روابط مهمة : استرجاع كلمة المرور المفقودة | طلب كود تنشيط العضوية | تنشيط العضوية | تعلــم لتربــح

Preview on Feedage: منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية Add to My Yahoo! منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية Add to Google! منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية Add to MSN منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية Add to Windows Live منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية

راقب شركتك أو مصنعك أو منزلك من أي مكان في العالم

مركز تحميل المجموعة المصرية للخدمات المالية لرفع وتحميل الصور والتشارتات والملفات

إعلانــــات هامـــــة
جميع المواضيع والمشاركات والمعلومات والآراء والتوصيات الواردة بالمنتدى تعبر عن رأي كاتبيها ... وإدارة المنتدى غير مسئولة عن أي تبعات قانونية أو إستثمارية نتيجة لأي خسائر ناتجة عن إستخدام هذه المعلومات أو الآراء أو التوصيات

للتسجيل اضغط هـنـا


العودة   منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية > المنتديــــات العامــــة > الأخبار الإقتصادية العامة

الأخبار الإقتصادية العامة الأخبار الإقتصادية العامة محلية وعالمية وتأثيرها على حركة السوق بالبورصة واقبال المستثمرين الأجانب والمؤسسات



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 08 - 04 - 2008, 18:53   #1
معلومات العضو
dr moustafa
أستاذ مساهم
 
الصورة الرمزية dr moustafa
 

المعلومات الشخصية






علم الدولة : Egypt

dr moustafa متصل الآن

 

 

 

Moving سحر الصيني وسهم "شيني" كيف تضاعف سعر سهم العامة للخزف والصيني 80 مرة في 16 شهرا؟


سحر الصيني وسهم "شيني"
كيف تضاعف سعر سهم العامة للخزف والصيني 80 مرة في 16 شهرا؟
محمد النجار

العالم اليوم :


قبل 16 شهرا من الاَن كان سعر سهم العامة للخزف والصيني في يناير 2007 حوالي 3 جنيهات، والاَن في بداية شهر ابريل 2008 قفز سعر السهم ليصل إلي 245 جنيها، أي أن سعر السهم ببساطة تضاعف أكثر من 80 مرة، وهي إحدي نوادر سوق المال المصري، هذا السهم الخارق ذكرنا بإعلان الشركة عن منتجاتها وكان يقول "سحر الصيني كله في شيني"، ولكننا نؤكد أن "سحر البورصة كله في سهم شيني".
وقد يكون هناك مبررات أحيانا أن يرتفع سعر سهم ما بشدة لأسباب موضوعية، ولكن دعونا نري ما يحدث في شيني، ونناقش أسباب الصعود ومن وراءه من المضاربين وموقف الشركة القابضة الذي يدعو للأسي من برنامج إدارة الأصول في مصر والشركات القابضة والتابعة، وكذلك من المضاربات الوهمية علي السهم التي يقودها شخص واحد عن طريق مجموعة من الشركات، وقبل أن يأخذنا سحر "شيني" تعالوا نتابع القصة من أولها وما حدث فيها.
في بداية عام 2007 كان سعر سهم العامة للخزف والصيني 3 جنيهات كما ذكرنا، وكانت الشركة تعاني من الخسائر، وقامت الشركة القابضة بتغيير مجلس الإدارة وتعيين مفوض عام لإدارة الشركة، وأعلن المفوض الجديد لإدارة الشركة عن إنشاء مصنع للتصدير وخطة للإصلاح، ولكن الشركة لا تملك التمويل اللازم، فأكد المفوض أنه تجري دراسة هيكلة الشركة وزيادة رأسمالها لتمويل التوسعات.
وبعدها بدأت مضاربات حادة علي السهم ثم هدأت بعد ذلك واستخدم المضاربون إشاعات زيادة رأس المال علي فترات متفاوتة لرفع سعر السهم، والغريب أن معظم الشائعات تم نسبها إلي الشركة القابضة التي لم ترد عليها، ورغم الإعلان عن زيادة رأس المال منذ 16 شهرا فإنها لم تتم حتي الاَن.
واَخر موقف بالنسبة لزيادة رأس المال كان منذ قرابة الشهرين، وكان سعر السهم وقتها حوالي 66 جنيها، ودخل أحد السماسرة الذي يدير محافظ عدد من المستثمرين في السهم أو هكذا يقال في السوق "والله أعلم" والجهات الرقابية أدري، واستخدم المضاربات وشائعات زيادة رأس المال لرفع سعر السهم حتي رفعه ليقترب من 250 جنيها أمس.. ويقال إن هذا المضارب يؤكد أنه سيصل بسعر السهم إلي 350 جنيها للسهم الواحد.
واستغل المضارب ضعف سيولة الشركة وهذا موضوع اَخر، فعدد أسهم الشركة 7.2 مليون سهم بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم ورأسمالها 4.5 مليون جنيه، وتمتلك الشركة القابضة 75% من رأسمال الشركة، بينما تبلغ نسبة رأس المال الحر المتاح للتداول أقل من 25% أي حوالي 350 ألف سهم، وبالتالي قام هذا المضارب برفع سعر السهم.
وتعالوا ننظر إلي أرقام التحليل المالي، فأولا مضاعف ربحية الشركة أصبح أكثر من 500 مرة ومضاعف القيمة الاسمية حوالي 125 مرة، والغريب أن الشركة القابضة أصبحت هي المصدر الذي تنسب له الشائعات، وأوقفت إدارة البورصة السهم أكثر من شهر حتي ردت الشركة القابضة لتؤكد خطتها في زيادة رأس المال، وأصبحت الشائعات تدور حول زيادة تدور بين 20 و40 سهما للسهم الواحد بالقيمة الاسمية، وبدون رد من الشركة القابضة.
المفروض أيها السادة أن تعلنوا خطتكم بالنسبة للشركة والجدول الزمني لها، وعيب عليكم ما يحدث في سهم الشركة، عليكم أن تعلنوا للسوق هل هناك خطة لدمج شركات أخري في "شيني" أم لا، وعليكم أن تعلنوا بوضوح التطورات في الشركة لأن ما يحدث في سهم الشركة نوع من العبث وتراجيديا شكسبيرية سوداء ستؤدي إلي مصائب لصغار المستثمرين، وعلي الجهات الرقابية أن تعرف من يعبث بسهم "شيني" وسهم النيل لحليج الأقطان.








    رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2009, 10:49   #2
معلومات العضو
أمير محمد
مساهم نشيط

المعلومات الشخصية






علم الدولة : Egypt

أمير محمد غير متصل

 

 

 

افتراضي رد: سحر الصيني وسهم "شيني" كيف تضاعف سعر سهم العامة للخزف والصيني 80 مرة في 16 شهرا؟


طيب ركزو عشان مفاجأة شيني التانية .... السهم الأن بـ 9 جنيه







    رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2009, 10:55   #3
معلومات العضو
أمير محمد
مساهم نشيط

المعلومات الشخصية






علم الدولة : Egypt

أمير محمد غير متصل

 

 

 

افتراضي رد: سحر الصيني وسهم "شيني" كيف تضاعف سعر سهم العامة للخزف والصيني 80 مرة في 16 شهرا؟


ركز كويس ... الي بيحلم يجي ويركز النهارده ب 9
مش عاوزكو تشترو ...لأ ركزو وشوفوا بكره وبعد بكره وهكذا ولما يعدي اسبوع ابقو خدو قرار الشرا من عدمه







    رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2009, 11:00   #4
معلومات العضو
أمير محمد
مساهم نشيط

المعلومات الشخصية






علم الدولة : Egypt

أمير محمد غير متصل

 

 

 

افتراضي رد: سحر الصيني وسهم "شيني" كيف تضاعف سعر سهم العامة للخزف والصيني 80 مرة في 16 شهرا؟


النايم يقول للصاحي ...... البيه ايه أخذ القرار وراح يركب الناقة ويطير .....صح النوم يا بشر







    رد مع اقتباس
قديم 20 - 05 - 2009, 09:15   #5
معلومات العضو
أمير محمد
مساهم نشيط

المعلومات الشخصية






علم الدولة : Egypt

أمير محمد غير متصل

 

 

 

