روابط مهمة : استرجاع كلمة المرور المفقودة | طلب كود تنشيط العضوية | تنشيط العضوية | تعلــم لتربــح

Preview on Feedage: منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية Add to My Yahoo! منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية Add to Google! منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية Add to MSN منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية Add to Windows Live منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية

راقب شركتك أو مصنعك أو منزلك من أي مكان في العالم

مركز تحميل المجموعة المصرية للخدمات المالية لرفع وتحميل الصور والتشارتات والملفات

إعلانــــات هامـــــة
جميع المواضيع والمشاركات والمعلومات والآراء والتوصيات الواردة بالمنتدى تعبر عن رأي كاتبيها ... وإدارة المنتدى غير مسئولة عن أي تبعات قانونية أو إستثمارية نتيجة لأي خسائر ناتجة عن إستخدام هذه المعلومات أو الآراء أو التوصيات

للتسجيل اضغط هـنـا


العودة   منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية > المنتديــــات العامــــة > الأخبار الإقتصادية العامة

الأخبار الإقتصادية العامة الأخبار الإقتصادية العامة محلية وعالمية وتأثيرها على حركة السوق بالبورصة واقبال المستثمرين الأجانب والمؤسسات


قبل رمضان.. بأيام جشع التجار.. أشعل الأسعار

الأخبار الإقتصادية العامة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 14 - 08 - 2009, 22:14   #1
معلومات العضو
dr moustafa
أستاذ مساهم
 
الصورة الرمزية dr moustafa
 

المعلومات الشخصية






علم الدولة : Egypt

dr moustafa متصل الآن

 

 

 

