزير العدل البرلمان الذي انتهينا إليه لا يؤهل بشكله الحالي إلى انتخابات رئاسة الجمهورية القادمة، بعد أن أُجريت الانتخابات بنوع من الغباء والمحدودية السياسية، ولا يوجد برلمان في العالم يتم اختياره بهذه الصورة.

واعتبر وزير العدل الأسبق، الفائزين في الانتخابات المنصرمة تحت شعار أنهم مستقلون ليسوا أكثر من منشقين على الحزب الوطني، وسيعودون إلية مرة أخرى.

وحول ترشح الوزراء ونجاحهم جميعًا في الانتخابات الماضية، قال أبو الليل: دستوريًّا وقانونيًّا لا يوجد ما يمنع؛ لكن الأعمال الوزارية في مصر بحاجة إلى جبل يحملها، فكيف يضيف إليها الوزير أعباء دائرته بعضوية البرلمان.

وارتأى أبو الليل أن السلطة القضائية في مصر ما زالت تتمتع بكامل هيبتها، وقضاؤها لا يزال مستقلاًّ، ودور اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات ليس أكثر من تنفيذي؛ وهو ما أدَّى إلى خروج الانتخابات بالصورة غير الصحيحة.

وحول تفسيره للأحكام القضائية التي لم تنفذ، قال: إن اللجنة العليا المشرفة عن الانتخابات كانت دائمًا ما تدافع عن عمليات التزوير التي جرت في الانتخابات، وإيهام الرأي العام بأنها نزيهة، مواصلاً: “من حقهم أن يقولوا هذا الكلام ومن حق الناس ألا تصدقهم”.

واعترف وزير العدل بأنه لم يدلِ بصوته في الانتخابات، لأنه لا يعلم مصيره، وإلى أين سيذهب، مستبعدًا أن يكون الإشراف القضائي قد مس بهيبتهم؛ لأن ما يقومون به واجب وطني يجلب للمواطن حقه في الحرية، ولا يقل عن الفصل في القضايا.

وحول رأيه في تصريحات المسؤولين الرسميين بأن الانتخابات نزيهة، قال أبو الليل: “اللي عايز يقول حاجة يقولها” -لكن العالم تابع ما دار بها، والناس شايفة وفاهمة كل حاجة- وما قيل لم يسمعه أحد.

وحول توقعه بإسقاط البرلمان، أمل أبو الليل أن يتحقق ذلك من خلال تدخل الرئيس مبارك في مثل هذه الأمور لحسمها وتنفيذ وعوده لكل المصريين، ولم يتمن أبو الليل أن يعلن البرلمان القادم المطعون في صحته عن اختيار رئيس الجمهورية.

د.محمد حسين
07 - 12 - 2010, 21:57
المسائية الصادرة عن اخبار اليوم الحكومية تكذب تصريحات صفوت الشريف واحمد نظيف واحمد عز وتؤكد تزوير الانتخابات

07-12-2010
http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2010/12/t-150x150.jpg (http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2010/12/t.jpg)

في تحقيق للصحفي علاء الدين حافظ حول الانتخابات نشرته اليوم صحيفة المسائية الصادرة عن دار أخبار اليوم أكد التحقيق على عكس ما حاول الحزب الوطني وأقطابه على التأكيد عليه فجاء في التحقيق:-

إقصاء المندوبين واحتجاز الصحفيين



.تســـويــد. مـع ســبـق الإصــرار والتــعــمـد!!



الصوت الدوار أصاب الوطني في مقتل بنيران صديقة

الإشادة التي حصلت عليها اللجنة العليا للانتخابات من قبل وفد سفارات الاتحاد الأوروبي بحسن تنظيم وسير العملية الانتخابية لا تعني أن العملية الانتخابية لم تحفل بتجاوزات أو أنها جاءت كما تمني المتفائلون ولكن الحقيقة علي أرض الواقع وبعيداً عن الدوائر التي قام بزيارتها الوفد الأوروبي مغايرة لهذه الحقيقة تماماً وأن هناك تجاوزات كثيرة ارتكبت قبل وأثناء إجراء عملية الاقتراع في معظم الدوائر خاصة الدوائر الواقعة بالأقاليم، هذه التجاوزات أكدت بما لا يدع مجالاً للشك أن الحزب الحاكم اتخذ من شعار الغاية تبرر الوسيلة منهجاً لتحقيق الأغلبية في برلمان 2010 لاسيما وان البرلمان الذي يشهد إجراء الانتخابات الرئاسية.

عن هذه التجاوزات حدث ولا حرج حيث اتضح منذ الساعات الأولي لعملية الاقتراع أن النتيجة مبيتة لإقصاء مندوبي المستقلين عن العملية الانتخابية حتي يتسني لمندوبي مرشحي الحزب الحاكم الانفراد باللجان ورغم محاولات مندوبي بعض المرشحين اللجوء للمنظمات الحقوقية أو تحرير محاضر بالواقعة إلا أن هذه المحاولات باءت بالفشل واستمر مندوبو المرشحين لساعات طويلة خارج اللجان وحينما سمح لهم بالدخول رفض البعض منهم وبرروا ذلك بأن سمح لهم بعد أن حسمت عملية التصويت لصالح مرشحي الحزب الحاكم.





لم يتوقف الأمر عند ذلك الحد بل طال الإقصاء بمعظم وسائل الإعلام حيث تعرض الزملاء من محرري الصحف في معظم الأقاليم للإقصاء والمنع رغم وجود تعليمات مشددة من قبل اللجنة العليا تمنح وسائل الإعلام جميع الصلاحيات لمتابعة سير العملية الانتخابية باستثناء التصوير داخل اللجان، بل ووصل الأمر في بعض الأحيان للتطاول علي الزملاء واحتجازهم لساعات طويلة من أجل تسويد البطاقات الانتخابية لصالح مرشحين بعينهم.





وهو الأمر الذي جعل ائتلاف صاحبة الجلالة لمراقبة الانتخابات يطالب اللجنة العليا المشرفة علي الانتخابات بعدم التهاون في التعامل مع التجاوزات التي صدرت ضد وسائل الإعلام فضلاً عن التحقيق في جرائم قتل الناخبين ورصد الائتلاف في تقريره تزايد ظاهرة العنف الذي وصل في بعض الدوائر للقتل حيث شهدت الساعات الأولي وفاة عمرو محمد سيد ابن المرشح المستقل بدائرة المطرية متأثراً بجراحه عقب طعنه من قبل اثنين من البلطجية أثناء تعليقه لافتات تؤيد والده وأكد الائتلاف المكون من 3 جمعيات حقوقية في تقريره قيام أحد الناخبين بإلقاء زجاجات مولوتوف علي الناخبين لإرهابهم.





وبعيداً عن تقرير الائتلاف فإن عمليات تفعيل الصناديق الانتخابية لصالح مرشحين بعينهم اتخذت عدة أشكال أبرزها الصوت الدوار حيث يقوم النائب بالإدلاء بصوته بإحدي الدوائر ثم يقوم بعمل جولة مكوكية علي عدد من الدوائر الأخري للإدلاء بصوته أيضاً محصلة هذه الجولة قيام الناخب الواحد بالإدلاء بـ 15 مرة علي الأقل جميعهم لمرشحي الحزب الحاكم وتحديداً لرمزي الهلال والجمل وهو الرمز الذي أثار حفيظة باقي مرشحي الحزب الوطني وجعلهم يدخلون في اشتباكات عنيفة مع رؤساء اللجان.







ويعقب علي هذه الأحداث الدكتور عمار علي حسن أستاذ علم الاجتماع السياسي مؤكداً أن ما حدث طوال عملية الاقتراع من تجاوزات أو ما شابه ذلك أمر متوقع الحدوث خاصة أن جميع المؤشرات التي سبقت هذا اليوم تؤكد أن الحزب الحاكم عازم علي تحقيق الأغلبية التي فشل فيها علي مدار الدورتين الماضيتين لذا فإنه لم يكن أمامه هذه المرة إلا تحقيق الأغلبية بصرف النظر عن الوسائل المستخدمة ووصف عمار هذه الانتخابات بأنها حلقة في إطار المشهد السياسي العبثي الذي تعيشه البلاد منادياً بأن يتم اطلاق اسم .مجلس الوطني. بدلاً من مجلس الشعب.

http://www.msaeya.com/new/index.php?go=news&more=4427 (http://www.msaeya.com/new/index.php?go=news&more=4427)

شارك (http://www.addthis.com/bookmark.php?v=250&username=alaa00) |

مدحت فوزى على
07 - 12 - 2010, 23:19
http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash2/hs419.ash2/69705_175918139102311_146900328670759_513017_59243 59_n.jpg

مدحت فوزى على
07 - 12 - 2010, 23:29
{ ليس لها من دون الله كاشفة }


كل عام وأنتم بخير

د.محمد حسين
08 - 12 - 2010, 05:31
http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash2/hs419.ash2/69705_175918139102311_146900328670759_513017_59243 59_n.jpg





{ ليس لها من دون الله كاشفة }



كل عام وأنتم بخير

وأنتم بخير أستاذنا الغالى ا.مدحت

د.محمد حسين
08 - 12 - 2010, 05:33
ويكيليكس: مصر منعت دعما مادياً وعسكرياً عن غزة أثناء الحرب الصهيونية
http://www.egyptwindow.net/Uploadedimage/NewsImg/07_12_10_11_36_5.jpg


07/12/2010
في نهاية شهر أبريل 2009 قال مدير المخابرات المصرية عمر سليمان لمسؤولين أميركيين إن مصر نجحت في منع إيران من تمرير دعم مالي لحماس، وقال إن «مصر بعثت رسالة واضحة لإيران بأنها إذا تدخلت في مصر فإن مصر ستتدخل في إيران وأضاف أن جهاز المخابرات المصرية قد بدأ بالفعل في تجنيد عملاء في العراق وسوريا».
وأشارت بعض برقيات وزارة الخارجية الأميركية التي سربها ويكيليكس وترجع إلى أن وزير الداخلية المصري اللواء حبيب العادلي كان وراء تفكيك خلية حزب الله في سيناء واتخاذ "خطوات لمنع تدفق أسلحة إيرانية من السودان عبر مصر لغزة".

وأشارت صحيفة غارديان إلى أن الولايات المتحدة عملت سرا على منع توريد أسلحة إيرانية وسورية لحركة حماس وحزب الله بضغطها على الحكومات العربية في حالات كثيرة حيث كانت الطلبات مبنية على معلومات استخبارية سرية قدمتها إسرائيل.

وقد بينت بعض هذه البرقيات أن الولايات المتحدة حذرت السودان في يناير 2009 بعدم السماح لشحنات أسلحة إيرانية غير محددة كان من المتوقع تمريرها إلى حماس في قطاع غزة إبان الهجوم الصهيوني الذي راح ضحيته 1400 فلسطيني.
وقالت الصحيفة إن تعليمات صدرت لدبلوماسيين أميركيين للتعبير عن"قلق استثنائي" لسلطات الخرطوم. وأُبلغت السعودية والإمارات وعُمان وتشاد بالخطط الإيرانية المزعومة وحذروا من أن أي شحنات أسلحة ستكون خرقا لقرارات الأمم المتحدة بحظر صادرات الأسلحة الإيرانية.

وبعد أشهر أفادت وسائل إعلامية بأنه في منتصف يناير شنت طائرات صهيونية قصفا على قافلة أسلحة في ولاية البحر الأحمر السودانية ونقل عن صحيفة الشرق الأوسط أن مسؤولا أميركيا قال إن السودان قد تم تحذيره مسبقا بشأن الشحنة.

وسجلت وثائق الخارجية الأميركية أن الخرطوم اتهمت سرا الولايات المتحدة بشن هجومين جويين في شرق السودان أسفرا عن عشرات الضحايا.

وفي شرحه للخلفية السياسية للمواجهة عبر رئيس جهاز المخابرات والأمن السوداني لدبلوماسيين أميركيين عن إحباط حكومته بسبب دعم واشنطن للكيان الصهيوني أثناء حرب غزة وحذر من أن التصرفات الأميركية "ستزيد بطريقة مؤسفة تأييد التطرف العنيف وستدفع حماس إلى التحالف مع إيران"- على حد قولها.

يذكر أنه في مارس 2009 أبلغت أميركا الأردن ومصر بخطط إيرانية جديدة لشحن حمولة "معدات عسكرية مميتة" لسوريا تنقل منها إلى السودان ومنها إلى حماس. وطُلب من الدول المضيفة أن تشترط هبوط الطائرات للتفتيش أو منعها من التحليق فوق أراضيها.

وأشارت الصحيفة إلى أنه نادرا ما تقدم البرقيات الأميركية دليلا على طلبات إسرائيلية مباشرة لأميركا لمنع شحنات أسلحة. لكن في أحد اللقاءات الثنائية في تل أبيب عام 2009 ألمح مسؤول كبير بالخارجية الأميركية إلى أن "معظم الطلبات إلى دول العالم الثالث لمنع طائرات نقل الأسلحة تكون مبنية على معلومات استخبارية إسرائيلية".
_________
المصدر : الجزيرة / الجارديان

د.محمد حسين
08 - 12 - 2010, 11:15
فى مواجهة الفجور ….لازم تكون …عاقل! – بقلم: د. محمد جمال حشمت

08-12-2010
http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2010/12/gamal-hishmat-150x150.jpg (http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2010/12/gamal-hishmat.jpg)

فرحنا كثيرا بالقبض على سمكة القرش التى التهمت أطراف سائحات اجنبيات على شواطئ شرم الشيخ وقد تخيلت للحظة أنها اعترفت بعد أن تم تعذيبها بمعرفة السلطات المصرية لكن تكررت الحوادث وصارت السمكة التى تم صيدها وجعلها عبرة فى متحف شرم الشيخ بريئة وتورط النظام فى البحث عن متهم أخر وصمت عن السمكة الأولى لكن مسئولينا تنتابهم حالة إصرار بفجور منقطع النظير عندما يتحدثون فى السياسة فقد

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف أن إنتخابات مجلس الشعب 2010 أفضل من الإنتخابات السابقة التى أجريت عام 2005 التى أشرف عليها القضاة بشكل كامل ، كما ذكر رئيس الوزراء – فى تصريحات للصحفيين “أتحدى أن يكون هناك أى تدخل سواء من جانب الشرطة أو من أى جهة أخرى فى الانتخابات”..لافتا إلى أن اللجنة العليا للانتخابات إستبعدت الصناديق التى ثبت حدوث مخالفات بها”.ووصف رئيس الوزراء الإنتخابات البرلمانية الأخيرة بأنها “بداية جيدة”..وطالب الأحزاب ببناء قواعد شعبية لها، لتستطيع تحقيق المنافسة فى الإنتخابات القادمة بما يقوى الحياة السياسية فى مصر..وقال:إن هناك مرشحين فازوا من أحزاب الوفد والتجمع والسلام..مشيرا إلى أن الإنتخابات عادة مثل “مباريات كرة القدم” يشكوا من نتائجها الخاسر والفائز!!!!!!!!!!!!! .(الدستور الأصلى 6 ديسمبر2010)

وهنا فقد وقع رئيس وزراء مصر الذى مارس السياسة لأول مرة فى حياته يوم التحق بوزارة الاتصالات فى محظور إهانة كل قضاة مصر الذين أشرفوا على الانتخابات العامة من عام 2000 حتى عام 2005م ولأن الحزب انكشفت سوءاته وانفضحت ادعاءاته بالأغلبية فى وجود الاشراف القضائى – رغم التزوير الذى تم فى إعلان بعض النتائج أو منع الشرطة وتابعيها من البلطجية للناخبين فى بعض اللجان بعد ان هددوا القضاة بعدم ضمان سلامتهم لو خرجوا خارج لجانهم – إلا أنه لم يحتمل وجود قضاة محترمين لم يقبلوا التزوير يوما ما ، فتم تعدبل الدستور لإخراجهم وكل من ينافس حزب الحكومة من حلبة الانتخابات ! ولأنى رأيت مالم يتوفر لكثيرين طوال الخمسة عشر عاما الأخيرة والتى خضت فيها أربع جولات انتخابية واثنين للإعادة فيمكن الرد على رئيس الوزراء – بتاع الأى كلام- بأن المعركة الانتخابية كأنها مبارة كرة قدم فعلا لكن ما حدث هو أنه تم منع الحكام من الدخول لأرض المباراة عندما أبعدوا القضاة عن الإشراف الكامل ثم أحتجزوا الجمهور خارج الملعب وأدخلوا فقط من اتفقوا معه أو راق لهم كما يحدث مع الناخبين والأسوأ أنهم قد منعوا الفريق المنافس من النزول لأرض الملعب أو اعتقلوهم كما حدث فى انتخابات المحليات والشورى والشعب من منع المرشحين من الترشيح أو شطبهم أو اعتقالهم فعلا وهنا صارت المباراة من جانب واحد لإحراز الأهداف التى توالت فى مرمى الخصوم دون أى مقاومة وصارت الشكوى فقط من نصيب الخاسر يا أستاذ نظيف !!! ونحن قبلنا التحدى لبطلان الانتخابات بأحكام قضائية نهائية قبل تشكيل مجلس العار وبعده !



نسبت جريدة الشروق إلى الدكتورة مؤمنة كامل وصفها للقاضي وليد الشافعى, بأنه مجنون وكاذب ومختل عقليا وأهوج, وأن كل ما قاله عن تسويد البطاقات الانتخابية وتزويرها لصالحها هى ونرمين بدراوى الفائزة بمقعد العمال عن نفس الدائرة, هو محض افتراء لا أساس له من الصحة. وبعد أن حولتها النيابة الى محكمة الجنايات عادت الدكتورة وأكدت أن ما نسب لها ” غير صحيح وانها لم تتشرف بمقابلته (الشافعي) من قبل, وانها تكن لسيادته وللجنة القضائية ولرجال القضاء جميعا كل احترام وتقدير وخاصة وانها من اسرة قضائية, وقد تربت على احترام التقاليد القضائية واحترام رجال القضاء هى وزوجها المرحوم الدكتور حازم الشربينى عميد طب القاهرة الاسبق”. وشددت على أن “محرر جريدة الشروق لم يقابلها ولم يسجل معها حوارا, وانه حاول ان يستفزها بتوجيه الاتهامات بالتزوير ولم يخبرها ان ذلك الحوار للنشر”.

وجددت التأكيد على “أن تلك العبارات والالفاظ التى نشرت لا يمكن ان تصدر عنها وانها لا توجه أى إساءة او اتهام الى أحد رجال القضاء خاصة انها لا توجد اى خصومة بينها وبين المستشار وليد الشافعى, ولهذا فإنها تأسف أشد الاسف وتعتذر عما نشر وسوف تتخذ من جانبها ما يؤكد الحقيقة”.

وكان المستشار وليد الشافعى قد تقدم صباح السبت ببلاغ للنائب العام ضد الدكتور مؤمنة كامل وجريدة الشروق اتهمهما بالتطاول والسب والقذف. وكان القاضى وليد الشافعى المشرف على الانتخابات بالبدرشين، رئيس محكمة بمحكمة استئناف القاهرة، قد تقدم بمذكرة كتابية لرئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضى السيد عبدالعزيز عمر، عن ضبطه رؤساء لجان انتخابات بمدرسة البدرشين الإعدادية بنين خلال تزويرهم الانتخابات وتسويد بطاقات التصويت لصالح مرشحتى الحزب الوطنى الحاكم: الدكتورة مؤمنة كامل ونرمين بدراوى، وحينما اعترض على ذلك احتجزه رئيس مباحث البدرشين بداخل اللجنة واستولى على بطاقته الشخصية.(اللواء الدولية 6 ديسمبر 2010)

وعن غرض الشافعى من الضجة التى أثارها قالت مؤمنة إنها لا تعلم أغراضه ولكن قد يكون يريد أن يساند تيار الإخوان أو تيارات إسلامية أخرى، وأن الشافعى قال ذلك عليها وعلى نرمين بدراوى خصيصا لأنه يريد أن يضرب الحزب الوطنى فى الدائرة ولكنه لم يستطع قول ذلك على مرشحى الحزب الوطنى الرجال فى الدائرة لأنه خاف منهما لأنهما شخصيتان كبيرتان ومن الآخر «كانوا هيدولوا فوق دماغه”

والسؤال هنا بعد استعراض أهم ما جاء فى هذا الخبر البائس الذى عبر عن الاستعلاء بالباطل والدفاع المستميت عن التزوير طالما كان فى صالحها : ما الذى حشر الإخوان فى الدائرة التى تم تزويرها للأستاذة؟ صحيح كان هناك مرشحة للكوتة تم شطب اسمها ( الأستاذة عزة الجرف) ولم تدرج رغم صدور أحكام قضائية ، بل وتم القبض على زوجها حتى كتابة هذه السطور!! ثم هو مقعد لم تكن تتنافس عليه الدكتورة المحترمة! فلم الزج هنا ببعبع الحكومة التى يبرررون بها كل مصائبهم التى نحياها ! وهنا تذكرت نفس الكلام قاله المفكر الأريب مصطفى الفقى عندما فضحت المستشارة نهى الزينى التزويرالذى حدث له بمعرفة القاضى أحمد عبد الستار نصار على رؤوس الاشهاد فاتهمها أنها من الإخوان المسلمين بل وقريبة العبد لله ! وإن كان هذا يشرفنى إلا انه غير صحيح ، لكن يبدوا أنهم تربية واحدة يخرجون من مشكاة واحدة وسيجمعهم الله معا فى الآخرة كما جمعهم فى الدنيا ان شاء الله !

وحتى لا يخرج الكابتن من الصورة بدون مبررات قوية تبرر خسارته بسبب خيانة حزبه له وجه شوبير هجوماً على منافسه، مؤكداً أنه يتعاون مع الإخوان المسلمين منذ اللحظة الأولى لإعلان الإعادة رغم كونه مرشحا للحزب الوطنى!( اليوم السابع 6 ديسمبر2010)

أنا خلاص غلبت من الإخوان وعمايلهم كل المصائب التى حدثت فى مصر فى عصر الكوارث الذى حكمنا فيه نظام مبارك من أول عبارة سالم اكسبريس حتى سقوط اسوار النوادى على الشعب الغلبان وظهور اسماك القرش المتوحشة عند ولاد الذوات فى العاصمة الثانية شرم الشيخ مرورا بحرائق وحوادث القطارات والعبارات وانهيارت الصخور على مساكن الفقراء وكثرة الحوادث على الطرق نظرا لاهتمام المرور بجباية الأموال طبقا للتعديلا الأخيرة مرورا بتلوث المياه أو اختفائها ونقص القمح ورغيف العيش وضعف المرتبات وغلاء الأسعار عن أى مكان فى العالم ! مع بطش الشرطة بالناس وممارسة التعذيب المنهجى والتضييق على الأحزاب الشرعية واحتكار الحياة السياسية وانهيار العملية التعليمية وتخلف البحث العلمى وانتشار الأمراض وتلوث البيئة (أرض وماء وسماء) إضافة الى سرقة أموال البنوك وغسيل الأموال وازدهار تجارة المخدرات ونهب ثروات مصر وأراضيها …!!كل ده بسبب مشاركة الإخوان فى الحياة السياسية ولو خدوا بالهم من الدعوة مكانش ده حصل ولا حول ولاقوة إلا بالله العلى العظيم ولن نرد على هذا الغثاء الذى تردد أيضا على لسان ضابط أمن دولة سابق كان عضوا فى البللمان حيث اتهم الإخوان بأنهم وراء سفاح المعادى !!

وبناءا على هذه التصورات وجب علينا اتخاذ عدة مواقف لوقف حالة الاستعباط والكذب التى يحياها النظام لردعه وخوفا عليه من أن يصدق ما يدعيه وحرصا على مستقبل مصر وأبنائها يجب:

1- دوام الإشارة الى المجلس واعضائه باعتبار تكوينه الباطل والمخالف للقانون بمجلس العار ونواب العار لأنهم تجاوزوا مرحلة التزوير!

2- الحرص على اعتبار كل قانون أو تشريع يخرج من مجلس العار باطلا لبطلانه ونحن غير ملزمين بالالتزام به للطعن على عدم دستوريته فيما بعد

3- التوقف عن متابعة أخبار هؤلاء الذين قبلوا بعار الانتساب لهذا المجلس وكثيرين منهم ليسوا فوق مستوى الشبهات من تجارة أراضى لتجارة سلاح لتجارة بانجو ومخدرات وفضحهم والمطالبة الدائمة بمحاكمتهم عندما تثبت الأدلة ذلك واجب يجب تنفيذه ومتابعته.

4- البدء فى عمل البرلمان الموازى لفضح الضعف البادى على مناقشات المجلس وفضح القائمين بدور المعارضة لتبييض وجه النظام الفاسد وطرح الحلول التشريعية وممارسة الرقابة القانونية على الحكومة الحالية

5- إعادة النظر فى فكرة الحكومة الموازية التى أعلن عنها حزب الوفد فالوقت الآن هو وقت الإجتماع والإجماع الوطنى فوجب أن تكون وزارة الظل وزارة ائتلافية تشارك فيها كل القوى الوطنية وهو ما طالبت به منذ أكثر من عام للإعذار الى الله ثم فضح حرص النظام على الإضرار بمصالح المصريين

6- الإصرار من الآن على ان انتخابات الرئاسة القادمة انتخابات باطلة لأنها معتمدة على مؤسسات باطلة طبقا للقاعدة الأصولية المعروفة” مابنى على باطل فهو باطل” والتأكيد على أن الرئيس القادم لا يمتلك أى شرعية لممارسة مهامه الإلهية المذكورة فى الدستور المصرى !

