روابط مهمة : استرجاع كلمة المرور المفقودة | طلب كود تنشيط العضوية | تنشيط العضوية | تعلــم لتربــح

Preview on Feedage: منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية Add to My Yahoo! منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية Add to Google! منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية Add to MSN منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية Add to Windows Live منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية

راقب شركتك أو مصنعك أو منزلك من أي مكان في العالم

مركز تحميل المجموعة المصرية للخدمات المالية لرفع وتحميل الصور والتشارتات والملفات

إعلانــــات هامـــــة
جميع المواضيع والمشاركات والمعلومات والآراء والتوصيات الواردة بالمنتدى تعبر عن رأي كاتبيها ... وإدارة المنتدى غير مسئولة عن أي تبعات قانونية أو إستثمارية نتيجة لأي خسائر ناتجة عن إستخدام هذه المعلومات أو الآراء أو التوصيات

للتسجيل اضغط هـنـا


العودة   منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية > المنتديــــات العامــــة > المنتــدي العــام

المنتــدي العــام هذا المنتدى مخصص لجميع المواضيع العامه البعيدة عن الإسفاف .



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 16 - 05 - 2010, 14:00   #1
معلومات العضو
سامح احمد
مساهم قدير
 
الصورة الرمزية سامح احمد
 

المعلومات الشخصية






علم الدولة : Egypt

سامح احمد غير متصل

 

 

 

افتراضي التوك شو .. لاهم الاحداث اليوميه من القنوات الفضائيه


التوك شو: "خليفة": شرف لى أن أكون على قائمة الوطنى.. و"بدر" ما نشر عن الثانوية العامة فى الصحف غير صحيح.. و"القاهرة اليوم" يبرز تصريحات هانى سرور وحملة موريس صادق ضد مصر فى "اليوم السابع"

الأحد، 16 مايو 2010
نقيب المحامين يعرب عن فخره بالانضمام للحزب الوطنى


سيطرت عدد من القضايا على "توك شو" مساء أمس السبت، حيث أجرى "العاشرة مساء" نقاشاً جاد حول أزمة مرضى المعهد القومى للأورام الذين يعانون حتى الآن من عدم وجود مستشفى بديل، فيما أجرى "90 دقيقة" مناظرة ساخنة حول مشروع تعديلات قانون المحامين، بين كلاً من النائب عمر هريدى عضو مجلس الشعب، والمحامى منتصر الزيات عضو جبهة الدفاع عن استقلال النقابة، كما أجرى عددا من المداخلات الهامة أبرزها مع نقيب الصحفيين الذى أكد أن الإعلام المصرى يمر بحالة من التحرر والشجاعة فى النقد والمواجهة تفوق كافة الدول العربية، والزميل عصام شلتوت رئيس القسم الرياضى بجريدة اليوم السابع، وصف مجموعة فريقى الأهلى والإسماعيلى التى تجمعهم بفريق شبيبة القبائل الجزائرى بأنها أقوى مجموعة، ويطالب بضبط النفس حتى لا يتفرج علينا أحد.

انفرد برنامج "مصر النهارده" بحوار خاص مع الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم حول عدد من القضايا التى تشغل أولياء الأمور والتلاميذ الآن وأولها امتحانات الثانوية العامة، موضحاً أن كل ما نشر فى الصحف حول هذا الأمر غير صحيح، ومن جانبه أبرز "القاهرة اليوم" تصريحات حمدى خليفة نقيب المحامين الذى ذكر فيها أنه يحظى بالشرف لكونه على قائمة الحزب الوطنى، كما أبرز الإعلامى أحمد موسى تصريحات هانى سرور لليوم السابع وانفراد اليوم السابع بحملة موريس صادق ضد مصر.



العاشرة مساءً.. جراحو معهد الأورام يطالبون بإنقاذ المرضى وعلاجهم.. الدكتور هانى سرور عضو مجلس الشعب السابق يسلم نفسه إلى محكمه النقض فى أولى جلسات نظر الطعن المقدم منه وشقيقته فى قضيه أكياس الدم الفاسدة "هيدلينا" والمحكمة تقرر حجز القضية للحكم فى جلسه 17 يوليو المقبل

شاهده محمد عبد الرازق

أهم الأخبار:

حريق هائل ببنزينة فى مصر الجديدة يؤدى إلى خسائر بالملايين وأثار الذعر بين المواطنين وعلق المهندس محسن كمال رئيس مجلس ادارة شركه التعاون للبترول أن المحطة بالفعل تتبع شركه التعاون ولكنها تحت إدارة متعهد خاص الذى فشل فى مراعاة وسائل الأمان، والاشتراطات المقررة للعمل بمحطات البنزين.

تظاهر جزيرة محمد وطناش وقطعهم الطريق الدائرى بسبب قطع الطريق الدائرى أمس الجمعة، احتجاجاً على قرار رئيس مجلس الوزراء، بتقسيم الجزيرة نصفين، الأول تابع لمحافظة الجيزة، والآخر لـ٦ أكتوبر، ونقل تبعية طناش كاملة إلى ٦ أكتوبر.


الدكتور هانى سرور عضو مجلس الشعب السابق يسلم نفسه إلى محكمة النقض فى أولى جلسات نظر الطعن المقدم منه وشقيقته فى قضيه أكياس الدم الفاسده "هيدلينا" والمحكمة تقرر حجز القضيه للحكم فى جلسه 17 يوليو المقبل.


محكمه الجنايات تتنحى عن نظر قضية طفلة فرشوط لاستشعارها الحرج وتقرر إرسال ملف القضية إلى محكمة الاستئناف لتحديد دائرة أخرى لنظرها.


الفقرة الرئيسية:

استغاثه أطباء الأورام لإنقاذ المعهد القومى للأورام والمرضى به
الضيوف:

دكتور شريف مأمون أستاذ قسم الجراحة بمعهد الأورام
دكتور أيمن عبد الوهاب أستاذ جراحة بمعهد الأورام

أكد الدكتور شريف مامون أنهم وافقوا على إحاله المرضى بالحالات المعقده إلى مستشفيات أخرى وذلك لعدم قدرة معهد الأورام الآن على إعانة وعلاج مثل تلك الحالات، حيث إننا اكتشفنا عدم قدرة المعهد على إعانة أى مرضى حتى الحالات البسيطة التى اعتزمنا علاجها فى البداية، ويجب النظر إلى القضية بنظرة موضوعية، وأشار إلى أن الوضع فى معهد الأورام كان افضل من مراكز العلاج فى الدول الأجنبيه ولكن الآن اختلف الامر .


و اشار الدكتور أيمن إلى أنه تقدم بمذكرة إلى لجنة تسيير العمل من أجل النص على عدم صلاحية المنشأ الطبى المتبقى من معهد الأورام نظرا لعدم وجود غرف إنعاش وإعاشه وغرف للعلاج الإشعاعى، والمشكلة الأساسية هى عدم وجود سيارة إسعاف، مقيمة بمعهد الأورام لنقل المرضى بل يتم الاتصال باسعاف الطوارئ، وأشار إلى أن المعهد الآن يقدم خدمه رديئة ولا يستطيعون تقديمها للمرضى بسبب رداءتها ولا يستطيعون منعها فى نفس الوقت حفاظا على أرواح المرضى.


وفى مداخله هاتفيه أكد الدكتور حسين خالد نائب رئيس جامعه القاهرة وعميد معهد الأورام السابق، أن الصورة الآن ليست قاتمه جدا كما يصفها الكل حيث إن المعهد لازال يجرى عمليات إزاله الأورام ولكن بنسبه اقل قليلا عن السابق كما أن هنالك مراكز أخرى كثيرة تعمل فى علاج الأورام وإزالتها، مضيفا إلى أن هنالك مسائل ماليه وإدارية اأيضا تدخل فى تلك المشكلة يجب مراعاتها كما أن من ضمن ال500 حاله التى أجريت لها العمليات كان هنالك حالتان وفاة فقط لا غير، وأننا وضعنا فى تلك المشكلة قضاء وقدر ويجب علينا التكاتف لعبور تلك المشكلة وحلها كما أن المبنى الجديد سيكون جاهزا بالكامل خلال 3 سنوات، بينما نفى فكرة إمكانيه الانتقال إلى مستشفى أخرى وتجهيزها لعلاج الأورام وذلك بسبب عدم إمكانية تجهيز مثل تلك المستشفيات بوحدات العلاج الكميائى والإشعاعى وغيرها من وسائل علاج الأورام وإزالتها.


كما أشارت الدكتورة سامية البرادعى أستاذة التخدير فى معهد الأورام فى مداخلة أخرى إلى أن هنالك مزاحمة بين المرضى فى المعهد مما يؤدى إلى انتقال العدوى بين المرضى بعضهم البعض، بالإضافة إلى أن مريض السرطان مناعته ضعيفة من المفترض أن يكون محاطا بعناية مركزة، كما أنه لا يمكن وجود مستشفى يتخيل أن تغنى عن المعهد القومى للأورام.


الفقرة الثانية:

اتفاقيه بين دول منابع النيل لاستغلال مياه النيل دون أن تشمل مصر
الضيوف:

الدكتور حلمى الغتيت المحامى والمحكم الدولى
صفوت عبد الدايم خبير المياه والأمين العام للمجلس العربى للمياه

أشار الدكتور حلمى إلى أنه الآن هنالك مهازل كثيرة تواجهنا ولا تستطيع الخروج منها إلا بالأمل، الذى يجعل هنالك دائما، وسيلة لحل المشكلة، وإن هذا الموضوع الذى نحن بصدده ليس موضوع المحافظة على الحقوق التاريخية والمكتسبة بل هى حقوق وجودية، لأن الحقوق لا تنشئها الاتفاقيات الدولية، كما أن مصر مرت بأزمات شديدة تعلق بعضها بالنيل الا ان مصر تمكنت من اجتيازها، ومن الممكن حل المشكلة الراهنة الان بإقصاء مصر من اتفاقية استغلال نهر النيل بالنسبة لمنابعه ولكن بحكمة.


بينما أشار الدكتور صفوت إلى أن مصر هى الدولة الوحيدة فى دول حوض النيل تعتمد جميع مستلزماتها من المياه من نهر النيل، بينما يعتمد الدول الأخرى على وسائل أخرى فبعض الدول الأخرى لها أنهار أخرى كما تمد بعضها الآخر بالكثير من الأمطار، والحق الذى تدعمه الاتفاقيات والمواثيق يكمل الدائرة الحقوقية، كما أن من تنبه سابقا إلى وجوب تنسيق العلاقة بين دول المنبع وباقى دول حوض النيل هو الاستعمار الإنجليزى، كما أن هنالك العديد والكثير من العوامل والحقائق التى تحدد تلك العلاقة.



برنامج 90 دقيقة.. نقيب الصحفيين يؤكد أن الإعلام المصرى يمر بحالة من التحرر والشجاعة فى النقد والمواجهة تفوق كافة الدول العربية.. وعصام شلتوت يصف مجموعة فريقى الأهلى والإسماعيلى التى تجمعهم بفريق شبيبة القبائل الجزائرى بأنها أقوى مجموعة ويطالب بضبط النفس حتى لا يتفرج علينا أحد

شاهدته آية نبيل

أهم الأخبار

أكد مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين فى مداخلة هاتفية أن الإعلام المصرى يمر بحالة من التحرر والشجاعة فى النقد والمواجهة تفوق كافة الدول العربية، مبررا السلبيات - التى وصفها بالصغيرة- بأنها نتيجة انفجار الأشياء بعد كتمانها، مشيرا إلى نجاح منتدى الإعلام العربى فى دبى الذى لم شمل1600 من الصحفيين والكتاب والمفكرين من جميع الاتجاهات ليتبادلوا النقاش واختلاف وجهات النظر الطبيعية خاصة ما أثاره المنتدى حول "أدب الحوار فى الإعلام" ومهاجمته لإدارة عمرو أديب الاعلامية لأزمة مصر والجزائر والتى برره مكرم بالضرورى لتحريك الأزمة العالقة التى كان يجب أن يتم معالجتها من زمان .

النيابة تأمر بحبس 60 من متظاهرى جزيرة محمد وإخلاء سبيل 5 " تحت السن" احتجاجا على ضمها لمحافظة 6 أكتوبر واتهامهم بتعطيل حركة المرور وإتلاف الممتلكات والحريق العمدى، من جانبه - أكد فتحى سعد - محافظ 6 اكتوبر – فى مداخلته الهاتفية، أن قرار التقسيم سبقه اجتماعات للجان وزارية لطرح كافة البدائل ووضع الحلول لها وأن القرار لم يأت بين يوم وليلة نافيا مخاوف المواطنين من عدم توافر الخدمات فى الجزء الذى تم ضمه من الجزيرة إلى محافظة 6 أكتوبر، موضحا وجود وحدات صحية كاملة التجهيزات سيتم مدها بمزيد من العناصر البشرية بالإضافة إلى خدمات التموين ومنافذ العيش ومستودعات البوتاجاز، والتى سيتم تدعيمها فضلا عن ذلك اعتبارا من الأسبوع الجارى، وأشار المحافظ إلى سوء فهم مواطنى جزيرة محمد لاعتقادهم بانتقال أولادهم إلى المدارس على بعد 10 كم موضحا أن المحافظة ستجهز خلال شهر مبنى كامل من 10 فصول لاستقبال طلبة الثانوى فى العام الجديد .


قبول محكمة النقض لطعن هانى سرور المتهم فى قضية أكياس الدم الغير مطابقة للمواصفات وتأجيل الجلسة إلى 19 يوليو المقبل إثر تسليمه لنفسه اليوم لحرس المحكمة.


عودة جثمان المهندس المصرى سامى بركات من نيجيريا غدا الأحد .


تأجيل محكمة أمن الدولة العليا طوارئ محاكمة أعضاء خلية الزيتون المتهمين بقلب نظام الحكم وارتكاب أعمال إرهابية داخل مصر إلى الاثنين المقبل .


غرق شابين وإصابة آخرين بالاختناق من عمال شركة المقاولون العرب أثناء قيامهم بتنظيف إحدى مواسير المياه بمحافظة الفيوم، وأوضح - مراسل جريدة الدستور بالفيوم – بأن العاملين لقوا مصرعهم أثناء تنظيفهم لأحد مواسير المياه فى خط مدينة العرب الجديدة بمدينة الفيوم والتى يصل قطرها الى 4 متر وتحتوى على مياه راكدة ورمال وطين بالإضافة إلى موتور سحب مياه، الأمر الذى تسبب فى اختناقهم، ونجاة آخرين فى حالة حرجة بالمستشفى .


احتجاج أهالى المعادى الجديدة على قرار إنشاء قرية ذكية وسط الأماكن السكنية وزيادة تعطيل حركة المرور .


تنحى هيئة محكمة قضية جرجس البارونى المتهم باغتصاب طفلة فرشوط بقنا بعد 11 دقيقة من بدء الجلسة، واستمرار حبس المتهم حتى تشكيل هيئة جديدة وإحالتها لدائرة أخرى .


- تأجيل جلسة محمد مندور نائب دشنا إلى 29 مايو المقبل .


ضمانات أمنية باستخدام الكاميرات فى مباريات بطولة دورى الأبطال الأفريقى ومواجهة جديدة للأندية المصرية والجزائرية .


الزميل عصام شلتوت – رئيس القسم الرياضى باليوم السابع يوصف فى مداخلته الهاتفية، مجموعة فريقى الأهلى والإسماعيلى التى تجمعهم بفريق شبيبة القبائل الجزائرى بأنها أقوى مجموعة، معتبرا إياها بالاختبار المهم للكرة العربية ستجذب أنظار مختلف أنحاء العالم، مشددا على ضرورة ضبط النفس واللعب باحتراف حتى نجعل العالم يشاهدنا لا "يتفرج علينا"، وتفاءل بوجود رقابة أمنية شديدة وكاميرات داخل الملعب لرصد الأحداث حتى لا تصبح الإجراءات غير عادية .


الفقرة الاولى:

مناظرة حول جدل تعديلات قانون نقابة المحامين بعد قرار عودته إلى اللجنة التشريعية من جديد .
ضيوف الفقرة :

النائب عمر هريدى – نائب مجلس الشعب وأمين صندوق الإدارة العامة لنقابة المحامين.
منتصر الزيات المحامى .

أكد عمر هريدى - نائب مجلس الشعب وأمين صندوق الإدارة العامة لنقابة المحامين– أن عودة مشروع قانون نقابة المحامين المعدل إلى اللجنة التشريعية اليوم لإعادة دراسته وعرضه على مجلس النقابة وليس سحبه أو إرجائه، رافضا الاتهامات الموجهة للمجلس عن إتاحة التعديلات الجديدة الفرصة للحزب الوطنى لاختراق نقابة المحامين، موضحا أن اللجنة أدخلت تعديلات جذرية بتطوير حصانة المحامى فلا يجوز القبض عليه أو حبسه احتياطيا، بالإضافة إلى تنمية موارد النقابة بإضافة دمغات جديدة، مبررا زيادة الأعداد المطلوبة لقبول عقد جمعية عمومية طارئة من 500 إلى 3000 عضو بالجمعية العمومية أنه تطور طبيعى يتسق مع الزيادة العددية للمحامين الذين يبلغ عددهم 450 ألف، من جانبه أصر منتصر الزيات المحامى على شكوكه نحو التعديلات الجديدة واتهامه للمجلس بشخصنة التعديلات التى لم يعرفها المحامين سوى من الصحف والمنتديات على الإنترنت، موضحا أن تعديل الشرط الخاص بعمل نقيب المحامين 20 عاما متواصلة فى المحاماة يفتح المجال لأى أحد ينزل بالبراشوت على النقابة من خارجها مثل أعضاء الحزب الوطنى، واعتبر زيادة عدد الأعضاء لعقد جمعية عمومية طارئة بتعجيز لا حملة القائمة من النشطاء المحامين لسحب الثقة من حمدى خليفة، متسائلا عن السبب وراء سرعة تقديم القانون والإصرار على ترقيع القانون بدلا من اقتراح قانون جديد كامل للنقابة يستوفى احتياجات المحامين المشتغلين ومتماشى مع العصر الحالى، وطالب الزيات الرئيس مبارك بسرعة التدخل لإنقاذ النقابة التى توقف عملها القومى والسياسى مع رئاسة حمدى خليفة لدرجة تكسير قاعة الحريات بدعوى تجديدها .


الفقرة الثانية :

هل يحتاج مواجهة أزمة المرور إلى تدخل الرئيس شخصيا؟

الضيوف :

فريدة الشوباشى الإعلامية والكاتبة الصحفية .
اللواء محمد منصور – مدير الإدارة العامة للمرور سابقا .
مجدى صلاح نور الدين – أستاذ الطرق وإدارة المرور بكلية الهندسة جامعة القاهرة .

استغرب الإعلامى معتز الدمرداش من اعتماد إدارة الأزمات فى مصر على التدخل الرئاسى مباشرة، واجتماع الرئيس مبارك الأسبوع الماضى بالوزراء مرتين خلال أسبوع للتعامل مع كارثة المرور فى القاهرة الكبرى، ووصول متوسط سرعة السير فيها إلى 11 كم فى الساعة .


اتفق الحضور على وجود أزمة الاختناق المرورى فى كل دول العالم ذات الكثافة السكانية مع الفارق فى إدارة الأزمة بطريقة حضارية تحولت فى مصر إلى فوضى، فأكدت فريدة الشوباشى أن الحل يكمن فى تحسين مشروع النقل العام، واستنكرت ما يحدث أثناء مرور موكب الوزراء والشلل المرورى الذى تشعر فيه بإهانة آدميتها، وهرب المستثمر والسائح الأجنبى .


واعتبر محمد منصور ضرورة أن تعليمات وزارة الداخلية تخص مواكب الرؤساء الجانب فقط كضيوف، ونادى المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى فرد أمنى يتجاوز القانون، مؤكدا أن إدارة الأزمة تكمن فى توفير وسائل نقل آمنة يتوفر فيها مكان الجلوس اقتصادية تدفع المواطنين لركوبها وترك عرباتهم الخاصة، ونادى دكتور مجدى صلاح بانشاء هيئة للإشراف على النقل العام المشتت حاليا بين أكثر من جهة، والإسراع فى إنشاء خطوط جديدة لمترو الأنفاق تفتح شرايين جديدة فى القاهرة التى صممت لاستيعاب مليون سيارة فى اليوم فقط فى حين أن الأرقام توضح استقبالها 4ونصف مليون سيارة بكثافة تفوق 4 أضعافها تقريبا، ونقل الهيئات والأماكن الجاذبة إلى المدن الجديدة مع مدها بوسائل النقل الكافية .



مصر النهارده.. وزير الإعلام يحيل ملف بيع التراث الغنائى للنائب العام.. وحوار خاص مع وزير التربية والتعليم يؤكد فيه: أى أخبار نشرت عن امتحانات الثانوية العامة مؤخرا كلها أخبار خاطئة وليس لها أى أساس من الصحة.

شاهدته- دينا الأجهورى

فقرة أهم الأخبار:

- وزير الإعلام يحيل ملف بيع التراث الغنائى للنائب العام.
- إحصائية تؤكد: إجمالى عدد المنشآت الصناعية التى ترمى مخلفاتها فى النيل 102 منشأة.
- سكان جزيرة "محمد" يحتجون على ضمهم لمحافظة 6 أكتوبر.

الفقرة الرئيسية:

حوار مع وزير التربية والتعليم
الضيف:

الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم

بدأ د.أحمد زكى بدر حديثه مبررا سبب زياراته المفاجئة على المدارس وأكد أن هذا الأسلوب يعد من إستراتيجية العمل فى الوزارة كما رد على رأى محمود سعد حول أن هذه الزيارات ليست من اختصاصات الوزير وقال بالعكس فهى من صميم اختصاصات الوزير لأن وزير التربية والتعليم مسئول عن الحركة التعليمية فى مصر .


وأضاف أن ما يقوم به من زيارات للمدارس سببها أيضا أنه يريد أن يقف وقفة مع نفسه ليعرف حقيقة المسيرة التعليمية فى مصر وما وصلت إليه حتى الآن وهل نحن فعلا نسير فى الطريق السليم أم لا وما الذى نحتاجه حتى نتمكن من الوصول إلى مستوى جيد فى العملية التعليمية.


وحتى نصل لهذه المرحلة يجب أولا أن نقوم بضبط البنية الأساسية والتى تتمثل فى المدرس والطالب فيجب أن نهيأ المتلقى وبعدها نقوم بتطوير المناهج وغيره وليس العكس نقوم بتغيير المناهج وتطويرها ونحن لا نعلم مستوى المتلقى.


وأشار زكى إلى أن هذه الضوابط لن تحدث إلا بالمتابعة وبقيامى بزيارات مفاجئة طوال الوقت وضرب مثال على التسيب فى أحد المدارس بحلوان وقال أن المدرسة تحتوى على عدد كبير من المعامل والأجهزة وتم بنائها على طراز حديث وبها دورات مياه جيدة وغرف لتعليم الكمبيوتر وممارسة الأنشطة ولكن أثناء زيارتى لم أجد الناظر ولا المدرسين وكانت صدمة بالنسبة لى فما هى الحجة إذن مدرسة بها كل الوسائل التعليمية ولكنها تفتقد المدرسين.


وأضاف زكى أن الأسلوب التعليمى الذى تسير به العملية التعليمية فى مصر أسلوب خاطئ فكيف نكون فى القرن الـ21 ومازال المدرس يكتب "بالطباشير على السبورة" ويدخل "يقول للطلاب أفتحوا الكتب والكراريس" فهذا نظام قديم جدا.


وأكد زكى أيضا أن ما يقوم به حاليا ليس إستراتيجية جديدة هو الذى قام بوضعها ولمنه يستكمل مسيرة من قبله من وزراء لأن الخطة التى يمشى عليها حاليا موضوعة من 2007 وليس كما يتخيل البعض أنه هو من وضع هذا النظام ولكن الاختلاف فى طريقة التنفيذ والتى تختلف من وزير لآخر.


أما عن امتحانات الثانوية العامة أكد زكى أن امتحان الثانوية العامة مثله مثل أى امتحان ولا داع للخوف والذعر ولكنه امتحان مصيرى ولا أحد ينكر ذلك لكنه يسير حوله دائما معلومات خاطئة ولغط لذلك أصدر زكى قرار داخل الوزارة بعدم تسريب أى معلومات عن امتحانات الثانوية وعدم الإدلاء بأى تصريحات حتى لا نضخم الموضوع ونسبب رعب وذعر للطالب وللأهالى كما أضاف أنه يرجو من وسائل الإعلام عدم الحديث فى هذا الموضوع حتى لا نؤثر على أعصاب الطالب.


كما قال إن أى أخبار نشرت فى الصحف عن امتحانات الثانوية العامة مؤخرا كلها أخبار خاطئة وليس لها أى أساس من الصحة، وفى نهاية الحلقة استقبل الوزير عددا من الشكاوى من المشاهدين عبر موقع البرنامج والمداخلات الهاتفية.



القاهرة اليوم.. الزيات يتوقع انتخابات مبكرة بنقابة المحامين لإخلاء مقعد النقيب لمسئول "وطنى".. وخليفة: لى الشرف أن أكون على قائمة "الوطنى".. جمال زهران يتهم الحكومة بالتستر على مسئول المرسيدس

شاهدته هند سليمان

أهم الأخبار

- الرشوة والفساد كانا عنوان كل القضايا التى ناقشها البرنامج أمس السبت، حيث أشار الإعلاميان أحمد موسى وعمرو أديب إلى أن رجل الأعمال مجدى يعقوب، المتهم بدفع مبالغ مالية على سبيل الرشوة لرئيس الشئون القانونية بالمصرف المتحد وعدد من مكاتب تقييم الأراضى، لتسهيل تسوية مديونياته، كان ضحية المفهوم السائد للرشوة لتسهيل أعماله. ولفت أديب إلى أنه كمواطن مصرى لن يستطيع إنهاء أوراقه فى أى مصلحة حكومية إلا إذا "غمز" الموظف بـ"100" جنيه، مشيرا إلى أن الهرم الحكومى فى مصر فاسد من القمة للقاع، فيما لفت موسى إلى أن قضية يعقوب مع هذا البنك بالتحديد غريبة جدا، حيث وافق البنك فى المرة الأولى على إعطاء يعقوب قرض بملايين الجنيهات، وتعثر فى السداد، إلا أن البنك وافق له على قرض آخر بقيمة 9 مليون جنيه ليتمكن من دفع الرشاوى وتسديد أقساط قروض حصل عليها من بنوك أخرى.

وألمح أديب إلى أن هناك قضية رشوة أخرى تم غض الطرف عنها عمدا فى الإعلام المصرى الأسبوع الماضى، حيث تم "عزل قيادة كبيرة من قيادات السلطة القضائية فى قضية رشوة"، لافتا إلى أن الرشوة باختلاف مسمياتها خلقت نوعا آخر من الاقتصاد يسمى الاقتصاد الأسود، أو الاقتصاد الموازى الذى يعد واحدا من أبرز المعوقات التى تحول دون تخفيض نسبة عجز الموازنة المصرية.


وتحت سماء الفساد والرشوة، اتهم النائب جمال زهران، فى مداخلة هاتفية، الحكومة بالتستر على المسئول المتورط فى رشوة "مرسيدس" خاصة بعد محاولاته المتكررة مع الحكومة لمعرفة اسم هذا المسئول الذى تلقى مبالغ طائلة من شركة دايملر الألمانية على سبيل الرشوة، إلا أن الحكومة تدفع بعدم إرسال السلطات القضائية فى واشنطن أى معلومات عن هذه القضية، قائلا "إذا كانت الحكومة لم تطالب واشنطن بالكشف عن المتورطين.. فإنها فى نظرى متواطئة"، فيما أشار أديب إلى أن واشنطن سلمت السفارة المصرية بها أسماء المتورطين المصريين فى هذه الصفقات، لكن الحكومة لم تسع لاستلام هذه الأسماء حتى الآن، ونوه بأن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود طلب من وزارتى التجارة والخارجية كل تعاقدات "دايملر" مع الشركات المصرية للكشف عن المرتشى، وطالب زهران الحكومة بالإعلان عن أسماء المتورطين.