افتراضي رد: سحر الصيني وسهم "شيني" كيف تضاعف سعر سهم العامة للخزف والصيني 80 مرة في 16 شهرا؟


ohhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh







    رد مع اقتباس
قديم 30 - 03 - 2010, 21:13   #6
معلومات العضو
abdelnaseer
مساهم نشيط

المعلومات الشخصية






علم الدولة : Egypt

abdelnaseer غير متصل

 

 

 

افتراضي رد: سحر الصيني وسهم "شيني" كيف تضاعف سعر سهم العامة للخزف والصيني 80 مرة في 16 شهرا؟


133.9 مليون جنيه إجمالي المبيعات المستهدفة لـ"شيني " في 2010-2011كشفت الموازنة التقديرية لشركة "العامة لمنتجات الخزف والصينى - شيني" للعام المالي 2010 -2011 عن أن إجمالى المبيعات المستهدف خلال تلك الفترة تصل إلى 9360 طن بقيمة 133.915 مليون جنيه متمثلة فى 24.950 مليون جنيه مبيعات الأدوات الصحية و 27 مليون جنيه مبيعات البورسلين و 79.8 مبيعات السيراميك و 2.158 ألف جنيه مبيعات منتجات مجهزة وذلك فى مقابل مقابل مبيعات بلغت 10081 طن بقيمة 68.422 مليون جنيه فى 2008-2009.
فيما توقعت أن تصل مبيعات التصدير المستهدفة إلى 38.5 مليون جنيه مقابل 15.179 مليون جنيه ، ولفتت الموازنة إلى أن الزيادة المستهدفة فى صادرات الشركة خلال عام الموازنة بسبب نشاط السيراميك والذى بدأ يحقق أهدافه ، مشيراً إلى التأثر الشديد لصادرات الشركة من منتج الأدوات الصحية بسبب توقف مصانع كثيرة فى أوروبا ومحاولة تصريف منتجاتها فى أسواق العالم .
وأشارت الموازنة إلى أنه قد تم الأخذ في الاعتبار زيادة الإنتاج والمبيعات والتصدير وذلك بسبب تشغيل المرحلة الثانية من المصنع خلال عام الموازنة وقد روعي في تحديد الأرقام للإنتاج والمبيعات الطلبات الفعلية الموجوده لدى الشركة من العملاء داخل مصر وخارجها والتي لم نستطع الوفاء بها بخط إنتاج واحد والتي ستتحقق إن شاء الله بعد تشغيل الخط الثاني بالاضافة الى مدى تأثير الأزمة العالمية على صادرات الشركة من هذا المنتج لذلك تم توضع الأرقام فيها شيء من الأمان لمواجهة تأثير هذه الأزمة والتي أثرت بشكل واضح على صادرات الشركة من هذا المنتج خلال النصف الأول من العام 2009/2010 بالمقارنة بالمستهدف والمناظر حيث انخفضت الصادرات بما يعادل 38% من المناظر وقد تفادت إدارة الشركة زيادة هذا التأثير لتعويض جزء كبير من النقص عن طريق زيادة المبيعات المحلية وذلك بفتح أسواق جديدة عن طريق زيادة تشكيله المنتجات ومنها الإنتاج المزخرف.
واستهدفت الموازنة خلال العام المالي 2010/2011 استثمارات قدرها 11 مليون جنيه موزعه على 6 مليون جنيه لمصنع الأدوات الصحية تتمثل في شراء ماكينة صب ضغط عالي للأحواض لاستمرار رفع جودة المنتج وزيادة تشكيلة المنتجات، 5 مليون جنيه لمصنع البورسلين تتمثل في شراء فرن غرفة 25م3 لتغيير نظام الحريق بالمصنع .
بلغ المخطط استثماره لعام 2011/2012 نحو 32 مليون جنيه يتمثل في 10 مليون جنيه لمصنع السيراميك لإنشاء خط الوزارات لزيادة تشكيلة المنتجات، 4.5 مليون جنيه لمصنع الأدوات الصحية تتمثل في شراء فرن غرفة 25م3 لزيادة كمية الإنتاج المزخرفو 5.5 مليون جنيه لمصنع البورسلين تتمثل في شراء فرن غرفة 25م3 لتغيير نظام الحريق بالمصنع ، و12 مليون جنيه لمصنع السيراميك للبدء في إنشاء المرحلة الثالثة من التوسعات .
وتوقعت الموازنة أن يصل الفائض قبل خصم ضريبة الدخل إلى 25.007 مليون جنيه مقابل 9.147 مليون جنيه فى 2008-2009 ، فيما توقعت أن يصل الفائض القابضة للتوزيع الى 20.005 مليون جنيه .