7- الواجب على برلمان الشعب وحكومة الظل الاتفاق على الخروج من الأزمة الدستورية التى تقع فيها مصر نتيجة انعدام الشرعية للمؤسسات الشعبية وما سيترتب على ذلك من فراغ دستورى بإنتخاب رئيس لمصر منعدم الشرعية وذلك من خلال عمل هيئة تأسيسية لوضع دستور جديد لمصر يناسب مكانتها ويحترم تاريخها ويمنح شعبها حريتهم ويحافظ على كرامتهم وغير ذلك من إجراءات

8- الانشغال التام من كل القوى السياسية والأحزاب الوطنية بالتواصل مع الشعب المصرى وتهيئته للمطالبة بحقوقه والإصرار عليها

نسال الله التوفيق لكل مخلص يحب وطنه ودينه للإستفادة من نتائج هذه الانتخابات غير المسبوقة التى أدارها الحزب الوطنى بغباء منقطع النظير فقد جاءت الفرصة فأين الرجال ؟



دكتور محمد جمال حشمت

g.hishmat@gmail.com (g.hishmat@gmail.com)

8 ديسمبر 2010م

hassan16772
08 - 12 - 2010, 11:40
علشان تطمن علي تزوير مستقبل اولادك

د.محمد حسين
09 - 12 - 2010, 19:33
ميلاد ميت …. مجلس الحزب الوطني!! – بقلم: محمد السروجي

08-12-2010
http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2010/12/mohamed-elsrogy6-150x150.jpg (http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2010/12/mohamed-elsrogy6.jpg)

تزوير الانتخابات المصرية صار من المعلوم من السياسة بالضرورة ، شهادة عالمية موثقة لا يجارينا فيها أحد مهما كانت إمكاناته وقدراته ، واقع لا يحتاج لجهد ولا مشقة للإثبات والتوثيق فقد شهده العالم عبر مراسليه صوتاً وصورة ، ومع ذلك خرج علينا فلاسفة النظام ومنظري الحزب كهنة المعبد الذين ظلوا لعقود طويلة يناضلون في مربعات اليسار واليسار المتشدد ثم تحولوا للمربع الليبرالي ثم أعادوا حساباتهم وسقطوا في مربع الاستبداد والفساد الآسن إعمالا للقاعدة غير الأخلاقية “الغاية تبرر الوسيلة” راجع تصريحات صفوت الشريف وعلى الدين هلال وأحمد عز في المؤتمر الصحفي للحزب وكذا ما كتبه الدكتور عبد المنعم سعيد في أهرام السبت 4\11\2010 م حين أرادوا تضليل الرأي العام وراحوا يتحدثون عن النزاهة والشفافية وعن قوة الحزب وتشكيلاته وما طرأ عليه من تطوير وكذا انحسار شعبية المعارضة خاصة الإخوان ، تجاهلوا وبقصد كل دلائل التزوير الفاضح مع علمهم المسبق بكل ما تم من انتهاكات وتزوير وعلمهم أيضاً الدور الوظيفي المحدد للمجلس غير الشرعي القادم ، خلاصة المشهد أن المجلس القادم كتب عليه الموت قبل أن يولد وبعدة شواهد منها :

(1)حكم الإدارية العليا بتأييد كل الأحكام الصادرة ببطلان إعلان نتائج انتخابات الأحد 28\11\2010 م وكذا انتخابات الإعادة 5\12\2010 م فضلاً عن الأحكام المتتالية والتي وصلت إلى 1600 حكماً واجب النفاذ

(2) تقارير المنظمات الحقوقية المحلية والإقليمية والدولية التي أكدت أن الانتخابات شابها كم هائل من الانتهاكات منها تسويد البطاقات في الاتجاهين الوطني والمعارضة وهو ما لم يحدث من قبل

(3) تقارير الإعلام بعض الحكومي “المسائية” وغير الحكومي المصري والإقليمي والدولي (4)مقاطع الفيديو المنتشرة على كافة المواقع الالكترونية المحلية والدولية التي تؤكد حالة التلبث بالتزوير في مشاهد مخزية تسئ لسمعة مصر والمصريين (5)شهود العيان من المرشحين والوكلاء والمندوبين فضلاً عن الناخبين

(6) شهادة رؤساء اللجان أنهم تعرضوا لضغوط وتهديد بل واعتداء وطرد من اللجان وتم التزوير العلني

(7) شهادة بعض القضاة والمستشارين المشاركين في الإشراف على اللجان الفرعية “المستشارون وليد الشافعي وأيمن الورداني وجمال عبد الناصر …”

(8) انسحاب بعض الضباط يوم الانتخاب من أمام اللجان خوفاً من المشاركة في جريمة التزوير

(9) واقعة المرشح عزت بدوى مدير تحرير المصور الذي لم يحصل على صوتاً واحداً وقال قولته الشهيرة “إذا كان أهلي وأصدقائي خانوني فأين صوتي أنا؟!” وكذا المرشحة جميلة إسماعيل التي أسقطوها بالتزوير وفي انتخابات الإعادة لم تجد أسمها في كشوف الناخبين (10)التصريحات الرسمية للخارجية الأمريكية والاتحاد الأوربي حتى تصريحات الكيان الصهيوني المستفيد الأول من هذه المهزلة وهذا التزوير (11)التزوير المثبت في مذكرات الطعون في الصناديق التي يزيد عدد المصوتين فيها عن العدد المدون بكشوف الناخبين ونسب تصويت بلغت 150% (12)التزوير المثبت في غالبية الدوائر بالخلاف الواضح بين عدد أوراق الكوتة مع عدد الأوراق البيضاء ما يبطل هذه الدوائر “راجع تقرير الائتلاف الوطني لحقوق الإنسان”

(13)انسحاب القوى الرئيسة بالمعارضة وتركهم الإعادة على ما يزيد عن 35 مقعداً للإخوان وحزب الوفد في موقف يسجله التاريخ بالنور لهما والسواد للحزب الحاكم (14)انعدام الشرعية عن المجلس “شرعية المشاركة وشرعية النزاهة وتكافؤ الفرص وشرعية التمثيل الحزبي والشعبي”

(15)ترتيبات المعارضة المصرية “غير المستأنسة ” لإنشاء مجلس شعبي بديل ومواز” شهادة وفاة للمجلس المزور ” يتمتع بالشرعية الشعبية يحوي جميع المصريين بدلاً من المجلس الحالي الذي تحول إلى ناد للحزب الوطني وأخيراً …. نحن أمام مرحلة جديدة منهج النظام فيها “اركن على جنب ” والمنهج المضاد هو “لن نركن أيها المزورون ، سنبقى في الميدان صامدين”

محمد السروجي

مدير المركز المصري للدراسات والتنمية

شارك (http://www.addthis.com/bookmark.php?v=250&username=alaa00) |

abm_86
09 - 12 - 2010, 20:49
يارب قرب نهايتهم كلهم

د.محمد حسين
09 - 12 - 2010, 23:44
http://www.youtube.com/watch?v=JhOB0Q1UAYU&feature=player_embedded#!

د.محمد حسين
10 - 12 - 2010, 16:27
الفقيه الدستوري إبراهيم درويش: مبارك لن يحل البرلمان.. ومصير الطعون ''ثلاجة سيد قراره''



http://productnews.link.net/reuters/OLMETOPNEWS_iptc/21-10-2010/2010-10-21T113517Z_01_ACAE69K0W6X00_RTROPTP_2_OEGTP-EGY-PRESID-AH6.JPG
اضغط للتكبير (javascript:popup('http://productnews.link.net/reuters/OLMETOPNEWS_iptc/21-10-2010/2010-10-21T113517Z_01_ACAE69K0W6X00_RTROPTP_3_OEGTP-EGY-PRESID-AH6.JPG','الفقيه الدستوري إبراهيم درويش: مبارك لن يحل البرلمان.. ومصير الطعون ''ثلاجة سيد قراره''');)
الرئيس مبارك-رويترز


احفظ الخبر (javascript:add******Array('الفقيه الدستوري إبراهيم درويش: مبارك لن يحل البرلمان.. ومصير الطعون ''ثلاجة سيد قراره''','http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2010/december/10/pirl_pres.aspx');)
اطبع (http://www.esgmarkets.com/forum/#)
أضف تعليق (http://www.esgmarkets.com/forum/#Comments1_dlDimmed)
ارسل (javascript:getUrlMail();)

12/10/2010 2:03:00 PM
كتب-هاني ضوَّه:
أكد الفقيه الدستورى الدكتور إبراهيم درويش إنه لا حل لمجلس الشعب القادم، وأن النداءات التي يوجهها البعض للرئيس مبارك بحل البرلمان بسبب تجاوزات في العملية الإنتخابية لا محل لها حاليا ولن ينظر إليها، وأن مصير الطعون القائمة في الإنتخابات ستعود لسيد قراره –يعنى فى الثلاجة – ولن ينظر إليها، مثل ماحدث في الثمانييات عندما تم حل البرلمان مرتين بقرار من الرئيس مبارك بناء على حكم من المحكمة الدستورية العليا التي ينبغى تنفيذ قراراتها فورا من كل الجهات.
وقال دويش: "إن التزوير أصبح فيروسا إنتقل من الإنتخابات البرلمانية إلي النقابات والنوادي الرياضية، وأن مانسمع عنه بشأن البلطجة وشهوة المال وشراء الأصوات نتيجة طبيعية فى ظل مناخ غير صحى ديمقراطيا".
وعاب على القائمين علي العملية الإنتخابية الذكاء السياسي ليحل محله الغباء السياسي، في الوقت الذي أشاد فيه درويش برئيس البرلمان الدكتور فتحي سرور الذي يتمتع بحنكة سياسية وقانونية غير مسبوقه، وأرى -والكلام لدرويش - أن "برلمان مصري بدون فتحي سرور لا يمكن تصوره ولو لمئه سنة قادمة.. سرور رمانة الميزان فى البرلمان".
وأشار درويش في لقاء معه ببرنامج مانشيت الذي يقدمه الزميل جابر القرموطي على قناة "أون تي في" الخميس إلى أن أول إنتخابات حرة فى مصر جرت عام 1924 وكانت آخر الإنتخابات الحرة عام 1950 لتصبح أي إنتخابات بعدها وفق رغبة الحاكم، مشيرا إلى ضرورة إحترام القضاء بل وإبعاده مطلقا عن الإنتخابات وإحترام أحكامه التي صدرت بشأن الطعون، في إشارة إلى أن القضاء هو أعز ما تملكه الأمة بل أعز الأعز ماتملكه أي أمة ومخالفة ذلك يكون بالفعل إساءة للبلد خارجيا.
ونادى بإبعاد القضاء عن العملية الإنتخابية وأن تكون الرقابة للضمير والحكم هو المواطن نفسه، مشيرا إلى أن الإشراف القضائي غير معمول به فى العالم وهناك مفوضية في كل دولة خاصة بالإنتخابات لها الثقة الكاملة في إدارة العملية، ويكفي ما نراه من إتنخابات قمة في الديمقراطية في أوروبا وأمريكا.
وشدد درويش على أهمية إحترام إرادة الفرد وتقديس الحقوق والحريات العامة وعدم الإساءة إلى إرادة الشعب، لافتاً إلى أن الإنتخابات التي جرت لا تعبر عن الشعب إطلاقا وتخالف المعمول به في الدول الديمقراطية، وبالتالي يسقط إحترامنا لإرادة الناخب وتبقى الإنتخابات خارج إرادة الشعب ولا تمثله على الإطلاق، وهذا يعطي مبررا لما نسمعه من بلطجة وسطوة المال والرشاوي حتى تحول عضو البرلمان من دوره الحقيقي كمراقب وممثل عن الأمة إلى ممثل عن دائرته فقط، أي من عضو للبرلمان إلى عضو وحدة ومجالس محلية وهو ما يزيد من ضعف البرلمان ضعفا.

وأشار الفقيه الدستوري إلى أن عدم التمثيل القوي للمعارضة في البرلمان بعد إنسحاب الوفد والإخوان يصب في الإضرار بمستقبل البلد والديمقراطية فيها، لأن البناء الهندسي للبرلمان الحالي يشير إلى تفوق وسيطرة الحزب الوطني بنسبة قد تصل إلى 96% وربما 100% بعدما ينضم المستقلين إلى الحزب الوطني "توقعات" لتبقى المعارضة محصورة في 9 مقاعد تقريبا من إجمالي 518 مقعدا وهو أمر لا وجود له في أي بلد ديمقراطي أو بلد ينشد ديمقراطية حقيقية.
من جهة أخرى أكد الدكتور إبراهيم درويش أن المرشح يكتسب عضويته البرلمانيه بإعلان رئيس اللجنة العليا للإنتخابات فوزه، ويكتسب الحصانة بعد حلف اليمين، مشيرا في هذا الصدد إلى قضية الدكتورة مؤمنة كامل عضو البرلمان عن الكوته والدكتور وليد الشافعي أحد القضاة المشرفين على دائرتها في البدرشين، والتي تُتهم فيها النائبة بسب وقذف القاضي على صفحات جريدة الشروق، لافتا إلى أنه على النائبة ألا تتمسك بحصانتها عند بدء المحاكمة فى 18 الجاري وإنه – درويش – لو في مكان محاميها لطلب منها ذلك لأنها في النهاية سيتم رفع الحصانة عنها طالما القضية أمام الجنايات، وأن تمسك الدكتورة مؤمنة بالحصانة قد يضعف موقفها في القضية التي نحترم حكم القضاء فيها.
اقرأ ايضا:

د.محمد حسين
10 - 12 - 2010, 17:51
http://www.4shared.com/audio/8gUBlDAm/__online.html

د.محمد حسين
10 - 12 - 2010, 17:54
مهام مجلس الموافقات.. تقنين الكوارث!

[08/12/2010][19:24 مكة المكرمة]
http://www.ikhwanonline.com/images/sm-plus.gif (https://www.addthis.com/bookmark.php?v=20) http://www.ikhwanonline.com/images/save.gif (javascript:void fnSave('مهام مجلس الموافقات.. تقنين الكوارث!')) http://www.ikhwanonline.com/images/print.gif (javascript:popUp('print.asp?ArtID=75923&SecID=271','780','550','1'))


http://www.ikhwanonline.com/Data/2010/5/8/Pic50820.jpgمجلس الشعب المصري




- سيد الغضبان: "تنظيم البث الفضائي" سيشنق الإعلام المستقل
- صابر أبو الفتوح: غياب المعارضة يسهل ابتلاع الوطني لمصر
- د. حسن خليل: "التأمين الصحي" كارثة جديدة تنتظر الغلابة
- د. حمدي عبد العظيم: "التأمينات" و"إلغاء الدعم" لمصِّ الشعب
- طلال شكر: "الوظيفة العامة" سيؤقت علاقة العامل بالحكومة

تحقيق: إيمان إسماعيل
التأمين الصحي الجديد، وإلغاء الدعم، والحدُّ الأدنى للأجور، والجمعيات الأهلية، والمناقصات والمزايدات، وتنظيم البث الفضائي والمسموع، وقانون الإرهاب، وغيرها من القوانين المهمة والخطيرة التي تنتشر أوراقها الآن في حجرات اللجان البرلمانية المختلفة، تترقب انعقاد جلسات "برلمان الموافقات"، ليتم تمريرها من أعضاء جمعية "موافقون دائمًا" والذين احتلوا كامل مقاعد مجلس الشعب، في أكبر عملية تزوير يشهدها المجلس عبر تاريخه.

(إخوان أون لاين) استطلع آراء نخبة من الخبراء في القطاعات المختلفة، تجاه أبرز القوانين ذات الآثار الأخطر، والتي تم إرجاؤها من المجلس السابق؛ لتمريرها في صمت بـ"مجلس الموافقات" الراهن بعد غياب الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين وشرفاء المعارضة.

شنق الإعلام

http://www.ikhwanonline.com/Data/2008/7/13/jpg30.jpg سيد الغضبان



ويوضح الخبير الإعلامي سيد الغضبان، أن أبرز القوانين المتوقع سنُّها بالقطاع الإعلامي في مصر، هو قانون (الجهاز القومي لتنظيم البث الفضائي المسموع والمرئي)، لافتًا إلى أن ذلك القانون من أسوأ القوانين التي ستمكن الأمن من السيطرة على الجهاز الإعلامي في مصر، بهدف تكميم الأفواه.
ويبين مخاطر ذلك القانون قائلاً: إنه يتضمن قيودًا عنيفة جدًّا على وسائل الإعلام، بالإضافة إلى احتوائه على بنود عامة وفضفاضة، يمكن استغلالها وفقًا لأهواء النظام الحاكم؛ لتضييق الخناق على من يريد، وترك الحرية على الغارب لمن يشاء.

ويضيف قائلاً: إن ذلك القانون سيفرض قيودًا عنيفة على أي شخص أو جهاز يمارس دوره الإعلامي؛ لأنه سيستلزم الحصول على تراخيص معينة، بشروط محددة، لن يمر فيها إلا أناس محددون تابعون للنظام الحاكم، كما أنه ينصُّ على سهولة حبس كلِّ من عارض أهواء النظام ورغباته!!

ويتوقع أن يتم إغلاق المزيد من الفضائيات، وأن يُضَيَّق على مساحة القنوات التي تحمل فكر المعارضة، أو الفكر الديني، وعلى النقيض سيفسح المجال للقنوات الهابطة، والتي تنحدر بأخلاقيات المجتمع إلى أسفل.

ويشير أن ذلك القانون بفضل المعارضة في المجلس السابق لم يتم تمريره، إلا أنه متوقع بقوة أن يكون من أوائل القوانين التي تُسَن في المجلس القادم؛ نظرًا لغياب المعارضة، وانزعاج النظام بشكل كبير من وسائل الإعلام التي تكشف فضائحه المستمرة.

"بصمات" الإخوان والمعارضة

http://www.ikhwanonline.com/Data/2010/11/21/ikh15.jpgصابر أبو الفتوح


ويبرز صابر أبو الفتوح عضو الكتلة البرلمانية السابق لجماعة الإخوان المسلمين بمجلس الشعب، حزمة من قوانين الجباية التي سيسعى الحزب الوطني لتمريرها في الدورة البرلمانية القادمة؛ نتيجة لغياب "صداع" الإخوان وشرفاء المعارضة، الذين لهم باعٌ مُشرِّف في التصدي لتمرير العديد من القوانين سيئة السمعة.

ويؤكد أن قانون التأمين الصحي الجديد، وقانون المناقصات والمزايدات، وقانون الإرهاب، في مقدمة القوانين التي سيسعى الحزب بكلِّ ما أوتي من قوة؛ لتمريرها بسرعة البرق مع بدء المجلس القادم، نظرًا لما ستدعم به الحزب الحاكم في التحكم بكلِّ مقاليد البلد!

ويلفت النظر إلى أن الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في الدورة البرلمانية السابقة تصدت بشكلٍ قويٍّ للكثير من القوانين ذات الآثار الخطيرة التي كان همُّها تسهيل مهمة ابتلاع الحزب لمصر كلها، ويضيف: على الرغم من تمرير بعضها بفعل أغلبية الوطني إلا أن فعاليات المعارضة بالانسحاب من مناقشة بعض القوانين، والرفض الشديد لأخرى وتقديم البدائل أوقف محاولات تمرير كثير منها.

ويتوقع أن يرسم الحزب الوطني تمثيلية محكمة لتمرير حفنة من تلك القوانين، بمجرد بدء أولى جلسات مجلس الشعب القادم، محذِّرًا كل الشرفاء من الحالة التي ستنحدر لها مصر بعدها.

كارثة التأمين الصحي!

http://www.ikhwanonline.com/Data/2010/1/28/img21.jpgد. محمد حسن خليل


وعلى صعيد القطاع الصحي، يحذر الدكتور محمد حسن خليل (استشاري أمراض القلب ورئيس اللجنة الوطنية للدفاع عن الحق في الصحة) من قانون التأمين الصحي الجديد الذي يتوقع سَنَّه في المجلس القادم.

ويبين المخاطر التي يحملها ذلك القانون وبينها أنه لن يُقَدَّم العلاج لكلِّ الأمراض، ويقسم الأمراض إلى أمراض عادية سيقوم بمعالجتها، وأمراض تسمى "بالحزمة الكارثية" وهي ما نفض يده عنها تمامًا، ولن يتم معالجة المواطن منها في التأمين الصحي الجديد!!

ويضيف: أن ذلك القانون سيكبِّد المواطنين رسوم تكاليف وأعباء غير عادية، أضعاف ما يتحمله من قانون التأمين الصحي الحالي؛ حيث تحتوي صيغة القانون في المشروع الجديد على زيادة الاشتراكات؛ فالعامل في القانون الجديد سيُخصم منه 1%، بينما رب العمل الذي يدفع حاليًّا 3% تأمين عمل، و1% تأمين إصابات عمل، سيدفع في القانون الجديد 3% فقط، شاملة إصابات العمل، فهو بالتالي خفَّض الأعباء عن صاحب العمل بنسبة الربع، وزادها على المواطن!.

ويشير إلى أن خطورة أخرى يحملها مشروع القانون، متمثلة في فصل التمويل عن الخدمة، وهي تحظر على هيئة التأمين الصحي تقديم الخدمات العلاجية بأي شكل من الأشكال، وتنشئ هيئة اقتصادية لتقديم الخدمات، وهو الأمر الذي اعترض عليه مجلس الدولة؛ لأن تشكيل هيئة اقتصادية تعني أنها هيئة تسعى للربح، وليس لتوفير الخدمات الجيدة للمواطنين؛ ما سيؤثر بدوره على حقِّ المواطن في العلاج.

ويتوقع أن يكون من ضمن القوانين المتوقع تمريرها في الدورة البرلمانية القادمة، قانون (المجلس القومي المصري للمؤهلات الطبية المهنية)، الذي سيعمل على خصخصة التعليم الطبي؛ حيث إنه سيجعل التعليم الطبي مسئولية كل طبيب وليس مسئولية المؤسسة المهنية، موضحًا أن ذلك سيكبد الطبيب تكاليف باهظة بسبب الدورات التي من المفترض أن يحصل عليها، في الوقت الذي يتدنى مرتبه؛ ما سيترتب عليه تدهور مستوى مهنة الطب في مصر، وسيعمل على طبقية التعليم الطبي.

حزمة كوارث!

http://www.ikhwanonline.com/Data/2008/5/26/ikh33.jpgد. حمدي عبد العظيم


ويلفت الدكتور حمدي عبد العظيم أستاذ الاقتصاد والرئيس السابق لأكاديمية السادات للعلوم الإدارية وعضو المجالس القومية المتخصصة، إلى خطورة حفنة من القوانين الكارثية المتمثلة في قانون (الحد الأدنى للأجور)، وقانون (التأمينات والمعاشات)، وقانون (المناقصات والمزايدات)، وقانون (إدارة الأصول العامة المملوكة للدولة)، وقانون (إلغاء الدعم)، فضلاً عن احتمالية سن قوانين جديدة تعمل على رفع الأسعار بشكل جنوني دون رجعة!!

ويشير إلى أن قانون الحد الأدنى للأجور، على الرغم من وجود حكم قضائي يحدد الحد الأدنى بـ 1400 جنيه، إلا أن هناك دلائل تنذر بمحاولات حكومية لإقرار مشروع قانون يخفض ذلك الحد لأكثر من النصف!

ويوضح قائلاً: إن قانون "التأمين الاجتماعي والمعاشات" يعتبر من القوانين الكارثية، التي إن تم تمريرها فسينذر بعواقب غير محمودة في مصر، لما يقوم به من تحويل أموال التأمينات الخاصة، إلى ملكية عامة يتم المضاربة عليها في البورصات الداخلية والعالمية!، فضلاً عن الكارثة الأخرى التي يشتمل عليها القانون، وهي منع توريث المعاش بين الورثة.

ويحذِّر من قانون (المناقصات والمزايدات) الذي سيفتح المجال للتنافس بين المتقادمين، بالإضافة إلى منحه صلاحيات للوزراء أوسع مما نحن عليه الآن؛ حيث كان يحق لهم بالأمر المباشر التصرف في 50 ألف جنيه فقط، أما القانون الجديد سيعطي لهم ميزانية مفتوحة دون وجود حدٍّ أقصى، مؤكدًا أن معظم بنود ذلك القانون كلام فضفاض، يمنح صلاحيات الأمر المباشر للوزراء؛ ما سيغلب عليه المجاملات قطعًا.

ويحذر من أن قانون (إدارة الأصول العامة المملوكة للدولة) سيعمل على مزيد من خصخصة أملاك البلد، فضلاً عن قانون (إلغاء الدعم) أو تحويله من السلعي إلى النقدي، ويرى أنه من الكوارث التي تنتظر المواطن المصري في الدورة البرلمانية القادمة، بالإضافة إلى احتمالية لجوء الحكومة إلى رفع الأسعار بلا رادع ولا رقيب؛ نظرًا لغياب المعارضة التي يرجع لها الفضل في الضغط الدائم على الحكومة في تخفيضها للأسعار كلما اشتعلت.

سدُّ الأبواب!
ويرجح طلال شكر القيادي العمالي، والمسئول باتحاد أصحاب المعاشات أن يكون قانون الوظيفة العامة في مقدمة القوانين التي سيتم تمريرها في مجلس الموافقات، والذي سيحول الوظيفة الحكومية إلى علاقة مؤقتة، فضلاً عن قانون الإدارة المحلية سيئ السمعة، والذي يدمِّر مصالح المواطن المصري.

ويقول: إن قانون النقابات العمالية مخالف لكلِّ المعايير الدولية، فضلاً عن قانون التأمينات والمعاشات الاجتماعية؛ حيث يراه مشروعًا ادخاريًّا بحتًا، بدلاً من كونه مشروعًا تكافليًّا اجتماعيًّا، مؤكدًا أن المجلس القادم، بسبب غياب المعارضة، سيعمل على تضيق الخناق على الشعب المصري، وعلى رأسهم قطاع العمال، بكلِّ ما أوتي من قوة.

ويشهد للكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين، ولكلِّ قوى المعارضة، بالدور الرقابي الفعال الذي قاموا به، مؤكدًا أنهم أظهروا للعالم كله أنهم قاموا بدورهم على أكمل وجه، خاصةً في التصدي لكل تلك القوانين سيئة السمعة.

ويتوقع أن تفتح الأيام القادمة الباب أمام الحركات الشعبية، بعد سدِّ كل السبل ووضع كل الحواجز أمام المواطن المصري، فلن يجد أمامه سوى اللجوء والخروج إلى الشارع، بعدما فاض به من ضغوط نتيجة لجشاعة الحزب الحاكم.

د.محمد حسين
10 - 12 - 2010, 22:27
أصواتنا فين يا ولاد ....؟؟ عبد الحليم الكناني
http://www.egyptwindow.net/Uploadedimage/NewsImg/10_12_10_09_18_EgyGamalMub.jpg


10/12/2010
عبد الحليم الكناني :
كتب الأستاذ : فراج إسماعيل في جريدة " المصريون" بتاريخ 04/12/2010
وتحت عنوان : (مزور غشيم ) يقول :
" الزميل عزت بدوي مدير تحرير جريدة المصور ترشح لمقعد الفئات عن دائرة المطرية وعين شمس في مواجهة مرشح الوطني ميمي العمدة.
التزوير وتسويد الصناديق لصالح منافسه نزع منه صوته أيضا، فحصل على "صفر"!.
كيف وقعت جماعة أحمد عز في هذه الخيبة ، فمن يتصور أن "عزت" يحب الوطني ويموت فيه لدرجة أنه نسي نفسه. حتى المندوبين التابعين له وأقاربه الأقربين وأولهم زوجته صوتوا لخصمه!".
وختم مقاله بقوله :
" حضرات القراء.. اشرحوا لي من فضلكم كيف يحصل مرشح على صفر؟.. ومن يأت باجابة تثبت أن المزور غير "غشيم" له جائزة ثمينة عند أحمد عز على مسئوليتي!".