Moving قبل رمضان.. بأيام جشع التجار.. أشعل الأسعار


قبل رمضان.. بأيام
جشع التجار.. أشعل الأسعار



الجمهورية :
باق من الزمن 6 أيام ويهل علينا الشهر الكريم.. شهر رمضان المعظم ورغم ان الشهر الفضيل كله مودة ورحمة إلا ان التجار لهم رأي آخر لا مودة ولا رحمة.. الدنيا والدرهم والجنيه الاساسي في تعاملاتهم.. الكل سواء الكبير أو الصغير يرفع الاسعار لتحقيق المكاسب بمناسبة دخول أيام الشهر الكريم بهدف تحقيق الارباح علي حساب المستهلكين من محدودي الدخل ومتوسطي الحال فكل السلع استعدت لاستقبال رمضان برفع الاسعار بنسب تتراوح ما بين 20 و25% لكل أنواع السلع.. البقوليات.. اللحوم.. الطيور.. الالبان.. الاسماك.. الخضراوات.. الفاكهة.. كل السلع ارتفعت أسعارها ولا نري رحمة رغم انخفاض البعض منها عالميا.
سوق المال.. قامت بجولة في أسواق التجزئة للتعرف علي مستويات أسعار هذه السلع وتعرفت علي ردود أفعال ارتفاع أسعار هذه السلع علي المستهلكين الذين أكدوا انهم لا حول لهم ولا قوة ومضطرون لقبول السلع بهذه الاسعار لحاجة أبنائهم إليها قدر المستطاع وطالبوا بزيادة الرقابة علي الاسواق طوال الفترة القادمة حتي 10 رمضان من أجل الحد من ارتفاعات هذه الاسعار المتتالية.
زيادة 20% للحوم 15% للدواجن.. والبقية تأتي
الاسعار لكافة السلع ارتفعت وتتجه للصعود بالرغم من توافر السلع إلا ان عادة التجار المصريين الاتجاه نحو الزيادة للأسعار فقط دون تثبيتها أو استقرارها.. الدخول أصبحت لا تتفق مع الاسعار.. الأسرة المصرية تعاني حاليا من ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة واللحوم والدواجن والطيور وياميش ومسكرات رمضان بالرغم ان الاسعار العالمية لم ترتفع بل هي في انخفاض شبه مستمر.. الاجهزة الرقابية تقف موقف المتفرج بحجة السوق عرض وطلب وهذه هي آلية السوق المفتوحة.. رمضان علي الأبواب ثم العيد ثم المدارس والجامعات ومعها موسم الدروس الخصوصية والذي سيبدأ في شهر رمضان قبل دخول المدارس للثانوية العامة.. "الجمهورية" استطلعت رأي الشارع.
ربيع بدر الدين "موظف" يقول ان أسعار المواد الغذائية ارتفعت بصورة كبيرة خاصة الياميش والمكسرات والخضروات والفاكهة قبل شهر رمضان مشيرا إلي ان ميزانيات الأسرة تواجه مزيدا من الضغوط هذا العام مع تزامن المصايف ومع قدوم الشهر الكريم بالإضافة إلي العيد والمدارس ونحن مطالبون بالتزامات عديدة لا نستطيع الوفاء بها جميعا لذلك نطالب بالحد من الاسعار ومراعاة ظروف المستهلكين.
تقول زمزم سعيد "ربة منزل" ومقيمة بروض الفرج زوجي مريض والدخل ثابت والاسعار ترتفع كل يوم بصورة جنونية في كل السلع الاساسية حيث وصل كيلو الملوخية بسعر جنيهان والعنب وصل سعره إلي 4 و5 جنيهات والمانجو يباع أيضا بسعر 10 جنيهات للكيلو.
طالبت المسئولين بضرورة التدخل لوقف الارتفاعات المستمرة في الاسعار ومراعاة محدودي الدخل عند اتخاذ أي قرارات لتنظيم حركة البيع والشراء في الاسواق.
أشارت مريم محمود "ربة منزل" من المنوفية إلي ان سعر الخيار البلدي ارتفع بسعر 2 جنيه و150 قرشا للكيلو واللبن يباع بسعر 5 جنيهات بدلا من 4 جنيهات للكيلو اشتكت من ثبات الدخل بالرغم من توالي الارتفاعات في الاسعار وقالت ان هذا الوضع سوف يؤدي لمزيد من الركود في حركة البيع والفجوة بين المستهلكين والمسئولين.
تري أم أحمد "ربة منزل" من بيجام - شبرا ان التجار هم السبب وراء ارتفاع الاسعار خاصة مع استغلالهم المناسبات برفع الاسعار معتمدين علي غياب الرقابة ورغبتهم في تحقيق هوامش ربح خيالية علي حساب المستهلكين.