- الإعلامى أحمد موسى يبرز تصريحات هانى سرور، المتهم فى قضية أكياس الدم الفاسدة، لجريدة اليوم السابع، حيث اتهم سرور مافيا الصناعات الدوائية بحياكة هذه القضية.


- الإعلامى عمرو أديب يشير إلى خروج قرية جزيرة محمد فى الوراق إلى الطريق الدائرى لقطع الطريق احتجاجا على ضم جزء من القرية إلى محافظة 6 أكتوبر، مشيرا إلى أنه للمرة الأولى منذ 6 سنوات أو أكثر تلجأ قوات الأمن إلى استخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريق أهالى القرية، متهما القيادات المحلية بالقرية بالتقصير فى الاستماع إلى الأهالى وحل مشكلاتهم، فيما أوضح محافظ 6 أكتوبر فتحى سعد، فى مداخلة هاتفية، أن المتظاهرين محتجين على عدم ضم الجزء الأخر من القرية إلى المحافظة، خوفا من ابتلاع مشروع تطوير شمال الجيزة أراضيهم ومساكنهم، لافتا إلى أن هذا المشروع هو خدمى لتلبية احتياجات أهل القرية وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية، منوها بأن المحافظة ستستضيف فى وقت لاحق اليوم الأحد لتوضيح الأمر للقيادات المحلية لعرضها على أهالى القرية.


- الإعلامى عمرو أديب يشير إلى أنه تعرض وبعض الإعلاميين المصريين إلى تحرش جزائرى، على هامش منتدى الإعلام العربى بدبى، موضحا أنه فوجئ بإعلامية جزائرية، خلال محاضرة له حول المقاطعة فى البرامج الحوارية، تلومه على انتقاده الجارح لمواقف الإعلام الجزائرى والجمهور الجزائرى بعد مباراة مصر والجزائر بالخرطوم، الأمر الذى رد عليه أديب بالقول "لسنا موجودين بين الناس للتفرقة أكثر من ذلك"، مؤكدا أن الإعلاميين الجزائريين كانوا مصممين على التربص بالمصريين فى المنتدى الأمر الذى دفع الأمن الإماراتى لمصاحبة الإعلاميين المصريين بعد انتهاء المحاضرة، ولفت أديب إلى أنه بعد المحاضرة وجد أحد العاملين المصريين بقناة الجزيرة يقول له "كان من المفروض أن تعتذر للإخوة الجزائريين وأن تقول لهم المصريين غلطانين وننتظر أن يعتذر الجانب الجزائرى هو الآخر"، فرد عليه أديب بالقول "تصدق وتؤمن بالله لو فعلت هذا لمنعنى ضابط الجوازات من دخول مصر مجددا"، متسائلا "لماذا هذا الإصرار على إعلان الحرب على مصر؟ إلى متى هذا الثأئر التاريخى؟"، مشيرا إلى أن هناك إصرار على تأجيج الفتنة مرة أخرى، ويتصادف معها وقوع فريقى الأهلى والإسماعيلى بمجموعة واحدة مع شبيبة القبائل الجزائرى بدورى أبطال أفريقيا، مشددا على أن هناك قضايا أخرى تستدعى التربص لها، وأن هناك دولا أخرى ينبغى التربص بها.


- المحامى منتصر الزيات يتوقع، فى مداخلة هاتفية، إجراء انتخابات مبكرة بنقابة المحامين هذه الدورة بعدما حقق حمدى خليفة نقيب المحامين "رغبة الحزب الوطنى الديمقراطى فى تعديل المادة المتعلقة بانتخاب رئيس النقابة"، مرجحا أن يكون النقيب القادم مسئول حكومى تابع للحزب الوطنى ومن خارج مهنة المحاماة، حيث أسقط التعديل الذى قدمه خليفة للجنة التشريعية بمجلس الشعب عدة شروط منها أن يمر على النقيب عشرون عاما فى مزاولة المهنة وأن يكون له مكتب محاماة خاص، لافتا إلى أن الجمعية العمومية للنقابة كان من الممكن أن تنعقد بدعوة 1500 عضو، لكن فى ظل هذا التعديل لن تجتمع الجمعية إلا بموافقة عشرة آلاف عضو، فيما قال خليفة، فى مداخلة هاتفية، إن القانون الجديد يلبى طموحات المحامين.


وحول ترشحه لانتخابات مجلس الشورى على قائمة الحزب الوطنى بعدما نفى فى انتخابات النقابة علاقته بالحزب وسياساته، قال خليفة إن هناك فرقا بين منصبه كنقيب وبين انتمائه الحزبى، قائلا "لى الشرف أن أكون على قائمة الحزب الوطنى".


- وفى قراءة سريعة، أبرز الإعلامى أحمد موسى إنفراد الموقع الإلكترونى لجريدة اليوم السابع بكشف الحملة التى يقودها رئيس الجمعية الوطنية القبطية بالولايات المتحدة موريس صادق لتشويه تاريخ مصر، ودعوته لإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية لاحتلال مصر لإنقاذ "الأقباط من الاضطهاد".







التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 17 - 05 - 2010, 17:35   #2
معلومات العضو
سامح احمد
مساهم قدير
 
الصورة الرمزية سامح احمد
 

المعلومات الشخصية






علم الدولة : Egypt

سامح احمد غير متصل

 

 

 

Manqool رد: التوك شو .. لاهم الاحداث اليوميه من القنوات الفضائيه


التوك شو: نسرين لطفى تنفى تورطها فى قضية الرشوة، ووزير الإعلام يشكل لجنة لمراقبة الأداء الإعلامى فى انتخابات مجلس الشورى والنائب مصطفى بكرى يعتصم احتجاجاً على تعديل قانون الدوائر الانتخابية

الإثنين، 17 مايو 2010 -
لجنة لمراقبة الأداء الإعلامى فى انتخابات مجلس الشورى


واصلت برامج التوك شو أمس متابعتها للأحداث الجارية حاليا، وعلى رأسها قضية رشوة رجل الأعمال مجدى يعقوب، حيث نفت نسرين لطفى المحامية المتهمة بالوساطة فى قضية الرشوة المقدمة من يعقوب، تورطها فى القضية، وأقسمت فى مداخلة هاتفية مع برنامج القاهرة اليوم أنها لا تعرف ما هو الموضوع أصلا.

وعرض برنامج مصر النهاردة اهتمام وزير الإعلام أنس الفقى بتشكيل لجنة لمراقبة الأداء الإعلامى فى انتخابات الشورى، فيما واصل نائب مجلس الشعب مصطفى بكرى اعتصامه احتجاجا على تعديل قانون الدوائر الانتخابية.


القاهرة اليوم نسرين لطفى: أنا لست متهمة فى قضية الرشوة، وعميد المعهد العالى للسينما: جميلة إسماعيل تسعى لإنجاح ابنها بأى وسيلة، ومحافظ كفر الشيخ ينفى اعتصام الأهالى على الطريق الدولى
شاهده بلال رمضان
أهم الأخبار
أكدت المحامية نسرين لطفى المتهمة بالوساطة فى قضية الرشوة المقدمة من مجدى يعقوب رجل الأعمال والتى أصدرت النيابة قراراً بضبطها وإحضارها على ذمة التحقيقات، أنها لم تعلم بصدور قرار بمنعها من السفر، قائلة: "أقسم بالله إننى حتى الآن لا أعرف ما هو الموضوع أصلاً".

وأضافت نسرين لطفى، خرجت اليوم من مطار القاهرة فى العاشرة والثلث صباحًا، أربعة خمسة أيام أعمل تحاليل طبية وسأعود من أجل المساءلة فى النيابة، فى الأول والآخر أنا مجرد شاهدة فقط، ولستُ متهمة، نفسى أعرف إحنا راشيين مين؟ لا يوجد راشٍ ووسيط إلا فى وجود مرتشٍ فى الأساس، ولا أعلم لماذا تم القبض على مجدى يعقوب، ومنذ أن علمت بالخبر، صدمتُ ولم استوعبه، وفقدت الاتصال بزوجى لأننى ألقيت بهاتفى حينما صدمتُ بالخبر".

وقالت نسرين لطفى فى مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" من لندن، إنها لا تعرف ما هى القضية التى اتُهمت فيها من الأساس، ومن هى الشخصية التى قدمت لها الرشوة؟ وذكرت أنها كانت فى البنك الأهلى الأربعاء الماضى، وبعد إنهاء عملها، اتصل بى مجدى يعقوب، وذكر أنه تلقى اتصالاً من أمن الدولة يطالبونه بالشهادة فى موضوعٍ هام.

وأضافت فوجئت بعد نصف ساعة باتصال هاتفى من أمن الدولة تطالبنى بالشهادة فى موضوعٍ هام أيضاً، ولكنى فوجئت باتصال بأحد العاملين بمكتب مجدى أبلغنى بأنه يتم التحقيق معه على أنه متهم راشِ، وأكد لى على أننى ضمن المتهمين فى قضية الرشوة، أصبت بارتفاع الضغط والسكر، ففكرت فى السفر لأرتاح قليلاً، وكانت معى تأشيرة لندن، وسافرت على شركة مصر للطيران.

وأوضحت نسرين أنها لم تقدم نفسها للنيابة لأنها تعتقد من الخطأ أن تذهب للنيابة والأمر ليس واضحًا لها.

ولفتت نسرين إلى أنها عندما خرج مجدى يعقوب من السجن عينها المستشار القانونى لمجموعته بأكملها، وأضافت أنا المحامية الوحيدة المسئولة عن كافة تسويات كل البنوك باستثناء بنك مصر، فمعى المحامى جمال حليم، "ولو أنا أقدم رشاوى فلن يمكننى دخول أى بنك من هذه البنوك، لست بحاجة لأقوم برشوة أحد أفراد المصرف المتحد، لأن مجدى قام بتسديد المديونيات بأكملها"، ولفتت نسرين إلى أن الأرض التى تم تقديمها للمصرف المتحد مسجلة ومعتمدة، لم ندفع الرسوم، ولكن أصحابها اشتروها بعقود مسجلة من المحافظة.

وقالت نسرين إن كل ما تم تقديمه للمصرف المتحد شهادة صادرة من المحافظة، تنص على أن هذه الأرض يصرح بإقامة كافة المشروعات السياحية عليها، ويتطلب لذلك عدد من المستندات، رسومات هندسية، دراسة جدوى، وما شابه من أوراق خاصة للإنشاء فقط، ولا يمكن أن تكون تسجيلات منذ أربعة شهور، وحان ظهورها الآن، أين كانت هذه التسجيلات؟

نفى د.عادل يحيى عميد المعهد العالى للسينما إدلائه بأية تصريحات للإعلام حول واقعة تورط نجل أيمن نور مؤسس وزعيم حزب الغد فى واقعة غش، مؤكدًا على أن الإعلامية جميلة إسماعيل تتخذ سبل الإرهاب والتهديد بغرض إنجاح ابنها بأى شكل، وأنها ما جاء فى الشكوى التى قدمتها ضدها "كلام فاضى".

وأوضح عادل يحيى فى مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم"، أنه فوجئ بصعود عدد من طلاب المعهد بالأمس بعد انتهاء الامتحان إلى مكتبه يبلغونه بأن هناك أستاذة تجلس بجوار الطالب شادى أيمن عبد العزيز نور أثناء اللجنة، مضيفًا "لم أعط الأمر أية جدية، وسألت رئيس اللجنة فأوضح لى بأن المدرسة جلست بجوار الطالب لتترجم له مضمون الأسئلة؛ لأنه لا يفهم اللغة العربية".

وأضاف يحيى "ونظرًا لأن هناك استعدادات لحالة إنشاءات فى المعهد، بهدف إعادة تجديده، كنت ممسكًا بهاتفى المحمول، أتجول فى طرقات المعهد وألتقط صورًا، ففوجئت بالمدرسة جالسة بجوار الطالب، وتقول له "يعنى أنت لازم تكتب.."، فقاطعتها وسألتها عن جلوسها بجوار الطالب وطلبت منها أن تصعد إلى مكتبي"، مؤكدًا "فى الأساس هى مدرسة مونتاج ولا تعى حرفًا واحدًا فى الإنجليزية".

وقالت الإعلامية جميلة إسماعيل فى مداخلة هاتفية لها "فوجئت باتصالات عديدة من الإعلاميين كان أولها وأهمها اتصالاً من رئيس تحرير جريدة اليوم السابع الكاتب خالد صلاح أبلغنى بأن وكالة أنباء الشرق الأوسط بثت خبرًا بأن نجل أيمن نور تورط فى واقعة غش"، مشيرةً إلى أنها تلقت اتصالاً هاتفيًا من نجلها أخبرها فيه بأن عميد المعهد التقط له صورًا مع إحدى الأساتذة لتلفيق قضية الغش له، موضحة ً أن ما دفع العميد لتلفيق القصة، أنها وقعت على التماس ضمن مجموعة من أولياء أمور الطلاب الذى صدر قرار بحرمان أبنائهم من تأدية امتحان مادة السينما العربية لتجاوزهم نسبة الغياب، والعميد طلب منها الابتعاد عن أولياء الأمور مع استثناء نجلها من نسبة الغياب لأنه كان مصابا بأنفلونزا الخنازير، إلا أنها رفضت طلبه، فأضمر فى نفسه وقام بتلفيق واقعة الغش.

نفى اللواء أحمد عابدين محافظ كفر الشيخ قيام 200 شخص من أهالى قرى الأرقام التابعة لمركز الحامول والرياض رافد الطريق الدولى الساحلى الواصل من كفر الشيخ إلى بلطيم عند طلمبات7، وذلك بسسب انعدام مياه الرى بأراضيهم، قائلاً "ما حدث أن هناك غضب من الأهالى فقط، فى قرية بعيدة جدًا عن الطريق الدولي"، مشيرًا إلى أن هذا الغضب عادةً ما يتكرر فى موسم الرز.

وأوضح عابدين فى مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" أن الحكومة قررت مساحة معينة لزراعة الأرز، فى حين أن الأهالى يرغبون فى زراعة مساحة أكبر من المخصص لهم، وذلك بهدف الربح الوفير من زراعة الأرز، وبناءً عليه فيتم تقسيم المياه على الأهالى بصورة نوبات، ولكن الأهالى ممن تحصلوا على حصتهم فى المياه، يسرعون إلى مكتب الرى يطالبون بالمزيد من حصص المياه، وتتكرر مشاهد الغضب من الأهالى إلى نهاية شهر يوليو.


مصر النهارده.. أنس الفقى يشكل لجنة لمراقبة الأداء الإعلامى فى انتخابات مجلس الشورى.. مصطفى بكرى يعتصم احتجاجاً على تعديل قانون الدوائر الانتخابية.. علا غانم تعلن رفضها للسينما النظيفة
شاهدته سارة نعمة الله
الحلقة تقديم تامر أمين
أخبار النهاردة:
- وزير الإعلام يعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تشكيل لجنة مراقبة للأداء الإعلامى فى انتخابات مجلس الشورى.

- النائب مصطفى بكرى يعتصم داخل مجلس الشعب احتجاجاً على تعديل قانون الدوائر الانتخابية.

- أهالى قرى الحامول والرياض بمحافظة كفر الشيخ يحتجون على انقطاع مياه الرى وهو ما علق عليه اللواء أحمد عابدين فى مداخلة هاتفية مع البرنامج مشيراً إلى عدم انقطاع مياه الرى عن أهالى المحافظة، وإن الأزمة تتلخص فى أن الفلاحين يريدون أخذ فترات أطول فى الرى زائدة عن الحد الطبيعى لهم.

- وقفة احتجاجية لأنصار حزب التجمع ضد فرض حالة الطوارئ.

الفقرة الرئيسية :
حوار حول الإعلام والانتخابات
الضيوف :
- الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة قنوات المحور
- حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان
- فاروق أبو زيد رئيس لجنة تقييم الأداء الإعلامى للتغطية الإعلامية

أكد حسن راتب فى حواره أن الممارسة الديمقراطية حقيقية فى بلادنا، ولاشك أن هناك قدرا كبيرا من الحرية السياسية أصبح متاحا فى الوقت الحالى.

وأضاف راتب: هناك نقاط حاكمة فى العلاقة بين الانتخابات والإعلام وهى ضرورة التفرقة بين الإعلان والإعلام وهى أحد المعايير التى أكدت عليها بروتوكولات الإعلام، وأنه عندما ندعو إلى حوار الأحزاب فلابد أن تعبر عن مشاكل وطموحات وآمال الشعب.

وأكد راتب أيضاً أنه من الواجب على الإعلام الحكومى أو الخاص أن يحترم رأى وتفكير الآخر، وأنه ليس معنى أن يكون هناك شخص معادى للنظام أن يكون غير محب لوطنه.

أما حافظ أبو سعدة فأكد أن المعايير التى وضعتها وزارة الإعلام فى تغطية الانتخابات متطابقة مع أغلب النظم الديمقراطية العالمية ولكن لابد أن ندرس كيف يمكن أن نضمن تطبيقها.

وأشار أبو سعدة أيضا أن ثقته الكبيرة فى الإعلام الخاص بقنواته حيث إنه يعبر عن أصحابه وشخصيات رؤسائه وهذا يعنى أن هذه المحطات ستتبع الشفافية والحيادية فى التعبير عن البرامج الانتخابية لدى كل مرشح.

بينما أعلن الدكتور فاروق ابو زيد عن المعايير التى وضعها وزير الأعلام أنس الفقى من أجل تغطية الانتخابات وهى ضرورة تطبيق العدالة والمساواة بين مرشحين الأحزاب، وتشكيل لجنة تقييم تعد تقارير دورية ترصد الأداء الإعلامى الرسمى ومدى حياديته مع ضرورة التزام القنوات الخاصة بمبادئ المساواة بين كل المرشحين مع تخصيص مدة 5 دقائق لكل منهم للتعبير عن برنامجه الانتخابى.

الفقرة الثانية:
حوار مع علا غانم

أكدت علا غانم فى حوارها أنها راضية تماماً عن مشوارها الفنى، وما قدمته فيه من مجمل أعمالها والتى قد أثارت هجوم الكثيرين عليها حيث أشارت إلى أنها تتعمد أن تختار أدواراً مختلفة عن غيرها من فنانات جيلها وخاصة الجريئة منها.

وأضافت علا: لا يوجد فنانة من فنانات جيلى أصبحت نجمة شباك، فمازالت البطولات الذكورية هى التى تسيطر على الإيرادات وبصفة عامة أنا لا أرى نفسى أقل من أى فنانة موجودة على الساحة فأشعر دائماً أننى مختلفة عن الجميع.

أكدت علا رفضها لمصطلح السينما النظيفة وقالت: ليس معنى أننى فنانة أعيش فى مجتمع شرقى أن أقدم طول الوقت أدوار الفتاة الخجولة حفاظاً على شعور المجتمع، فأنا ممثلة أولاً وأخيراً وما أقدمه هو تمثيل فقط وبالتأكيد أنه ليس من طبيعة شخصيتى، وأعتقد أن الهجوم الكثير على أدوارى قد يرجع إلى سيطرة الاتجاه الدينى على تفكير المجتمع بشكل كبير.


الحياة والناس : حلقة مسجلة مع وزير الأوقاف الفلسطينى وزيارة لمؤسسة الأحداث بالمرج
شاهدته انتصار سليمان
حلقة مسجلة مع الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف الفلسطينى أكد فيها أن القدس يمر اليوم بأصعب مرحلة فى تاريخه، فالأزمة متصاعدة والسعار الإسرائيلى يهدف تهويد القدس من خلال طرد العائلات الفلسطينية ومصادرة البيوت ومنع البناء، ومنع الوصول للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، فضلا عن المخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك.

وقال الهباش: السلطة الفلسطينية لا تدخر جهدا فى خدمة القضية الفلسطينية، فحسب اتفاقية أوسلو المجحفة غير مسموح للسلطة الفلسطينية العمل داخل القدس المحتلة، ولكن بصورة غير مباشرة نقوم بتثبيت المواطن المقدسى ودعمه من خلال مشروعات التعليم والصحة والإسكان.. والحفاظ على العقارات الفلسطينية من التسرب إلى الأيدى الإسرائيلية، هذا بخلاف الدعم الاقتصادى للمقدسين فعلى سبيل المثال العلاوة التى تقدم للموظف المقدسى أعلى من العلاوة التى تقدم لغيره من الموظفين.

وأضاف الأراضى الفلسطينية كلها نقاط ساخنة تشهد احتكاكات يومية مع الاحتلال الإسرائيلى فنحن نعيش فى حالة مقاومة شعبية يومية.. سلمية أحيانا ومسلحة أحيانا أخرى وعلينا اختيار الوقت المناسب لكل مقاومة فحتى المقاومة السلمية ضرورية وضرب المثل بمشهد الطفل الذى يقاوم الدبابات الإسرائيلية بحجارة ضعيفة ومشهد جنود الاحتلال وهى تعتقل طفل هذه الصور تسبب حرج لإسرائيل داخليا وخارجيا.

وعن بعض الفتاوى التى نسبت له خاصة التحريض بالقتل والاغتيال والتكفير أحيانا فى مقالات صحفية باسم شاكر الحيران أكد الهباش أنه ليس فى حاجة لإخفاء هويته فمن ينكر مقاله كمن ينكر ولده، خاصة وإن منهج التحريض على القتل والاغتيال هو ليس منهجه فكيف يكتب مقالات صريحة ضد العنف والقتل والاغتيالات ومقالات أخرى غير صريحة يحرض فيه على القتل والاغتيالات والتكفير.. مؤكدا أن أمه كانت تبكى على قتل الجنود الإسرائيليين فهى كأى أم ترفض قتل الإنسان حتى لو كان إسرائيليا.

كما تحدث الهباش عن السلطة الفلسطينية مؤكدا أن ولى الأمر الشرعى فى فلسطين هو محمود عباس أبو مازن الذى يجب طاعته وتحرم معصيته بما فى ذلك حركة حماس وإسماعيل هنية الذى أقسم بالولاء له عند توليه منصبه، هذا القسم هو بمثابة بيعه لأبومازن بالحكم، ورحب بالورقة المصرية فى التفاوض مشيرا إلى أنها الأفضل.

الفقرة الثانية
زيارة لمؤسسة رعاية الأحداث بالمرج بعنوان "أطفال خلف القضبان ضحايا أم مجرمين" ولقاءات مع الأحداث بالمؤسسة حول سبب دخولهم المؤسسة وروتينهم اليومى والمهنة التى تعلموها بالإصلاحية وأحلامهم للمستقبل....

ولقاءات مع مسئولى المؤسسة حول كيفية التعامل مع سيكولوجية الأحداث وتقويم سلوكهم وأصعب المواقف التى مروا بها فى تعاملهم مع أطفال صغار دفعهم الشيطان لطريق الجريمة.







التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 18 - 05 - 2010, 14:12   #3
معلومات العضو
سامح احمد
مساهم قدير
 
الصورة الرمزية سامح احمد
 

المعلومات الشخصية






علم الدولة : Egypt

سامح احمد غير متصل

 

 

 

Manqool رد: التوك شو .. لاهم الاحداث اليوميه من القنوات الفضائيه


التوك شو: مرتضى منصور يلاحق شوبير على O.TV.. وسرور: معقول أسعى لنقابة المحامين بعد رئاسة السلطة التشريعية.. وطلعت السادات يفجر مفاجآت فى قضية "قتيل كترمايا"

الثلاثاء، 18 مايو 2010 - 14:33
التوك شو: مرتضى منصور يلاحق شوبير على O.TV


حالة من الاشتباك والجدل والشائعات والنقاشات الحية فى "توك شو" مساء أمس الاثنين، البرامج ركزت على "الثأر البايت" بين كلاً من الإعلامى أحمد شوبير والمستشار مرتضى منصور خاصة بعد أن أيد القضاء الإدارى وقف برامج الأول على قناة "الحياة" وهو ما اتخذه الثانى ذريعة لملاحقته فى قناة O.TV وحسبما كشف "القاهرة اليوم"، فيما تجدد الجدل على "الحياة اليوم" حول تعديلات قانون المحامين والتى رفضها الدكتور فتحى سرور لمناقشة تعديل قانون نقابة المحامين فى الدورة البرلمانية الحالية.

وأبرز "على الهوا" حالة الارتباك التى سادت مجلس الشعب بعد انتشار شاعة عن موت رئيس المجلس الدكتور فتحى سرور مما دفع الصحفيين إلى الذهاب لمكتبه لتقصى الوضع بأنفسهم، وانفرد "مصر النهاردة" بحوار خاص مع الدكتور أحمد درويش وزير التنمية المحلية قال فيه إن الحكومة المصرية الموجودة حالياً هى الوحيدة التى حافظت على القوة الشرائية للموظف بعكس الحكومات السابقة وهذا يعنى أن الموظف أصبح لديه قدرة على الشراء.


على الهوا.. الارتباك يسود مجلس الشعب بعد انتشار إشاعة عن موت رئيس المجلس الدكتور فنحى سرور.. تأجيل محاكمة المتهمين بالقتل فى أحداث نجع حمادى.. ونقاش حول الوسطية فى الدين الإسلامى وبناء الأمة
شاهده لؤى على

- حالة من الارتباك تسود مجلس الشعب بعد انتشار إشاعة عن موت رئيس المجلس الدكتور فنحى سرور وجموع الصحفيين تتوجه إلى مكتبة لبيان مدى صحة الخبر المفزع والبرنامج يعرض لقطات للدكتور فتحى سرور وهو يترأس الجلسة المسائية فى إشارة إلى عدم صحة الخبر.
- وفاة نائب الشورى حشمت أبو الخير إثر أزمة قلبية مفاجئة بعد عودته مباشرة من تشييع جنازة والدته التى توفيت فى نفس اليوم والفقيد نائب عن سوهاج لدورتين متتاليتين.
- وصول العدد الكلى لمرشحى التجديد النصفى لمجلس الشورى أول يونيه القادم إلى 490 مرشحا حسب المصدر الإخبارى فى المجلس.
- تأجيل محاكمة المتهمين بالقتل فى أحداث نجع حمادى الأخيرة إلى جلسة أخرى قريبة وذلك لإعطاء الفرصة لسماع الشهود والمحكمة برئاسة المستشار محمود عبد السلام ترجئ استجواب شهود الإثبات من المصابين إلى نفس الجلسة وعددهم 12 شاهدا من الذين أصيبوا فى العملية الإرهابية.
- صدور التقرير النهائى من الطب الشرعى فى لبنان والخاص بمصرع الشاب المصرى الذى قتل فى قرية كترمايا اللبنانية وبعض الأخبار فيها شك عن مسئوليته عن مقتل اللبنانين الأربعة.

الفقرة الرئيسية:
الوسطية فى بناء الأمة

الضيوف:
المحامى منتصر الزيات رئيس منتدى الوسطية للثقافة والفكر فى مصر
الدكتور محمد الخطيب أمين سر المنتدى العالمى للوسطية
الدكتور محمد الطلابى عضو المكتب التنفيذى للمنتدى العالمى للوسطية

نظم منتدى الفكر والوسطية ومقره المملكة الأردنية الهاشمية مؤتمره هذا العام فى مصر وناقش المؤتمر سبل التوصل إلى الوسطية فى بناء الأمة العربية وفى هذا الإطار تحدث المحامى منتصر الزيات رئيس منتدى الوسطية للثقافة والفكر فى مصر قائلا إن مؤتمر هذا العام شهد حضور كثير من المثقفين المصريين والعرب وناقش بعض التفسيرات حول مفهوم الوسطية، وقال إن عقيدته نحو هذا المفهوم تتبلور فى عدة نقاط مرجعها الدين الإسلامى لأن الدين الإسلامى دين وسط ويدعو لهذا فى نصه الكريم، ومن أهم جوانب الوسطية التأكيد على العدل والمساواة كما أشار الرسول الكريم، وقد قيل إننا بمناقشة الوسطية من وجهة النظر الإسلامية أننا نبتعد عن أجندة أمريكية كانت مفروضة علينا وهذا غير صحيح، و أضاف بأن الحق والعدل والمساواة ما هى إلا قناعات شخصية لها علاقة وثيقة الصلة بالثقافة الإسلامية.