ورأيت من واجبي كباحث في التاريخ أن أعلق على المقال بعد تحية كاتبه الكريم عزيزي الأستاذ فراج :
ليس ماحدث مع الزميل عزت بدوي هو الحدث الأول من نوعه بمصر المحروسة ، ولاتعطي للزمار السابق شرف وبراءة إختراع هذا الصفر العجيب ، فمصرنا صاحبة الحضارة التي تجاوزت 7 آلاف عام .. لم تكن لتقف عاجزة عن الوصول الى هذا الإبتكار العبقري حتي يأتي الزمار ويأتنا به ويعلمنا إياه .
وإليك ياسيدي شهادة تاريخية على صدق ما أقول ، وشاهدنا هنا هو د.محمود جامع ، الذي يروي هذا الموقف العجيب الذي حدث منذ مايقرب من 50 عاما كشاهد عيان ، وهذا نص حواره مع د.ناجح ابراهيم :

" هل تعطينا مثالا ً حيا ً على تزوير صارخ عشته بنفسك؟
نعم.. كان هناك صحفي شهير في جريدة الأخبار اسمه/ رشاد الشبرابخومي.. وكان بلدياتي من المنوفية.. وقد ترشح لانتخابات مجلس الأمة (أي مجلس الشعب الآن) سنة 1968م.. وترشح ضده رئيس مجلس إدارة غزل شبين وقتها المرحوم/ فتحي المدبولي.. وكان الأخير يشغل منصب أمين عام الاتحاد الاشتراكي في محافظة المنوفية.. وأصبح بعد ذلك وزيرا ً للتجارة والتموين.
وبعد إجراء الانتخابات بينهما فوجئ المرحوم الشبرابخومي أنه لم يحصل على أي صوت حتى في صناديق قريته التي تحبه حبا ً شديدا ً.
وكان هذا الصحفي ذكيا ً وظريفا ً جدا ، فذهب إلى المحافظ ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات في المنوفية ومفتش الأمن هناك وقتها وكنت معهم وقتها.. وقال لهم جميعا ً:
أين صوتي أنا يا ولاد الكلب ؟!!!
ولا صوت واحد لي في الصندوق الذي صوتت فيه أسرتي ؟!!!.
كل عائلتي يكرهونني ولم ينتخبوني.. قلنا ماشي.
كل أشقائي أنا لم أعطهم من العزبة التي تركها لهم والدهم.. فكرهوني ولم يعطونني أصواتهم.. قلنا ماشي كذلك.
زوجتي لا تحبني وتعشق رجلا ً آخر ولم تعطني صوتها.. قلنا ماشي.
فأين صوتي الذي كتبته بيدي ووضعته في هذا الصندوق ؟!!!
صوتي يا ولاد الكلب راح فين ؟!!!!!
وماذا حدث بعد ذلك؟
لا شيء على الإطلاق.. هذه القصة عشتها بنفسي.. ولما حكيتها للسادات وكان وقتها نائبا ً للرئيس أعجبته كثيرا ً وظل يضحك طويلا ً.. وقال والله لا بد أن أحكيها لعبد الناصر.. وحكاها له فعلا ً ".
وبعد
عزيزي الأستاذ فراج :
ألا تعذر هذا الرجل المسكين حين صاح :
" صوتي فين يا ولاد الكلب ؟".
وهل كنت ستعذره لو رأيته واقفا في ميدان التحرير رافعا علما اخضر ويسد الطريق صائحا :
" صوتي فين يا ولاد الكلب ؟".
وهل ستعذر معي زميلنا عزت بدوي لو بلغ صراخه عنان السماء :
" صوتي فين يا ولاد الكلب ؟".
وختاما ألا تشاركني الرأي أننا جميعا يجب ان نقف معه ، ومعنا كل من سلبت أصواتهم ، ونصرخ في وجه هؤلاء المجرمين :
" أصواتنا فين يا ولاد الكلب ".

د.محمد حسين
13 - 12 - 2010, 12:43
حمدي رزق وآخر إفرازاته ..د / جابر قميحه
http://www.egyptwindow.net/Uploadedimage/NewsImg/12_12_10_03_48_n1399035290_6090.jpg


12/12/2010
د / جابر قميحه

مبارك عليك يا حمدي بعد أن تربعت على عرش مجلة (المصور).. مبارك عليك بعد أن جعلت من نفسك مؤرخًا، وفقيهًا إسلاميًّا، وفقيهًا دستوريًّا، ومدينةً من مدن العلم السفلي والعياذ بالله، والمعروف عنك أنك صاحب "سوابق" لا ينكرها أحد، ولنبدأ الخيط من أوله:
(أقول هذا وأنا على يقين إن كثيرين من الإخوان وعقلاء هذه الأمة سيوجهون إليّ لومًا شديدًا لأني نزلت بقلمي إلى مستوى الصحفي الأمني المعروف حمدي رزق، فمعذرةً أيها القراء الأحبة، ومعذرةً أن أعود بالزمن عدة أشهر أو سنوات قليلة؛ ليعرف القارئ مَن هو، وما هو حمدي رزق قبل أن يرأس تحرير مجلة (المصور).

**********
حمدي رزق هذا يملك من آليات الإفراز- أي التعبير- آليتين للإفراز هما: القلم، واللسان، فهو يتمتع بطاقة هائلة تمكنه من توظيف آليتيه- بصفة دائمة- في الهجوم على "المحظورة"- يعني جماعة الإخوان المسلمين، فلا يمر يوم إلا ونضبطه متلبسًا بإفراز لساني، أو قلمي؛ محاولاً به تشويه الجماعة أو "المحظورة" كما يحب أن يصفها.

ولا أنسى لحمدي هذا يوم جلوسه في الصف الأول من الجمهور.. في برنامج "حالة حوار" وهو يستعمل "آلية اللسان"، ويقرأ في زهو وخيلاء ما سماه "وثيقةً سريةً" تمكن بطريقته من اكتشافها- كما يزعم- وهي بعنوان " فتح مصر" أو "إعادة فتح مصر"، وزعم بأنها ممهورة بتوقيع "خيرت الشاطر" النائب الثاني لمرشد الجماعة.

وبعد هذا الإفراز اللساني الرزقي خرج بعض حاضري برنامج حالة حوار، يتساءلون: إذا كانت هذه وثيقة سرية خطيرة، فكيف تمكن حمدي رزق من الحصول عليها؟ وأجمع من حضر على أنها "سُربت" إليه من جهات معروفة.. والرجل مسالم يصدع بما يؤمر، ويعرض عن كل ذي عقل ودين.

حمدي هذا لا يعترف بأن هناك سلاحًا محرمًا.. فهو يستسيغ في إفرازاته القلمية واللسانية الكذب، والمغالطة، والتزوير، والتهويش، والتهويل، وتدليك عواطف الكبار.

ونحن في السطور التالية نقدم قليلاً من إفرازاته، وهي ناطقة بسقوطه ولا تحتاج للرد عليها:
- فهو يتهم الإخوان بالخيانة الوطنية، زاعمًا أن لهم اتصالات سرية مع أمريكا، فمما جاء في أحد إفرازاته القلمية: "... لم تعد تنطلي علينا الأقلام الأمريكية التي تفرِّق بين إخوان الملك الصالح (حيث مكتب الإرشاد)، وإخوان جسر السويس (حيث مكتب الكتلة البرلمانية).. الحقيقة أنهم جميعًا إخوان، وهم لا ينكرون، والأمريكان يعرفون، فلنواجه الحقيقة.. الأمريكان يتصلون بالإخوان سرًّا وعلانيةً، تلك هي المشكلة، هل نعالجها بالإنكار أو بالاستنكار أو بالرفض، والاحتجاج، وتصدير حديث الأمن القومي المصري مقابل الأمن القومي الأمريكي..؟!

- دوني "السفير الأمريكي، يعرف والمرشد يعرف، والنظام يعرف أن الاتصالات لم ولن تنقطع، بين الإخوان والأمريكان، وما يظهر على السطح ما هو إلا قمة جبل الاتصالات، فقط ما يظهر من المياه الأمريكية العميقة التي تبحر فيها مركب الإخوان منذ أيام حسن البنا..

- مرشد الإخوان (محمد عاكف) بنفسه يعترف بالاتصالات، وبوجه مكشوف، ويصرح بأن بابه مفتوح للصحفيين والباحثين والدارسين الأمريكان، ويتجمل أمام الحكومة المصرية بأنهم- أي الإخوان- لن يلتقوا المسئولين الأمريكان إلا عن طريق الخارجية المصرية، بلاها خارجية اتصل يا مولانا وتوكل على الله" (المصري اليوم)29/5/2007م).

*********
ويصب جام حقده اللزج على "المحظورة" متهكمًا ساخرًا فمن إفرازاته:
- "لو كنت مكان مرشد "المحظورة" مهدي عاكف لجمعت ما تبقى من مكتب الإرشاد وبقايا مجلس الشورى، ولحررت بيانًا بالشكر ممهورًا بخاتم الجماعة، كما يحدث عادة في وفيات الأهرام (عاكف وإخوانه، يرفعون أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صفوت الشريف، الأمين العام للحزب الوطني على بلاغه إلى رئيس اللجنة العليا للانتخابات، مطالبًا بشطب 17 مرشحًا من مرشحي "المحظورة"، وردت أسماؤهم على موقع (إخوان أون لاين).

وحمدي ينظر إلى الرجل "الشريف" صفوت الشريف نظرة تقدير وتقديس، ونفس النظرة لحزب "الأغلبية (!!!) المسمى "الوطني الديمقراطي" فهو صاحب الشرعية الأصيل، ويواصل حمدي إفرازاته فيقول:

- "... فالحزب بدأ يستيقظ لأساليب اختطاف الشرعية التي غفل عنها طويلاً، ويضطلع بدوره كحزب حاكم في الساحة السياسية ويصارع سياسيًّا، لا يتخفى أمام جماعة جدير بها التخفي؛ لأنها محظورة بفعل القانون.."
(المصري اليوم) 31/12/2009م).
*********

- وحمدي رزق يحمل على شعار "الإسلام هو الحل" ويحمل على الجماعة لذلك, فيقول في قناة (العربية) الفضائية "الإخوان عندما قالوا سوف نترشح لمجلس الشورى تحت شعار "الإسلام هو الحل"، في تقديري الشخصي ارتكبوا خطأً سياسيًّا فادحًا، فلو كان لهذه الجماعة عقل ما فكرت بمثل هذا التفكير العقيم الذي لا يؤدي إلا إلى إشعال نار الفتنة في المجتمع المصري" (المصري اليوم) 30/12/2007م).
*********

وفي هذا المقام أُشير إلى حقيقة معروفة وهي أن مجلة (المصور) تعتبر من أعرق المجلات في تاريخ مصر؛ ابتداءً من العشرينيات من القرن الماضي، وكان يكتب فيها كتاب أفذاذ، أمثال فكري أباظة، والدكتور أحمد زكي وغيرهما.

فلما صدرت التعيينات الجديدة لرئاسة تحرير الصحف والمجلات التي وافق عليها مجلس الشورى في 18/ 3/2009م، كان من الطبيعي أن يختار النظام الحاكم من يسيرون في ركابه، ويسبحون بحمده، على حساب القيم والأخلاقيات، فاختير حمدي رزق رئيسًا لتحرير (المصور) بدلاً من عبد القادر شهيب.

وفي هذه المجلة التي كانت عريقةً رأينا آخر إفرازات حمدي يوم الأربعاء الموافق 1/12/2010م في مجلة (المصور) التي يرأس تحريرها، فقد ظهر جلالته فيما كتب مؤرخًا وفقيهًّا وممثلاً للادعاء، ضاربًا عرض الحائط بكل القيم الشريفة, والأفكار النظيفة.

ورصد حمدي رزق أغلب صفحات (المصور)؛ للهجوم على جماعة الإخوان: مرشدًا وأعضاءً وفكرًا وعقيدةً.

فعلى صورة الغلاف صورتان مختلفتان لفضيلة المرشد محمد بديع، وفوقهما بالخط الكبير جدًّا كلمة “WANTED” وفي الربع الأخير من الصفحة مطلوب للعدالة.

وجعل حيثيات هذا الطلب:
1- إحياء وقيادة تنظيم غير شرعي.
2- جمع وغسيل أموال مجهولة المصدر.
3- التحريض على قلب نظام الحكم.
4- الدعوة إلى العنف والعصيان المدني.
5- وداخل مقالته أو إفرازه "النتن" العناوين الآتية:
- "لا شرعية للمتسللين الذين يقفزون إلى بيوتنا ويدخلونها دون أن يستأنسوا ويسلموا على أهلنا، دون أن يحصلوا على إذن للدخول، هكذا يقول الإسلام".

- لا نقول جماعة محظورة؛ لأن القضاء لم يحظرها، ولكن نقول إنها جماعة غير شرعية؛ لأنها تخالف أحكام التشريع، ومنحلة لأنه صدر قرار بحلها، وعندما جاءت فترة السبعينيات وأراد الإخوان الدخول في دائرة الشرعية لم يفهموا، ولم يستوعبوا، واتبعوا طريقة "ودنك فين ياجحا " (وفي هذه الكلمات الأخيرة يظهر الجهل المدقع باللغة، فحل الجماعة يعني أنها محلولة، لا منحلة؛ لأن منحلة تعني انعدام النظافة الخلقية، فنقول فلان منحل أي أنه لا يملك من الأخلاق ما يحفظ عليه عفته).

- "القانون العام المجرد نص في المواد 86 و86 مكرر أولاً وثانيًا من قانون العقوبات المصري، نص على أنه لا يجوز لجماعة أن تمارس عملاً سياسيًّا أو دينيًّا من غير الحصول على موافقة بذلك من الجهات المختصة، ولا يجوز لأي شخص أن يدير تنظيمًا غير مشروع، ويعاقب القانون على ذلك بعقوبات تصل إلى السجن المشدد مدة قد تصل إلى خمس سنوات أو تزيد" (وبالرجوع إلى المادة المذكورة بكل مكرراتها لم نجد فيها شيئًا مما ذكره حمدي رزق).

8- جماعة الإخوان ومرشدها بديع متهم أمام ضمير الوطن، والتهمة ثابتة والقضاء حكم عليه من قبل والأحكام أصبحت باتة ونهائية وهي عنوان الحقيقة، بديع وجماعته على رأس المطلوبين للعدالة، فهم وهو متهمون بلائحة طويلة، (وهنا وضع حمدي رزق نفسه في مأزق بشع إذ جعل من نفسه ممثل ادعاء، بل قاضيًا يحكم بأن الأحكام باتة ونهائية، أي لا تحتاج إلى مراجعة أو استئناف أو نقض).
*********

فإذا ما تركنا إفراز حمدي رزق في مقاله ومضينا في الصفحات الأخرى من مجلة (المصور) قرأنا:
1- خسارة الإخوان تغير تركيبة واهتمامات المعارضة في البرلمان، والحزب الوطني لن يضطر لضم نواب مستقلين لاستكمال أغلبيته.

2- كتيبة الهجوم الوطني أعاد المقاعد المخطوفة (يقصد الكاتب الـ88 مقعدًا التي حصدها الإخوان في انتخابات 2005م).

3- وكتب عدد من صحفيي مجلة (المصور) غثاءً في أربع صفحات تحت عنوان: "لماذا أخفق الإخوان؟" وقائع زلزال الأحد في الجماعة المحظورة، وقد جاء في مطلعه:
".. الإخوان استخدموا العنف في عدد كبير من الدوائر، وكان من الملاحظ انتشار شباب الإخوان المدربين على الفنون القتالية حول المرشحين أمام اللجان الانتخابية.. واستعانوا بالسيدات اللاتي كن يذهبن إلى المنازل لحث النساء والفتيات؛ للإدلاء بأصواتهن لصالح مرشحي الإخوان..

أسباب سقوط الإخوان كانت أقوى من كل الوسائل التي اتبعوها؛ بما فيها العنف والشائعات، وعلى رأس هذه الأسباب ابتعاد أعضاء الإخوان في البرلمان السابق عن دوائرهم، وعدم تحقيق أية إنجازات تذكر لهم على أرض الواقع.

دخلت المعركة أشد مراحلها عندما حاول الدكتور محمد سعد الكتاتني نائب الدائرة اقتحام قرية كفر المنصورة، والتي يمثلها في الانتخابات اللواء شادي أبو العلا مرشح الوطني على مقعد "الفئات" فثار عليه الأهالي، ونشبت معركة بـ"الشوم، والسنج، والمطاوي".

المرشح الإخواني محمد البلتاجي استعان بعدد كبير من شباب الجماعة المدربين على فنون الألعاب القتالية، الذي كان هدفهم حماية مرشحهم، بل والإيحاء بأنه مستهدف لذلك، وجبت حراسته وقد حرص العديد منهم على عدم التقاط صور لهم أمام عدسات الكاميرات.

اعتمدت خطة الإخوان على استخدام أسلوب المسيرات والاحتجاج العلني والرغبة في التصادم مع قوات الأمن؛ لارتباطهما بفكرة "الشهادة" في معتقدات الجماعة، والتي يتعامل معها الناخب العادي بمنطق انتخابي وليس عقائديًّا.

شباب الجماعة كثفوا وجودهم بالقرى وذلك لسهولة إقناع الناخبين ومن يتصدى لهم يتشاجرون معه، والدليل على ذلك ما حدث بلجنة مدرسة العباسية الابتدائية، والتي تبعد 25 كيلو مترًا عن مدينة فاقوس من قيام أنصار مرشح الإخوان فريد إسماعيل بالاحتكاك مع المواطنين، والتعدي على ثلاثة منهم بالضرب وإصابتهم.

4- وفي مقال طويل لسامح فهمي استغرق أربع صفحات تحت عنوان "الوزراء طحنوا الإخوان"

جاء فيه العناوين الجانبية الآتية:
- "سامح فهمي ذبح مرشحة الإخوان بأصوات إخوان البترول"، و"المحجوب لقن صبحي صالح درسًا سياسيًّا"، و"المصيلحي أسكت صوت سمري في أبو كبير"، و"حلوان عانت كثيرًا من الإهمال، نقص الخدمات، وهي المناطق التي كانت تابعة لدائرة بكري قبل إعادة تقسيمها، ولم تحظ طوال السنوات الخمس الماضية بأي اهتمام أو خدمات، وهو ما جعل أهلها يصرون على انتخاب مشعل..".

- وفي صفحة 22 كتب الصحفي عماد حبيب ما أسماه تحقيقًا كان عنوانه: الأقباط طردوا الإخوان من الكنائس.

5- وفي صفحة 24 كتبت الصحفية ماجدة محمود ما أسمته تحقيقًا تحت عنوان: "نساء الوطني كسرن ضلع الأخوات".. جاء فيه: على لسان عائشة عبد الهادي أو ما نسب لعائشة عبد الهادي وزيرة القوى العاملة وأمينة المرأة في الحزب الوطني: "الكوتة كانت شرسة خاصةً في دوائر الإخوان، لكن المرأة في الحزب الوطني استطاعت أن تنتزع المقاعد، وهذا شيء جيد يدل على أن الحزب اختياراته صائبة بنجاح 95% من مرشحاته، في حين لم تنجح واحدة من الأخوات، وهذا يدل على وعي الناخب والناخبة المصرية، ورؤيتها أن الإخوان لا يعبرون عن الشارع المصري ولا الناخب أو الناخبة المصرية..

ونكتفي بهذا القدر؛ لنعود إلى إفراز حمدي رزق الذي استهله بقوله:
"بيننا وبينهم الجنائز" هذه عبارة شهيرة قالها الإمام أحمد بن حنبل، ومنها استوحى عبارة تصف حال جماعة الإخوان، فأقول: بيننا وبينهم القانون فالقانون يفصل بيننا وبينهم فيما كنا فيه نختلف، كبرت كلمة تخرج من أفواههم حين يقولون إن لهم شرعية في الشارع، شارعهم لا يعطي شرعيةً، إنما يعطي الشرعية الشارع الذي يشرع القوانين، ولا يحق لأحدهم أن يزعم أن الحق يجري بين يديه، ويسوقه من خلفه، ويقوده من أمامه، وأنه طالما الأمر هكذا فله الحق أن يخالف القانون أو يعلو عليه".

وأنا أقول: إن الجهل واضح فاضح فيما أفرزه حمدي في هذه العبارة؛ الإخوان هم أصحاب أكبر مساحة في الشارع المصري في الممات وفي الحياة:

أ- فقد كان عدد مَن صلى على مرشد الإخوان مصطفى مشهور، وحضر جنازته لا يقل عن 600 ألف.

ب- وهل تذكر المظاهرة المليونية التي كانت في إستاد القاهرة يوم 27 من فبراير سنة 2003م؛ لمناصرة شعب العراق وحضرها ما يزيد على مأتي ألف، أغلبهم من الإخوان، وأنا أقول مليونية؛ لأن رجال الأمن منعوا من الدخول أمثال هذا العدد، وقد رأيناهم بعد أن انتهت المظاهرة، وأذكر أنه خطب فيها نقيب الأطباء الدكتور حمدي السيد والدكتور عصام العريان، وألقيت في هذا المؤتمر قصيدةً بعنوان "رسالة إلى بوش".

وبعدها بأيام عقد الحزب الوطني مؤتمرًا أمام الإستاد، وليس بداخله حتى لا يفضح نفسه بالعدد القليل الذي أرغموه على الحضور في باصات ضخمة، وكان أغلبهم من الموظفين والعمال المرغمين بتسجيل أسمائهم وبطاقاتهم، ووقف على المنصة الممثل عادل إمام يهتف "لا للحرب ونعم للسلام"، وكانت فضيحة.
*********

ويلبس حمدي رزق مسوح الفقهاء فيقول في إفرازه "عجبت للإخوان حين يطالبون بالشرعية، وهم لا شرعية لهم، لا شرعية للمتسللين الذين يقفزون إلى بيوتنا، ويدخلونها دون أن يستأنسوا أو يسلموا على أهلنا، دون أن يحصلوا على إذن للدخول، وهكذا يقول الله سبحانه وتعالى: ﴿لَا تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ بُيُوتِكُمْ حَتَّى تَسْتَأْنِسُوا وَتُسَلِّمُوا عَلَى أَهْلِهَا ذَلِكُمْ﴾ (النور: من الآية27).

- وأقول لحمدي: إنه حذف من أول الآية عبارة "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا، كما أن بعدها مباشرة آيات تنظم العلائق الاجتماعية على مستوى الأسرة، وما يجب أن يتحلى به المسلم والمسلمة من تعفف وحفظ الشرف ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ بُيُوتِكُمْ حَتَّى تَسْتَأْنِسُوا وَتُسَلِّمُوا عَلَى أَهْلِهَا ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (27) فَإِنْ لَمْ تَجِدُوا فِيهَا أَحَدًا فَلَا تَدْخُلُوهَا حَتَّى يُؤْذَنَ لَكُمْ وَإِنْ قِيلَ لَكُمُ ارْجِعُوا فَارْجِعُوا هُوَ أَزْكَى لَكُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ (28) لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَنْ تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ مَسْكُونَةٍ فِيهَا مَتَاعٌ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا تَكْتُمُونَ (29) قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (30) وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آَبَائِهِنَّ أَوْ آَبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (31)﴾ (النور).

ونعود لحمدي الذي أكمل كلماته بعد هذه الآية فقال: كانت هذه الآية هي أول تشريع على وجه الأرض يضع قاعدةً لحتمية الحصول على موافقة قبل ممارسة الفعل (مع ملاحظة أنه أغفل بقية الآيات التي أشرنا إليها، وما فيها من آداب وأخلاقيات) ومن هذه الآية استمد الفقهاء كما يرى حمدي أنه لا يجوز أن يقوم أحد بأي عمل إسلامي داخل الدولة دون الحصول على موافقة، وإلا خرج على شرعية الحاكم وتبت يدا من يخالف القانون وينتهك أحكامه.

- وأقول: إني أسأل حمدي أي قانون يعني؟ هل ما يمسى بالقانون الذي نعيش تحت وطأته فيه عدل وحكمة، وبه المادة "76" و"77"، وينص كذلك على سلطات لرئيس الجمهورية لم يتمتع بها ملك ولا رئيس في تاريخ البشرية.

حتى أصبح هو الدستور والقانون وهو المرجع، وعلى مدى ثلاثين عامًا ما زال شعبنا يعيش تحت وطأة حاكم يحكمه بما يسمى قانون الطوارئ، ومتع نفسه بسلطات مذهلة نعرضها فيما يأتي:

- من بين 55 مادةًَ في الدستور المصري تتضمن صلاحيات أو سلطات اختص رئيس الجمهورية بحوالي 35 صلاحيةً بما نسبته 63% من إجمالي السلطات والصلاحيات, بينما ترك للسلطة التشريعية بمجلسيها 14 صلاحية فقط بنسبة 25%, وإذا وضع هذا الأمر جنبًا إلى جنب مع سيطرة رئيس الجمهورية واقعيًّا من خلال موقعيه الرئاسي والحزبي على السلطة التشريعية, فإن معنى ذلك هو سيطرة رئيس الجمهورية عمليًّا على 88% من إجمالي السلطات التي ينظمها الدستور، وفيما يلي بعض صلاحيات رئيس الجمهورية التي نص عليها الدستور:

1- المادة (74):
لرئيس الجمهورية إذا قام خطر يهدد الوحدة الوطنية أو سلامة الوطن أو يعوق مؤسسات الدولة عن أداء دورها الدستوري أن يتخذ الإجراءات السريعة؛ لمواجهة هذا الخطر، ويوجه بيانًا إلى الشعب، ويجري الاستفتاء على ما اتخذه من إجراءات خلال ستين يومًا من اتخاذها.

2- المادة (87):
يحدد القانون الدوائر الانتخابية التي تقسم إليها الدولة، وعدد أعضاء مجلس الشعب المنتخبين، على ألا يقل عن ثلاثمائة وخمسين عضوًا، نصفهم على الأقل من العمال والفلاحين، ويكون انتخابهم عن طريق الانتخاب المباشر السري العام، ويبين القانون تعريف العامل والفلاح.

ويجوز لرئيس الجمهورية أن يعين في مجلس الشعب عددًا من الأعضاء لا يزيد على عشرة.

- المادة (108):
لرئيس الجمهورية عند الضرورة وفي الأحوال الاستثنائية، وبناءً على تفويض من مجلس الشعب بأغلبية ثلثي أعضائه أن يصدر قرارات لها قوة القانون، ويجب أن يكون التفويض لمدة محدودة، وأن تبين فيه موضوعات هذه القرارات والأسس التي تقوم عليها، ويجب عرض هذه القرارات على مجلس الشعب في أول جلسة بعد انتهاء مدة التفويض، فإذا لم تعرض أو عرضت، ولم يوافق المجلس عليها زال ما كان له من قوة القانون.