عائشة السيد "ربة منزل" بحي الشرابية تقول: ان البطاطس هي أهم الاشياء التي تقدمها لأطفلها في وجبة الافطار في صورة شيبسي وارتفاع سعرها مع قدوم شهر رمضان إلي 4 جنيهات والفاصوليا تباع بسعر 5 جنيهات والكوسة وصلت إلي 4 جنيهات للكيلو أوضحت ان دخلها ثابت والالتزامات تزداد يوما بعد الآخر مما يسبب إرهاقا كبيرا لميزانية الأسرة.
تقول رباب محمد "ربة منزل" ان أسعار البقوليات مستقرة منذ عدة أشهر إلا انها مازالت مرتفعة مقارنة بالعام الماضي.
أضافت انها اشترت كيلو العدس الاصفر بسعر 11 جنيها مقابل 15 جنيها العام الماضي و5 جنيهات في العام قبل الماضي.
محمد رضا "نجار" طالب بضرورة تفعيل الرقابة من المسئولين علي التجار ومنع الاحتكار لحماية المواطنين البسطاء من غلاء الاسعار ومقاطعة السلع التي يرتفع أسعارها بشكل غير مبرر.
وقال مصطفي عبدالحليم "موظف بإحدي الشركات الخاصة" ان أجره الشهري لا يزيد علي 700 جنيه ولا يكفي الاحتياجات الأساسية لأسرته مشيرا إلي ان أسعار جميع السلع الغذائية مرتفعة.
أضاف ان سندوتش الفول يباع بسعر 125 قرشا رغم انخفاض أسعار الفول حاليا ويباع بسعر 5 جنيهات مقابل 8 جنيهات العام الماضي.
وأوضح كمال العطيفي "مدرس لغة عربية" ان المشكلة الاساسية عدم رقابة تجار التجزئة وقيامهم بإضافة هوامش ربح مرتفعة رغم ما نسمعه منذ اندلاع الأزمة الاقتصادية العالمية من تراجع أسعار كافة السلع الغذائية بالاسواق العالمية مشيرا إلي ان التجار يرفعون الاسعار بدعوي ارتفاعها عالميا وعندما تنخفض لا نجد أي تراجع في الاسعار.
اللحوم.. نار
50 جنيهاً للبتلو و45 للكندوز
شهدت أسعار اللحوم ارتفاعا كبيرا قبل أيام من قدوم شهر رمضان المبارك حيث يباع الكندوز بسعر يتراوح من 42 إلي 45 جنيها مقابل 40 إلي 42 جنيها للكيلو والبتلو وصل سعره ل 50 جنيها في بعض المناطق الشعبية و54 جنيها في المناطق الراقية ويباع كيلو السجق البلدي بأسعار تتراوح من 39 إلي 40 والمستورد يباع بسعر يتراوح من 28 جنيها إلي 35 جنيها للكيلو وهناك لحوم برازيلي تباع بسعر 20 جنيها للكيلو والكبدة البلدي تباع بأسعار تتراوح من 39 إلي 40 جنيها للكيلو.
البقوليات
رغم هبوطها في البورصة العالمية.. التجار يرفعون السعر
11 جنيهاً للعدس الأصفر وخمسة جنيهات للفول
البقوليات انخفضت أسعارها عالميا لكن هذا الانخفاض لم يعرف طريقا للسوق المصري ومازالت الأسعار كما هي منذ عام قبل حدوث الأزمة العالمية بل استعد التجار لرفعها قبل رمضان هي الأخري من قبيل تحقيق الأرباح وفي زفة ارتفاع الأسعار وغياب الضمير والرقابة هذه الأيام بغية تحقيق الأرباح علي حساب محدودي الدخل والبسطاء لأغلبيتهم موائدهم قائمة علي هذه السلع.. اتهامات متبادلة بين تجار التجزئة عن سبب أسعار احتكار الكبار.
أكد التجار ان هناك ثلاث مشاكل رئيسية تواجه تجار البقوليات والغلال احداها قصر الاستيراد علي فئة معينة من رجال الأعمال والثانية انخفاض الرقعة الزراعية وتقاعس وزارة الزراعة عن استصلاح الأراضي والتي لو تم استصلاحها لتمكنا من سد حاجة البلد من البقوليات.
يقول سعد زكي "تاجر غلال" ان غالبية أسعار البقوليات انخفضت خلال الشهور الأخيرة ما عدا بعض الأصناف المستوردة رغم انخفاضها عالميا نتيجة تحكم التجار الكبار والمستوردين في أسعار البقوليات وخاصة العدس الاصفر رغم حرارة الطقس مشيرا إلي انه من المفترض دائما ان تنخفض أسعار البقوليات في فصل الصيف.
أضاف ان سعر العدس الاصفر 9500 جنيه للطن جملة ويباع للمستهلك بأسواق التجزئة بين 11 و12 جنيها منذ بداية العام الجاري موضحا ان سعر الكيلو كان 3 جنيهات قبل موجة الارتفاع الأخيرة العام الماضي وسعر طن العدس أبوجبة 8500 جنيه جملة وللمستهلك يباع ب 10 جنيهات للكيلو مقابل جنيهين ونصف الجنيه قبل عامين.