التاريخ:30/03/2010 عدد القراءات:18







    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للخزف, مرة, السجود, العامة, تضاعف, صدر, صيني, سعر, سهم, شهرا؟, والصيني, وسهم, كيف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحريك الحدود السعرية لاسهم " العامة لمنتجات الخزف والصيني " dr moustafa الأخبار الإقتصادية العامة 0 25 - 09 - 2008 10:22
تعقد شركة العامة لمنتجات الخزف والصينى "شيني" اجتماع الجمعية العامة غير العادية dr moustafa الأخبار الإقتصادية العامة 0 12 - 08 - 2008 08:58
مجلس ادارة " العامة لمنتجات الخزف والصيني " يقرر زيادة راس المال بعشرة اسهم لكل سهم ب dr moustafa الأخبار الإقتصادية العامة 0 16 - 07 - 2008 14:33
"القابضة للصناعات المعدنية" بدأت إعادة هيكلة "العامة للخزف والصينى" dr moustafa الأخبار الإقتصادية العامة 0 06 - 01 - 2008 10:08
"سيراميك" توزع 1.3 جنيه علي دفعتين الشركة الأهلية للخزف والصيني - dadad الأخبار الإقتصادية العامة 0 12 - 08 - 2007 18:08


تابع جديد المجموعة المصرية للخدمات المالية علي تويتر

الساعة الآن 10:24

المجموعة المصرية للخدمات المالية | المنتديات | مركز رفع الصور والملفات والتشارت | المكتبة الإقتصادية | الشات | الجامع الإخباري  | الفوركس
البورصة المصرية | 
ترجمة النصوص والمواقع | فاتورة التليفون | القاموس الفوري | شاهد العالم بالأقمار الصناعية | البحث بالمنتديات | أخبارك

 

Preview on Feedage: منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية Add to My Yahoo! منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية Add to Google! منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية Add to MSN منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية Add to Windows Live منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © 2006 - 2013 للمجموعة المصرية للخدمات المالية

 

المنتديات العامة| المنتدى العام| أبواب السماء| المرأة والطفل| ذاكرة التاريخ| الأدب والشعر| عالم الرياضة| علوم وتقنية| التعارف والحوار| الإستفتاءات و إستطلاع الرأي| الأخبار الإقتصادية العامة| BBC Arabic News | اقتصاد وأعمال| Arabic CNN News | اقتصاد وأعمال|ملخص الشات اليومي| نادي المجموعة المصرية للإستثمار|إعلانات الأعضاء التجارية|الدين و الاستثمار| منتديات البورصة المصرية| النقاش العام| محفظة المجموعة| جلسة اليوم| أخبار السوق المصري| المتابعة اللحظية| أسعار نهاية اليوم| تداول سوق الصفقات| أسئلة وأجوبة| التحليل الفني| البيانات التاريخية| المؤشرات| تحليل الأسهم| توصيات| إتجاه السوق| أخبار الشركات| أخبار صحفية| الميزانيات| توزيعات نقدية| تحليل أساسي| البورصات العربية| سوق الأسهم السعودية| شركات السمسرة وخدمات التداول| شركات السمسرة| خدمات التداول| منتديات التدريب والتعليم| كورسات ومحاضرات تعليمية| المكتبة التعليمية| مقترحات التعليم| البرامج والأدوات المساعدة| منتديات الفوركس| منتدى الفوركس العام| قسم الفوركس التعليمي| المؤشرات و الاكسبيرتات وبرامج التداول| المنتديات الإدارية| الأعضاء المساهمين| الشكاوى والإقتراحات| الأرشيف|

 

1 2 3 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 54 56 57 58 59