- المادة (109):
لرئيس الجمهورية ولكل عضو من أعضاء مجلس الشعب حق اقتراح القوانين.

- المادة (112):
لرئيس الجمهورية حق إصدار القوانين أو الاعتراض عليها.

- المادة (113):
إذا اعترض رئيس الجمهورية على مشروع قانون أقره مجلس الشعب رده إليه خلال ثلاثين يومًا من تاريخ إبلاغ المجلس إياه، فإذا لم يرد مشروع القانون في هذا الميعاد اعتبر قانونًا وأصدر، وإذا رد في الميعاد المتقدم إلى المجلس وأقره ثانيةً بأغلبية ثلثي أعضائه اعتبر قانونًا وأصدر.

- المادة (127):
لمجلس الشعب أن يقرر بناء على طلب عشر أعضائه مسئولية رئيس مجلس الوزراء، ويصدر القرار بأغلبية أعضاء المجلس.

ولا يجوز أن يصدر هذا القرار إلا بعد استجواب موجه إلى الحكومة، وبعد ثلاثة أيام على الأقل من تقديم الطلب.

وفي حالة تقرير المسئولية يعد المجلس تقريرًا يرفعه إلى رئيس الجمهورية متضمنًا عناصر الموضوع وما انتهى إليه من رأي في هذا الشأن وأسبابه.

ولرئيس الجمهورية أن يرد التقرير إلى المجلس خلال عشرة أيام، فإذا عاد المجلس إلى إقراره من جديد جاز لرئيس الجمهورية أن يعرض موضوع النزاع بين المجلس والحكومة على الاستفتاء الشعبي. ويجب أن يجرى الاستفتاء خلال ثلاثين يومًا من تاريخ الإقرار الأخير للمجلس، وتقف جلسات المجلس في هذه الحالة.

فإذا جاءت نتيجة الاستفتاء مؤيدة للحكومة اعتبر المجلس منحلاً. وإلا قبل رئيس الجمهورية استقالة الوزارة.

المادة (137)
يتولى رئيس الجمهورية السلطة التنفيذية، ويمارسها على الوجه المبين في الدستور.

المادة (138)
يضع رئيس الجمهورية بالاشتراك مع مجلس الوزراء السياسة العامة للدولة، ويشرفان على تنفيذها على الوجه المبين في الدستور.

المادة (139)
لرئيس الجمهورية أن يعين نائبًا له أو أكثر، ويحدد اختصاصاتهم، ويعفيهم من مناصبهم.

وتسري القواعد المنظمة لمساءلة رئيس الجمهورية على نواب رئيس الجمهورية.

المادة (141)
يعين رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء ونوابه والوزراء ونوابهم، ويعفيهم من مناصبهم.

المادة (142)
لرئيس الجمهورية حق دعوة مجلس الوزراء للانعقاد وحضور جلساته، وتكون له رئاسة الجلسات التي يحضرها، كما يكون له حق طلب تقارير من الوزراء.

المادة (143)
يعين رئيس الجمهورية الموظفين المدنيين والعسكريين والممثلين السياسيين، ويعزلهم على الوجه المبين في القانون.

كما يعتمد ممثلي الدولة الأجنبية السياسيين.

المادة (144)
يصدر رئيس الجمهورية اللوائح اللازمة لتنفيذ القوانين، بما ليس فيه تعديل، أو تعطيل لها، أو إعفاء من تنفيذها، وله أن يفوض غيره في إصدارها. ويجوز أن يعين القانون من يصدر القرارات اللازمة لتنفيذه.

المادة (145)
يصدر رئيس الجمهورية لوائح الضبط.

المادة (146)
يصدر رئيس الجمهورية القرارات اللازمة لإنشاء وتنظيم المرافق والمصالح العامة.

المادة (147)
إذا حدث في غيبة مجلس الشعب ما يوجب الإسراع في اتخاذ تدابير لا تحتمل التأخير جاز لرئيس الجمهورية أن يصدر في شأنها قرارات تكون لها قوة القانون.

ويجب عرض هذه القرارات على مجلس الشعب خلال خمسة عشر يومًا من تاريخ صدورها إذا كان المجلس قائمًا، وتعرض في أول اجتماع له في حالة الحل أو وقف جلساته، فإذا لم تعرض زال بأثر رجعي ما كان له من قوة القانون دون حاجة إلى إصدار قرار بذلك، وإذا عرضت ولم يقرها المجلس زال بأثر رجعي ما كان لها من قوة القانون، إلا إذا رأى المجلس اعتماد نفاذها في الفترة السابقة أو تسوية ما ترتب على آثارها بوجه آخر.

المادة (148)
يعلن رئيس الجمهورية حالة الطوارئ على الوجه المبين في القانون، ويجب عرض هذا الإعلان على مجلس الشعب خلال الخمسة عشرة يومًا التالية ليقرر ما يراه بشأنه.

وإذا كان مجلس الشعب منحلاً يعرض الأمر على المجلس الجديد في أول اجتماع له.
وفي جميع الأحوال يكون إعلان حالة الطوارئ لمدة محددة، ولا يجوز مدها إلا بموافقة مجلس الشعب.

المادة (149)
لرئيس الجمهورية حق العفو عن العقوبة أو تخفيفها، أما العفو الشامل فلا يكون إلا بقانون.

المادة (150)
رئيس الجمهورية هو القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهو الذي يعلن الحرب بعد موافقة مجلس الشعب.

المادة (151)
رئيس الجمهورية يبرم المعاهدات، ويبلغها مجلس الشعب مشفوعة بما يناسب من البيان. وتكون لها قوة القانون بعد إبرامها والتصديق عليها ونشرها وفقًا للأوضاع المقررة.

على أن معاهدات الصلح والتحالف والتجارة والملاحة وجميع المعاهدات التي يترتب عليها تعديل في أراضي الدولة، أو التي تتعلق بحقوق السيادة، أو التي تحمل خزانة الدولة شيئًا من النفقات غير الواردة في الموازنة، تجب موافقة مجلس الشعب عليها.

المادة (159)
لرئيس الجمهورية ولمجلس الشعب حق إحالة الوزير إلى المحاكمة عما يقع منه من جرائم أثناء تأدية أعمال وظيفته أو بسببها.

ويكون قرار مجلس الشعب باتهام الوزير بناء على اقتراح يقدم من خمس أعضائه على الأقل، ولا يصدر قرار الاتهام إلا بأغلبية ثلثي أعضاء المجلس.

المادة (164)
تنشأ مجالس متخصصة على المستوى القومي تعاون في رسم السياسة العامة للدولة في جميع مجالات النشاط القومي، وتكون هذه المجالس تابعة لرئيس الجمهورية. ويحدد تشكيل كل منها واختصاصاته قرار من رئيس الجمهورية.

المادة (173)
يقوم على شئون الهيئات القضائية مجلس أعلى يرأسه رئيس الجمهورية. ويبين القانون طريقة تشكيله واختصاصاته وقواعد سير العمل فيه. ويؤخذ رأيه في مشروعات القوانين التي تنظم شئون الهيئات القضائية.

المادة (182)
ينشأ مجلس يسمى "مجلس الدفاع الوطني" ويتولى رئيس الجمهورية رئاسته، ويختص بالنظر في الشئون الخاصة بوسائل تأمين البلاد وسلامتها، ويبين القانون اختصاصاته الأخرى.

المادة (189)
لكل من رئيس الجمهورية ومجلس الشعب طلب تعديل مادة أو أكثر من مواد الدستور، ويجب أن يذكر في طلب التعديل المواد المطلوب تعديلها والأسباب الداعية إلى هذا التعديل. فإذا كان الطلب صادرًا من مجلس الشعب وجب أن يكون موقعًا من ثلث أعضاء المجلس على الأقل.

وفي جميع الأحوال يناقش المجلس مبدأ التعديل ويصدر قراره في شأنه بأغلبية أعضائه، فإذا رفض الطلب لا يجوز إعادة طلب تعديل المواد ذاتها قبل مضي سنة على هذا الرفض. وإذا وافق مجلس الشعب على مبدأ التعديل، يناقش بعد شهرين من تاريخ هذه الموافقة، المواد المطلوب تعديلها، فإذا وافق على التعديل ثلثا عدد أعضاء المجلس عرض على الشعب لاستفتائه في شأنه. فإذا ووفق على التعديل اعتبر نافذًا من تاريخ إعلان نتيجة الاستفتاء.

المادة (196)
يشكل مجلس الشورى من عدد من الأعضاء يحدده القانون على ألا يقل عن (132) عضوًا. وينتخب ثلثا أعضاء المجلس بالاقتراع المباشر السري العام على أن يكون نصفهم على الأقل من العمال والفلاحين. ويعين رئيس الجمهورية الثلث الباقي.

المادة (204)
لا يجوز لرئيس الجمهورية حل مجلس الشورى إلا عند الضرورة، ويجب أن يشتمل قرار حل المجلس على دعوة الناخبين لإجراء انتخابات جديدة لمجلس الشورى في ميعاد لا يجاوز ستين يومًا من تاريخ صدور قرار الحل. ويجتمع المجلس خلال الأيام العشرة التالية لإجراء الانتخابات.

ولا تسلني أين أعضاء مجلس الشعب أو مجلس الشورى؟ لقد صدق الشهيد هاشم الرفاعي عندما قال عن أمثال هؤلاء مخاطبًا الحاكم الأكبر:

ها هم كما تهوى فحركهم دُمـى = لا يفتحون بغير ما ترضى فما
إنا لنعلم أنهم قدِّ جُمعوا = ليصفـقوا إن شئت أن تتكلما
بالأمس كان الظلم فوضى مهملاً = واليوم صار على يديك منظما

*****
وأذكر حمدي بقول أن الإسلام يسمح بأن يقوم أي مسلم داخل الدولة بأي عمل إسلامي دون أن يستشير الحاكم يستوي ذلك عامة الناس والقادة التابعون لهذا الحاكم.

فهل هذا هو الحاكم المثالي الذي يرى حمدي أن مخالفته حرام ويجرّم في إفرازه كل عمل إسلامي يقوم به مسلم دون أخذ إذن من الحاكم. والتاريخ يكذب هذا الحمدي، وأضرب مثلاً بالمثنى بن حارثة الشيباني- رضي الله عنه- وهو من بكر بن وائل، وقد كان عظيمًا مهيبًا في قومه، وقد أسلم سنة 9 للهجرة مع وفد قومه. وكان المشهور عن (المثنى بن حارثة الشيباني البكري) أنه من أشراف قبيلته بكر وشيخ حربها ورجاحة عقله وإدارته المتميزة في المعارك.

- عندما أسلم المثنى بن حارثة كان يغِير هو ورجال من قومه على تخوم ممتلكات فارس، فبلغ ذلك الصديق أبا بكر رضي الله عنه، فسأل عن المثنى، فقيل له: "هذا رجل غير خامل الذكر، ولا مجهول النسب، ولا ذليل العماد". ولم يلبث المثنى أن قدم على المدينة المنورة، وقال للصديق: "يا خليفة رسول الله استعملني على من أسلم من قومي أقاتل بهم هذه الأعاجم من أهل فارس"، فكتب له الصديق عهدًا، وكان قد قام خطيبًا في الناس فقال: "أيها الناس لا يعظمن عليكم هذا الوجه؛ فإنا قد فتحنا ريف فارس، وغلبناهم على خير شقي السواد، ونلنا منهم، واجترأنا عليهم، ولنا إن شاء الله ما بعده". كل ذلك تم دون أن يستأذن الخليفة.

- ولمّا ولي عمر بن الخطاب الخلافة سيّر أبا عبيد بن مسعود الثقفي في جيش إلى المثنى، فاستقبله المثنى واجتمعوا ولقوا الفرس بـ(قس الناطف) واقتتلوا فاستشهد أبو عبيد، وجُرِحَ المثنى فمات من جراحته قبل القادسية، رضي الله عنهما...

- وكان ذلك يا حمدي قبل معركة القادسية بقيادة سعد بن أبي وقاص. وما ذكرته آنفًا تم من الحارث الشيباني دون أن يأخذ رأي الحاكم فهل يكون بذلك قد خان الدولة وخرج على الشرعية تبعا لرؤيتك يا أيها الحمدي؟

- أتريد يا صاحب الإفراز إذا ما رأى مواطن مظاهر التزوير الخسيس في الانتخابات أتريد أن يذهب إلى الحاكم ليأخذ إذنه في التصدي لهذا التزوير؟ وإلا يكون خارجًا على الشرعية؟.

- وأنت يا أيها الحمدي- بمذهبك هذا- تلغي من الإسلام قاعدة مهمة جدًّا جدًّا وهي قاعدة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. وقد صدق الإمام أبو حامد الغزالي إذ قال "إن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هو القطب الأعظم في الدين، وهو المهم الذي ابتعث الله له النبيين أجمعين، ولو طوي بساطه، وأهمل علمه وعمله لتعطلت النبوة، واضمحلت الديانة، وعمت الفترة (الضعف)، وفشت الضلالة، وشاعت الجهالة، واستشرى الفساد، واتسع الخرق، وخربت البلاد، وهلك العباد، ولم يشعروا بالهلاك إلى يوم التناد". (إحياء علوم الدين 7/ 1186).

- وقد قال الشهيد عبد القادر عودة- وهو أعلم الناس بالتشريع الجنائي الإسلامي- "ومن المتفق عليه بين الفقهاء أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ليس حقًّا للأفراد يأتونه إن شاءوا، ويتركونه إن شاءوا، وليس مندوبًا إليه يحسن بالأفراد إتيانه وعدم تركه، وإنما هو واجب على الأفراد، وليس لهم أن يتخلوا عن أدائه، وفرض لا محيص لهم من القيام بأعبائه، وقد أوجبت الشريعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لتقوم الجماعة على الخير، وينشأ الأفراد على الفضائل، وتقل المعاصي والجرائم، فالحكومة تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر، والأفراد يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر، وبذلك يستقر أمر الخير والمعروف بين الجماعة، ويقضي على المنكر والفساد بتعاون الصغير والكبير والحاكم والمحكوم".

وقد تضافرت النصوص في القرآن والسنة تدعو المسلمين إلى أخذ أنفسهم بهذا المبدأ ومنها قوله تعالى ﴿وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنْ الْمُنْكَرِ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ (104)﴾ (آل عمران).

وفي الآية السابقة بيان الإيجاب؛ فإن قوله تعالى "ولتكن" أمر، وظاهر الأمر الإيجاب، وفيها بيان أن الفلاح منوط به إذ حُصر وقال ﴿وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ﴾.

وقوله تعالى ﴿كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنْ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ مِنْهُمْ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمْ الْفَاسِقُونَ (110)﴾ (آل عمران).

والله سبحانه وتعالى يلعن كفار بني إسرائيل لأنهم لم يأخذوا أنفسهم بهذه القاعدة، فيقول: ﴿لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ (78) كَانُوا لا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (79)﴾ (المائدة).
**********

وقال النبي صلى الله عليه وسلم "لََتـَأمُرُنَّ بالمعروف، ولَتـَنْهوُنَّ عن المنكر، أو ليسلطن الله عليكم شرِارَكم، ثم يدعو خياركم فلا يستجاب لهم". وهذا معناه: تسقط مهابتهم من أعين الأشرار فلا يخافونهم.

وقال أبو عبيدة بن الجراح- رضي الله عنه- "قلت يا رسول الله أي الشهداء أكرم على الله عز وجل؟ قال: رجل قام إلى والٍ جائر فأمره بالمعروف، ونهاه عن المنكر فقتله...".

وللأمر بالمعروف والنهي عن المنكر صورتان عمليتان، وصورة شعورية: فالصورتان العمليتان على الترتيب هما التغيير باليد، ثم التغيير باللسان عند العجز عن التغيير باليد. والصورة الثالثة هي التغيير بالقلب، وهو يعني الشعور بعدم الرضى، وبالغضب والنقمة للمنكر الذي يراه أمامه، ولا يستطيع إزالته أو إبداء الرأي فيه. ونرى ذلك في قوله صلى الله عليه وسلم: "من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان".

والصورة الأولى تتمثل في موقف المسلم إذا رأى شخصًا ما يحاول أن يجبر فتاة على مصاحبته في سيارته، فعلى المسلم أن يتخذ موقفًا من المواقف الثلاثة الآتية:
1- أن يخلص الفتاة من يده بالقوة حتى لو ناله بعض الضرر، وهذا الموقف- ولا شك- يمثل أعلى درجات التغيير.

2- أن يحاول منع الجريمة بإرشاد الشاب إلى بشاعة ما هو مقدم عليه، أو يستنجد بالناس والشرطة لتخليص الفتاة. وهذا هو التغيير باللسان.

3- أن يعجز المسلم عن الموقفين السابقين بسبب ذاتي كمرض يمنعه من السعي أو النطق- مع رؤيته المنكر- أو محاولة الخاطف قتله أو قتل أحد أبنائه، أو ما شابه ذلك، فعلى المسلم في هذه الحال استشعار الغضب والنقمة على هذا المنكر وكراهيته والتقزز منه.

لكن: هل استشعار الكراهية للمنكر والغضب منه والنقمة عليه يعد تغييرًا؟

ونجيب: نعم، فهذا الشعور في ذاته- كما تقول الدكتورة نيفين عبد الخالق:- يشكل طاقة كامنة للتغيير يمكن أن تبزغ فجأة إذا وجدت الاستطاعة. وتبلور مثل هذا الشعور- إذا اتسعت دائرة الذين يلتقون عليه- يصنع ما يسمى "بالرأي العام"، وهو- من الناحية الواقعية- المنطلق إلى التغيير الفعلي الحقيقي.

ويدور في فلك هذا الحديث أحاديث كثيرة تلزم المسلم- كلٌّ في مجاله وبقدر استطاعته- بتغيير المنكر الصادر من الآخرين بإحدى الوسائل الثلاث: اليد، واللسان، والقلب... فعن ابن مسعود- رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "ما من نبي بعثه الله في أمة قبلي إلا كان له من أمته حواريون وأصحاب يأخذون بسنته، ويقتدون بأمره، ثم إنها تخلف من بعدهم خلوف يقولون ما لا يفعلون ويفعلون ما لا يؤمرون، فمن جاهدهم بيده فهو مؤمن، ومن جاهدهم بقلبه فهو مؤمن، ومن جاهدهم بلسانه فهو مؤمن، وليس وراء ذلك من الإيمان حبة خردل" رواه مسلم.

ووجهنا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى تغيير المنكر بشتى الوسائل- كما ذكرنا- وزيادة على ذلك عدم الركون إلى أهل المنكر أو مصافاتهم فعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "أول ما دخل النقص على بني إسرائيل أنه كان الرجل يلقى الرجل، فيقول: يا هذا اتق الله ودع ما تصنع؛ فإنه لا يحل لك، ثم يلقاه من الغد وهو على حاله، فلا يمنعه ذلك أن يكون أكيله، وشريبه، وقعيده، فلما فعلوا ذلك ضرب الله قلوب بعضهم ببعض. ثم قال ﴿لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ (78) كَانُوا لا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (79) تَرَى كَثِيرًا مِنْهُمْ يَتَوَلَّوْنَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَبِئْسَ مَا قَدَّمَتْ لَهُمْ أَنفُسُهُمْ أَنْ سَخِطَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَفِي الْعَذَابِ هُمْ خَالِدُونَ (80) وَلَوْ كَانُوا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالنَّبِيِّ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مَا اتَّخَذُوهُمْ أَوْلِيَاءَ وَلَكِنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ فَاسِقُونَ (81)﴾ (المائدة)".

وعن أبي أمية الشعباني قال: سألت أبا ثعلبة عن قوله تعالى ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ لا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (105)﴾ (المائدة).

قال أبو ثعلبة: أما والله لقد سألتَ عنها خبيرًا؛ سألتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "بل أتمروا بالمعروف، وتناهوا عن المنكر".

وفي هذا السياق أنقل لصاحب الإفراز الأسود الحمدي رزق ما جاء في الأثر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قسم قسمة بين بعض المسلمين فبلغه أن بعضهم لم تعجبه هذه القسمة فخطب فيهم وقال: "ألا تأمنوني وأنا أمين من في السماء، يأتيني خبر السماء ليلاً ونهارًا"، فوقف رجل وقال: يا محمد اتق الله، فقال صلى الله عليه وسلم: "أولست أحق أهل الأرض أن يتقي الله؟". ولم يحجر على الرجل ولم يأمر بقتله.

وكذلك يواجه عمر من الرعية بقول "يا عمر اتق الله"، فيكون جوابه "ألا فقولوها، فلا خير فيكم إن لم تقولوها، ولا خير فينا إذا لم نستمع إليها".

فهل في كل ما ذكرته خروج على الشرعية لأنهم لم يأخذوا رأي الحاكم يا صاحب الإفراز الأسود.
**********

أما ما ذكرته يا حمدي في إفرازك من أن الإخوان حاولوا اغتيال عبد الناصر، فأبشر فقد حققنا هذه التمثيلية في بحث كامل وأثبتنا أنها كانت مسرحية من أولها إلى آخرها، وفيها شخصيات رئيسية، وشخصيات ثانوية مثل، شخصية العامل خديوي الصعيدي الذي يقال إنه عثر على المسدس الذي أطلق منه الرصاص فأخذه، وسار على قدميه من الإسكندرية إلى القاهرة وباع قفطانه في الطريق ليأكل بثمنه، وانتهى به الأمر إلى لقاء عبد الناصر وسلمه المسدس.

ولا يتسع المقام لنشر البحث كله. ولكنها مسرحية عيالي... عيالي جدًّا يا صاحب الإفراز.

وقد أضحكتنا حينما قلت إن من جرائم الجماعة المحظورة كراهية نظام الحكم بل والتحريض على الانقلاب عليه؛ "لأن الحكم بطبيعته غير قابل لأن يقلب، لأنه بطبيعته مقلوب مقلوب مقلوب يا ولدي".
**********

* ويبقى بعد ذلك سؤال يفرض نفسه خلاصته: ما الذي يدفع حمدي رزق إلى الانزلاق، بل السقوط إلى هذه الهاوية الكذوب؟

إنها أسباب متعددة ولكنها متلاحمة متمازجة، وتتلخص فيما يأتي:
1- الشعور الحاد بالتعملق وإثبات الوجود، وصحيفة أحواله طيلة حياته الصحفية تكشف عن محاولات شد النظر إليه كاتبًا ومحدثًا.

2- السطحية الثقافية دفعته إلى خوض غمار موضوعات يكاد لا يفقه فيها، أو فيما ورائها شيئًا.

3- النفعية فكل إفرازاته- كاتبًا ومحدثًا- تهدف إلى الانتفاع "والوصول" إلى تحقيق أكبر قدر من الانتفاع الذي توجه بتعيينه رئيسًا لتحرير مجلة (المصور). ولا يهمه من أجل ذلك أن يضحي بالقيم الإنسانية والفكرية مستحلاً النفاق والرياء والكذب وتجريح الآخرين.
--------------------
* gkomeha@gmail.com (gkomeha@gmail.com)

د.محمد حسين
13 - 12 - 2010, 12:45
مبارك ينحاز لحزبه : الإنتخابات نزيهة !! ويمتدح لجنة السيد عبد العزيز عمر !!
http://www.egyptwindow.net/Uploadedimage/NewsImg/12_12_10_06_58_5.JPG


12/12/2010
نافذة مصر / أ ش أ / بي بي سي :
أكد الرئيس حسنى مبارك أن انتخابات مجلس الشعب تمت فى أغلب الدوائر الانتخابية بما يتفق مع صحيح القانون والإجراءات !!، وبعيدا عن العنف والانحراف والتجاوز!!.
جاء ذلك خلال كلمة الرئيس مبارك أمام اجتماع الهيئة البرلمانية للحزب الوطنى الديمقراطى الأحد.
وقال مبارك: " إن هذه الانتخابات بما كشفت عنه من إيجابيات وسلبيات هى خطوة مهمة على الطريق !!، فلقد مثلت تجربة جديدة بعد التعديلات الدستورية لعام 2007 !!فى أول تطبيق لما أرسته هذه التعديلات من أحكام بما فى ذلك المقاعد الجديدة لكوتة المرأة بمجلس الشعب، والدور المهم والمستقل للجنة العليا للانتخابات !!".
وأضاف :"أن هذه الانتخابات شهدت سلوكيات سلبية ومرفوضة من بعض المرشحين ومؤيديهم، ونسعى جاهدين لتغييرها إلى الأفضل، سلوكيات ندينها، حاولت الافتئات على إرادة الناخبين باستخدام المال واللجوء للعنف والترهيب !!"
وأشار الرئيس مبارك إلى أن هذه السلوكيات والتجاوزات تعاملت معها اللجنة العليا للانتخابات بدور مسئول ومحايد ومتوازن!! كما تعاملت معها أجهزة الدولة بما يضمن سلامة الانتخابات والناخبين!!.
ونوه مبارك بأن الحزب الوطنى استعد للانتخابات الأخيرة بعمل تنظيمى جاد ومتجدد !!أفرز قيادات وكوادر قادرة على تحمل المسئولية،!! وانتقل لمرحلة جديدة تضع الالتزام الحزبى فوق أى اعتبار آخر!!.
فيما قال شادى حميد، مدير معهد بروكينجز -الدوحة، فى تحليل إخبارى نشرته هيئة الإذاعة البريطانية «بى.بى.سى»، أمس، إن النظام المصرى «بالغ» فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة، معتبراً أن اختياره للقضاء على معارضيه بمثل هذه الطريقة التى تفتقر للدقة، هو «سوء تقدير كبير»، مؤكداً أنه فقد كل ما لديه من شرعية.
وأضاف حميد فى تحليله، الذى جاء بعنوان «خطأ الحزب الوطنى الفادح»، أن نتيجة الانتخابات لافتة للانتباه حتى للفئة الأكثر تعاطفاً مع النظام، والتى وصفتها بـ«الساذجة».
وتابع حميد أن قيام الحزب الوطنى بهذا الخطأ الاستراتيجى الفادح، فى هذه اللحظة الحاسمة فى تاريخ مصر، يشير إلى أن النظام عصبى، وغير واثق من نفسه، وغير متماسك.
من جانبه، قال موقع «ميدل إيست أون لاين» البريطانى إن آمال المصريين من أجل الديمقراطية ستظل معلقة، بسبب تحالف الاستبداد والتسلط من قبل النظام من جهة، واللامبالاة من قبل الشعب من جهة أخرى .