أما الدكتور محمد الخطيب أمين سر المنتدى العالمى للوسطية فقد انحاز إلى رأى منتصر الزيات وأضاف عليه بأن هناك مفاهيم عن الدين الإسلامى تكاد تكون غير واقعية عند الغرب فمثلا نص القرآن على القصاص فى حين أن هناك من يعتبر القصاص أمر غير عادل من وجهه نظرهم كذلك قد تختلف المذاهب الإسلامية فى نظرة الدين الإسلامى إلى مفاهيم العدل والمساواة لكنها اختلافات فى الفروع وليست فى الأصول والوسطية فى مفهومها البسيط هو الحفاظ على منهج الرسول فى التربية والسلوك لأنه كان يدعو لذلك دائما.

أما الدكتور محمد الطلابى عضو المكتب التنفيذى للمنتدى العالمى للوسطية فيرى أن الوسطية ما هى إلا منهج له أسس وقواعد وإن الضرورة تحتم علينا الآن أن ننتقل من الصحوة إلى النهضة وللوصول إلى النهضة المرجوة علينا أن نضع فى اعتبارنا تحديد الأهداف والغايات والخطة الموصلة لها والآليات ثم التفعيل ويضيف دكتور الطلابى بقولة إن المسلمين يرون فى تطبيق شعائر الدين الإسلامى أقصى غاياتهم بينما هناك العديد من المشروعات الأخرى المطلوب تنفيذها والمرتبطة بإكمال شعائر الدين وهذا يقودنا إلى ظاهرة تسود حياتنا الاجتماعية ومطلوب تغييرها وهى طرق التفكير عندنا لأنها أصابت تقدمنا بانتكاسة بسبب جمودها مما أدى إلى عدم فهم ثقافة الآخر ومحاورته وإقناعه لذا علينا أن نهتم بتطوير قدراتنا العقلية وطرائق التفكير.


الحياة اليوم.. سرور يرفض مناقشة تعديل قانون نقابة المحامين فى الدورة البرلمانية الحالية.. و"الإسكان" تعلن عن طرح أراضى سكنية جديدة فى سبع مدن.. واستلام مليون و200 ألف طن قمح من المزارعين
شاهدته نهى محمود

أهم الأخبار
- مجلس الشعب يوافق على تعديل الدوائر الانتخابية والنائب مصطفى بكرى ينهى اعتصامه.
- استمرار الاعتصامات العمالية أمام مجلس الشعب و"التجاريون" يطالبون بتنمية موارد نقابتهم.
- استلام مليون و200 ألف طن قمح من المزارعين.
- سرور يرفض مناقشة تعديل قانون نقابة المحامين فى الدورة البرلمانية الحالية، ويعترض علاء عبد المنعم عضو مجلس الشعب، فى مداخلة هاتفية، على هذا القرار قائلا إنه من غير المعقول ألا يتم مناقشة قانون يمس نقابة المحامين دون أن يتم الاستماع إلى آراء المحامين من خلال تنظيم جلسات علنية، مضيفا أن هذا القانون تم العمل عليه من أجل شخص ما، رفض الإفصاح عن اسمه، حتى يتمكن من الترشيح لمنصب نقيب المحامين.

فيما أكد حمدى خليفة نقيب المحامين، فى مداخلة هاتفية أخرى، أنه قام بنشر وإذاعة القانون الذى اقترحه لنقابة المحامين فى جميع الوسائل الإعلامية وذلك حتى يتسنى للجميع الإطلاع عليه، مضيفا أنه اهتم بالمادة المحددة لشروط الترشيح لمنصب نقيب المحامين، إلا أنه فوجئ بتعديل فى القانون لم يتم الإطلاع عليه بشكل كامل، وأشار خليفة إلى أن هذا القانون لن يتم تمريره حتى يوافق جميع محامى مصر.
- وزارة الإسكان تعلن عن طرح أراضى سكنية جديدة فى سبع مدن.
- مصر تقرر استمرار فتح معبر رفح ليومين إضافين.
- استمرار محاكمة المتهمين فى "خلية الزيتون".
- 490 مرشحاً يخوضون انتخابات "الشورى".
- تجديد حبس رجل الأعمال مجدى يعقوب.
- إخلاء سبيل 60 متهماً فى أحداث جزيرة محمد.
- المنتدى العالمى للوسطية يقيم ورشة عمل لمناقشة ثوابت الشرع.

الفقرة الأولى:
حوار حول موافقة مجلس الشعب على تعديل الدوائر الانتخابية وبكرى نائب بلا دائرة

الضيف:
مصطفى بكرى عضو مجلس الشعب

أشار مصطفى بكرى عضو مجلس الشعب أنه كان سعيدا بتأييد أعضاء من الحزب الوطنى له وأن مناشدة زملائه من المعارضة لفض اعتصامه كان سببا فى إنهائه، مضيفا أن موافقة مجلس الشعب على تعديل دائرته فى حلوان ليس فى محلها لأن حلوان بها فى الأساس نحو خمس دوائر ولكن التعديل أقرها بأربعة دوائر فقط واصفا ذلك بالتضليل.

وأكد بكرى أنه مستهدف من قبل المهندس أحمد عز وآخرين ولذا وافق مجلس الشعب على تعديل الدوائر الانتخابية، متسائلا عن دواعى هذا التغيير ولماذا لم يقترب من دوائر الوزراء مثل المعهد الفنى بشبرا التابعة لوزير المالية بطرس غالى.

كما أوضح بكرى أنه ظل مع أهالى دائرته بدءً من أنابيب الغاز والمساعدات المالية وارتفاع الأسعار، قائلا إن الحزب الوطنى عرض عليه من قبل أن يكون مرشحا له فى حلوان، إلا أنه ليس لديه حسابات سوى مصالح وطنه. وأنهى بكرى حديثه بوصفه لنفسه بأنه شخص مسالم جدا ولديه مواقفه الثابتة ولم يخذل المواطن فى أى قضية تمت مناقشتها فى مجلس الشعب وأنه مع حلوان ليوم الدين.

وفى مداخلة هاتفية قال آمر أبو هيف عضو اللجنة التشريعية فى مجلس الشعب إن مناشدة أعضاء الوطنى له بفض اعتصامه جاء حرصا منهم على صحته، مرجعا تقسيم الدوائر إلى سببين إحداهما موضوعى بحت يتمثل فى إنشاء ثلاث محافظات جديدة، والآخر واقعى يتمثل فى التجاور الجغرافى لهذه الدوائر.

الفقرة الرئيسية:
نقاش حول تزايد ظاهرة العنف فى الشارع المصرى

الضيوف:
سميرة ذكى والدة قتيل شرم الشيخ
سوزان شقيقة قتيل شرم الشيخ
د. محمد المهدى أستاذ الطب النفسى
د. إمام نصر خليل الخبير بقسم بحوث الجريمة بالمركز القومى للبحوث الجنائية والاجتماعية

تناولت الفقرة سرد لوقائع قصة تدور حول خيانة زوجة لزوجها واتفاقها مع عشيقها لقتله حتى يتسنى لها الزواج بشكل شرعى من عشيقها إذ حكت كل من سميرة ذكى والدة القتيل وسوزان شقيقته أن القتيل كان يواجه الصعاب ويسافر خارج مصر من أجل تحسين مستوى دخلهما إلا أن زوجته طلبت منه الطلاق بحجة مرضها ولكنه رفض واتفق معها على تربية ابنهما كريم، ومن هنا ظلت الزوجة تنتظر غياب زوجها عنها حتى تتمكن من مقابلة عشيقها فى منزلها وبوجود ابنها ومرت الأيام حتى اتفقت معه على التخلص من زوجها وهو ما حدث بالفعل.

كما أشار د. محمد المهدى أستاذ الطب النفسى إلى أن المناخ الأسرى والعائلى الذى كان يعيشه قتيل شرم الشيخ به خلل أخلاقى، الأمر الذى انعكس بالسلب على الابن كريم، والذى يبلغ عامه السادس، إذ رأى كريم أن أمه على علاقة برجل غريب ومن ثم سيعانى من تخبط شديد سواء عاش مع أهل أبيه أو مع أمه، ومن أجل تجنب كل ذلك يجب عرضه على طبيب نفسى.
وأضاف المهدى قائلا إن الشعب المصرى بحاجة إلى الاعتياد على كيفية السيطرة على الغضب مثل النوم والغذاء الجيد وألا يقع تحت ضغط عمل كبير وأن يكون لديه وقت لأداء الروحانيات.

فيما أكد د. إمام نصر خليل الخبير بقسم بحوث الجريمة بالمركز القومى للبحوث الجنائية والاجتماعية أن هناك نوعين من الأشخاص إما شخص جاهل بالقانون أو شخص لا يثق فى القانون.


القاهرة اليوم.. سرور: معقول أسعى لرئاسة نقابة بعد رئاسة السلطة التشريعية..مرتضى منصور يلاحق شوبير فى OTV.. ومحامى شوبير الحكم انتهى بتنفيذه على قنوات الحياة.. السادات يشكك فى قدرة "مسلم" على قتل 4 فى دور أرضى بدون صرخة واحدة..خبراء يؤكدون: البورصة المصرية تنهار
شاهدته هند سليمان

أهم الأخبار
- الإعلامى محمد مصطفى شردى يشير إلى الشائعات التى ترددت أمس الاثنين حول وفاة رئيس مجلس الشعب أحمد فتحى سرور، فيما كان سرور يرأس جلسات المجلس، الأمر الذى رد عليه سرور، فى مداخلة هاتفية، بالتأكيد على أنه بخير وأنه دخل المستشفى لإجراء فحوصات طبية، نافيا أن تكون هناك علاقة بين مد الجلسات والشائعة، مشيرا إلى أنه لا يوجد رئيس مجلس شعب يرأس جميع جلسات المجلس مثلما يفعل هو.

وحول أسباب مد الجلسة لست ساعات متواصلة، قال سرور "إن النواب ينتهزون الاستراحة فرصة للهروب من حضور باقى الجلسات، لذلك حرصت أن توصل الجلسات على مدى ست ساعات متواصلة، وقللت من شرب المياه حتى استطيع إدارة الجلسات طوال هذه المدة الزمنية".

وحول فض قراره بفض اعتصام أى نائب، قال سرور إن الاعتصام وسيلة من وسائل التعبير،إلا أنه قال إن النواب ليس لهم حق الاعتصام، فى إشارة لاعتصام النائب مصطفى بكرى احتجاجا على تعديل الدوائر الانتخابية، مضيفا "كنت متأكد من أن بكرى كان سيفض الاعتصام.. فهو نائب محترم".

وحول ما تردد بشأن تعديل قانون المحاماة لتهيئة مقعد النقيب له، أعرب سرور عن استيائه من الإشاعة التى وصفها بـ"السخيفة"، قائلا" هل من المعقول أن أسعى لرئاسة نقابة أو أى مؤسسة بعد رئاستى للسلطة التشريعية" 20 عاما.

- فى تقرير مصور عرضه البرنامج، ترنحت الأسئلة فى عيون دعاء، طفلة محمد مسلم الشاب المصرى الذى قتله أهالى قرية كترمايا اللبنانية ومثلوا بجثته فى ساحة القرية، طفلة بلا وعى لكنها تدرك شىء واحد وهو أن والدها "عند ربنا"، أما براءة والدها من قتل الأسرة اللبنانية لا تزال رهنا بتحقيقات النيابة اللبنانية.

من جانبه، أشار النائب طلعت السادات محامى "مسلم" إلى أنه لا يوجد دليل واحد على قيام مسلم بقتل الأسرة اللبنانية، لافتا إلى أن ابنة العجوزين وأم الطفلتين اللبنانيتين نفت معرفتها بـ"مسلم" الذى قيل إنه قتل أسرتها انتقاما لرفض زواجه منها، مؤكدا أنه سيدافع عن "مسلم" فى القضيتين، مقتل الأسرة اللبنانية ومقتله والتمثيل بجثته والعودة بالانتقام منه إلى قانون الغاب وعدالة الشارع.

ونبه السادات إلى أن "مسلم" لا يستطيع قتل أربع أفراد بينهم طفلتين يستطيعون على الأقل الصراخ أو الجرى للخارج لجلب مساعدة ويعيشون بالطابق الأرضى الملىء بالنوافذ المطلة القريبة من أرضية الشارع.

وحول ما أثير حول اعتراف "مسلم" للشرطة اللبنانية بارتكاب الجريمة، قال السادات "وما أدراك؟ قد يكون اعترف تحت وطأة التعذيب وربما لم يعترف من الأساس بشىء"، ملمحا إلى تواطؤ الشرطة اللبنانية فى مقتل "مسلم" بهذه الطريقة "المهينة"، حيث دخلت به الشرطة إلى القرية لتمثيل الجريمة، فى وقت كانت الغرائز كلها ملتهبة وموجهة للثأر، فى حين أنها لا تملك ذلك القرار، وتعدى عليه أهل القرية بالضرب واقتادته الشرطة للمستشفى، فخطفه الأهالى فاستعادته الشرطة التى رمته من السيارة نزولا عن رغبة أهل القرية.

وتساءل السادات "كيف يمكن أن تظهر نتيجة تحليل الحمض النووى DNA فى نصف ساعة؟"، مشيرا إلى أن السكين التى قتلت بها الأسرة لم يجدوا عليها بصمة واحدة لـ"مسلم" كما اتضح أن الدم الموجود على السكين كان لأحد الضحايا ولم يجدوا أثرا لدم "مسلم" عليها، فيما أشار إبراهيم مصرى مقيم فى بيروت، فى مداخلة هاتفية، إلى أن تحليل الـDNA الذى نشرت نتيجته فى جريدة الأخبار اللبنانية برأ "مسلم" من اغتصاب الفتاة القاصر التى اتهموه باغتصابها.

وأوضح السادات أنه سيطالب بالقصاص لـ"مسلم" خاصة بعد مشهد سحله والتمثيل بجثته، مشيرا إلى أن اعتذار وزير العدل اللبنانى اعتراف بوجود خطأ من الحكومة اللبنانية، مشيرا إلى أن "مسلم" ذهب إلى لبنان بناءً على طلب إخوانه من أمه فى لبنان.

وحول تعديل الدوائر الانتخابية وسحب الدائرة من النائب مصطفى بكرى، قال السادات "هم حبايب مع بعض"، لافتا إلى قول بكرى فى جلسة مجلس الشعب أمس الاثنين "أنا بقيت ضد النظام".

- فى أول تعليق له على حكم المحكمة الإدارية العليا برفض طعن الإعلامى أحمد شوبير، أعرب المستشار مرتضى منصور، فى مداخلة هاتفية، عن دهشته من قول شوبير "عاد الحق وانتصرت"، منوها بأن الحكم ينص على إزالة مسببات المخالفة التى يمثل شوبير، بحسب منصور، السبب الأول فيها، لافتا إلى أنه بذلك يمنع الحكم شوبير من العمل فى أى قناة أخرى فى إشارة لبرنامج شوبير على قناة OTV.

وصرح منصور بأنه سيرسل إنذارا لوزارة الإعلام واتحاد الإذاعة والتليفزيون وهيئة الاستثمار وشركة الأقمار الصناعية لتنفيذ حكم المحكمة بمنع شوبير من الظهور على شاشات التليفزيون، فيما قال هشام ميرة محامى شوبير، فى مداخلة هاتفية، إن صدور حكم على شخص لا يعنى وضع السيف على رقبته، موضحا أن الحكم صدر بحق 3 برامج كان يذيعها شوبير على قناة الحياة، إلا أن ذلك لا يعنى حرمان شوبير من مباشرة عمله كإعلامى، مؤكدا أن الحكم لم يتعرض لاسم شوبير من قريب أو بعيد، الأمر الذى رد عليه منصور بالقول "هذا كلام غير منطقى ولا علاقة له بالقضية"، متسائلا "لماذا طعن شوبير على الحكم على الرغم من قناعته بأن الحكم صادر على قنوات الحياة وأنه لم يمنعه من العمل كإعلامى؟".

وأكد منصور أن مجلس الشورى أثار موضوع الألفاظ التى قالها فى برنامج "مصر النهاردة" لأن أشرف الشريف نجل رئيس مجلس الشورى هو الذى قام بالتعاقد مع شوبير، وليس رجل الأعمال نجيب ساويرس كما يقول منصور.

- دعا محمود فرج الخبير المالى، فى مداخلة هاتفية، السلطات المعنية بالتدخل لإنقاذ البورصة المصرية من الانهيار بسبب قرارات رئيس البورصة ماجد شوقى "المفاجئة والعشوائية"، مشيرا إلى أن "إدارة شوقى أصبحت مكروهه وأصبحت رمزا لانعدام الثقة التى تعد المعيار الوحيد لجذب الاستثمارات الأجنبية"، موضحا أن البورصة بالفعل تأثرت بالأزمة المالية العالمية وأزمة اليونان لكن انهيارها بدأ منذ عام، وأصبحت هشة وضعيفة بسبب ما آلت إليه.

وأوضح أن هناك أسهما كبيرة يتم التداول عليها بأرقام فلكية لكنها تعانى من خلل جوهرى، ومع ذلك لم يوقف شوقى التداول على هذه الأسهم وأقف التداول على 29 سهم دون ذكر الأسباب، مشيرا إلى أنه للمرة الأولى يتم التداول على سهم بحجم "أوراسكوم تليكوم" ويحقق 60% أرباح، لكن فى بورصة لندن أدركوا وجود تلاعب فأوقفوا التداول على هذا السهم، فيما أشارت إحدى المشاهدات، فى مداخلة هاتفية، إلى الأسهم الإستراتيجية مهددة حيث وصل سعرها إلى جنيه مما يتيح للمستثمرين الأجانب شرائها، لافتة إلى أنه تم اختراق الحساب الخاص بها، حيث اتصل بها شخص مجهول يتفاوض معها على أسهم الملاحة الوطنية التى تمتلكها.

- الإعلامى عمرو أديب يشير إلى أن 35 مواطنا تم النصب عليهم فى عملية واحدة، حيث اشترى كل مواطن فيهم سيارة يابانية أو كورية الصنع على أنها جديدة، إلا أنه يكتشف أن السيارة مستعملة عند أول زيارة للتوكيل، متسائلا "كيف دخلت هذه السيارات من الجمارك؟ ولماذا لا يوجد رقابة على الموزعين؟".


مصر النهارده.. سرور يعلن غضبه من تعديلات قانون المحاماة الجديد.. مصطفى بكرى يتهم أحمد عز بتدبير مؤامرة لسحب الدوائر الانتخابية منه كما دبر من قبل لوزير التجارة والصناعة.. وزير التنمية الإدارية يؤكد أن الموظف المصرى الأعلى رصيدا فى الأجازات مقارنة بالدول الأخرى
شاهدته سارة نعمة الله

اخبار النهاردة:
- لجنة تقييم الأداء الإعلامى فى الانتخابات تعقد أولى اجتماعاتها.
- الدكتور فتحى سرور يعلن غضبه من مشروع تعديلات قانون المحاماة الجديد.
- مؤسسة مصر الخير تسلم دفعات المنازل الجديدة لأهالى قرية الأعقاب فى محافظة أسوان وهو ما علق عليه اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان فى مداخلة هاتفية مع البرنامج مشيراً إلى أن الوحدات السكنية التى تم تسليمها للمواطنين كاملة المرافق والخدمات إضافة إلى وجود مستشفى لإجراء العمليات الجراحية الكبرى تحت إشراف الدكتور مجدى يعقوب كل ثلاثة أسابيع، أما عن قضية الدكتور ممدوح حمزة والخاصة بالمبانى التى يتم إنشائها لمتضررى السيول فى أسوان أجاب مصطفى السيد قائلاً: أرفض الحديث عن هذا الموضوع طالما أنه منظور أمام القضاء ولكن هذا لايعنى أن أقول أن المبانى التى أنشأها لنا ممدوح حمزة بها بعض العيوب فى أساساتها إضافة إلى عدم اكتمال المرافق والخدمات بها، ورغم أن الموضوع مازال فى حكم القضاء إلا أننى سأواصل العمل فى مشروع إنشاء هذه القرية ابتداءً من اليوم الثلاثاء.
- أساتذة جامعة القاهرة يبحثون وسائل تنفيذ مشروع المعهد القومى للأورام الجديد فى 6 أكتوبر.
- النائب مصطفى بكرى ينهى اعتصامه بمجلس الشعب بعد سحب بعض الدوائر التى كانت تابعة لرئاسته فى منطقة حلوان وهو ماعلق عليه بكرى قائلاً: لا أعلم ما هو سبب سحب الدوائر الانتخابية من تحت رئاستى ولكنى احترم قرار الدكتور سرور على أية حال رغم أننى على يقين بأن هناك مؤامرة دبرت ضدى من أحمد عز أمين التنظيم فى الحزب الوطنى، وهذا ليس غريب عليه فقد سبق ودبر مؤامرة مثلها لوزير التجارة والصناعة رشيد محمد رشيد كان سيقدم بسببها استقالته، ومع هذا بعض الدوائر التى تم تخصيصها لى سأباشر عملى فيها خلال الفترة المقبلة.
- وزارة الداخلية تنظم ندوة عن حقوق المسجونين
- الدكتور عمرو جاد مدير عام مستشفى القصر العينى الفرنساوى ينفى طرده لإحدى الحالات المرضية التى صرف لها قرار العلاج على نفقة الدولة حيث أكد أن هذا المريض جاء إلى المستشفى قبل عشرة أيام من قرار علاجه على نفقة الدولة ومع ذلك استقبلته إدارة المستشفى وتم علاجه مجاناً خلال هذه الفترة وبعد أن أتم شفائه غادرها.
- الإدارية العليا تؤيد حكم وقف برامج الكابتن أحمد شوبير على قنوات الحياة.

الفقرة الرئيسية:
حوار حول دولة الموظفين

الضيوف:
الدكتور أحمد درويش وزير التنمية الإدارية

أكد درويش فى حوار أن الحكومة المصرية الموجودة حالياً هى الوحيدة التى حافظت على القوة الشرائية للموظف بعكس الحكومات السابقة وهذا يعنى أن الموظف أصبح لديه قدرة على الشراء. وأضاف درويش: المواطن جزء من المجتمع ومن القرار السياسى، والقرار الذى تم أخذه هو توفير المزيد من فرص العمل بغض النظر عن قيمة المرتب والدليل أن جميع الشباب الخريجين يبحثون عن فرص عمل فى الإدارات الحكومية، ولابد ألا نعتمد على الحكومة دائماً فى حل أزمة المرتبات فلابد أن نبحث عن وسائل أخرى.

وأشار درويش أيضاً إلى أن هناك أزمة كبيرة لدينا فى المجتمع المصرى وهى كثرة الأجازات التى يحصل عليها الموظفين حيث إن متوسط الأجازات فى مصر أعلى من الدول الاخرى بنسبة 30 يوما، وذلك لأن القانون المصرى يربطها بالسن رغم أنه من المفترض أن نربط الأجازات بطبيعة العمل نفسه.

الفقرة الثانية:
أحسن ناس

الضيوف:
الكاتبة أهداف سيوف

أكدت أهداف أن رحلتها التى تقوم بها فى إطار احتفالية دولة فلسطين بالأدب أصبحت عادة وتقليد تحرص عليه كل عام ولكنها مع الأسف كلما تذهب إلى هناك تفاجأ بتدهور الأوضاع خاصة فى القدس وعند الحرم القدسى إضافة إلى اسيتطان اليهود فى هذه المناطق.
وأشارت إلى أن هناك نسبة كبيرة من الكتاب اليهود والأجانب الذين يرافقونها فى هذه الرحلة ولا يعلمون شيئاً عن الأوضاع فى فلسطين وعن شعبها ولكنهم عندما يذهبون إلى هناك يصطدمون بالحقيقة وبتزييف التاريخ الصهيونى الذى عاشوا فيه طوال حياتهم.
وأشارت إلى أنه لابد من فك الحصار عن فلسطين لمنع السيطرة على القدس والحرم من اليهود حتى إن كانت فلسطين ستصبح دولة مستقلة تخضع للإشراف من إحدى الهيئات الدولية العلي
ا.







التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 19 - 05 - 2010, 14:29   #4
معلومات العضو
سامح احمد
مساهم قدير
 
الصورة الرمزية سامح احمد
 

المعلومات الشخصية






علم الدولة : Egypt

سامح احمد غير متصل

 

 

 

Manqool رد: التوك شو .. لاهم الاحداث اليوميه من القنوات الفضائيه


التوك شو: زاهر يكذب نفسه ويتهم "صبية" مصريين بالاعتداء على أتوبيس الجزائر.. وشبانة يتهمه بتضليل الشعب المصرى واختلاق قصة الصبية للتعتيم على فشله فى ملف الجزائر


الأربعاء، 19 مايو 2010 - 14:36

سيطرت على فقرات برامج التوك شو مساء أمس، الثلاثاء، العقوبة المالية، التى وقعها الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" على مصر على خلفية الاعتداء على أتوبيس المنتخب الجزائرى خلال المباريات المؤهلة لكأس العالم، وصدرت تصريحات متضاربة لرئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم سمير زاهر، فبعض أن نفى تعرض الجزائريين لأى هجوم، قال إن "صبية" مصريين اعتدوا على الأتوبيس، وهو ما دفع الإعلامى محمد شبانة لاتهامه بتضليل الشعب المصرى، واختلاق قصة الصبية للتعتيم على فشله فى ملف الجزائر.


القاهرة اليوم.. زاهر: "صبية" مصريين قذفوا أتوبيس الجزائر بالطوب.. وشبانة يتهمه بتضليل الشعب المصرى
شاهدته هند سليمان
أهم الأخبار:• الإعلامى عمرو أديب يشير إلى قيام الأب المعتصم أمام مجلس الوزراء مع أولاده الأربع بتعليق المشانق على رقاب أولاده والتلويح بإلقائهم تحت سيارة رئيس مجلس الشعب أحمد فتحى سرور لرفض وزير التعليم أحمد زكى بدر نقل ابنته من الحضانة إلى الصف الأول الابتدائى، لأنها أصغر من السن القانونى بيوم واحد على الرغم من وجود استثناءات لثلاث أطفال آخرين بفصل الطفلة.

وأشار أديب إلى أن هذا الرجل فعل ذلك بعدما اعتصم لأكثر من شهر أمام المجلس دون أن يلتفت إليه أى مسئول أو أن يهتم أحد لأمره فوجد أن التلويح بإلقاء أطفاله أمام سيارة سرور أفضل طريقة للتعبير عن مشكلته بعدما فاض به الكيل، فيما وصفته الإعلامية آمال عثمان بالـ" مجنون"، الأمر الذى رد عليه أديب بالقول "مجنون؟ هذا الرجل جلس أمام المجلس تاركا عمله لمدة شهر واحترق هو وأطفاله ولم يهتم لأمرهم مسئول.. لم أسمع عن مسئول نزل إليه وتحدث معه لمعرفة مشكلته وحلها.. وأخيراً طل علينا وزير التعليم ليرد عليه فى مداخلة هاتفية فى برنامج 90 دقيقة قائلا "أنت لم تدفع المصاريف وليس من حق ابنتك أن تنتقل للصف الأول" فضرب له الأب ثلاثة أمثلة شبيهة لحالة ابنته تم استثناؤها".