أكد ان سعر الفول البلدي انخفض إلي 4 جنيهات مقابل 6 جنيهات العام الماضي نتيجة لوفرة المحصول وهبوط الطلب والفول المستورد من النوعيات الرديئة بسعر 3 جنيهات ويستورد من انجلترا وهناك نوعيات من الصين وكندا واستراليا مشيرا إلي ان الفاصوليا الصيني بدأت الانتشار في الأسواق ولكن مع قدوم رمضان عاود الفول ارتفاعه حتي 5 جنيهات للكيلو وينتظر ان تستمر الزيادة حتي نهاية رمضان ثم تعود الأسعار.
يري ان هناك ثلاث مشكلات أساسية تواجه تجارة البقوليات والغلال علي رأسها اقتصار الاستيراد علي فئة معينة تملك مئات الملايين مشيرا إلي انهم يعملون لحساب كبار رجال الأعمال.
وأضاف ان المشكلة الثانية هي تقلص الرقعة الزراعية لحد كبير واستبدال الزراعات من السلع الغذائية إلي المنتجات التصديرية مثل الزيوت العطرية والطبية والزهور وغيرها من المنتجات مشيرا إلي ان العقبة الثالثة تتمثل في تقاعس وزارة الزراعة عن استصلاح الأراضي وخاصة بمحافظة الوادي الجديد مؤكدا انها تكفي سد احتياجات مصر والوطن العربي من المنتجات الغذائية في حالة استصلاحها.
ويقول عبده عبدالمعطي "تاجر بقوليات" ان أسعار اللوبيا البلدي مرتفعة حاليا و تصل إلي 15 جنيها للكيلو متوقعا ان تنخفض إلي 9 و10 جنيهات خلال الاسابيع القليلة المقبلة بعد عرض وظهور المحصول الجديد في الاسواق وتخوف من استمرار ارتفاع سعر اللوبيا بسبب قيامه التجار بتخزينها بالاضافة إلي زيادة الطلب في شهر رمضان.
توقع استقرار أسعار البقوليات خلال الشهر الكريم وذلك لانخفاض أسعارها عالميا وكثرة المعروض منه في الوقت الحالي.
قال ان الفاصوليا البلدي تباع بسعر 650 قرشا للكيلو بأسواق التجزئة والذرة الصفراء انخفضت بسبب تراجع أسعارها عالميا إلي 150 قرشا للكيلو مقابل 250 قرشا أول العام والترمس المستورد بسعر 5 جنيهات مقابل 8 جنيهات.
قال محمود سعيد "تاجر غلال" ان الفول المصري يباع بسعر 5 جنيهات للكيلو تجزئة مقابل 8 جنيهات العام الماضي و4 جنيهات للفول المستورد مقابل 5 جنيهات والعدس الاصفر 11 جنيها مقابل 16 جنيها وأبوجبة 9 جنيهات للكيلو مشيرا إلي ان العدس مستورد من تركيا وسوريا وكندا والفول من استراليا وأمريكا واسبانيا وفرنسا.
أضاف ان الفاصوليا الصيني تباع بنفس سعر البلدي بنحو 550 قرشا للكيلو واللوبيا المستوردة بسعر 6 جنيهات والبلدي 10 جنيهات مقابل 16 جنيها العام الماضي وحمص الشام بسعر 6 جنيهات مقابل 8 جنيهات والبسلة المجففة بسعر 3 جنيهات مقابل 5 جنيهات والذرة 175 قرشا للكيلو والفول المدشوش 3 جنيهات.
والدواجن 15 جنيهاً
للبيضاء و17 للبلدي
قفزت أسعار الدواجن الحية والمجمدة في الاسواق بصورة كبيرة متأثرة بارتفاع أسعار غالبية السلع الغذائية خاصة اللحوم فتباع الفراخ البيضاء بأسعار تتراوح من 14 إلي 15 جنيها للكيلو مقابل 11 و12 جنيها للكيلو والفراخ البلدي وصلت سعرها إلي 17 جنيها للكيلو بعدما كانت تباع بسعر 15 جنيها والمجمدة ارتفعت أسعارها لتتراوح من 17 إلي 19 جنيها للفرخة الواحدة والفيليه وصل سعره إلي 30 جنيها بدلا من 26 جنيها للكيلو.
معقول.. في الشهر الكريم؟
طبق سلطة ب 10 جنيهات
طبق السلاطة ملك السفرة في رمضان لا يمكن الاستغناء عنه لذلك ارتفع سعر الطماطم إلي 4 جنيهات المستهلك يشكو والتاجر سعيد بهذا الرواج التجاري في شهر رمضان ولم تعد مجنونة الطماطم فقط لكن الفاصوليا أيضا وصلت 9 جنيهات والخيار ارتفع سعره إلي 4 جنيهات.. المستهلك يصرخ.. ولكنه لابد ان يشتري ورمضان كريم.