د.محمد حسين
13 - 12 - 2010, 12:48
متى يتحرك هذا الشعب لينال حقوقه ويمنع من مهازل هذه الحكومه
كيماويات اسرائيل تشتري الغاز الطبيعي من مصر






احفظ الخبر (javascript:add******Array('كيماويات اسرائيل تشتري الغاز الطبيعي من مصر','http://www.masrawy.com/News/Economy/Reuters/2010/December/13/3314206.aspx');)
اطبع (http://www.esgmarkets.com/forum/#)
أضف تعليق (http://www.esgmarkets.com/forum/#Comments1_dlDimmed)
ارسل (javascript:getUrlMail();)

12/13/2010 11:11:08 AM
تل أبيب (رويترز) - اتفقت شركة كيماويات اسرائيل لانتاج الاسمدة والكيماويات الخاصة على شراء الغاز الطبيعي من شركة غاز شرق المتوسط المصرية حتى عام 2030 في صفقة تقدر قيمتها بين 370 و460 مليون دولار.
وقالت الشركة الاسرائيلية يوم الاثنين ان الاتفاق الجديد يضاف الى اتفاق موقع في عام 2008 مع كونسورتيوم يام تاطيس الاسرائيلي الامريكي لشراء ملياري متر مكعب من الغاز حتى عام 2015. وتم ربط مصانع كيماويات اسرائيل بشبكة توزيع الغاز في 2009.
وستشتري الشركة وهي سادس أكبر منتج للبوتاس في العالم 0.2 مليار متر مكعب سنويا من شركة شرق المتوسط لتشغيل محطة كهرباء تعتزم تشييدها في بلدة سدوم بجنوب اسرائيل. وهي تملك خيار شراء 0.53 مليار متر مكعب اضافية لكن ذلك غير مدرج ضمن التقدير الحالي لقيمة الصفقة.
وقالت الشركة انها تحولت للغاز الطبيعي في العام الماضي وان هناك تحسنا كبيرا في الانبعاثات من مصانعها وان الخطوة جزء من استراتيجية الالتزام بمعايير بيئية صارمة.

د.محمد حسين
13 - 12 - 2010, 12:51
ضريبة مواد البناء تثير أزمة في السوق العقارية المصرية



http://productnews.link.net/ArabFinance/EGYPTECONOMY-Ar/13-12-2010/realstate5.jpg
اضغط للتكبير (javascript:popup('http://productnews.link.net/ArabFinance/EGYPTECONOMY-Ar/13-12-2010/realstate5.jpg','ضريبة مواد البناء تثير أزمة في السوق العقارية المصرية');)
ضريبة مواد البناء تثير أزمة في السوق العقارية المصرية


احفظ الخبر (javascript:add******Array('ضريبة مواد البناء تثير أزمة في السوق العقارية المصرية','http://www.masrawy.com/News/Egypt/Economy/AF/2010/December/13/3313914.aspx');)
اطبع (http://www.esgmarkets.com/forum/#)
أضف تعليق (http://www.esgmarkets.com/forum/#Comments1_dlDimmed)
ارسل (javascript:getUrlMail();)

12/13/2010 10:15:13 AM
القاهرة - أدى تفعيل فرض ضريبة مبيعات على مواد البناء في مصر إلى أزمة جديدة للسوق العقارية، التي تعاني ركوداً موسمياً. فقد ساهمت الضريبة الجديدة في موجة من ارتفاع التكلفة بالنسبة للمشروعات الجديدة حيث شملت الحديد والاسمنت والسيراميك والخشب وكابلات الكهرباء والجبس تتراوح بين 5 و12% مما ينعكس على الأسعار النهائية للمستهلكين.
وقال متعاملون في السوق إن هذا الارتفاع لايمكن إضافته إلى الأسعار الحالية بسبب الركود وتباطؤ عمليات البيع والتسويق في المشروعات الكبرى، ولأن تسعير الوحدات في هذه المشروعات لم يعد يحتمل زيادات جديدة. وبالتالي قرر المطورون العقاريون واصحاب المشروعات ترحيل عبء الضريبة على المشروعات الجديدة فقط.
وتأتي الضريبة ضمن حزمة من الإجراءات المالية كانت الحكومة المصرية قد اتخذتها في مايو الماضي وأقرها البرلمان بهدف زيادة الموارد السيادية للموازنة العامة وتخفيف عجز الموازنة وتخفيف أعباء الدعم عن بعض الصناعات المستهلكة للطاقة بمعدلات عالية ودفعها لتحمل تكلفة موازية للتكلفة العالمية.
وتم رفع أسعار الطاقة تدريجياً لمصانع مواد البناء وفرض ضريبة مبيعات على المنتج النهائي مما ترتب عليه ارتفاع مفاجئ وكبير في أسعار مدخلات المشاريع العقارية.
ويرى المتعاملون أن توقيت فرض ضريبة على مواد البناء جاء في توقيت سيئ، حيث ان السوق تعاني عدداً من العوامل السلبية التي خلقت حالة من الركود وتباطؤ المبيعات، وجاءت الأسعار أعلى من قدرات الراغبين في شراء وحدات سكنية، مما أثر بالسلب على معدلات المبيعات، كما أن التوقف المؤقت لوزارة الاسكان عن تنظيم مزادات لبيع أراض أدى الى هدوء نسبي في السوق وتفرغ المطورين الذين حصلوا على أراض في أوقات سابقة لتنفيذ مشروعاتهم.
ويعود احجام المشترين عن الشراء الى توجيه الكثير من المستثمرين العقاريين أموالهم الى مجالات استثمارية أخرى في مقدمتها المضاربة على الذهب والدولار حيث حققوا أرباحا كبيرة من هذين المجالين في الفترة الماضية وهو ماترتب عليه حرمان السوق العقارية من قوى شرائية مؤثرة كانت تقود السوق في فترات سابقة.
ورغم تقبل السوق للضريبة الجديدة فإن المقاولين يؤكدون تأثر معدلات التنفيذ بالضريبة التي تزامنت مع فتح باب تصدير الإسمنت وهو الاجراء الذي اضطرت اليه وزارة التجارة الخارجية والصناعة منذ شهرين تحت ضغوط مصانع الاسمنت وبالتالي بدأ المعروض من الاسمنت في السوق المحلية يتراجع مع توجيه كميات كبيرة للتصدير وحدوث مزيد من ارتفاع الأسعار.
وسوف تمثل ضريبة مواد البناء عبئا على المشروعات الكبرى التي يجري تنفيذها لأنها لا تستطيع بيع وحداتها في الوقت الراهن بسبب تشبع السوق وعدم وجود قوى شرائية وسوف تضطر الى سداد هذه الضريبة مؤقتا مع احتسابها ضمن التكلفة وتحميلها على المشتري في المستقبل مما يعني امكانية ارتفاع أسعار العقارات في مصر مع مطلع العام 2012 وهو التوقيت الذي يحدده خبراء السوق لبداية دورة صعود جديدة سعرية أو بيعية بعد انتهاء مرحلة الركود الراهنة.
ويؤكد الخبير العقاري المهندس شريف رشدي، رئيس شركة ايدار العقارية، أن الضريبة الجديدة تضيف أزمة جديدة لمختلف أطراف السوق ولكن الكل يتعامل معها باعتبارها من عوامل القوة القهرية المتعارف عليها في دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات المختلفة لأن الضريبة من العوامل السيادية التي يجب الالتزام بها ولكن التوقيت سيئ، فالسوق تعاني الركود والبنوك توقفت تماماً عن تمويل المشروعات العقارية الكبرى لأسباب مختلفة والتدفقات المالية المتحصلة عن أقساط المشترين لاتكفي لانجاز المشروعات بالاضافة الى خروج قوى شرائية كبيرة من السوق اتجهت الى مجالات استثمارية أخرى وبالتالي أصبحت الضريبة أزمة للمطور العقاري وللمشتري ولمصانع مواد البناء التي سوف تتأثر مبيعاتها.
وقال رشدي إنه كان يجب تأجيل تطبيق الضريبة الى توقيت مناسب يحدث فيه نوع من الانتعاش لأن هذه الضريبة في هذا التوقيت ربما تدفع بعض أصحاب المشروعات الى وقف تنفيذ مشروعاتهم مؤقتا لحين اتضاح مستقبل السوق الأمر الذي يؤدي الى تراجع معدلات النمو في قطاع التشييد عن حدود 14% التي يحققها في المتوسط سنويا منذ أكثر من ستة أعوام.
واوضح أن قطاع التشييد والبناء يقود أكثر من 57 صناعة مغذية وتابعة وهذا يؤكد تأثر معدل النمو الاقتصادي العام سلباً بهذه الضريبة وبالتالي يجب اعادة النظر فيها أو تأجيلها حتى لا تتعرض الشركات التي تضطر لوقف مشروعاتها للخسائر وهو أمر وارد لاسيما للشركات التي لا تتمتع بسيولة مالية كافية.
ويؤكد المهندس سامي القريني، رئيس مجموعة امارات هايتس التي تعمل في مجال الاستثمارات العقارية، أن ضريبة مواد البناء شكلت متغيرا جديدا في السوق سوف يلعب دورا في تحديد الأسعار المستقبلية للعقارات لأن متوسط سعر ضريبة يدور حول 10% وهذا يعني أن سعر الوحدة السكنية سوف يرتفع بنسبة 15% على الأقل لأن المستثمر الذي يدفع ضريبة على مواد أولية عند تنفيذ المشروع ينتظر أن يسترد هذه الأموال محملة بالعائد عليها لأنها تدخل ضمن التكلفة الفعلية لاسيما وأن هذا المستثمر ينتظر فترة من الوقت حتى يسترد أمواله لأن معدلات البيع تراجعت وفكرة البيع على الماكيت لم يعد لها وجود فعلي في السوق لأن المشتري يبحث عن مشروع قائم بالفعل ولايريد أن يرى مخططات أو ماكيتات لمشروعات على الورق.
ويضيف القريني أن فرض ضريبة مبيعات على مواد البناء مع بدء تطبيق قانون الضرائب العقارية من شأنه أن يعقد قضية الاسكان أكثر في المرحلة المقبلة لأن كل ذلك يدخل في التكلفة ومن ثم ترتفع الأسعار الى معدلات قياسية اذا وضعنا في الاعتبار امكانية ارتفاع أسعار مواد البناء ذاتها بفعل فتح باب التصدير خاصة للأسمنت أو السيراميك في الفترة المقبلة، حيث تسعى بعض المصانع المنتجة لمواد البناء للحصول على عقود تصديرية ضخمة للسوق القطرية في اطار اقامة البنية الأساسية اللازمة لاستضافة كأس العالم في 2022 والمتوقع أن تعاني المنطقة العربية بأكملها من نقص حاد في مواد البناء بسبب الاحتياجات الهائلة للسوق القطرية على مدى السنوات المقبلة.
المصدر : جريدة الاتحاد

د.محمد حسين
13 - 12 - 2010, 14:01
متى يتحرك هذا الشعب لينال حقوقه ويمنع من مهازل هذه الحكومه

كيماويات اسرائيل تشتري الغاز الطبيعي من مصر






احفظ الخبر (http://javascript<b></b>:add******array('كيماويات اسرائيل تشتري الغاز الطبيعي من مصر','http://www.masrawy.com/news/economy/reuters/2010/december/13/3314206.aspx');)
اطبع (http://www.esgmarkets.com/forum/#)
أضف تعليق (http://www.esgmarkets.com/forum/#comments1_dldimmed)
ارسل (http://javascript<b></b>:geturlmail();)
12/13/2010 11:11:08 am
تل أبيب (رويترز) - اتفقت شركة كيماويات اسرائيل لانتاج الاسمدة والكيماويات الخاصة على شراء الغاز الطبيعي من شركة غاز شرق المتوسط المصرية حتى عام 2030 في صفقة تقدر قيمتها بين 370 و460 مليون دولار.
وقالت الشركة الاسرائيلية يوم الاثنين ان الاتفاق الجديد يضاف الى اتفاق موقع في عام 2008 مع كونسورتيوم يام تاطيس الاسرائيلي الامريكي لشراء ملياري متر مكعب من الغاز حتى عام 2015. وتم ربط مصانع كيماويات اسرائيل بشبكة توزيع الغاز في 2009.
وستشتري الشركة وهي سادس أكبر منتج للبوتاس في العالم 0.2 مليار متر مكعب سنويا من شركة شرق المتوسط لتشغيل محطة كهرباء تعتزم تشييدها في بلدة سدوم بجنوب اسرائيل. وهي تملك خيار شراء 0.53 مليار متر مكعب اضافية لكن ذلك غير مدرج ضمن التقدير الحالي لقيمة الصفقة.

وقالت الشركة انها تحولت للغاز الطبيعي في العام الماضي وان هناك تحسنا كبيرا في الانبعاثات من مصانعها وان الخطوة جزء من استراتيجية الالتزام بمعايير بيئية صارمة.


للعلم

شركة غاز شرق المتوسط مملوكة

لحسين سالم

الصديق الصدوق والمُقرب جدا لحسنى مبارك

وعلامات أستفهام كبيرة

د.محمد حسين
13 - 12 - 2010, 14:05
يسرى فوده



يستيقظ الإنسان أحياناً وهو سعيد ولا يدرى لماذا هو سعيد، مثلما يستيقظ أحياناً وهو كئيب ولا يدرى لماذا هو كئيب. أمس استيقظت وأنا أشعر بقدر كبير من الكآبة وأنا أدرى لماذا أشعر بذلك القدر الكبير من الكآبة، وأنا أدرى أيضاً أننى لست وحدى فى هذا الإحساس بذلك القدر الكبير من الكآبة.


هو إحساس أقرب ما يكون إلى الإحساس الذى يصيبك صباح اليوم التالى بعد أن كنت شاهداً فى اليوم السابق على عملية اغتصاب فى وضح النهار لامرأة تحبها.. هى تصرخ مستنجدة بك وأنت واقف هناك لا حول ولا قوة، بينما فوهة المسدس خلف رأسك. تصرخ معها: «يا ولاد الـ....»، لكن هذا أقصى ما تستطيع، أو على الأقل هذا ما تظن أنه أقصى ما تستطيع.


إنه خليط من الإحساس بالقهر والإحساس بالعجز والإحساس بالمهانة والإحساس بالقرف، يتراكم معه أو ينتج عنه بعد قليل إحساس عميق بالذنب: «كان يمكن أن أفعل شيئاً، لكننى لم أفعل. كان يمكن أن أقول شيئاً لكننى لم أقل». ثم يفجؤك على الريق سهم من سهام أمل دنقل التى أطلقها يوماً ما وهو محاط بألف بندقية آلية مصوبة فوهاتها نحو قلبه وهو يخاطب السادات فى أوج فرعنته: «كيف تنظر فى عينى امرأة أنت تعرف أنك لا تستطيع حمايتها؟».


لا يحتاج الأمر إلى صناديق اقتراع، أو إلى استطلاع، أو إلى دراسة عشوائية كى تتأكد من أن المصريين معظمهم يمرون الآن بهذه الحالة. غاية ما يأمله البعض أن يصل المصريون من جراء هذه الجرعة الفاضحة من الضغط إلى مرحلة الانفجار، وغاية ما يأمله البعض الآخر أن يبقى المصريون على عهدهم، تماماً كما يوحى اختيار الكلمات أعلاه: «يمرون» الآن بهذه الحالة.


أحد البدائل المتاحة دائماً أمام من يشهد عملاً فاجراً لا يستطيع أن يرده ولا يستطيع أن يتصدى لنتائجه هو أن يهرب من الإحساس بالذنب عن طريق الانتحار. هذه هى مرحلة الانفجار. ولأن انتحار الشاهد لا يفيد المهتوك عرضها فإن الانفجار كذلك لا يفيد وطناً أثخنته الجراح ونخر سوس الفساد فى نخاعه الشوكى. إنه فيلسوفنا العظيم، لويس عوض، الذى وصف لسائل أجنبى منذ أكثر من نصف قرن حال المصريين فقال: «Egyptians are fundamentally moderate»، أو بلغتنا نحن: «المصريون متطرفون فى اعتدالهم».


فرع من الفكرة نفسها قطفه مبدعنا علاء الأسوانى حين قال قبل أيام قليلة إن المصريين أساتذة الحلول الوسط Masters of Compromise. لا عجب إذن أننا نقود سياراتنا فوق الخطوط البيضاء، عين على الحارة اليمنى وأخرى على الحارة اليسرى لربما ولعل وعسى وكأن ويمكن وخير الحلول الوسط، ثم ينتهى بنا الحال ونحن لا نستطيع أن نمر من بعضنا البعض.


يوماً ما، سيترجل من سيارته مصرى يقود حركة المرور وينظم الشوارع. يوماً ما، لعله قريب. تعالوا نساعده من الآن حتى قبل أن نعرفه فندرك ما لنا فى الشوارع وما علينا. دفقة الغضب لا يمكن أن تبقى طويلاً فى المنتصف، ونارها دائماً كالسكين، يمكن أن تفك قيد أسير ويمكن أن تذبح.


استقيموا يرحمكم الله.

د.محمد حسين
13 - 12 - 2010, 16:56
بشائر برلمان التزوير : توريد غاز مصري للكيان الصهيوني حتى عام 2030
http://www.egyptwindow.net/Uploadedimage/NewsImg/13_12_10_04_37_3z..jpg


13/12/2010
نافذة مصر / رويترز :
اتفقت شركة كيماويات اسرائيل لانتاج الاسمدة والكيماويات الخاصة على شراء الغاز الطبيعي من شركة غاز شرق المتوسط المصرية حتى عام 2030 في صفقة تقدر قيمتها بين 370 و460 مليون دولار.
وقالت الشركة الاسرائيلية يوم الاثنين أن الاتفاق الجديد يضاف الى اتفاق موقع في عام 2008 مع كونسورتيوم يام تاطيس الاسرائيلي الامريكي لشراء ملياري متر مكعب من الغاز حتى عام 2015. وتم ربط مصانع كيماويات اسرائيل بشبكة توزيع الغاز في 2009.
وستشتري الشركة وهي سادس أكبر منتج للبوتاس في العالم 0.2 مليار متر مكعب سنويا من شركة شرق المتوسط لتشغيل محطة كهرباء تعتزم تشييدها في بلدة سدوم بجنوب اسرائيل. وهي تملك خيار شراء 0.53 مليار متر مكعب اضافية لكن ذلك غير مدرج ضمن التقدير الحالي لقيمة الصفقة.
وتورد الحكومة المصرية الغاز للكيان الصهيوني بأقل من عشر ثمنه ، فى وقت تعاني فيه قرى مصرية من أزمة فى البوتجاز ، وعانت عدد من المحافظات من إنقطاع الكهرباء فى فصل الصيف .
وتصدى نواب إخوان فى البرلمان المنتهية ولايته لتصدير الغاز للكيان الصهيوني بقوة ، ضمن إتهامات فساد آخرى كشفوها فى المجلس .
ولن يكون أمام برلمان التزوير فرصة لمجرد الإعتراض على مشروعات أو قوانين تقدمها الحكومة ، فكل النواب وصلوا للمجلس عبر توافق الحزب مع جهاز الشرطة والبلطجية !

د.محمد حسين
13 - 12 - 2010, 17:53
على أبواب عام التماسيح ..أ / فهمي هويدي
http://www.egyptwindow.net/Uploadedimage/NewsImg/13_12_10_02_21_13_12_10_01_12_4138.jpg


13/12/2010
أ / فهمي هويدي
هل هناك علاقة بين فضيحة الانتخابات التى تمت فى مصر وبين إعلان وزارة البيئة عن أن العام القادم سيكون عام التماسيح فى بحيرة ناصر؟ ــ وهل يكون ظهور أسماك القرش فى شرم الشيخ فور إعلان نتائج الانتخابات بمثابة تمهيد للغزو المنتظر من جانب التماسيح؟
قبل أن أحاول الإجابة عن السؤالين، أرجو أن تفكر معى فى القصة الرمزية التالية التى سمعتها من بعض خبراء الرى ، إذ حدثونى عن قرية فى جنوب السودان مطلة على غابة بها ثلاثة أسود. وبين الحين والآخر كانت تلك الأسود إذا ما استبد بها الجوع، تلتهم واحدا من أهل القرية، ممن شاء حظهم العاثر أن يخرجوا إلى الغابة. وإذ ضاق القرويون بذلك فإنهم ظلوا يتربصون بالأسود ولم يهدأ لهم بال إلا حين نجحوا فى اصطيادها والخلاص منها.

لكن أملهم خاب، لأنهم ما إن اطمأنوا إلى اختفاء الأسود حتى فوجئوا بجيوش القرود، التى انهمرت من فوق الأشجار بعدما خلا لها الجو، الأمر الذى قلب حياة القرويين رأسا على عقب، فاضطروا إلى الهجرة من القرية كلها وتركوها خاوية على عروشها.
سبق أن استشهدت بالقصة فى مقام آخر، فى سياق محاولة تحليل ظاهرة بروز الجماعات الإسلامية المتطرفة. حيث أرجعت الظاهرة إلى عوامل عدة، كان من بينها إغلاق أبواب الشرعية والعلنية أمام العمل الإسلامى، الأمر الذى ترتب عليه تتابع ظهور الجماعات غير الشرعية، التى شبهتها بالقرود التى انهمرت من فوق الأشجار حين غابت الأسود.


تحضرنى فى هذا السياق قصة أخرى يتداولها خبراء البيئة وعلماء الاجتماع، تتحدث عن منطقة جبلية فى استراليا انتشر فيها نوع من الثعالب تميزت بالفراء الفاخر، ولكن الذئاب التى وجِدَت فى المنطقة كانت تلاحق الثعالب وتقتنص بعضها بين الحين والآخر.

ولأن أهل المنطقة كانوا حريصين على صيد أكبر عدد من الثعالب، فإنهم تربصوا بالذئاب حتى أبادوها وقضوا عليها نهائيا. وظنوا أنهم بذلك سوف يفوزون بفراء الثعالب الفاخر، لكنهم لاحظوا بعد حين أن نوعية الفراء تغيرت، وأن الشعر فيه صار رخوا ولم يعد منتصبا كما كان. وفسر لهم الخبراء الظاهرة، حيث قالوا إن وجود الذئاب فى المنطقة وملاحقتها للثعالب كان يؤدى إلى تنشيط حركتها وتوترها، مما ظل يضفى قوة على شعر الفراء، ولكن حين اختفت الذئاب فإن التوازن البيئى اختل، ولم تعد الثعالب تعانى من أى توتر، الأمر الذى أدى إلى إضعاف فرائها.

وكانت نصيحة الخبراء أنه من الضرورى استعادة بعض الذئاب مرة أخرى وإطلاقها فى المنطقة، ليعود التوازن البيئى إليها، الأمر الذى من شأنه تنشيط حركة الثعالب واستعادة فرائها للوهج الذى افتقدته. وهى الوصية التى أخذ بها المعنيون بالأمر، وحققت نجاحا فاجأ الجميع وأسعدهم.

إذا سألتنى عن علاقة القصتين بالسؤالين اللذين أوردتهما فى بداية الكلام. فردى أننى أردت بهما أن ألفت النظر إلى أن استقرار المجتمعات له قواعد وأصول، وأن الإخلال بتلك القواعد يحدث خللا من شأنه أن يصيب المجتمعات بتصدعات وأضرار لا تعرف حدودها. وفى الحالة المصرية فإن «تقفيل» البلد على النحو الذى شهدنا نموذجا له فى الانتخابات التشريعية الأخيرة قد يبدو انتصارا فى نظر قادة الحزب الحاكم والأجهزة الأمنية المتحالفة معهم.

إذ فى ظله تم استبعاد «الأسود» و«الذئاب» من مجلس الشعب المقبل، لحسابات متعددة لا مجال للخوض فيها الآن. وقد يحقق التقفيل مبتغاه، لكن لا أحد يعرف صدى ذلك وتأثيره فى حركة المجتمع الذى تشيع فيه درجات مختلفة من السخط والغضب سواء لأسباب اقتصادية لدى البعض أو لأسباب سياسية لدى البعض الآخر.

أفهم أن الذين أداروا الانتخابات وأشرفوا على عملية التقفيل يعتمدون على أدوات السلطة، وخصوصا الأجهزة الأمنية، وقد يعطيهم ذلك شعورا بالراحة والاطمئنان لبعض الوقت، لكن ذلك لا ينبغى أن يستمر كل الوقت. لأن حركة المجتمع فى بلد يعيش فيه أكثر من 80 مليون شخص مسكون بأسباب التوتر وتفاعلاته لا يمكن التنبؤ بها أو السيطرة عليها.

وهو ما يستدعى السؤالين سابقى الذكر. ورغم أننى لا أشك فى أن وزارة البيئة حين تحدثت عن عام التماسيح القادم لم يخطر لها أن تسقط الخبر على الحياة السياسية، إلا أننى وجدت أن حالة الاحتقان التى تمر بها مصر لا تسمح لنا بالتفاؤل باحتمالات العام الجديد. بل إنها تدعونا بشدة إلى التحذير من تداعيات ما جرى على الساحة السياسية وخشية ظهور التماسيح، ليس فى بحيرة ناصر وحدها، وإنما فى بر مصر كلها.

ahmad yousef
13 - 12 - 2010, 21:46
بسم الله الرحمن الرحيم
نعلن وبكل أسي وفاه الامه
انا لله وانا اليه راجعون

د.محمد حسين
17 - 12 - 2010, 18:19
«الوطنى»: معركتنا ضد «الإخوان» لم تنته ونخوضها نيابة عن جميع القوى السياسية .. بل نيابة عن الصهيونية العالمية

16-12-2010
http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2010/12/mubarak81-150x150.jpg (http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2010/12/mubarak81.jpg)موقع إنقاذ مصر:–

هذه حزب لم يعد يستحي من ممارساته المفضوحة، وبلطجته التي ضبطه العالم أجمع وهو يمارسها بكل صفاقة، سواء كانت بلطجة إجرامية أو بوليسية أو ضد الأحكام القضائية، وهو يحاول بطرق شتى أن يبرر مخازيه بأنه يخوض المعارك مع الإخوان المسلمين بعد أن أعلنوا أن حرب 1973 هي آخر الحروب مع الصهاينة بدأوا حروبهم الأهلية ضد الشرفاء من مواطنيهم لحساب الصهيونية العالمية وقد فضحت “ويكيليكس” محاضر التآمر .. فلتستمروا في معارككم فإن الله مخزيكم في الآخرة كما فضحكم على رؤوس الأشهاد في الدنيا.

فقد أكد الموقع الإلكترونى للحزب الوطنى أن «المعركة ضد جماعة الإخوان المسلمين لم تنته»، وأن التنظيم غير الشرعى للجماعة هو الخطر الحقيقى على مستقبل مصر. وأوضح الموقع عبر مقالة كتبها مدير تحريره «يوسف وردانى» أن الحزب الوطنى خاض معركة الانتخابات ضد تنظيم الإخوان غير الشرعى، نيابة عن جميع القوى السياسية فى مصر، وهى معركة ليست خاصة بالحزب الوطنى وحده ولكنها خاصة بكل قوى التقدم والتنوير فى المجتمع، وإذا لم يخضها الحزب فلن تخوضها أى قوى أخرى.