من جانبها، أفادت وزيرة الأسرة والسكان مشيرة خطاب بأنها تقدمت ببلاغ للنائب العام لحماية الأطفال من هذا الأب، معربة عن صدمتها من رؤية المشانق فى رقابهم، مشيرة إلى أن هؤلاء الأطفال لم تدرك بعد ما يحدث معهم، وأن الأب يلقنهم ما يقولوه، لافتة إلى أنه من المقرر أن يستدعى المحامى العام هذا الأب لمعرفة الظروف التى دفعته إلى تعليق المشانق فى رقاب صغاره، ثم يعطيه مهلة 15 يوما للعدول عن استخدام الأطفال فى المواقف السياسية، فيما أشار أديب إلى أن كل المسئولين يخاطبوا المعتصمين من كراسيهم، قائلا " لم أرى أى مشكلة تم حلها فى مصر".

• أفاد مدير قناة الرحمة محمود حسان بأن إدارة القناة ستخاطب مجلس الدولة الفرنسى من خلال مجلس الشعب المصرى حول وقف بث قناة الحياة فى فرنسا بدعوى أنها معادية للسامية، منوها بأن الجالية الإسلامية فى فرنسا سترد كذلك على هذا القرار، موضحا أن السلطات الفرنسية أغلقت القناة بناءا على شكوى من اتحاد المنظمات اليهودية فى فرنسا من على يوتيوب سات، نافيا أن يكون الداعية الإسلامى حازم شومان قال "إن اليهود أكثر المخلوقات لعنة على الأرض وأنهم أولاد القردة والخنازير" موضحا أن كان يتحدث عن غزوة خيبر.

• الإعلامى عمرو أديب يشير إلى إدانة الفيفا لمصر فى حادث إلقاء الطوب على أتوبيس المنتخب الجزائرى فى القاهرة تعكس تناقض فى تصريحات ومواقف الاتحاد المصرى لكرة القدم، حيث اكتشفوا فجأة فى الاتحاد أن هناك ثلاث "صبية" مصريين قاموا بإلقاء الطوب على الأتوبيس الجزائرى بعدما استفزهم اللاعبين، فيما كانت الرواية الأولى أن اللاعبين والجهاز الفنى الجزائرى قاموا بتحطيم نوافذ الأتوبيس من الداخل، وافتعلوا الهجوم، وقاموا بضرب أنفسهم بآلات حادة.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد المصرى سمير زاهر، فى مداخلة هاتفية، إن هناك 3 صبية تعاملوا مع الأتوبيس بعنف، الأمر الذى رد عليه أديب بالإشارة إلى تصريحات زاهر التى أعقبت مباراة مصر والجزائر بالقاهرة، حيث أفاد بأن تقرير المعمل الجنائى يفيد بأن الأتوبيس تم تحطيم نوافذه من الداخل وأن الإصابات كانت مفتعلة، وأنه تم ضرب السائق المصرى وأخذ المفاتيح منه.

أما عن تجاوزات الجمهور الجزائرى فى السودان، قال زاهر إن تقرير المراقب قال إنه لم يرصد أى تجاوزات، موضحا أن الفيفا يعنى بالاعتداء على اللاعبين وليس الجمهور، كما يهتم كثيرا بالاعتداء على اللاعبين قبل المباريات الأمر الذى قد يؤثر على أدائهم، منوها بأن الاتحاد المصرى استأنف قرار مراقب المباراة فى أم درمان أمام المحكمة الإدارية، فيما اعتبر كابتن أحمد شوبير، فى مداخلة هاتفية، قرار الفيفا "أخف الأضرار"، مشيرا إلى أن الفيفا كان من الممكن أن تخصم نقاط من الفريق المصرى فى النهائيات المقبلة.

واتهم الإعلامى محمد شبانة، فى مداخلة هاتفية، زاهر واتحاد الكرة المصرى بتضليل الشعب، متسائلا عن أسباب سفر وفد الاتحاد إلى سويسرا على الرغم من معرفة النتيجة منذ شهر، الأمر الذى رد عليه زاهر بالقول إن الاتحاد معنى بتأمين المباريات وغير معنى بتأمين الجمهور، فيما أعرب الإعلامى ياسر أيوب الكاتب الصحفى ، فى مداخلة هاتفية، عن سعادته بقرار الإدانة لأنه أخف وطأة من اعتذار علاء مبارك والقيادات الرياضية والإعلامية للجزائر، مشيرا إلى أن الاعتداء على الجمهور فى الشارع لا يصل إلى درجة الاعتداء على لاعبين فى نظر الفيفا.

الفقرة الرئيسية: السيد البدوى: يحيط بأباظة مجموعة تحتكر الصلاحيات
الضيوف: السيد البدوى المرشح لرئاسة حزب الوفد

أوضح السيد البدوى المرشح لرئاسة حزب الوفد إلى أنه رشح نفسه لرئاسة الحزب حرصا على أداء الحزب الذى تراجع بسبب سوء الإدارة السياسية برئاسة محمود أباظة والمجموعة المحيطة به التى تحتكر كل الصلاحيات، حسبما قال البدوى.

وحول ما تردد حول عدم كفاءته لرئاسة الحزب لأنه لم يتفاعل مع قضاياه، قال البدوى "لقد أُبعدت عن الحزب.. لكنى لم ابتعد.. من قال إنى لم أحضر سوى 4 أو 6 مرات لا يعرف حساب"، لافتا إلى أن صحيفة الحزب تهاجمه هو بدلا من تهاجم سياسة الحزب الحاكم والحكومة، كما تلقت مقرات الحزب فى الأقاليم والمحافظات أوامر بالإغلاق فى وجهه دوما، موضحا أنه سيتنازل عن رئاسة الحزب إذا أراد الانتقام من أباظة، لأن رئاسة الحزب فى نظره عبء ثقيل، مشيرا إلى انه حاول مرارا لقاء أباظة لوضع برنامج إصلاحى للحزب لكنه رفض بحجة لقاءات ومواعيد.

وأفاد البدوى أنه سيترك رئاسة الحزب بعد 18 شهر إذا لم ينجز برنامجه، مشيرا إلى أن أباظة لم يتقدم باستجواب واحد لمجلس الشعب على مدى الأربع سنوات، مما أفقد الحزب دوره السياسى.

وحول إمكانية ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة فى حال فوزه فى انتخابات الحزب، قال البدوى إن قرار ترشحه للرئاسة يعود للجمعية العمومية للحزب، معربا عن أمنياته بأن يجرى اقتراع سرى بالمحافظات لمعرفة من يقود الوفد فى انتخابات الرئاسة، مؤكدا أنه سيخوض الانتخابات الرئاسية إذا رشح الرئيس محمد حسنى مبارك نفسه مرة أخرى.

وحول موقفه من ترشح المدير الأسبق للوكالة الدولية للطاقة الذرية د.محمد البرادعى فى حالة فوزه بانتخابات الحزب، قال البدوى إن البرادعى يقدم رؤية إصلاح سياسى، إلا أنه لن يؤيده كمرشح باسم ائتلاف المعارضة.

واستبعد البدوى تحالف الحزب وجماعة الإخوان، مشيرا إلى أن الحزب والجماعة بينهم منافسة شديدة وتاريخية، مشيرا إلى أن الحزب تحالف فى 1984 مع الإخوان، إلا أن فؤاد باشا رئيس الحزب فض التحالف بعدما ترك العديد من الأعضاء الأقباط الحزب، الذى يرمز فى المقام الأول إلى الوحدة الوطنية.


"مصر النهاردة".. غياب عمرو زكى يضع أسرة البرنامج فى "ورطة"
شاهدته دينا الأجهورى
وضع أمس اللاعب عمرو زكى أسرة برنامج "مصر النهاردة" فى موقف حرج بسبب تخلفه عن موعد البرنامج حيث كان من المقرر أن يستضيفه الإعلامى تامر أمين فى أحد فقرات البرنامج أمس وبعدما تم التنويه عن وجوده قام عمرو بغلق هاتفه المحمول ولم يبد أى أعتذارات مما جعل الإعلامى تامر أمين يقوم بمهاجمته فى الحلقة أمس وإتهمه بعدم الإلتزام والإنضباط وأكد أن هذا سبب فشله فى تجربة الإحتراف فى الخارج لأن المجتمع الغربى مجتمع منضبط وملتزم.

"فقرة الأخبار"
- مجلس الشعب يقر العلاوة بنسبة 10% إبتداءا من يوليو المقبل.
- فرض ضرائب على السجائر المستوردة والأسمنت والحديد لتمويل الإنفاق الإضافى على الصحة والتعليم.
- الفيفا تغرم مصر 100 ألف فرانك سويسرى وتنقل مباراتين خارج القاهرة.
من جانبه أكد كابتن سمير زاهر رئيس إتحاد كرة القدم فى إتصال هاتفى للبرنامج أن قرار الفيفا قرار عادل وليس به أى تعسفات ولا يوجد اعتراضات من قبل الجهاز الفنى للمنتخب وبالفعل سيتم تنفيذ القرار ودفع المبلغ.
- الإدارية العليا تفسر تأييد حكم وقف بث برامج أحمد شوبير على قناة الحياة.
- استقالة المسئول عن طباعة النقد المصرى بعد واقعة سرقة2,8 مليون جنيه.
- تكريم كابتن حسن شحاتة فى بطولة "سكاى" للإسكواش.
- وزير الاستثمار د.محمود محى الدين فى اتصال هاتفى للبرنامج من دولة الإمارات المتحدة يؤكد من خلال الاتصال تسليمه لرسالة من الرئيس محمد حسنى مبارك لرئيس دولة الإمارات فى إطار تدعيم العلاقات الاقتصادية بين البلدين وبحث الاستثمارات المصرية الإماراتية لإنشاء العديد من المشروعات التنموية الخدمية.

الفقرة الرئيسية: فتح ملف التلقيح الصناعى وأطفال الأنابيب
الضيوف: النائبة ابتسام حبيب عضو مجلس الشعب وناشطة فى مجال المرأة
الدكتورة رجاء منصور مدير مركز لأطفال الأنابيب

أكدت النائب ابتسام حبيب، أن عملية التلقيح الصناعى وسيلة مشروعة تحقق حلم الأمومة والأبوة إلى الذين حرموا منها وكذلك أطفال الأنابيب لأن هناك اختلاف بين مفهوم طفل الأنابيب والتلقيح الصناعى.

ولكن أصبح هناك تجاوزات تحرم هذه الوسيلة منها التحكم فى جنس الجنين "ولد أو بنت" وما يسمى بتأجير الأرحام وهذا ينتج عنه طفل غير شرعى لأن طرق تواجده تخالف التعاليم الدينية.

وأضافت النائب ابتسام حبيب أن الأرحام المستأجرة موجودة فى جميع بلاد العالم وللأسف من الممكن أن تتواجد فى مصر قريبا بحكم أننا فى عالم مفتوح لذلك يجب أن يكون هناك قانون يجرم ويحرم ويمنع "تأجير الأرحام".

من جانبها أكدت الدكتورة رجاء منصور أن التلقيح الصناعى وأطفال الأنابيب موجودين فى مصر من حوالى 25 عاما لذلك نعتبر نحن ثالث دولة على العالم بعد أمريكا والصين تعاملنا بهذا النظام وهذا يعتبر تقدم علمى جيد وهو ما يدعوا للتفاخر وهذه الوسائل موجودة لكل من حرم من نعمة الإنجاب ولكن ما يسمى بتأجير الأرحام فهذا جرم ولا يعترف به علميا .


90 دقيقة: مشيرة خطاب تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أب يستخدم أبناءه فى اعتصام مفتوح.. توقيع عقوبة 100 ألف جنيه على مصر بعد أحداث الجزائر فى القاهرة
شاهده أكرم سامى
أهم الأخبار : • النائب إبراهيم الجعفرى يتهم الحكومة بالتواطؤ لصالح إحدى شركات استصلاح الأراضى الزراعية ويقدم استجواب فى مجلس الشعب.

• وفى مداخلة هاتفية قال إبراهيم الجعفرى " حولت الشركة الكويتية نشاطها من استصلاح الأراضى لنشاط استثمارى، مما يعتبر ذلك مخالفة للدستور المصرى ،حيث قامت الشركة بعد تحويل نشاطها بالتداول فى البورصة بدولة الكويت وبدأت تنشئ شركات فى الكويت، وكل ذلك ضد الدستور المصرى.
• وقفات احتجاجية أمام مجلس الشعب والعرض مستمر ،فاستخدم المعتصمون العصى والحجارة مع الهتافات المستمرة للحصول على حقوقهم كاملة .
• جنايات الإسماعيلية تواصل نظر قضية ببيع أراضى لأجانب بسيناء.
• اعتصام محامين حلوان اعتراضا على تعدى ضابط شرطة على زميلهم.
• إصابة الطفل "عمر" بضربة شمس أمام مجلس الشعب بعد اعتصامه يومين، بعد أن قام احد الأباء بإدخال أبنائه فى اعتصام بالمشانق.
• مشيرة خطاب تقدم ببلاغ للنائب العام ضد أب صنع مشنقة لأبنائه واستغلهم فى اعتصام مفتوح.

• وفى مداخلة هاتفية قالت الوزيرة الدكتورة مشيرة خطاب " تقدمت بلاغ ضد هذا الأب فى استخدام الأطفال فى الاعتصامات وكيف عرض أولاده للخطر وكيف يجعل أبنائه يقفون فى الشمس الحارقة ويحفظهم هذا الكلام ،فتجد فى وجه الأطفال كمية كبيرة من العنف والكره فى وجه الأولاد ،فالأطفال بالطبع لا يتحملون هذا العنف وهذه الآلام.
• الإتحاد الدولى يغرم مصر 100 ألف فرانك سويسرى فى أحداث مبارة الجزائر
وصرح محمود الشامى، عضو مجلس إتحاد الكرة قائلا " تعتبر الغرامة مرضية لأن هذه الغرامة هى أول درجة فى لجنة العقوبات ،وأرى أن العقوبة مرضية على قدر كبير ولايتم تقديم أى طعون فى العقوبة الموقعة.
• أما الناقد الرياضى حسن المستكاوى قال " كان متوقع عقوبات أكتر ،لكنها ليست مرضية ففى النهاية عقوبة ولابد أن نعترف أننا أخطائنا، ولكن أطلب أننا لم نترك حقنا ويجب إتخاذ نفس الإجرائات وننسى كلمة الشقيقة تماما.
أحزان الفلاحين مستمرة بعد هبوط المحلة لدورى المظلايم.
• وفاة الفنان القدير عبد الله فرغلى عن عمر ينهاز 82 عاما بعد صراع طويل مع المرض،وكانت أخر مشاركة له فى مسلسل شيخ العرب همام والجماعة.

فقرة خليك فى أحسن حالاتك :
نقاش حول الرجيم الكميائى
الضيوف :الدكتور محمد أبو الغيط، سكرتير عام الجمعية المصرية الطبية لدراسة السمنة

تحدث دكتور محمد حول مفهوم الرجيم الكميائى، ثم وضع بعض النصائح لمتبعى الرجيم ، فقال نقلل المحمرات والنشويات والمكسرات وننزع جلد الفراخ مثلا إذا أردناها محمرة، ثم نبعد عن الأجبان المليئة بالدسم، ولابد من زيادة الحركة قليلا.

أما بالنسبة لنظام شرب المياه نشرب كثيرا، ونطالب بمعدل 8 كوبيات مياه فى اليوم ، ولابد من كوبان قبل كل وجبة ، وزيادة كوبين ماء لكل 10 كيلو زائد عن الوزن ،ولابد من شرب مياه أكثر ، فأحسن وقت لها قبل الأكل ، وأضاف دكتور محمد معلومة هامة ان الماء لايصنع كرش إذا تم شربه وسط الأكل ، بل يسبب عسر هضم بسيط.

الفقرة الرئيسية: حوار مع الدكتور السيد البدوى مرشح حزب الوفد
الضيوف : الدكتور السيد البدوى
انتقد فى البداية الدكتور السيد البدوى حال حزب الوفد، قائلاً "إن حزب الوفد اليوم فى مكانة لا تليق به ولا بتاريخه ولا تراثه ولا أى شىء، فالوفد حزب المعارضة رقم واحد ، وهو الحزب الوحيد القادر على تداول السلطة قريبا، فنحن نسعى لتداول السلطة وأن تكون هناك ديمقراطية حقيقية مع الشعب، فحاليا نرى أن هناك تراجع كبير فى عدد توزيع صحفية الوفد، فلا يليق هذا باسم الصحيفة العريقة.

أضاف دكتور البدوى "نحن نعمل فى ظل قانون الطوارئ وقانون الأحزاب الذى نطالب بتعديله ، فكان تاريح الوفد يعمل دائما على أن هدف الحزب الشاغل هى مصلحة الوطن والمواطن أولا وليس مصالح شخصية، فبعد وفاة فؤاد سراج الدين عام 2000، أصبح لدينا مشكلة إدارة فى الجزب ، وأصبح هناك إدارة سياسية وليست زعامة سياسية مثل أيام فؤاد سراج الدين.

صرح البدوى بعد ذلك قائلاً من أصعب القرارات التى أخذتها فى حياتى هى أن أواجه السيد محمود أباظة فى الانتخابات، نحن أصدقاء، وأقدره وأحبه لكنه وضع نفسه فى مجموعة وضعته فى موضع خاطئ أبعدته عن الوفديين ، فلم يكن فى بالى الترشح للانتخابات، لكن قلت له أنت وضعت نفسك وسط مجموعة يفضلون مصالحهم على مصلحة الحزب ، وقلت له أنا أريد إصلاح الحزب حتى لا يقع وسط يد هؤلاء الذين أضاعوه، فالجمعيات الأهلية المشبوهة لها هدف من السيطرة على حزب الوفد وأنا لأسمح بذلك.

وقال البدوى، إن تاريخ الوفد يؤكد على أنه الحزب القادر للدفاع عن حقوق الشعب، وأن إصلاح مصر يبدأ بإصلاح حزب الوفد، فلابد أن نخرج المواطن المصرى من الإحباط المسيطر عليه، غبعد أن أعلنت الانتخابات على رئاسة حزب الوفد، عادت الروح لحزب الوفد مرة أخرى وظهر إعلاميا مرة أخرى، وأتوقع أن يعود الوفد لعهده مرة أخرى، فإذا تصلح حزب الوفد تصلح المشهد السياسى فى مصر.

فى النهاية طالب الدكتور سيد البدوى بتشكيل هيئة تشرف على انتخابات الوفد مكونة من 8 أشخاص، أربعة منهم من قائمة السيد البدوى والأربعة الآخرون من قائمة محمود أباظة، وذلك بعد أن أعلن منير فخرى مشرف الانتخابات عن تأييده لمحمود أباظة.


الحياة والناس: البورصة المصرية والأزمات العالمية
شاهدته انتصار سليمان
أهم الأخبار:
ـ وقفة احتجاجية للأطباء أمام مجلس الشعب نظمتها حركة "أطباء بلا حقوق" بالتعاون مع لجنة الحق فى الصحة بسبب مناقشة المجلس للميزانية العامة للدولة واعتراضاً منهم على تدنى ميزانية وزارة الصحة وأجور الأطباء بما يعود على تدنى الخدمة الطبية المقدمة فى المستشفيات العامة والتأمين الصحى.

ـ وافق مجلس الشعب على صدور ثلاث مشروعات جديدة خاصة بالعلاوات وهى مشروع العلاوة الاجتماعية للعاملين فى الدولة بنسبة 10% من الأجر الأساسى يتم صرفها ابتداء من مرتب شهر يوليو المقبل ، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون المخابرات العامة من 30% إلى 50% من الراتب الأساسى بالنسبة لوظائف المخابرات ومن 20% إلى 30% لباقى الوظائف بحد أدنى 20 جنيها شهريا ، وأخيرا مشروع تعديل قانون التقاعد وزيادة المعاشات العسكرية والتأمينات العسكرية بنسبة 10% ...وتسأل البرنامج فى مقابل العلاوات هل ننتظر خبر جديد عن رفع الأسعار الفترة المقبلة.

ـ وافق مجلس الشعب على فرض ضرائب على الأسمنت والحديد والسجائر المستوردة وتوجيه عائدها إلى الصحة والتعليم والمرافق العامة ..وهى خطوة جيدة وإن كان فرض الضرائب على الاسمنت والحديد المستورد سيرفع بدوره أسعار الأراضى والبناء .

ـ الفيفا تغرم مصر 100 ألف فرنك ونقل مباراتين خارج القاهرة ردا على واقعة ضرب الأتوبيس الجزائرى فى القاهرة أثناء مباريات التأهيل لكأس العالم 2010، وفى مداخلة مع الناقد الرياضى جمال الزهيرى، أكد فيها أن الواقعة بشهادة الشهود حدثت بالفعل وكان الفريق الجزائرى مستعد لها ووثقها بكامل تفاصيلها ومن ثم فالعقوبة ليست مغلظة ولكن المشكلة فى إدارة اتحاد الكرة المصرى لأزمة مباراة أم درمان وما حدث فيها للجمهور المصرى حيث فضفضنا مع أنفسنا ولم نستطع توثيق الواقعة كما فعل الفريق الجزائرى وبالتالى ضاع حقنا .

مع بداية موسم الانتخابات ظهرت فتوى تقول التراجع عن القسم على المصحف لتأيد مرشح والعدول عن تأيده غير محرم .. وفى مداخلة مع الشيخ فرحات المنجى من كبار علماء الأزهر ومصدر الفتوى أكد أن الحلف باليمين على تأيد مرشح وتعديل القرار لا شئ فيه على الإطلاق سوى التكفير بإطعام عشرة مساكين أو قسوتهم أو صوم ثلاث أيام .

وفاة الفنان عبد الله فرغلى بعد صراع طويل مع السرطان أثر إصابته بضيق حاد فى تنفس عن عمر يناهز الـ82 عاما .

تقارير
• تواصل الاحتجاجات والاعتصامات أمام مجلسى الشعب والشورى والجديد فى طريقة الاعتصام مثل الجلوس بالملابس الداخلية واعتراض السيارات المارة فى الطريق.. رأى أهالى حلوان فى التقسيم الجديد لدوائر المحافظة.
• طريقة غريبة لاعتصام أب أمام مجلس الشعب للمطالبة بأحقية ابنته الصغيرة فرح فى الالتحاق بمدرسة الجمهورية الابتدائية المشتركة حيث قان الأم بتعليق أربع مشانق على إحدى الشجرات الموجودة على الرصيف المقابل لمجلس الشعب لأبنائه الثلاثة والرابعة لنفسه مغطيا أوجه أبنائه بقطع من ورق "الشكائر البلاستيك" .. وفى مداخلة مع الوزيرة مشيرة خطاب وزيرة السكان والأسرة أكدت إنها تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد هذا الأب على الأسلوب البشع الذى تعرض له الأطفال مهما كانت المشكلة المعتصم من أجلها الأب فلا يجب عليه أن يعرض أطفاله لهذه التجربة البشعة.
• مؤسسة مصر الخير تسلم المنازل لمتضررى السيول فى أسوان
• محافظ أسوان يوقع العقد مع شركة العلاقى بعد سحبها من ممدوح حمزة ويضع حجر الأساس لمساكن مضارى السيول فى قرية العلاقى ويعد بتعويض التأخير وتسليم 288 وحدة سكنية فى أقرب وقت.

الفقرة الأولى: تأثير الأزمة اليونانية على البورصة المصرية
الضيوف: نجلاء ذكرى مدير تحرير بالأهرام ورئيس القسم الاقتصادى
د.هانى سر الدين أستاذ القانون ورئيس هيئة سوق المال السابق
م.هانى توفيق رئيس الشركة المستثمرين الدوليين

أشارت نجلاء ذكرى إلى حرية الفرد فى اختياره لمحفظته المالية ومن ثم التوعية هنا مطلوبة لمساعدته فى كيفية الاختيار على أسس علمية سليمة ، خاصة أن العامل النفسى هو المتحكم فى استثمار الإفراد وما ينتج عنه من بيع عشوائى طبقا لتبعية القطيع.

وقال م.هانى توفيق أن مصر بها نوعين من البورصة بورصة الشركات الكبيرة والمستثمرين الجادين وهم من يقومون بالاستثمار على أساس بحوث اقتصادية ودراسات للسوق والمستثمرين الإفراد وهى البورصة العشوائية ذات الصوت العالى ومظاهرات وسط البلد وقد أصدرت هيئة البورصة المصرية فى الفترة الأخيرة عدد من القرارات بهدف تحجيمهم وتنظيم استثماراتهم .

و يرى د. هانى سر الدين أن سبب تأثر سوق المال المصرى بالأزمة المالية باليونان وقبلها دبى وغيرها يعود إلى أن السوق المصرى لا يزال سوق صغير بالمقارنة لأسواق المال الكبيرة بالتالى سحب 50 أو 100 مليون جنية فى يوم واحد يؤثر فيه بشكل مباشر وتحدث عن عشوائية الإفراد فى البيع وهو ما يتميز به المستثمر المصرى الذى لا يزال خبرته ضعيفة فى التعامل مع البورصة.

الفقرة الثانية: رداً على اتهامات على عصام الدين زوج هبة العقاد القتيلة فى الشيخ زايد مع صديقتها نادين
الضيوف: إبراهيم العقاد والد هبة
عاصم قنديل المحامى
نفى إبراهيم العقاد ومحاميه ما ردده على عصام الدين زوج هبة من أن زواجهما كان فى السر بغير علم أمها مؤكدا أن أصل هبة من الأشراف وبالتالى أخلاقها غير ما صوره زوجها عنها، وأكد أن الطمع فى أرث هبه هو السبب الرئيسى فى مهاترات وأكاذيبه عن والد هبة وأمها الفنانة ليلى غفران .


على الهوا.. خناقة فى البرلمان بين "أحمد عز" و"سعد عبود"
شاهده لؤى على
أهم الأخبار:
- انتهاء الأزمة بين مصر و الجزائر بعد توقيع الجزاء على مصر من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم و تغريم مصر 100 ألف فرنك سويسرى وحرمان المنتخب المصرى لكرة القدم من اللعب فى القاهرة ونقل مبارياته خارج العاصمة بمائة كيلو متر على الأقل وهانى أبو ريدة يؤكد أن الجهود التى بذلها كانت سببا فى تخفيف الجزاء على مصر.

- مجلس الشعب المصرى يوافق فى جلسته المسائية أمس على زيادة الموازنة العامة للدولة بسبعة مليارات جنية وتمويل الموازنة الجديدة بفرض ضرائب على حديد التسليح والأسمنت والسجاير والمعسل وإصدار أسهم وسندات جديدة وهذا يعنى أن أسعار السلع المشار إليها سترتفع.

- حدوث حلاف فى البرلمان المصرى بين الإخوانى الدكتور محمد الجزار والنائب مصطفى عوض الله بسبب اتهام النائب الجزار الخارجية المصرية بعدم الاهتمام برعاياها فى الخارج.

- طرد النائب سعد عبود من جلسة مناقشة الخطة والموازنة بعدما اتهمه احمد عز فى الجلسة بالجهل وعدم الفهم حينما هاجم النائب عبود اللجنة وطالب بمزيد من الإيضاحات.

- النقابة العامة للأطباء تحيل المشرف على مكتب وزير الصحة إلى لجنة آداب المهنة للتحقيق بسبب قيامة باستدعاء طبيبين من أسيوط تم توقيع جزاء عليهما من قبل المحافظ بسبب عدم وجودهما أثناء العمل.
- وفاة الفنان الكبير عبد الله فرغلى عن عمر يناهز 82 عاما
- عرض البرنامج تقريرا مصورا عن أوضاع الأطباء المصريين وتظاهرهم أمام مجلس الشعب يطالبون فيه بتحسين مستوى الخدمة الطبية و زيادة ميزانية.

الفقرة الرئيسية: الخطاب الدينى فى مناهج التعليم
الضيوف: الدكتورة ليلى تكلا رئيس العلاقات الدولية بمجلس حقوق الإنسان
الدكتور كمال مغيث الباحث بالمركز القومى للبحوث التربوية
الدكتور محمد منير مجاهد منسق مجموعة مصرين ضد التمييز

أرجعت الدكتورة ليلى تكلا رئيس العلاقات الدولية بمجلس حقوق الإنسان عدم فهم الشارع المصرى لمفهوم المواطنة إلى مناهج التعليم التى تقحم الدين فى كل شىء وأشارت إلى أن الكتب الدراسية تحتوى على آيات قرآنية فى التاريخ والجغرافيا والعلوم وضعها المؤلفون لزيادة التوضيح لأى ظاهرة كونية أو غيرها وقالت أيضا أن الدستور المصرى يشدد على مبدأ المواطنة لكن الحاصل انه لا مواطنة بالشكل الذى يشير إليه الدستور فهناك تمييز ضد المرأة و ضد الرأى السياسى وضد الرأى الثقافى وبدأ التمييز الدينى يزحف هو الآخر نحو مجتمعنا حتى أرسى قواعده واتضح أن الأسباب التى سمحت لة بالتغلغل كان من أهمها مناهج التعليم التى تتناول الدين فى كل شيء و ليس معنى ذلك إننى أطالب بحذف مادة الدين بل بالعكس انا من اشد المؤيدين لوجود هذه المادة الأساسية لكن مع حذفها من المواد الأخرى، سواء كانت علمية أو إنسانية.

وقال الدكتور كمال مغيث الباحث بالمركز القومى للبحوث التربوية ان جماعات التطرف الدينى معظمها من المتعلمين والجامعيين وهى الفئة التى خضعت جيدا للتعليم المطلوب تنقيته وهذا أدى إلى تفتيت سبيكة المصريين التى لم تعد كتلة متجانسة وأن التعليم والمناهج التى تدرس سببت تمييز دينى واضح بسبب أن تلك المناهج لا تتناول فى شرحها للظواهر الكونية أو العلوم الإنسانية آيات من الإنجيل بل كلها من القرآن و هذا سبب كافٍ لأن يجعل الطالب فى المدرسة الابتدائية يشعر بالتعالى على قرينة المسيحى ومن ثم التمييز علية فيما بعد وأطالب بمراجعة هذه المناهج.

أما الدكتور محمد منير مجاهد منسق مجموعة مصرين ضد التمييز فقال هناك فعلا تمييز دينى فى مصر من خلال الوظائف والإعلام والقانون والتعليم كما أن المناهج الدراسية تحتوى على آيات قرآنية للاستدلال على تأكيد ظاهرة معينة و هذا فى حد ذاته لا غبار علية لكن لماذا نجبر غير المسلمين على قراءة هذه الآيات ونلزمهم بها وهذا فى حد ذاته أيضا إكراه على الدين وبالتالى يكون مثل هذا الأمر ضد مبادىء الدين الإسلامى








التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 20 - 05 - 2010, 21:40   #5
معلومات العضو
سامح احمد
مساهم قدير
 
الصورة الرمزية سامح احمد
 

المعلومات الشخصية






علم الدولة : Egypt

سامح احمد غير متصل

 

 

 

Manqool رد: التوك شو .. لاهم الاحداث اليوميه من القنوات الفضائيه


التوك شو: غضب شعبى تجاه قرار رفع أسعار السجائر المحلية.. وانتقادات لـ"الخارجية" بعد مقتل المواطن المصرى فى الكويت وتقطيعه إلى أجزاء بـ"الساطور"


الخميس، 20 مايو 2010 - 15:53
اهتمت برامج "التوك شو" فى حلقاتها أمس، الأربعاء، بحالة الغضب التى أصابت المصريين بعد قرار مجلس الشعب برفع أسعار السجائر المحلية، بهدف مواجهة زيادة عجز الموازنة العامة للدولة، واعتبر الجميع ذلك القرار ظالما، ولم يراع المواطن البسيط، خاصة أن الزيادة تصل إلى 75 قرشا.

وقبل صدور القرار صدم المصريون بخبر مقتل مواطن مصرى بالكويت بطريقة وحشية، حيث تم تقطيعه إلى أجزاء بالساطور، وهو ما يطرح سؤالا هاما هل أصبح قتل المصريين من اليسير؟ وهل أصبح دمهم مستباحا فى الخارج؟ ويأتى ذلك الحادث ليحمل وزير الخارجية أحمد أبو الغيط المزيد من الانتقادات لأسلوب عمله، بالإضافة إلى اتهام وزارته بالتقصير فى حماية المصريين بالخارج وحفظ حقوقهم.

وفى برنامج "القاهرة اليوم" يطرح الإعلامى عمرو أديب سؤالا هاما "ماذا لو اختفى الإعلام العربى؟" وجاء ذلك خلال جلسة مميزة عقدها أديب على هامش ملتقى الصحافة العربية بدبى التقى خلالها بمجموعة من الإعلاميين العرب، الذين طرحوا رؤاهم حول الإعلام العربى ومستقبله ومدى تأثيره على دوائر صنع القرار.


العاشرة مساء.. الإعلامى وجدى الحكيم يروى أسرار علاقته بفاتن حمامة وبليغ حمدى

أهم الأخبار
عبده مغربى، رئيس تحرير جريدة البلاغ الجديدة، يعلن إضرابه عن الطعام بعد تأييد محكمة جنح مستأنف قصر النيل حكم حبسه بعد إدانته فى قضية "شذوذ الفنانين".
زيادة التنافس على منصب رئيس حزب الوفد بين السيد البدوى ومحمود أباظة، خصوصا مع اقتراب التصويت على انتخابات رئاسة الحزب .

الحكومة الفرنسية تقر قانونا بحظر المسلمات الفرنسيات من ارتداء النقاب الذى يخفى الوجه بالكامل فى الأماكن العامة .

الفقرة الرئيسية
شرائط من الزمن
الضيف:
الإعلامى وجدى الحكيم .

أكد أن عجلة الحياة السريعة هى ما جعل الإذاعة تكاد تندثر، حيث إن هنالك الكثير من المحاولات الآن لإعادة إحياء التراث الإذاعى بإذاعة حفلات أم كلثوم وعبد الحليم حافظ، مشيرا إلى أنه قام بأداء حوار مع سيدة الشاشه فاتن حمامة عام 1994، حيث أصرت أن تكون ديكور الأستوديو التى صورنا به يماثل ديكور منزلها، وذلك كان لإحدى القنوات فى لندن، ثم قام البرنامج بعرض أجزاء من هذا الحوار مع الفنانة فاتن حمامة التى لقبها بملكه الالتزام بالتزامها بالعمل والجمهور والتصوير والمخرجين وما إلى ذلك، ولكنها كانت تبتعد تماما عن إظهار أى جانب من جوانب حياتها الشخصية، حيث إن هناك انفصالا تاما بين حياتها الشخصية والفنية، ثم بدأ فى سرد تفاصيل معرفته بالمؤلف والملحن بليغ حمدى وارتباطه الشديد بالفنانة ورده الجزائرية وارتباطه بها وتزوجها لمدة 6 سنوات .
انتقل بعدها إلى حواره مع الكاتب الراحل محمود السعدنى الذى أشار إلى رهبته من الميكروفون فى البداية وكيف أنه كان يتخلص من تلك الرهبة، إلا أن الكاتب محمود السعدنى تخطى مسألة الرهبة سريعا ليصبح من أجرأ من يقومون بأداء الحوارات، ليقوم البرنامج بعدها بعرض الحوار الذى دار بينهما، وأضاف أنه كان المادة الخام لخفه الظل وراوى الحكاوى والقصص والنوادر بما يفوق العقل والخيال .


الحياة والناس.. أزمة حوض النيل ومستقبل المياه فى مصر
شاهدته انتصار سليمان

الأخبار
• لبنان تتهم 12 شخصا فى قضية قتل محمد مسلم فى بلدة كترمايا، وفى مداخلة مع ريتا بدر الدين، محامية أسرة محمد، أكدت أن النيابة العامة فى جبل لبنان اتهمت 12 شخصا فى قضية قتل المواطن المصرى محمد مسلم فى بلدة "كترمايا"، والتمثيل بجثته، وقد جاءت صورهم فى تسجيلات الفيديو، مشيرة إلى أن القضاء اللبنانى أصدر مذكرة باحتجاز أربعة هاربين من وجه العدالة، كما نفت ما تردد فى بعض وسائل الإعلام بأن بعض النواب أو المسئولين فى لبنان متورطون فى الجريمة، مؤكدة بأن الجريمة رد فعل طبيعى لا تؤثر فى علاقة مصر بلبنان .
• الخارجية المصرية: السفارة والقنصلية المصرية فى الكويت تتبعان حادث مقتل مصرى فى الجهراء على يد 4 سوريين... وفى مداخلة مع أبو عادل المصرى صديق المجنى عليه بالكويت أكد أن المجنى عليه كان يستعد للسفر للقاهرة لكن كان أسرع منه، وعن ملابسات الحادث أشار إلى أن خلافا حدثا من 20 يوما مع هذه العائلة السورية حول أسبقية "ركن" السيارة انسحب على إثرها المجنى عليه، وانتهى الموقف، ولكنه تكرر منذ أول أمس ويبدو أنهم كانوا متربصين لهم، حيث خرجوا عليه بالأسلحة البيضاء، وانهالوا عليه بالضرب وأصابوه إصابات عديدة فى جسده، منها إصابة شقت القلب نصفين تسببت فى وفاته قبل وصوله المستشفى.
• بدعوى مخالفة القانون والدستور تقدم 50 نائبا بمجلس الشعب بمذكرة عاجلة إلى الدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس المجلس، يعترضون فيها جدول امتحانات الثانوية.. وفى مداخلة مع النائب محمد الصحفى، عضو مجلس الشعب، أكد أن مصر دولة قانون يحكمها الدستور الذى يساوى فى الحقوق والواجبات بين المواطنين، وعندما يفرق المسئولون عن وضع جدول الامتحانات بين الطلاب خاصة فى مادتى الكيمياء والأحياء فهى بذلك دعوة صريحة لتوجه الطلاب للجامعات الخاصة بسبب حرمانهم من المذاكرة الجيدة والاستعداد الجيد للامتحان، ويأمل المصرى أن يتم تغيير جدول الامتحانات، ويستجيب المسئولون لرغبة الأسر المصرية بترحيل امتحان مادة الأحياء من يوم 16 يونيو إلى 26 من الشهر نفسه.
• شغب ومشاجرات فى امتحانات المدارس الثانوية التجارية والزراعية والصناعية بالمطاوى والأسلحة البيضاء فى محافظتى بورسعيد والغربية.
• اختطاف طفل عمره سنتان من البدرشين وبيعه فى سوهاج نظير مبلغ 10 آلاف جنيه، وتبين أن عاطل اختطفه وحاول بيعه لأسرة مسيحية فى سوهاج، ولكن بكاء الطفل المستمر شكك الأهالى فى الواقعة وكشف المجرم .
• وافق مجلس الشعب على زيادة أسعار السجائر المحلية "ماركة كليوباترا" بواقع 75 قرشاً للعلبة، بناءً على اقتراح أحمد عز، رئيس لجنة الخطة والموازنة، مؤكدا أن الزيادة الجديدة توفر 1.2 مليار جنيه، سوف يتم تخصيصها لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالقرى .
• فى متابعة لأخبار المعتصمين أمام مجلسى الشعب والشورى قام عمال شركة "أمونسيتو لصناعة الغزل والنسيج بارتداء أجسام على هيئة أجولة بلاستيك مكتوبا عليها (كفن عمال أمونسيتو)، و(حسبى ونعم الوكيل حقوق العمال راحت فين)، كما لجأ عمال شركة النوبارية إلى لف 7 منهم بأكفان ووضعوا عليها لافتات كتبوا عليها (عمال النوبارية فى انتظار قرار النائب العام بعد 43 يوما من الاعتصام)، وقاموا بدفنهم .
تقارير
• لأول مرة فى تاريخ السجون المصرية يبدأ المنتدى الثقافى لحقوق الإنسان، ويشارك فيه الخبراء وأساتذة حقوق الإنسان، وبعض السجناء المفرج عنهم، وقد أدلوا الجميع بشهادات تؤكد تغير النظرة السيئة لإهدار حقوق السجناء وحقوق الإنسان فى السجون المصرية.
• منتدى العالم العربى للإبداع الاجتماعى يكرم رموز العمل التنموى تحت رعاية مؤسسة أشوكا وأشار الموسيقار نصير شمة إلى مبادرته مليون زهرة لمساعدة أرامل الحرب .
• وضع الدكتور على مصيلحى، وزير التضامن، والدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية، حجر الأساس للمؤسسة الخيرية التى تتبناها الدكتوره عبلة الكحلاوى وزوجها تحت مسمى "الباقيات الصالحات"، وتضم دار للمسنين والمطلقات واليتامى ووحدة بحوث ..

الفقرة الأولى
بمناسبة يوم التوعية من أمراض الكبد أعلن البرنامج عن مفاجأة سارة وهى شفاء 100 ألف مريض بفيروس سى تماما على مستوى الجمهورية.

الضيوف:
خالد حسن وعماد أنور مرضى بفيروس سى تم شفاؤهم.
د.منال حمدى السيد عضو اللجنة العليا للتوعية من أمراض الكبد.
د.عبد الرحمن الزيادى رئيس مركز القاهرة للكبد.

تحدث خالد حسن وعماد أنور عن تجربتهما مع المرض واكتشافه وعلاجهم بالإنترفيون ومدى صعوبة رحلة العلاج والآثار المترتبة على حقن بالإنترفيون واستكمالهم كورس العلاج، حتى تم الشفاء تماما بشهادة التحاليل، ونصحوا المرضى بالصبر والتحمل واستكمال كورس العلاج حتى يتم الشفاء إن شاء الله .

وتحدثت د.منال حمدى السيد اهتمام وزراء الصحة على مستوى العالم بالتوعية من أمراض الكبد وضم الفيروسات الكبدية فى قائمة الأمراض الأكثر للدعم والتوعية، أضافت أنه تم ضم التطعيم ضد فيروسات الكبد ضمن التطعيمات الإجبارية التى يحصل عليها الطفل، ونصحت من هم فوق 18 سنة بالتوجه إلى مركز المصل واللقاح والحصول على هذه التطعيمات، لأن أمراض الكبدية صعبة التشخيص فى وقت مبكر.

وأشار د.عبد الرحمن الزيادى إلى ارتفاع معدلات مرضى الكبد فى مصر، معللا السبب إلى تعرض مصر لثلاث حروب، وما يحدث فى الحرب من انتقال الدم بصور خاطئة والتعرض للإصابة والجروح ظهر بعدها دلالات فيروس ا ، ب بجانب الإصابة بمرض البلهارسيا، أما فيروس سى فقد ظهرت دلالاته فى أوائل التسعينات.

وتنوعت مداخلات المشاهدين بين الاستفسار عن العلاج والتشخيص، وقد وقدم د.عبد الرحمن الزيادى النصيحة للمرضى بضرورة التوازن فى الأكل مع التركيز على الفاكهة والألبان، والبعد عن التدخين، والأعشاب المجهولة.. مؤكدا أن الأمل فى الشفاء موجود، وأن الطب يستحدث كل يوم الجديد، وللوقاية من المرض أشارت الدكتوره منال حمدى إلى ضرورة المتابعة الجيدة خاصة لمن لديهم سجل مرضى بالعائلة، ومن يعانون من الإرهاق الشديد الذى لا يتناسب مع سنهم الصغير، وأضافت من المهم للمرضى الذين تم شفاؤهم المحافظة على أنفسهم من الإصابة مرة أخرى، لأن أجسامهم مازالت تحمل الأجسام المضادة للمرض والتى يسهل معها الإصابة مرة أخرى.

الفقرة الثانية
اتفاقية حوض النيل ومستقبل المياه فى مصر
الضيوف :
د.سامر المفتى خبير البيئة العالمى والأمين العام السابق لمركز بحوث الصحراء .
د.هانى رسلان رئيس وحدة الدراسات السودانية بمركز الأهرام السياسية والإستراتيجية.
لفت الدكتور سامر المفتى الانتباه إلى أن مصر الأولى عالميا وفق التقسيم الدولى للصحراء والحزام القاحل 86 % من أراضيها شديدة القحولة، و14 % أراضى قاحلة، وهذه الحقيقة تجاهلنها لسنوات طويلة، وتأتى دول الخليج فى المستوى السابع للقحولة، والغريب أننا نسينا هذه الحقيقة فى الوقت الذى ينخفض فيه نصيب المواطن المصرى من المياه، مشيرا إلى أن مصر مهددة بالعجز الشديد فى المياه فى عام 2017، حيث ستكون الاحتياجات نحو 86 مليار متر مكعب من المياه، فيما لن يزيد المتوفر منها عن 71 مليار، وعن الدور الإسرائيلى فى مشكلة حوض النيل أكد رسلان أن إسرائيل تسعى منذ سنوات طويلة فى تضيق الخناق على مصر وإثارة الخلافات بين دول حوض النيل، ولكن اليوم ظهرت مصالح اقتصادية جديدة عقدت الموقف أكثر مثل المصالح الصينية فى بناء السدود المقترح، ومصالح الكويت وقطر فى دول حوض النيل.. والبعد الأهم هو الموقف العدائى لدول حوض النيل من مصر نتيجة إهمال مصر لهذه الدول سنوات طويلة، وهو ما تسبب فى تعقيد الموقف وزيادة العداء بيننا .
وتحدث د.هانى رسلان عن ضرورة ترشيد المياه وحسن استخدام الأمثل لمياه النيل، بعد ما أهدرنا الكثير منها فى الصحراء وفى طرق الرى المهدرة للمياه، وضرورة إعادة النظر فى إستراتيجية التعامل مع الماء، والبحث عن موارد جديدة للمياه مثل تحليل مياه البحر، وإعادة استخدام مياه الزراعة والاستفادة من الطاقة الشمسية .

مشيرا إلى صعوبة التحكيم الدولى، لأن المياه مثل الحدود فى الاتفاقيات الدولية لابد أن يوافق الطرفان على التحكيم، ومن ثم لابد من موافقة دول حوض النيل على التحكيم الدولى.


القاهرة اليوم.. استمرار مسلسل قتل المصريين بالخارج
شاهده بلال رمضان

أهم الأخبار
- قال الإعلامى عمرو أديب هل أصبح قتل المصريين من اليسير؟، مشيرًا إلى أنه أصبح من المألوف لدينا أن يقتل المصريون فى حوادث مختلفة خارج مصر؟، واللافت للانتباه هو أن فى كل حادث قتل أو وفاة تطالب وزارة الخارجية بمعرفة أسباب الوفاة؟، فهل أصبح من المستباح دم المصريين فى الخارج!، وأكد أديب على أن أسوأ علاقة تراحم وصداقة فى الخارج هى علاقات المصريين بعضهم البعض، وعلى العكس نجد الجاليات الأخرى متعاونة فيما بينها.
- حسان محمد حسان، أحد الطامحين فى الترشيح لعضوية مجلس الشورى، تضم دائرته "أحياء الدقى والعجوزة والوراق وإمبابة"، اتخذ لنفسه دراجة هوائية، وسار فى شوارع دائرته، يعلن عن نفسه مرشحًا عنهم، يقول فى التقرير الذى أعده البرنامج "توقعت السخرية والاستهزاء مما أقوم به، وأول هؤلاء كانوا أبنائى فكانوا يبكون"، ويشير حسان إلى أن تكاليف هذه الحملة لم تتعد الألف جنيه مصرى فقط "مائتان جنيه للمواصلات، وسبعمائة جنيه كروت شخصية للدعاية"، ويقول أحد أبنائه "والدى لا صاحب شركة ولا مكتب، ولا يريد أن يعقد اتفاقًا مع مكتب للدعاية عن برنامجه، إلا أنه يريد أن يعلن عن نفسه لأهالى دائرته".
- أشار الإعلامى عمرو أديب إلى وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء وحدات سكنية بمنطقة العلاقى بأسوان للمتضررين من السيول، أمس الأول، وفى تقرير أعده البرنامج قال السيد اللواء مصطفى السيد، محافظ أسوان، "أطمئن السادة المتبرعين بأن مبالغكم بخير، ولم يصرف منها شىء، بل زادت، لأنها كانت وديعةً فى البنك، وتم التعاقد مع شركة وادى النيل العامة للمقاولات، وهى شركة وطنية، وسوف تقوم بإنشاء 288 وحدة سكنية كاملة المرافق"، مشيراً إلى أن معدات الشركة فى الموقع منذ ثلاث أيام وتقوم بأعمالها على أكمل وجه، وتم الاتفاق مع الشركة على تكثيف العمل لتعويض المدة الزمنية المفتقدة"، فيما أكد أديب للمشاهدين عامة والمتبرعين منهم خاصة بأن أموالهم لم تذهب هباءً، وأن جُّلَ ما يتبرعون به يصرف فى عينه.
- أكد المحامى خالد أبو بكر، محامى الشهيدة مروة الشربينى، على أن هناك فجوة بين القنصلية المصرية بألمانية والجالية المصرية هناك، حيث كنت أعمل فى إطار والحكومة المصرية تعمل فى إطار آخر، ولولا ما بذله معى الدكتور أحمد فتحى سرور ما كنت لأتحرك خطوة واحدة، نتمنى من وزارة الخارجية أن تبذل ما فى وسعها وأن تكون لخطاباتها السياسية دور قوى.
- الإعلامى عمرو أديب يعزى أسرة الفن المصرى والمصريين فى وفاة الفنان عبد الله فرغلى صباح أمس الأول الثلاثاء عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، الذى أدى إلى تدهور حالته الصحية فى الشهور الأخيرة.

الفقرة الرئيسية:
ماذا لو اختفى الإعلام العربى؟
الضيوف:
الإعلامى معتز الدمرداش.
الإعلامى اللبنانى زاهى وهبة.
الإعلامية صبا عودة.
محمد يوسف رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين.

نقل برنامج "القاهرة اليوم" وقائع الجلسة التى عقدها عمرو أديب أثناء مشاركته فى منتدى الإعلام العربى بدبى، الذى عقد الأسبوع الماضى، ودار النقاش خلال هذه الجلسة عن رؤية الإعلاميين لو غابت "التوك شو" عن مصر؟، وهل بالإمكان أن تكون حياتنا بدون هذه البرامج المتعددة؟، وهل الإعلام يشوه صور الدول التى يخرج منها؟ على اعتبار أنه يستضيف مشاكل يصفها البعض أكثر قتامة وسوداء وتبرز الصورة السلبية للبلاد؟ أم أنها أداة لكشف الحقائق والمساهمة فى خلق مستقبل أفضل؟.
الدمرادش أكد على رفضه لإلغاء الإعلام العربي، مشيرًا أنه علينا أن نفكر كيف يناقش إعلامنا واقعنا؟، وكيف يقترب الإعلام من المهنية؟، قائلاً "لست سعيدًا بالأداء المهنى للإعلام، وأن يكون هناك ميثاق شرف إعلامى"، مشيرًا إلى أن المجتمع المصرى أصبح يرى الإعلاميين نصيرًا لهم، يناقش مشاكلهم، كما أنه ليس من الطبيعى أن يحرم الناس من حقهم فى متابعة ما يدور، مضيفًا أن من أهم مشاكل الإعلام هى من يلقون بأنفسهم على الإعلام بشكل ملفت للانتباه، وفى حقيقة الأمر لا يقدمون شيئًا.
الشاعر زاهى وهبة قال "أنا لا أتخيل أن يعود العالم العربى بنا إلى الوراء، ولا يجب أن نقارن بين إعلام اليوم وأمس، فلا شك أن الإعلام العربى قطع شوطًا كبيرًا لا يمكن أن نغفله، وللأسف تم ترويض المجتمع العربي"، وأوضح وهبة أن الإعلام العربى نقل للعالم صورة حقيقة من حرب الخليج ومن حرب العراق، بعيدًا عن الصورة المختلفة تمامًا التى نقلتها الــ CNN ، وتساءل وهبة: ألم يكن للإعلام دور فى تغيير صورة وواقع العرب؟، فهل كانت الكويت والسعودية وغيرها قبل ذلك مثل واقعها الحياتى الآن؟، مؤكدًا على أن أهمية الإعلام تكمن فى الميثاق الشرفى المحترم، والذى يقيم أداء الإعلاميين.
وأشارت "صبا" إلى أن تطور الإعلام بهذا الشكل الملحوظ كان نتيجة تطور اجتماعى واقتصادي، وأدت هذه الطفرة الإعلامية إلى نمو الاقتصاد والمجتمع، كما أن للإعلام دورًا كبيرًا فى تعديل صورتنا فى الغرب، وأوضحت "صبا" أنه إذا ألغى الإعلام العربي، وأصبحنا نتابع الإعلام الغربي، سيصير رأى العرب من رأى الغرب،
واتفق مع "صبا" رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين، قائلاً "إذا أردت أن تعرف حجم الفساد فى أى بلد أبحث عن الصحافة والإعلام"، مشيرًا إلى أنه لا توجد رقابة على الصحافة فى الإمارات، مؤكدًا على أن الرقابة تتمثل فى رئاسة التحرير نفسه، ولكن هذه الرقابة الذاتية هى أخطر من الرقابة السلطوية.


"مصر النهاردة" انتقادات لقرار رفع أسعار السجائر المحلية
شاهدته دينا الأجهورى

أهم الأخبار:
- التليفزيون المصرى يبدأ اليوم، الخميس، فى إذاعة تحليل مباريات كأس العالم على نايل سبورت.
- اجتماع وزارى برئاسة د.أحمد نظيف لمناقشة مشاكل الجزر النيلية استجابة لحلقة "مصر النهاردة" عن مشاكل جزيرة الوراق.
- مجلس الشعب يوافق على رفع سعر السجائر المحلية لتمويل مشروعات الصرف والمياه.
وقد علق الإعلامى محمود سعد على هذا الخبر وقال إنه كان من الممكن أن تزيد سعر السجائر المستوردة بنسبة 60%، لأن مستهلكها قادر على دفع الزيادة، ولكن قرار مجلس الشعب بزيادة سعر السجائر المحلية بحوالى 75 قرش حرا "هو المواطن ناقص".
- مؤتمر صحفى للمتنافسين على رئاسة حزب الوفد.
الفقرة الرئيسية:
مناقشة حول بناء معهد أورام جديد.
الضيوف:
د.محمود شريف عضو مجلس أمناء معهد الأورام.
د.شريف عمر عضو مجلس أمناء معهد الأورام.

رجل الأعمال منصور عامر عضو مجلس أمناء معهد الأورام ومتبرع لبناء المعهد الجديد.
فى البداية أكد د.محمود شريف أن جامعة القاهرة تبرعت لبناء المعهد الجديد لعلاج الأورام بأرض تبلغ مساحتها 500 فدان فى محافظة 6 أكتوبر، وحتى الآن لا توجد مشكلة فى المكان، ولكن المشكلة حاليا فى التمويل، لأن المعهد يحتاج حوالى 600 مليون جنيه لشراء الأجهزة والمعدات، وهذا المبلغ قابل للزيادة، ولكنها ميزانية مبدئية.
من جانبه عبر د.شريف عمر عن سعادته بمبادرة السيدة سوزان مبارك لإنشاء مقر جديد للمعهد القومى للأورام التابع لجامعة القاهرة على مساحة 50 فدانا بمدينة السادس من أكتوبر، وفقا لأفضل المستويات العالمية.
كما أضاف أن المعهد القديم والذى أنشئ عام 1959 يعد ضلعا أساسيا فى منظومة علاج الأورام فى مصر وأفريقيا والشرق الأوسط، حيث يعد الثانى على مستوى الشرق الأوسط بعد المعهد الموجود فى تونس، ومنفذا حيويا من منافذ الخدمة الصحية المتميزة، فى مجال طب وعلاج واحدة من أخطر أمراض هذا العصر وهو السرطان.
ويهدف بناء معهد جديد إلى خدمة البسطاء والفئات الأولى بالرعاية، فقد دعت السيدة سوزان مبارك كافة الأطراف وعناصر المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية وأصحاب الأعمال والقادرين إلى المشاركة المجتمعية فى هذا المشروع القومى، والإسهام فى توفير التمويل اللازم له، فى إطار حملة قومية يمكن من خلالها العمل السريع لتنفيذ هذا المشروع.
كما أكد رجل الأعمال منصور عامر أنه لم يفكر للحظة قبل التبرع لبناء هذا المعهد، وقال إن ما فعله واجب عليه وعلى كل رجال الأعمال، لأننا نبنى صرحا طبيا سيستفيد منه كل طفل وكل مريض فى مصر، وأشار إلى أنه يتمنى أن يكون هذا المبنى الجديد أحسن وأكبر مركز علاج للسرطان فى العالم كله، وليس الشرق الأوسط فقط.


على الهوا.. كينيا تتحدى مصر وتوقع على الاتفاقية الإطارية
شاهده لؤى على

- توقيع كينيا على الاتفاقية الإطارية التى تلغى كافة حقوق مصر التى خولتها لها اتفاقية عام 1929 وعام 1959، والدول الموقعة تؤكد أن الخيار الوحيد لمصر هو التوقيع على الاتفاقية والانضمام إليها، وأيمن السيد عبد الوهاب الباحث بمركز الدراسات السياسية بجريدة الأهرام يقول إن الاتفاقية غرضها الضغط على مصر، وأن دول حوض النيل لم تعد ترى فى مصر الشريك والحليف الإستراتيجى، وأن الوضع الحالى يجب أن يدفع مصر والسودان إلى التحرك.
- مقتل شاب مصرى بالكويت على أيدى ثلاثة أشقاء سوريين فى مشاجرة على أحقية ركن سيارة فى الطريق العام، والأمن الكويتى يقبض على القاتل والسفارة المصرية بالكويت تتابع القضية، والسفير المصرى يؤكد أن دم القتيل لن يذهب هباء وسيتم القصاص من القتلة.
- معارضة من نواب مجلس الشعب على مواعيد امتحانات الثانوية العامة، والدكتور رضا أبو سريع يصرح بأن الوزارة ملزمة بإجراء الامتحانات فى موعدها وأن الوزارة لن تستطيع تلبية كل الرغبات، وفى المجلس نفسه أيضا موافقة جماعية على زيادة أسعار السجائر المحلية والمستوردة واستغلال المردود لتمويل مشروعات مياه الشرب فى القرى والنجوع.
- محكمة جنح مستأنف قصر النيل تؤيد الحكم بسجن عبده مغربى، رئيس تحرير جريدة البلاغ، والصحفى إيهاب العجمى، سنة مع الشغل والنفاذ وتغريمه 40 ألف جنيه، وتم ترحيله اليوم للسجن فيما ما يزال إيهاب العجمى هاربا.
- وزارة الخارجية المصرية تدرس إقامة مباريات مصر والجزائر القادمة بين الأندية فى ظروف أفضل والتشديد على توفير العنصر الأمنى لكلا الفريقين، وقد عقد اجتماع خاص بذلك حضره ممثلون عن الأمن والخارجية واتحاد كرة القدم المصرية.
- دخول الكاتب والسيناريست المعروف أسامة أنور عكاشة إلى المستشفى فى ظروف صحية حرجة والرئيس مبارك يأمر بعلاجه على نفقة الدولة.

الفقرة الرئيسية:
المرأة المصرية "مفترية" على زوجها.

جاء ترتيب المرأة المصرية المتهمة بالتسلط وقهر الزوج فى المرتبة الأولى بنسبة 24% وتليها الأمريكية ثم الإنجليزية، وأخيرا الهندية، وقد قال الدكتور محمد المهدى، أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر، إن من أهم أسباب خروج المرأة عن مشاعرها الوديعة إلى طبيعة لا تناسب تكوينها ويجعلها تهاجم الزوج بضراوة أن هناك أكثر من 20%من البيوت المصرية تعولها امرأة بسبب غياب الزوج فى الخارج، من أجل توفير حياة كريمة لهم وهذه المسئولية الاضطرارية أصابت بعض السيدات بالتوحش، بسبب ما تتعرض له يوميا من مضايقات وتحرش ومعاكسات، وبالتالى تحول هذا الكائن الوديع إلى إنسان آخر، كما أن الظروف الحالية والأوضاع التى طرأت على المجتمع سواء أكانت اقتصادية أو اجتماعية وغيرها جعلت الرجولة تتآكل، وهو ما مهد للأنوثة، لأن تتوحش بعض الشىء.... وبعض النساء يرين أن أزواجهن لم يعدوا هو قادرين على حماية الأسرة فى ظل تراجع الشهامة، وبالتالى اهتزت صورة الزوج وكل هذا وذاك جعل الأمور تنعكس بعض الشىء فى ظل عامل آخر موجود فى الأساس وهو محاولة الرجل قهر المرأة وتطويعها بأى شكل....... أما الكاتبة والصحفية المعروفة سحر الجعارة فقالت أنا لا أعترف بمصطلح الست المفترية هذا، لكن يمكن أن نقول إن هناك امرأة مستبدة، وهذا الاستبداد له عدة مظاهر مختلفة قد يرضى عنها الزوج أو لا يرضى منها أن بعض السيدات يفضلن امتلاك زمام الأمور فى جانب الإنفاق على المنزل، وهناك من يصرون على وضع نمط معين لتربية الأبناء أو تكوين علاقات اجتماعية مع الآخرين، وهكذا وتضيف الجعارة أيضا أن هناك شكا فعليا فى نتائج هذه الدراسة التى وضعت المرأة المصرية على رأس سيدات العالم اللاتى يقهرن أزواجهن بسبب أن مسالة تسجيل حوادث عنف المرأة ضد الرجل يجب أن تخضع لإحصائية دقيقة والجهة الوحيدة القادرة على تسجيل حالات العنف الأسرى بدقة هى أقسام الشرطة، وبما أننا مجتمع يرفض أصلا أن يتوجه رجل إلى قسم الشرطة شاكيا زوجته مما يعرضه، لأن يصبح أضحوكة أمام الناس، فيكون الاستنتاج الوحيد هنا أننا أمام إحصائية غير دقيقة، وأيضا معظم النساء يرفضن الذهاب لأقسام الشرطة للغرض نفسه ولا يذهب إلا أعداد بسيطة للغاية، أما سبب العنف الأنثوى الذى طغى فى الفترة الأخيرة فهو بمثابة رد فعل معاكس لفعل الزوج الذى يقهر زوجته أو يعتدى عليها كان يضربها مثلا أو يحدث بها إصابة أو يحاول النيل من كرامتها أمام الناس.









التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 21 - 05 - 2010, 16:51   #6
معلومات العضو
سامح احمد
مساهم قدير
 
الصورة الرمزية سامح احمد
 

المعلومات الشخصية






علم الدولة : Egypt

سامح احمد غير متصل

 

 

 

Manqool رد: التوك شو .. لاهم الاحداث اليوميه من القنوات الفضائيه


التوك شو: مايكل منير يشيد بحرفية اليوم السابع.. واعتقال باحث نووى مصرى فى أمريكا منذ عامين.. و478 احتجاجا عماليا تم تنظيمها فى 2009.. والحكومة الفرنسية تقر مشروع حظر ارتداء النقاب رسميا

الجمعة، 21 مايو 2010 - 15:44


"متابعة آخر تطورات الأخبار" كانت المقولة المعبرة عن برامج التوك شو أمس فى مواكبتها لأهم الأنباء المحلية والعالمية التى اهتم بها رجل الشارع المصرى بدءً من الأزمة العاصفة التى تمر بدول حوض النيل ومرورا باستمرار الاحتجاجات ونهاية بقتيل الكويت.

وتميز برنامج "الحياة والناس" بإلقائه الضوء على الكتاب الذى أصدره المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والذى كشف النقاب عن أن نحو 478 احتجاجا عماليا تم تنظيمها فى العام المنصرم 2009 منها 184 اعتصاما، و123 إضرابا، و79 تظاهرة، و27 تجمهرا، و65 وقفة احتجاجية.


فيما كشفت المناظرة التى أقامها "48 ساعة" بين كلا من مايكل منير منظمة أقباط الولايات المتحدة الأمريكية والنائب محمد العمدة عضو مجلس الشعب أن منير يعمل لصالح منظمة إيباك اليهودية التى تمثل اللوبى الإسرائيلى فى أمريكا، وأنه يحضر جميع اجتماعاتها.



الحياة والناس: 150محاميا ينظمون بمحافظة الفيوم اعتصاما احتجاجا على ضرب زميل لهم.. وتنظيم 478 احتجاجا عماليا فى 2009

شاهده أحمد سعيد

أهم الأخبار

- السفير المصرى بدولة الكونغو ينفى توقيع الكونغوعلى اتفاقية حوض النيل.

- مؤتمر صحفى لوزارة الأسرة والسكان برئاسة الوزيرة مشيرة خطاب لإعلان مشروعات تنموية للمعاقين.



- 150محاميا ينظمون بمحافظة الفيوم اعتصاما احتجاجا على ضرب زميل لهم، واعتصام عدد كبير من محامين حلوان أمام المحكمة لرد حق زميلهم الذى احتجز بدون وجه حق على يد أحد ضباط قسم شرطة حلوان.


- مزارعو كفر الشيخ يعانون من نقص مياه الرى بعد زراعتهم الأرز.


- الحكومة الفرنسية تقر مشروع حظر ارتداء النقاب فى المناطق العامة رسميا.


- أهالى قرية شبرا النملة بمحافظة الغربية يقومون بقطع طريق طنطا– إسكندرية احتجاجا على تكرار حوادث الطرق بعدما لقيت سيدة من القرية مصرعها تحت عجلات إحدى السيارات.


- حفل عشاء فى الظلام بمشاركة شخصيات عامة للتضامن مع المكفوفين.


- فاطمة فتاة تبلغ من العمر 13 سنة عاشت تحت الأنقاض 3 ساعات من محافظة سوهاج بعد انهيار المنزل عليها.


- البابا شنوده ينتقد عمليات الإجهاض ولو كان الجنين مشوها ويحرم عمليات التجميل.


- معاينة النيابة تكشف تمزيق رجل الأعمال المصرى فى اليونان إلى 30 جزء ونزع مخه وأحشائه.


- بعد تصريحات النيابة بإصابته بثلاث طعنات دفن جثمان قتيل الكويت.


- حفل توزيع جوائز كاتب وكتاب للكاتب الراحل محمد سيد أحمد الذى اشترك به الكثير من أقاربه وأصدقائه وهو بعنوان لمحات من حياة فنية.


الفقرة الأولى:

نقاش حول ثقافة الاحتجاجات والاعتصامات التى ظهرت مؤخرا
الضيف:

خالد على مدير المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية

استعرض خالد على مدير المركز للحقوق الاقتصادية والاجتماعية الكتاب الذى أصدره المركز مؤخرا والذى يحوى فصلا كاملا عن جداول الإحتجاجات العمالية التى تم تنظيمها خلال عام 2009 والتى تقدر بحوالى 478 احتجاجا عماليا منها 184 اعتصاما، و123 إضرابا، و79 تظاهرة، و27 تجمهرا، و65 وقفة احتجاجية.


وقد شكلت الاعتصامات 38%، من أشكال الاحتجاج العمالى يليها الإضرابات 26%، ثم التظاهر 17% والوقفات الاحتجاجية 14 % ثم 6% تجمهر.


كما توضح الجداول توزيع نسب الاحتجاجات على القطاعات المختلفة فقد بلغت احتجاجات موظفى الحكومة 47%من إجمالى الاحتجاجات عام 2009 يليها 37% من عمال القطاع الخاص، و16 % من عمال قطاع الأعمال العام حيث قام عمال القطاع الخاص بأكثر من 175 احتجاجا منها 70 اعتصاما، و43 إضرابا، كما قام موظفو الحكومة بحوالى 226 احتجاجا منها 76 اعتصاما و46 إضرابا، أما عمال قطاع الأعمال فقاموا بحوالى 77 احتجاجا منها 37 اعتصاما، و24 إضرابا.


كما ناقش الكتاب تعرض حوالى 126 ألف عامل لفقد وظائفهم خلال عام 2009، وكذلك إقدام 58 عامل على الانتحار لعدم ملائمة دخولهم مع احتياجات أسرهم الأمر الذى يشكل صرخة حقيقية للمطالبة بتعديل هيكل الأجور وإلزام القطاع الخاص به على حد قول على، مما يدعو إلى ضرورة تنفيذ الحكم الخاص بالحد الأدنى للأجور من أجل تقليل معاناة ملايين العمال الذين لا يجد بعضهم حل لمواجهة المشكلة الا بإنهاء حياته.


وبالإضافة إلى ذلك تعرض الكتاب لمشاكل السلامة المهنية للعمال والإصابات التى تعرضون لها، حيث تم رصد 133 حالة وفاة و1206 إصابة بسبب غياب وسائل الأمن الصناعى والصحة المهنية.


وأكد الكتاب على ارتباط احتجاجات المهنيين بالقيود المفروضة على النقابات المهنية وتكبيلها القانونى وكذلك نوادى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات والتى تتعرض لتدخلات إدارية متتالية وسد كل منافذ العمل الجماعى الأمر الذى يدفع هذه الفئات للاحتجاج من أجل تحسن أجورهم وصرف مستحقاتهم المتأخرة.


كما أشار خالد على إلى العلامات العمالية البارزة فى العام الماضى قائلا إنه عام شهد حدثا هاما سوف يسجل فى التاريخ العمالى وهو تأسيس أول نقابة عمالية مستقلة فى مصر وهى النقابة العامة للعاملين بالضرائب العقارية والتى فتحت الطريق أمام كل الطامحين والحالمين بالحريات النقابية.


الفقرة الثانية :

أسرار مهنة ترويض الأسود
الضيوف:

لوبا الحلو والشهرة (أوسا)

تحدثت لوبا عن بدايات دخولها عالم ترويض الأسود قائلة إنها منذ صغرها وهى تشاهد الأسود فى منزلها، وتلعب معها كما يلعب الطفل بالدمى، وكان والدها يحلم بأن ينجب ولدًا حتى يرث العائلة فى ترويض الأسود ولهذا تزوج 4 مرات، ولكنها استطاعت أن تحقق له حلمه بعدما توسم فيها الموهبة، والاستعداد، فحرص والدها على تدريبها بنفسه، وإعطائها جميع النصائح وأسرار المهنة.


وأشارت لوبا إلى أنه لابد أن يحظى مدرب الأسود بشخصية ثابتة ومستقرة حتى يستطيع التصرف فى جميع المواقف، خاصة غير المتوقعة، كما يجب أن يكون صبورا، فأحيانا ما يستغرق ترويض بعض الأسود ما يزيد على عامين، فضلا عن سرعة البديهة وحب المهنة.


كما نفت لوبا مواجهتها لأية صعوبات فى مهنتها هذه لكونها امرأة، إذ قالت "أنا كأى مدرب تعرضت للعديد من الإصابات أثناء التمرين وفى إحدى المرات تعرضت للعض من أسد، ومرة أخرى أثناء العرض هجم على الأسد وأخذنى على الأرض وأصاب الذعر الجمهور لأنهم اعتقدوا أن الأسد سيلتهمنى، ولكنه كان يلعب معى".



48 ساعة: "شوبير" يعتذر عن إساءته لاتحاد الكرة.. أسرة العالم النووى المحتجز بأمريكا يناشدون "مبارك" إنقاذه.. اتهام لمايكل منير بالتعامل مع اللوبى الإسرائيلى بأمريكا

شاهده مصطفى النجار

- عرض البرنامج تقرير تساءل فيه العمال المعتصمين أمام مجلس الشعب: الحكومة عايزه تحل ولا تذل؟.. مع تواصل الاعتصامات أمام مجلسى الشعب والشورى لعمال شركتى أمونسيتو والنوبارية للميكنة الزراعية، ونقابة التجاريين فى الغربية.

- الإعلامى أحمد شوبير، أكد فى اتصال هاتفى، أنه اقتنع بكلام بعض المشجعين المصريين بأن اتحاد الكرة لديه يد فى المبالغة عقب مباراتى مصر والجزائر وانجرف معهم يتهم اتحاد الكرة بأنه له يد فى الزج ببعض المشجعين لضرب الجزائريين، واعتذر عن تبنيه رأى أحد مستعمى برنامجه الإذاعى عن تورط الاتحاد فى أحداث الشغب، مؤكداً على قوة علاقته مع سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة، وقال إنه اعتذر له عما قاله صباح أمس الخميس، وطالب بعدم السماح لجهات خارجية لاستغلال هذا الموقف، وحمل صحف الجزائر سبب اشتعال الأزمة بين جمهور البلدين من البداية، وقال إنه مستعد لأى اجراء قانونى، مطالبا الجزائريين بمد أياديهم للمصريين بعد مرور نحو 6 أشهر على الحادث.
- حسن المستكاوى الناقد الرياضى، أكد فى اتصال هاتفى، على أن غرامة الفيفا هى عبارة عن"عقاب"، وتعجب ممن يدعى بأن العقوبة انتصار لأن الاعتداء حدث ولكنه لم يعلن من اليوم الأول، واعتبر اعتذار شوبير بأنه شجاعة ووجه له التحية عليها.
- الإعلامى خالد الغندور، قال فى اتصال هاتفى، إنه لا يجب أن نصرح بشئ يمكن أن يسيئ لمصر وعلى شوبير أن يتأكد من الخبر والبعد عن الانجرار ورائه، موضحاً أن اعتذار شوبير شئ جيد ولكنه غير مقبول فيما يتعلق بسمعة مصر.
- محمود الشامى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عبر فى اتصال هاتفى أنه من غير المقبول أن يقول شوبير مثل هذا الكلام، ونفى علمه بلقاء شوبير مع سمير زاهر بعد ما حدث أمس.

- عرض البرنامج تقريراً عن تضرر أكثر من 12 أسرة من إزالة أكشاك لها بسبب خلافات مع العاملين بمقر مجلس الوزراء بوسط القاهرة.


- أحمد الليثى وزير الزراعة السابق، أكد فى اتصال هاتفى، أنه يمكن التغلب على ارتفاع أسعار اللحوم بتربية اللحوم البتلو بدل ذبحها أو تصديرها للخارج، وألمح إلى أن ارتفاع الأسعار يتحكم فيه بعض المسئولين الكبار بوزارة الزراعة.


- عرض البرنامج تقريراعن تبوير آلاف الأفدنة فى محافظات الدقهلية والشرقية وبنى سويف بسبب ندرة المياه فى هذه المناطق منذ شهور.


- عرض البرنامج تقرير عن فيلم "أوغندا منابع النيل" الذى يتحدث فيه مخرجه د. أحمد فؤاد درويش عن احتمال وقوع أزمة بين دول حوض النيل فى المستقبل حيث أخرج الفيلم عام 1997 بدعوة الرئيس الأوغندى وقتها.


- النائب مصطفى الجندى عضو مجلس الشعب، أكد فى اتصال هاتفى من أوغندا، أن وسائل الإعلام الأوغندية تقوم بحملة بشعة ضد مصر وموقفها من اتفاقية تقسيم المياه بين دول المنبع.


- عرض البرنامج الفقرة المسجلة من ميدان الجيزة "صوت الناس" والتى تترك فيها الكاميرا يتحدث لها المواطنون فى أى موضوع دون حذف، حيث اشتكى الناس من إصابتهم بالأمراض والتعنت الإدارى معهم حين يذهبون لتلقى العلاج والسماح لهم بالإجازات المرضية، موجهين اتهامات للمسئولين بأنهم مثل الخيل لا يقدمون جديداً، وطالبوا بإعدام جزارى العمرانية الثلاثة فى ميدان عام، واشتكوا أيضاً من عدم توافر الصرف الصحى فى غالبية قرى الجيزة و6 أكتوبر، وطالبوا الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية بعدم المساس بأموال التأمينات، ورفع مستوى دخل المواطن من صفر إلى 10% فقط، وبراءة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، وحل مشكلة أهالى طوسون.


الفقرة الرئيسية:

نقاش حول اعتقال باحث نووى مصرى فى أمريكا منذ عامين
الضيوف:

خديجة محمد أبوسريع والدة لباحث المصرى المحتجز بالولايات المتحدة
أشرف زغلول شقيق الباحث النووى

قالت خديجة محمد أبوسريع والدة الباحث المصرى المحتجز بالولايات المتحدة، إنها تعيش بمفردها على معاش زوجها الذى كان ضابطا فى القوات المسلحة منذ عام 1943 إلى عام 1983 وأن نجلها كان ممنوعاً من تحويل أى أموال طوال الفترة التى قضاها فى أمريكا خوفاً من عودته إلى مصر مرة أخرى.


وأكدت أن ابنها لا علاقة له بأحد منذ 16 سنة منذ سفر لأمريكا فهو يعمل 18 ساعة يومياً وموضوع تحت مراقبة، ولفتت إلى أنه لم يكن له شخص يهتم به، وأوضحت أن الأمريكان قالوا لمحمد عبد الحكم سفير مصر فى وشنطن أ د. أسامة زغلول اعتدى على 16 طفل جنسياً ثم قالوا إنه اعتدى جنسياً على زوجته، وناشدت الرئيس مبارك ونجله علاء مبارك بالتدخل لإعادة نجلها وإنقاذه من السلطات الأمريكية، مضيفة أنها لا تريد أموال بل تريد عودة نجلها فقط.


بينما قال أشرف زغلول شقيق الباحث النووى، إن السفير محمد عبد الحكم يقول له أن د. أسامة متهم فى عدة قضايا على الرغم أن ملفه فى السفارة عبارة عن مجموعة من الفاكسات وتليفونات ولا يحتوى على أى قضية، وأضاف أن أخيه أبلغه أن السفارة لا تقف معه فى قضيته وتكتفى بالتليفونات، كما أن الجهات الأمريكية ضغطت عليه حتى لا يتحدث مع السفارة، وأوضح أن السلطات هناك ضيقت على ثلاثة محامين أمريكان كانوا يدافعون عنه فتخلوا عنه.


ولفت إلى أن د. أسامة زغلول عمل أستاذاً فى جامعة واشنطن استيت، وحصل على الجنسية الأمريكية بدون زواج، وأقام فيللا وله أموال فى البنوك واشترى عدة شركات.


كما قالت والدته إن هناك من ساوموه بالنزول إجازة 15 يوما مقابل التنازل عن جميع أمواله، وتعجب شقيقه من هذا قائلا إنه إنسان عادى جدا ويصلى وليس له علاقة بجهاز السى اى ايه CIA، وقالوا إنه يستطيع أن يسافر أى دولة غير مصر بحرية.


كما تساءل: أين الأطفال وعناوينهم الذين اعتدى عليهم جنسيا كما يزعمون، ولماذا تقول الخارجية المصرية إنه لم يفعل شيئا لكن موقفه حساس، وكشف عن وجود عشرات الملفات لمصريين فى أمريكا غير متهمين لكنهم قيد الاعتقال.


فيما أشار طارق زغلول رئيس وحدة العمل الميدانى بالمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، فى اتصال هاتفى، إلى أن هناك تضارب بين أقوال الأسرة وتصريحات المسئولين فى أمريكا وكذلك المسئولين المصريين.


وتبنى المستشار نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان فى اتصال هاتفى، الدفاع فى القضية، وقال إن من حق الإنسان التنقل، مؤكدا وجود لبس، ويجب أن يطمئن أهل د. أسامة عليه ويطمئن هو الآخر عليهم.


الفقرة الثانية:

نقاش حول مشروع برلمان الأقباط المثير للجدل
الضيوف:

المهندس مايكل منير رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة الأمريكية
النائب محمد العمدة عضو مجلس الشعب

هاجم النائب محمد العمدة عضو مجلس الشعب، فكرة البرلمان القبطى قائلاً إنه يعد تدخلاً صريحاً من الأجانب فى الشأن المصرى وهو ما يرفضه جميع المصريين دون تفرقه بين أحد.


أما المهندس مايكل منير رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة الأمريكية، فقد نفى صحة إدعاءات العمدة وقال إنه لا يريد الانفصال ولا وضع أساسا تشريعيا لوجود دولة فى المنفى لكنه يريد إنشاء برلمانا يعبر عن كيان منتخب، مضيفا أنه لا يجرؤ أحد على جمع توقيعات ضد مصر، وأوضح أنه يقترح التحدث مع الحكومات لحل مشاكل الأقباط تحت مظلة كيان محدد.


وحدث مشادة كلامية بسبب الخلاف على لفظ "برلمان قبطى"، إذ قلل منير من استخدام لفظ برلمان، كما نفى أن يكون الهدف من البرلمان الاستعلاء على الدولة وأن يعادى أحد أو يشيع الفتنة الطائفية، كذلك نفى وجود تنسيق بينه وبين البرلمان المصرى أو أى عمل سياسى، رافضاً احتساب هذا توزيع أدوار مع الكنيسة، إلا أنه أكد على وجود تأييد من الكنيسة المصرية لأفكاره عموماً ولفكرة البرلمان خاصة.


وأشار رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة الأمريكية إلى وجود إقصاء للعلمانيين الأقباط من الحياة السياسية فى مصر، لأن الدولة تستطيع التعامل مع قداسة البابا لكنها لا تستطيع التعامل مع العلمانيين الأقباط المنتشرين فى البرلمان والمجلس الملى.


وتساءل العمدة عن حديث بعض الأقباط أمام لجنة حقوق الإنسان فى أمريكا، والحديث عن الغزو الإسلامى لمصر، وظل يسرد العمدة عدة نقاط ليس لها علاقة بالقضية وقاطعه الإعلامى "سيد على" مقدم البرنامج 6 مرات لكنه لم يتوقف وظل يسرد فى نقاط مختلفة، وأنهى مايكل منير الجدل قائلاً: تحدثت كثيراً أمام الكونجرس ولم أطالب مرة بقطع المعونة عن مصر.


وأشاد مايكل منير بما نشرته "اليوم السابع" عن فكرة البرلمان القبطى، ووصفها بأنها نشرتها بحرفية شديدة.


وضحك مايكل منير عندما قرأ عليه "سيد على" رأى الدكتور جهاد عودة المفكر السياسى وعضو الأمانة العامة بالحزب الوطنى، بأن البرلمان القبطى "خبل شخصى"، وقال إنه لا يفهم قصدهم، وأن فكرة البرلمان فكرة جديدة لأنه كيان منتخب، نافيا حصول مشروع البرلمان على تمويل وأنه يقتصر على تبرعات أقباط الخارج، متجنباً التعليق على تمويل المنظمة ثم ألمح لحصولها على تبرعات لتنفيذ مشروعات ديمقراطية فى أى دولة.


فيما تساءل العمدة: أنت رجل عيشت وتربيت وتعلمت فى مصر لماذا لا تناضل من مصر، أتذهب للنضال فى أمريكا التى دخلت العراق وسحقت المسلمين والمسيحيين. فرد عليه مايكل قائلاً: أنا أناضل من الخارج والداخل، مصرحا بأن الأقباط مضطهدين فى مصر.


وانتقد مايكل وجود مسجد لكل 40 مسلم، وقال إن هناك مناطق لا يوجد بها كنائس وأنه لم تزد عدد الكنائس منذ 10 سنوات.


وقال محمد قاسم محامى فى اتصال هاتفى، إن مايكل يعمل مع منظمة إيباك اليهودية التى تمثل اللوبى الإسرائيلى، وأنه يحضر اجتماعاتها، لكنه نفى ذلك.


وقال العمدة هناك تقصير مع كل المصريين من جانب الدولة لكن ليه أقول خارج مصر هذا الكلام.


أما مايكل منير فرض التعليق على آراء الناشط القبطى موريس صادق.


وختم العمدة الفقرة بقوله "الكلام اللى بتقوله ده هتحاسب عليه"، ليرد عليه مايكل منير "يا عم سيبك بقى".




......................


اشتباك فى "48 ساعة" حول البرلمان القبطى.. العمدة لـ"منير": "أنت تؤلب أمريكا ضد مصر وأفكارك ستحاسب عليها".. ومنير يرد: "ياعم سيبك من الكلام ده بقى"

الجمعة، 21 مايو 2010 - 15:48
مايكل منير وسيد على والعمدة

وسط حرفية إعلامية وأداء مهنى متميز، أدار الإعلامى الكبير سيد على حلقة مساء أمس من "48 ساعة" والتى خصصها البرنامج لمناقشة فكرة البرلمان القبطى، حيث هاجم النائب محمد العمدة عضو مجلس الشعب، الفكرة، معتبرها تدخلاً صريحاً من الأجانب فى الشأن المصرى وهو ما يرفضه جميع المصريون دون تفرقه بين أحد.

أما المهندس مايكل منير رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة الأمريكية، فنفى صحة ادعاءات العمدة وقال إنه لا يريد الانفصال ولا وضع أساس تشريعى لوجود دولة فى المنفى لكن يريد إنشاء برلمان يعبر عن كيان منتخب وقال إنه لا يجرؤ أحد على جمع توقيعات ضد مصر، وأوضح أنه يقترح التحدث مع الحكومات لحل مشاكل الأقباط تحت مظلة كيان محدد.


وحدثت مشادة كلامية بسبب الخلاف على لفظ "برلمان قبطى"، وقلل منير من استخدام لفظ برلمان، كما نفى أن يكون الهدف من البرلمان الاستعلاء على الدولة وأن يعادى أحد أو يشيع الفتنة الطائفية، كذلك نفى وجود تنسيق بينه وبين البرلمان المصرى أو أى عمل سياسيى، رافضاً احتساب هذا توزيع أدوار مع الكنيسة، إلا أنه أكد على وجود تأييد من الكنيسة المصرية لأفكاره عموماً ولفكرة البرلمان خاصة.


وأشار رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة الأمريكية إلى وجود إقصاء للعلمانين الأقباط من الحياة السياسية فى مصر، لأن الدولة تستطيع التعامل مع قداسة البابا لكنها لا تستطيع التعامل مع العلمانيين الأقباط المنتشرين فى البرلمان والمجلس الملى.


وتساءل العمدة عن حديث بعض الأقباط أمام لجنة حقوق الإنسان فى أمريكا، والحديث عن الغزو الإسلامى لمصر، وظل يسرد العمدة عدة نقاط ليس لها علاقة بالقضية وقاطعه "سيد على" 6 مرات لكنه لم يتوقف وظل يسرد فى نقاط مختلفة، وأنهى مايكل منير الجدل قائلاً: تحدثت كثيراً أمام الكونجرس ولم أطالب مرة بقطع المعونة عن مصر.


وأشاد مايكل منير بما نشرته "اليوم السابع" عن فكرة البرلمان القبطى، ووصفها بأنها نشرتها بحرفية شديدة.


وضحك مايكل منير عندما قرأ عليه سيد على رأى الدكتور جهاد عودة المفكر السياسى وعضو الأمانة العامة بالحزب الوطنى، بأن البرلمان القبطى "خبل شخصى"، وقال إنه لا يفهم قصدهم، وقال إن فكرة البرلمان جديدة لأنه كيان منتخب، نافيا حصول مشروع البرلمان على تمويل وأنه يقتصر على تبرعات أقباط الخارج، متجنباً التعليق على تمويل المنظمة ثم ألمح لحصولها على تبرعات لتنفيذ مشروعات ديمقراطية فى أى دولة.


تساءل العمدة: أنت رجل عيشت وتربيت وتعلمت فى مصر لماذا لا تناضل من مصر، أتذهب للنضال فى أمريكا التى دخلت العراق وسحقت المسلمين والمسيحيين، فرد عليه مايكل قائلاً: أنا أناضل من الخارج والداخل، وقال إن الأقباط مضطهدين فى مصر.


وانتقد مايكل وجود مسجد لكل 40 مسلم، وقال إن هناك مناطق لا يوجد بها كنائس وإنه لم تزد عدد الكنائس منذ 10 سنوات.


وقال العمدة هناك تقصير مع كل المصريين من جانب الدولة لكن ليه أقول خارج مصر هذا الكلام.


وختم العمدة الفقرة بقوله "الكلام اللى بتقوله ده هتحاسب عليه"، ليرد عليه مايكل منير "يا عم سيبك بقى".












التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 22 - 05 - 2010, 14:41   #7
معلومات العضو
سامح احمد
مساهم قدير
 
الصورة الرمزية سامح احمد
 

المعلومات الشخصية






علم الدولة : Egypt

سامح احمد غير متصل

 

 

 

افتراضي رد: التوك شو .. لاهم الاحداث اليوميه من القنوات الفضائيه


48 ساعة: جدل حول عودة نواب التجنيد للبرلمان.. والخارجية تؤكد سلامة الباحث المصرى المعتقل فى الولايات المتحدة


السبت، 22 مايو 2010 - 12:07
شاهده مصطفى النجار

شن الإعلامى سيد على مقدم برنامج "48 ساعة" هجوماً على شركات عقار الإنترفيرون المعالج لمرضى التهاب الكبد الوبائى، واتهمها بشن حرب غير حميدة وستضر بالجميع مطالباً الحكومة بوضع حد لهذه الحرب لصالح المريض المصرى.. كما ألقى البرنامج خلال حلقة أمس الجمعة الضوء على قرار وزارة الإعلام بوقف برنامج شوبير على إذاعة الشباب والرياضة وغير ذلك من الأخبار والأحداث الهامة.


أهم الأخبار


•وزارة الإعلام تقرر وقف برامج "شوبير" على الإذاعة

•جدل كبير حول فعالية عقار "الإنترفيرون المصرى لعلاج مرضى فيروس سى
•السفير محمد عبدالحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، يؤكد فى اتصال هاتفى بالبرنامج إجراء اتصالات بوزارة العدل الأمريكية للاطمئنان على معاملة د. أسامة زغلول الباحث النووى المصرى المعتقل فى الولايات المتحدة، موضحاً أنه ليس هناك اتهام جنائى لكن هناك اتهام باعتداءات جنسية.
•محمود حسان مدير قناة الرحمة الفضائية، يقدم طلب إحاطة للطعن فى قرار وقف بث قناة الرحمة من على القمر المصرى النايل سات، ويستنكر تقرير مجلس الدولة حول الاختصام لدى القضاء الفرنسى وليس المصرى، مؤكداً أن المجلس السمعى والبصرى الفرنسى يوجه للقناة تهمة الإساءة للسامية بسبب انتقاد اليهود، مديناً تدخل فرنسا فى الشأن الداخلى المصرى.. كما طالب بتدخل الرئيس مبارك ونجله جمال مبارك، مؤكداً أن القناة لا تقبل التبرعات وتمويلها يأتى من جانب الإعلانات فقط، ووصف الإعلامى هانى الديبانى بأنه يتسول على القنوات الدينية.

من جهته، رد هانى الديبانى الباحث الإعلامى فى اتصال هاتفى، قائلاً إن قانون المناطق الإعلامية الحرة الاستثمارية يحظر إنشاء قنوات ذات صبغة سياسية أو دينية، مؤكداً أنه لا يجوز الاحتماء فى الرئيس مبارك فى شئ مخالف للقانون كما أنه من غير المقبول وقف قناة من قبل اللوبى الصهيونى، وقال إن أغلب تمويل القنوات الدينية من أموال التبرعات، مستنكراً إغلاق القناة بهذه الطريقة إلا أنه يؤيد إغلاق جميع القنوات الدينية التى أظهرت الإسلام بشكل خاطئ.



•البرنامج يعرض تقريرا عن صلاة الجمعة لمعتصمى مجلسى الشعب والشورى بخطب "إنما يوفى الصابرون أجرهم".


*صبحى صالح عضو مجلس الشعب عن جماعة الإخوان يؤكد فى مداخلة بالبرنامج دستورية شعار "الإسلام هو الحل" الذى تستخدمه الجماعة، الأمر علق عليه اللواء محمد عبد الفتاح عمر وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب، قائلاً إن ما تزعمه جماعة الإخوان هو "إسلام الخوارج" وليس إسلامنا وإسلام الأزهر الشريف، فنحن مجتمع مدنى، واتهم الدولة بالتقاعس واصفاً الإخوان بـ"الشراذم"


•عرض البرنامج تقريرا عن ظهور "تقليعة" جديدة اسمها "الديانة الإبليسية".


•البرنامج يعرض تقريرا عن إزالة عمارات أثرية فى حى مصر الجديدة، بالإضافة لتقرير "حمى التنقيب عن الآثار" التى أصابت العديد من المحافظات.



•تلقى البرنامج عدد من الاتصالات لتقييم أداء وزارة ووزير البيئة المهندس ماجد جورج والتى تباينت بين مؤيد للسياسات البيئة ومعارض لتفشى مشاكل المصارف فى القرى، وعدم إحساس المواطنين بوجود الوزارة، أو ظهور الوزير فى وسائل الإعلام.



الفقرة الرئيسية:
مواجهة بين المفكر سيد القمنى والمحامى ثروت الخرباوى
الضيوف:

د.سيد القمنى كاتب ومفكر
المحامى/ ثروت الخرباوى

أبدى المحامى ثروت الخرباوى تعجبه من حصول د. سيد القمنى على الدكتوراه، وتعجب أكثر حينما حصل القمنى على جائزة الدولة التقديرية، وقال إن جامعة "كاليفورنيا الجنوبية" التى حصل منها على الدكتوراه هى جامعة وهمية قبض على أصحابها.


بينما قال الكاتب والمفكر د. سيد القمنى إنه كان مدرساً للفلسفة فى الكويت، وأراد أن يحضر الدكتوراه فاشترطت الجهات أن أحضرها فى جامعة عين شمس وأن أقيم، موضحاً أنه لم يضع لفظ "دكتور" على أى مؤلف له، قائلاً "أنا أجد أى درجة علمية ضيقة عليا مش مقاسى"، واتهم الشيخ يوسف البدرى بالوقوف وراء الخرباوى فى حملة التشهير عليه.


وأبرز القمنى عددا من المستندات تثبت إجراءات رسالة الماجستير، وقال وهو يعرض الورق أنه سيجمع "الخرباوى" و"البدرى" ويحضر لهم الكاتب بلال فضل لـ"يونسهم" فى صحبتهم، فى تلميح لاحتمال تقديمهم للقضاء بسبب الاتهامات التى يشنونها ضده، وقاطعه الخرباوى عدة مرات فقال له "يا عم الله يهديك سبنى أكمل وأجّل التريقة شوية".


رفض القمنى اتهامات الخرباوى بأنه زور شهادة الدكتوراة مؤكداً أنه تعب سنين حتى أنجز الرسالة بعد إعداد الماجستير ومناقشتها، موضحاً أن المجلس الأعلى للجامعات أقر بأن جماعة جنوب كاليفورنيا معتمدة، وهو ما رفضه الخرباوى ووصفه بـ"التزوير".


وأكد القمنى أنه لم يستغل لفظ الدكتوراة فى أى عمل، بينما قال الخرباوى إن كل ما ساقه القمنى من معلومات "لا يسمن من جوع"، لأن القمنى يقول إنه حصل عام 1965 على شهادته من جامعة جنوب كاليفورنيا وليس كاليفورنيا الجنوبية.


وأضاف الخرباوى أن النائب العام هو من سيحسم الجدل حول مؤلفات القمنى بعد منع تداولها، بينما رد القمنى أن منافسه فى الدرجة العلمية يجب أن يكون بمثل درجته مثل الدكتور قدرى حفنى وليس ممثل عنه.


وأوضح الخرباوى أن ما بينه وبين القمنى ليس خلافاً شخصيا لأنه كان ينتمى للإخوان المسلمين الذين يعاديهم القمنى لكن الخلاف حول أفكار القمنى، وقال إنه صافح القمنى قبل بدء الحلقة وحياه هو الآخر قائلا "أهلا بالخصم الشريف".


وأوضح القمنى أنه يؤرخ من وجهة نظر اجتماعية سياسية، نافياً إلى أنه قال إن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أسقى والد السيدة خديجة زوجته الأولى للخمر حتى يوافق على زواجهما، مضيفاً أنه يعتمد على رواية عمار بن ياسر لأنها أقرب من الحس الإسلامى، وعبر عن انزعاجه من الحملة الإعلامية التى تشن عليه.


ورد على صدور قرار من مجمع البحوث الإسلام بمصادرة 16 مؤلف لدكتور سيد القمنى، وقال إن مشايخ مجمع البحوث غير محايدين لأننى أقول إنه لا يوجد مشايخ فى الإسلام، وأنهم أيضاً تابعين للسلاطين سواء رأسمالية أو أى نظام آخر، وهو ما رفضته هناء سمرى ووصفته بأنه اتهام علنى للمشايخ.


الفقرة الثانية:

العنوان: عودة نواب التجنيد
الضيوف:

هرماس رضوان النائب السابق بمجلس الشعب
اللواء/ محيى عبد العاطى عضو مجلس الشعب الحالى عن الحزب الوطنى
محمد البدرشينى عضو مجلس الشعب السابق وصاحب دراسة عن نواب التجنيد.

أكد اللواء محيى عبد العاطى عضو مجلس الشعب الحالى عن الحزب الوطنى، أن السماح لنواب التجنيد بالعودة مرة أخرى سيؤدى مستقبلاً لظهور رئيس جمهورية غير حاصل على شهادة تأدية الخدمة العسكرية.


بينما قال هرماس رضوان النائب السابق بمجلس الشعب ومستقيل لتخلفه عن التجنيد، أنه حصل على عقوبة تخلفه عن أداء الخدمة العسكرية وسدد غرامة مادية، مؤكداً أن من يقطع أصبع قدمه أو خلافه يعامل كمرتكب جناية.


أما محمد البدرشينى عضو مجلس الشعب السابق وصاحب دراسة عن نواب التجنيد، فقال إن هناك نقاط حق كثيرة يراد بها باطل وقلل من رقم 8 مليون المتهربين من أداء الخدمة العسكرية، داعياً لتقسيمهم لهاربين ومتخلفين، وذكر أن العقوبة الأبدية للمتهرب موجودة وهى الإعدام.


وأوضح البدرشينى أن قانون التجنيد دقيق حيث يشترط حصول الشخص على شهادة إعفاء، ورفض على أن يكون العقاب رادع كافى ليعود النائب لمجلس الشعب مرة أخرى، وقال إن السلطة التشريعية تعد منحرفة إذا سمحت لمن لم يؤد الخدمة العسكرية للعودة مجلس الشعب لأن ذلك يعد تقصيراً فى دورها.


وتساءل هيرماس لماذا يحرم من لم يؤد الخدمة العسكرية من الدفاع عن الوطن ومن العمل العام، مشيراً إلى أن النقاط القانونية التى سردها البدرشينى ليست منطقية.


وأوضح اللواء محيى عبد العاطى أن من يهرب من أداء الخدمة العسكرية يسمح له بدخول مجلس الشعب قانوناً، وختم هرماس حديثه بمطالبته للرئيس مبارك وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى لحسم الجدل على قضية عودة النواب.



الفقرة الثالثة:

العنوان: حوار مع المعارضة
الضيف:

أبو العز الحريرى القيادى البارز بحزب التجمع

وصف أبو العز الحريرى عضو اللجنة المركزية بحزب التجمع، قرار فصله من اللجنة المركزية بأنه قرار باطل، مستبعداً خوضه الانتخابات القادمة لغياب الإشراف القضائى، وقال إنه ممكن أن يحيى وزارة الداخلية فى الإسكندرية لانضباط الانتخابات إذا راعتها مثلما فعلت الانتخابات السابقة، ووصف ضباط الشرطة بأنهم كانوا يجلسون منتشيين مثل الطواويس، مؤكداً أن الحوار لا يعرف معارضة أو حكومة.


وقال لو أن هناك انتخابات حرة لاختلفت أعداد الناجحين فى "التزويرات العامة" التى يسمونها الانتخابات العامة، وعبر عن تعجبه من اتفاق أكثر من 98% من المصريين على الحزب الوطنى بحسب نتائج الانتخابات فى حين أن الله سبحانه وتعالى لم يتفق عليه هذه النسبة من البش
ر.







التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 23 - 05 - 2010, 07:53   #8
معلومات العضو
atef70000
مساهم متميز
 
الصورة الرمزية atef70000
 

المعلومات الشخصية







علم الدولة : Egypt

atef70000 غير متصل

 

 

 

افتراضي رد: التوك شو .. لاهم الاحداث اليوميه من القنوات الفضائيه


مبروك

على هذا الباب الرائع

شكراااااااا







التوقيع

يقول النبي- صلى الله عليه وسلم- :" من آذى ذميا أو معاهدا فأنا خصيمه يوم القيامة .
    رد مع اقتباس
قديم 23 - 05 - 2010, 07:59   #9
معلومات العضو
سامح احمد
مساهم قدير
 
الصورة الرمزية سامح احمد
 

المعلومات الشخصية






علم الدولة : Egypt

سامح احمد غير متصل

 

 

 

افتراضي رد: التوك شو .. لاهم الاحداث اليوميه من القنوات الفضائيه


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة atef70000 مشاهدة المشاركة
مبروك

على هذا الباب الرائع

شكراااااااا

الله يبارك فيك يا استاذ عاطف
وشكرا على مرورك







التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 23 - 05 - 2010, 14:04   #10
معلومات العضو
سامح احمد
مساهم قدير
 
الصورة الرمزية سامح احمد
 

المعلومات الشخصية






علم الدولة : Egypt

سامح احمد غير متصل

 

 

 

افتراضي رد: التوك شو .. لاهم الاحداث اليوميه من القنوات الفضائيه


التوك شو: أديب يتهم اتحاد "زاهر" بالتراخى عن إثبات حقوق الشعب المصرى فى أم درمان.. ومدير "القومى للأورام" يطالب مرضاه بالصبر.. وفوز 13 مرشحا فى انتخابات الشورى بالتزكية


الأحد، 23 مايو 2010 - 13:31

إعداد نهى محمود


تميزت برامج "التوك شو" أمس، السبت، بإلقائها الضوء على العديد من القضايا والمشاكل التى تشهدها مصر فى الآونة الأخيرة، إذ شهد "القاهرة اليوم" حالة من العصبية على كل من مقدميه عمرو أديب وأحمد موسى، بسبب اعتذار أحمد شوبير للجزائريين عما وصفه بأحداث الشغب التى شهدها أتوبيس الفريق الجزائرى بمصر.

فيما اهتم "العاشرة مساء" بالقرار الذى أصدرته محكمة الجنح ضد الناشط "دومة"، كما حاورت مدير المعهد القومى للأورام الذى طالب مرضاه بالصبر حتى يتم تجاوز هذه المرحلة، بينما سيطرت على "مصر انهارده" حالة من الروحانية عند استضافتها لكل من القديس يسطس رئيس دير الأنبا أنطونيوس والقمص رويس الأنطوانى.


وأشار "الحياة اليوم" إلى فوز 13 مرشحا فى انتخابات الشورى بالتزكية، وكيفية تجنب الخسارة من قبل المستثمرين الضغار الذين يضاربون بأموالهم فى البورصة.



القاهرة اليوم: أديب يتهم اتحاد "زاهر" بالتراخى عن إثبات حقوق الشعب المصرى فى أم درمان.. وموسى يلوح بالاستقالة من عمله كاملا فى حالة اعتذار أى مسئول مصرى للجزائر.. وعلاء صادق: أعرف الحقيقة من البداية واتحاد "زاهر" غرر بالإعلام المصرى

شاهدته هند سليمان

أهم الأخبار

- الإعلامى أحمد موسى يعلن سقوط عرش الإعلامى الرياضى أحمد شوبير، مشيرا إلى أن خطأه هذه المرة لا يمكن أن يغتفر، على الرغم من اعتذاره علانية، حيث تعلق بسمعة دولة ونظام، لافتا إلى الخبر الذى نشره الموقع الإلكترونى لجريدة "اليوم السابع" تحت عنوان "أحمد شوبير بطلاً قومياً فى الجزائر"، بعدما أشار فى برنامجه الإذاعى إلى وجود مؤامرة دبرها أحد أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصرى للهجوم على أتوبيس المنتخب الجزائرى فى القاهرة، فيما لفت الإعلامى عمرو أديب إلى أن مشكلة شوبير، مشكلة فرعية لإثناء المصريين عن تضليلهم على يد اتحاد الكرة الذى كشف للجمهور فجأة أنهم "بتوع الأتوبيس" الجزائرى، وأن صبية مصريين قاموا برشق الأتوبيس بالطوب، بينما كانت الرواية الأولى قبل مباراة القاهرة وعقبها أن الأتوبيس تم تحطيمه من الداخل، وأن اللاعبين جرحوا أنفسهم بآلات حادة للتأثير على نفسية لاعبى المنتخب المصرى قبل المباراة والخروج بأفضل النتائج، متسائلا "لماذا لم نستطع أن نثبت حقنا فى عنابة وزيمبابوى وأخيرا أم درمان؟ على الرغم من اعتراف اتحاد الكرة الجزائرى بها".

ولفت موسى إلى أنه فى الوقت الذى يقوم فيه الإعلام المصرى بالتهدئة نشرت جريدة الشروق الجزائرية نتيجة استطلاع يفيد بأن الشعب الجزائرى يرفض المصالحة مع مصر، قائلا "فى 60 داهية.. والاعتذار مرفوض"، ملمحا إلى أنه سيستقيل من عمله الإعلامى كله فى حال اعتذر أى مسئول مصرى للجزائر، فيما قال أديب: "إذا كان اتحادك بهذه الدرجة من التراخى والضعف فمن حق محمد روراوة أن يرفض مصافحة سمير زاهر؟"، منبها إلى أن "التلميح بضلوع الأمن المصرى فى المؤامرة التى يتحدث عنها شوبير خط أحمر لا يمكن تجاوزه فى أى حال من الأحوال".


وقال أديب مخاطبا زاهر "قول إنك تعرف ولم تكشف عن الحقيقة بشفافية"، مطالبا زاهر بإصدار بيان يقول للمصريين بصراحة "أنتم شعب مشاغب ولستم جمهورا كرويا"، مؤكدا أن الموضوع من البداية لا يتعلق بكرة القدم، وإنما بسوء إدارة المواقف، حيث لم يقدم ملف تجاوزات "المشجعين" الجزائريين فى أم درمان فى ميعاده، كما أنه لم يحتوِ على وثائق رسمية، وفق ما أفاد الإعلامى علاء صادق، فى مداخلة هاتفية، مشيرا إلى أنه يعرف الحقيقة من البداية، وتحدث عن رشق الأتوبيس بالطوب فى التلفزيون المصرى، لافتا إلى أن اتحاد "زاهر" غرر بالإعلام المصرى، و"تآمر" على ضرب الأتوبيس، ظنا منه أنه قد يؤثر على معنويات اللاعبين الجزائريين بهذه الطريقة، وبالتالى يخرج بأفضل النتائج من المباراة.


وأشار صادق إلى أنه لم ير أى سكاكين فى مباراة "أم درمان"، مؤكدا أن اتحاد "زاهر" غير مؤهل لتمثيل مصر فى أى معترك دولى، مطالبا بإقالته لأنه "مقصر جدا خارجيا وداخليا"، نافيا أن يكون للاتحاد يد فى الفوز بكأس أفريقيا ثلاث مرات على التوالى"، من جهة أخرى قال صادق "إن مباراة الفيوم والزمالك كافية لإقالة اتحاد الكرة بالكامل"، حيث تبادلت البيوت والمدرجات الرشق بالطوب، وأساء الاتحاد اختيار الملعب المناسب لإدارة المباراة".


من جانبه لفت النائب عمر هريدى فى مداخلة هاتفية إلى أن الخطورة فى تصريحات شوبير هى اتهامه لمسئول بالاتحاد بالضلوع فى مؤامرة ضد الفريق الجزائرى، مشيرا إلى أنه تقدم بطلب إحاطة للتحقيق فى وقائع مباراتى مصر والجزائر، والوصول إلى الحقيقة على أرض الواقع وليس على ألسنة المسئولين.


- الإعلامى عمرو أديب يشير إلى حديث هشام طلعت مصطفى للمرة الأولى منذ بدء محاكمته فى قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، مضيفا إلى أن تسجيلات كاميرات المراقبة يمكن العبث بها، وأن هذا الأمر حدث فى فندق الفورسيزون، فيما تساءل أديب "كيف يمكن لشرطة دبى إطلاق سراح أليكس كازاجى الذى ضبطته بجانب جثة تميم دون مضاهاة بصماته مع البصمات الستة المجهولين؟"، لافتا إلى أن كازاجى كان على اتصال بزوج المجنى عليها رياض العزاوى، فيما أشار أنيس المناوى المحامى، فى مداخلة هاتفية، إلى أن الدفاع عن طلعت مصطفى ومحسن السكرى طلب أن تنقل الصور الموجودة على "القرص المدمج" بدبى على قرص آخر أكبر سعة، ليتمكنوا من مقارنة الصور والاطلاع على باقى الصور، مشيرا إلى أن البرنامج الذى تم تشغيل الكاميرات عليه يمكن العبث فيه، فيما اقترح أديب أن تشكل غرفة فنية بها كافة التجهيزات لعرض محتويات القرص فى حضور دفاع طلعت مصطفى والسكرى و3 خبراء من المحكمة، وأوضح المناوى أن الدفاع طلب أيضا الاستعانة بأحد أساتذة الطب الشرعى لمناقشة التقرير الإماراتى وتحليل الـDNA، فيما لفت المحامى محمد بهاء الدين أبو شقة، فى مداخلة هاتفية إلى أن بصمات كازاجى لم تودع ضمن أوراق القضية.


فقرة الصحافة:

الضيف:
سامح عاشور نقيب المحامين السابق.

أكد سامح عاشور نقيب المحامين السابق أنه لا يجوز للنقيب الجمع بين رئاسة النقابة وعضوية حزب سياسى، فى إشارة إلى ترشح حمدى خليفة نقيب المحامين الحالى لانتخابات الشورى تحت مظلة الحزب الوطنى.


من جهة أخرى اتهم، عاشور، خليفة بالكذب، حينما قال إنه عرض تعديلات قانون المحاماة الجديدة على مجلس النقابة أو الجمعية العمومية، متسائلا "هل رأيت ذات مرة جمعية عمومية أو مجلس نقابة ينعقد بالرسائل القصيرة؟"، مشيرا إلى أن خليفة فعل ذلك ليتم صفقته مع الحزب الوطنى الديمقراطى، حيث تتيح التعديلات إجراء الانتخابات الخاصة بالنقابة فى أى مكان خارج مقرات النيابة، مما يسهل للسلطة الحاكمة تزويرها لصالح مرشحى الحزب الوطنى، وإجازة الترشح للمنصب من المحامين المقيدين بجداول النقض، وهو ما يسمح لكبار رجال الدولة ممن تركوا المحاماة الترشح على منصب النقيب، فضلا عن إضافة أعباء جديدة على المحامين متمثلة فى دفع رسوم 200 جنيه للتصديق على توكيل بالدفاع، واختزال عدد الأعضاء بمجلس النقابة.


الفقرة الرئيسية:
حوار مع محمود أباظة رئيس حزب الوفد.
الضيوف:

محمود أباظة رئيس حزب الوفد.

طالب محمود أباظة، رئيس حزب الوفد والمرشح لفترة رئاسة ثانية، منافسه سيد البدوى بالكف عن المزايدة على مواقفه الحزبية، نافيا أن يكون الحزب يختار رئيسه بالتوافق كما قال البدوى، مشيرا إلى أنه أول رئيس منتخب بعد الإطاحة بنعمان جمعة من رئاسة الحزب.


وأكد أباظة أن الحزب لم يفقد قوته السياسية كما قال البدوى، موضحا أن الحزب كان أول من عارض التعديلات الدستورية فى 2007، وتقدم الحزب وقتها بمواد بديلة، كما انعقدت الجمعية العمومية بالحزب 9 مرات، على عكس ما قاله البدوى إلى جانب المؤتمرات السنوية.


كما نفى أباظة إعطاءه تعليمات لمقرات الحزب فى المحافظات بإغلاق أبوابها فى وجه البدوى، نافيا كذلك ما أثير حول تهديده للمعارضين، ومن بينهم النائب الوفدى محمد مصطفى شردى، موضحا أنه عندما قال له شردى إنه "سيرشح البدوى رئيسا للوفد"، رد عليه قائلا: "أنت حر لكن فى نظرى هذا خطأ كبير قد يكلفك مستقبلك السياسى"، مؤكدا أنه مدرك تماما أن هناك منافسة وفى المنافسة يوجد مؤيد ومعارض، الأمر الذى رد عليه الإعلامى عمرو أديب بالإشارة إلى مداخلة الرجل الثانى فى الحزب منير فخرى عبد النور فى إحدى الحلقات، حينما قال إن شردى يؤيد البدوى، لأنه يسعى للعمل فى قنوات الحياة، فيما أكد شردى أنه تلقى تهديدات بحرمانه من العمل السياسى من أباظة وأعوانه.


وأشار أباظة إلى أن غياب الوفد فى 1952 هو السبب الرئيسى فى المشكلات السياسية التى تواجهها البلاد فى الفترة الحالية، وعلى الرغم من أن الوفد لم يقد معركة سياسية مدوية طيلة هذه الأعوام، إلا أنه وفق ما يقول أباظة يقوم بدور قوى فى الاستجوابات فى مجلس الشعب.


وحول موقفه من جمال مبارك والحزب الوطنى، قال أباظة إن لجمال، أمين لجنة السياسات "المستحدثة"، يد أكبر من يد الحكومة بشكل يوحى بأن الحزب هو الذى يصنع السياسة وليس الحكومة، وذلك بسبب التدخل فى أدوار كل منهما، مشيرا إلى أن دائرة صنع القرار أصبحت صغيرة جدا، ومقصورة على 15 فرد فى الدولة ذكر منهم أحمد عز وزكريا عزمى وشخصيات أخرى قد لا يرتبط ثقلها النوعى بمنصبها الرسمى، حتى أضحت الانتخابات تعبيرا عن إرادة المرشح وليس الناخب.


من جانبه أوضح النائب الوفدى محمد عبد العليم، فى مداخلة هاتفية، أن سبب هروب قيادات الوفد وأبرزهم عمر بركات وسعيد الجمل ومحمد لبيب، هو عدم اتخاذ أباظة أى إجراء تجاه محمود على الذى أخذ مليون دولار من السفارة الأمريكية، وسأل أباظة "هل أخلاقيات الوفد تعطى الحق فى أن تغلق المقرات أمام الأعضاء وتهديد المعارضين داخل الحزب؟"، الأمر الذى رد عليه أباظة بالقول ساخرا "الحمد لله أننا لا نأخذ كلامك على محمل الجد يا عبد العليم"، موضحا أن على عضو جمعية أهلية يحق لها أخذ مساعدات من الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن عبد العليم اتهمه بالوقوف وراء حريق الحزب وتدميره، مشيرا إلى أنه قدم عدة استجوابات لمجلس الشعب حول انهيار الصحة والأغذية الفاسدة إلا أن الحزب لم يسانده، غير أن أباظة قال إن جماعة أحمد ناصر هى التى أشعلت النيران بمقر الحزب.



العاشرة مساء: الجنح تصدر حكمها بحبس "دومة".. ومدير القومى للأورام يطالب مرضاه بالصبر

شاهده محمد عبد الرازق

أهم الأخبار

- الرئيس هوجو شافيز النجم الجديد للتلفزيون العالمى ببرنامجه الحوارى مع المشاهدين.

- الجنايات استمعت السبت إلى شاهد الإثبات الباكستانى المسئول عن الأمن فى برج الرمال بدبى فى محاكمه هشام طلعت مصطفى الذى أكد أن الصور الملتقطة من كاميرات المراقبة بالفندق صحيحة.


- محكمة الجنح تصدر حكمها بحبس الناشط السياسى "دومة" 6 أشهر بكفالة 300 جنيه لإيقاف التنفيذ، وغرامة 2000 جنيه بعد اتهامه بضرب رجال الشرطة، وأعضاء حركة 6 إبريل تخرج فى مظاهرة أمام مبنى المحكمة، تضامنا معه.


- محكمة جنايات الجيزة تصدر أحكاما مشددة فى قضية تزويج قاصرة تبلغ من العمر 14 عاما.


- اتهامات بالتعاطى والاتجار فى الكوكايين وجهت لياسمين رضا إسماعيل، شقيقة الفنانة زينة، ومحكمة الجنايات تؤيد قرار النائب العام بمنعها من التصرف فى أموالها.

- وفاة 158 من العمالة الهندية التى تعمل بالإمارات فى تحطم طائرة هندية العائدة من دبى، وذلك من أصل 166 شخصا كانوا على متنها.

الفقرة الأولى:

نقاش حول اعترافات اللص التائب.

الضيف:

محمد راشد اللص التائب.

أكد محمد راشد، اللص التائب، أنه كان يرغب فى السرقة منذ أن كان فى الـ14 من عمره، حيث كان الفقر وحبه لذاته هو ما دفعه لذلك، وكذلك الأفلام التى يشاهدها على التلفزيون، وكان يسرق من الأغنياء، حيث كان يطرق الأبواب فى مناطق مثل المعادى والزمالك فإذا أجابه أحد انصرف، وإذا لم يجبه كان يسرق الباب، ولكنه كان مجرما طيبا لا يقتل ولا يأذى أحدا، وأشاد راشد بكلمة وزيرة الأسرة والسكان التى طالبت بالاهتمام بالأبناء والأسرة، حيث من رغب فى الإنجاب عليه رعاية أطفاله وإلا لا ينجب من الأساس.


وأشار إلى أن الأقفال التى تضعها الأسر على الأبواب هى إعلان عن عدم وجود الأسرة بالداخل، ومهما كان القفل متينا سوف يكسر، وكأن ذلك الباب يقول للحرامى: "تعالى واكسرنى"، ولكن الباب الحديد هو أكثر أمان للشقة وللمنزل من الخارج، مضيفا أن الحرامية تخصصات منهم من يتخصص فى كسر الأبواب، ولكنه عندما يجد الباب الحديد لا يتعب نفسه بمحاولة كسره، كما أن وجود كلب الحراسة أيضا عامل مهم لمنع السارقين، وبعدهم يأتى القفل الذى يغلق 6 مرات.


وقال راشد إن من ضحاياه أحمد عبد الحكيم عامر وسفير مصر ببلجيكا السابق، والدكتور صوفى أبو طالب، حيث كان يسرق فى الفترة من 9 صباحا إلى 12 ظهرا تلك الفترة التى يكون فيها الناس فى مدارسهم وأعمالهم، وكان يفعل كل شىء حتى لا يشك به، فكان يرتدى بدلا ويخرج كيفما يريد من أى شقه وفيلا لا ينتبه له أحد، وكان يكسر باب الشقة بكتفه دون أن يشعر به أحد، وعندما ذهب إلى أبو ظبى وجد الشقق بها إنذار، ولم يستطع السرقة فذهب إلى السعودية، وعندها وجد هناك أحد الأشخاص يقطع يده لسرقته فخاف من قطع يده، وعاد ليذهب إلى الأردن، وقام بالسرقة 48 ساعة متواصلة من أجل الوصول إلى أموال، فقام باقتحام أكثر من 15 شقة وفيلا ولكنه لم يجد أى أموال.


أما عن دور حارس العقار "البواب" فأكد أنه لن يقوم بحمايتك مثلما تحمى نفسه، مشيرا إلى أن السرقة اختلفت الآن عن وقته، حيث من الممكن اقتحام 4 أو 5 شقق دون أى عائد، وأشاد بكروت الائتمان قائلا: "إن الحرامية لا يحبونها، لأنها لا تترك أى أموال فى البيت أو مع الفرد فى محفظته الشخصية، وأكد فى نهاية حديثه على وجوب تأمين جميع مداخل الشقة ومخارجها تفاديا للسرقة.


الفقرة الثانية:

نقاش حول المعهد القومى للأورام.

الضيف:

مدير المعهد القومى للأورام أشرف سعد زغلول.

أكد مدير المعهد القومى للأورام أشرف سعد زغلول أن هناك تكدسا وزحاما على أبواب المعهد، بسبب تلقيه الحالات من جميع أنحاء الجمهورية وخدماته المتقدمة وثقة المرضى فيه وفى طرق علاجه للحالات المبكرة والمتأخرة على حد سواء، مشيرا إلى أن الإمكانيات تتجدد بصفة مستمرة، فيمكن مقارنتا مع أى مركز للأورام فى دول العالم المختلفة، وفيما يتعلق بالعلاج والأجهزة يوجد لدينا ما يوجد فى مراكز الأورام بالعالم، ولكنه أضاف قائلا: "إن معهد الأورام أصيب بالسرطان فى الخرسانة وأساسات البناء".


وأوضح زغلول أن معهد الأورام يوجد به 4 سيارات لنقل المرضى إلى المستشفيات لإجراء الجراحات، ولكنهم ليس لديهم سيارات إسعاف، لأن ليس لديهم قسم للطوارئ بالمعهد، مشيرا إلى أنه لا يوجد مستشفى الآن جاهز لنقل المرضى إليه، لكى نلح فى طلبه، ويكون بحوزتنا لمدة عام ونصف حتى يتم ترميم المبنى بالكامل ويعود إلى قوته قبل عملية الإخلاء.


ولكنه نبه إلى أنه بالفعل فى حاجة إلى مستشفى حالا واختار مستشفى هارمن لكونها قريبة من مقر المعهد ويوجد بها تجهيزات خاصة تصلح لعلاج الأورام، ولكن هناك بعض الصعوبات لتجهيز المستشفى بالكامل لنقل المرضى وعلاج الأورام بها، ولكنها لو جهزت بالفعل لكان ذلك حل سريع ومناسب، كما ذكر أنه من الممكن أن يتم أخذ الحديقة الملاصقة للمعهد، لإقامة العيادات الخارجية بها وعلاج المرضى، ومن الممكن أن يتم إعطاء المحافظة مقابل لذلك، كما سيتم كتابة تعهد بعدم الاستيلاء على الحديقة.


كما أكد زغلول على أنه لا يوجد خلل فى الخدمة، ولكن توجد صعوبات شديدة نظرا للموقف الحادث الآن، مضيفا أنه قام بإرسال خطاب إلى صناع القرار أكد فيه على وجوب وجود مستشفى جاهز الآن لعلاج المرضى، لحين الانتهاء من ترميم المبنى، وذلك للقضاء على قائمه الانتظار، وأنهى قائلا "معلش استحمولونا الفترة الحالية لحين الانتهاء من الأزمة الراهنة".



مصر النهاردة: أهالى قرية الصباح بمحافظة القليوبية يشكون من تلوث المياه... والأنبا انطونيوس أول راهب مصرى على مستوى العالم

شاهدته سارة نعمة الله

أهم الاخبار:

- تأجيل محاكمة هشام طلعت مصطفى بعد إحضار باقى الشهود من دبى للاستماع إلى اقوالهم.

- أهالى قرية الصباح بمحافظة القليوبية يشكون من تلوث المياه والصرف الصحى.


- سرقة الدشات من إحدى العقارات بمدينة الفردوس فى 6 أكتوبر.


- أطفال مدرسة الشويفات يجمعون التبرعات من أجل مساعدة زملائهم الذين يحتاجون لزراعة قوقعة الأذن.


فقرة مهلبية:

- السكة الحديد قامت بتصميم زى جديد للسائقين يتكون من قميص وبنطلون وكرافته.. قام المسئول عن الهيئة قال: "إيه هنفرض غرامة 400 جنيه على كل سواق غير ملتزم بالزى".

- الأستاذ بتاع الجامعة سقط الطلبة اللى عنده وعددهم 1200 طالب... كل ده بسبب أنهم لم يشتروا الكتاب ... وفى الآخر الطلبة قعدوا يغنوا كتاب حياتى ياعين...


- أمين الحزب الكبير فى محافظة الفيوم قال: "إحنا لا هنهتم لا بمعارضة ولا غيره... لأن الحزب بتاعنا هو اللى هيكسب فى الآخر".


- واحد زميلنا قام من النوم اكتشف إن فى حاجة كبيرة مسروقة منه... قعد يدور حوليه فاكتشف إنها الدايرة بتاعته.


الفقرة الرئيسية:

حوار عن الرهبنة من دير الأنبا انطونيوس.
الضيوف:

القديس يسطس رئيس دير الأنبا أنطونيوس.
القمص رويس الأنطوانى.

بدأ القديس يسطس، رئيس دير الأنبا أنطونيوس، حواره بالحديث عن الرهبنة، ونشأتها حيث أشار إلى أن حياة الرهبانية بدأت على يد الأنبا أنطونيوسن وهو أول قديس على مستوى العالم، وقال "عندما توفى والده وهو فى سن العشرين قرر أنطونيوس أن يتجه إلى حياة الرهبانية، وذلك بعد رؤيته لمجموعة من البشر كانت تصلى وتتعبد، حيث قرر بعدها أن يكرس حياته إلى عبادة الله الذى بفضله أهداه إلى منطقة عين الحياة التى يتواجد فيها الدير، وهى أحد الأماكن التى تنبعث منها المياه من تجويف فى باطن الأرض".


وأضاف القديس يسطس "لابد أن يعمل الراهب بيده، وهذا ما كان يفعله القديس أنطونيوس، حيث كان يعمل بالزراعة، إضافة إلى الأدوار الدينية التى كان يقوم بها"، مشيرا إلى أن حياة الراهب لابد أن تكون بعيدة تماماً عن العالم الدنيوى، وهذا يعنى أن الراهب ستكون حياته مخصصة بالكامل للعبادة الدينية، كما أن اختيار الراهب من البداية عملية فى غاية الصعوبة، حيث إنه لابد أن يكون رجلا غنيا زاهدا فى حياته، فإذا كان فقيراً فإن بحثه عن المال سيزال مستمراً، وبالتالى فإن حياة العبودية لن تكون هى المسيطر الأول والأخير على تفكيره.


وتحدث الأنبا يسطس عن القمص يوساب الأبح، والموجود جسده فى تابوت زجاجى فى الدير حتى الآن، رغم مرور العديد من القرون عليه، حيث كان هذا القمص من المثقفين الذين بدءوا يعلمون الناس فى قريتى جرجا وأخميم بمحافظة أسيوط تعاليم الدين المسيحى، نظراً لتعدد الطوائف هناك.


فيما تحدث القمص رويس الأنطوانى عن صلاة الموت والتى لابد أن يتم إجراؤها فى بداية حياة الرهبنة، حيث أشار إلى أن هذه الصلاة تعنى انفطام الإنسان عن العالم الآخر، وأن يبدأ حياة جديدة.



الحياة اليوم: فوز 13 مرشحا فى انتخابات الشورى بالتزكية.. ومشدات كلامية فى الجلسة الرابعة لإعادة محاكمة هشام طلعت مصطفى ومحسن السكرى

شاهدته نهى محمود

أهم الأخبار

- 456 مرشحا يتنافسون فى انتخابات الشورى وفوز 13 بالتزكية.

- مشدات كلامية بين المحامين والمدعين بالحق المدنى فى الجلسة الرابعة لإعادة محاكمة هشام طلعت مصطفى ومحسن السكرى.


- جنايات القاهرة ترفض إخلاء سبيل المرأة الحديدية.


- تأجيل محاكمة نائب القمار.


- السماح للطالبات المنتقبات بأداء الامتحانات فى الأزهر، ويؤكد د.عز الدين الصاوى، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، فى مداخلة هاتفية، أنه بداخل لجنة الامتحانات ستظل الطالبة ملتزمة بارتداء النقاب، ولكنه أضاف أن نسبة 90 % من حالات الغش كانت لطالبات منتقبات، ولذا فستكون اللجان عليها رقابة مشددة، وأوضح الصاوى أن هناك نسبة بسيطة من الطالبات المنتقبات فى جامعة الأزهرالآن نتيجة للوعى.


- "فودافون" العالمية تحتاج موافقة الحكومة قبل بيع حصتها فى مصر.


- رئيس وزراء كينيا فى القاهرة لمناقشة سبل التعاون ومشاكل حوض النيل.


- إيداع المتهم بقتل الطفل "يوسف" مستشفى الأمراض النفسية.


- تأجيل الفصل فى دعوى الزواج المثالى للأقباط، ممدوح رمزى المستشار القانونى للبابا شنودة، فى مداخلة هاتفية، يؤكد أن الإنجيل لا يوجد فيه طلاق سوى فى حالتين، والكنيسة لا تستطيع مخالفة الإنجيل فى الاعتراف بالطلاق فى غير هاتين الحالتين، مضيفا أن الكنيسة لن تنفذ الأحكام الصادرة من القضاء إذا خالفت الإنجيل.


- مصرف "قلين" يهدد صحة الأهالى.


الفقرة الأولى:

نقاش حول أشكال وألوان ومضامين الاحتجاجات.

الضيوف:

جمال كامل منسق اعتصام عمال شركة النوبارية.
د. محمد الجوادى المؤرخ وعضو مجمع الخالدين.

قال جمال كامل، منسق اعتصام عمال شركة النوبارية، إن عمال الشركة سيتحملون وسيستمرون فى اعتصامهم حتى يتم تحقيق مطالبهم، مضيفا أنه حزين جدا على رؤيته لأشكال الاحتجاجات التى يقوم بها عمال مصر، وأنه لم يكن يفكر إطلاقا فى أن يصل مستوى عمال مصر إلى هذا الحد، ولكن دعتهم الظروف إلى فعل ذلك.


وأضاف كامل قائلا: "لا داعى للقلق، لأنه لم يبق لدينا أى شىء نبكى عليه، خاصة بعد وفاة أحد زملائنا الذى كان معتصم معنا على الرصيف، فنحن لم نستطع تلبية احتياجات أبنائنا"، مؤكدا على أنه وزملاؤه قد قرروا رفع شعار "نكون أو لا نكون"، والعمال لم يوفوا مطالب أولادهم، رافعين شعار "نكون أو لا نكون" فإذا رغبت الحكومة فى اعتقالهم فهم لا يرفضون، على حد قوله.


واستنكر كامل رد فعل الحكومة تجاه اعتصام عمال شركة النوبارية، واصفا إياها بالسلبية والعاجزة وتعلق أخطاءها على مقولة "إن وراء هذا الاعتصام أحزاب سياسية"، الأمر الذى جعلهم يفكرون فى أشكال أخرى من الاحتجاجات، وأكد كامل على أنه وزملاؤه لن يتركوا الرصيف حتى يستمع لهم الرئيس مبارك الذى طالب بمقابلته على اعتباره أبنا له.


فيما تنبأ د.محمد الجوادى، المؤرخ وعضو مجمع الخالدين، بأن يتحول هذا الاعتصام السلمى إلى اعتصام مختلف فى النوعية، مؤكدا أن هذا الاعتصام غير مفيد لأحد، وهو نتاج لأشياء عدة منها التطبيق الخاطئ للخصخصة ولغيرها، فالسيالسة الاقتصادية لمصر أدت إلى كره المصريين للخصخصة.


الفقرة الرئيسية:

نقاش حول اغتيال البورصة لطموحات صغار المستثمرين.

الضيوف:

علاء عبد الحليم الخبير الاقتصادى.
وليد عبد المنعم رئيس فريق المساندة النفسية للمتعاملين مع البورصة.
د. هشام بحرى أستاذ الطب النفسى فى جامعة الأزهر.

أشار علاء عبد الحليم الخبير الاقتصادى إلى أن أسوأ ما فى الأزمة الاقتصادية لم يأت بعد إلى مصر، وبالنسبة لصغار المستثمرين المتعاملين مع البورصة لابد أن يضاربوا أولا بمبالغ قليلة ولا يضاربوا بـ "تحويشة عمرهم" حتى لا يصاب بفاجعة فى حالة خساراتهم.


فيما أوضح وليد عبد المنعم، رئيس فريق المساندة النفسية للمتعاملين مع البورصة، أن الفريق يقوم بتوعية المتعاملين مع البورصة عن طريق الاجتهاد بشكل كبير قبل أن يتعامل العميل مع البورصة، مضيفا أن صدمة الخسارة فى البورصة تكون قاسية جدا على صغار المستثمرين، خاصة إذا فقدوا "تحويشة عمرهم"، بسبب عدم دراستهم للموضوع، وتعاملهم باستهانة، الأمر الذى يؤثر على حالتهم الاجتماعية.


بينما أقر د.هشام بحرى، أستاذ الطب النفسى فى جامعة الأزهر، بوجود متعاملين مع البورصة من نوعية المدمنين لدرجة الإدمان، ومتعاملين يعانون توترا شديدا يلاحظ فى تكرارهم لتجربة المضاربة فى البورصة من غير دراسة لها على الرغم من خسارتهم، فصغار المستثمرين الذين ليس لديهم رؤية سيخسرون بالطبع.



على الهوا: مصر تتجه لوقف كافة أشكال التعاون الفنى مع الدول التى وقعت اتفاقية حوض النيل.. ومستقبل العلاقات المصرية الجزائرية على المحك

شاهده لؤى على

- اتجاه لوقف كافة أشكال التعاون الفنى مع الدول التى وقعت اتفاقية حوض النيل.

- تفاقم أزمة قانون المحامين الجديد وسعيد عبد الخالق يتبرأ منه ويتهم حمدى خليفة بإدارة شئون النقابة بعشوائية.


- حدوث حريق فى الطابق العلوى من مدرسة طنطا الثانوية بنين أثناء انعقاد امتحان الشهادة الإعدادية.


- انعقاد مؤتمر مسلمى المهجر فى لندن لمناقشة أحوال أقباط مصر والمؤتمر يدعو إلى المساواة بين الأقباط والمسلمين فى مصر.


الفقرة الرئيسية:

نقاش حول مستقبل العلاقات المصرية الجزائرية بعد عقوبات الفيفا
الضيوف:

السفير عبد المنعم سعودى السفير السابق لمصر فى الجزائر.
نصر القفاص مدير تحرير الأهرام ومدير مكتب الأهرام فى الجزائر والمغرب العربى.

قال السفير عبد المنعم سعودى السفير السابق لمصر فى الجزائر إن حكم الفيفا الأخير سيحسن من الوضع، ولكن كان لابد من دراسة الأمور دراسة متأنية وعدم التسرع فى الإعلان عن شىء نحن غير متأكدين منه مثلما أعلن الجانب المصرى أن الأتوبيس الجزائرى الذى تعرض للرشق بالحجارة كان من الجانب الجزائرى نفسه وأن الجانب الجزائرى لم يكن يبحث عن عقوبة للجانب المصرى بقدر ما كان يبحث عن إدانة و قد تسنى له ذلك، مضيفا أن أسباب الخلاف بين مصر والجزائر يجب ان توضع على طاولة المناقشة لأنه ليس من المعقول أن تفسد مباراة كرة قدم العلاقات بين مصر والجزائر.


وأشار سعودى أيضا إلى أن كل من الإعلام والإنترنت كانا سببا فى تأجيج نار الفتنة بين الشعبين لأن المواطن فى كلا البلدين كان يعتقد بأن ما يذاع أو يتم نشره هو تعبير عن موقف رسمى من الدولة وهذا خطا كبير، وهناك أيضا من كان يهوى تسييس الرياضة ووضعها موضع الأهمية المطلقة حين تطرق مقدمو البرامج الرياضية إلى أمور سياسية بعيدة عن الرياضة أثناء الأزمة وهذا أيضا خطأ كبير.


فيما أكد نصر القفاص مدير تحرير الأهرام ومدير مكتب الأهرام فى الجزائر والمغرب العربى أن الأزمة بين الجزائر ومصر لن تنحسر بسهولة وأن حكم الفيفا الأخير لن ينهى حالة العداوة، وإذا كانت الجزائر تبحث عن حقوقها فلماذا تناست واقعة ضرب المنتخب المصرى عام 90 فى عنابة ومن هو المسئول عن شائعة قتل 15 جزائريا فى مصر أثناء المباراة، مضيفا أن الرياضة الآن لم تعد تقرب بين الشعوب فى عالمنا العربى لأنها كشفت السلوك، وبالتالى كشفت العيوب التى أدت إلى التصادم.







التوقيع

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لاهل, الاحداث, البنك, اليوميه, الفضائيه, القنوات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التوك شو ... سامح احمد المنتــدي العــام 1 15 - 05 - 2010 13:05
أحذروا مسج يتداول بشريط المسجات بالقنوات الفضائيه؟؟ rasha2010 أبــــواب السمـــاء 4 20 - 02 - 2008 03:56
18 دولار إنفاق المصريين شهريا على التوك توك dr moustafa الأخبار الإقتصادية العامة 0 08 - 01 - 2008 23:45
التوك توك والحراميه . Jamy المنتــدي العــام 0 26 - 12 - 2007 16:47
افرحووو تاكيد التسويه علي الفضائيه المصريه AFROTO أخبــار الشركـات 19 26 - 12 - 2006 23:41


تابع جديد المجموعة المصرية للخدمات المالية علي تويتر

الساعة الآن 02:02

المجموعة المصرية للخدمات المالية | المنتديات | مركز رفع الصور والملفات والتشارت | المكتبة الإقتصادية | الشات | الجامع الإخباري  | الفوركس
البورصة المصرية | 
ترجمة النصوص والمواقع | فاتورة التليفون | القاموس الفوري | شاهد العالم بالأقمار الصناعية | البحث بالمنتديات | أخبارك

 

Preview on Feedage: منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية Add to My Yahoo! منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية Add to Google! منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية Add to MSN منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية Add to Windows Live منتديات المجموعة المصرية للخدمات المالية


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © 2006 - 2013 للمجموعة المصرية للخدمات المالية

 

المنتديات العامة| المنتدى العام| أبواب السماء| المرأة والطفل| ذاكرة التاريخ| الأدب والشعر| عالم الرياضة| علوم وتقنية| التعارف والحوار| الإستفتاءات و إستطلاع الرأي| الأخبار الإقتصادية العامة| BBC Arabic News | اقتصاد وأعمال| Arabic CNN News | اقتصاد وأعمال|ملخص الشات اليومي| نادي المجموعة المصرية للإستثمار|إعلانات الأعضاء التجارية|الدين و الاستثمار| منتديات البورصة المصرية| النقاش العام| محفظة المجموعة| جلسة اليوم| أخبار السوق المصري| المتابعة اللحظية| أسعار نهاية اليوم| تداول سوق الصفقات| أسئلة وأجوبة| التحليل الفني| البيانات التاريخية| المؤشرات| تحليل الأسهم| توصيات| إتجاه السوق| أخبار الشركات| أخبار صحفية| الميزانيات| توزيعات نقدية| تحليل أساسي| البورصات العربية| سوق الأسهم السعودية| شركات السمسرة وخدمات التداول| شركات السمسرة| خدمات التداول| منتديات التدريب والتعليم| كورسات ومحاضرات تعليمية| المكتبة التعليمية| مقترحات التعليم| البرامج والأدوات المساعدة| منتديات الفوركس| منتدى الفوركس العام| قسم الفوركس التعليمي| المؤشرات و الاكسبيرتات وبرامج التداول| المنتديات الإدارية| الأعضاء المساهمين| الشكاوى والإقتراحات| الأرشيف|

 

1 2 3 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 54 56 57 58 59