تقول سعاد سيد "باعة خضروات بسوق الخميس" ان الاسعار غير محددة فهي ترتفع وتنخفض حسب الاقبال ونظرا للإقبال الشديد في رمضان ترتفع الاسعار حيث هناك وجبة رئيسية من الخضار والسلطة يوميا وكذلك الإقبال علي العصائر برفع سعر الفاكهة والاسعار تختلف يوميا في رمضان ولكنها دائما في ارتفاع مستمر.
تتفق معها نادية سعد "بائعة بنفس السوق بشبرا الخيمة" أم محمد "بائعة خضار بسوق بولاق أبوالعلا" تقول الاسعار مرتفعة وهي تزداد حسب التاجر أو المستورد الكبير الذي يتحكم في السوق فأنا اشتري من تاجر بأسعار غالية لذلك أبيع بأسعار مرتفعة لتحقيق عائد مناسب لي أنا وأسرتي لذلك كلما يرتفع سعر الجملة يرتفع بالتالي سعر التجزئة ولكن علي كل حال الاسعار هذا العام أرخص من العام الماضي ولكنها ترتفع مع بداية الموسم سواء رمضان أو العيد ثم تنخفض بعد ذلك.
عائشة عابدون "بائعة بسوق المنيب بالجيزة" تقول الخضار والسلطة أهم ما يقبل عليه الناس في رمضان ولذلك ارتفعت حزمة الخضرة من 25 إلي 50 قرشاً للحزمة والطماطم البلح كانت 1.5 ارتفعت إلي 2.5 والخيار ارتفع من 2 إلي 3.5 في رمضان وكذلك الليمون ارتفع من 2 إلي 3.5 للكيلو والفلفل الرومي ارتفع من 2 إلي 3 جنيهات.
جميلة رءوف "بائعة بسوق خضار المنيب" تقول الاسعار انخفضت قبل رمضان فالثوم ارتفع سعره من 5 إلي 10 جنيهات والفاصوليا ارتفع سعرها من 5 إلي 7 جنيهات وقد تصل إلي 9 جنيهات خلال أيام كذلك البامية ارتفعت إلي 6 جنيهات بينما تباع بامية البحيرة بسعر 4 جنيهات للكيلو والكرنب ارتفع من 4 إلي 5.5 جنيه والملوخية ارتفعت من 1.5 إلي 2.5 والباذنجان الرومي إلي 2 جنيه.
نشأت سمير "صاحب محل خضروات بشارع صديق" ان الاسعار في رمضان متغيرة كل يوم وهي دائما في ارتفاع خلال هذا الشهر وخاصة أنواع الخضار التي تستخدم في المحاشي مثل الكوسة التي ارتفعت إلي 3.5 والباذنجان الذي ارتفع من جنيه إلي 3.5 وارتفع الفلفل الرومي إلي 2 جنيه والبصل بأنواعه لأنه يستخدم في السلطات والطبيخ وأيضا البعض يقوم بحشوه ارتفع من 2.5 إلي 2.5 للكيلو والبطاطس من 1.5 إلي 4 جنيهات.
الفاكهة.. مجنونة
البرقوق 18 جنيهاً والخوخ عشرة.. والتين خمسة
الفاكهة أيضا أصابها جنون ارتفاع الاسعار قبل رمضان بأيام.. فشهر رمضان ينتظره التجار من أجل رفع الاسعار لتحقيق مكاسب علي حساب المستهلكين فالعرض والطلب يحكمان السعر أيضا والمستهلك ليس لديه أي نوع من الاختيار وتحكمه احتياجات الأسرة ومتطلبات الاطفال والدخل الثابت في مستوي أقل بكثير من المطلوب لذلك اشتعلت حرب الاسعار قبل رمضان وتضاعفت الشكوي من المستهلكين بينما زاد جشع التجار لاستغلال أي مناسبة للحصول علي مكاسب.
يقول مشمش سمير "صاحب محل فاكهة بشارع خلوصي" ان الاسعار ستشتعل قبل رمضان ويرجع ذلك لقلة الضمير فالكل يبحث عن مصلحته فقط والمستوردين متحكمين في الاسعار رغم الكساد العالمي في الاسعار لدينا ترتفع مثلا الخوف الاردني السكري ارتفع إلي 10 جنيهات بعد 9 جنيهات والبرقوق كان 18 أصبح 19 والتين البرشومي 5 والمانجو السكري 5 وارتفعت المانجو الزيبدية إلي 6 لقرب رمضان.
فريد عبدالجواد "سوق السيدة عائشة" يقول الاسواق الشعبية دائما أرخص من أسواق وسط البلد ورغم ذلك فأسعار الفاكهة ارتفعت استعدادا لشهر رمضان نظرا لإقبال الصائمين علي الفاكهة والعصائر لمواجهة الحرارة الشديدة لرمضان هذا العام ويعتبر العنب والموز والجوافة والتفاح من أكثر الفواكه التي يقبل عليها الناس خلال شهر رمضان.
وكذلك البطيخ الذي ارتفع سعر الكيلو من 2 إلي 2.5 جنيه في رمضان خاصة بطيخ الحمام الذي يرد من مرسي مطروح.. كما ارتفع سعر الموز إلي 5.5 جنيه للكيلو والموز البلدي إلي 10 جنيهات بينما ارتفع سعر التفاح اللبناني إلي 10 جنيهات للكيلو.







    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مشغل, الأسعار, البحار, بأداء, جشع, رمضان, قبل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التلاعب في الأسعار المتفق عليها بين التجار والمصانع أشعل السوق dr moustafa الأخبار الإقتصادية العامة 0 02 - 10 - 2009 22:29
جشع التجار والمنتجين وراء عدم استفادة المستهلك من انخفاض الأسعار dr moustafa الأخبار الإقتصادية العامة 0 08 - 02 - 2009 23:41
«رشيد»: إذا كان من حق التجار رفع الأسعار فنحن متمسكون بـ«حماية المستهلك» dr moustafa الأخبار الإقتصادية العامة 0 24 - 01 - 2009 10:34
مائدة السحور.. للأغنياء فقط! جشع التجار أشعل أسعار البيض والجبن والزبادي حتي الفول dr moustafa المنتــدي العــام 1 01 - 09 - 2008 01:05
مصر: التجار يضبطون سوق الحديد ويطالبون المنتجين بإعلان الأسعار شهرياً dr moustafa الأخبار الإقتصادية العامة 0 09 - 03 - 2008 09:25


تابع جديد المجموعة المصرية للخدمات المالية علي تويتر

الساعة الآن 11:50

المجموعة المصرية للخدمات المالية | المنتديات | مركز رفع الصور والملفات والتشارت | المكتبة الإقتصادية | الشات | الجامع الإخباري  | الفوركس
البورصة المصرية | 
ترجمة النصوص والمواقع | فاتورة التليفون | القاموس الفوري | شاهد العالم بالأقمار الصناعية | البحث بالمنتديات | أخبارك

 

Preview on Feedage: منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية Add to My Yahoo! منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية Add to Google! منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية Add to MSN منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية Add to Windows Live منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © 2006 - 2013 للمجموعة المصرية للخدمات المالية

 

المنتديات العامة| المنتدى العام| أبواب السماء| المرأة والطفل| ذاكرة التاريخ| الأدب والشعر| عالم الرياضة| علوم وتقنية| التعارف والحوار| الإستفتاءات و إستطلاع الرأي| الأخبار الإقتصادية العامة| BBC Arabic News | اقتصاد وأعمال| Arabic CNN News | اقتصاد وأعمال|ملخص الشات اليومي| نادي المجموعة المصرية للإستثمار|إعلانات الأعضاء التجارية|الدين و الاستثمار| منتديات البورصة المصرية| النقاش العام| محفظة المجموعة| جلسة اليوم| أخبار السوق المصري| المتابعة اللحظية| أسعار نهاية اليوم| تداول سوق الصفقات| أسئلة وأجوبة| التحليل الفني| البيانات التاريخية| المؤشرات| تحليل الأسهم| توصيات| إتجاه السوق| أخبار الشركات| أخبار صحفية| الميزانيات| توزيعات نقدية| تحليل أساسي| البورصات العربية| سوق الأسهم السعودية| شركات السمسرة وخدمات التداول| شركات السمسرة| خدمات التداول| منتديات التدريب والتعليم| كورسات ومحاضرات تعليمية| المكتبة التعليمية| مقترحات التعليم| البرامج والأدوات المساعدة| منتديات الفوركس| منتدى الفوركس العام| قسم الفوركس التعليمي| المؤشرات و الاكسبيرتات وبرامج التداول| المنتديات الإدارية| الأعضاء المساهمين| الشكاوى والإقتراحات| الأرشيف|

 

1 2 3 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 54 56 57 58 59