وأضاف أن الوطنى خاض معركته ضد الإخوان فى جميع المجالات بداية من التغيير الدستورى الذى تبنى فيه الحزب تعديلات واسعة عام ٢٠٠٧، كان فى مقدمتها تعديل المادة الأولى من الدستور، لتنص على أن «جمهورية مصر العربية دولة نظامها ديمقراطى يقوم على أساس المواطنة»، وتعديل المادة الخامسة، لتحظر مباشرة أى نشاط سياسى أو قيام أحزاب سياسية على أى مرجعية أو أساس دينى.

واتهم الجماعة بـ«تبنى خطاب تمييزى ضد المرأة والأقباط ينادى فى العلن بأشياء ويرفضها فى الخفاء، ويحتقر الوطنية المصرية وله مصالح وانتماءات خارجية.

من جهة أخرى، قال صفوت الشريف، الأمين العام للحزب الوطنى، عقب اجتماع هيئة المكتب، أمس، إن تكليفات الرئيس مبارك فى خطابه أمام الهيئة البرلمانية للحزب تمثل الإطار العام لسياسات الحزب وحكومته، مشيراً إلى رفض نواب الحزب المزاعم والتجاوزات التى يرتكبها البعض انتهاكاً للقانون والدستور، وأن أعضاء الهيئة البرلمانية أكدوا أنه سوف تكون لهم مواقف واضحة وحاسمة تجاه كل من يخرج عن قيم الشرعية الدستورية.

من جانبه، قال صبحى صالح، الأمين المساعد السابق للكتلة البرلمانية للإخوان، تعليقاً على ما ورد على موقع الحزب الوطنى: «لم نهتز بعد الانتخابات، حتى نعيد بناء أنفسنا مرة أخرى، وأضاف: «إن الحزب الوطنى يخوض معركة مع مصر كلها»، وتساءل: «متى توقفت معركة الحزب الوطنى معنا حتى يقول إنها لم تنته؟».

د.محمد حسين
17 - 12 - 2010, 18:21
هيكل: مشروع التوريث بات صعبا ومصر ضحت بجيرانها من أجل إسرائيل

17-12-2010
http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2010/12/mohamed-hassanin-hikl-300x238.jpg (http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2010/12/mohamed-hassanin-hikl.jpg)

أكد الكاتب والمفكر السياسي محمد حسنين هيكل أن مشروع توريث الحكم في مصر “أصبح صعبا في الظروف الحالية”، مشيرا إلى أن “الرئيس مبارك شخصيا يرى أن موضوع التوريث فيه بعض المخاطر على نجله جمال مبارك ولذلك لا يريد أن يضعه في مثل هذه الظروف خوفا عليه”.



وأشار هيكل في حديثه لفضائية “الجزيرة” مساء الخميس بأن هناك أصوات من الحرس القديم في الحزب الوطني تنصح بعدم توريث الحكم وتحذر من خطورة الدفع بجمال مبارك للرئاسة في هذه الظروف، رغم دعوات بعض الأصوات الموجودة داخل الحزب التي تنادي بضرورة التحديث والتغيير .



وأضاف هيكل أن الأوضاع أصبحت أكثر اضطرابا في مصر بسبب حالة الجفاف التي أصابت الشارع السياسي في مصر والعالم العربي. وأكد “يحتاج المصريون لفترة انتقالية وحالة من التغيير في القيادات الحاكمة لملئ هذا البحر الجاف”.



وقال هيكل “إن بحر السياسة في مصر جف في الفترة الأخيرة خاصة بعد فقدان الأحزاب المعارضة لهويتها وعدم إقناعها للجمهور بمعارضتها” .



وانتقد الطريقة التي تعاملت بها الصحف الرسمية مع الدكتور محمد البرادعي بعد إعلانه عن الترشح للرئاسة المزمع إقامتها عام 2011\، مؤكدا ان البرادعي كان يغتال يوميا على الصحف الحكومية ولم تعطه هذه الصحف ولا النظام الحاكم حقه كرجل حصل على جائزة نوبل وشرف مصر في المحافل الدولية.

وتساءل: كيف نعامل البرادعي بهذه الطريقة لمجرد انه فكر في الترشح للرئاسة وينادي بالتغيير بصرف النظر عن قدرته على تحقيق ذلك أم لا؟.



لافتا إلى دعوة بعض المؤيدين للبرادعي بالانضمام إلى حملته لكنه رفض لعدم إحراج الرجل الذي أكد انه ظلم كثيرا في مصر بعد إعلانه الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة.



ولفت إلى أن الزعيم الصيني ماوتستونغ حينما دعا إلى التغيير استجاب له العقلاء وتقدمت الصين وتوصلت إلى ما هي عليه الآن من التقدم، أما نحن فالبعض ينظر إلى التغيير على انه سبة يجب التبرؤ منها.



ونصح النظام الحاكم في مصر أن يترك الناس تعبر عن أفكارها وإرادتها ليمتلئ بحر السياسة الفارغ من خلال عودة الحوار وإنشاء كيان أخر غير “الحزب الوطني” يساعد على التغيير والتجديد، لافتا إلى أن الحزب الوطني هو نسخة قديمة من “حزب مصر” الذي لم يعجب السادات وطالب بإنشاء حزب أخر فانتقل جميع أعضاء حزب مصر إلى الحزب الوطني.



واستنكر هيكل تقرير مركز حقوق الإنسان الذي أدان قيام الأمن المصري بقتل 85 إفريقيا خلال العام الماضي لمنعهم من التسلل إلى إسرائيل، متعجبا كيف تقبل مصر بهذا التقرير ولم ترد عليه وكيف يقوم الأمن بقتل هذه الأعداد من الأفارقة من اجل الحفاظ على أمن إسرائيل، لافتا إلى أن مصر فقدت مصالحها مع كل دول الجوار الإفريقية والعربية وضحت بجميع جيرانها من اجل الحفاظ على علاقاتها مع إسرائيل.



وفى حديثه عن حراك جماعة الإخوان المسلمين في الحياة السياسية، قال هيكل إن سببها هو قدرتهم على تعبئة الجماهير من خلال الشعارات الدينية التي يستخدمونها خاصة وإنهم يخاطبون العامة بنداء الإسلام.
وأضاف أن الـ 88 نائبا المنتمين للجماعة في البرلمان السابق لم يستطيعوا أن يقدموا شيئا جديا في الحياة السياسية كما أنهم لم يقدموا المرجو منهم في خدمة العامة إما لتقصيرهم أو لتصدي النظام الحاكم لهم.



وأشار إلى أن الإخوان انفردوا عن غيرهم من الأحزاب السياسية بسبب حالة الجفاف الواضحة في العملية السياسية خاصة عند أحزاب المعارضة كما لفت إلى أن انقسام التيارات السياسية في مصر ما بين مجموعة السلطة ومجموعة المال اثر على مستوى المشاركة السياسية في مصر، ومن ثم سمح للإخوان الظهور بشكل اكبر.



وحذر هيكل من إطفاء بعض الأنوار المتوهجة في حرية الصحافة والتعبير، لافتا إلى أن هناك تيارات كثيرة في النظام الحاكم تسعى من خلال ضغوطها على الصحف والفضائيات بممارسة بعض أنواع الإرهاب عليها من اجل الحد من حالة الحرية التي تعيشها.



كما أشار إلى انه تعرض شخصيا لحالة من الحرج مع بعض الصحف التي يكتب لها أو يحاورها حيث تعرضت لتهديدات بإغلاقها إذا سمحت له بالكتابة فيها مما جعله يبتعد عن مصر طيلة هذه الفترة.



وأكد أن الحراك الإعلامي والصحفي في مصر لا يكفي لإحداث حراك سياسي خاصة وانه كلام بلا اثر رغم ما تتمتع به مصر من بعض الحرية التي لا تجدها في كثير من الدول العربية.

محيط

د.محمد حسين
17 - 12 - 2010, 18:24
ويكيليكس تشرح سيناريو التوريث والصراع على هرم السلطة في مصر .. ضباطا بالجيش أبلغوا مقربا من السفارة الامريكية بأن القوات المسلحة لا تؤيد جمال وان الجيش يفضل الاستيلاء على السلطة على ان يسمح لجمال ان يخلف والده اذا توفي

16-12-2010
http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2010/12/mubarak33-150x150.jpg (http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2010/12/mubarak33.jpg)

القاهرة (رويترز) – موقع إنقاذ مصر:–

ذكرت برقيات دبلوماسية امريكية مسربة ان فرص جمال مبارك لكي يصبح الرئيس القادم لمصر قد تتعرض لضربة اذا توفي والده وهو في السلطة لانه ربما يفتقر لتأييد الجيش القوي.
وتتجه مصر نحو انتخابات رئاسة في 2011 ولا يوجد خليفة واضح للرئيس حسني مبارك البالغ من العمر 82 عاما الذي يتولى السلطة منذ نحو ثلاثة عقود من الزمان ولم يفصح ان كان سيسعى لتولي الرئاسة لفترة اخرى.
وقال مسؤولون انه من المرجح ان يفعل ذلك لكن الكثير من المصريين يعتقدون ان جمال البالغ من العمر 46 عاما الذي عمل في السابق في بنك استثمار يجري اعداده لتولي حكم أكبر الدول العربية تعدادا للسكان.
وذكرت البرقية ان هذا الاحتمال غير مؤكد نظرا لان الجيش كان له دور مركزي في اختيار اخر أربعة رؤساء في مصر كانوا جميعا ضباطا بالجيش.
وذكرت برقية أرسلها السفير الامريكي السابق فرانسيس ريتشاردون تحمل تاريخ مايو ايار 2007 ونشرها موقع ويكيليكس “جمال لم يخدم كضابط بالجيش ونحن نعتقد انه لم يكمل الخدمة العسكرية الاجبارية.”



ومضت البرقية تقول “كثير من المراقبين عبروا عن الرأي بأن التوقيت عامل حاسم لاحتمال تولي جمال الرئاسة — فقاعدة قوته هي والده.”

وتابعت “وبينما يمكن تنصيبه قبل وفاة والده فان المهمة ستصبح أكثر صعوبة بكثير وان كانت غير مستحيلة عندما يرحل الفرعون من المشهد وتصبح الولاءات الشخصية له شيئا من الزمن الماضي.”

ونقلت برقية دبلوماسية في سبتمبر ايلول 2008 عن استاذ للعلوم السياسية بجامعة القاهرة قوله ان ضباطا بالجيش أبلغوه بأن القوات المسلحة لا تؤيد جمال وان الجيش يفضل الاستيلاء على السلطة على ان يسمح لجمال ان يخلف والده اذا توفي مبارك وهو في السلطة.
وذكرت برقية ريتشاردون في 2007 ان مدير المخابرات العامة عمر سليمان سيتعين ان يظهر في أي تحرك لتولي جمال مبارك الرئاسة ربما كشخصية انتقالية وان كان من غير الواضح كيف سيستجيب سليمان لمثل هذا التحرك اذا مات مبارك.
وقالت “أبلغنا صديق شخصي مزعوم (لسليمان) ان (سليمان) (يمقت) فكرة ان يصبح جمال رئيسا وانه أيضا (تألم بشدة شخصيا) من مبارك الذي وعده بأن يعينه نائبا للرئيس منذ عدة سنوات ثم تراجع.”

وحلفاء جمال في الحكومة من رجال الاعمال يقفون وراء اجراءات التحرر التي أحدثت نموا اقتصاديا سريعا خلال السنوات الست الماضية — لكنها فشلت في الفوز بتأييد عريض بين فقراء مصر الذين يقولون ان الفوائد لم تصل اليهم.
ويرى معظم المحللين انه لا توجد فرصة تذكر لاندلاع ثورة اجتماعية في انتقال السلطة لكن مبارك لم يختر نائبا مما خلق شكوكا بشأن كيف ستسير عملية الانتقال.
وقالت سارة حسن المحللة بمؤسسة اي.اتش.اس. جلوبال انسايت ان خلفية سليمان الامنية قد تجعله اختيارا يلقى قبولا لدى الجيش لكن من غير المرجح ان يتحدى مدير المخابرات جمال اذا كان هناك تأييد واسع لابن الرئيس.
وقالت “اذا كان الاجماع على ان جمال مبارك هو الطريق الى الامام فانني أعتقد ان عمر سليمان سينضم الى الصف ويؤيده.”

وقالت برقية 2007 ان خليفة مبارك سيكون على الارجح ضعيفا سياسيا وقد يتحدث “بلهجة معادية لامريكا” في بداية ولايته لتأمين أوراق اعتماده الوطنية وسينأى بنفسه عن سياسات سلفه.
وأضافت ان خليفة مبارك قد “يمد غضن زيتون” للاخوان المسلمين مثلما فعل رؤساء مصريون سابقون مثل أنور السادات.
وفي برقية نشرها الاسبوع الماضي موقع ويكيليكس كتبت السفيرة الامريكية في القاهرة مارجريت سكوبي في مايو ايار 2009 تقول ان مبارك من المحتمل ان يرشح نفسه لفترة ولاية سادسة في 2011 وانه بالتأكيد سيبقى في السلطة حتى وفاته.
من شيرين المدني والكسندر جاديش

د.محمد حسين
18 - 12 - 2010, 17:18
ويكيليكس: تكشف تفاصيل جديدة حول دور جمال مبارك فى إنهيارالبورصة
http://www.egyptwindow.net/Uploadedimage/NewsImg/18_12_10_02_07_9.jpg


18/12/2010
كشفت وثيقة للسفارة الأمريكية بالقاهرة، نشرها موقع «ويكيليكس»، عن «وجه آخر» لجمال مبارك نجل الرئيس وأمين لجنة السياسات بالحزب الوطني. وجاء في الوثيقة التي أرسلتها السفارة الأمريكية لوزارة الخارجية في واشنطن، أن حملة صحفية في جريدة «الدستور» كشفت تفاصيل جديدة عن ارتباط جمال مبارك بشركة هيرمس، وأشارت الوثيقة للحملة التي كتبها الزميل خالد البلشي مساعد رئيس تحرير «الدستور» سابقا، ورئيس تحرير «البديل» ، حول مسئولية شركة «هيرمس» وعدد من الشركات الكبرى عن انهيار البورصة في 2006، وهو الانهيار الذي دفع ثمنه في الأغلب صغار المستثمرين. وقالت البرقية إن الحملة اضطرت نجل الرئيس للسعي لتبرئة نفسه أمام الرأي العام، بعد أن كشفت «الوجه الآخر» لأعمال أمين السياسات.
وكان البلشي قد نشر في العدد السنوي من جريدة «الدستور» في 23 مارس 2006، أولى حلقات الحملة تحت عنوان «جمال مبارك و ” شركاه ” خربوا بيوت صغار المضاربين في البورصة.. فتش عن هيرمس». وأثبت البلشي بالوثائق ان رأس مال الشركة ارتفع بالمضاربات عام 2005 من مليار و 300 مليون إلى أكثر من 10 مليارات رغم أنها لا تملك أصولاً، كما رصد تضاعف رأس مال «هيرمس» خلال الشهر الأول من 2006 إلى 22 ملياراً وأضاف «و بعدها بدأ الانهيار» في 14 مارس 2006.
وكشفت الحملة «الصعود غير المبرر لأسهم الشركة» بعد إعلان جمال مبارك أنه عضو في مجلس إدارتها، وقتها حسب البلشي قال أمين السياسات «رأس مال الشركة الأساسي هم الفنيون العاملون بها».
وفي الحلقة نفسها من الحملة، كشف الصحفي أن انهيار البورصة سبقه بيوم واحد انهيار في أسعار هيرمس بلغ 8 مليارات جنية في 24 ساعة، بما يعادل 60% من قيمة أسهم الشركة بعد أن انخفض سعر السهم فجأة من 128 إلى 45 جنيها يوم الاثنين 13 مارس، ورغم ذلك لم تتدخل إدارة البورصة لوقف التداول على هذا السهم الكارثي، كما فعلت مع الشركات التى انخفضت أسهمها 20% فقط، لكنها تركت هيرمس التي كانت تتحكم في 25% تقريبا من أسهم البورصة المصرية، خاصة مع إعلان جمال مبارك مشاركته في إدارتها بحوار صحفي في «روز اليوسف» نشر في 25 يناير 2006.
وبالمستندات أكدت الحملة الصحفية أن الشركة استحوذت على أغلب صفقات بيع القطاع العام في البورصة، وأن مجموعة الوزراء المقربون من أمين السياسات خصوا الشركة بصفقات وزاراتهم
وكتب البلشي وقتها«لعل نظرة سريعة علي مؤشرات صعود سهم هيرمس وحركة البيع والشراء عليه من خلال بيانات البورصة المصرية والرسوم البيانية حوله خلال السنوات الثلاث الأخيرة تكون مؤشراً علي ما جري ويجري (وقتها) حول السهم بل في البورصة المصرية كلها ، فطبقاً لبيانات البورصة المصرية فإن سعر سهم هيرمس قبل ثلاث سنوات وبالتحديد يوم 20 فبراير 2003 وبعد مرور أربع سنوات علي قيدها في البورصة كان ثلاثة جنيهاًت و77 قرشاً بتراجع 123 قرشاً عن سعر الاكتتاب عليه وهو خمسة جنيهات، وبعد عام كامل وبالتحديد في 19 فبراير 2004 تحرك سعر السهم إلي 8 جنيهات و12 قرشاً بزيادة ثلاثة جنيهات عن سعر الاكتتاب عليه قبلها بـ 5 سنوات ، واستمر الصعود الهادئ للسهم ليصل إلي 17 جنيهاً و22 قرشاً قبل عام من الآن (2006) وبالتحديد في 21 فبراير 2005 لتبدأ مرحلة القفزات في سعر السهم لكنها ظلت قفزات محسوبة ليصل سعر السهم إلي 40 جنيهاً و53 قرشاً قبل ستة أشهر من الآن ، وبالتحديد في 21 أغسطس الماضي وبعد أقل من ثلاثة شهور ، تضاعف سعر السهم ليصل إلي 83 جنيهاً و62 قرشاً مع إغلاق يوم 21 نوفمبر 2005 ومع نهاية العام وصل سعر السهم إلي ما يقرب من 135 جنيهاً بزيادة ثمانية أضعاف عن سعر الإغلاق عليه في 21 فبراير 2005 ليرتفع رأسمال الشركة خلال عام 2005 فقط من مليار و337 مليون جنيه إلي أكثر من عشرة مليارات و935 مليون جنيه».
وأضاف التقرير:«المفارقة أنه خلال أقل من شهر تضاعف رأسمال الشركة مرة أخرى ليصل إلي أكثر من 22 مليار جنيه ونصف بعد أن وصل سعر السهم إلي 280 جنيهاً قبل أن يبدأ رحلة انهياره المروع والتي لم تستغرق أيضاً سوى شهر آخر . وهكذا فإن رأسمال الشركة خلال عام واحد زاد من مليار جنيه و322 مليوناً إلي 22 ملياراً و500 مليون رغم عدم امتلاكها لأي أصول. المثير أن الوقائع تشير إلي أنه مثلما تم الإعداد للصعود غير المبرر لسهم الشركة فإنه أيضاً يتم الإعداد لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من الهبوط المروع للسهم. فبينما كان سهم الشركة يحقق أعلى تداول في البورصة المصرية وبينما وصل أعلى سعر له إلي 285 جنيهاً فوجئ المتعاملون بالبورصة بقيام الشركة بطرح 16 مليون سهم جديدة للاكتتاب لتمويل عملياتها للاستحواذ علي 20% من بنك “عودة” أحد أكبر البنوك اللبنانية رغم أن الشركة كانت قد استغلت دخولها في هذه الصفقة لزيادة سعر سهمها، وكانت المفاجأة الأكبر أن الشركة بدلاً من أن تطرح الأسهم بالسعر المتداول في السوق والذي يزيد علي 270 جنيهاً طرحته بـ 115 جنيهاً معلنة أن هذا هو السعر العادل للسهم وكأن الشركة تقول للمتعاملين معها ضحكت عليكم!»
وتوقع البلشي موعد الأزمة التالية في البورصة والتي حدثت بعد أقل من شهر من الأزمة الأولى وقال «الغريب أن الشركة بدأت في إعادة الكره من جديد من خلال إعدادها لطرح ما يقرب من 200 مليون سهم جديد يبدأ التداول عليها في 18 أبريل 2006 ( أي بعد شهر فقط من انهيار البورصة)وهو موعدنا مع الأزمة القادمة.».
________
المصدر: البديل

سلوى
23 - 12 - 2010, 23:08
:":الإخوان المسلمون يقررون النزول للشارع . وتلويح بالتصعيد لابطال برلمان التزوير :".
___________________________________________




: الحركة ستتجه للاحتجاجات بعد خروجهاالاخوان المسلمون من البرلمان..



http://productnews.link.net/reuters/OLMETOPNEWS_iptc/23-12-2010/2010-12-23T113535Z_01_ACAE6BM0W7H00_RTROPTP_2_OEGTP-EGY-BRHOOD-AH6.JPG



مرشد جماعة الاخوان المسلمين محمد بديع



12/23/2010 1:44:14 PM

القاهرة (رويترز) - قالت حركة الاخوان المسلمين في مصر انها ستنزل الى الشوارع بعد الانتخابات التي تم " التلاعب" بها لاخراج ممثلي الحركة من البرلمان.
وقال مرشد حركة الاخوان محمد بديع ان الحركة ستستخدم وسائل المعارضة السلمية ضد برلمان قال انه لا يعكس قوة المعارضة المصرية الحقيقية أو ارادة الناخبين.
وأضاف بديع في مقابلة مع رويترز "في غياب المعارضة من البرلمان ... ستنتقل المعارضة الى الشارع. النزول في الشارع.. لان هذا حق للشعب المصري ولنا كفصيل منه."
وقال "سنلجأ الى كل الوسائل السلمية كي يبطل هذا البرلمان" وذكر أن الحركة ستنسق مع جماعات معارضة أخرى في احتجاجات ستكون "بكل الطرق القانونية والدستورية والشعبية."
وفاز الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم وهو حزب الرئيس حسني مبارك بعدد من المقاعد بلغ 420 من جملة 508 مقاعد في الانتخابات التي جرت في 28 نوفمبر تشرين الثاني والخامس من ديسمبر كانون الاول.
وشغل الاخوان المسلمون 86 مقعدا في البرلمان السابق مما أتاح لهم فرصة مهاجمة السياسة الرسمية. وانسحبت الحركة من الجولة الثانية في الانتخابات حين لم تفز بأي مقعد في الجولة الاولى.
وقال مسؤولون ان الانتخابات كانت نزيهة وان اي انتهاكات لا تقوض النتيجة. وقالت جماعات حقوقية وأحزاب معارضة انه تم اللجوء لحشو الصناديق والترويع والحيل المشبوهة لتأمين نتائج معينة في الانتخابات.
وقال بديع "هذه ليست انتخابات بها تزوير... هذا تزوير مشوب بالانتخابات."
وأضاف "البرلمان سيشوه صورة مصر وسيمرر قوانين ستضر بمصلحة مصر."
وتخضع المظاهرات لرقابة صارمة في مصر حيث تسارع اجهزة امن الدولة الى تفريق اي احتجاج قد يهدد النظام العام. وتطوق الشرطة المحتجين لمنع المسيرات مما يجعل تنظيم الاحتجاجات الحاشدة تحديا حقيقيا لمنتقدي الحكومة.
وتقول جماعات حقوقية ان قانون الطواريء المطبق منذ عام 1981 يساعد السلطات في خنق المعارضة وابعاد المحتجين عن الشوارع. وتم تمديد العمل بالقانون في مايو ايار لعامين اخرين.
ويحظر على جماعة الاخوان ممارسة السياسة بشكل رسمي بموجب قواعد تمنع قيام الاحزاب على أساس ديني.
وتتفادى الجماعة الحظر بطرح مرشحيها كمستقلين وقد كونت قاعدة عريضة من المؤيدين من خلال تقديم خدمات اجتماعية وصحية للفقراء.
ولدى سؤاله ان كان العصيان المدني على جدول أعمال جماعة الاخوان قال بديع ان الجماعة لم تدرس هذا الخيار بعد وأضاف "ستظل هناك أنشطة تصعيدية."

د.محمد حسين
24 - 12 - 2010, 01:15
الرئيس مصاب بالسرطان ..د / محمد سعد أبو العزم
http://www.egyptwindow.net/Uploadedimage/NewsImg/22_12_10_04_19_cancer.jpg


22/12/2010
د / محمد سعد أبو العزم
هذه ليست نكتة، أو مزحة ثقيلة.. فلم يعد سرًا الآن أن رئيس البلاد عانى بالفعل من مرض السرطان، وأنه قد تعرض للكثير من جلسات العلاج الكيماوي، حتى شفي من المرض، وأصبح قادرًا على النهوض بأعباء حكم البلاد، ولكن حتى لا يذهب تفكيرك بعيدًا.. فأنا الآن أتحدث عن الرئيسة الجديدة للبرازيل "ديلما روسيف"، التي نجحت في الانتخابات منذ أسابيع، وسوف تبدأ في ممارسة مهامها بعد أيام، مع مطلع العام القادم.

تجربة مثيرة ومميزة تعيشها البرازيل منذ ثمانية سنوات، وقد توجت هذه التجربة أخيرًا بمشهد الانتخابات الرئاسية، الذي تمكنت فيه "ديلما" من تحقيق الفوز في الجولة الثانية بنسبة 56 %، لا بد أن يلفت انتباهنا أن الرئيس الحالي "لولا داسيلفا" لم يترشح للانتخابات لدورة ثالثة التزامًا بنص الدستور، واحترامًا لقواعد العملية الديمقراطية، رفض "لولا" إجراء أي تعديل دستوري، وذلك على الرغم من التأييد الشعبي الكاسح له، والذي وصلت نسبته إلى ما يزيد عن 80 %، وقال كلمته الشهيرة: «قبل عشرين سنة، ناضلت، ودخلت السجن لمنع الرؤساء من أن يبقوا في الحكم أطول من المدة القانونية، كيف أسمح لنفسي أن أفعل ذلك الآن؟» لم يفعلها على الرغم من إنجازاته التي فاقت الخيال منذ توليه الرئاسة عام 2002، أقلها أنه نجح في إخراج ما يزيد عن ثلاثين مليون برازيلي من تحت خط الفقر، وارتقى بمستواهم الاقتصادي إلى الطبقة الوسطى، واعتبر البنك الدولي أن البرازيل في وضعية تمكنها لتصبح خامس أقوى اقتصاد في العالم، وذلك على الرغم من وجود الحجة الجاهزة، والمبرر الدائم للفشل، والمتمثل في عدد السكان الذي يقارب 200 مليون نسمة.

ساعتان فقط هي المدة التي فصلت بين إغلاق صناديق الاقتراع، وبين إعلان اللجنة المشرفة على انتخابات الرئاسة النتيجة النهائية، ولن يثير الأمر الاستغراب، عندما نعرف أن نظام التصويت في البرازيل هو نظام إلكتروني بالكامل، ولا توجد فيه أي فرصة لتدخل العامل البشري، من المهم للغاية أن نتوقف اليوم عند ملامح التجربة البرازيلية، وندرسها بهدوء وعمق، لنتعلم منها الكثير من الدروس، فقد فازت "ديلما" في الجولة الثانية من الانتخابات، على الرغم من التخوفات التي صاحبت الإعلان عن إصابتها بالسرطان العام الماضي، ولكن لأن مرض البشر ليس عيبًا يجب التستر عليه، فقد عرف الجميع تفاصيل مرضها بشفافية، كما تابعوا مراحل علاجها حتى شفاءها الكامل، الجميع في البرازيل يعلم أن السبب الرئيس لفوزها هو الدعم الكامل من الرئيس "لولا داسيلفا"، والذي قام باختيارها لتصبح امتدادًا لحكومته، وقدمها للجماهير بنفسه في إعلان تليفزيوني أثناء الحملة الانتخابية على أنها مثله تمامًا؛ تهتم بالفقراء، وكان ذلك سببًا مباشرًا في تراجع العديد من حكام الولايات عن تأييدهم لمنافسها "سيرا"، الذي اعترف صراحة أنه خاض أمامها "معركة غير متكافئة"، بالطبع هو لم يقصد التزوير، أو انحياز اللجنة المشرفة على الانتخابات، وإنما كان يشير إلى الاقتصاد البرازيلي المزدهر في عهد "داسيلفا"، والذي كان يٌصعب من مهمة أي منافس آخر، وفور الإعلان عن فوز "ديلما" هتفت الجماهير باسم "لولا" الذي اختار طواعية أن يبتعد عن الاحتفال مع رئيسة البلاد الجديدة، حتى لا يسرق منها الأضواء، وبعد أن قامت هي بتوجيه الشكر بتأثر شديد إلى "لولا"، أعلنت صراحة أن مهمة خلافته صعبة، وتمثل تحديًا لها، لكنها تعرف جيدًا كيف تكرم هذا الإرث، وتوسع مداه، وجددت التزامها العميق بـاجتثاث البؤس لدى جميع البرازيليين، وفيما بعد.. كان اللقاء الأول بين الرئيس الجديد والقديم حافلاً بالعواطف، عندما بادرها "لولا" بقوله: (الكرة الآن في ملعبك، ابدئي في تشكيل فريق عملك، وسوف أكون في المدرجات، بقميصي المكتوب عليه اسم فريقك، وأصفق لك).

"ديلما روسيف" ستصبح أول سيدة تتولى الرئاسة في تاريخ البرازيل، وهي اقتصادية تبلغ من العمر 63 عامًا، ابنة مهاجر بلغاري، تحولت إلى الاشتراكية في شبابها، وعلى إثر انقلاب عام 1964 التحقت بالثوار اليساريين، وقاتلت ضد الديكتاتورية العسكرية، حيث تم القبض عليها وسجنها 3 سنوات، تعرضت خلالها للتعذيب، وكانت المحطة الأهم في حياتها هي انضمامها إلى حزب العمال، حيث تدرجت في العديد من المناصب، وأصبحت وزيرة للطاقة، ثم مساعدًا للرئيس "لولا"، ووزيرة لشئون الرئاسة.

البرازيل الآن مقبلة على مرحلة جديدة مع "ديلما"، وهي مطالبة بأن تستكمل ما بدأه الرئيس الأسطورة، الذي وصل إلى الرئاسة من بين صفوف الفقراء، صحيح أن كفاءة "لولا" ورغبته الجادة في إحداث التغيير، كانت السبب الرئيس لما وصلت إليه البرازيل من نهضة واضحة، ولكن يجب ألا ننسى العامل الآخر للنجاح.. عندما اختارت البلاد النهج الديمقراطي واحترام إرادة الناخبين، وقامت بتفعيل عمل مؤسسي يتنافس فيه الجميع على قدم المساواة، ويستكمل فيه المسئولين ما بدأه أسلافهم من بناء، هكذا فعل "لولا" مع سلفه، وهكذا تعهدت الرئيسة الجديدة، وهذا ما لم يخرج عنه مرشح المعارضة الذي خسر الانتخابات.

لا يجب أن تمر علينا لحظة رحيل الرئيس "لولا داسيلفا" بسهولة، لأنه رجل قدم لبلاده، ولقضايانا العربية الكثير، وكان آخرها تحديه الجميع، وإعلانه الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، بل إنه واصل جهوده في إقناع دول أمريكا اللاتينية من أجل اتخاذ نفس القرار، ليتبعه لاحقًا الأرجنتين والأورجواي، وأخيرًا بوليفيا، ولذلك فإن الرجل يستحق منا أن نشد على يده، ونشكره لحظة تركه كرسي الحكم، وعودته لصفوف الجماهير، أعلم أن الجميع سوف يعقد المقارنات الفورية بين واقعنا المعاصر، وبين البرازيل، التي تمكنت في 8 سنوات من تغيير كل النظريات وتحقيق ما ظنه البعض مستحيلاً، ولكن لا بد ألا تخرجنا هذه المقارنة عن الهدف الرئيس، المتمثل في فهم التجربة، والتعرف عليها عن قرب، فلن يتمكن من النجاح من لم يقرأ ويتأمل، ويبدأ من حيث انتهى الآخرون.

ولكن كيف استطاع "لولا" أن يبني هذه النهضة، ويصنع كل هذا المجد، بالرغم من أنه لم يكمل تعليمه الابتدائي، بسبب فقره المدقع، الذي اضطره للعمل كماسح للأحذية وبائع للخضار؟ وما هي العوامل التي أدت لتحقيق كل هذا النجاح؟.. هذا ما سوف نتناوله بالتفصيل في الأسبوع القادم إن شاء الله.

مدحت فوزى على
01 - 01 - 2011, 19:27
http://www.majalisna.com/gallery/14/14_216615_1281623223.gif


http://www.shreet.com/userfiles/2010/12/51/20/images/new_year_2011.jpg

د.محمد حسين
19 - 01 - 2011, 22:36
حدد مجلس الشعب بمصر، يوم الأحد المقبل، لمناقشة طلب إحاطة لمنع إذاعة خطبة الجمعة عبر مكبرات الصوت.


الطلب قدمته الدكتورة سلوى عمارة، حول عدم قيام وزارة الأوقاف حتى الآن باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع إذاعة خطبة الجمعة والدروس الدينية بمكبرات الصوت خارج المسجد، واقتصارها على سماعات داخلية لا تتعدى حدوده.


وقالت النائبة في طلب الإحاطة الذي تقدمت به: إن الوزارة قالت منذ ثلاث سنوات، إنها ستعمل على الحد من استخدام الميكروفونات ومكبرات الصوت في المساجد علاوة على توحيد الأذان في مساجد القاهرة، إلا أنها لم تتخذ أي خطوة فعالة حتى الآن في هذا الصدد.بحسب صحيفة "الأهرام" الحكومية.


ويسيطر الحزب الوطني "الحاكم" على مجلس الشعب، بعد انتخابات اتهمتها المعارضة ومراقبين دوليين بأنها "مزورة" لتمرير قوانين يرفضها الشارع المصري، بالإضافة لكون هذا البرلمان هو الذي سيشهد انتخابات الرئاسة المقررة نهاية العام.

ايه الضرر اللى واقع عليهم فى الحزن الوطنى من اذاعه خطبه الجمعه عبر مكبرات الصوت وهى شعيرة اسلاميه
كفايه استفزاز يا حزب الوثنيه

د.محمد حسين
19 - 01 - 2011, 23:13
ثلاثة قرارات وزارية لمحاولة تهدئة غضب الناس في مصر

19-01-2011
http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2011/01/1_1035868_1_34-300x238.jpg (http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2011/01/1_1035868_1_34.jpg)
ثلاثة قرارات وزارية مفاجئة أعلنها، اليوم، ثلاثة وزراء بحكومة نظيف، وصفها المراقبون بأنها مسكنات لمحاولة امتصاص غضب الشعب المصري عقب الثورة التونسية في 14 يناير الماضي؛ حيث أعلن د. أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم أنه سيتم خلال الأسابيع القليلة تعيين 43 ألف معلم مساعد، ليستفيدوا من كادر المعلمين، وإلغاء أية حالة من العقود المؤقتة بصفة عامة، وأي قرارات نقل تعسفي للموظفين بديوان عام الوزارة.
كما أصدر م. سامح فهمي وزير البترول والثروة المعدنية قرارًا بتعين 785 طالبًا من خريجي هندسة البترول والتعدين بجامعة قناة السويس وجميع أقسام هندسة البترول بالجامعات المصرية، على أن يتم استلام وظائفهم بداية شهر مارس، عقب تظاهر العشرات من خريجي هندسة البترول والتعدين العاطلين عن العمل منذ فترة طويلة، اليوم، أمام وزارة البترول بمدينة نصر.
وقرر م. أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي خفض أسعار الأسمدة والسلع الزراعية؛ لتخفيف الأعباء عن الفلاحين والمواطنين، بزعم حرص الدولة على تثبيت أسعار مستلزمات الإنتاج الزراعي بما فيها الأسمدة حتى لا يؤدي ذلك إلى زيادة تكلفة الإنتاج الزراعي.
وقال ممدوح الولي الخبير الاقتصادي ونائب رئيس تحرير الأهرام: إن هناك عالمًا عربيًّا ثانيًا ومختلفًا بعد 14 يناير 2011م؛ حيث أعلنت حكومات “الأردن، والجزائر، والمغرب، وسوريا” خفض أسعار السلع والجمارك، وتعيين مئات الشباب العاطلين؛ لتلافي حدوث ثورة مثل تونس ببلادهم.
وأوضح أن مصر خلال الأسبوع الماضي قبل هروب بن علي كانت تستعد لرفع أسعار البقوليات لكن بعد الجمعة الماضية تغيَّر كل هذا جذريًّا 100%؛ حيث تعمل الحكومة الآن لإعلان قرارات تعمل على امتصاص غضب الشارع المصري بشكلٍ عام، بدليل أن وزير التربية والتعليم حضر إلى المتظاهرين بديون الوزارة قُبيل صلاة الفجر لإنهاء أزمتهم بناءً على ضغط سيادي.
وشدد الولي على أن مصر ستشهد العديد من القرارات الرسمية المسكنة دون خطوات عملية لتنفيذها على أرض الواقع، كمحاولةٍ لتهدئة الشارع المصري، مطالبًا الحكومة بالعمل على وضع خطة واضحة لزيادة حجم الإنتاج حتى لا تكون قراراتها مجرد مسكنات عارضة ينتهي مفعولها بمرور الأزمة.
وطالب الشارع المصري بعد 14 يناير بفرض إرادته الشعبية والإصرار على أن تكون هناك إجراءات حاسمة، وتغيير شامل من وجهة نظر شعبية، متسائلاً: كيف ستظل الشعوب العربية تتجرع المسكنات الرسمية دون حلول حقيقية لأزماتها؟.
ودعا الشعب إلى استخدام كل وسائل الضغط من مظاهرات واعتصامات وغيرها، وتضافر جهود القوى السياسية والشعبية والوطنية وتكتلها؛ لحصد مكاسب في صالح الشعب والوطن خلال هذه المرحلة قبل انتهاء الغضب العارم داخل الدول العربية.

د.محمد حسين
19 - 01 - 2011, 23:14
14 منظمة حقوقية تقدم وثيقه تاريخية تسلمها نظيف: حققوا العدالة قبل الندم

19-01-2011
http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2011/01/nazeef3-300x199.jpg (http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2011/01/nazeef3.jpg)
هذا الحدث يجب ان نراقبه ونسجله بدقة . فقد تقدمت 14 منظمة حقوقية بمذكرة الى د. أحمد نظيف . وتسلمها رئيس الوزراء . كانت المذكرات من هذا النوع تسلم عادة الى مجلس حقوق الانسان . او مجلس الشعب او الى النائب العام ..
الان قدمت الى رئيس الوزراء مباشرة تطالبه بتشكيل لجنة تتبع مجلس الوزراء، تضع على عاتقها مهمة تفعيل الضمانات الدستورية للمواطنة والمساواة وتحقيق تكافؤ الفرص بين أبناء الوطن الواحد، بصرف النظر عن الديانة أو المعتقد أو العرق أو مكان الميلاد.
وشددت المذكرة على ضرورة أن تضم هذه اللجنة في عضويتها شخصيات مستقلة تمثل أقسام المجتمع التي تعاني من مظاهر التمييز أو التهميش مثل الأقباط والشيعة والبهائيين والنوبيين وبدو سيناء، إلى جانب ممثلين لمنظمات حقوق الإنسان.
وقع على المذكرة 14 منظمة حقوقية عضوة في الملتقى، واستهدفت بالدرجة الأولى حفز الجهود الرسمية لأجهزة الدولة في معالجة الأزمات الطائفية -التي باتت تشكل تهديدا خطيرا لمقومات العيش المشترك بين المسلمين والأقباط- في إطار من احترام قواعد المساواة، ونبذ التمييز والإقصاء واحترام الحريات الدينية، وإحداث قطيعة مع المناخ الطائفي الراهن الذي يزكي بصورة متزايدة مشاعر الكراهية والتعصب والغلو الديني.
وأوضحت أن المهام المطروحة على عاتق اللجنة، تشمل: بلورة مقترحات قانونية تكرس المساواة، وتنبذ التمييز، وتقديم المشورة الواجبة في معالجة المشكلات الناجمة عن التمييز، ومتابعة وتقييم مدى التزام مؤسسات الدولة بإعمال قواعد المساواة في بناء وترميم دور العبادة، وفي تولي الوظائف الكبرى في الدولة والمؤسسات العامة، بما في ذلك الأجهزة الأمنية، وتقييم ومتابعة أداء أجهزة التحقيق والأمن في معالجة التوترات ومظاهر العنف الطائفي، ومدى اتباعها معيار واحد يستند إلى القانون في التعامل مع هذه القضايا، وتقييم ومتابعة أداء وسائل الإعلام في التصدي لبث سموم الكراهية الدينية، وتقييم ومتابعة مدى التزام الأجهزة المعنية بالدولة بإجراء مراجعة جذرية لمناهج التعليم، تتجه للإعلاء من شأن القيم الإنسانية المشتركة لمختلف الأديان والعقائد، وتعزز قيم التسامح والاحترام المتبادل بين معتنقي الأديان والمذاهب والعقائد والأفكار المختلفة.وشددت المذكرة على ضرورة وضع حد للتدخلات الأمنية التعسفية في حرية المعتقد الديني، مؤكدة على واجب الدولة في تأمين الحماية لكافة الأشخاص في إظهار معتقدهم الديني، وان تتعامل بشفافية كاملة مع حالات التحول الديني، وأن تضع حدا لمتخلف أشكال الملاحقات والضغوط التي تمارس على الأشخاص على خلفية الدين أو المعتقد أو المذهبِ.
كما أكدت المذكرة أن قدرة أجهزة الدولة على تطويق المناخ الطائفي يرتهن إلى حد بعيد بإعادة الاعتبار لمقومات وركائز الدولة المدنية التي تآكلت عبر العقود الأخيرة، نتيجة للتوظيف المتزايد للدين وللمؤسسات الدينية في السياسة وفي العمل العام، ودعت في هذا الإطار لضرورة أن تتوقف أجهزة الدولة عن تديين الفضاء السياسي والمجال العام، الذي يفترض أن تشغله -في مجتمع ديمقراطي- الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني.
كما يتعين عليها أن تتوقف عن توظيف المؤسسات الدينية في لعب أدوار سياسية تتجاوز مهام هذه المؤسسات، التي ينبغي أن ينصرف دورها إلى إنتاج خطابات دينية عصرية تنبذ الإقصاء والغلو الديني والكراهية الدينية وتدفع باتجاه الاستنارة والاعتدال. وحثت المذكرة المؤسسات الدينية على أن تخصص أحد أكفأ أعضائها لمهمة متابعة ما يصدر عن هذه المؤسسات من مطبوعات أو خطاب يكون متناقضا مع قيم المواطنة، أو يحض على الكراهية الدينية.
المنظمات الموقعة هى : الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية جمعية حقوق الإنسان لمساعدة السجناء دار الخدمات النقابية والعمالية الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان مؤسسة المرأة الجديدة مؤسسة حرية الفكر والتعبير المبادرة المصرية للحقوق الشخصية مجموعة المساعدة القانونية لحقوق الإنسان مركز الأرض لحقوق الإنسان المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية مركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف مركز هشام مبارك للقانون المنظمة العربية للإصلاح الجنائي مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان .
يمكنكم الاطلاع على نص المذكرة، من خلال الرابط التالي:
http://www.afteegypt.org/pressrelease/2011/01/19/233-afteegypt.html (http://www.afteegypt.org/pressrelease/2011/01/19/233-afteegypt.html)

د.محمد حسين
20 - 01 - 2011, 11:16
حزمة إجراءات حكومية لتهدئة الاحتقان ومنع انتقال عدوى الثورة التونسية

http://www.almesryoon.com/images/%D9%85%D8%B5%D8%B14545.jpg
كتب عمر القليوبي وسارة عبد المنعم وصلاح الدين أحمد (المصريون): | 20-01-2011 01:19

شهد شارع مجلس الشعب أمس حالة استنفار أمني غير مسبوقة، بسبب تعدد محاولات الانتحار أمام المجلس، وقامت عناصر من المباحث بتفتيش جميع المارة والسيارات من الشارع خوفا من حدوث محاولات انتحار أخرى على طريقة الشاب التونسي محمد البوعزيزي الذي أضرم النار في نفسه في منتصف ديسمبر الماضي مفجرًا احتجاجات شعبية عارمة في تونس أدت إلى الإطاحة بحكم الرئيس زين العابدين بن علي.

يأتي ذلك فيما قررت الحكومة اتخاذ حزمة قرارات بعد مشاورات مكثفة مع الحزب "الوطني" الحاكم تستهدف التخفيف من حالة الاحتقان الشعبي، ومنع انتقال عدوى الانتفاضة الشعبية بتونس إلى مصر، بعد أن برزت بوادرها في إقدام مصريين علي الانتحار حرقا، والإعلان عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن تظاهرات بجميع ميادين مصر يوم الخامس والعشرين من يناير الحالي.

فقد قررت تجميد مشروع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع أنابيب البوتاجاز باستخدام نظام الكوبونات، مع استمرار العمل بالنظام الحالي إلى أجل غير مسمى، وعدم المساس بشكل مطلق بدعم رغيف الخبز، فضلا عن التفكير بجدية بضم عدد من المواليد الجدد لبطاقات الدعم، ومضاعفة منافذ توزيع الخبز.

كما ستعمل الحكومة على تخفيض أسعار بعض السلع الضرورية، مع اتخاذ إجراءات حازمة في مواجهة التجار الذين يقومون برفع الأسعار، ومكافحة الاحتكار، وتشديد المراقبة على الأسواق، فضلا عن إقامة شوادر ضخمة تابعة لوزارة التجارة والصناعة لبيع المواد الغذائية بأسعار مخفضة للجمهور.

ولم تقتصر الإجراءات على عملية ضبط الأسعار، بل شملت كذلك تعليمات الوزراء والمحافظين لتبسيط الإجراءات بالمصالح الرسمية، وسرعة إنجاز مطالب المواطنين، والرد على اتصالات المواطنين، واستقبال أصحاب الشكاوى، فضلا عن تعامل الأمن مع المواطنين باللين وعدم استعمال القسوة، واحتواء المظاهرات والوقفات الاحتجاجية الفئوية والمطلبية، وعدم مواجهتها بالعنف.

كما صدرت تعليمات من جهات سيادية للصحف ووسائل الإعلام الحكومية بالتوقف عن "التلميع الإعلامي" لجمال مبارك أمين السياسات بالحزب "الوطني"، والذي تطرحه الترشيحات باعتباره المرشح الأقوى لخلافة والده الرئيس حسني مبارك في الحكم إذا ما قرر التنحي وعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في خريف هذا العام.

وتضمنت التعليمات الموجهة إلى وسائل الإعلام ضرروة التركيز على أن ما حصل في تونس أمر مستبعد تكراره تمامًا في مصر لاختلاف الوضع بين البلدين بشكل كبير، وأن ينصب الاهتمام الأكبر على الإجراءات الحكومية للعمل على الحد من تخفيف الأعباء عن كاهل الفقراء ومحدودي الدخل.

كما صدرت تعليمان للدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف بضرورة تكليف الخطباء بالتركيز على تحريم الانتحار وأنه لا يجوز إزهاق الروح لأي سبب كان، وأن من يفعل ذلك يكون مصيره النار، والإشارة إلى أن هناك "مؤامرات دولية" تستهدف مصر والدول العربية، مع القيام بتهدئة خواطر المواطنين، والتأكيد على أن بعد العسر يسرا، وحثهم على الصبر، وعلى أن أغلب أهل الجنة من الفقراء.

واعتبر الدكتور حسام عيسي، النائب السابق لرئيس الحزب "الناصري"، أن هذه الإجراءات تكشف حالة "الرعب" التي انتابت النظام مما حدث في تونس أخيرا بعد انتفاضة الشعب وإطاحته بالرئيس زين العابدي بن علي.

وقال في تصريح لـ "المصريون" إن هذه الإجراءات من شأنها أن تضر بعدد من السيناريوهات التي كان يرغب النظام في تمريرها، ومن بينها "توريث السلطة"، لكنه توقع إخفاق الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها مصر وعدد من الدول العربية الأخرى في كبح جماح غضب المواطنين.

وتابع عيسى قائلا "لابد من إصلاحات حقيقية تنهي الاحتكار السياسي والاقتصادي وتفتح الأبواب أمام تداول السلطة وتستأصل جذور الفساد، بدلا من البحث عن مسكنات لن تقدم ولن تؤخر، لاسيما وأن الجميع يدرك أن أحداث تونس هي التي فرضتها وليست نابعة من إرادة سياسية تبغي الإصلاح".

في غضون ذلك، أعرب الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية عن اعتقاده باستحالة تكرار الانتفاضة الشعبية في تونس التي أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي، مرجعًا ذلك إلى وجود اختلاف الوضع في كلا البلدي وعدم وجه للمقارنة بينهما، محذرا من محاولات تكرار ما حصل هناك وتطبيقه في مصر، لأن أي محاولات لتقليد ذلك في مصر ستأتي بالفشل.

وقال في تصريحات على هامش مؤتمر" إعلان التعاون بين مصر وكوريا الجنوبية للتعاون المشترك فى مجالات البنية الأساسية", إن مصر على العكس من تونس تقوم بدعم الفقراء ومحدودي الدخل، حيث يقدر الدعم بنسبة 10% من الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلى أن المجتمع المصري يتسم بالحركة وحرية الاقتصاد الذي يعتمد علي الانفتاح والقطاع الخاص، على عكس النظام التونسي الذي يقوم بتحميل الشعب الزيادات في الأسعار.

وأضاف إن النظام المصري سينتهز كل فرصة حقيقية لتوفير الراحة للشعب المصري، وإن وزارة المالية علي سبيل المثال قامت بمجموعة من المبادرات لتوفير سبل أفضل للمعيشة للشعب منها مبادرة "حقق أحلامك"، التي تتضمن تقديم قروض ميسرة والتي بلغ عدد الطلبات المقدمة في إطارها منذ الشهر الماضي وحتى الآن 100 ألف طلب يتم دراستهما الآن، وسيتم تطبيقهما في البداية لمدة ثلاثة أيام بوزارة المالية ثم يتم تعميمها في جميع أنحاء الجمهورية.

وأرجع انخفاض سعر الجنيه المصري أمام الدولار بشكل غير مسبوق منذ أكثر من ست سنوات إلي تأثر الأسواق المالية الدولية والعربية بأحداث تونس، مشيرا إلى أنه عندما يتأكد المتعاملون في هذه الأسواق بصعوبة انتقال أحداث تونس إلي مصر سيعود الجنيه المصري إلي الاستقرار مرة أخرى.

ان الله لا يصلح عمل المفسدين

د.محمد حسين
20 - 01 - 2011, 12:03
العشق الممنوع!!!

19-01-2011
http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2011/01/Nazif-300x213.jpg (http://saveegyptfront.org/blog/wp-content/uploads/2011/01/Nazif.jpg)

أشرف أبو عريف



هل من المواطنة التفاوت الطبقى بين المصريين فى رواتبهم؟!
لماذا لا يطبق الكادر الموحد على فئات المجتمع كل فيما يخصه، فمثلا مؤهل الــ 6 سنوات الجامعى كادر خاص، مؤهل الــ 4 سنوات الجامعى كادر خاص، مؤهل الــ 2 سنوات شبه الجامعى كادر خاص، المؤهل الثانوى كادر خاص.. إلخ.. هذا حسبما وأينما ووقتما يكون المرأ؟!
فماذا يعنى عشق الدولة لقطاعات البترول، الخارجية، المالية (البورصة البنوك)، الجيش، الشرطة، الطيران على سبيل المثال وتصنيف الدولة لهذه الوزارات بالكعب العالى، بالتالى هذه المواقع للمصرى ابن البطة البيضاء؟!
وماذا يعنى تصنيف الدولة لبعض القطاعات كالتعليم، الصحة وغيره.. بوزارات خدمات؟!
هل هذا تعريف جديد للمواطنة أو العدالة الإجتماعية كما يزعم الحزب الحاكم؟!
أليس كل المصريين “بكار” لأن الجميع يشرب ماء النيل؟!
أليست الوطنية هى أن أنعم بتحقيق ذاتى كغيرى مادمت أساويه؟!
أليس هذا بعينه هو “العشق الممنوع”؟؟؟!!!



فأعتقد، يعتقد كل المصريون، خصوصا محرومى عشق الدولة أن رواتب بعض القطاعات تفوق الـــ 10000 جنيه مصرى عند بدىء تعيين الفرد، فى حين يتقاضى قرينه فى قطاع آخر 10000 مليم مصرى!!!



وقد كشف تقرير حديث صادر عن الجهاز المركزى للمحاسبات أن وزارة المالية تحتل المرتبة الأولى بين الوزارات الحكومية التي يحصل العاملون والموظفون بها على مرتبات ضخمة، تليها وزارات العدل والخارجية والداخلية والثقافة.



وأشار التقرير إلى حصول بعض كبار مستشاري وزير المالية الدكتور يوسف بطرس غالي، البالغ عددهم أكثر من 50 مستشارًا على بدلات ومكافآت شهرية تصل إلى 300 ألف جنيه لكل مستشار.

وأكد أن هناك أكثر من خمسة آلاف و500 من كبار موظفي الدولة يحصلون على مرتبات وأجور تتجاوز الحد الأقصى المسموح به سنويا وهو 54 ألف جنيه بمعدل 4500 جنيه شهريًا، ويتركز معظم هؤلاء في المستويات القيادية بالمحافظات والإدارات المحلية والهيئات العامة ودواوين الوزارات!!!



وبحسب ما جاء فى تقرير صادر عن مركز التضامن الأمريكى، والذى أكد أن مصر تنافس المنطقة بتدنى أجور العمالة واتسام القوى العاملة المصرية بالطاعة، وضعف تشريعات عمل الأطفال والصحة والأمان ، بالتالى هذا لا يؤمن الإستقرار الإقتصادى والإجتماعى لمصر ويلوث سمعتها!!!



«العدالة من أجل الجميع.. الصراع من أجل حقوق العمال فى مصر»، هكذا حذر التقرير من أن هناك خطرا كبيرا بأن تقود مصر المنطقة إلى «سباق تجاه القاع»، بحيث يكون من الضرورى لتحافظ دول المنطقة على تنافسيتها أن تجارى مصر فى تدنى الأجور وانتهاك حقوق العمالة، متسائلا إن كانت مصر تريد أن «تلعب دور الصين فى المنطقة»، مشيرا إلى تجربة الصين التى نجحت فى أن تكون مهيمنة على صناعة المنسوجات والملابس فى العالم بسبب انخفاض أجور العمالة.



ويرى معدو التقرير أن أى اتفاقية لتحرير التجارة بين أطراف دولية يجب أن تكون مشروطة بعدم انتهاك حقوق العمال، إلا ان اتفاقية المناطق الصناعية المؤهلة (الكويز) والتى تعطى لصادرات هذه المناطق الحق فى دخول السوق الأمريكية معفاة من القيود الجمركية والكمية، مقابل الالتزام بنسبة مكون إسرائيلى فى المنتجات، لا تحافظ على حقوق العمال، حيث تنخفض أجور العمال فى مصانع المنسوجات الداخلة فى نطاق الكويز مقارنة بدول المنطقة.



فأجور العاملين فى قطاع النسيج فى مصر لا تمثل أكثر من 47% مما يحصل عليه نظراؤهم فى تونس، و36% مما يحصلون عليه فى المغرب، و32% من أجور عمال هذا القطاع فى تركيا، ويصل الحد الأدنى لأجور عمال النسيج فى الأردن إلى 155 دولارا شهريا، بينما يقل كثيرا فى مصر عن هذا المستوى بحسب التقرير.



و لتحقيق ما هو أكثر بكثير من تحسين حياة العمال المصريين وأسرهم، نشر الديمقراطية فى البلاد طالب التقرير مجتمع العمل الدولى، ومنظمات حقوق الإنسان الدولية، والحكومة الأمريكية، والشركات الأمريكية بالتحدث بصوت عال لدعم التطبيق الكامل لمعايير العمل الصادرة عن منظمة العمل الدولية فى مصر..

د.محمد حسين
20 - 01 - 2011, 21:43
http://www.youtube.com/watch?v=ySNsbsaga1A&feature=player_embedded

د.محمد حسين
20 - 01 - 2011, 21:48
http://www.youtube.com/watch?v=IGFUdC-1CWg&feature=related

د.محمد حسين
20 - 01 - 2011, 21:50
http://www.youtube.com/watch?v=AfUzuin2OLU&feature=related

د.محمد حسين
07 - 02 - 2011, 23:01
مر عام او اكثر قليلا على انشاء هذاالباب
أما آن الاوان لالغاء هذا الحزب من الحياة السياسيه المصريه ونطوى صفحه سيئه من تاريخ مصر
يارب عجل بخروج الطاغيه وأذنابه من حكم مصر
اللهم ولى علينا من يصلح
اللهم ولى امورنا خيارنا

د.محمد حسين
08 - 02 - 2011, 10:26
انشروا الحقيقة ولا تكتموها




<b>
حدد المتظاهرون المصريون الشباب مطالبهم في سبع بنود محدده وأرسلوها لنائب الرئيس ووضعوها على اللافتات بمقاسات مختلفة في كل مكان في ميدان التحرير ونحن ننشرها الآن في كل مكان في مصر والعالم ليتم تقييم صدق النظام الحاكم في مصر بمنتهى الأمانه بعد أن ادعى السيد نائب الرئيس وكذلك السيد رئيس الوزراء أن المطالب تم تحقيق 90% منها


</b> المطالب هي:
1 - إسقاط الرئيس لم يتم
2 - حل مجلسي الشعب والشورى لم يتم
3 - انهاء حالة الطوارئ فوراً لم يتم
4 - تشكيل حكومة وحدة وطنية انتقاليه لم يتم
5 - برلمان منتخب يقوم بعمل التعديلات الدستورية لم يتم
6 - محاكمات فورية للمسئولين عن قتل شهداء الثورة لم يتم
7 - محاكمات عاجلة للفاسدين وسارقي ثروات الوطنلم يتم

النتيجة النهائية لم يتم تحقيق أي مطلب من المطالب السبعةأي أن الرئيس ونائب الرئيس ورئيس الوزراء الجديد كذابون

ماذا سيحدث لو عاد المتظاهرون إلى بيوتهم الآن تحت الضغط جوع الشعبى وحاجته إلى المواد الغذائية التى يتحكم فيها النظام، وامنه الذى يهدده النظام، وحاجته إلى المرتبات التى يمنعها النظام، فضلاً عن اثارة فزعة الأخوان، والجهات والأجندات الأجنبية، والفئة المندسة، واستثارةعواطفهم ونخوتهم نحو جلاديهم وسارقيهم، إلى آخر قائمة الأكاذيب التى يبثها اعلام النظام، وانخداعهم بكلام الرئيس ونائب الرئيس ورئيس الوزراء؟

لقد وعد النظام الكاذب بالمزيد من الإصلاحات (وقد أثبتنا كذبه في السطور السابقة بنسبة غير مسبوقه 100%)
هذه هي وفيما يلى النتائج السبعة لبقاء هذا النظام (إن عاد المتظاهرون إلى لبيوتهم) حتى شهر سبتمبر القادم:
1 - سينتقم الرئيس من كل المتظاهروين وممن أيدهم وسوف لا يثق العالم في الشعب المصري بعد وسيعرفون مدى ضعفه ولن يراهنوا على إرادته أبداً بعد اليوم.
2 - لن يتم حل مجلسي الشعب والشورى على افضل تقدير فسوف يتم قبول الطعن فى عضوية بعض الاعضاء المطعون فى عضويتهم ولكن بما يحفظ نسبة الأغلبية كنسبة احتكارية من مقاعد المجلسين لكن وسوف سيتم إعادة تزوير الانتخابات مرات أخرى ولن يتحرك أحد لأن الذي يفكر في المعارضه فسوف سيتم سحله عندئذ
3 - ستستمر حالة الطوارئ إلى الأبد وسوف تنتقم الشرطة من الشعب خاصة بعد أن ثبت أن اللصوص والبلطجيه الذين قبض عليهم الجيش وجد كان الكثير منهم من ضباط وأمناء ومندوبى الشرطة فهم على استعداد للمزيد من البلطجة والسرقه (هؤلاء تربوا على عدم وجود أخلاق ولا دين ولا قيم)وحريصون كل الحرص على التشبس بمكتسباتهم غير المسيوقة فى ظل النظام الحالى
4 - ستستمر الوزارت الفاسدة الحكومة وما قد يليها من حكومات تنفذ توجيهات الرئيس كما أعلن الرئيس بنفسه أنهم كانوا ينفذون توجيهاته وكانوا انفسهم دائماً يعلنون ذلك فالرئيس هو النظام والنظام هو الرئيس
5 - سيقوم مجلس الشعب المزور بإصدار المزيد من القوانين الفاسدة بأوامر رئيس الجمهورية كما كان يحدث في السابق, وسيتم إذلال الشعب كله وبالقانون
6 - لن يحاكم المسئوليون عن قتل شهداء الثورة ولكن سيتم قتل المزيد من الشرفاء ويعتقل والتنكيل بالباقوين بواسطة جهاز أمن الدولة الذي يجب تفكيكه بعد نجاح الثورة إن شاء الله لها النجاح.
7 - لن يتم محاكمة الفاسدين وسارقي ثروات الوطن ولن يتم تعقب الهاربين باموال الشعب، ولكنهم سوف يتمتعون بما غنموا آمنين فى اجمل بلاد العالم، ولكن سوف يكافأ البلطجية الذين أطلقهم هؤلاء الفاسدين على المتظاهرين وعلى الشعب في الشوارع والبيوت وسنفقد الأمن إلى الأبد وسوف يكرس وجودهم كدعامة اساسية للنظام ولن يأمن أحدنا على نفسه وبيته بعد اليوم

هل ما زلتم تطالبون المتظاهرين بترك ميدان التحرير والعودة إلى المعتقلات (عفواً إلى بيوتهم مؤقتاً)؟
هل تصدقون أن من نشر الظلم والذل والفقر والمرض خلال ثلاثين عامًا سنة مقابل أن يسرق لنفسه وأعوانه أكثر من ألفي مليار جنيه مصري سيقوم بالإصلاح خلال تسعة أشهر؟
- حسني مبارك ابن مُحضِر كان لا يملك قوت يومه أصبح من أغنى أغنياء العالم
- أحمد عز كان طالب فاشل وطبال خلف راقصة وعامل في السبتيه أصبح من أغنى أغنياء العالم
- علاء حسني مبارك شريك في معظم أكبر شركات مصر بدون رأس مال وهو السبب في وفاة وجيه أباظه بعد أن سرق منه صفقات استيراد سيارات شركة "بيجو" الفرنسية لضباط القوات المسلحة المصرية وأصبح علاء مبارك من أغنى أغنياء مصر بسبب استغلال نفوذ الرئيس الظالم.
- يوسف والي قضى على زراعة القطن المصري الفائق الجودة صاحب السمعة العالمية وكذلك على الفواكه المصرية المميزة واستورد لنا من اسرائيل الفواكه والخضر الفاسدة التي نشرت الأمراض بين الناس, وبذرة القطن المنزوعة الزغب جميلة المظهر التي تنتج محصولاً رديئاً يرفض العالم شراؤه فيندم كل فلاح مصري على زراعة القطن (إسألوا الفلاحين) في المقابل أصبح يوسف والي من أغنى أغنياء العالم ولم يتعرض للمسائلة لدرجة أنه بمنتهى الوقاحة رفض الحضور للمحكمة كشاهد في قضية المبيدات الحشرية المسرطنة التي استوردها من إسرائيل مساعده يوسف عبد الرحمن وبتوقيع الوزير يوسف والي بنفسه على وثائق الموافقة على استيراد هذه المواد المسرطنة المحرمة دولياً. وقد اقر وقتها بانه مجرد موظف فى الدولة وان هذا يتم بعلم واقرار النظام
- عاطف عبيد الذي باع الشركات الخاسرة ثم الشركات الرابحة بأسعار تقل عن عشرة بالمائة من قيمتها أصبح من أغنى أغنياء العالم ولم يحاسبه أحد حتى اليوم، بل وتمت مكافئته بتعينه فى وظيفة اخرى يتقاضى عنها نصف مليون دولار شهريًا
- رشيد محمد رشيد وزير الصناعة السابق والذي لم يتهمه أحد بأي فساد تم وضعه على قوائم الممنوعين من السفر والمتحفظ على أموالهم، بعد ان غادر بالفعل الى دبى وتم نقل منقولاته الثمينة وعائلته فى طائرة خاصة, بينما يمرح أنس الفقي وزير الإعلام الفاسد الذي أغلق القنوات الفضائية الإسلامية بدون أي تهمة ولا تحقيق وفتح الباب واسعاً لقنوات الرقص والغناء والعُهر, بل وأصدر أوامر بعد استقالة الحكومة وقبل تشكيل الحكومة الجديدة وكأنه ما زال وزيراً بما يؤكد أن هؤلاء لا يحترمون قانون ولا دستور ويتصرفون وكأنها عزبة مملوكة لهم وأن الشعب هو مجموعة عبيد لا حق لهم.
- أحكام القضاء لا تنفذ إلا في حقوق الضعفاء والفقراء, أما الأغنياء وأصحاب السلطة فلا قانون ولا قضاء, وكل واحد من الشعب إذا فكر في هذه العبارة فسيجد مئات المواقف التي يعلمها هو شخصياً بين أهله ومعارفه وما تابعه من أخبار خلال الثلاثين سنة الماضية تؤكد له غياب العدل وانتشار السلطة، والمحسوبية فوق القضاء والحق والعدل.
- الرشاوى التي أصبحت هي القاعدة الأساسية في مصر نتج عنها كل ما هو خبيث
- شوارع يتم تكسير الأسفلت بها وإعادة رصفها مرات ثم تركها بدون أسفلت حتى يتربح المرتشون من التكسير وإعادة الرصف ثم يتوقف الأمر بشوارع مكسره عندما تنتهي الميزانية التي كانت تكفي لجعل الشارع طريقاً دولياً لو تم العمل به بضمير دون نهب وسرقة ورشاوى
- قمامة منتشرة في كل مكان بعد أن سرقت الحكومة أموال النظافة عن طريق تحصيلها مع فواتير الكهرباء وإعطائها لشركات أجنبية تشاركهم السرقة دون أن ترفع القمامة كما كان يرفعها الزبالون عندما كانوا يتعاملون مع الشعب مباشرة بدون وساطة حكومة المرتشين اللصوص.
- أراضي الدولة منعتها الدولة عن شباب الاستصلاح الزراعي وعن الراغبوين في البناء عليها للسكن أو للصناعة والمشروعات المنتجة, وأعطتها لرجال الأعمال بملاليم مقسطه على أكثر من عشرين سنة بل وبقروض ميسرة من بنوك الدولة نفسها حتى يتاجروا بها فيزيد ثراؤهم من دم الشعب بسرقة مال الشعب (أراضي الدولة) وبيعها بمئات أضعاف السعر (باعت شركات أراضي للبناء بما يزيد عن ستمائة جنيه للمتر المسطح ما اشتروه بأقل من ستة جنيهات)
أفيقوا أيها المصريون ولا تتابعوا التليفزيون المصري الكاذب الذي يزين أكاذيب الرئيس ونائب الرئيس ورئيس الوزراء
بل تابعوا أي قناة غير القنوات المصرية والأفضل أن تتابعوا جميع القنوات لتعلموا أن جميع قنوات العالم صادقة ما عدا التليفزيون المصري فقط يكرر ما فعله في نكسة 1967














بالاضافة لما سبق هناك نقطتين مهمين اود ان اضيفهما

اولا: جهاز امن الدولة هو ماكان يطلق عليه ايام الملك اسم البوليس السياسى. يعنى باختصار هو جهاز شرطة كامل لتكميم افواه معارضى النظام واعتقالهم وتعذيبهم. اذا نظرت الى اى دولة متقدمة فلن تجد عندهم شىء يسمى بالبوليس السياسى لانه لا حاجة له فأى معارض له الحق فى قول مايريد وله الحرية فى التعبير عن رأيه والشارع هو الذى يحكم لكن لا يوجد بوليس سياسى لقمع الرأى المعارض. وهذا البوليس السياسى ستجده فقط فى الدول المتخلفة والدول البوليسية التى يتم تقديم امن الافراد الحاكمين على اى مصلحة للبلاد مهما كانت



ثانيا: الشعب المصرى كله يكاد يكون متأكدا ان الفاسدين فى مصر قد سرقوا ما يزيد على 200 مليار دولار (على اقل تقدير) وهربوها خارج مصر ولكن لا يوجد ادلة قاطعة على هذا. اذا استمر النظام فى الحكم وبعمل شوية ديكورات وتغيير فى بعض الافراد فقط فأن هذه الاموال ستذهب بلا رجعة. أما اذا تحقق مطلب الشباب فى ميدان التحرير وتم بالفعل تغيير جذرى للنظام وتولت حكومة قوية ومنتخبة بالفعل بدون تزوير فأنها تستطيع الضغط على المجتمع الدولى والانتربول لتسليم هؤلاء اللصوص وتجميد ارصدتهم وعمل تحقيقات معهم واذا ثبتت هذه السرقات فيمكن استعادة هذه الاموال

لو تم توزيع هذه الاموال فقط على الشعب بدون استثمارها فأن نصيب الفرد 2500 دولار يعنى اسرة من 5 افراد يكون نصيبها 12500 دولار يعنى 75000 جنيه

يعنى الاعتصام فى ميدان التحرير يستاهل من جميع النواحى




وموضوع ان الحكومة استجابت لمعظم طلبات الشباب هذا كلام غير صحيح وضحك على الذقون فأول طلب اصلا هو تغيير النظام بالحكومة بالافراد بكل شىء







منقوووووووووووووووول

نبع الحنان
08 - 02 - 2011, 17:42
الوطني: 7 آلاف استقالة في أيام
القاهرة - عماد فواز
تقدم عدد كبير من أعضاء الحزب 'الوطني الديمقراطي' في المحافظات باستقالاتهم من عضوية الحزب خلال الأسبوع الجاري، لأسباب مختلفة أهمها ضلوع قيادات الحزب في تأجير بلطجية للتعدي على المتظاهرين في ميدان التحرير، وإجبار أعضاء الحزب في المحافظات على الخروج في مسيرات تأييدا للرئيس حسني مبارك.
كما ساهمت الفضائح التي نشرتها الصحف ووسائل الإعلام المستقلة عن ثروات مبارك وقيادات الحزب وأعضاء الحكومة، في اتساع موجة المستقيلين، في حين قدم البعض استقالته بسبب اعتراضهم على استقالة نجل الرئيس جمال مبارك وقيادات آخرى من الحزب، مطالبين بعودتهم لسحب الاستقالة.
وأشار مصدر لـ'الجريدة' أن عدد الأعضاء المستقيلين من الحزب بلغ سبعة آلاف عضو حتى أمس، مع توقعه بتضاعف أعداد المستقيلين من الحزب خلال الأيام المقبلة، بعد استقرار الأوضاع به وفتح المقرات المغلقة.
وأشار المصدر إلى أن قيادات الحزب يعتمون بشدة على خبر استقالات الأعضاء، خشية انهياره بعد سلسلة الهزات التي تعرض لها منذ اندلاع الاحتجاجات.
وأصدر وزير الداخلية اللواء محمود وجدي تعليمات يوم الأحد الماضي لوحدات مباحث الأموال العامة بالقاهرة والجيزة والمحافظات، بالبحث والتحري حول ثروات عدد من قيادات الحزب 'الوطني' وأعضاء الحكومة الذين تقدم عدد من المواطنين بشكاوى ضدهم، خلال الشهور الماضية وعقب ثورة 25 يناير الماضي وصلت إلى حوالي 2366 شكوى.
كما طالب وجدي مساعديه بتقديم تقارير يومية عن أحوال إداراتهم وتحرير تقارير مفصلة عن الأوامر والتعليمات، التي وجهها إليهم اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية السابق خلال العام الماضي.
وتعود نشأة الحزب 'الوطني' إلى الرئيس الراحل أنور السادات الذي أسس حزب 'مصر العربي الاشتراكي' طبقا لقانون تنظيم الأحزاب عام 1977.
ثم أسس السادات حزبا جديدا أطلق عليه الحزب 'الوطني الديمقراطي'، ودعا من خلاله أعضاء حزب 'مصر الاشتراكي' إلى الانضمام إليه وتولى رئاسته، وذلك عقب توقيعه معاهدة 'كامب ديفيد' 1978.
وبعد تولي مبارك للرئاسة المصرية بـ6 أشهر، خطى على نهج سلفه السادات في رئاسة الحزب، رغم دعوات النخبة السياسية المصرية له بالترفع عن ذلك، وأن يكون رئيسا لكل المصريين.


دكتور محمد ربنا يبارك في حضرتك
نفسي اتكلم معاك
وما عندي وقت لقرب سقوط حسني مبارك وعصابته الله يلعنهم جميعا
اني احبك في الله
وبابك من اروع الابواب التي طالبت بانهاء حكم الصهاينه بحكم مصر
وان شاء الله
العيد قريب جدا خلاص

د.محمد حسين
12 - 02 - 2011, 18:36
الوطني: 7 آلاف استقالة في أيام
القاهرة - عماد فواز
تقدم عدد كبير من أعضاء الحزب 'الوطني الديمقراطي' في المحافظات باستقالاتهم من عضوية الحزب خلال الأسبوع الجاري، لأسباب مختلفة أهمها ضلوع قيادات الحزب في تأجير بلطجية للتعدي على المتظاهرين في ميدان التحرير، وإجبار أعضاء الحزب في المحافظات على الخروج في مسيرات تأييدا للرئيس حسني مبارك.
كما ساهمت الفضائح التي نشرتها الصحف ووسائل الإعلام المستقلة عن ثروات مبارك وقيادات الحزب وأعضاء الحكومة، في اتساع موجة المستقيلين، في حين قدم البعض استقالته بسبب اعتراضهم على استقالة نجل الرئيس جمال مبارك وقيادات آخرى من الحزب، مطالبين بعودتهم لسحب الاستقالة.
وأشار مصدر لـ'الجريدة' أن عدد الأعضاء المستقيلين من الحزب بلغ سبعة آلاف عضو حتى أمس، مع توقعه بتضاعف أعداد المستقيلين من الحزب خلال الأيام المقبلة، بعد استقرار الأوضاع به وفتح المقرات المغلقة.
وأشار المصدر إلى أن قيادات الحزب يعتمون بشدة على خبر استقالات الأعضاء، خشية انهياره بعد سلسلة الهزات التي تعرض لها منذ اندلاع الاحتجاجات.
وأصدر وزير الداخلية اللواء محمود وجدي تعليمات يوم الأحد الماضي لوحدات مباحث الأموال العامة بالقاهرة والجيزة والمحافظات، بالبحث والتحري حول ثروات عدد من قيادات الحزب 'الوطني' وأعضاء الحكومة الذين تقدم عدد من المواطنين بشكاوى ضدهم، خلال الشهور الماضية وعقب ثورة 25 يناير الماضي وصلت إلى حوالي 2366 شكوى.
كما طالب وجدي مساعديه بتقديم تقارير يومية عن أحوال إداراتهم وتحرير تقارير مفصلة عن الأوامر والتعليمات، التي وجهها إليهم اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية السابق خلال العام الماضي.
وتعود نشأة الحزب 'الوطني' إلى الرئيس الراحل أنور السادات الذي أسس حزب 'مصر العربي الاشتراكي' طبقا لقانون تنظيم الأحزاب عام 1977.
ثم أسس السادات حزبا جديدا أطلق عليه الحزب 'الوطني الديمقراطي'، ودعا من خلاله أعضاء حزب 'مصر الاشتراكي' إلى الانضمام إليه وتولى رئاسته، وذلك عقب توقيعه معاهدة 'كامب ديفيد' 1978.
وبعد تولي مبارك للرئاسة المصرية بـ6 أشهر، خطى على نهج سلفه السادات في رئاسة الحزب، رغم دعوات النخبة السياسية المصرية له بالترفع عن ذلك، وأن يكون رئيسا لكل المصريين.


دكتور محمد ربنا يبارك في حضرتك
نفسي اتكلم معاك
وما عندي وقت لقرب سقوط حسني مبارك وعصابته الله يلعنهم جميعا
اني احبك في الله
وبابك من اروع الابواب التي طالبت بانهاء حكم الصهاينه بحكم مصر
وان شاء الله
العيد قريب جدا خلاص






سقط ولله الحمد يا استاذ جاد
هذا نعش الظلم يسرى بعيدا يشيعه شباب مصر باللعنات على الظلم والظالمين

د.محمد حسين
12 - 02 - 2011, 18:42
آن الأوان لطى هذه الصفحه من تاريخ مصر صفحه مؤلمه بكل ما تجتويه الكلمه من معانى نسجها رجال الحزب الوطنى وزبانيته ورئيسه
وهاهى رياح الامل تهب من جديد
وشمس الأمانى تشرق من جديد
لنعيد مصر كلنا الى مكانتها التى تستحقها فى العالم أجمع وليس فى العالم العربى والاسلامى فقط
هناك الكثير والكثير الذى أريد ان اقوله ولكن ليس فى هذا الباب الذى لوث بذكر الحزب الوطنى
تقبلوا تحياتى

sayed mohamed
12 - 02 - 2011, 22:56
مبروك يا دكتور محمد انتهت مهمه الباب و شفنا النتيجه بعد اكثر من عام ؟ كتبنا كتير و كان عندنا كتير و كنا خايفين في ايام كتبنا ما نستطيع و لكن علينا ان نكمل من اجل تنظيف مصر من الفساد



الف مبروك و الي الامام

ahmad yousef
12 - 02 - 2011, 23:07
وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللَّهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبًّا لِّلَّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ
إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ
وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ

عبدالله 22
18 - 02 - 2011, 02:41
آن الأوان لطى هذه الصفحه من تاريخ مصر صفحه مؤلمه بكل ما تحتويه الكلمه من معانى نسجها رجال الحزب الوطنى وزبانيته ورئيسه
وهاهى رياح الامل تهب من جديد
وشمس الأمانى تشرق من جديد
لنعيد مصر كلنا الى مكانتها التى تستحقها فى العالم أجمع وليس فى العالم العربى والاسلامى فقط
هناك الكثير والكثير الذى أريد ان اقوله ولكن ليس فى هذا الباب الذى لوث بذكر الحزب الوطنى
تقبلوا تحياتى

يااااااااااااااااااااااااااه
جزاك الله عنا خيرا يا دكتور محمد ونحسبك من اعظم المجاهدين لقولك كلمة الحق فى زمن كانت كلمة الحق فيه مره وشائكه ومضره

مدحت فوزى على
12 - 02 - 2012, 15:04
لصاحب الباب
الغائب الحاضر
الأخ الحبيب
د.محمد حسين
والأخوة الأعضاء والزوار

:aaa0asmilies:


http://imgs.downloadiz2.com/images/63000024300431216927.jpg

sayed mohamed
12 - 02 - 2012, 20:17
هذا الباب يشهد من كان رجل قبل 25 يناير و من استرجل بعد 12 فبراير
و يشهد ان المنتدي و رواد المنتدي كانو يتوقعون سقوط النظام و قالو كلمه حق عندما خاف اباطره الاعلام من الكلام
و جميعنا هنا كنا نتوقع ان يبحث امن الدوله عن اي عضو و يدفع ثمن كا كتب من حق
تحيه للدكتور محمد و لكل من شارك في هذا الباب
هذا هو باب الذكريات بالمنتدي :cgiving: